شارك مع اصدقائك

06 يناير 2013

برنامج ON Time حلقة الاحد 6 يناير 2013 من قناة ONTV تعديل وزاري يشمل 10 وزرات من بينها المالية والداخلية و تحالف البرادعي وأبوالفتوح وعمرو خالد في الانتخابات و السيسي: الجيش لن يسمح بالمساس بحقوق أهالي سيناء


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاحد 6 يناير 2013 من قناة ONTV

تعديل وزاري يشمل 10 وزرات من بينها المالية والداخلية

أدى الوزراء الجدد في حكومة الدكتور هشام قنديل اليمين الدستورية أمام الرئيس محمد مرسي قبل ظهر اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر
الجديدة. حضر مراسم أداء اليمين رئيس مجلس الوزراء هشام قنديل الذي أعلن أن اجتماعا بمجلس الوزراء بكامل هيئته بما فيه الوزراء الجدد سيعقد اليوم برئاسة الرئيس محمد مرسى عقب أداء الوزراء الجدد لليمين القانونية أمام الرئيس .



تحالف البرادعي وأبوالفتوح وعمرو خالد في الانتخابات

أفادت وكالة أونا للأنباء نقلا عن مصادر مطلعة بأن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح التقى الدكتور محمد البرادعي والدكتور عمرو خالد، لبحث إمكانية التنسيق والتحالف لخوض انتخابات مجلس النواب المقبلة. وأضافت المصادر أنه تم الاتفاق مبدئيا على الاستعداد لتوسيع هذا التحالف وضم قوى أخرى إليه للوصول إلى قائمة موحدة أو عدد من القوائم بما يحقق المصلحة الانتخابية، مشيرة إلى أن الاجتماع أسفر عن اتفاق بين الأطراف الثلاثة على تشكيل لجنة لإدارة التحالف خلال الانتخابات المقبلة.



السيسي: الجيش لن يسمح بالمساس بحقوق أهالي سيناء

أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي أن هناك ثوابت وطنية راسخة تحكم العلاقة بين القوات المسلحة وأهالي سيناء باعتبارهم جزءا أصيلا ومكملا للقوات المسلحة في أدائها لمهامها في حماية الوطن. وشدد وزير الدفاع - خلال لقائه أمس شيوخ قبائل وعشائر سيناء - على أن القوات المسلحة لن تسمح بالمساس بحقوق أهالي سيناء من جراء تطبيق القانون الخاص بتملك الأراضي في سيناء، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي للقوات المسلحة هو حماية الأمن القومي وصون هذا الجزء الغالي من أرض مصر



برقية تهنئة من الرئيس مرسي للبابا بمناسبة عيد الميلاد

بعث الرئيس محمد مرسى برقية تهنئة إلى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثانى بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد. وأعرب مرسي عن أصدق تهانيه وأطيب تمنياته لجميع الاخوة الأقباط بموفور الصحة . كما بعث رئيس مجلس الوزراء هشام قنديل، برقية تهنئة إلى البابا تواضروس الثانى بهذه المناسبة.
ويرأس البابا تواضروس مساء اليوم صلاة قداس العيد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية لأول مرة بعد تنصيبه بابا للأقباط الأرثوذكس في نوفمبر الماضي. يحضر الاحتفال مندوب عن رئيس الجمهورية وعدد كبير من القيادات السياسية والحزبية والوزراء ورموز المجتمع.



التلفزيون الرسمي: الأسد يلقي كلمة بشأن الأزمة السورية


في الشأن السوري .. أفاد التلفزيون الرسمي الحكومي بأن الرئيس بشار الأسد سيلقي خطابا اليوم يطرح فيه رؤيته للحل السياسي في البلاد. وأشار إلى أن الكلمة ستكون أول خطاب له منذ يونيو الماضي بشأن الأزمة التي تمر بها البلاد، كما سيتناول أيضا المستجدات في المنطقة.



ائتلاف دولة القانون يعلن مقاطعة جلسة النجيفي

وإلى العراق، حيث عقد رؤساء الكتل السياسية اجتماعا في مكتب رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي للاتفاق على القوانين التي سيتم التصويت عليها خلال الجلسة الاستثنائية المزمع عقدها في وقت لاحق اليوم لمناقشة الأزمة السياسية. من جانبه أعلن ائتلاف دولة القانون مقاطعة الجلسة بزعم التصدي لما وصفه بالخطاب الطائفي التحريضي في البلاد. وتأتي دعوة مجلس النواب لعقد جلسة استثنائية في الوقت الذي تستمر فيه المظاهرات في محافظات عدة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين وإنهاء ما وصفه المتظاهرون بحالة الفساد المستشرية في السلطة.



الأهلي يجمد أنشطته فى أول فبراير تخليدا لذكرى الشهداء

رياضيا طالب مجلس إدارة النادى الأهلى جميع الاتحادات الرياضية تأجيل مباريات فرقه في الأول من فبراير المقبل فى الذكرى الأولى لمذبحة بورسعيد التى راح ضحيتها أربعة وسبعون شهيداً من جماهيره. وأرسل الأهلى خطابات رسمية يطلب فيه تأجيل جميع مباريات فرقه فى الألعاب المختلفه والتى ستقام فى الأول من فبراير كونه اعتبر هذ اليوم تخليدا لذكرى الشهداء وتجميد أنشطته الرياضية فى هذا اليوم.




السلطات تعيد غلق ساحة التظاهر وسط مدينة الموصل

إلى ذلك أعادت قيادة عمليات نينوى غلق ساحة (الأحرار) وسط مدينة الموصل، ومنعت المتظاهرين من الدخول إليها. وقال مصدر في شرطة المحافظة إن القوات الأمنية فرضت حظرا للتجوال على أحد الشوارع المهمة وسط المدينة، وأمرت بغلق المحال التجارية في الشارع لمنع تجمع المتظاهرين.
كانت قيادة عمليات نينوى أغلقت أمس ساحة (الأحرار) واقتحمتها وأزاحت الخيام المنصوبة فيها وفرقت المعتصمين بالقوة، بحجة عدم حصولهم على موافقات رسمية.
وتشهد محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين منذ أيام تظاهرات احتجاجا على سياسة رئيس الوزراء نوري المالكي الطائفية، تطالب بإلغاء سياسة الإقصاء والتهميش وإطلاق سراح المعتقلات والمعتقلين بدون تهم أو أحكام من السجون، وتغيير الدستور.



تعليمات من عباس بتعميم اسم دولة بدلا من سلطة

أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس تعليماته لوزارة الخارجية بالتعميم على السفارات الفلسطينية لدى دول العالم باستخدام اسم "دولة فلسطين" بدلا من اسم السلطة الوطنية الفلسطينية، في ضوء قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رفع مكانة فلسطين لدولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة.
وأصبح لفلسطين صفة دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة بعد عملية تصويت تاريخية في الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث وافقت الجمعية على رفع التمثيل الفلسطيني بأغلبية مئة وثمان وثلاثين دولة.



ليفني : بإمكاننا الإطاحة بحكومة نتنياهو في الانتخابات

اعتبرت زعيمة حزب "الحركة" الاسرائيلي تسيبي ليفني أن تشكيل جبهة يسارية موحدة مع زعيمة حزب "العمل" شيلي يحيموفيتش لخوض الانتخابات المقبلة للكنيست، بإمكانه الإطاحة بحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
كانت زعيمة حزب "العمل" عقدت مع ليفني اجتماعا لتنسيق التعاون بين الحزبين قبل انتخابات الكنيست المقرر إجراؤها في الثاني والعشرين من يناير الجاري.



نجاة رئيس المؤتمر الوطني الليبي من محاولة اغتيال

نجا رئيس المؤتمر الوطني الليبي محمد المقريف من محاولة اغتيال خلال زيارته لمدينة سبها جنوبي البلاد. وقال المقريف إنه تعرض منذ يومين لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين في الفندق الذي كان يقيم فيه، واكد أن حراسه الشخصيين قاموا بالرد ما أسفر عن إصابة ثلاثة من أفراد حمايته. وأشار المقريف إلى أن التحقيقات بشأن الحادث لا تزال جارية، لكن لم يتم التوصل إلى نتائج بسبب حساسية الوضع القبلي فى المنطقة بين قبيلتي القذاذفه وأولاد سليمان خلفت قتلى وجرحى..



تونس تنفي مخاوف بشأن سداد أجور موظفي الدولة

نفت وزارة المالية التونسية أن تكون موارد خزينة البلاد لا تفي بمتطلبات سداد أجور موظفي الدولة للشهر الجاري. وأكدت الوزارة أن رصيد الحساب الجاري للخزينة والخاص برصيد آخر يوم من العام الماضي، بلغ نحو اثنين وثمانين مليون دولار، وهو ما اعتبرته عاديا ومألوفا في نهاية كل شهر.
كانت وكالة الأنباء التونسية ذكرت أن سيولة خزينة الدولة لا تتجاوز ثمانين مليون دولار، مشيرة إلى أن الحكومة التونسية تحتاج لما لا يقل عن ثلاثمئة وثلاثة وثمانين مليون دولار لسداد أجور الموظفين.



البشير وسلفاكير يتفقان على إقامة منطقة منزوعة السلاح

اتفق الرئيسان السوداني عمر البشير والجنوب سوداني سلفاكير ميارديت على إقامة منطقة عازلة منزوعة السلاح عبر حدود البلدين المتنازع عليها في أقرب وقت ممكن. وقال رئيس لجنة الوساطة الإفريقية بشأن السودان رئيس جنوب افريقيا السابق تابو مبيكي إن قمة أديس أبابا بين الرئيسين اختتمت أعمالها بالاتفاق أيضا على تطبيق كل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين في أقرب وقت وبدون شروط. وأشار الى أن الرئيسين اتفقا كذلك على الالتزام بأطر زمنية لتطبيق الاتفاقات الأمنية والنفطية والحدودية والتي وقعت في سبتمبر الماضي ولم تطبق حتى الآن.



وزير النقل يتعهد بتحسين قطاعات النقل لدفع عجلة التنمية

قال وزير النقل الجديد الدكتور حاتم عبد اللطيف إنه سيعمل على تحسين جميع قطاعات النقل، مؤكدا ان من أولويات الوزارة خلال المرحلة المقبلة الحفاظ على أرواح المصريين لما لها من قيمة عالية. وأضاف الوزير أنه يعلم أن قطاع النقل متهالك بشكل واضح ولابد من بذل الكثير من الجهد لتحسين الخدمات في قطاع السكك الحديدي، مشددا على أن هذا القطاع يعد من أولويات الوزارة لما له من مردود واضح في دفع عجلة التنمية.
من جهته قال وزير المالية الجديد المرسي السيد حجازي، إن الشعب المصري سيرى نتائج خطة الوزارة خلال المرحلة المقبلة على أرض الواقع،مضيفا أنه سيعمل ضمن فريق واحد مع باقي الوزراء. وأوضح حجازي أنه على استعداد تام لاستكمال المشاورات مع صندوق النقل الدولي للاتفاق على قرض صندوق النقد لمصر.



الأسد: ما يحدث في سوريا ليس بين حكم ومعارضة

اعتبر الرئيس السوري بشار الاسد ان ما تشهده سوريا من احداث امنية، ليس بين حكم ومعارضة بل بين الوطن واعدائه، وأضاف في خطاب القاه في دار الاسد للثقافة والفنون في وسط دمشق ان الصراع بين الوطن واعدائه.. بين الشعب والقتلة والمجرمين، على حد تعبيره...



المتحدث العسكري يؤكد استمرار العملية الأمنية في سيناء

نفت القوات المسلحة ما تناوله عدد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية حول توقف العملية الأمنية فى شبه جزيرة سيناء. وأكدت استمرار العملية الأمنية وفق الإطار المخطط لها بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية فى وزارة الداخلية.
وأشارت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري إلى أنه لا توجد أى أطر لتفاوض القوات المسلحة مع عناصر إجرامية مسلحة تستهدف النيل من أمن سيناء وإستقرارها، موضحة أن العملية الأمنية حققت العديد من النجاحات والنتائج الإيجابية خلال الفترة الماضية، تمهيداً لعملية تنموية شاملة لشبه جزيرة سيناء خلال الفترة المقبلة بدعم من القوات المسلحة وبسواعد أبناء سيناء المخلصين. وأهابت القوات المسلحة بوسائل الإعلام ضرورة الالتزام بالمعايير المهنية فى نشر الأخبار والموضوعات وتحري الدقة والمصداقية فيما يتم نشره وبثه من أنباء وأخبار قد يكون لها مردود سلبى على مسيرة العملية الأمنية التى تجرى فى سيناء.



مرسي: وقف نزيف الدم من أهم أولوياتنا في سوريا

عرض الرئيس محمد مرسي أولويات مصر وتوجهاتها في التعامل مع الأزمة السورية والعمل على معالجتها. وقال مرسي في تغريدات له اليوم عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن أولويات مصر في سوريا وقف نزيف الدم، والحفاظ على وحدة الأرض غير منقوصة، والوقوف ضد أي تدخل عسكري يزيد من أزمات الشعب، ودعم عودة اللاجئين السوريين الى وطنهم مع تقديم صور الدعم كافة لهم. وأضاف مرسي، أن الثورة السورية ستمضي الى تحقيق أهدافها في الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية لتكون سوريا موحدة حرة مستقلة لكل أبنائها.



الأسد يدعو للحوار الوطني في مبادرة للحل السياسي

واضاف الأسد، أن سوريا لن تخرج من أزمتها إلا بحراك وطني شامل، ولكن الحل مرتبط بعوامل داخلية واقليمية وخارجية، واي حراك لا يأخد بعبين الاعتبار هذه العوامل لا قيمة له. واقترح الأسد مبادرة للحل السياسي، تقضي بعقد مؤتمر حوار شامل وتشكيل حكومة موسعة تمثل الجميع لتنفيد بنود الميثاق.



قائد منشق يؤكد استخدام الأسد للأسلحة الكيمياوية

قال اللواء السوري المنشق "عدنان سولو" والذي تولى مسؤولية الادارة العامة للاسلحة الكيمياوية في الجيش إن الرئيس بشار الاسد استخدم الاسلحة الكيمياوية ضد شعبه دون رحمة. وفي تصريحات نقلتها مصادر صحفية تركية وجه سولو نداءً إلى الشعب بالاتحاد للحفاظ على وحدته الوطنية، فيما أشارت المصادر إلى أن اللواء وصل إلى محافظة هطاي جنوبي تركيا وانضم لصفوف المعارضة منذ أمس السبت.



مقتل 14 شخصاً في اشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي

نبقى في سوريا.. حيث تواصلت الاشتباكات العنيفة بين الجيشين الحر والنظامي في عدد من المناطق خاصة في الغوطة الشرقية والمعضمية المتاخمة لمدينة داريا بريف دمشق.
ميدانيا أيضا أفادت مصادر بالمعارضة بأن الجيش النظامي استهدف مناطق في شمالي سوريا بصواريخ قالوا إنها من طراز سكود أطلقت من ريف دمشق.
من ناحية أخرى كشفت مصادر حدودية عسكرية أردنية عن انشقاق مئتي عسكري عن الجيش النظامي خلال الأيام الثلاثة الماضية ودخولهم المملكة عبر السياج الحدودي بين البلدين. وأشارت المصادر إلى أن مخيم الراجحي بمحافظة المفرق أصبح يضم بعد موجة النزوح الأخيرة نحو ألف وثماني مئة عسكري منشق من مختلف الرتب العسكرية.



النجيفي يحول جلسة البرلمان الإستثنائية إلى تشاورية

وإلى العراق، حيث قرر رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي تحويل جلسة البرلمان الاستثنائية الى تشاورية لعدم اكتمال النصاب القانوني لعقد الجلسة التي كان النجيفي قد دعا الى عقدها للنظر في الازمة الحالية.
وكانت كتلة المواطن النيابية انسحبت من الجلسة فضلا عن قيام عدة كتل نيابية بمقاطعتها ومن بينها ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي والذي وصف الجلسة مناسبة لاستئناف الخطاب الطائفي الذي يهدد الوحدة الوطنية وينذر بتمزيق النسيج الاجتماعي للشعب العراقي، كما قال، تحت ذريعة مناقشة مطالب المتظاهرين.
من جهته دعا المالكي في كلمة له في ذكرى الاحتفال بتأسيس الجيش إلى احترام الشأن الداخلي للعراق، وأكد أن الجيش والشرطة عرضة للإرهاب السياسي مطالبا بتوفير المناخ المناسب لهما لأداء مهامهما.



قصف مستمر من طائرات ومدفعية النظام لبلدات ريف حمص

في سياق ذي صلة.. أفاد ناشطون سوريون بسقوط اربعة عشر قتيلا بحمص اليوم . ولاتزال مناطق ريف حمص ولاسيما عند الحدود الشمالية اللبنانية، مثل بلدات تل كلخ وحالات والحصن بقلعتها الشهيرة عرضةً للقصف الذي تنفذه طائرات ومدفعية النظام السوري. مراسل أون تي في واكب اليومين الاخيرين من القصف، وتحديدا على بلدة الحصن التي باتت شبيهة بقرية اشباح..



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 06 يناير 2013


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




توافد مئات الاقباط لتهنئة الآباء والقساوسة بالقليوبية


يرأس البابا تواضروس مساء اليوم صلاة قداس العيد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية لأول مرة بعد تنصيبه بابا للأقباط الأرثوذكس في نوفمبر الماضي
. يأتي ذلك فيما شهدت مطرانيه بنها وشبرا الخيمه اقبالا وتوافد كثيفا من القساوسه وأباء الكهنه وابناء الكنائس لتهنئة الأنبا مكسيموس اسقف بنها وقويسنا والانبا مرقس راعى مطرانية شبرا الخيمة. في سياق متصل كثفت قوات أمن القليوبية من تواجدها في محيط كنائس المحافظة ببنها وطوخ وقليوب وشبرا الخيمه لحماية المسحيين وتأمينهم اثناء احتفالاتهم بقداس عيد الميلاد .




محافظ الدقهلية يهنئ الأخوة الأقباط بعيد الميلاد


يقوم اللواء مهندس صلاح الدين محمود المعداوى محافظ الدقهلية غدا الاثنين بزيارة إلى الكنائس بمدينة المنصورة تشمل (الكنيسة الانجيلية بشارع الصيادين- مطرانية الأقباط الأرثوذكس بشارع الثورة. حيث يقدم محافظ الدقهلية التهنئة للأخوة الأقباط بمحافظة الدقهلية بمناسبة عيد الميلاد المجيد يرافق المحافظ خلال الزيارة القيادات الأمنية وقيادات الأزهر والأوقاف ورؤساء القطاعات الخدمية والمرافق ورؤساء الأحياء والمدن بالمحافظة .




محافظ الفيوم يهنيء الأخوة المسيحيين بأعياد الميلاد


يقوم المهندس أحمد علي أحمد محافظ الفيوم في الثامنه من مساء اليوم بزيارة الكنائس بمدينة الفيوم لتهنئة الأخوة المسيحيين بأعياد الميلاد المجيدة . حيث يقوم بزيارة الكنيسة الإنجيلية والكنيسة الكاثوليكية بشارع عدلي يكن وكنيسة نهضة القداسة بالجون لتقديم التهنئة بأعياد الميلاد المجيد متمنيا للجميع عاما سعيدا . ثم يقوم محافظ الفيوم صباح الأثنين بزيارة دير الأنبا ابرام بالعزب لتقديم التهنئة بالعيد المجيد لنيافة الأنبا ابرام والقساوسة والأخوة المسيحيين.




محافظ الفيوم: إنشاء عمارات جديدة بطامية وهوارة المقطع


في إطار اهتمام المحافظة بمحدودي الدخل والاسر الاولى بالرعاية صرح المهندس احمد علي احمد محافظ الفيوم انه جاري اعداد مشروع انشاء عمارات سكنية بمركز طامية وهوارة المقطع بالاشتراك مع الجهاز المركزي للتعمير ، بالاضافة الي تنفيذ إنشاء 4عمارات للأسر الأولى بالرعاية وذلك بتمويل من المحافظة. وفي هذا السياق اصدر محافظ الفيوم توجيهات للواء علي زين العابدين وكيل وزارة الاسكان بالمحافظة باعداد الدراسات والتصورات اللازمة للبدء الفوري في التنفيذ مع المتابعة المستمرة لانهاء المشروعات في موعدها المحددة.




الموافقة على تمويل 135 مشروعا اقتصاديا بالمنوفية


عقدت لجنة القروض بمشروع إقراض الأسر للقرى والأحياء الشعبية بالمنوفية اجتماعها لبحث تمويل أكثر من مئة وثلاثين مشروعا اقتصاديا.
وقد وافقت اللجنة على تمويل مئة وخمسة عشر مشروعا بمبلغ ثلاث مئة وواحد وخمسين ألف جنيه فى مجالات الانتاج الحيوانى والميكنة الزراعية ومنافذ البيع والتوزيع والمشروعات المتنوعة والتصنيع ، كما وافقت اللجنة على انضمام الوحدة المحلية بالحامول للمشروع لتحقيق استفادة المواطنين من مميزات الاقراض




العاملون يغلقون أبواب مديرية التعليم بالشرقية


اغلق العاملون بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية اليوم ابواب المديرية واضربوا عن العمل وذلك للمطالبه بفصل حافز الإثابة عن المرتب وخصم نسبة 25 % كان قد سبق إضافتها للحوافز بناء على قرار وزير المالية السابق ممتاز السعيد.
وقام العاملون بمنع المواطنين من الدخول مما اثار حالة من الغضب والاستياء بين المواطنين واولياء امور الطلاب القادمين من القرى والمراكز لقضاء مصالحهم. فيما حدثت مشادات كلامية بين العاملين والمواطنين لاصرارهم على عدم قضاء حاجة المواطنين .




المؤقتين يحاولون اقتحام ديوان محافظة‎ أسوان للتثبيت


حاصر المئات من العمال المؤقتين بمحافظة أسوان ديوان عام المحافظة ومجلس المدينة للمطالبة بالتثبيت. وطالب العاملون المحافظ بتنفيذ وعود المسؤولين بالتثبيت خاصة الذين مر على تعيينهم أكثر من ثلاث سنوات. من جانبها تمكنت قوات الأمن من إغلاق جميع ابواب المحافظة واخلاء الموظفين من المبنى.




إحتجاج بائعى السويس على قانون الباعة الجائلين


نظم العشرات من اعضاء نقابة الباعة الجائلين بالسويس وقفة احتجاجية امام ديوان عام محافظة السويس صباح اليوم معلنين اعتصامهم المفتوح اعتراضا على القانون الصادر من رئاسة الجمهورية والخاص بالباعة الجائلين والذى ينص على الحبس من ثلاثة الى ستة اشهر والغرامة من 1000 الى 5000 جنيه ومصادرة البضائع لكل من يتم القبض عليه من شرطة المرافق .
على جانب اخر عقد مسئولو المحافظة اجتماعا مع ممثلى النقابة فور وقفتهم من اجل الوصول الى حل لهذه الازمة وانهاء اعتصامهم ، فيما استدعت مديرية الامن قوات اضافية لتأمين الديوان العام خوفا من تطور او تصاعد احتجاج المعتصمين .




استمرار توقف الوطنية للحديد بالسويس لإضراب العمال‎


يواصل عمال الشركة الوطنية للصناعات الحديدية " NSF " التابعة لمجموعة اورسكو بخليج السويس أضرابهم وتوقفهم عن العمل لليوم الـ 14 وذلك للمطالبة بزيادة رواتبهم وصرف الارباح المتأخرة .
من جانبها قررت الادارة اعطاء العمال اجازة حتى يوم الثلاثاء القادم بمناسبة عيد الميلاد المجيد للاخوة المسحيين ،على ان يكون هناك اجتماع مع العمال عقب ذلك لبحث الامر وعودة العمل من عدمه.



توقيع برتوكول تعاون لمحو أمية مستحقي المعاشات بالسويس


وقع صباح اليوم احمد السيد احمد ممثلا عن هيئة البريد المصرى برتوكول تعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار بفرع السويس بحضور اللواء سمير بدر عجلان محافظ السويس. نص البرتوكول على امداد بريد السويس الهيئة العامة لمحو الامية بيانات المترددين على المكاتب البريدية من مستحقى صرف المعاشات الذين لا يجيدون القراءة والكتابة وذلك لدعوتهم للمشاركة فى فصول محو الامية .




ضبط أقراص مخدرة بحوزة تاجري مخدرات بالسويس


تمكن ضباط قسم شرطة الأربعين فى حملة امنية بالسويس من ضبط إثنين من تجار مخدرات بحي الجناين اثناء ترويجهما اقراص مخدرة وتم التحفظ عليهما وبحوزتهم المضبوطات وعدد من الاسلحة البيضاء والنارية .وأكدت مصادر أمنية اعتراف المتهمين بحيازتهما المواد المخدرة بقصد الإتجار.




ضبط تاجر مخدرات من المنيا بحوزته 50 طربة حشيش


نجحت الجهود الأمنية في ضبط أحد تجار المخدرات المسجلين في محافظة المنيا. وقد ألقت قوات الأمن القبض على المتهم وبحوزته خمسين طربة حشيش بمخزن سري بسيارة كان يستقلها، في كمين أعد له بمحطة تحصيل الرسوم بمدخل مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة.




القبض على 13 بلطجي بحوزتهم أسلحة بيضاء بالإسكندرية


تمكن ضباط وحدة مباحث قسم شرطة العطارين بالاسكندرية، من ألقاء القبض على 13 عاطل جميعهم لهم معلومات جنائية مسجلة وبحوزتهم ترسانة من الاسلحة البيضاء . جاء ذلك أثناء فض مشاجرة بمنطقة كوم الدكة بسبب خلافات علي رفض احدهم تأجير محل تجاري للطرف الاخر. وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة.





القبض على 3 أشخاص لقيامهم بتزوير العملات الورقية


تمكن ضباط قسم مكافحة جرائم الاموال العامة بالاسكندرية من ضبط صاحب شركة و له معلومات مسجلة مقيم بمركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة و محكوم عليه فى قضايا تزوير و تبديد شيك . كما تمكن ضباط مكافحة الاموال العامة من ضبط عاطلين اثنين و لهما معلومات جنائية مسجلة،و ذلك لقيامهم بمزاولة نشاط إجراميا فى مجال تقليد وترويج العملات الورقية الوطنية والاجنبية حيث يقوم الاول بتقليد العملات الورقية بإستخدام أجهزة الحاسب الالي و الثاني والثالث بترويجها على عملائهم بمحافظة البحيرة و شرق الاسكندرية .




تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة الطب البيطري بهانوفر


وقعت جامعة المنصورة برئاسة الدكتور السيد احمد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة اتفاقية تعاون مع جامعة الطب البيطري بهانوفر (Tiho-Hannover) بألمانيا من خلال بروتوكول للتعاون الثقافي و العلمي و التقني بداية من عام 2013 م .
جاء ذلك عقب زيارة وفد من جامعة المنصورة برئاسة الدكتور محمد احمد على يوسف عميد كلية الطب البيطرى الى هانوفر ، وتستمر هذه الاتفاقيه خمس سنوات قابله للمد بعد الاتفاق بين الطرفين




منح 69 درجة ماجستير ودكتوراة بجامعة المنصورة


وافق مجلس جامعة المنصورة برئاسة الدكتور السيد احمد عبد الخالق رئيس الجامعة فى جلسته الاخيرة على منح وترقية 35 عضو هيئة تدريس بالجامعة . ومنح 69 درجة ماجستير ودكتوراه فى الكليات المختلفة.
كما قرر مجلس الجامعة ترقية 4 من درجة أستاذ مساعد إلى درجة أستاذ ، ومنح 11 مدرس لقب أستاذ مساعد وتعيين 17 عضو هيئة تدريس بوظيفة مدرس .




المستشفى الجامعي بالمنيا تجري عمليات جراحية لأول مرة


أعلن الدكتور علاء محمد شعبان رئيس قسم المسالك البولية بكلية طب المنيا عن قيام العيادة الخارجية لقسم المسالك البولية بمستشفى المنيا الجامعي الخميس القادم باجراء عمليات جراحية لاول مرة في الصعيد . من جانبه أكد الدكتورمحمد صلاح البدري مدرس جراحة المسالك البولية بكلية طب المنيا ان تكلفة اجراء مثل هذه العمليات مرتفعة جدا نظرا لارتفاع اسعار الاجهزة التي تستخدم فيها وسيتم تصنيف الحالات حسب اولوية الاحتياج كما سيتم اجرائها كاملة بالمجان




تجدد أزمة الوقود بالمنيا وتكدس السيارات داخل المحطات


تسببت ازمة الوقود بمحافظة المنيا في عودة تكدس السيارات من جديد امام محطات الوقود للحصول علي السولار والبنزين الامر الذي أدى الي ارتباك حركة المرور علي الخطوط السريعه وخاصة طريق مصر اسوان الزراعي . ما ادي الي عوده السوق السوداء وتكدس المواطنيين بالجراكن داخل المحطات خاصة المزارعين للحصول علي السولار لري الاراضي والذي تسبب نقصه في المحافظة الي زيادة اسعار الري والحرث بمختلف مراكز المحافظة .




إغلاق 3 موانئ بالسويس لسوء الأحوال الجوية


اعلن اللواء محمد عبد القادر جاب الله رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر أن موانئ السويس " الأدبية - الزيتيات - بورتوفيق " تم غلقها جميعا بعد ارتفاع الامواج الى ما يزيد عن 3 امتار بسبب سوء الاحوال الجوية، فيما استمر العمل فى ميناء العين السخنة .
وأضاف جاب الله لوكالة أنباء " ONA أن باقى موانئ البحر الاحمر سواء ميناء شرم الشيخ او ميناء سفاجا ونويبع لا توجد بهم مشاكل وتعمل بصورة طبيعية.




محافظ جنوب سيناء يلتقي وفد تركي لزيادة التبادل السياحي


التقى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وفدا من الصحفيين والإعلامين الأتراك حيث قامت إحدي شركات السياحة باستضافة الوفد في إطار الترويج للمعالم السياحية بالمحافظة. وأكد المحافظ ان جنوب سيناء مؤمنة بالكامل مشيدا بجهود بدو سيناء في تأمين صناعة السياحة، خاصة وأن المحافظة تستضيف العديد من الفعاليات الدولية من مؤتمرات وبطولات دولية.




الرئيس يكلف مجلس الوزراء بتشكيلته بسرعة استعادة الأمن


شدد الرئيس محمد مرسي على أهمية المباشرة بالعمل فورا من أجل تحقيق إنجازات على الأرض لرفع الأعباء عن كاهل المواطن، وأشار إلى أن مصر تواجه حاليا تحديات كبيرة، لكن مواردها وقدرتها أكبر من أي تحديات. جاء هذا في الاجتماع الذي عقده الرئيس مرسي اليوم لمجلس الوزراء بتشكيلته الجديدة وكامل هيئته، حيث كلف الحكومة بالإسراع في تحقيق الاستقرار الأمني باعتباره مفتاحا للاستقرار الاقتصادي...




وزير النقل يتعهد بتحسين قطاعات النقل لدفع عجلة التنمية


قال وزير النقل الجديد الدكتور حاتم عبد اللطيف إنه سيعمل على تحسين جميع قطاعات النقل، مؤكدا ان من أولويات الوزارة خلال المرحلة المقبلة الحفاظ على أرواح المصريين لما لها من قيمة عالية. وأضاف الوزير أنه يعلم أن قطاع النقل متهالك بشكل واضح ولابد من بذل الكثير من الجهد لتحسين الخدمات في قطاع السكك الحديدي، مشددا على أن هذا القطاع يعد من أولويات الوزارة لما له من مردود واضح في دفع عجلة التنمية.
من جهته قال وزير المالية الجديد المرسي السيد حجازي، إن الشعب المصري سيرى نتائج خطة الوزارة خلال المرحلة المقبلة على أرض الواقع،مضيفا أنه سيعمل ضمن فريق واحد مع باقي الوزراء. وأوضح حجازي أنه على استعداد تام لاستكمال المشاورات مع صندوق النقل الدولي للاتفاق على قرض صندوق النقد لمصر.



قنديل يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة عيد الميلاد


بعث رئيس مجلس الوزراء هشام قنديل، ببرقية تهنئة إلى البابا تواضروس الثانى بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.
ويرأس البابا تواضروس مساء اليوم صلاة قداس العيد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية لأول مرة بعد تنصيبه بابا للأقباط الأرثوذكس في نوفمبر الماضي. يحضر الاحتفال مندوب عن رئيس الجمهورية وعدد كبير من القيادات السياسية والحزبية والوزراء ورموز المجتمع.




الحكم على قناص العيون في الخامس من مارس


قررت محكمة جنايات القاهرة، حجز قضية قناص العيون المتهم فيها الضابط محمود الشناوي بإصابة المتظاهرين خلال أحداث شارع محمد محمود الأولى، للحكم بجلسة الخامس من مارس المقبل. وطالبت النيابة العامة في مرافعتها، بتوقيع أقصى عقوبة على المتهم بعدما قدمت التقارير الطبية الخاصة بالمجني عليهم للمحكمة.
وفي شأن قضائي آخر قررت محكمة جنايات الجيزة مد أجل النطق بالحكم إلى جلسة السادس من مارس المقبل، في قضية اتهام رجل الأعمال أحمد عز وإبراهيم محمدين وزير الصناعة الأسبق وخمسة من مسئولي شركة الدخيلة للحديد والصلب، بالتربح بدون وجه حق، والإضرار العمد والجسيم بالمال العام بما قيمته خمسة مليارات جنيه.




وقفة احتجاجية أمام الجامعة العربية لأهالي المعتقلين


نظم عدد من أهالي المعتقلين المصريين فى دولة الامارات العربية المتحدة، وقفة احتجاجية أمام مقر الجامعة العربية، مطالبين بالإفراج عن ذويهم. وعبر أهالي المتهمين عن استيائهم مما وصفوه بفشل زيارة الوفد المصري للإمارات بشأن قضية اعتقال ذويهم، ونددوا فى الوقت نفسه بسياسة دولة الإمارات في التعامل مع المعتقلين المصريين.




اجتماع طارىء لوزراء الخارجية العرب بالقاهرة


أعلن وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور أنه أبلغ من قبل الجامعة العربية بعقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب يوم الاحد القادم في القاهرة. ويهدف الاجتماع إلى بحث موضوع النازحين السوريين الى الأراضي اللبنانية. كما يناقش الاجتماع ما يمكن ان تقدمه دول الجامعة الى لبنان لمواجهة الاعباء الناجمة عن تلك الأزمة.




مرسي : وقف نزيف الدم من أهم أولوياتنا بسوريا


عرض الرئيس محمد مرسي أولويات مصر وتوجهاتها في التعامل مع الأزمة السورية والعمل على معالجتها. وقال مرسي في تغريدات له اليوم عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن أولويات مصر في سوريا وقف نزيف الدم، والحفاظ على وحدة الأرض غير منقوصة، والوقوف ضد أي تدخل عسكري يزيد من أزمات الشعب، ودعم عودة اللاجئين السوريين الى وطنهم مع تقديم صور الدعم كافة لهم. وأضاف مرسي، أن الثورة السورية ستمضي الى تحقيق أهدافها في الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية لتكون سوريا موحدة حرة مستقلة لكل أبنائها.




الأسد : ما يحدث في سوريا ليس بين حكم ومعارضة


اعتبر الرئيس السوري بشار الاسد ان ما تشهده سوريا من احداث امنية، ليس بين حكم ومعارضة بل بين الوطن واعدائه، وأضاف في خطاب القاه في دار الاسد للثقافة والفنون في وسط دمشق ان الصراع بين الوطن واعدائه.. بين الشعب والقتلة والمجرمين، على حد تعبيره...




تواصل الاشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي


نبقى في سوريا.. حيث سقط نحو أربعين قتيلا في الاشتباكات العنيفة بين الجيشين الحر والنظامي في عدد من المناطق، خاصة في الغوطة الشرقية والمعضمية المتاخمة لمدينة داريا بريف دمشق. كما أفادت مصادر بالمعارضة بأن الجيش النظامي استهدف مناطق في شمالي سوريا بصواريخ قالوا إنها من طراز سكود أطلقت من ريف دمشق.
من ناحية أخرى كشفت مصادر حدودية عسكرية أردنية عن انشقاق مئتي عسكري عن الجيش النظامي خلال الأيام الثلاثة الماضية ودخولهم المملكة عبر السياج الحدودي بين البلدين. وأشارت المصادر إلى أن مخيم الراجحي بمحافظة المفرق أصبح يضم بعد موجة النزوح الأخيرة نحو ألف وثمانمئة عسكري منشق من مختلف الرتب العسكرية.




قصف مستمر من طائرات ومدفعية النظام لبلدات ريف حمص


في سياق ذي صلة.. لاتزال مناطق ريف حمص ولاسيما عند الحدود الشمالية اللبنانية، مثل بلدات تل كلخ وحالات والحصن بقلعتها الشهيرة عرضةً للقصف الذي تنفذه طائرات ومدفعية النظام السوري. مراسل أون تي في واكب اليومين الاخيرين من القصف، وتحديدا على بلدة الحصن التي باتت شبيهة بقرية اشباح..




رفع جلسة مجلس النواب الى الثلاثاء المقبل


وإلى العراق، حيث رفع رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي جلسة مجلس النواب التي كانت من المقرر ان تعقد اليوم الى يوم الثلاثاء المقبل، لعدم اكتمال النصاب القانوني لعقدها. وكان رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي قرر تحويل جلسة البرلمان الاستثنائية الى تشاورية لعدم اكتمال النصاب القانوني لعقد الجلسة.
من جهته، دعا المالكي في كلمة له في الاحتفال بذكرى تأسيس الجيش العراقي دول الجوار إلى احترام الشأن الداخلي للعراق، ولتغليب مصلحة العراق. واعترف المالكي ضمنيا بما ترتكبه وحدات الجيش الحالي الذي تشكل بعد حل الجيش السابق عقب احتلال العراق عندما قال إنه يسوؤه أن تصدر عنه تجاوزات بحق المواطنين، لكنه رفض في الوقت نفسه الانتقادات التي توجه لهذا الجيش الذي يُصف بالطائفي، ودعا لإفساح المجال له لممارسة مهامه دون إرهاب أو تهديد، على حد تعبيره.




السلطات تعيد غلق ساحة التظاهر في نينوي


إلى ذلك أعادت قيادة عمليات نينوى غلق ساحة (الأحرار) وسط مدينة الموصل، ومنعت المتظاهرين من الدخول إليها. وقال مصدر في شرطة المحافظة إن القوات الأمنية فرضت حظرا للتجوال على أحد الشوارع المهمة وسط المدينة، وأمرت بغلق المحال التجارية في الشارع لمنع تجمع المتظاهرين.
كانت قيادة عمليات نينوى أغلقت أمس ساحة (الأحرار) واقتحمتها وأزاحت الخيام المنصوبة فيها وفرقت المعتصمين بالقوة، بحجة عدم حصولهم على موافقات رسمية.
وتشهد محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين منذ أيام تظاهرات احتجاجا على سياسة رئيس الوزراء نوري المالكي الطائفية، تطالب بإلغاء سياسة الإقصاء والتهميش وإطلاق سراح المعتقلات والمعتقلين بدون تهم أو أحكام من السجون، وتغيير الدستور.




تجديد حبس صفوت الشريف لمدة 15 يوما


أمر المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا بتجديد حبس صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق، لمدة خمسة عشر يوما على ذمة التحقيقات التي تجرى معه، في قضية اتهامه بالتربح وتسهيل الاستيلاء على المال العام.
كانت النيابة قد أسندت إلى صفوت الشريف تهمة تربيح الغير أثناء توليه منصب وزير الإعلام، عن طريق إسناد اعلانات قناة النيل الدولية عام 1995 بالأمر المباشر للشركة المصرية العربية للاعلانات، والتي يشارك نجله أشرف في ملكيتها، واعفائه من رسم التمغة الإعلانية. وقد قدرت تلك الرسوم بأربعة ملايين جنيه .




نجاة رئيس المؤتمر الوطني الليبي من محاولة اغتيال


نجا رئيس المؤتمر الوطني الليبي محمد المقريف من محاولة اغتيال خلال زيارته لمدينة سبها جنوبي البلاد. وقال المقريف إنه تعرض منذ يومين لإطلاق نار من مسلحين مجهولين في الفندق الذي كان يقيم فيه. وأكد أن حراسه الشخصيين قاموا بالرد ما أسفر عن إصابة ثلاثة من أفراد حمايته. وأشار المقريف إلى أن التحقيقات بشأن الحادث لا تزال جارية، لكن لم يتم التوصل إلى نتائج بسبب حساسية الوضع القبلي فى المنطقة بين قبيلتي القذاذفة وأولاد سليمان.




عراف مكسيكي يحاول تحقيق سبق في نبوءاته لعام 2013


كذب المنجمون ولو صدفوا أو صدقوا.. ولكنهم يصرون على أن يظلو دائما محل جدل في ختام عام ومطلع آخر هذا ما سعى إليه عراف مكسيكي شهير بعقد مؤتمر صحفي وعرض نبوءاته لعام ألفين وثلاثة عشر.




البرلمان الفنزويلي ينتخب حليفا وثيقا له للرئاسة


اعاد النواب الفنزويليون انتخاب ديوسدادو كابيلو وهو حليف وثيق للرئيس هوجو تشافيز لرئاسة الجمعية الوطنية (البرلمان) تمهيدا لأن يصبح الرئيس الانتقالي للبلاد في حالة عدم شفاء الرئيس الحالي هوجو تشافيز، الذي يعاني من ورم سرطاني.
وقال كابيلو عقب ادائه اليمين إنه إذا لم يتمكن تشافيز من حضور مراسم أداء اليمين أمام البرلمان في العاشر من يناير فسيتم تنصيبه أمام المحكمة العليا كما ينص الدستور.




نزوح الآلاف في أستراليا بسبب حرائق الغابات


يُواصل رجال الإطفاء مكافحة حرائق الغابات بولاية تسمانيا الاسترالية، في الوقت الذي أجبرت فيه الحرائق الآلاف على الفرار من منازلهم. وأفادت مصادر في شرطة الولاية أن الحرائق دمرت نحو ثمانين مبنى في بلدة دونالي ومحيطها، بما في ذلك مدرسة ومركز للشرطة.




وليد البني: بشار الأسد عودنا على خطابات ليس لها طعم


معنا على الهاتف
وليد البني - المتحدث بأسم الإئتلاف الوطني السوري



جاد: التشكيل الوزاري لا علاقة له بمعاناة المواطنين

شدد الرئيس محمد مرسي على أهمية المباشرة بالعمل فورا من أجل تحقيق إنجازات على الأرض لرفع الأعباء عن كاهل المواطن، وأشار إلى أن مصر تواجه حاليا تحديات كبيرة، لكن مواردها وقدرتها أكبر من أي تحديات. جاء هذا في الاجتماع الذي عقده الرئيس مرسي اليوم لمجلس الوزراء بتشكيلته الجديدة وكامل هيئته، حيث كلف الحكومة بالإسراع في تحقيق الاستقرار الأمني باعتباره مفتاحا للاستقرار الاقتصادي...




جولة في أخبار الاقتصاد 06 يناير 2013


جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



حصاد - 6 يناير 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق