شارك مع اصدقائك

11 فبراير 2013

برنامج اخر النهار حلقة الاحد 10 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة وحيد حامد: "الإخوان" لها مصلحة فى الفوضى ولا تريد إعادة الانضباط.. والناس فى الشارع الآن يقولون: ولا يوم من أيامك يا "مبارك".. "سيف اليزل" يقترح بمبادرة للخروج من الأزمة الحالية برعاية الجيش



نشاهد برنامج أخر النهار تقديم نخبة من الأعلاميين

محمود سعد – خالد صلاح – دعاء جاد الحق

الذى يذاع على قناة النهار يوتيوب كاملة


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

ولنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج اخر النهار حلقة الاحد 10 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

عادل حمودة يروى أسرار رحيل مبارك في ذكرى التنحي

الكاتب الكبير عادل حمودة يتحدث عن ليلة التنحي من عامين .. عام ثورة 25 يناير، عام 2011، ويتحدث عن تفاصيل خطاب ليلة التنحي لمبارك، وعن تفاصيل التنحي وإعلان مبارك تنحيه بواسطة عمر سليمان



الإخوان: مسيرات إسقاط الرئيس أفكار مستهلكة

أكد الدكتور أحمد عارف المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، أن الداعين لمسيرات ذكرى التنحى إلى قصر الاتحادية لإسقاط الرئيس مرسى، يحرثون فى البحر، مشيرا إلى أن السبب الرئيسى لذلك أننا اخترنا مسارا ديمقراطيا يتم الانقلاب عليه الآن.



وزير النقل يعلن انتهاء أزمة ميناء السخنة

أعلن وزير النقل د.حاتم عبد اللطيف، انتهاء أزمة ميناء العين السخنة، وعودة الميناء للعمل مساء اليوم، وذلك بعد موافقة العاملين بشركة بلاتينيوم للخدمات على توقيع عقود عمل بالشركات الجديدة التى تعاقدت معها شركة موانئ دبى المشغلة لميناء السخنة، بعد إنهائها عقد شركة بلاتينيوم.



النيابة ترحل الهولنديين المتهمين بتصوير بترول مسطرد

أمر رفعت فيصل وكيل أول نيابة قسم ثان شبرا الخيمة، اليوم الأحد، بإشراف محمد حمودة مدير النيابة بإخلاء سبيل هولنديين الجنسية ومصرى، المتهمين بتصوير شركة بترول مسطرد دون تصريح، بضمان مالى ألف جنيه لكل منهم، وترحيل الهولنديين من الأراضى المصرية.


الأموال العامة تتسلم 18 مليون جنيه من علاء وجمال مبارك

تسلمت نيابة الأموال العامة العليا، بإشراف المستشار مصطفى الحسينى المحامى العام الأول للنيابة، رسمياً مبلغ 18 مليون جنيه من أحد أرصدة جمال وعلاء مبارك، المتحفظ عليها لدى البنك الأهلى المصرى فرع مصر الجديدة، بما يعادل قيمة الهدايا التى تحصلا عليها من مؤسسة الأهرام الصحفية، بالاشتراك مع والدهما الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ووالدتهما سوزان ثابت، وزوجتيهما خديجة الجمال وهايدى راسخ.




تأجيل أولى جلسات محاكمة عز في قضية الاحتكار لـ3 مارس

قررت محكمة جنح الاقتصادية اليوم الأحد برئاسة المستشار حنان دحروج تأجيل أولى جلسات محاكمة رجل الأعمال أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطني المنحل، وعلاء أبو الخير العضو المنتدب لشركة حديد الدخيلة، وسمير رءوف نعمان مدير المبيعات بالشركة لاتهامهم باحتكار الحديد إلي جلسه 3 مارس للاطلاع.



إغلاق مجمع التحرير ومنع العاملين من الدخول

قام بعض المتظاهرين بالتحرير اليوم بإغلاق مجمع التحرير ومنع العاملين من الدخول



النيابة تحقق في بلاغات ضد الإخوان بالتورط في الجمل

تحقق نيابة حماية الثورة برئاسة المستشار عمرو فوزى، المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة الكلية، فى البلاغات المقدمة من بعض المحامين، والتى تتهم جماعة الإخوان المسلمين، وبعض قيادتها بالتورط فى وقائع قتل المتظاهرين إبان موقعة الجمل الشهيرة، وتورطهم فى فتح السجون بمساعدة بعض العناصر الأجنبية



الرئاسة تؤكد التزامها بإضافة مبادرة النور للحوار

قالت رئاسة الجمهورية في بيان لها اليوم التزامها بإضافة المبادرة التي تقدم بها حزب النور لحل الأزمة الحالية إلى جلسة الحوار الوطني المقبلة



النيابة: الرئيس مرسي غير مدان في وقائع قتل متظاهرين

أكد المستشار مصطفى دويدار المتحدث الرسمى باسم النيابة العامة، أنه لا توجد أى وقائع تدين الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، فى وقائع قتل المتظاهرين أمام مقر الرئاسة بقصر الاتحادية، خلال الأحداث السابقة التى شهدتها البلاد، أو فى أى من الأحداث التى شهدتها المحافظات المصرية.



وحيد حامد: المعارضة المصرية منبطحة

الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد يقول إن المعارضة الحالية معارضة منبطحة ولا تبحث إلا عن مصلحتها الشخصية، والتقارب بين السلفيين وجبهة الإنقاذ ليس في مصلحة الوطن





وحيد حامد: ستندم جماعة الإخوان على إهدارها القانون

الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد يؤكد إن جماعة الإخوان المسلمين ستندم ندماً شديداً يوم لا ينفع الندم على إهدارها القانون



وحيد حامد: الإخوان عرضوا عليا المساعدة في الجماعة

الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد يقول يقول إن جماعة الإخوان المسلمين وجهاز مباحث أمن الدولة عرضوا عليه المساعدة في المعلومات التي يحتاجها لكتابة الجزء الأول من مسلسل الجماعة



وحيد حامد: الإخوان يستعملون أسلوب الصهاينة في الحوار

الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد يقول ان الإخوان يستخدمون أساليب الصهاينة في الحوار والتفاوض الوطني، ويجزم أنهم قرأوا كتاب بروتوكولات حكماء صهيون واستفادوا منها



آخر النهار: تعليق وحيد حامد على تشكيل جبهة الضمير

الكاتب والسيناريست الكبير وحيد يعلق على تشكيل جبهة الضمير



الكاتب وحيد حامد .. في آخر النهار

الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حمودة ضيف محمود سعد في آخر النهار، ونقاش حول الوضع السياسي الحالي في مصر وما تمر به البلاد من أزمات متلاحقة، كما يتحدث عن جماعة الإخوان المسلمين وتاريخ تشكيلها وتاريخها الدموي، وماهو التطور الدرامي الذي ستمر به البلاد من وجهة نظر سيناريست درامي كبير مثل الكاتب وحيد حامد الذي توقع أحداث الأمن المركزي في فيلم البرئ قبل حدوثها



آخر النهار: عادل حمودة يجيب على أسئلة الجمهور

الكاتب الكبير عادل حمودة يجيب على أسئلة الجمهور التي وردت للبرنامج



تحليل المشهد السياسي المصري ومستقبله - سامح سيف اليزل

الخبير الاستراتيجي اللواء سامح سيف اليزل ضيف عادل حمودة في آخر النهار، وحديث عن المشهد السياسي المصري الحالي والأزمة التي يمر بها الوطن، كما يناقش العلاقات الخارجية لمصر وسفريات الرئيس، وما مدى تطور التقارب المصري الإيراني بعد زيارة أحمدي نجاد إلى مصر، ويقول سيف اليزل أن استقبال نجاد لم يكن لائقاً برئيس دولة مهمة




تقرير برنامج اخر النهار حلقة الاحد 10 فبراير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة


"آخر النهار": وحيد حامد: "الإخوان" لها مصلحة فى الفوضى ولا تريد إعادة الانضباط.. والناس فى الشارع الآن يقولون: ولا يوم من أيامك يا "مبارك".. "سيف اليزل" يقترح بمبادرة للخروج من الأزمة الحالية برعاية الجيش




الفقرة الأولى
"حوار مع الكاتب والسيناريست وحيد حامد"


أكد الكاتب والسيناريست وحيد حامد، على أن هناك انهيارا فى أخلاق الشارع المصرى، مشيرا إلى أن كل يوم يمر على مصر يزداد فيه هذا الانهيار.

وأضاف حامد، أن الإخوان يتبعون سياسة أشبه بالسياسة الإسرائيلية بالبحث دائما عن حوار لا يجدى، ويعتمدون على منطق صهيونى إسرائيلى.

ونوه حامد إلى أن الشعب المصرى صبور، قائلا: إن الشعب المصرى صبر على مبارك 30 عاما، ولكن اليوم الواحد للنظام الجديد يمر على الشعب المصرى وكأنه عاما، مضيفا وجود فصيل له مصلحة فى الفوضى، وجماعة الإخوان المسلمين تدرك ذلك، ولكن لا تقاوم الفوضى، ولا تريد إعادة الانضباط إلى الشارع، أو حتى إعادة الهيبة للدولة.

وحول موضوع القضاء، قال حامد إن العدالة أهدرت وأحكام القضاء لا تنفذ، والقضاء أُهين بحصار المحكمة الدستورية العليا، فى ظل عدم تحرك الدولة، مؤكدا أنه ضد الاعتداء على قصر الرئاسة، ولكن من سمح بحصار الدستورية ومدينة الإنتاج فتح الأبواب لذلك.

وأضاف أن كرامة المصريين أهدرت فى وقت وجيز، متسائلا: كيف أصدق من يعدنا بالخير ولا ينفذ، مضيفا يجب تطبيق العدل أولا، ومنع القوانين الجائرة، وإلغاء قرارات تخدم الجماعة وحدها، وليس الوطن، وإقرار دستور يرضى جميع الناس، وقال إن الحال وصل بالناس فى الشارع إلى أن يقولوا ولا يوم من أيامك يا "مبارك".

وعن جبهة الضمير الوطنى، قال حامد، إن جماعة الإخوان هم من صنعوا هذه الجبهة من أجل التشويش على المعارضة، وتساءل أين الضمير فى الدستور الخاطئ، وهل فرض الطوارئ على مدن القناة يتماشى مع أى ضمير؟.

كما أوضح أنه تلقى اتهامات وشتائم فظيعة بعد الجزء الأول من مسلسل "الجماعة"، سواء من الإخوان وغيرهم، والآن الجميع يعتذروا لى عما بدر منهم، مضيفا: كنت أمينا فى الجزء الأول، وسأكون أمينا فى الجزء الثانى من المسلسل، وأكد أن عصام العريان وعبد المنعم أبو الفتوح، قابلوه وهو بصدد كتابة الجزء الأول، وأكدوا أنهم مستعدون لتقديم كل مساعدة، وأن مباحث أمن الدولة بعدها بأسبوع عرضت نفس المساعدة، قائلا: لكنى رفضت الطلبين حتى أكون محايدا، مؤكدا إصراره على كتابة الجزء الثانى من مسلسل "الجماعة".

الفقرة الثانية
"حوار مع الدكتور سامح سيف اليزل الخبير الإستراتيجى"

تقدم الدكتور سامح سيف اليزل الخبير الإستراتيجى، بمبادرة شخصية للخروج من الأزمة التى تمر بها البلاد، على أن تكون بمشاركة وضمان ورعاية ومساندة المؤسسة العسكرية.

وأضاف اليزل، يجب أن يتبنى ويدعوا ويدير حوار المبادرة شخصيات مصرية سياسية مستقلة مشهود لها بالخبرة والكفاءة والنزاهة من جميع القوى السياسية، ولا تكون تابعة لأى جماعة أو حزب سياسى.

وقال اليزل، إن هناك حساسية من بعض الفئات فى الشعب، ويجب أن يكون هناك دور ناجح للقوات المسلحة فى تقديم حلول للأزمة السياسية التى تمر بها البلاد، خوفا من ظهوره كبطل أمام الشعب، ويأخذ منهم الأضواء.

وأشار اليزل إلى أنه على هذه الشخصيات أن تضع أجندة الحوار، والتى تتلخص فى تغيير الحكومة الحالية وتكوين حكومة ثقة وكفاءة وتكنوقراط يتمثل فيها جميع القوى السياسية المتواجدة على الساحة السياسية المصرية.

وإعادة صياغة قانون الانتخابات الحالى لضمان نزاهة سير الانتخابات البرلمانية القادمة، بالإضافة لتعديل المواد الخلافية فى الدستور، والاتفاق على كيفية إدارة سير الانتخابات البرلمانية القادمة، مشيرا إلى أن البرلمان القادم سيتحمل صعوبات المرحلة القادمة، وأهمها وضع القوانين التى ستحكمنا خلال الفترة القادمة، داعيا الشعب المصرى أن يشارك فى الانتخابات البرلمانية القادمة.

وأوضح أنه فى حال رفض السلطة تلك المبادرة فإن هذا سيكون سوء إدارة من السلطة، وسيظهرون أمام الشعب بتكبرهم، مشيرا إلى أنهم يظهرون بأنهم دعات الحوار وهم أنفسهم يرفضون الحوار والمبادرات.

وحذر الخبير الإستراتيجى أنه فى حالة عدم عمل الحوار، فإن هذا يقودنا إلى مرحلة الدولة الفاشلة، مشيراً إلى أن مصر الآن تمر بمرحلة الدولة الهشة، والتى تظهر علامتها فى الانقسام السياسى فى الشارع المصرى ويتبعه انقساما سياسيا للرأى العام.

بالإضافة إلى عدم ثقة المواطن فى حكومته ودولته ومن يحكموه، وهناك أزمة اقتصادية طاحنة يعانى منها المواطن وظهرت توابعها الآن، والانهيار الأمنى الشديد الذى يؤثر على المواطن كل يوم.

وكشف اليزل عن الحل الوحيد للخروج من الأزمة، وهو وضع خطط ديرامتيكية وقوية وعاجلة، لأن الحكومة لا تعلن عن خطط طويلة الأجل ولا تصارحهم بلا حقائق، وذلك أفقد ثقة الحكومة لدى الشعب.

وحول رأيه فى أداء الشرطة، قال"ضباط الشرطة مظلمون لأنهم ينفذون تعليمات وأوامر قيادتهم العليا، ومشيرا إلى أن هناك سوء إدارة من قيادات الشرطة أدت فى النهاية إلى غضب الشارع على الشرطة.

وأضاف أن الشرطة جهاز منضبط يعمل بالأوامر، والضباط الصغار تنفذ تعليمات القيادات العليا، ووحدات الشرطة تنفذ أوامر قيادتها الذى يقابل بعدم رضا من الناس.

ونفى اليزل أى محاولة لأخونة جهاز المخابرات، مرحبا باختيار اللواء رأفت شحاتة لإدارة جهاز المخابرات، ومشيرا إلى أن هذه أول مرة يتولى مسئولية هذا الجهاز ابنا من المؤسسة نفسها، منذ إنشاء جهاز المخابرات.

كما نفى أن تكون المؤسسة العسكرية قد تغيرت بعد الثورة، مؤكداً على أن اختيار الجيش لمن ينتسب له، مشروط بعدم انتمائه لأى حزب أو تيار سياسى.

وأبدى قلقه على الوضع فى سيناء، محذرا من عمليات بيع أراضى على الشريط الحدودى فى سيناء لعناصر أجنبية، على الرغم من قرار القوات المسلحة بعدم تمليك الأراضى الحدودية لأى أحد.

وأكد اليزل على أن القوات المسلحة مازالت تحظى بحب كبير لدى الشعب المصرى، مشيراً إلى أن الشعب يعرف أن الجيش هو الملاذ الأخير والمنقذ لهم من أى مشكلات داخلية أو خارجية.

كما استبعد اليزل أن يتطوع الجيش بالنزول فى الأحداث الجارية، كما حدث فى الثورة، مشيرا إلى أن ذلك لو حدث سيكون مطلب شعبى.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق