شارك مع اصدقائك

11 فبراير 2013

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاثنين 11 فبراير 2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة عامان على الثورة ولم تتحقق أهدافها .. أ. يوسف القعيد , أبو الغار: الإخوان لا ينظرون إلا لمصحلة الجماعة فقط , إختيار د. شوقي إبراهيم عبد الكريم لمنصب مفتي الجمهورية



نشاهد اليوم

برنامج مباشر من العاصمة

و الذى يذاع على قناة ONTV
و تحمل لنا حلقة اليوم اخبار ساخنة كما تعودنا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة



ONtv Livestreaming - البث الحي






مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج مباشر من العاصمة حلقة الاثنين 11 فبراير 2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

عامان على الثورة ولم تتحقق أهدافها .. أ. يوسف القعيد

معنا عبر الهاتف الأديب والروائي أ. يوسف القعيد والذي يقول أحد العلماء قال أنصاف الثورات تعتبر مقابر للثوار ، الثورة تحتاج من يضعها على الطريق الصحيح ، نحن الآن في حال أفضل من 11 فبراير 2011 ، الآن نفتقد إلى خارطة الطريق والخطوات المستقبلية



أبو الغار: الإخوان لا ينظرون إلا لمصحلة الجماعة فقط

معنا عبر الهاتف د. محمد أبو الغار رئيس الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي والذي يقول مصر تعاني من خطر إقتصادي وسياسي حقيقي ، رغم إحتفالنا بذكرى الثورة ولكني حزين للإنحراف على إتجاه الثورة ، ما وصلنا إليه يتحمل مسئوليته رئيس الجمهورية وجماعة الإخوان ومجلس الوزراء ، الإخوان لا يهمها إلى مستقبل الجماعة فقط



إختيار د. شوقي إبراهيم عبد الكريم لمنصب مفتي الجمهورية

عاجل: إختيار الشيخ شوقي إبراهيم عبد الكريم لمنصب مفتي الجمهورية الجديد وهو أستاذ الفقه بجامعة طنطا



لماذا إنحرفت الثورة عن مسارها الصحيح .. جورج إسحق

ماذا بعد عامان على الثورة المصرية .. ما الذي حدث بعد الثورة وأوصلنا إلى هذا النفق المظلم وما هو مستقبل ثورة الخامس والعشرين من يناير ومستقبل مصر بعد مرور عامان على ثورتها .. كل هذا سنعرفه من ضيفنا في الإستوديو جورج إسحق الناشط السياسي وعضو جبهة الإنقاذ والذي يقول لابد من حكومة محايدة وقانون انتخاب محترم ، أطالب من كل القوى الفاعلة في مصر عدم إنتظار الإخوان ، جبهة الإنقاذ ستكون فعل بدل رد فعل للدفاع عن الشهداء والمصابين ، الحكومة الحالية لم تحقق أي إنجازات ، هناك تمكين للتيار الإسلامي في العالم العربي ، نطالب بتعديل إتفاقية كامت ديفيد ولا يوجد إتفاقية تستمر لمدة 30 عام ، كيف أثق في النائب العام بعد عدوله عن إستقالته



عدد من الملثمين يقطعون خط المترو بمحطة السادات

عدد من الملثمين يقطعون خط المترو بمحطة السادات ولمزيد من التفاصيل معنا عبر الهاتف اللواء حسن موسى رئيس الإدارة المركزية لتأمين المرافق بوزارة النقل والذي يقول في الفترة الأخيرة أعتدنا على نزول بعض الجماهير على خطوط المترو في أوقات التظاهرات والآن حركة المترو تسير بصورة طبيعية



أسباب إنحراف الثورة عن مسارها .. د. عمرو هاشم ربيع

لمعرفة أسباب إنحراف مسار ثورة 25 يناير معنا عبر الهاتف د. عمرو هاشم ربيع رئيس وحدة الدراسات المصرية بمركز الأهرام والذي يقول أن الثورة إنحرفت عن مسارها لأن الهدف المطلوب تحقيقه لم يتحقق وتحقق عكسه تماماً




عامان على الثورة ولم يتحقق أي من أهدافها .. د. ليلى سويف

ماذا بعد عامان على الثورة المصرية .. ما الذي حدث بعد الثورة وأوصلنا إلى هذا النفق المظلم وما هو مستقبل ثورة الخامس والعشرين من يناير ومستقبل مصر بعد مرور عامان على ثورتها .. كل هذا سنعرفه من ضيفتنا في الإستوديو د. ليلى سويف المدرس بكلية العلوم جامعة القاهرة



سكينة فؤاد: الشرعية لا تأتي من صندوق الانتخابات


معنا الكاتبة سكينة فؤاد حيث تؤكد أن هناك شعوب لا تستطيع الصمود والعيش كالمصريين , لا نستطيع أن نخالف الواقع بأن العنف يستدعي العنف , لا نستطيع إستعادة ما فقد على مدار 30 سنة بسرعة , لابد من تكامل وتكاتف جميع الأطياف لردع ما يتعرض له الشعب , لابد من دولة القانون تنتفض لحق المواطن وإنتهاك أدميته , الشرعية لا تأتي من صندوق الانتخابات .




د. محمد الجوادي: الديمقراطية لها قواعد وتقيد الحريات


معنا الدكتور محمد الجوادي المفكر والمؤرخ السياسي حيث يؤكد أن الديمقراطية أصعب من الحرية ، الديمقراطية تقيد الحرية ، نحن نجحنا في الحرية بعد سنوات طويلة ، الديمقراطية تسير طبقاً لقواعدها وليس تبعاً لما يريده الجميع ، الديمقراطية لها قواعد وتقيد الحريات ، هناك إنجازات كثيرة حقيقية وإنجازات لم نفهم حقيقتها ، بدون الثورة كنا سنتعرض لإخفاقات أصعب من الآن , ما نشعر به الآن هي الآم الشفاء وليس المرض .




د. أحمد يحيي: نحتاج إلى مجموعة من العقلاء لإدارة البلاد


معنا الدكتور أحمد يحيي استاذ علم الإجتماع حيث يؤكد حالة إحباط تسيطر على الشارع المصري , نحتاج إلى مجموعة من العقلاء لإدارة البلاد .




د. بدر الدين: يجب إعطاء ضمانات للجميع بعد الحوار الوطني


معنا الدكتور إكرام بدر الدين رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة القاهرة حيث يؤكد أن شباب الثورة يشعر بالإحباط من عدم مشاركتهم في الحياة السياسية بعد الثورة , عدم تحقق أهداف الثورة وراء ما يحدث الآن من عدم الإستقرار السياسي , نحتاج إلى نوع من التوازن بين قدرات الدولة ومطالب الثورة , هناك صراع سياسي يحدث ونحتاج إلى حوار بين الأطراف السياسية , يجب إعطاء ضمانات إلى جميع الأطراف بعد الحوار الوطني .




د. البحيري: الثورة تتميز بأنها قامت سلمية وليس بالعنف


معنا الدكتور زكي البحيري أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر حيث يؤكد أن الثورة المصرية تتميز بأنها قامت سلمية وليس بالعنف .



قوات الحرس الجمهوري يطلقون المياه على المتظاهرين


قوات الحرس الجمهوري يطلقون المياه على متظاهرين أمام الحرس الجمهوري




بالفيديو البطئ .. إطلاق الغاز من سيارات قوات الأمن


بالفيديو البطئ .. إطلاق قنابل الغاز من سيارات الأمن المركزي




الإنجازات والإخفاقات بعد تنحي مبارك - وحيد عبد المجيد


ماذا بعد عامان على الثورة المصرية .. ما الذي حدث بعد الثورة وأوصلنا إلى هذا النفق المظلم وما هو مستقبل ثورة الخامس والعشرين من يناير ومستقبل مصر بعد مرور عامان على ثورتها .. كل هذا سنعرفه من ضيفي في الإستوديو د. وحيد عبد المجيد القيادي بجبهة الإنقاذ الوطني والذي يؤكد أن الحرية الإنجاز الوحيد الذي حققه المصريين والذي يخشى أن يسلب منهم , مبارك رحل لكن سياسة نظامه ما زالت قائمة وتحكم حتى الآن , بعد عاميين من التنحي الأوضاع الاقتصادية والسياسية ما زالت منهارة , عجلة التاريخ لن تعود إلى الوراء رغم المحاولات التي تجرى لرجوعها , هناك جيل من المتظاهرين في الشارع يحاول أن يمنع تحول الثورة إلى سراب .




فرحة المصريين بتنحي مبارك منذ عاميين


السلام والتحية على حضراتكوا اهلا بيكو معانا زي النهاردة طلع علينا اللواء عمر سليمان نائب الرئيس وقتها واعلن تخلي الرئيس مبارك عن الحكم عشان تتقلب جمهورية مصر العربية لفرح كبير والناس بقت تهني بعض في الشارع في مشهد الزمن اتوقف فيه للحظات عشان يشوف المصريين عملوا ايه باختصار المصريين نجحوا انهم يسقطوا ديكتاتور فضل يحكم لاكتر من 30 سنة والنهاردة بعد سنتين من اسقاط مبارك المصريين خارجين برضوة في مظاهرات وعندهم تقريبا نفس المطالب والصراحة اكتر حد قدر يلخص مطالب المصريين وتساؤلاتهم عن بلدهم بعد سنتين من اسقاط مبارك هو الاستاذ بلال فضل اللي بيقول عامين على التنحي عامين على الرحيل ويبقى السؤال وهو المقال المنتشر على الفيس بوك وتويتر من الصبح أين ال70 مليار دولار أموال الرئيس مبارك؟
أين أموال مترو الإنفاق الذي كان يستطيع إيراده أن يكفى المصرين ؟، أين ذهب منجب السكري الذي كان يسرقه الرئيس مبارك؟ أين أيراد قناة السويس الذي كان كفيل أن يجعل مصر من أغنى دول العالم فى عهد مبارك؟ ، أين ثروة مبارك من القصور والسيارات والذهب والياقوت والمرجان كما ادعوا؟، أين أموال المعونة الأمريكية التي كان يسرقها مبارك؟ -أين أموال دول الخليج التي كان يسرقها الرئيس مبارك؟ -أين موارد مصر التي كان ينهبها الرئيس مبارك؟
أين المشروعات والاستثمارات التي كان يسرقها الرئيس مبارك؟-أين مصر الغنية التي كان ينهبها الرئيس مبارك .. -أين مشروع النهضة ؟ -أين الحرية ؟ -أين العدالة؟ -أين العيش؟ -أين الاستثمار الاخوانى؟ -أين العلاقات الخارجية ؟ -أين حقوق الإنسان "السحل"..؟ -أين حقوق المعارضة "التكفير".؟ -أين الثورة..؟ وسؤال اخير من عندنا فين فرحتنا اللي كانت بالثورة موجودة عندنا يوم 11 فبراير 2011 تعالوا نروح نفتكرها مع زميلنا محمد الحداد وهو واحد من الناس اللي رصدوا فرحة المصريين بتنحي مبارك.




هدوء حذر بعد وصول المسيرات لميدان التحرير


نرح نطمن على الاوضاع وحنتدي من ميدان التحرير واللي شهد النهاردة قطع لكوبري 6 اكتوبر وقطع لحركة المترو ومعانا .. أما الوضع في التحرير فحنعرفه من أحمد غنيم الصحفي بجريدة الوطن .



إلقاء قنابل الغاز بكثافة بمحيط قصر الإتحادية

أما الوضع في محيط الاتحادية فحنعرفه من محمد رأفت الصحفي بالمصري اليوم .



عامان بعد التنحي وكسر حاجز الخوف - سعد هجرس

من جديد أهلا بحضراتكوا والتغطية مستمرة على شاشة اون تي في لايف للذكرى التانية لتنحي مبارك ومشرفنا في الاستديو الاستاذ سعد هجرس الكاتب الصحفي ، أهلا وسهلا بحضرتك .
في البداية يا استاذ سعد عاوزة ابتدي مع حضرتك بسؤال 2011 المصريين واقفين زي دلوقتي في شوارع مصر فرحانين 2013 المصريين واقفين في شوارع مصر بيتظاهروا مش بيحتفلوا ؟ شايف المشهدين ازاي ؟



مسيرة تجوب الأسكندرية في ذكرى تنحي مبارك

نروح للاسكندرية ويا ترى الوضع هادي ولا الدنيا عاملة ازاي ؟ .. معنا مراسلنا وائل ثابت .



إشتباكات بيت قوات الأمن والمتظاهرين بالزقازيق

نروح للشرقية واللي كانت شهدت احداث عنف الصبح واشعال دورين بديوان المحافظة يا ترى الوضع عامل ازاي دلوقتي ده اللي حنعرفه من مراسلتنا إيمان مهنا .



القبض على أحد النشطاء بالسويس في ذكرى التنحي

يا ترى الوضع في السويس عامل ازاي .. معنا سيد نون مراسل جريدة الشروق بالسويس .



قوات الأمن تطلق المياه على المتظاهرين بالإتحادية

الوضع في محيط الاتحادية فحنعرفه من أحمد المقدامي الصحفي بجريدة الدستور .



د. أحمد دراج: عدلت فأمنت فنمت يا مرسي

معنا الدكتور أحمد دراج القيادي بجبهة الإنقاذ الوطني .. تعليقاً لما يحدث في ذكرى التنحي .



إشعال النيران في إطارات السيارات بالغربية

يا ترى الوضع في الغربية عامل ازاي .. معانا عادل ضرة مدير مكتب اليوم السابع بالغربية .



سلطان: الإصابات في ذكرى التنحي بسبب الإختناقات بالغاز

الوضع العام بالتحرير والاتحادية وبقية المحافظات ونعرف حصيلة الاصابات في ذكرى التنحي من الدكتور محمد سلطان رئيس هيئة الإسعاف المصرية .




بعد عامان من تنحي مبارك .. مصر إلى أين؟ - أسامة هيكل

من جديد اهلا بحضراتكوا ... والتغطية لسه مستمرة في الذكرى التانية لتنحي مبارك وزي النهاردة تولى المجلس الأعلى للقوات المسلحة ادارة شئون البلاد... والكل بقى يهتف الجيش والشعب ايد واحدة والسنة اللي فاتت كان فيه ناس بتهتف يسقط يسقط حكم العسكر والسنة ديه ناس بتهتف يسقط يسقط حكم المرشد .. ايه اللى حصلنا بعد سنتين من الثورة .. وهل احنا ماشين في الطريق السليم ولا ضللنا الطريق .. تساؤلات كتير مطروحة على ضيفنا الكاتب الصحفي اسامة هيكل وزير الاعلام الأسبق واحد ابرز الشهود على المرحلة الانتقالية وما حدث فيها .. اهلا بيك في من جديد ؟



يوسف الحسيني: تقف قدام قوات الأمن لازم تاخد علقة

يوسف الحسيني: تتجدد الإشتباكات أمام الإتحادية ومناوشات بين المتظاهرين وقوات الأمن ولكن تقف قدام قوات الأمن لازم تاخد علقة



مرسي في ميدان التحرير .. واللحظات المهيبة

مرسي في ميدان التحرير يقف عاري الصدر وتذكار هذه اللحظان إنها بالفعل .. اللحظات المهيبة



يوسف الحسيني: مرسي يصلي بالحرس .. لا يخشى سوى الله



صمت الرئاسة عن الأحداث والعلاقة بين الحاكم والمحكوم

معنا فى الأستوديو كلا من الناشط السياسي عمرو صلاح , أحمد عيد الناشط السياسي أحد الأعضاء المؤسسين لحزب الدستور.
فى قلب الأحداث المتوالية خرج الرئيس محمد مرسي لقضاء العطلة فى طابا ورئيس وزراء فى السعودية لقضاء العمرة في ظل الأزمة التي تشهدها البلاد وفشل وكذب المؤسسة الرئاسية والتي تجعل من الوضع ناري غير مسبق



التلاعب بالدين فى ظل غياب دولة العدل

معنا فى الأستوديو كلا من د.سالي توما الناشطة السياسية , الناشط السياسي خالد تليمة , سيناريوهات متكرر وعلامات استفهام وتعجب حول ما يمر بة الوطن وما نشهده من أحداث عندما مررنا بمرحلة حسني مبارك ثم دخلنا على حكم العسكر وكنا ننادي بعسكر كاذبون ومن ثم على الإخوان مررنا بمرحلة أخطر كذب وهو اللعب بالدين وما يقال واه مرساه والخليفة فى ظل غياب العدل تحت شرع الله موضوع قهر أخطر بكثير ومن يحاول جلب حق الشهيد يقال له الحق هيرجع بأسم الدين ودلوقتي الصليبيات والأرامل ينولو الميدان وعايزين يغتصبوا فى الميدان كما قال البعض ونسيوا أن شرع الله هو الحق ونسيوا أهداف الثورة ولا يعلمون أن شرع الله هو ما نزلنا بة للقيام بالثورة .



مؤتمر لشباب جبهة الإنقاذ للإعلان عن فعاليات جديدة

جاء فى المؤتمر الصحفي لشباب جبهة الإنقاذ أنهم يعملون جنبًا إلى جنب مع جبهة الإنقاذ ويسعون لتنفيذ أهداف الجبهة والمتمثلة في 4 مطالب تتمثل في تعديل الدستور وإبعاد النائب العام وتشكيل حكومة إنقاذ وطني، والكشف عن المتورطين في أحداث عنف وقتل الشهداء ودعا شباب جبهة الإنقاذ الوطني جموع الشعب المصري والقوى السياسية والثورية إلى محاكمة شعبية للرئيس محمد مرسي بميدان التحرير يوم 1 مارس المقبل، على غرار المحاكمة الشعبية للرئيس السابق مبارك عام 2011 بتهمة قتل المتظاهرين، على أن يشرف على المحاكمة رموز من القضاة المتقاعدين وأن تتم المرافعة من قبل المحامين المدافعين عن الثورة وأهدافها أنها ستتلقى البلاغات ضد الرئيس ورموز النظام الحالى من المواطنين بمقر الجمعية الوطنية للتغيير.
وأضافوا خلال بيان لهم أن أن الوطن يوشك على الانهيار بسبب الفشل الذريع فى إدارة شئونه فى مختلف النواحى الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، فى ظل حكم استبدادى لا يبغى شيئا سوى تمكين جماعته غير القانونية، مشيرين أن الدولة أصبحت فريسة لممارسات جماعة الإخوان المسلمين السلطوية، وأن الجماعة زادت من نبرات التخوين والتشويه لبعض الرموز والمبادئ والأفكار المناهضة للديكتاتورية‎.



هدوء حذر عقب ساعات طويلة من الإشتباكات بالإتحادية

هاتفياً محمد رضا صحفي بجريدة اليوم السابع: حاله من الهدوء الحذر عقب ساعات طويلة من الإشتباكات بالإتحادية وانخفاض اعداد المتظاهرين والإصابات معظمها أختناقات بسبب الغاز تفسير المشهد الذي قام بة الأمن من مطاردة المتظاهرين بالعربات المصفحة ومحاولاات قبض على ابعض المتظاهرين من قبيل المباحث - ضرب غاز كثيف فى محيط الإتحادية



مسيرات تجوب الشوارع والمناطق الشعبية بالأسكندرية

هاتفياً وائل ثابت - مراسل أون تي في - الأسكندرية: حاله من الهدوء تسود شوارع الأسكندرية بعد تجمع مسيرات بداية من الرابعة عصر اليوم وتحركة المسيرة الخامسة لتجوب شوارع ومناطق شعبية بالأسكندرية واتجاه وفكر جديد للتوجة للمناطق الشعبية للتواصل مع الناس بشكل مباشر للإعلان عن مطالبهم وحاولت المسيرة تجنب المرور أمام أقسام الشرطة وأستقرت أمام المقر الصيفي لرئاسة الوزراء وأعلن القوى السياسية أنهاء الفعالية بهذا المكان .



قوات الشرطة تطلق رصاص حي على مسيرة سلمية بطنطا

هاتفيا أ . محمد حسني عضو الكتلة الثورية بطنطا: بداءات المسيرة بتجمع وهتافات لمطالبنا وتنديد ما حدث مع الشهيد محمد الجندي قامت القوات بعمل كردون أمني وعند شارع البحر تفاجئنا بقوات الأمن بشارع البحر فسبب ذلك غضب من المتظاهرين عندما تم ضربنا بقنابل مسيلة للدموع في ظل أننا فضلنا عدم التعرض لهم بالداخل وقامت قوات الشرطة بزي مدني وضربوا علينا رصاص حي بشارع البحر



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق