شارك مع اصدقائك

13 فبراير 2013

برنامج الحياة اليوم حلقة الثلاثاء 12 فبراير 2013 يوتيوب كاملة "البرادعى" متهكما على تويتة الرئيس مرسى: "حب يطلع فى المجال بتاعى".. ومصر اليوم ضد نفسها وأصبحنا شعوبا وقبائل ولا نريد أن نتعارف.. لا يمكن إجراء أى انتخابات برلمانية فى ظل الظروف الحالية


نلتقى اليوم مع برنامج الحياة اليوم

البرنامج الاكثر مشاهدة

ان تعرف اولا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


على قناة الحياة

من السبت الى الخميس اسبوعيا

الساعة الثامنة مساءا

و الجمعة الساعة السابعة مساءا

لقطات فيديو يوتيوب

على قناة الحياة

برنامج الحياة اليوم حلقة الثلاثاء 12 فبراير 2013 يوتيوب كاملة

مظاهرات لأمناء و أفراد الشرطة أمام مديريات الأمن

مظاهرات لأمناء و أفراد الشرطة أمام مديريات الأمن للمطالبة بإقالة وزير الداخلية إعتراضاً على منعهم من التظاهر بعد تردد أنباء عن إصدار قانون يجرم تظاهرهم .



وزير الداخلية: لا يوجد نص يجرم التظاهر لرجال الشرطة

وزير الداخلية: لا يوجد نص يجرم التظاهر لرجال الشرطة أو العاملين بالوزارة .



تعيين اللواء عابدين يوسف مساعد أول لوزير الأمن

وزير الداخلية يصدر قرار بتعيين ( اللواء عابدين يوسف ) مساعد أول للوزير للأمن و حركة تنقلات خلال ساعات لتعيين 11 مدير أمن .. الرئاسة ترفض التجديد لـ اللواء سامي سيدهم .



تأجيل الحكم في قضية فرم مستندات أمن الدولة

محكمة جنايات الجيزة تقرر تأجيل محاكمة حسن عبد الرحمن و 41 آخرين إلى جلسة 12 مارس في قضية فرم مستندات أمن الدولة.. القاضي لـ المحامين: محمود وجدي شاهد ماشفش حاجة .. محمود وجدي: جميع النشطاء السياسيين لهم ملفات في أمن الدولة .. جهاز أمن الدولة المنحل مستقل بذاته و رئيسه هو المتحكم الأول .



تأجيل جلسة الحوار الوطني مع الرئيس للإسبوع القادم

المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية: مستمرين في التواصل مع مختلف القوى السياسية لتوسيع دائرة المشاركة إستعداداً لإستكمال الحوار الوطني غداً .. جاء هاتفياً م. أشرف ثابت نائب رئيس حزب النور: تم إرجاء جلسة الحوار الوطني مع رئيس الجمهورية للإسبوع القادم بدلاً من غداً .



إحتجاز محافظ الأقصر داخل عربيته من قبل مدرسين

إحتجاز محافظ الأقصر داخل عربيته من خلال عدد من المدرسين .



كشف غموض مقتل الناشط السياسي محمد الجندي

كشف غموض مقتل الناشط السياسي محمد الجندي عضو التيار الشعبي .



إلغاء قرار الداخلية بإستخدام الأسلحة في المظاهرات

إلغاء قرار وزير الداخلية بإستخدام الأسلحة في التعامل مع المظاهرات .. محكمة القضاء الإداري تحيل طعون دعاوى حظر إستخدام الرصاص الحي بالتظاهرات لهيئة المفوضين .. جاء هاتفياً حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان: يجب إخضاع وزارة الداخلية و الأجهزة الأمنية للرقابة المشددة من البرلمان مثلما يحدث في الدول المتقدمة .. السماح لرجال الشرطة بإطلاق الرصاص الحي على المظاهرات السلمية أمر غير مقبول و محظور دولياً .



الحياة اليوم: حزب الوفد يرحب بإنتخاب المفتي الجديد

حزب الوفد يرحب بإنتخاب المفتي الجديد و يعبر عن تقديره لشيخ الأزهر و هيئة كبار العلماء .



مؤسسة موديز تخفض تصنيفات سندات الحكومة المصرية إلى B3

مؤسسة موديز تخفض تصنيفات سندات الحكومة المصرية إلى B3 .. و شككت في إمكانية حصول مصر على قروض صندوق النقد الدولي .



مصر تشارك في حملة دولية ضد الإرهاب الجنسي

حملة دولية ضد الإرهاب الجنسي تشارك فيها مصر .



وزير البترول: هناك مشاكل في توزيع السولار و ليس في نقصه

وزير البترول: التكدث الحالي أمام محطات البنزين نتيجة مشاكل في توزيع السولار و ليس لنقصه .



الحياة اليوم: حوار خاص جداً مع د. محمد البرادعي

حوار خاص جداً مع الدكتور محمد البرادعي المنسق العام لجبهة الإنقاذ الوطني .. العنوان الرئيسي للأزمة سوء إدارة كاملة .. هناك عدم قدرة على إدارة الوطن و ذلك كان واضحاً في التصريحات غير المنطقية للرئيس .. فقدنا البوصلة و أصبحنا شعوباً و قبائل و لا نتعارف .. التعذيب و غياب العدالة الإجتماعية ما زال قائماً كما كان قبل الثورة .
الدكتور مرسي بعد الإعلان الدستوري يقول أنا ربكم الأعلى .. كل ما نطلبه أن يكون مشاركة حقيقية للنهوض بالدولة .. لم أتوقع مستوى الهجوم الذي يتعرض له الإخوان من المواطنين في الشارع .. هناك عملية خداع للرأي العام .. نحن لا نشترط على الرئيس في دخول الحوار معه .. عرفت أن الإخان المسلمين رفضوا محمد البرادعي رئيساً للوزارة .. وصلنا إلى حالة عبث سياسي بسبب الجهل و غياب الحوار .. لا صلة لجبهة الإنقاذ فيما يحدث من أعمال عنف و تخريب في البلاد .. لو طلبت من متظاهري التحرير الإبتعاد عن المجمع لن يستجيبوا .
مطالبنا تتمثل في إسقاط الإستبداد و تحقيق مطالب الثورة و ذلك عن طريق المظاهرات السلمية .. الرئيس فقد شرعيته السياسية و الأخلاقية و ليس القانونية .. الشباب شعروا أن الثورة سرقت منهم لأنهم تفرقوا و أنقسموا .. التعددية في مصر مصدر للقوة و ليس الضعف .. لا أتصور أن أستاذ فقه و بلاغة بجامعة الأزهر فتوى بإهدار دم المعارضة بإسم الله و هو لا يعلم شيء عن الإسلام .



تقرير برنامج الحياة اليوم حلقة الثلاثاء 12 فبراير 2013 يوتيوب كاملة

"الحياة اليوم": "البرادعى" متهكما على تويتة الرئيس مرسى: "حب يطلع فى المجال بتاعى".. ومصر اليوم ضد نفسها وأصبحنا شعوبا وقبائل ولا نريد أن نتعارف.. لا يمكن إجراء أى انتخابات برلمانية فى ظل الظروف الحالية




الفقرة الرئيسية
"حوار خاص مع الدكتور محمد البرادعى رئيس حزب الدستور والقيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى"

أكد الدكتور محمد البرادعى رئيس حزب الدستور، والقيادى بجبهة الإنقاذ الوطنى، أن هناك غيابا تاما للقدرة على إدارة الدولة بعد الثورة، نافيا ارتباط هذا الوضع بالإخوان المسلمين أو أى تيار.

وأضاف البرادعى، أن المشاكل التى نواجهها كثيرة، ومنها سوء إدارة كامل، وغياب تام للقدرة على قيادة الدولة، خاصة فى ظل ظروف الثورة، لافتا إلى أن هناك إحساسا لدى قطاع عريض من الناس بالحرية ورغبتهم فى تغيير حقيقى.

وقال البرادعى، إن مصر اليوم ضد نفسها، ووصلنا فى حالة تغير فيها صورة العالم تجاه مصر، مضيفا فقدنا البوصلة، وأصبحنا شعوبا وقبائل، ولا نريد أن نتعارف، ومؤسسة الحكم تتكلم عن مشاكل وهمية.

وأضاف البرادعى، محكوم علينا أن نعيش سويا، وإذا لم تكن هناك وسيلة للعيش مع بعضنا سنفجر أنفسنا، وكشف البرادعى عن أن الوضع الحالى لم يتغير عن أيام الرئيس السابق، فالفقر وانعدام الأمن ما زالا موجودين، بالإضافة إلى غياب الرؤية.

كما تهكم البرادعى على تويتة: الدكتور مرسى بعد أحداث بورسعيد وقال: انتظرنا بعد أحداث بورسعيد أن يتكلم الرئيس ولم يطلع علينا إلا بتويتة، "وحب يطلع فى المجال بتاعى".

وذكر البرادعى جماعة الإخوان المسلمين بأنه قضى سنتين من عمره يدافع عنهم، وقال كنا شركاء فى معارضة نظام مستبد، وبعد الثورة اختفت الاتصالات بينى وبين الإخوان المسلمين، ولافتا إلى أن الإخوان لم يتواصلوا مع الشعب المصرى، وقد حصلوا على الأغلبية فى ظل ظروف استثنائية وهم يعلمون ذلك جيدا.

وقال إن الخلاف مع الإخوان فى أسلوب الإدارة، ولابد للإخوان أن يعلموا أن الوطن لن ينهض إلا بشراكة وطنية، وكل ما نطلبه أن تكون هناك شراكة حقيقية للنهوض بالوطن.

وأبدى الدكتور البرادعى حزنه العميق من كمية الهجوم الشخصى عليه من قبل جريدة "الحرية والعدالة"، التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، وانتقد البرادعى أسلوب الجماعة فى الشراكة، قائلا: ليس هذا أسلوب الشراكة الوطنية، نحن الآن فى مرحلة انتقالية، ولابد للجميع أن يشارك فى النهوض بمسيرة الوطن، ومن حقنا الاختلاف، لكن لابد من وجود وسيلة للعيش مع بعضنا البعض.

كما انتقد الدكتور البرادعى الدعوات التى تتحدث عن المشروع الإسلامى، متسائلا أين هو هذا المشروع الآن؟، وكشف عن أن هناك عملية خداع للرأى العام، فى مسألة عدم حضورنا الحوار الوطنى، وقائلا نحن مستعدون فى أى وقت للحوار ونية صادقة والحوار من أجل الوطن، لأنها محنة وطن وليس نظاما.

وقال عندما قابلت الرئيس، طالبته بأن يكون رئيسا لكل المصريين، ولكن بعد يومين أصدر إعلانا دستوريا، ولم يعط أى إشارة بوجود أى مشكلة فى لقائنا، كما رأينا كمية كبيرة من الود والتجاوب مع الرئيس.

وكشف البرادعى عن أن الإخوان رفضوا ترشيحى لرئاسة مجلس الوزراء فى ظل المجلس العسكرى، وقال أعلنت نيتى الترشح للرئاسة بسبب ضغط شباب الثورة، وأوضح أننا نجنى ثمار الجهل والكذب.

وأعلن البرادعى عن بعض المطالب، التى من شأنها أن تكون "عربون للشفافية" على حد قوله، وذلك بعد التجربة السيئة الأخيرة من رئاسة الجمهورية، وأهمها وجود حكومة وطنية قادرة على تحقيق مهام محددة، وذات مصداقية فى الداخل والخارج، ووزير مالية يفهم الرؤية الاقتصادية فى المدى البعيد ووزير داخلية يستطيع هيكلة الوزارة، قائلا: "إذا فعلنا ذلك فى البلد ستمضى قدما إلى الأمام".

وقال لابد أن نكون متفقون على التركيز على الوزارات السيادية، لكى تبعث برسالة ارتياح إلى الشعب المصرى والعالم، وانتقد البرادعى الدستور الحالى قائلا: "هذا الدستور جزء من المشكلة الحالية، والرئيس خالف وعده لنا بخصوص الجمعية التأسيسية للدستور".

وأبدى البرادعى اعتراضه على طريقة النائب العام الحالى المستشار طلعت عبد الله، قائلا: لا نعترض على شخص المستشار طلعت عبد الله، ولكن على طريقة اختياره، كما لا نعترض على شخص النائب العام السابق المستشار عبد المجيد محمود.

وقال البرادعى عن مطالب الناس، أنه لا يهمه أى مطالب من هذه، ولكن الأهم لهم هو المأكل والمشرب، وأوضح عدم وجود العدالة الانتقالية إلى الآن، ورأينا مصالحات مع رموز النظام السابق، وقال لا أعترض على ذلك، لكن لابد أن يكون هناك آلية لضبط هذا الوضع، فكيف يتم عزل رموز النظام السابق فى الدستور، وفى نفس الوقت تسعى للمصالحة معهم، كما لابد أن يتم القصاص لقتلة الثوار والشهداء، ثم تتم المصالحة الوطنية للم شمل الوطن أجمع.

واعترض البرادعى على إجراء انتخابات مجلس النواب فى هذا التوقيت قائلا "لا يمكن إجراء أى انتخابات برلمانية فى ظل الظروف الحالية وأحداث العنف التى تشهدها البلاد، وقال "إن البعض يتحدث عن وجود مؤامرات وطرف ثالث بسبب عدم الشفافية".

وتابع البرادعى، العنف الذى يجرى فى الشارع لا صلة له بالثوار، ولكن من شباب عاطل لا يستطيع أن يعمل أو يتزوج، فالعنف أصبح ظاهرة اجتماعية بسبب فقدان الأمل وغياب العدالة الاجتماعية.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق