شارك مع اصدقائك

04 يناير 2013

برنامج ON Time حلقة الجمعة 4 يناير 2013 من قناة ONTV سفير مصر بطرابلس يزور الكنيسة المصرية بمصراتة و محمد كامل عمرو يزور الرياض لتعزيز العلاقات الثنائية و البشير و سيلفا كير يجتمعان اليوم في أديس أبابا


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الجمعة 4 يناير 2013 من قناة ONTV





سفير مصر بطرابلس يزور الكنيسة المصرية بمصراتة


قام هشام عبدالوهاب السفير المصرى بطرابلس بزيارة لمدينة "مصراته" الليبية ، تفقد خلالها الكنيسة المصرية التى تعرضت لحادث تفجير
بالملحق التابع لها فى 29 ديسمبر الماضي على يد مجهولين.
وصرح السفير عبدالوهاب بأنه إلتقى براعى الكنيسة المصرية بمصراته ، وأبناء الجالية القبطية المصرية هناك وقدم لهم واجب العزاء فى ضحايا التفجير واطمأن على المصابين فى الحادث. والتقى عبدالوهاب عددا من القيادات الأمنية والقضائية وبحث معهم حادث التفجير وسير التحقيقات بشأنه



محمد كامل عمرو يزور الرياض لتعزيز العلاقات الثنائية


يتوجه اليوم وزيرالخارجية محمد كامل عمرو والوفد المرافق له إلى السعودية في زيارة تستغرق يومين ، يلتقى خلالها كبار المسئولين السعوديين لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك. كما يناقش الجانبان تطورات الأوضاع الإقليمية وسبل تعزيز المساندة العربية للشعب الفلسطينى ووقف الاستيطان الإسرائيلى داخل الأراضى الفلسطينية.




البشير و سيلفا كير يجتمعان اليوم في أديس أبابا


يجتمع الرئيس السوداني عمر حسن البشير ونظيره الجنوبي سلفا كير في لقاء قمة بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا اليوم لبحث كيفية إقامة منطقة منزوعة السلاح على الحدود كان اتفقا على اقامتها في اجتماع سبتمبر الماضي. من ناحية أخرى اتهم جنوب السودان الخرطوم بشن هجمات جوية على منطقة الحدود المتنازع عليها بينهما . في غضون ذلك قال وزير الإعلام في جنوب السودان برنابا ماريال بنجامين إن عددا من المدنيين أصيبوا في الهجوم الذي وقع في ولاية غرب بحر الغزال الجنوبية الأربعاء الماضي .




مقتل 20 سوريا في جمعة حمص تنادي الأحرار لفك الحصار


أفادت الشبكة السورية لحقوق الانسان بمقتل عشرين شخصا اليوم في عموم سوريا من بينهم نساء وأطفال في الوقت الذي دعا فيه ناشطون سوريون إلى الخروج في تظاهرات تحت شعار حمص تنادي الأحرار لفك الحصار. ياتي هذا في الوقت الذي افادت فيه لجان التنسيق السورية بمقتل أحد عشر شخصا في الاقل وإصابة أربعين اخرين بجروح في انفجار سيارة ملغومة بمحطة للوقود في حي برزة البلد بالعاصمة دمشق . في غضون ذلك يخوض مقاتلو المعارضة معارك عنيفة سعيا للسيطرة على قاعدة جوية في شمال البلاد في إطار حملتهم للحد من القوة الجوية التي تضمن التفوق للرئيس بشار الأسد




قتيل في اشتباكات بين تنظيم محلي في صيدا وحزب الله


قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون في اشتباك مسلّح بمدينة صيدا بين عناصر من التنظيم الشعبي الناصري ومسلحين من سرايا المقاومة التابعين لحزب الله . وأفاد مصدر أمني أن الجيش اللبناني بدأ انتشاراً أمنياً مكثفاً في المنطقة التي وقع فيها الاشتباك بين ساحة الشهداء ونزلة صيدون بعد انتشار كثيف للمسلحين. وكانت قوات الجيش اللبناني دفعت بعناصرها عقب الحادثة إلى المنطقة وضربت طوقاً أمنياً في محاولة لتطويق الاشتباكات التي استمرت نحو أربعين دقيقة.




تظاهرات بعدة مدن عراقية احتجاجا على سياسات الحكومة


يعقد رئيس التحالف الوطني العراقي إبراهيم الجعفري اليوم اجتماعا سياسيا يركز على تطورات الأحداث الأخيرة في البلاد . يأتي ذلك فيما تستعد عدة محافظات للتظاهر اليوم احتجاجا على سياسات الحكومة تحت عنوان «جمعة الصمود» مع اعلان القيادة العامة للتظاهرات في بغداد انضمامها الى الاحتجاجات . في السياق ذاته، أعلنت قائمة العراقية التي يتزعمها إياد علاوي دعمها الكامل لمطالب المحتجين وتأييدها لحق التظاهر السلمي




حماس تشارك في احتفالات حركة فتح بمرور 48 عام على تأسيسها


أكدت حركة حماس مشاركتها في مهرجان حركة فتح بمناسبة مرور ثمانية وأربعين عاما على انطلاقتها، والذي يقام في قطاع غزة لأول مرة منذ الاقتتال الذي وقع بينهما عام ألفين وسبعة . واعتبرت حماس أن مشاركتها في الاحتفالات ستساهم في ترسيخ الأجواء الإيجابية تأسيسا لمرحلة جديدة على طريق تحقيق الوحدة الوطنية. من جانبه عبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن أمله في أن تمهد احتفالات غزة للوصول إلى المصالحة الوطنية بعد الحصول على الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة




توافد الثوار على ساحات اليمن فى جمعة استكمال التهيئة


توافدت الجماهير اليمنية وشباب الثوار على العاصمة صنعاء تمهيدا لتنظيم مليونية في عدة ميادين في جمعة استكمال التهيئة ،تأييدا لقرارات الرئيس عبد ربه منصور هادى بإعادة تشكيل وهيكلة الجيش . من جهة أخرى ، افادت مصادر دبلوماسية أن الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح المتهم بعرقلة العملية الانتقالية في البلاد، سيعود الى السعودية لاستكمال علاجه. كان صالح توجه الى السعودية للعلاج اثر اصابته بجروح خطرة في تفجير استهدف المسجد التابع للقصر الجمهوري في صنعاء في يونيو من العام الماضي .



استقالة اويحيي من منصب الأمين العام لحزب التجمع الوطني


تقدم رئيس الوزراء الجزائري السابق احمد اويحيي بإستقالته من منصب الامين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي ,أعلن ذلك المتحدث باسم الحزب ميلود شرفي . ويواجه أويحيى منذ أسابيع حركة احتجاج داخل الحزب،وقد تولى رئاسة الوزراء ثلاث مرات، وكان عضوا في الحكومة لأكثر من 16 عاما متواصلة . وحصل التجمع الوطني الديمقراطي السبت الماضي على 24 مقعدا في مجلس الأمة في أعقاب انتخاب لتجديد جزئي لأعضائه المنتخبين.



مقتل 18 واصابة 12 في حملة بمنطقة خيبر القبلية بباكستان


قتل ثمانية عشر شخصا واصيب اثنا عشر اخرون في عملية امنية قامت بها قوات الامن الباكستانية بمنطقة خيبر القبلية شمال غربي البلاد.
وذكرت الاذاعة الباكستانية أن الهجوم وقع في وادي الطيره وأن قوات الامن دمرت ايضا خمسة مخابىء للمتشددين..مشيرة الى أن العملية الامنية ماتزال مستمرة في المنطقة .



رئيس افريقيا الوسطى يتحدى المتمردين ويرفض التنحي


قال المتحدث باسم رئيس افريقيا الوسطى فرانسوا بوزيز إن الرئيس سيرفض خلال محادثات مع المتمردين ترك السلطة وهو مطلب رئيسي للمتمردين . وقبل اسبوع من الموعد المقرر لمحادثات السلام بينهما قال متحدث باسم حزب كيه.إن. كيه الحاكم الذي ينتمي إليه بوزيز إن رحيل الرئيس لن يكون على جدول الأعمال. من جانبه ، قال متحدث باسم إحدى جماعات المتمردين التي يتشكل منها تحالف سيليكا إن التوصل إلى اتفاق سلام لن يكون ممكنا دون رحيل بوزيز بلا شروط.




مدرسة بديلة تستقبل طلاب مدرسة ساندي هوك الأمريكية


بالهدايا ولافتات الترحيب استقبلت المدرسة البديلة لمدرسة ساندي هوك الابتدائية صاحبة اشهر حادث اطلاق النار الذي راح ضحيته عشرات من طلابها , استقبلت الطلاب تحت حراسة من قوات الامن .



حزب حركة نداء تونس يتوجه لمقاضاة سياسيين ومسئولين


قرر زعيم حزب "حركة نداء تونس" الباجي قائد السبسي رئيس الحكومة التونسية السابقة، مقاضاة سياسيين ومسؤولين أمنيين من بينهم زعيم حركة النهضة الإسلامية راشد الغنوشي أمام المحكمة الجنائية الدولية، بتهمة الاعتداء على مقرات الحزب وأنصاره بعدة مناطق بالبلاد .
وقال عضو الحزب المحامي عبد الستار المسعودي إن الحزب أعد ملفا موثّقا بعدة قرائن تُثبت تورط عدد من الأطراف في استهدافه منها إثباتات كتابية وأخرى صوتية فضلا عن أشرطة فيديو توثق الاعتداءات التي تعرضت لها مقراته .



منتخب مصر يواجه تشيلي في مدريد 6 فبراير المقبل

وافق مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري رسمياً على إقامة مباراة ودية دولية بين منتخب مصر ونظيره التشيلى في السادس من فبراير المقبل بالعاصمة الإسبانية مدريد. وكان عدد من المنتخبات قد طلبت مواجهة مصر، على رأسها روسيا وبيلاروسيا والسنغال ونيجيريا. وينتظر المدير الفني للمنتخب الوطني الأمريكي بوب برادلي انتهاء مفاوضات اتحاد الكرة مع الشركة المنظمة للمباراة بشأن قيمة المقابل المادي الذي يسعى إلى زيادته من خمسين ألف دولار إلى خمسة وسبعين ألف دولار .



عباس يؤكد أن الوحدة الفلسطينية هي الطريق الوحيد للنصر

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن الطريق الوحيد أمام الفلسطينيين لتحقيق النصر هو الوحدة الوطنية ، مشيرا الى انه يسعى إلى توفير سبل الصمود للشعب الفلسطيني.
وفي كلمة له خلال احتفالات حركة فتح بمرور ثمانية وأربعين عاما على تأسيسها طالب عباس الفلسطينيين والعرب بالعمل من أجل إنقاذ مدينة القدس التي تتعرض للتهويد من قبل إسرائيل. من جهتها أكدت حركة حماس مشاركتها في مهرجان حركة فتح ، والذي يقام في قطاع غزة لأول مرة منذ الاقتتال الذي وقع بينهما عام ألفين وسبعة . واعتبرت حماس أن مشاركتها في الاحتفالات ستساهم في ترسيخ الأجواء الإيجابية تأسيسا لمرحلة جديدة على طريق تحقيق الوحدة الوطنية.



العكاري: الجيش الحر يسيطر على 60% من مطارات سوريا

أفادت الشبكة السورية لحقوق الانسان بمقتل 43 شخصا اليوم في عموم سوريا من بينهم نساء وأطفال في الوقت الذي دعا فيه ناشطون سوريون إلى الخروج في تظاهرات تحت شعار حمص تنادي الأحرار لفك الحصار. ياتي هذا في الوقت الذي افادت فيه لجان التنسيق السورية بمقتل أحد عشر شخصا في الاقل وإصابة أربعين اخرين بجروح في انفجار سيارة ملغومة بمحطة للوقود في حي برزة البلد بالعاصمة دمشق . في غضون ذلك يخوض مقاتلو المعارضة معارك عنيفة سعيا للسيطرة على قاعدة جوية في الشمال , في إطار حملتهم للحد من القوة الجوية التي تضمن التفوق لقوات الاسد.



سليم: التظاهرات بالعراق مستمرة حتى تحقيق المطالب

انطلقت مظاهرات حاشدة اليوم في عدد من المدن العراقية تحت شعار "جمعة الصمود"، احتجاجا عل سياسات رئيس الحكومة "نوري المالكي".
وتأتي هذه المظاهرات في أعقاب الاعتصامات المتواصلة منذ أسبوعين، حيث أطلقت قوى سياسية دعوات لتوسيع نطاق المظاهرات في الفلوجة وسامراء وتكريت وديالى والأنبار والرمادي والموصل والعاصمة بغداد، للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، ووقف تنفيذ عقوبات الاعدام، وأيقاف العمل بالمادة الرابعة من قانون الارهاب. وأفادت الأنباء الواردة من الموصل، أن قوات الأمن العراقية أطلقت النار لتفريق المتظاهرين في ساحة المنصة واعتقلت 30 شخصاً. ومازالت المظاهرات مستمرة في مختلف المناطق، رافعة شعارات تؤكد على وحدة العراق ومشروعية مطالب المتظاهرين.




عمرو موسي: المعارضة تعد جزء من مشروع الجمهورية

اعرب السيد عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر وعضو جبهة الإنقاذ الوطنى , عن أمله فى أن يكون عام 2013 أفضل للمصريين جميعا وأن يشهد حركة قوية للأمام. ورجح رئيس حزب المؤتمر أن يشهد هذا العام الكثير من الصعوبات الاقتصادية، وهو ما يتطلب الارتفاع بمستوى المسئولية الحكومية للتغلب عليها وإنقاذ البلاد، على حد قوله. وأشار موسى في تصريحات صحفية إلى أن المعارضة تعد جزءا من مشروع الجمهورية الثانية وأن النظام يجب أن يعترف بها وبشرعيتها أيضاً.



قوات الأمن تنجح في ضبط مخزن للصواريخ بالعريش

تمكنت مديرية أمن شمال سيناء من ضبط مخزن للصواريخ الحديثة والمتطورة المضادة للدبابات والطائرات .. وذلك في منطقة بئر الحفن جنوب مدينة العريش . وصرح مصدر أمني بأن معلومات قد وردت لمديرية الأمن عن عملية تهريب شحنة صواريخ لغزة عبر الأنفاق ، وتخزينها بمخزن سري فى منطقة صحراوية جنوب العريش . وأوضح المصدر الى ان طول الصاروخ حوالي 75 سنتمترا ويصل مداه الي نحو 2 كيلو مترا .



قوات الأسد دفنت جثث 250 ضابط وجندي في منطقة القلمون

في نفس السياق، أفاد المركز الإعلامي للمجلس العسكري التابع للجيش الحر في دمشق وريفها بأن قوات النظام دفنت 250 جثة لضباط وجنود بعد إعدامهم ميدانيا في منطقة القلمون بالقطيفة من قبل ضباط الفرقة الثالثة وذلك لتعاونهم مع المجلس العسكري. وأشار المركز الإعلامي للجيش الحر إلى وجود 100 جثة في ثلاجات مستشفى القطيفة المدني في ريف دمشق .



مجلس الأمن: إجتماع للإبراهيمي مع مسئولين لبحث الأزمة

أعلن رئيس مجلس الامن الدولي و الممثل الدائم لباكستان في الامم المتحدة " مسعود خان" عن اجتماع للمبعوث الاممي والعربي الى سوريا الاخضر الابراهيمي مع مسوؤلين اميريكيين وروس الاسبوع المقبل , وذلك لبحث الازمة السورية . جاء ذلك في تصريحات صحفية لـ"خان" في نيويورك،تضمنت تقديمه معلومات عن أجندة شهر يناير والتي تشهد رئاسة بلاده لمجلس الامن , واضاف خان بأن المجلس يتنظر تقريرا عن سوريا من الابراهيمي عند قدومه الي نيويورك خلال يناير الحالي .



الطيران السوري يخترق الأجواء اللبنانية الشمالية

خرق الطيران الحربي السوري اليوم الاجواء اللبنانية الشمالية لاكثر من تسع مرات / وقصف قلعة الحصن داخل الحدود السورية بريف حمص والقريبة من لبنان.
من ناحية أخرى، أقرت الحكومة اللبنانية امس خطة لعلاج عدد كبير من النازحين السوريين / في ظل اعتراض عدد من الوزراء الذين جددوا مطالبتهم بإقفال الحدود ومنع استقبال النازحين السوريين .. هذا وقد نفى عضو تكتل عون النيابي نبيل نقولا، أن يكون اعتراض وزراء التكتل على خطة اللجنة الوزارية للنازحين من سوريا في مجلس الوزراء يعود لأسباب سياسية .



قتيل في إشتباكات بين تنظيم محلي في صيدا وحزب الله

قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون في اشتباك مسلّح بمدينة صيدا بين عناصر من التنظيم الشعبي الناصري ومسلحين من سرايا المقاومة التابعين لحزب الله . وأفاد مصدر أمني أن الجيش اللبناني بدأ انتشاراً أمنياً مكثفاً في المنطقة التي وقع فيها الاشتباك بين ساحة الشهداء ونزلة صيدون بعد انتشار كثيف للمسلحين. وكانت قوات الجيش اللبناني دفعت بعناصرها عقب الحادثة إلى المنطقة وفرضت طوقاً أمنياً في محاولة لتطويق الاشتباكات التي استمرت نحو أربعين دقيقة.



تظاهرات بعدة مدن عراقية إحتجاجاً على سياسات الحكومة

وإلى الشأن العراقي، حيث انطلقت مظاهرات حاشدة اليوم في عدد من المدن تحت شعار "جمعة الصمود"، احتجاجا عل سياسات رئيس الحكومة نوري المالكي. وتأتي هذه المظاهرات في أعقاب الاعتصامات المتواصلة منذ أسبوعين، حيث أطلقت قوى سياسية دعوات لتوسيع نطاق المظاهرات في الفلوجة وسامراء وتكريت وديالى والأنبار والرمادي والموصل والعاصمة بغداد، للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين، ووقف تنفيذ عقوبات الاعدام، وايقاف العمل بالمادة الرابعة من قانون الارهاب. وأفادت الأنباء الواردة من الموصل، أن قوات الأمن العراقية أطلقت النار لتفريق المتظاهرين في ساحة المنصة واعتقلت 30 شخصاً. ومازالت المظاهرات مستمرة في مختلف المناطق، رافعة شعارات تؤكد على وحدة العراق ومشروعية مطالب المتظاهرين.



فتح تلغي بعض فقرات مهرجان إحياء الذكرى الـ48 لتأسيسها

في سياق ذي صلة، ألغت حركة فتح بعض فقرات مهرجان إحياء الذكرى الثامنة والأربعين لتأسيس الحركة في قطاع غزة بسبب ضعف القدرات اللوجستية وتدافع المشاركين .. حسب ما أوضح مفوض الإعلام والتعبئة والتنظيم بالحركة يحيى رباح. وأعلنت حركة حماس على لسان الناطق باسمها سامي أبو زهري أن فتح طلبت من وفد حماس عدم الحضور للمهرجان بسبب الفوضى وفقدان السيطرة على منصة الحفل. يشار إلى أن حركة حماس تشارك للمرة الاولى في الاحتفال, منذ الخلاف بينها وبين فتح عام ألفين وسبعة.



جولة جديدة من مفاوضات جوبا والخرطوم

بدأت قمة أديس أبابا بين رئيس السودان عمر البشير ورئيس دولة الجنوب سلفاكير التي تهدف لإنهاء الخلافات وتفعيل تنفيذ الاتفاقات الأمنية والاقتصادية الموقعة في سبتمبر الماضي. وتأتي القمة غداة اتهام جيش جنوب السودان أمس القوات السودانية بشن هجوم جوي وبري على قواته في منطقة راجا الحدودية في ولاية غرب بحر الغزال.



حركة 23 مارس تطالب بتوقيع اتفاقية وقف اطلاق النار

أعلن جان ماري قائد الجناح السياسي لحركة 23 مارس المتمردة عن مطالبة الحركة للحكومة الكونجولية بالتوقيع على إتفاق لوقف إطلاق النار قبل مشاركة الحركة اليوم في محادثات السلام التي ستعقد في العاصمة الاوغندية كمبالا . واضاف ماري بأن وفد الحركة سينسحب من المحادثات ما لم توقع الحكومة الكونجولية الاتفاق .



مقتل 7 في اشتباكات بين الجيش ومسلحين في نيجيريا

في نيجيريا ، قتل إثنان من أفراد قوات الأمن وخمسة مسلحين آخرين في اشتباكات شمال شرقي البلاد معقل جماعة بوكو حرام المسلحة. وأكد صغير موسى المتحدث بإسم الجيش بأنه تم ضبط بندقيتين من نوع كلاشنيكوف وبندقية خرطوش محلية الصنع وذخيرة ومناجل مع منفذي الهجوم. ياتي ذلك رغم تحذيرات تطلقها منظمات مدافعة عن حقوق الإنسان من إن قرابة ثلاثة آلاف شخص قتلوا في أعمال عنف مرتبطة بجماعة بوكو حرام المسلحة على مدار الأعوام الثلاثة الماضية.



إيران تبدي موافقتها على إجراء محادثات مع الدول الست

أعلن سعيد جليلي كبير المفاوضين الايرانيين عن موافقة بلاده على اجراء محادثات جديدة مع القوى الست الكبرى , بشأن برنامجها النووي في يناير الجاري و لكن لم يتحدد المكان أو الموعد بعد.
من جانبه، أعلن مايكل مان المتحدث الرسمي باسم المفوضة السامية للشئون الخارجية والأمن لدى الاتحاد الأوروبي كاترين آشتون، أنه يجري الإعداد لجولة مفاوضات جديدة بين المجموعة السداسية وإيران ، وأن اتصالات تتم حاليا مع المسؤولين في طهران لمناقشة آليات وموعد عقد الجولة الجديدة.



الخارجية الامريكية: الزيارة في هذا التوقيت ليست بناءة

اعلنت المتحدثة بإسم الخارجية الاميركية فيكتوريا نولاند , ان الزيارة التي سيقوم بها اريك شميدت رئيس جوجل الى كوريا الشمالية في هذا التوقيت ليست بناءة على الاطلاق.
في المقابل,رفض المسؤولون في جوجل حتى الان تأكيد الزيارة التي تحدثت عنها اولا وكالة اسوشيتدس برس وصحيفة وول ستريت جورنال، اللتان اوضحتا ان شميدت سيكون في عداد مهمة انسانية برئاسة الحاكم السابق لولاية نيومكسيكو بيل ريتشاردسون.



الخارجية الامريكية: عودة كلينتون للعمل الإسبوع المقبل

أعلنت الناطقة بإسم الخارجية الامريكية فيكتوريا نولاند عن إستعداد وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون للعودة الى العمل الاسبوع المقبل وذلك بعد الوعكة الصحية التي ألمت بها ونقلت على إثرها إلى المستشفى . وأضافت "نولاند" أن كلينتون في فترة راحة واستجمام في منزلها ، مشيرة إلى قرأتها بعض الأوراق الخاصة بعدد من القضايا و تحدثها مع عدد من الشخصيات رفيعة المستوى بالبلاد.



إعادة انتخاب جون بينر رئيسا لمجلس النواب الأمريكي

اعيد انتخاب الجمهوري جون بينر رئيسا لمجلس النواب الامريكي بعد أن فاز على زعيمة الديمقراطيين بالمجلس نانسي بيلوسي. وحصل بينر على مائتين وعشرين صوتا مقابل مائة وإثنين وتسعين لبيلوسي في إقتراع اليوم الاول للكونجرس رقم مائة وثلاثة عشر في تاريخ الولايات المتحدة. وكان بينر قد انتخب رئيسا لمجلس النواب بعد انتخابات التجديد النصفي التي جرت في عام الفين وعشرة حين انتزع الجمهوريون السيطرة على المجلس من الديمقراطيين .



ضبط 245 مشتبهاً في علاقتهم بعصابة في أمريكا

ألقى عملاء فيدراليون في الولايات المتحدة القبض على 245 من المشتبه فيهم في إطار تحقيق دولي بشأن استغلال الأطفال في المواد الإباحية. وقال رئيس إدارة الهجرة والجمارك جون مورتون أن السلطات أنقذت مائة وثلاثة وعشرين طفلا من الذين تم الاعتداء عليهم جنسيا، ويبلغ عمر بعضهم ثلاثة أعوام .



رئيسة الارجنتين تدعو لمحادثات مع بريطانيا

دعت رئيسة الارجنتين كريستينا فرنانديز رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى محادثات بشأن جزر فوكلاند المتنازع عليها بين البلدين. واتهمت فرنانديز بريطانيا بانتهاك قرارات الامم المتحدة التي تحث البلدين على التفاوض على حل للنزاع بشأن جزر فوكلاند التي تعرف في الارجنتين باسم لاس مالفيناس.



تردي الأوضاع الصحية لهوجو تشافيز

قالت الحكومة الفنزويلية إن الرئيس هوجو تشافيز الذي يرقد في مستشفى في كوبا مازال يعاني التهابا رئويا شديدا يعيقه عن التنفس بعد جراحة السرطان التي اجريت له في الحادي عشر من ديسمبر الماضي. وقال وزير الاعلام ارنستو فيلجاس إن هذا الالتهاب تسبب في قصور في التنفس يتطلب من تشافيز أن يتقيد بشكل صارم بالعلاح الطبي .



تشريد المئات في فيضانات بريو دي جانيرو البرازيلية

في البرازيل قتل شخص واحد في الاقل وشرد المئات من سكان مدينة ريو دي جانيرو جراء الامطار الغزيرة التي تسببت في فيضان الانهار وإغراق عدد من الاحياء الفقيرة الواقعة شمالي المدينة . وقالت السلطات ووسائل إعلام محلية هناك إن أكثر من أربعمائة منزل انهار جراء الفيضانات التى تسببت في الاعوام السابقة في مقتل العشرات .



سكان مكسيكو سيتي يتناولون كعكة عملاقة تزن 9 اطنان

استمتع آلاف المواطنين المكسيكيين بتناول "كعكة ضخمة" تزن تسعة أطنان ، ويصل طولها إلى ألف وتسعمائة متر. واحتشد المشاركون بميدان زوكالو الأشهر بالعاصمة مكسيكو سيتي لتناول قطعة الحلوى العملاقة كتقليد متبع منذ عام ألف وتسعمائة وتسعة وتسعين.



مرسي يوافق على إنشاء محطة للطاقة الشمسية بأسوان

أصدر الرئيس محمد مرسى قرارا بالموافقة على تخصيص مساحة تقدر بحوالى 3622 فدانا من الأراضى المملوكة للدولة بمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان لصالح هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بنظام حق الانتفاع لاستخدامها فى إنشاء محطة تعمل باستخدام نظم الخلايا بقدرة 20 ميجاوات .
من جانبه، أكد المهندس محمود بلبع وزير الكهرباء والطاقة إن تلك المحطة تعد ضمن مشروعات الخطة الخمسية التي يتم تنفيذها بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية، ومن المخطط بدء تشغيلها عام 2017 .



مجلس الوزراء: وفد صندوق النقد يزور مصر يناير الجاري


أكد السفير علاء الحديدي المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أن بعثة صندوق النقد الدولي ستزور مصر خلال الشهر الجاري، لاستئناف المباحثات حول القرض الذي بلغ قيمته أربعة مليارات وثمانمائة مليون دولار، والتي تأجلت الشهر الماضي بناء على طلب مصر بسبب الاضطرابات السياسية بالبلاد. وأضاف الحديدي أن الغرض من الزيارة أيضا يأتي لطمأنة الوفد على استقرار الحالة السياسية بالشارع المصري.



زيادة حجم تحويلات المصريين في الخارج بنسبة 40%

تلقى الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا حول حركة تحويلات المصريين في الخارج والتي سجلت زيادة مقدارها 40% خلال عام 2011، و40% خلال عام 2012. وذكر بيان لمجلس الوزراء أن الدكتور قنديل أشاد بروح المسؤولية والوطنية الصادقة للمصريين في الخارج، والذين حرصوا على زيادة تحويلاتهم إلى مصر لمساندة الاقتصاد المصري في تلك المرحلة الصعبة والدقيقة التي يمر بها الاقتصاد.



السلع التموينية: إمدادات القمح تكفي حتى يونيو المقبل

أعلنت هيئة السلع التموينية في مصر أنها قامت بشراء إمدادات من القمح من مصادر محلية ودولية تكفي حتى شهر يونيو المقبل . وتوقعت الهيئة إضافة مخزونات تكفي 5.5 شهر بفضل نمو إنتاج القمح المحلي.
من جانبه، توقع نائب رئيس الهيئة نعماني نعماني, ارتفاع مشتريات الهيئة للقمح المحلي في العام الجاري إلى أربعة ملايين طن مقابل 3.7 مليون للعام الماضي، مؤكدا أن الهيئة لا تزال مستمرة في متابعة الأسواق وتدبير الاحتياجات من الأقماح والزيوت المستوردة.



وزير السياحة: نستهدف إيرادات 9 مليارات جنيه

أكد وزير السياحة هشام زعزوع على استهداف الوزارة للوصول بإيرادات السياحة المصرية في عام 2013 إلى 9 مليارات جنيه. وأوضح زعزوع أن عدد السائحين القادمين إلى مصر منذ بداية عام 2012 وحتى شهر نوفمبر الماضي بلغ 1.5 مليون سائح، مشيرا إلى أن الحركة السياحية الوافدة إلى جنوب سيناء والبحر الأحمر هى الأفضل مقارنة بسائر أنحاء الجمهورية بنسبة إشغال وصلت في عام 2012 إلى 74%، مقابل16% في القاهرة .



وزير الصناعة: طرح ألف قطعة أرض لاقامة مشروعات جديدة

أعلن وزيرالصناعة والتجارة الخارجية المهندس حاتم صالح , أنه سيتم طرح عدد ألف قطعة ارض بمساحة ‏5 ملايين متر مربع كاملة المرافق، وذلك لإقامة مشروعات جديدة في العديد من المدن الصناعية. وأشار صالح إلى أنه يجري حاليا التنسيق مع الجهات المعنية لحل مشكلات إرتفاعات المصانع بما يسمح بإقامة مصانع جديدة وأيضا التوسع في الإستثمارات القائمة .



إرتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه إيجابياً وسلبياً

أكد المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية أن ارتفاع أسعار الدولار مقابل الجنيه يعكس تأثيرات إيجابية وسلبية فى آن واحد على قطاع البترول، موضحا أن ارتفاع أسعار الدولار سوف ينعكس بالايجاب في ارتفاع قيمة صادرات البترول، بما يعود بالفائدة على موازنة الدولة. وأضاف أنه في المقابل فإن تأثيره السلبي سيكون في زيادة قيمة مشتريات الهيئة العامة للبترول من المنتجات المستوردة.



جولة في أخبار الاقتصاد 04 يناير 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



تجدد المسيرات السلمية المطالبة بالإصلاح بالأردن

تجددت بالعاصمة الأردنية عمّان مسيرات سلمية في جمعة أطلق عليها "مقاطعون للانتخابات .. مستمرون في الحراك" للمطالبة بالإصلاح ومقاطعة الانتخابات النيابية المقررة الشهر الجاري. تأتي المسيرات بعد أن أعلنت الحركة الإسلامية في الأردن وقوى حزبية وحراكات شعبية ـ أعلنت مقاطعتها للانتخابات النيابية لمجلس النواب الأردني السابع عشر احتجاجا على "قانون الصوت الواحد" الذي تجري الانتخابات على أساسه وفق قانون تعتبره هذه الجهات أنه سيزور إرادة الأردنيين وينتج برلمانا ضعيفا تابعا للسلطة.



حصاد - 4 يناير 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق