شارك مع اصدقائك

08 يناير 2013

برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 8 يناير 2013 من قناة ONTV استشهاد شرطيين بنيران مسلحين هاجموا كمينا بنجع حمادي و صندوق النقد الدولي يصف مباحثاته مع المصريين بالبناءة و مقتل نحو 30 شخصا بنيران قوات الأسد في ريف إدلب


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 8 يناير 2013 من قناة ONTV

استشهاد شرطيين بنيران مسلحين هاجموا كمينا بنجع حمادي

استشهد شرطيان إثر إطلاق مسلحين النار عليهما في كمين أمني بمركز نجع حمادي بمحافظة قنا.
وأشار مراسل أون تي في إلى أن الحادث وقع أثناء مطاردة تشكيل عصابي لسرقة المواطنين بالاكراه ما أدى إلى ضبط أحد المتهمين بينما تتواصل الجهود لضبط المتهم الآخر الهارب...



صندوق النقد الدولي يصف مباحثاته مع المصريين بالبناءة

قال مدير الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي مسعود أحمد إن الصندوق أجرى مباحثات وصفها بالبناءة مع المسؤولين المصريين بشأن التحديات الاقتصادية والمالية التي يواجهها الاقتصاد المحلي حاليا .
كما أوضح أن فريقا فنيا من الصندوق سيزور القاهرة خلال الأسابيع المقبلة لمناقشة قرض محتمل من الصندوق بقيمة أربعة مليارات وثمانمائة مليون دولار.



مقتل نحو 30 شخصا بنيران قوات الأسد في ريف إدلب

قتل نحو ثلاثين شخصا اليوم بنيران قوات الرئيس السوري بشار الأسد بينهم سبعة عشر أعدموا ميدانيا في ريف إدلب حسبما أفاد نشطاء سوريون..
من جانبها أفادت لجان التنسيق المحلية بمقتل 10 أشخاص وإصابة آخرين جراء اندلاع حريق بمخيم تل أبيض للنازحين جنوبي تركيا ..



نقل صواريخ باتريوت من هولندا إلى تركيا

غادر عسكريون هولنديون مطار إيندهوفن متوجهين إلى تركيا لتركيب صواريخ باتريوت قرب الحدود السورية خشية شن أي هجوم من قبل قوات بشار الأسد على أنقرة.



اعتقال قادة المعارضة على خلفية مساع لإسقاط نظام البشير

أفادت مصادر إعلامية بأن قوات الأمن السودانية اعتقلت عددا من قادة المعارضة، على خلفية ما يسمى بوثيقة الفجر الجديد الموقعة مؤخرا بين قوى المعارضة ومتمردين .
كانت الرئاسة السودانية قد اتهمت في وقت سابق الموقعين على الوثيقة بالخيانة بعد أن نصت على إسقاط نظام الرئيس عمر البشير، وإقامة نظام حكم فيدرالي قائم على الديمقراطية والتعددية وفصل الدين عن الدولة حسب قولهم.
الجدير بالذكر أن الموقعين على الوثيقة حزب الأمة بزعامة الصادق المهدي، وحزب المؤتمر الشعبي بزعامة حسن الترابي، وحركات التمرد في إقليم دارفور العدل والمساواة وتحرير السودان.



البرلمان العراقي يناقش القوانين المتعلقة بالمتظاهرين

يعقد مجلس النواب العراقي جلسة اليوم لمناقشة عدد من القوانين التي تمثل المطالب التي يرفعها المتظاهرون في عدة محافظات منذ نحو اسبوعين. كان رئيس البرلمان أسامة النجيفي قد قرر تحويل جلسة الأحد الماضي الاستثنائية إلى جلسة تشاورية، لعدم اكتمال النصاب القانوني لعقدها بعد أن قاطعتها كتلة ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي . وتتضمن مطالب المتظاهرين التي قدمت للبرلمان، إقرار قانوني العفو العام والمحكمة الاتحادية وإلغاء قانوني مكافحة الإرهاب والمساءلة والعدالة ، إلى جانب إلغاء قيادات العمليات في المحافظات وسحب الجيش من المدن ورفع الحواجز الخرسانية من المدن والشوارع العامة .



الرئيس مرسي يستقبل اليوم رئيس الوزراء القطري

يستقبل الرئيس محمد مرسي اليوم الشيخ حمد بن جاسم رئيس الوزراء القطري الذي يقوم بزيارة إلى القاهرة تستغرق يومين . كما تعقد اليوم جلسة مباحثات رسمية بين رئيسي وزراء البلدين ، حيث من المقرر أن تركز المباحثات على بحث العلاقات بين القاهرة والدوحة في المجالات كافة .



عباس يستقبل المبعوث الأمريكي للسلام بالشرق الأوسط

يستقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم في رام الله ديفيد هيل ، المبعوث الأمريكي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط . واعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، نبيل شعث ، زيارة هيل بأنها محاولة من الرئيس الأمريكي باراك أوباما لاستئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين .



جهود مكثفة لإنقاذ المركب الغارق قبالة سواحل مطروح

تواصل كل من القوات المسلحة والشرطة جهودهما لإنقاذ طاقم مركب صيد غرق أمام سواحل مطروح بسبب سوء الأحوال الجوية وعلى متنه عشرة أشخاص . وصرح اللواء أمين عز الدين مدير أمن مطروح بأن المديرية قامت بدفع سيارات الحماية المدنية وقوات الإنقاذ لقرية رأس الحكمة حيث موقع مركب الصيد المنكوب . فيما أمر الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي بدفع مروحيتين وطائرة نقل كبيرة بالاضافة إلى تحرك سفينة بحرية لتنفيذ أعمال البحث والإنقاذ عن طاقم السفينة .



مجلس الجامعة العربية يجتمع لدعم الأسرى الفلسطينيين

يعقد مجلس جامعة الدول العربية اجتماعا طارئا اليوم في القاهرة على مستوى المندوبين الدائمين لمناقشة سبل دعم قضية الأسرى الفلسطينيين . ويتصدر جدول أعمال الاجتماع أزمة الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام بعد إعادة إسرائيل اعتقالهم رغم الإفراج عنهم من خلال اتفاقية إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط .



تجدد المعارك في مالي مع تحرك متمردي الشمال نحو الجنوب

اندلعت مجددا معارك بين الجماعات المسلحة وقوات الجيش في مالي وسط البلاد . يأتي ذلك بعد أن بدأ المسلحون الذين يسيطرون على الجزء الشمالي من مالي الزحف نحو الجنوب حيث تتمركز القوات الحكومية حسبما صرح وزير الدفاع المالي..



مقتل 13 شخصا وإصابة 19 آخرين في أعمال عنف بباكستان

لقي ثمانية أشخاص في الأقل مصرعهم وأصيب أربعة آخرون فى هجومين صاروخيين شنتهما طائرات أمريكية بدون طيار اليوم على منازل يعتقد أنها لمسلحين في منطقة القبائل الواقعة شمال غربي باكستان. وفي حادث آخر أصيب 3 من رجال الشرطة في هجوم بقنبلة يدوية على سيارتهم أثناء قيامهم بدورية أمنية في مدينة بيشاور . يأتي ذلك فيما لقي خمسة أشخاص حتفهم وأصيب اثنا عشرآخرون بجروح في أربعة تفجيرات وحوادث إطلاق نار شهدتها مدينة "كويتا"، عاصمة اقليم بلوشستان .



مصرع جندي بريطاني بأفغانستان وطالبان تعلن مسئوليتها

أعلنت حركة طالبان الأفغانية مسئوليتها عن حادث إطلاق النار الذى وقع فى اقليم "هيلمند" وأسفر عن مقتل جندى بريطاني. وأوضح بيان للحركة - أن الحادث وقع بواسطة أحد افرادها الذى كان يرتدى زى الجيش الأفغانى، وأن منفذ الهجوم فتح النار فى البداية على مجموعة من الجنود الأفغان ثم استهدف بعد ذلك عددا من الجنود البريطانيين قبل أن يسقط قتيلا. وبذلك يرتفع عدد القتلى من الجنود البريطانيين منذ عام ألفين وواحد إلى 439 قتيلا.



الشرطة تستخدم الرصاص المطاطي ضد متظاهرين في أيرلندا

استخدمت الشرطة في ايرلندا الشمالية الرصاص المطاطي وخراطيم المياه ضد متظاهرين في العاصمة بلفاست ، وذلك بعد تعرض عناصرها لقذف بالحجارة وزجاجات مولوتوف خلال محاولتهم تفرقة مجموعة من الأشخاص المؤيدين لبريطانيا. وتأتي هذه الاضطرابات على خلفية اتخاذ مجلس البلدية في أيرلندا الشمالية قرارا بالاجماع بعدم رفع العلم البريطاني على مقرها إلا في أيام معينة من العام وليس بشكل دائم.



ميركل ورئيس وزراء اليونان يبحثان حل الأزمة المالية

تلتقي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم في برلين رئيس وزراء اليونان أنتونيس ساماراس ، لبحث خطة إنقاذ اليورو والإجراءات التقشفية اليونانية لتجاوز الأزمة المالية الطاحنة التي تمر بها أثينا. وذكر بيان صادر عن الحكومة الألمانية أن برلين غير راضية تجاه سياسة الاتحاد الأوروبي لمواجهة الأزمة المالية الراهنة في عدة دول بالاتحاد..



استقبال حافل بمقر الخارجية الأمريكية لهيلاري كلينتون

استقبل العاملون في وزارة الخارجية الأمريكية بالترحاب الوزيرة هيلاري كلينتون التي استأنفت أمس نشاطها بعد الوعكة الصحية التي أصيبت بها قبل أسبوعين .
كانت وزيرة الخارجية الامريكية أدخلت إلى المستشفى في نيويورك للعلاج من جلطة دموية في الرأس إصيبت بها في الثلاثين من ديسمبر الماضي .



الكنيسة ترفض تأجيل تنصيب تشافيز لولاية جديدة

رفضت الكنيسة الكاثوليكية في فنزويلا تأجيل تنصيب الرئيس هوجو تشافيز لولاية جديدة والمقرر بعد غد .
وطالب دييجو بادرون رئيس مؤتمر الأساقفة بضرورة حضور تشافيز لهذه المراسم بدعوى أن مصلحة البلاد أصبحت في خطر نظرا لغياب الرئيس عن فنزويلا للعلاج من مرض السرطان في كوبا .



جنوب شرقي استراليا معرض لخطر حرائق كارثية

وجهت السلطات الاسترالية تحذيرات الى سكان المناطق الجنوبية الشرقية من البلاد من خطر اندلاع حرائق كارثية بسبب الرياح العاتية ودرجات الحرارة المرتفعة غير المسبوقة. وأفادت التقارير المحلية باندلاع أكثر من مائة حريق في ولاية نيو ساوث ويلز فيما يحاول رجال الإطفاء السيطرة على حريق اندلع في منطقة فيكتوريا المجاورة بينما ترتفع المخاوف في منطقة تاسمانيا التي تعد أسوأ المناطق تضررا .



توقف حركة الملاحة البحرية بسبب الطقس السيئ
تتعرض معظم محافظات الجمهورية اليوم إلى موجة من الطقس السيئ، حيث نشطت الرياح المثيرة للرمال والأتربة، والتي وصلت إلى حد العواصف الترابية في أغلب الأنحاء. وتسبب سوء الطقس في تدهور الرؤية الأفقية واضطراب حركة الملاحة البحرية فى معظم موانئ الجمهورية، مع انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ .
وأفاد مراسلو أون تي في بإغلاق ثلاثة موانئ بالسويس، وميناء العريش وبوغازي الإسكندرية والدخيلة لسوء الأحوال الجوية . هذا وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية استمرار موجة الطقس السيء لمدة ثلاثة أيام مقبلة، كما حذرت من سقوط أمطار غزيرة وحدوث سيول على مدن البحر الأحمر .



تهاني الجبالي: تقدمت بطعن لإسقاط الدستور

أكدت المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية سابقاً، أن نسبة الموافقة على الدستور في الاستفتاء الاخير، لم تتجاوز العشرين بالمائة، مشيرة إلى ان صياغة مواد عديدة في الدستور جاءت معيبة، وبالتالي وجب اسقاطه، بحسب رأيها.
ونقلت وكالة أونا للأنباء عن الجبالي خلال مؤتمر صحفي لها اليوم قولها إنها تقدمت بطعن إلى المحكمة الدستورية العليا، لاسقاط الدستور لاعتدائه على السلطة القضائية، كما قالت.



التايمز: حكومة مصر سعت للحصول على دعم سري إيراني

قالت صحيفة التايمز البريطانية إن الحكومة في مصر سعت للحصول على دعم سري إيراني لها لتعزيز سيطرتها على السلطة. وانفردت الصحيفة بالحديث عن زيارة لقاسمي سليماني رئيس جهاز المخابرات الإيرانية إلى القاهرة، والتي تقول التايمز إنها جاءت بعد أعياد الميلاد واستمرت ليومين.
ويشير تقرير الصحيفة البريطانية إلى أن المسؤول الاستخباري الإيراني التقى عصام الحداد مستشار الرئيس مرسي للشؤون الخارجية ومسئولين من جماعة الإخوان المسلمين لبحث دعم الحكومة في مجال بناء جهازها الأمني والمخابراتي، وبشكل مستقل عن جهاز الأمن الوطني، بحسب ما ورد في الصحيفة.



عباس يلتقي اليوم في الأردن المبعوث الأمريكي

أعلنت مصادر بالسلطة الفلسطينية نقل لقاء الرئيس محمود عباس المقرر اليوم مع المبعوث الأمريكي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط ديفيد هيل من رام الله إلى العاصمة الأردنية عمان بسبب سوء الأحوال الجوية.
من جانبه اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث زيارة هيل بأنها محاولة من الرئيس الأمريكي باراك أوباما لاستئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين .



مد جلسة البرلمان العراقي للغد بعد اشتباكات بين النواب

قرر رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي اعتبار جلسة اليوم مفتوحة إلى غد الأربعاء، وذلك بعد مشادات واشتباكات بالأيدي وقعت بين نواب ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي والتيار الصدري.
وكان من المقرر أن يناقش البرلمان العراقي في جلسة اليوم عددا من القوانين التي تمثل المطالب التي يرفعها المتظاهرون في عدة محافظات منذ نحو اسبوعين، وتتضمن إقرار قانوني العفو العام والمحكمة الاتحادية، وإلغاء قانوني مكافحة الإرهاب والمساءلة والعدالة، إلى جانب إلغاء قيادات العمليات العسكرية في المحافظات وسحب الجيش من المدن ورفع الحواجز الخرسانية من المدن والشوارع العامة .




القوات البحرية تواصل جهود البحث عن مركب الصيد المفقود


واصلت القوات البحرية جهود البحث لإنقاذ طاقم مركب الصيد "زمزم"، والذي تعرض للغرق قبالة سواحل منطقة "الساقي" بمطروح، وعلى متنه عشرة صيادين.
من جانبه أشار محافظ مطروح اللواء أحمد حلمي الهياتمي إلى أن سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج وسرعة الرياح تعوق جهود البحث، وأضاف أن وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، أمر بالدفع بقطعة بحرية كبيرة خرجت من قاعدة الإسكندرية البحرية بعد فشل الطائرات في إنقاذ الصيادين .




أهالي طاقم مركب زمزم يقومون بأعمال شغب في منطقة أبو قير


..وفي الإسكندرية..قام المئات من أهالي مركب الصيد "زمزم"، والذي تعرض للغرق قبالة سواحل منطقة "الساقي" بمطروح، بأعمال شغب وبلطجة في منطقة أبو قير، كما ترددت أنباء عن قيامهم باضرام النار في محطة الكهرباء أبو .. كما قاموا بوضع صناديق القمامة المشتعلة بالنيران أمام مداخل المنطقة.. وقد عبر الأهالي عن استيائهم من عدم الإسراع لإنقاذ ذويهم .




طقس سيئ على معظم أنحاء الجمهورية وتوقف حركة الملاحة


هذا وتتعرض معظم محافظات الجمهورية اليوم إلى موجة من الطقس السيئ ، حيث نشطت الرياح المثيرة للرمال والأتربة، والتي وصلت إلى حد العواصف الترابية على أغلب الأنحاء . وتسبب سوء الطقس في تدهور الرؤية الأفقية واضطراب حركة الملاحة البحرية فى معظم موانئ الجمهورية، مع انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ . وأفاد مراسلو أون تي في بإغلاق ثلاثة موانئ بالسويس وميناء العريش وبوغازي الإسكندرية والدخيلة لسوء الأحوال الجوية . هذا وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية استمرار موجة الطقس السيء لمدة ثلاثة أيام مقبلة ، كما حذرت من أمطار وسيول على مدن البحر الأحمر .




مياه الامطار بدمياط تعطل الطرق وتؤدي لإنقطاع الكهرباء


شهدت محافظة كفر الشيخ لليوم الثالث علي التوالي هطول الأمطار.. وامتلأت الشوارع بالمياه، مما أدي الي اعاقة عدد كبير من موظفي المصالح الحكومية من التوجه الي مقر اعمالهم . كان قد تم اغلاق ميناء الصيد وبوغازي البرلس ورشيد . كما أدى سوء الأحوال الجوية إلى انقطاع المياه والكهرباء عن عدد من القري، وانهارت ثلاثة منازل مبنية بالطوب اللبن أحدهما بسيدي سالم واثنين بكفر دخميس التابعة لمركز كفر الشيخ دون اصابات.



عمال النظافة بكفر الشيخ يضربون عن العمل للتثبيت


قام عمال النظافة بمحافظة كفر الشيخ بالإضراب عن العمل في عدد من مجالس المدن بالمحافظة ، منها مجلس مدينة كفر الشيخ والرياض وبلطيم.
وقام العمال بإغلاق أبواب مجالس هذه المدن مطالبين بالتثبيت، مشيرين إلى أنهم يعملون بعقود مؤقتة منذ أكثر من أربع عشرة سنة . كما طالبوا باقرار بدل عدوى نظرا لتعرضهم للمخاطر. بدوره عقد المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ اجتماعاً مع ممثلي العمال ووعدهم بتثبيت خمسين بالمائة هذا العام وتثبيت النصف الآخر العام القادم.




وزير البيئة: القمامة ستكون مورد ومصدر للدخل


أكد وزير شئون البيئة خالد فهمي أنه سيتم النظر لمشكلة القمامة على أنها مورد وليس عبء .. مؤكدا أنه سوف يكون هناك سوق للاستفادة منها مما يساعد على خلق فرص عمل واستغلال الموارد بشكل أفضل وكذلك حماية البيئة من التلوث..جاءت هذه التصريحات على هامش افتتاح مصنع تدوير القمامة بالمنزلة .. بدوره أكد اللواء صلاح الدين المعداوى محافظ الدقهلية أن الفترة المقبلة ستشهد افتتاح عدة مصانع جديدة في سبع مناطق أخرى وأنه خلال 8الى 10 سنوات سوف تكون القمامة مصدرا للدخل.




وزير التعليم يكرم طلاب الإسماعيلية المبدعين


كرم وزير التربية والتعليم الدكتور ابراهيم غنيم طلاب الاسماعيلية المبدعين في احتفالية كبرى بالمحافظة. واستمع الوزير لشرح من الطلاب حول الاختراعات التي قاموا بتقديمها في العديد من المجالات. مطالبا بالتنسيق مع جامعة قناة السويس لتيسير سبل تنفيذ ابحاث هؤلاء الطلاب وكذلك وزارتى الطيران المدنى والبحث العلمى. وعبر عادل عبد العظيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالاسماعيليةعن فخره بما حققه أبناء المحافظة من تفوق وجميعهم من طلاب المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا المعلومات بالاسماعيلية.




وفد نقابة المعلمين بالفيوم يزور لجنة نقابية بطامية


قام وفد من نقابة المعلمين بالفيوم ، بزيارة اللجنة النقابية بمركز طامية للوقوف علي التحديات التي تعيق آداء اللجنة بالشكل الأمثل لخدمة المعلمين،وكان من بين المشاكل التي طرحها الأعضاء مشكلة ضم المدد السابقة للمعلمين الذين تم تعيينهم في شهر يوليو الماضي ، بالاضافة إلى العجز في عدد المدرسين ببعض المدارس . بدوره أكد نقيب المعلمين بالمحافظة محمد حتيتة علي ضرورة التواصل السريع مع مشاكل المعلمين وإيجاد حلول لها كما طالب بعمل مذكرة بجميع مشاكل الإدارة لتوجيهها للجهات المختصة.





إنقطاع مياه الشرب عن مدينة سوهاج بسبب أعمال الصيانة


أعلن اللواء محمود نافع العضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج عن انقطاع المياه عن مدينة سوهاج وذلك بدءا من الساعة السابعة مساء اليوم و حتى الثانية من صباح الغد . وذلك بسبب إجراء الصيانة لشبكة مياه مدينة سوهاج.
ودعت شركة مياه الشرب المواطنين واصحاب المخابز ومسئولي الهيئات الحكومية والمستشفيات الى توفير كميات المياه المناسبة اللازمة لهم خلال تلك الفترة.




القوي الوطنية تشارك المسيحيين الإحتفال بعيد الميلاد


شاركت القوي الوطنية والاحزاب السياسية بالشرقية الأقباط الاحتفال بعيد الميلاد المجيد ، حيث حرصوا علي التواجد بالكنائس وتقديم التهنئة وباقات الورد للتعبير عن روح الود الموجودة بين نسيج الأمة. فقد قام وفد من جبهة الإنقاذ و حزب مصر الديمقراطي بزيارة كنيسة "ماريو حنا " مقر مطرانية الزقازيق و منيا القمح ،كما قام شباب من حزب الدستور بزيارة كنيستي أبوكبير وههيا . وكذلك قام وفد من شباب 6 ابريل الجبهة الديمقراطية بزيارة كلأ من مطرانية الزقازيق و الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق للتأكيد على عمق المحبة بين أبناء المجتمع المصري.




إستشهاد أمين شرطة ومجند فى مطاردة عصابة بقنا


استشهد أمين شرطة ومجند من قوة مديرية أمن قنا أثناء مطاردتهم تشكيل عصابي تخصص في السرقة بالإكراه بمركز نجع حمادى ، تم القبض على أحد المتهمين، وتواصل الأجهزة الأمنية جهودها لضبط الآخرين.
وقرر اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية إقامة جنازة عسكرية للشهيدين، ورعاية أسرتيهما . كان اللواء عادل لبيب محافظ قنا و اللواء صلاح مزيد مدير الأمن قد انتقلا إلى مدينة نجع حمادي، لمتابعة الحادث.




جامعة المنوفية تقبل الطلاب السوريين بالكليات المناظرة


في المنوفية ..اعلن الدكتور أحمد زغلول رئيس الجامعة قبول تحويل الطلاب السوريين من الجامعات والمعاهد السورية بالكليات المناظرة بجامعة المنوفية والمعاهد المناظرة التابعة لوزارة التعليم العالي. وذلك تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية باستثناء الطلاب السوريين من شروط الحد الأدنى للقبول .على أن يتم قيدهم بالفرق المناظرة على ضوء شهادات إثبات القيد المقدمة منهم لإدارة الجامعة.كما قرر مجلس جامعة المنوفية إعفاء جميع الطلاب السوريين من سداد الرسوم والمصروفات الدراسية تيسيرا عليهم ومراعاة لظروفهم الراهنة.




إحتفالية بالأقصر مع بدء موسم كسر القصب وإنتاج السكر


وفي الأقصر..حيث بدأ موسم كسر القصب وإنتاج السكر، نظم عمال مصنع سكر ارمنت احتفالية خاصة، حضرها المحافظ الدكتور عزت سعد وعدد من القيادات وممثلي نقابة الفلاحين بالمحافظة. وتزامنت احتفالات الأقصر ببدء موسم كسر محصول القصب مع الإعلان عن موافقة وزارة المالية على مطالب المزارعين برفع سعر طن القصب إلى 360 جنيهًا بدلاً من 335 جنيهًا. كما ناقش المحافظ مع المزارعين، المشاكل التي يعانون منها، مثل مشكلة نقص الأسمدة ومحطات رفع المياه، وارتفاع القيمة الإيجارية للفدان، و نقص السولار، وتمهيد الطرق .ووجه المحافظ بضرورة العمل على حل كافة المشاكل التي تواجه المزارعين.



إفتتاح نفق بالقليوبية للحد من حوادث الطرق


تشهد محافظة القليوبية الخميس المقبل افتتاح نفق قرية سندنهور بتكلفة تبلغ تسعة عشر مليون جنية ، وذلك بحضور وزير التنمية المحلية والنقل ، و صرح المهندس محمد طنطاوي سكرتير عام المحافظة أن المشروع الجديد يساهم في الحفاظ علي أرواح المواطنين بالقرية والقري المجاورة بدائرة مركز بنها بعد أن كانوا يضطرون إلي تخطي الطريق السريع يوميا ، مشيرا إلى أن هذه المنطقة كانت تعد أحد أهم البؤر والمناطق الساخنة علي الطريق الزراعي بسبب كثرة الحوادث التي تشهدها والتي أدت الي قيام الأهالي بقطع الطريق اكثر من مرة.




أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 08 يناير 2013


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




القوات البحرية تواصل جهود البحث عن مركب الصيد المفقود


واصلت القوات البحرية جهود البحث لإنقاذ طاقم مركب الصيد "زمزم"، الذي تعرض للغرق قبالة سواحل منطقة "الساقي" بمطروح، وعلى متنه عشرة صيادين.
من جانبه أشار محافظ مطروح اللواء أحمد حلمي الهياتمي إلى أن سوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج وسرعة الرياح تعوق جهود البحث، وأضاف أن وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، أمر بالدفع بقطعة بحرية كبيرة خرجت من قاعدة الإسكندرية البحرية بعد فشل الطائرات في إنقاذ الصيادين .





توقف حركة الملاحة البحرية في معظم الموانئ


في موضوع ذي صلة... تتعرض معظم محافظات الجمهورية إلى موجة من الطقس السيئ، حيث نشطت الرياح المثيرة للرمال والأتربة، والتي وصلت إلى حد العواصف الترابية في أغلب الأنحاء. وتسبب سوء الطقس في تدهور الرؤية الأفقية واضطراب حركة الملاحة البحرية فى معظم موانئ الجمهورية، مع انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ....




قنديل: وفد قطري يزور القاهرة الأسبوع المقبل


استقبل الرئيس محمد مرسي اليوم الشيخ حمد بن جاسم رئيس الوزراء القطري الذي يقوم بزيارة إلى القاهرة تستغرق يومين. من جهته، قال رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره القطري، قال إن هناك زيارة مقررة الأسبوع المقبل من الفنيين القطريين برئاسة وزير المالية لبحث سبل دفع العلاقات الاقتصادية...




بن جاسم: تعاون اقتصادي واستثماري ضخم بين مصر وقطر


من جانبه، قال رئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن جاسم إن مصر ستجتاز بقيادتها وشعبها المرحلة الاقتصادية الصعبة، مشددا على أنه سيكون هناك تعاون اقتصادى واستثمارى ضحم بين البلدين...




السيسي: قواتنا تعي المؤامرات التي تواجه الوطن


أكد وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبد الفتاح السيسي أن القوات المسلحة تعي ما يتعرض له الوطن من مؤامرات، وأنها قادرة على مواجهتها والتغلب عليها. ووجه السيسي خالص الشكر لأبناء القوات المسلحة الذين شاركوا في تأمين عملية الاستفتاء على الدستور.
وكان السيسي قد شهد، اليوم الثلاثاء، تكريم المتميزين من القوات المشاركة في تأمين الاستفتاء، وضباط الجيش المصابين في واقعة جزيرة القرصاية، في احتفال أقامته القوات المسلحة على أرض الاحتفالات بالمنطقة المركزية بالهايكستب.




براءة توفيق عكاشة في قضية إتهامه بإهانة الرئيس


قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة ببراءة الإعلامي توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين, في قضية اتهامه بإهانة الرئيس محمد مرسي والتحريض على قتله. كما أجلت محكمة القضاء الإدارى، الدعوى القضائية المقامة من الإعلامى توفيق عكاشة لإلغاء قرار منعه من السفر لجلسة 19 مارس المقبل للاطلاع.



مشعل في القاهرة وترتيبات لإجتماع ثلاثي مع مرسي وعباس


وصل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل إلى القاهرة قادما من الدوحة على رأس وفد من الحركة في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يلتقي خلالها عددا من المسئولين لبحث اتفاقية المصالحة والجهود المبذولة لحل الأزمة الفلسطينية.
ومن المقرر أن يصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن إلى القاهرة غدا في زيارة يلتقي خلالها عددا من المسئولين لبحث آخر الأوضاع على الساحة الفلسطينية.
واوضح نائب رئيس المكتب السياسى لحماس موسى أبومرزوق ان ترتيبا سيبحث للقاء محتمل غدا/ الأربعاء/ بين الرئيس محمد مرسى والرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسى لحماس، لبحث سبل تحقيق المصالحة الفلسطينية.





لجنة لحماية الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال


قرر مجلس جامعة الدول العربية فى اجتماعه الطارىء على مستوى المندوبين الدائمين، تشكيل لجنة قانونية لحماية الأسرى الفلسطينيين والعرب القابعين في السجون الإسرائيلية، خاصة المضربين عن الطعام.
وكلف المندوبون الدائمون للجامعة المجموعة العربية في نيويورك بتقديم طلب لعقد جلسة استثنائية بالجمعية العامة للأمم المتحدة لمناقشة قضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال.




مقتل أكثر من 60 شخصاً بنيران قوات الأسد


قتل أكثر من ستين شخصا بنيران قوات الرئيس السوري بشار الأسد اليوم في مناطق مختلفة من البلاد، بينهم سبعة عشر أعدموا ميدانيا في ريف إدلب، بحسب ما أفاد نشطاء سوريون.
من جانبها أفادت لجان التنسيق المحلية بمقتل عشرة أشخاص وإصابة آخرين جراء اندلاع حريق بمخيم تل أبيض للنازحين السوريين في جنوبي تركيا...




وصول قوات إلى تركيا لتركيب صواريخ باتريوت


وصلت إلى تركيا قوات من هولندا وألمانيا لتركيب منظومة صواريخ باتريوت الأمريكية عند الحدود مع سوريا، خشية تعرض الأراضي التركية لهجوم صاروخي تشنه قوات الأسد. وقد قرر حلف الناتو نشر منظومة الصواريخ بعدما ابدت انقرة مخاوفها من هجوم من جانب سوريا .
وفي سياق متصل ، ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن نحو أربع مئة جندى أمريكى غادروا جوا من قاعدة أوكلاهوما إلى قاعدة "انجرليك" العسكرية بمحافظة "أضنة" جنوبي تركيا، والتي كانت وصلتها الدفعة الأولى من القوات والإمدادات يوم الجمعة الماضية، ومن المقرر إرسال المزيد منها فى الايام المقبلة، على وفق ما أعلنته القيادة الاوروبية الامريكية.




قوات حرس الحدود الأردنية تلقي القبض على ثلاثة سوريين


أكد مصدر أمني أردني، أن قوات حرس الحدود ألقت القبض على ثلاثة سوريين بحوزتهم أسلحة وأجهزة اتصالات، أثناء محاولتهم التسلل عبر السياج الحدودي إلى الأردن من منطقة تل شهاب المقابلة لبلدة الطرة .
وقال المصدر إن الأجهزة الأمنية باشرت التحقيق مع السوريين الثلاثة تمهيدا لتحويلهم إلى القضاء، مؤكدا أن قوات حرس الحدود تحكم سيطرتها للحيلولة دون تسلل أي شخص .




إستمرار التظاهرات وإتساعها في محافظات العراق


قرر رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي اعتبار جلسة اليوم مفتوحة إلى غد الأربعاء، وذلك بعد مشادات واشتباكات بالأيدي وقعت بين نواب التيار الصدري وائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي .
وكان من المقرر أن يناقش البرلمان عددا من القوانين التي تمثل المطالب التي يرفعها المتظاهرون في عدة محافظات منذ نحو اسبوعين، وتتضمن إقرار قانوني العفو العام والمحكمة الاتحادية، وإلغاء قانوني مكافحة الإرهاب والمساءلة والعدالة...




الطيران الحربي اليمني يشن غارات جوية على بعض المناطق


شن الطيران الحربي اليمني غارات جوية اليوم على مناطق توجد بها تجمعات لمسلحين مرتبطين بتنظيم القاعدة بمحافظتي مأرب وأبين . وحلق الطيران الحربي على ارتفاع منخفض بهدف التصوير وتحديث المعلومات حول تجمعات وتحركات عناصر القاعدة في المنطقة . في سياق متصل نقلت صحيفة يمنية عن مصدر قوله إن الرئيس عبدربه هادي أصدر قرارا بسحب قوات الأمن المركزي من المدن ، ونشر قوات الجيش في العاصمة صنعاء ومداخل المدن مع إسناد مهمة حفظ الأمن لكل وحدة عسكرية في قطاعها.




بدء إنشاء منطقة منزوعة السلاح بين شمال السودان وجنوبه


أعلنت القوات المسلحة السودانية أن قوات الجيش الشعبي التابع لدولة جنوب السودان ، بدأت في تنفيذ الإنسحاب الفوري غير المشروط من ست مناطق داخل الحدود السودانية . وشملت المناطق التى انسحبوا منها بحر أبيض ، جودة ، المقينص ، البيبيس ، والأدهم ، وذلك بعد أن تلقت أوامر بتنفيذ اتفاقيات التعاون في أعقاب قمة الرئيسين عمر البشير وسلفاكير ميارديت الأخيرة بأديس أبابا . وتوقع عضو اللجنة السياسية الأمنية المشتركة في مفاوضات أديس أبابا من جانب السودان الفريق عماد الدين مصطفى العدوي ، إكتمال انسحاب قوات الجيش الشعبي في السادس عشر من يناير الجاري في المرحلة الأولى، تعقبها إعادة الانتشار والانسحاب الى خارج المنطقة منزوعة السلاح وعمقها عشرة كيلومترات على جانبي حدود البلدين.




تأجيل إفتتاح مطار برلين براندنبورج حتى عام 2014


من جديد ، تأجل افتتاح مطار برلين براندنبورج والذى كان مقررا في أكتوبر من العام الجاري، وذلك إلى عام 2014بسبب عيوب تقنية. وأشارت وسائل الإعلام الألمانية إلى أن افتتاح المطار قد تم تأجيله أكثر من مرة ، وأن الموعد الأول لافتتاحه كان فى صيف عام 2012 . وتشير وسائل الإعلام الى ان تأجيل افتتاح المطار كلف الدولة حتى الآن ما يربو على أربعة مليارات يورو .





إحتجاجات متواصلة في نيبال ضد تعرض المرأة للعنف


تجمع المئات من النيباليين في العاصمة "كاتماندو" احتجاجا على العنف الذي تتعرض له المرأة في البلاد. وطالب المتظاهرون السلطات الحكومية بتشديد العقوبة على مرتكبي العنف ضد المرأة، وتوسيع الاجراءات التي تكفل حمايتهن من خلال إجراءات قانونية . كان حادث تعرض امرأة نيبالية للسرقة والاعتداء عليها ، من قبل موظفين حكوميين في مطار كاتماندو، أطلق شرارة الاحتجاجات منذ عشرة أيام ، والتي استلهمت من مظاهرات مماثلة في الهند .




الأمير تشارلز سعيد بحفيده وقلق بشأن التلوث البيئي


أعرب الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا عن سعادته بقرب قدوم أول حفيد له، بيد أنه كشف عن قلقه بشأن التلوث البيئي المتزايد في العالم، الذي سوف تعيش فيه الأجيال المقبلة.




الأعمال الخيرية تطغى على الإحتفالات في جورجيا


ارتبطت احتفالات عيد الميلاد في جورجيا هذا العام بأعمال خيرية متنوعة، حيث شارك أطفال وكبار في جمع الهدايا ثم توزيعها على الفقراء والسجناء.




اقتصادية الشورى تعد مشروع قانون جديد للصكوك الإسلامية


قررت اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى طرح مشروع قانون للصكوك الإسلامية، يعكف أعضاؤها على إعداده حاليا. صرح بذلك رئيس اللجنة محمد الفقي مشيرا الى أن الأعضاء قرروا طرح مشروع جديد من إعدادهم ليتم التقدم به الأحد المقبل. وأشار الفقي إلى أن هناك اختلافات بين المشروع الجارى إعداده ونظيريه المقدمين من الحرية والعدالة والنور، موضحا أن اللجنة تضم ممثلين للحزبين ولدى كل منهم وجهة نظر تسهم فى تقديم مشروع قانون غير قابل للرفض .




وفيق يطالب بإصدار قرار جمهوري لتفعيل التفتيش الفني


طالب وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الدكتور طارق وفيق بإصدار قرار جمهوري لتفعيل دور جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بما يمكنه من المواجهة الجادة للمخالفات وتحصيل غراماتها والتي تصل في مجملها إلي ما يزيد على مائة مليار جنيه .
صرح بذلك الدكتور رئيس جهاز التفتيش الفني علي أعمال البناء حسن علام، مؤكدا أن الجهاز في حاجة إلي هيكل تنظيمي جديد وشخصية اعتبارية وموازنة خاصة، ومنحهم حق الضبطية القضائية وتمكين الجهاز من عمله الرقابي في سائر المحافظات.




اتفاقية بين القاهرة والرياض لإلغاء الازدواج الضريبي


كشف قنصل الشئون التجارية فى القنصلية المصرية العامة لدى المملكة العربية السعودية مسعد النجار عن إتجاه البلدين لعقد اتفاقيات حديثة ، تهدف إلي تجنب الازدواج الضريبي، وتشجيع حماية الاستثمارات المتبادلة، لتفادي دفع الضرائب من المستثمرين في البلدين. ومن المتوقع أن تضاعف هذه الاتفاقيات الاستثمارات السعودية في مصر إلى أكثر من 70 بالمائة خلال العام 2016 .
من جهة أخرى أكد النجار أن مشروع الجسر البري الذي يربط مصر بالسعودية لا يزال في مساره للتنفيذ، مشيرا إلى أن ذلك الجسر سيقفز بحجم الاستثمارات والتبادل التجاري بين البلدين بأكثر من مائة وخمسين بالمائة في عدد من القطاعات، خاصة السياحي منها.




قطر ترفض إنشاء صندوق سيادى مشترك مع الجزائر


رفضت قطر مجددا طلبا جزائريا لإنشاء صندوق سيادي مشترك بين البلدين . وقامت قطر باستشارة خبراء دوليين كبار من جنسيات عربية وغربية قبل الرد على الطلب الجزائري، فأعلنوا رفضهم مشاركة الجزائر في هذا النوع من الاستثمارات. وعزا الخبراء رفضهم إلى عدم وجود الضمانات الكافية من الجانب الجزائري، إلى جانب عدم وضوح الرؤية الاقتصادية لدى صناع القرار الاقتصادي في الجزائر، بحسب رأي هؤلاء الخبراء.




الخارجية الأمريكية: زيارة كوريا الشمالية غير حكيمة


وصفت وزارة الخارجية الامريكية زيارة حاكم ولاية نيو مكسيكو بيل ريتشاردسون، والمدير التنفيذي لشركة جوجل اريك شميت, لكوريا الشمالية بأنها غير حكيمة. وكان ريتشاردسون وشميت قد بدءا أمس زيارة خاصة لكوريا الشمالية في مهمة مثيرة للجدل لمحاولة لتأمين إطلاق سراح مواطن امريكي مسجون هناك حاليا...




بنك أوف أمريكا يتوصل إلى تسوية بمليارات الدولارات


أعلن بنك أوف أمريكا - ثاني أكبر بنوك الولايات المتحدة - التوصل إلى اتفاق لدفع أكثر من 10 مليارات دولار إلى مؤسسة التمويل العقاري الأمريكية "فاني ماي" لتسوية اتهام البنك ببيع أصول عالية المخاطر إلى المؤسسة العقارية الممولة من الدولة. وتشمل التسوية قروض عقارية سكنية تم بيعها بشكل مباشر إلى فاني ماي ابتداء من أول يناير عام 2000 إلى نهاية ديسمبر 2008. وإلى جانب سداد البنك ثلاثة مليارات وستمائة مليون دولار نقدا إلى فاني ماي فإنه سيعيد شراء قروض عقارية سكنية معينة بقيمة ستة مليارات وسبعمائة مليون دولار كانت قد باعتها إلى فاني ماي والتي تم تقييمها بأقل من سعر شرائها.




ميركل تبحث ورئيس وزراء اليونان سبل الخروج من الأزمة


تلتقي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل اليوم في برلين رئيس وزراء اليونان أنتونيس ساماراس ، لبحث خطة إنقاذ اليورو والإجراءات التقشفية اليونانية لتجاوز الأزمة المالية الطاحنة التي تمر بها أثينا. وذكر بيان صادر عن الحكومة الألمانية أن برلين غير راضية تجاه سياسة الاتحاد الأوروبي لمواجهة الأزمة المالية الراهنة في عدة دول بالاتحاد..




جولة في أخبار الاقتصاد 08 يناير 2013


جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



حصاد - 8 يناير 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق