شارك مع اصدقائك

13 فبراير 2013

برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 12 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة خالد يوسف: الإخوان أرسلوا مندسين لإلقاء المولوتوف فى تظاهراتنا.. مراد على لـ"الإنقاذ": شاركوا بالحوار بدلا من حديث الفضائيات المفرط.. "عمار حسن": استطلاعات الرأى نداء تحذيرى لمرسى.. "أشرف ثابت": مصلحة الوطن "الضمان الوحيد" لنجاح الحوار.. ولم نتحالف مع "جبهة الإنقاذ"




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 12 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة


آخر النهار: تراجع شعبية الرئيس مرسي إلى 53%

أكد مركز "بصيرة" لبحوث الرأي العام برئاسة د. ماجد عثمان، إلى تراجع شعبية مرسي إلى أدنى مستوياتها منذ انتخابه حتى انها وصلت إلى 53% مقارنةً بحوالي 63% في الاستطلاع الذي أجري في نهاية شهر ديسمبر.



مراد علي: أرفض لغة العشوائيات التي يتحدث بها خالد يوسف

د. مراد علي عبر الهاتف يقول أنه يرفض لغة العشوائيات التي يتحدث بها خالد يوسف



الكاتب محمد فودة: قانون الانتخابات غير عادل

مداخلة هاتفية من الكاتب الصحفي محمد فودة يقول فيها إن قانون الانتخابات غير عادل



آخر النهار: ضبط مقيم شعائر أثناء سرقة نذور السيدة نفيسة

فيديو خاص بضبط مقيم شعائر أثناء سرقة صندوق نذور مسجد السيدة نفيسة



خالد يوسف: شرعية الرئيس إنتهت .. ومراد علي يرد عليه

مداخلة هاتفية من المخرج والقيادي بالتيار الشعبي المصري أ. خالد يوسف، ويقول إن النظام سقطت شرعيته عندما أرتكب جرائم قتل على الأرض، وأن النظام يرتكب جرائم يومياً بسقوط دماء المتظاهرين، وبالتالي شرعية الرئيس انتهت .. ويرد عليه د. مراد علي المتحدث الرسمي باسم حزب الحرية والعدالة



وقفة لأمناء الشرطة بالإسكندرية لإقالة وزير الداخلية

نظم أفراد وأمناء الشرطة بالإسكندرية وقفة احتجاجية داخل مبنى مديرية أمن الإسكندرية بعد أن أعلنوا إضرابهم عن العمل بكافة القطاعات اليوم الثلاثاء، للمطالبة بإقالة وزير الداخلية، الذى وصفوه بأنه إخوانى.



تأجيل قضية فرم المستندات لـ12 مارس لسماع أقوال السيسي

أجلت الدائرة 14 جنوب الجيزة ، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، القضية المعروفة إعلامياً بـفرم مستندات أمن الدولة والمتهم فيها اللواء حسن عبد الرحمن، مساعد وزير الداخلية، لجهاز أمن الدولة السابق و40 متهما آخرين من قيادات وضباط الشرطة، إلى جلسة 12 مارس المقبل لسماع أقوال باقى الشهود وهم الفريق أول عبد الفتاح السيسى والعيسوى والاطلاع على أوراق الجنحة المرفقة.



قرار بضبط إحضار اللواء صقر في قضية جمعية الطيارين

أمر المستشار أسامة الصعيدى قاضى التحقيقات المنتدب من وزير العدل، بضبط وإحضار اللواء طيار محمد رضا عبد الحميد صقر، وابن شقيقته طارق السالوسى، وذلك على خلفية الاتهامات المنسوبة إليهما فى ضوء البلاغ المقدم من اللواء طيار سيد كامل عبد الوهاب، عضو مجلس إدارة وأمين صندوق جمعية الطيارين، ضد الفريق أحمد شفيق وآخرين من مسئولى الجمعية، بشأن وقائع الفساد بجمعية الطيارين، وذلك بعد أن تأكد هروبهما داخل مصر.



السلفية: مستعدون لتقديم الشهداء ضد الثورة المضادة

أدانت الجبهة السلفية اعتداء بعض البلطجية على عضو المكتب السياسى خالد المصرى أمام مكتب النائب العام، أثناء تقديمه بلاغا ضد شخصيات بتهمة إشعال الفتنة فى مصر.



السادات: الشاطر خطط لـجبهة الضمير

طالب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، جبهة الضمير الوطنى أن تحتكم لضميرها أولا، وأن تكشف للشعب المسئولين الرئيسيين عن الدماء التى سالت، ومن يستحق أن يُسأل ويُحاكم بسببها إذا أرادت أن تكون هى الضمير، وتثبت أنها ليست منتجا جديدا فى سوق ابتكارات جماعة الإخوان لتشويه صورة المعارضة المصرية.



العريان في ذكرى البنا: مات الرجل ولم تمت الفكرة

قال الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، إن الإمام الراحل حسن البنا رحل ومات وفنى جسده، ولم تمت الفكرة ولم تخمد جذوتها، بل توهجت وعاشت وانتشرت من مصر إلى سائر بقاع الأرض.



نشطاء يتجمعون أمام النائب العام لرفع الحصانة عن الزند

نظم ظهر اليوم الثلاثاء، عدد من النشطاء السياسيين والقوى والائتلافات الثورية، وقفة احتجاجية، أمام مبنى دار القضاء العالى بوسط القاهرة، للضغط على النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله، بضرورة الإسراع فى رفع الحصانة القضائية عن المستشار أحمد الزند، رئيس مجلس إدارة نادى قضاة مصر، للتحقيق فى اتهامه بالاستيلاء على أراضٍ بمدينة الحمام التابعة لمحافظة مرسى مطروح.



عسكر ورفعت يفتتحان قسم شرطة الأربعين

قام اللواء أسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميداني، ومدير أمن السويس اللواء عادل رفعت، بإعادة افتتاح قسم شرطة الأربعين بالمحافظة بعد تجديده.



النيابة تأمر بتتبع الهاتف المحمول للشهيد الجندي

أمر عمرو عوض، وكيل نيابة قصر النيل، بتتبع الهاتف المحمول للشهيد محمد الجندى، لبيان آخر الأرقام التى استقبلها هاتفه قبل وفاته، كما أمرت النيابة باستكمال تحريات المباحث حول الواقعة، ومن المقرر أن تستلم نيابة قصر النيل تقرير الطب الشرعى لمعرفة سبب وفاة الجندى سواء أكان نتيجة تعذيب أم حادث تصادم سيارة، بعدما تناقضت أقوال شهود العيان بالواقعة.



طارق المرسي يعتذر عن آخر النهار لوجود عمار علي حسن

قبل إجراء الحوار التالي أعتذر د. طارق المرسي عضو حزب الحرية والعدالة بسبب وجود د. عمار علي حسن، ورفض إجراء الحوار في وجوده



آخر النهار: من يصنع استطلاعات الرأي في مصر؟

تحدثنا منذ قليل عن استطلاع مركز بصيرة لمدى شعبية الرئيس وتراجع تلك الشعبية الآن، وسألنا هل يدرك الرئيس قيمة تلك الاستطلاعات ومدى مصداقيتها وهل تشعر بخطر، وهل هناك اخرى حزبية أو سيادية تنتج استطلاعات معاكسة، ولذلك نستضيف نخبة من العلماء المختصين بذلك المجال وهم د. ماجد عثمان مؤسس مركز بصيرة، الباحث د. عمار علي حسن، و د. حازم حسني أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، ونستقبل عبر الهاتف أ. أحمد عارف المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين



آخر النهار: مبادرة حزب النور للحوار الوطني - أشرف ثابت

د. أشرف ثابت عضو الهيئة العليا لحزب النور ضيف خالد صلاح في آخر النهار، وحوار حول مبادرة حزب النور التي تم تقديمها لرئاسة الجمهورية ومن المقرر مناقشتها في جلسة الحوار الوطني المقبلة، ويؤكد ثابت إن المبادرة تطرح فكرة لخلق مناخ فكري جديد يتناسب مع المرحلة الحالية، والمبادرة مطروحة على جدول أعمال الرئيس في الفترة المقبلة،



تقرير برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 12 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

"آخر النهار": خالد يوسف: الإخوان أرسلوا مندسين لإلقاء المولوتوف فى تظاهراتنا.. مراد على لـ"الإنقاذ": شاركوا بالحوار بدلا من حديث الفضائيات المفرط.. "عمار حسن": استطلاعات الرأى نداء تحذيرى لمرسى.. "أشرف ثابت": مصلحة الوطن "الضمان الوحيد" لنجاح الحوار.. ولم نتحالف مع "جبهة الإنقاذ"



طالب الدكتور مراد على المستشار الإعلامى لحزب الحرية والعدالة، قيادات جبهة الإنقاذ، أن يشاركوا فى الحوار الوطنى بدلاً من حديثهم المفرط على الفضائيات.

كما طالب مراد على، جبهة الإنقاذ بوضع خطة طريق لإنقاذ مصر من الأزمة الحالية، بدلاً من إعطاء غطاء لأعمال العنف التى يمارسها العناصر المخربة على مؤسسات الدولة.

وأشار إلى أن قانون الانتخابات الذى ترفضه المعارضة هو نفسه الذى رشحوا أنفسهم عليه فى الانتخابات البرلمانية الماضية، مشيراً إلى أن الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس حزب الحرية والعدالة، طالب فى جلسة الحوار الأخيرة بتعديل قانون الانتخابات بهدف الوصول إلى نص يرضى جميع القوى السياسة المشاركة فى الانتخابات البرلمانية القادمة.

كما نفى المستشار الإعلامى لحزب الحرية والعدالة، ما يثار عن عدم جدية الإخوان فى الحوار الوطنى وخلفهم لوعودهم، مشيراً إلى أن جبهة الإنقاذ هى التى خلفت وعدها، حينما قام قيادات الجبهة بالدعوة للتظاهر ضد الرئيس والزحف نحو الاتحادية عقب توقيعهم على مبادرة الأزهر.

ومن جانبه، اتهم المخرج خالد يوسف القيادى فى التيار الشعبى، جماعة الإخوان المسلمين بأنهم قاموا بإرسال مندسين بين المتظاهرين السلميين، بهدف تخريب التظاهرة وتشويه صورة الثوار السلميين أمام الرأى العام، قائلا "لا أستبعد أبدا أن يكون هناك مندسون من قبل الإخوان يلقون المولتوف على الداخلية".

وأضاف خالد يوسف، خلال مداخلة هاتفية، أن الذى يمارس العنف إما بلطجى أو مندس له مصلحة فى ذلك العنف، وموضحا أن الإخوان المسلمين هم الوحيدون الذين لهم مصلحة فى أن تتحول المظاهرات السلمية لعنف لتشويه صورة الثوار أمام الشعب.

وأشار إلى أن الذى بدأ العنف هم ميلشيات الإخوان، حينما قاموا بقتل وسحل وتعذيب الثوار عند قصر الاتحادية.

الفقرة الأولى
الضيوف

الدكتور ماجد عثمان رئيس مركز بصيرة ووزير الاتصالات الأسبق
الدكتور عمار على حسن الباحث فى شئون الجماعات الإسلامية

كشف الدكتور ماجد عثمان رئيس مركز بصيرة ووزير الاتصالات الأسبق، أن استطلاع الرأى الذى أجراه مركز بصيرة بين الطلاب الجامعيين حول أداء الرئيس خلال فترة حكمه، جاء بنسبة 57% غير موافقين على أدائه.

وأضاف عثمان، أن تراجع شعبية الرئيس مرسى الملحوظة هذه جاءت بعد إصداره للإعلان الدستورى.

وأشار إلى أن استطلاعات الرأى مثل الترمومتر، لأنها تقف على الحالة الحالية التى وصلنا لها، لتحديد مستوى الخطأ والبدء الفورى فى العلاج.

وأضاف عثمان أنه على المتواجدين فى السلطة أن يعترفوا بأخطائهم للبدء فى حل المشكلات العاجلة، ومشيراً إلى أنه على المعارضة استحسان ذلك الاعتراف وليس التشهير به.

ونبه رئيس مركز بصيرة، أن إصلاح المشكلات لن تأتى بالسلطة وحدها، بل بمساعدة باقى عناصر الوطن، مع تحمل مسئولين الدولة الجزء الأكبر من المسئولية.

وقال الدكتور عمار على حسن الباحث فى شئون الجماعات الإسلامية، إنه على الرئيس مرسى الالتفات لاستطلاعات الرأى حول أدائه، لأنها نداء تحذيرى له.

وأضاف عمار حسن، أن استطلاعات الرأى ينظر إليها على أنها جزء من المسار الديمقراطى التشاركى، ووسيلة جيدة لصناعة القرار الرشيد، والحاكم الذكى هو الذى يهتم بنتائج استطلاعات الرأى بدلاً من الزعم بشعبيته الكبيرة.

وأشار إلى أن الإخوان المسلمين ينظرون لاستطلاعات الرأى التى تخدم مصلحتهم، وموضحا أن الإخوان لا يهتمون بنتائج الاستطلاعات على المستوى الإعلامى بل يقللون منها ومن مصداقيتها، ويتهمون القائمون على الاستطلاع بتشويه الرئيس.

وأضاف أنه على مستوى الإخوان فإنهم يقومون بعمل استطلاع رأى للتأكد من نتيجة هذه الاستطلاعات التى نشرت.


الفقرة الثانية
"حوار المهندس أشرف ثابت نائب رئيس حزب النور"

قال المهندس أشرف ثابت نائب رئيس حزب النور، إن الضمانة الحقيقية لنجاح الحوار الوطنى هو تغليب المصلحة العامة للوطن على المصالح الحزبية والشخصية، ومشيرا إلى أن الجلوس على مائدة الحوار ليس معناه انتظار مكاسب حزبية وشخصية.

وأضاف ثابت، أن الحوار يجب أن يكون موضعيا، وأسباب رفضه يجب أن تكون موضوعية، وليس الرفض من أجل الرفض، ومشيرا إلى أن فكرة إسقاط شرعية الرئيس مرفوضة على مائدة الحوار، لأن جلوسك على مائدة الحوار مع الرئيس يعد اعترافا بشرعيته.

وأشار ثابت، أن مبادرة حزب النور لاقت قبولا من جميع القوى السياسية، ومشيراً إلى أن الرئيس رحب بالمبادرة، وأكد على أن الحوار ليس به خطوط حمراء للتفاوض وكل الملفات مطروحة للنقاش.

ونفى ثابت، ما يشاع عن تحالف بين حزب النور وجبهة الإنقاذ الوطنى، مشيراً إلى أن تحالفنا مع أى قوى سياسية مرهون بعدم مخالفة مبادئنا وتغليب مصلحة البلد.

وأضاف ثابت، أن مبادرة حزب النور ليست من أجل مكاسب انتخابية، أو شعبية، ولكنها من أجل احتواء الأزمة السياسية وإنهاء حالة الاستقطاب التى ستلتهمنا جميعا.

وأشار أن الحزب يتواصل باستمرار مع القوى الرافضة المشاركة فى الحوار من أجل إقناعه بالجلوس على مائدة الحوار، وذلك لتفعيل مبادرتنا على أرض الواقع، مشيرا إلى أنه لا حل للأزمة الحالية غير الجلوس على مائدة الحوار.

وأوضح نائب رئيس حزب النور، أن اعتراضهم على النائب العام الجديد، لأن طريقة تعيينه جاءت مخالفة للدستور الحالى، على الرغم من أن إقالة النائب العام السابق كانت مطلب شعبى.

وأضاف ثابت، أن مبادرة حزب النور ليست من أجل مكاسب انتخابية أو شعبية، ولكنها من أجل احتواء الأزمة السياسية، وإنهاء حالة الاستقطاب التى ستلتهمنا جميعا.

وأشار إلى أن الحزب يتواصل باستمرار مع القوى الرافضة المشاركة فى الحوار، من أجل إقناعه بالجلوس على مائدة الحوار، وذلك لتفعيل مبادرتنا على أرض الواقع، ومشيراً إلى أنه لا حل للأزمة الحالية غير الجلوس على مائدة الحوار.

وأوضح نائب رئيس حزب النور، أن اعتراضهم على النائب العام الجديد، لأن طريقة تعيينه جاءت مخالفة للدستور الحالى، على الرغم من أن إقالة النائب العام السابق كانت مطلبا شعبيا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق