شارك مع اصدقائك

29 يناير 2013

برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 29 يناير 2013 من قناة ONTV الهدوء يسود محيط ميدان التحرير وفتح الميدان جزئياً و الأمم المتحدة: لاجئو سوريا بحاجة إلى 1.5 مليار دولار و تشييع جثامين ضحايا حريق ملهى ليلي جنوب البرازيل


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 29 يناير 2013 من قناة ONTV

الهدوء يسود محيط ميدان التحرير وفتح الميدان جزئياً

سادت حالة من الهدوء الحذر محيط ميدان التحرير بعد ليلة من الاشتباكات العنيفة بين قوات الأمن والمتظاهرين أعلى كوبري قصر النيل ، والتي أسفرت عن إصابة العشرات من الجانبين. وقام المعتصمون بالتحرير صباح اليوم بفتح الميدان جزئيا أمام حركة سير السيارات ، بينما استمر إغلاق الميدان من شوارع قصر العيني وعمر مكرم والمتحف المصري. في سياق متصل قررت السفارة الامريكية بالقاهرة إغلاق أبوابها اليوم بعد أن عطلت كافة خدماتها العامة بسبب الوضع الامني الراهن في محيطها.



الأمم المتحدة: لاجئو سوريا بحاجة إلى 1.5 مليار دولار

أعلنت الأمم المتحدة أنها بحاجة إلى مليار ونصف المليار دولار لمساعدة اللاجئين السوريين داخل سوريا وفي دول الجوار التي نزحوا إليها خصوصا وأن المنظمة الدولية لم تجمع حتى الآن سوى ثلاثة بالمائة فقط من المبلغ حسبما ذكرت مصادر مطلعة.
في غضون ذلك طالبت المعارضة السورية بسرعة تقديم المساعدات للشعب السوري لمواجهة الأزمة الراهنة.



تشييع جثامين ضحايا حريق ملهى ليلي جنوب البرازيل

شيع البرازيليون بمدينة سانتا ماريا جنوبي البلاد، ضحايا حريق الملهى الليلي، الذي أودى بحياة أكثر من مائتين وثلاثين قتيلا. وقالت الشرطة إنها تعتقد أن استخدام الألعاب النارية في عروض الملهى أدى إلى اشعال النار في الملهى.



مساعدات بقيمة 5ر50 مليار دولار للمتضررين من اعصار ساندي

وافق مجلس الشيوخ الامريكي على حزمة مساعدات بقيمة 5ر50 مليار دولار للمتضررين من الاعصار ساندي في ثلاث ولايات على الساحل الشرقي للولايات المتحدة. يأتي ذلك بعد ثلاثة أشهر من العاصفة القوية التي دمرت أو ألحقت اضرارا بالاف المنازل والمتاجر في ولايات نيويورك ونيوجيرسي وكونيتيكت.



العثور على 6 جثث في إنقلاب قارب صيد روسي ببحر اليابان

أفادت مصادر روسية أنه تم العثور على جثث ستة أشخاص وإنقاذ خمسة عشر آخرين بعد انقلاب قارب صيد روسي في بحر اليابان وعلى متنه طاقما من ثلاثين شخصا. كانت وكالة ريا نوفوستي الروسية قد أشارت في وقت سابق الى أنه لا يزال البحث عن تسعة أفراد من أعضاء الطاقم هم في عداد المفقودين. وماتزال عمليات البحث الانقاذ مستمرة بمشاركة عدد من سفن الإنقاذ بالإضافة إلى طائرات مروحية.



الفيضانات تهدد آلاف السكان في ولاية كوينزلاند

لقي ثلاثة أشخاص حتفهم في الفيضانات التي تجتاح ولاية كوينزلاند في أستراليا .
وتكافح فرق الإنقاذ من أجل الوصول إلى مئات الأشخاص العالقين الذين حاصرتهم المياه بعد ارتفاع منسوبها.
من جهتها عبرت رئيسة وزراء أستراليا، جوليا جيلارد، عن تعازيها لعائلات ضحايا الفيضانات، وذلك أثناء زيارتها منطقة جيسبلاند في ولاية فيكتوريا .



أديس أبابا تستضيف اليوم مؤتمر الجهات المانحة لدعم مالي

تستضيف العاصمة الإثيوبية أديس أبابا اليوم مؤتمر المانحين بشأن مالي يهدف إلى تمويل انتشار القوة الأفريقية العاملة هناك فضلا عن إعادة تنظيم الجيش الحكومي .
كانت قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي قد قررت أن يسهم الاتحاد بمبلغ خمسين مليون دولار في ميزانية بعثة الدعم الدولية في مالي والتي يقدر إجماليها بنحو 460 مليون دولار .



6 قتلى في تفجير انتحاري قرب مقر الحكومة الصومالية

قتل ستة أشخاص في الأقل بينهم جنود، إثر قيام شخص بتفجير نفسه أمام مكتب رئيس وزراء الصومال في العاصمة مقديشيو.
وكان رئيس الوزراء عبدي فرح شيردون في مكتبه لحظة وقوع الهجوم، لكنه لم يصب بأذى حسبما قال مسئولون.
ولم تعلن بعد أي جهة مسئوليتها عن الحادث..



تعزيز الإجراءات الأمنية بديوان عام محافظة القاهرة

دفعت الأجهزة الأمنية بالعديد من التعزيزات الأمنية بمحيط ديوان عام محافظة القاهرة ، وذلك بعد إحباط محاولة لاقتحام مبنى المحافظة الليلة الماضية. وقامت الأجهزة الأمنية بنشر تشكيلات من قوات الأمن المركزي بمحيط مبنى المحافظة، لضمان عدم محاولة اقتحامه مرة أخرى.
كانت قوات الأمن قد نجحت الليلة الماضية فى التصدى لمحاولة لاقتحام ديوان محافظة القاهرة من قبل مجموعات كبيرة من المتظاهرين الذين تبادلوا التراشق بالحجارة مع الأمن.



ارتفاع عدد ضحايا أحدث بورسعيد إلى 43 قتيلا

أفاد مراسل أون تي في ببورسعيد بارتفاع عدد ضحايا الأحداث التي أعقبت جلسة النطق بالحكم في قضية مجزرة ستاد بورسعيد ، إلى ثلاثة وأربعين قتيلا بعد وفاة شاب متأثرا بإصابته السبت الماضي أمام قسم شرطة العرب .
من جانبها تمكنت عناصر التأمين التابعة للجيش الثانى الميداني من إحباط محاولة لاقتحام سجن بورسعيد العمومي بواسطة مجموعة مسلحة تتكون من ستة أفراد.
يأتي هذا فيما خرج آلاف المتظاهرين أمس ببورسعيد في مسيرة سلمية عقب موعد حظر التجول في التاسعة مساءا لإعلان رفضهم له ، منددين أيضا بحالة الطوارئ المفروضة على المدينة . هذا وأعلن محافظ بورسعيد اليوم إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية في المحافظة، عدا الجهات الخدمية .



أحزاب وحركات تعلن استمرار المظاهرات اليوم بالسويس

أعلنت الحركات الثورية والأحزاب المدنية وجبهة الإنقاذ بالسويس استمرار النزول بشوارع المحافظة اليوم من أجل تحدي قرار حظر التجوال وعدم تطبيقه في شوارع المحافظة. كانت السويس قد شهدت الليلة الماضية قيام مئات المواطنين بالتظاهر في ميدان الأربعين وشارع الجيش حتى الساعات الأولى من صباح اليوم لإعلان رفضهم قرار رئيس الجمهورية بفرض حظر التجوال وحالة الطوارئ في المدينة على خلفية الاضطرابات الأخيرة .



مسيرة في الإسماعيلية رفضا لحالة الطوارىء وحظر التجول

كما نظم المئات مساء أمس مسيرة في مدينة الإسماعيلية رفضا لقرار الرئيس محمد مرسي إعلان الطوارئ بمحافظات القناة الثلاث وفرض حظر التجوال. وواصلت المحال التجارية والمقاهي العمل، وسارت حركة مرور المركبات العامة والخاصة بشكل طبيعي، فيما قام العشرات من مشجعي النادي الإسماعيلي بالتجمع بمنطقة الملاعب المفتوحة ونظموا مباريات ودية في كرة القدم فيما بينهم رفضا لحالة الطوارئ وحظر التجول .



حرق استراحة مساعد وزير الداخلية بالدقهلية

تجددت أعمال العنف بمحافظة الدقهلية حتى الساعات الاولى من صباح اليوم ، حيث قام بعض المتظاهرين في المنصورة بمحاولة اقتحام مبنى مديرية الأمن القديمة وقطع الطرق المؤدية إلى مبنى المحافظة .
كما قام بعض المتظاهرين بإحراق استراحة مساعد وزير الداخلية لمنطقة شرق الدلتا ومكتب مكافحة المخدرات وشرطة التموين ، فيما قامت قوات الأمن بإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين .
على صعيد متصل ، قام مجهول بإطلاق نيران أمام مقر الحرية والعدالة بشارع قناة السويس بالمنصورة، دون أن يتعرف أحد على هويته أو أسباب إطلاق النيران .



احتراق مدرعة وإصابة 16 من الأمن في اشتباكات بكفر الشيخ

أصيب ضابطا شرطة وأربعة عشر مجندا من قوات الأمن المركزي خلال التصدي لمحاولة بعض المتظاهرين اقتحام مبنى محافظة كفر الشيخ .
وأفاد مراسل أون تي في بكفر الشيخ أن مدرعة احترقت عندما قذفها المتظاهرون بزجاجات حارقة أمام مسجد الإستاد ، فيما أصيب أكثر من ثمانين متظاهرا باختناقات نتيجة إطلاق الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم .
من جانبها ألقت قوات الأمن القبض على ستة أشخاص من المتظاهرين .



الداخلية ومواطنون يضبطون 12 ملثما لإقتحام أحد الفنادق

تمكنت الأجهزة الأمنية بمساعدة مواطنين من إلقاء القبض على إثنى عشر شخصا من مثيري الشغب الملثمين الذين قاموا فجر اليوم باقتحام أحد الفنادق الكبرى بشارع كورنيش النيل لسرقة محتوياته.
وكان عدد من الملثمين قد استغلوا المظاهرات التي شهدها أمس كوبري وشارع قصر النيل، وقاموا بالاندساس بين صفوف المتظاهرين حتى وصلوا إلى الفندق وقاموا باقتحامه لسرقة ونهب محتوياته، مما أصاب رواد الفندق بحالة من الفزع .



جاب الله: الوضع الأمني مستقر داخل وخارج موانئ السويس

أكد رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر اللواء محمد عبد القادر جاب الله أن الوضع الأمني مستقر داخل وخارج موانئ السويس قائلا إن الأوضاع السياسية والمظاهرات لم تؤثر نهائيا عى الحركة الملاحية بجميع الموانئ .
وأشار رئيس الهيئة إلى أنه تم تعديل نظام العمل بموانئ الأدبية وبورتوفيق والزيتيات بسبب قرار الحظر ، موضحا أن الجيش متواجد بكثافة ويؤمن المنشآت البحرية كافة.



السيسي: التحديات السياسية تمثل تهديدا حقيقيا لأمن مصر

أكد الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي أن التحديات والاشكاليات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي تواجه مصر حاليا تمثل تهديدا حقيقيا لأمن مصر وتماسكها . كما أشار السيسي إلى أن استمرار هذا المشهد دون معالجة من كافة الأطراف يؤدي إلى عواقب وخيمة تؤثر على ثبات واستقرار الوطن. وخلال لقائه بطلبة الكلية الحربية أشار السيسي إلى أن نزول الجيش في محافظتي بورسعيد والسويس جاء بهدف حماية الأهداف الحيوية والاستراتيجية بالدولة وعلى رأسها مرفق قناة السويس . وأوضح وزير الدفاع أن القوات المسلحة تواجه إشكالية خطيرة تتمثل في كيفية المزج بين عدم مواجهة المواطنين المصريين وبين حماية وتأمين المنشآت والأهداف الحيوية .



16 قتيلا اليوم برصاص الجيش النظامي بسوريا

إلى الشأن السوري ، حيث قتل اليوم 16 شخصا برصاص الجيش النظامي في مناطق متفرقة بالبلاد .
يأتي هذا في الوقت الذي شهدت بلدة الغوطة الشرقية في ريف دمشق غارات جوية يشنها الطيران الحربي، وقصفا من المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.
وفي محافظة دير الزور تمكن الجيش السوري الحر من الاستيلاء على مبنى الأمن السياسي، أما بلدة جنان في ريف حماة فتشهد قصفا مدفعيا من قبل القوات النظامية .
ميدانيا أيضا ، تعرضت الأحياء السكنية في مدينة تلبيسة بحمص لقصف بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، في حين سقطت في حلب قذيفتان في محيط فرع المخابرات الجوية.



ضبط سفينة محملة بالأسلحة في المياه الإقليمية لليمن

قال مسؤولون إن القوات اليمنية اعترضت قبل إسبوع سفينة تحمل شحنة كبيرة من الأسلحة من بينها صواريخ أرض جو ومتفجرات.
من جانبه أشار مسؤول امريكي رفض الكشف عن هويته إلى أن عملية ضبط السفينة جرى التنسيق لها مع مدمرة أمريكية كانت قريبة من موقع الحدث ورجح أن تكون السفينة قادمة من إيران لتقديم مساعدات للمسلحين في شمالي اليمن.



أيمن نور: مرسي وافق على إعادة النظر في فرض الطوارئ

أعلن رئيس حزب غد الثورة أيمن نور أن الرئيس محمد مرسي وافق من حيث المبدأ على إعادة النظر في الإجراءات الاستثنائية الأخيرة التي شملت فرض حالة الطوارئ في مدن القناة .
وأكد نور عقب إنتهاء جلسة الحوار في وقت متأخر مساء أمس ، على عدم الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية لإنقاذ البلاد من الأزمة السياسية والأمنية الراهنة.
وأشار الى أن نتائج جلسة أمس ، شملت توصية بانتداب قضاة لإجراء تحقيق فاعل وعادل لتحديد المسئولية عن مقتل العشرات خلال الأيام الماضية.
تجدر الإشارة إلى أن جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة رفضت دعوة مرسي للحوار ووضعت شروطا للمشاركة فيه أبرزها تشكيل حكومة إنقاذ وطني ورفع حالة الطوارئ عن مدن القناة.




النائب العام: ضبط وإحضار جميع عناصر البلاك بلوك

أصدر النائب العام المستشار طلعت عبد الله أمرا بضبط وإحضار جميع عناصر جماعة "بلاك بلوك" ومن ينضم إليها، وتكليف مأموري الضبط القضائي من رجال الشرطة والقوات المسلحة، بضبط أي شخص يشتبه في إنتمائه لتلك الجماعة، وتسليمه إلى النيابة العامة.
من جانبه قال المتحدث الرسمي للنيابة العامة إن التحقيقات التي باشرها المكتب الفني للنائب العام، كشفت النقاب عن كون جماعة "بلاك بلوك" هي جماعة منظمة تمارس أعمالا إرهابية.



مصدر مسئول يؤكد انتظام العمل بمبنى محافظة القاهرة

صرح مصدر مسئول بمحافظة القاهرة بأن الأمور تسير بشكل طبيعي بمبنى المحافظة بعد الأحداث التى شهدتها المنطقة المحيطة به أمس.
وكان عشرات المتظاهرين قد توجهوا أمس إلى مبنى محافظة القاهرة بميدان عابدين محاولين اقتحامه، ورشقوه بالحجارة، ما أدى إلى حدوث تلفيات بالمبنى.



أحزاب وحركات تعلن استمرار المظاهرات اليوم بالسويس


أعلنت الحركات الثورية والأحزاب المدنية وجبهة الإنقاذ بالسويس استمرار النزول بشوارع المحافظة اليوم من أجل تحدي قرار حظر التجوال وعدم تطبيقه في شوارع المحافظة. كانت السويس قد شهدت الليلة الماضية قيام مئات المواطنين بالتظاهر في ميدان الأربعين وشارع الجيش حتى الساعات الأولى من صباح اليوم لإعلان رفضهم قرار رئيس الجمهورية بفرض حظر التجوال وحالة الطوارئ في المدينة على خلفية الاضطرابات الأخيرة .
يأتي هذا فيما طالبت جبهت الانقاذ بالمحافظة بتشكيل لجنة تقصى حقائق قضائية للتحقيق في مقتل المتظاهرين وإحراق أقسام الشرطة بالمحافظة.





ل. عجلان: لا تهاون مع أي محاولة للعبث بمحيط قناة السويس

عقدت قوات الجيش الثالث مؤتمرا صحفيا اليوم بالسويس،شارك فيه المحافظ اللواء سمير عجلان ،والذي أكد أنه يمارس مهامه داخل المحافظة كما أن جميع المنشآت الحكومية عادت للعمل بشكل طبيعى.
يأتي هذا فيما قال اللواء أسامه عسكر قائد الجيش الثالث الميدانى،انه تم الدفع بقوات اضافية من اجل تأمين المجرى الملاحى لقناة السويس موضحا انه لا تهون مع أي خارج عن القانون يحاول العبث بقناة السويس .




ارتفاع عدد ضحايا أحدث بورسعيد إلى 43 قتيلا

أفاد مراسل أون تي في ببورسعيد بارتفاع عدد ضحايا الأحداث التي أعقبت جلسة النطق بالحكم في قضية مجزرة ستاد بورسعيد ، إلى ثلاثة وأربعين قتيلا بعد وفاة شاب متأثرا بإصابته السبت الماضي أمام قسم شرطة العرب .
يأتي هذا فيما خرج آلاف المتظاهرين أمس ببورسعيد في مسيرة سلمية عقب موعد حظر التجول أمس،لإعلان رفضه، فيما سادت حالة من الهدوء الحذر صباح اليوم في محيط سجن بورسعيد،بينما شهد محيط قسم شرطة العرب اشتباكات متقطعة بين الأمن والمتظاهرين.



مسيرة في الإسماعيلية رفضا لحالة الطوارىء وحظر التجول

كما نظم المئات مساء أمس مسيرة في مدينة الإسماعيلية رفضا لقرار الرئيس محمد مرسي إعلان الطوارئ بمحافظات القناة الثلاث وفرض حظر التجوال. وواصلت المحال التجارية والمقاهي العمل، وسارت حركة مرور المركبات العامة والخاصة بشكل طبيعي، فيما قام العشرات من مشجعي النادي الإسماعيلي بالتجمع بمنطقة الملاعب المفتوحة ونظموا مباريات ودية في كرة القدم فيما بينهم رفضا لحالة الطوارئ وحظر التجول .



جاب الله: الوضع الأمني مستقر داخل وخارج موانئ السويس

أكد رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر اللواء محمد عبد القادر جاب الله أن الوضع الأمني مستقر داخل وخارج موانئ السويس قائلا إن الأوضاع السياسية والمظاهرات لم تؤثر نهائيا عى الحركة الملاحية بجميع الموانئ .
وأشار رئيس الهيئة إلى أنه تم تعديل نظام العمل بموانئ الأدبية وبورتوفيق والزيتيات بسبب قرار الحظر ، موضحا أن الجيش متواجد بكثافة ويؤمن المنشآت البحرية كافة.



إحتراق مدرعة وإصابة 16 من الأمن بكفر الشيخ

أصيب ضابطا شرطة وأربعة عشر مجندا من قوات الأمن المركزي خلال التصدي لمحاولة بعض المتظاهرين اقتحام مبنى محافظة كفر الشيخ .
وأفاد مراسل أون تي في بكفر الشيخ أن مدرعة احترقت عندما قذفها المتظاهرون بزجاجات حارقة أمام مسجد الإستاد ، فيما أصيب أكثر من ثمانين متظاهرا باختناقات نتيجة إطلاق الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم .



نيابة الزقازيق تأمر بحبس 20 متهماً في أحداث الشغب

أمرت النيابة العامة بقسمي أول وثان الزقازيق ، بحبس عشرين متهما بإثارة الشغب في الأحداث التي شهدتها المدينة خلال الأيام الماضية، والتي أصيب فيها ضابط وخمسة وعشرين جنديا بالأمن المركزي. كما أمرت النيابة بإخلاء سبيل سبعة عشر آخرين لعدم وجود أدلة ضدهم.
وكانت مدينة "الزقازيق"، قد شهدت مظاهرات أمام ديوان عام المحافظة ومقر الأمن الوطني حيث حاول محتجون إقتحامهما، كما تجمع المئات من المتظاهرين أمام مجلس مدينة الزقازيق، واقتحموا بواباته الخارجية، وسارعت قوات الأمن باحتواء الموقف، والقبض على المتهمين.



حرق إستراحة مساعد وزير الداخلية بمحافظة الدقهلية

تجددت أعمال العنف بمحافظة الدقهلية حتى الساعات الاولى من صباح اليوم ، حيث قام بعض المتظاهرين في المنصورة بمحاولة اقتحام مبنى مديرية الأمن القديمة وقطع الطرق المؤدية إلى مبنى المحافظة .
كما قام بعض المتظاهرين بإحراق استراحة مساعد وزير الداخلية لمنطقة شرق الدلتا ومكتب مكافحة المخدرات وشرطة التموين ، فيما قامت قوات الأمن بإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين .
على صعيد متصل ، قام مجهول بإطلاق نيران أمام مقر الحرية والعدالة بشارع قناة السويس بالمنصورة، دون أن يتعرف أحد على هويته أو أسباب إطلاق النيران .




الصحة:240 مصاب وحالتا وفاة جديدة حصيلة إشتباكات بورسعيد

أعلنت وزارة الصحة أن إجمالي أعداد المصابين بالقاهرة وبورسعيد وبعض المحافظات الأخرى منذ أمس وحتى صباح اليوم بلغت مائتين وأربعين إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات حالتين تم رصدهما بمحافظة بورسعيد.
وأشار المتحدث باسم الوزارة إلى خروج جميع المصابين من المستشفيات بعد تحسن حالتهم عدا ستة وثلاثين مصابا ، لافتا إلى أن القاهرة شهدت تسع وستين حالة اصابة جراء الاشتباكات الدائرة بمحيط كوبري قصر النيل ، فيما بلغ عدد الإصابات أمام ديوان محافظة كفر الشيخ مائة وثلاث وعشرين حالة أما بورسعيد فقد شهدت إصابة اثنين وعشرين متظاهرا بينما بلغت الإصابات بمحافظة الدقهلية اثنتي عشرة إصابة وثمان بالشرقية وثلاث اصابات بالبحيرة.



شباب بلاك بلوك بالبحر الحمر يعلن حل جماعته

أعلن شباب وفتيات ما يسمى بجماعة بلاك بلوك في البحر الأحمر عن حل المجموعة التي قاموا بتشكيلها وشاركت في المظاهرات لاول مرة وذلك بعد اشتعال أعمال العنف بالبلاد، وإلصاق الاتهامات بجماعتهم.
وأكدت المجموعة في بيان لها أنه على من يرغب من أعضائها المشاركة في أي مظاهرات بالغردقة، عدم ارتداء أي أقنعة والالتزام بالسلمية.
وأصدرت المجموعة بيان أسمته "خارطة طريق"، طالبت فيه بالوقف الفوري لكافة أعمال العنف التي تتم الآن.
وكان النائب العام قد أصدر أمرا بضبط وإحضار جميع عناصر ما تسمى بجماعة "بلاك بلوك" ومن ينضم إليها، وتسليمهم إلى النيابة العامة.



تعزيز الإجراءات الأمنية بديوان عام محافظة القاهرة

صرح مصدر مسئول بمحافظة القاهرة بأن الأمور تسير بشكل طبيعي بمبنى المحافظة بعد الأحداث التى شهدتها أمس.وأكد المصدر أن محافظ القاهرة الدكتور أسامة كمال حضر منذ الصباح ، ويباشر أعماله اليوم بشكل طبيعي وكذلك الموظفون.
هذا وقد دفعت الأجهزة الأمنية بالعديد من التعزيزات الأمنية بمحيط ديوان عام المحافظة، فيما قامت قوات الأمن الليلة الماضية بالتصدى لمحاولة اقتحام ديوان عام المحافظة من قبل مجموعات كبيرة من المتظاهرين الذين تبادلوا التراشق بالحجارة مع الأمن.



مجلس الوزارء يوافق على تطوير مزلقان أرض اللواء

وافق مجلس الوزراء على البدء فورا فى أعمال تطوير مزلقان أرض اللواء ليعمل بطريقة إلكترونية حديثة بدلا من الطرق التقليدية ، وذلك للحد من الحوادث وحفاظا على أرواح المواطنين أثناء عبورهم المزلقان.
من جانبه وافق المحافظ على اعتماد 600 ألف جنيه لإنشاء مطبات صناعية مطابقة للمواصفات أمام كل مزلقان بالمداخل والمخارج وإنارتها ورفع أى إشغالات متواجدة تعوق أعمال التطوير، وأكد المحافظ أن تطوير أى مزلقان يحتاج إلى مليونى جنيه تتحمل المحافظة منهم 500 ألف جنيه والباقى تتحمله وزارة النقل.



وزير التنمية المحلية يناقش قانون الإدارة المحلية

عقد وزير التنمية المحلية الدكتور محمد علي بشر،اجتماعا للجنة قانون "الإدارة المحلية" الجديد، وذلك لمناقشة التعديلات التى تم إدخالها على القانون، خاصة ما يتعلق بالمجالس الشعبية المحلية وطريقة اختيار المحافظين ومعايير اختيارهم واختصاصاتهم، والرقابة المحلية وأساليب
التمويل المحلى،بالإضافة إلى مناقشة اختصاصات الوزارة بما يساعد فى دعم اللامركزية ،والعمل على تحقيق العدالة الإجتماعية بالمحافظات.
كما أشار بشر إلى أن المناقشات تناولت أيضا مراجعة مقترحات التقسيمات الجغرافية،بما يحقق التوازن الاقتصادى والسكانى بين المحافظات.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 29 يناير 2013

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



أحزاب وحركات تعلن إستمرار المظاهرات بالسويس اليوم

أعلنت الحركات الثورية والأحزاب المدنية وجبهة الإنقاذ بالسويس استمرار النزول بشوارع المحافظة اليوم لتحدي قرار حظر التجول وعدم تطبيقه في شوارع المحافظة.
كانت السويس قد شهدت الليلة الماضية تظاهر مئات المواطنين في ميدان الأربعين وشارع الجيش حتى الساعات الأولى من صباح اليوم لتأكيد رفضهم قرار رئيس الجمهورية بفرض حالة الطوارئ وحظر التجول في المدينة على خلفية الاضطرابات الأخيرة.



الأمن يحبط محاولة إقتحام قسم شرطة دمنهور

أحبطت قوات الأمن المركزى بالبحيرة ، فجر اليوم محاولة العشرات من مثيرى الشغب اقتحام قسم شرطة دمنهور لليوم الثالث على التوالى. وشهد محيط القسم حالة من الكر والفر بين مثيري الشغب وقوات الأمن التي نجحت فى إحباط محاولة اقتحام القسم وإلقاء القبض على عدد منهم. وفي الشرقية أمرت النيابة العامة بقسمي أول وثان الزقازيق بحبس عشرين متهما بإثارة الشغب في الأحداث التي شهدتها المدينة خلال الأيام الماضية، والتي أصيب فيها ضابط شرطة وخمسة وعشرون جنديا بالأمن المركزي. كما أمرت النيابة بإخلاء سبيل سبعة عشر شخصا كان قد تم ضبطهم في أحداث الشغب، لعدم وجود أدلة ضدهم.



مؤتمر برئاسة الجمهورية لإعلان نتائج الحوار الوطني

عقد مؤتمر صحفي بمقر رئاسة الجمهورية اليوم لإعلان نتائج جلسات الحوار الوطني والتى جرت بالأمس بدعوة من الرئيس محمد مرسي. وقالت مساعد رئيس الجمهورية للشئون السياسية باكينام الشرقاوي إن الحوار مع جبهة الإنقاذ مستمر من أجل عودة الاصطفاف الوطني .
من جانبه أكد مستشار الرئيس لشئون المصريين بالخارج أيمن علي أن الحوار مع القيادات الشعبية في محافظات القناة الثلاث لم ينقطع مع الأحداث، وستصدر رئاسة الجمهورية تقريرا شاملا عن الحالة في مدن القناة الأسبوع المقبل .



ياسر علي: الجلسة لأهمية التمييز بين السلمية والعنف

من جانبه قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ياسر علي إن جلسة الحوار الوطني التي عقدت بالامس خلصت إلى أهمية التمييز بين التظاهرات السلمية المشروعة، التي يقوم بها شباب مصر، وممارسة العنف والبلطجة وإحراق الممتلكات العامة والخاصة.
وأوضح ياسر علي خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم لإعلان نتائج جلسة الحوار الوطني أن الاجتماع خلص أيضا إلى وجوب قيام الدولة بالحسم فى ضبط الأمن في جميع أرجاء مصر، ومطالبةِ القوى السياسية بإدانة العنف بشكل واضح والتبرأ منه، والدعوة إلى عدم الانخراط فيه.



تأجيل محاكمة الشريف ونجليه إلى 25 فبراير

قضت محكمة جنايات القاهرة بتأجيل محاكمة صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق، ونجليه في قضية اتهامهم بالكسب غير المشروع واستغلال النفوذ إلى جلسة الخامس والعشرين من فبراير المقبل، لتكليف لجنة خبراء جديدة بفحص الاوراق والمستندات الخاصة بالقضية وإعداد تقرير بها.
كان جهاز الكسب غير المشروع قد أحال صفوت الشريف ونجليه إيهاب وأشرف إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامهم بتحقيق كسب غير مشروع قدره ثلاث مائة مليون جنيه.



قمة خلال أيام تتناول الملفات المشتركة والأزمة السورية

يقوم الرئيس التركي عبد الله جول بزيارة رسمية لمصر في السابع من الشهر المقبل لإجراء محادثات ثنائية مع الرئيس محمد مرسي في أعقاب مشاركته بمؤتمر القمة الإسلامية التي ستستضيفها القاهرة في السادس من الشهر نفسه بحضور قادة وزعماء ست وخمسين دولة إسلامية. وقالت مصادر دبلوماسية مطلعة إن قمة الرئيسين المصري والتركي تأتي في إطار اللقاءات المتواصلة بين الرئيسين والتنسيق والتشاور السياسي المستمر بين البلدين .



130 قتيلاً اليوم والعثور على 65 جثة بحلب أعدموا بالرصاص

نتحول الآن إلى تطورات الشأن السوري، حيث افاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بالعثور على خمس وستين جثة في الأقل لمدنيين أعدموا برصاصات في الرأس في حي يقع تحت سيطرة مقاتلي المعارضة بمدينة حلب شمالي البلاد .
يأتي هذا بينما ، قتل اليوم نحو مئة وأربعين شخصا برصاص الجيش النظامي في مناطق متفرقة بالبلاد معظمهم في حلب وحمص، بحسب ما قالت لجان التنسيق المحلية.



الأمم المتحدة: لاجئو سوريا بحاجة إلى 1.5 مليار دولار

توجه وفد جامعة الدول العربية برئاسة الدكتور نبيل العربي إلى الكويت للمشاركة في المؤتمر الدولي للمانحين لدعم الشعب السوري والذي يعقد غدا .
وفي سياق متصل، أعلنت الأمم المتحدة أنها بحاجة إلى مليار ونصف المليار دولار لمساعدة اللاجئين السوريين داخل سوريا وفي دول الجوار التي نزحوا إليها، خصوصا وأن المنظمة الدولية لم تجمع حتى الآن سوى ثلاثة بالمائة فقط من المبلغ بحسب ما أعلنته مصادر وُصفت بالمطلعة.
وكانت المعارضة السورية قد طالبت خلال مؤتمر باريس لدعم الائتلاف الوطني بسرعة تقديم المساعدات للشعب السوري لمواجهة الأزمة الراهنة.



لاريجاني يؤكد استمرار دعم إيران لسوريا

أكد رئيس مجلس الشوري الإيراني علي لاريجاني استمرار دعم إيران لسوريا، وأشار خلال اجتماعه بمفتي سوريا الشيخ أحمد بدر الدين حسون الذى يزور إيران حاليا إلى أن عدم الاستقرار في سوريا من شأنه أن يخدم مصالح إسرائيل.
وكان لاريجاني قد أكد في وقت سابق أن الحوار السياسي بين الحكومة السورية والمعارضة هو الطريق الوحيد للخروج من الأزمة التي تشهدها البلاد، مؤكدا دعم طهران للاصلاحات والديمقراطية في سوريا مع رفض أي تدخل أجنبي في شئونه.



الملك عبدالله يكلف حكومة النسور بالإستمرار في عملها

كلف العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الحكومة الحالية برئاسة الدكتور عبد الله النسور بالاستمرار في القيام بمسئولياتها الدستورية إلى حين تشكيل الحكومة الجديدة بعد اجتماع مجلس الأمة الأردني في دورته غير العادية القادمة، وانتهاء المشاورات النيابية لتشكيل الحكومة الجديدة.
وكانت حكومة النسور قد أدت في الحادي عشر من شهر أكتوبر الماضي اليمين الدستورية أمام العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.
وتضم تشكيلة الحكومة وأحدا وعشرين وزيرا، بما فيها رئيس الوزراء الذي يتقلد أيضا حقيبة وزير الدفاع، بينما ضمّت حكومة سابقه الدكتور فايز الطراونة ثلاثين وزيرا ووزيرة.



إختتام أعمال القمة الإفريقية بأديس أبابا

تحت شعار الوحدة والنهضة الافريقية ، اختتمت القمة الافريقية العادية العشرين التي عقدت بأديس أبابا أعمالها أمس بالتزام من رؤساء الدول والحكومات المشاركة بضمان تطبيق قرارات واعلانات القمة. ووافق زعماء القارة على انشاء المرصد الافريقي للعلوم والتكنولوجيا والابتكار على ان تستضيفه جمهورية غينيا الاستوائية.



القوات اليمنية تعترض سفينة تحمل شحنة أسلحة

قال مسؤولون إن القوات اليمنية اعترضت قبل إسبوع سفينة تحمل شحنة كبيرة من الأسلحة من بينها صواريخ أرض ـ جو ومتفجرات.
من جانبه أشار مسؤول امريكي رفض الكشف عن هويته إلى أن عملية ضبط السفينة جرى التنسيق لها مع مدمرة أمريكية كانت قريبة من موقع الحدث، ورجح أن تكون السفينة قادمة من إيران لتقديم مساعدات عسكرية للمسلحين الذين ينتشرون في شمالي اليمن، وتربطهم صلات عقائدية بنظام طهران.



سوريا تحصل على السلاح من روسيا في إطار صفقات

قال نائب رئيس الحكومة السورية للشئون الاقتصادية قدري جميل إن بلاده تتحصل على السلاح من روسيا في إطار الصفقات المبرمة قبل بدء الأزمة السورية، وأضاف أن موسكو تنفذ التزاماتها في إطار الاتفاقيات القديمة، وأن سوريا تحتاج لمختلف أنواع الأسلحة للدفاع عن سيادتها ولحمايتها من عدوان إسرائيلي محتمل.
ونوه جميل -في تصريحات له نقلها موقع داماس بوست السوري الالكتروني- بأن السلاح الذي تحصل عليه السلطات السورية يتألف معظمه من الرادارات ومنظومات الدفاع الجوي، لافتا إلى أن السلاح الناري الخفيف كان موجودا بكثرة وفي السابق لدى الجيش السوري.



سكان جاو في مالي يحتفلون بسيطرة القوات الفرنسية

احتفل سكان بلدة جاو في شمال شرقي مالي بعد سيطرة القوات الفرنسية والمالية على المدينة بما فيها من مطار وجسر رئيسي يربطها بالمدن المجاورة.وكانت القوات الفرنسية والمالية قد أغلقت في وقت سابق بلدة تمبكتو احد مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) بعدما أحرق متردون فارون عدة مبان في البلدة ومن بينها مكتبة للمخطوطات لا تقدر بثمن.



كرزاي: لابد أن تجرى كافة مفاوضات السلام مع طالبان

أكد الرئيس الأفغانى حامد كرزاى ضرورة أن تجرى كافة مفاوضات السلام مع حركة طالبان عبر الحكومة من اجل خروج افغانستان من عقود الصراع قوية وموحدة.
وقال كرزاي إن إجراء محادثات جانبية دون إشراك الحكومة الافغانية فيها من شأنه أن يضعف البلاد، مطالبا كافة الأطراف برفض هذا النوع من المفاوضات.
وكانت الحكومة الأفغانية أكدت استعدادها للتحاور مع طالبان بعد أن تتخلى عن العنف ضد المدنيين وتقطع علاقتها بالقاعدة وتقبل بمبادىء الدستور
الأفغانى القائم على احترام حقوق الإنسان والحريات.



طواريء بشبه جزيرة كامتشاتكا الروسية بعد ثوران بركان

تتعرض منطقة شرق روسيا لثوران بركاني بمنطقة بلوسكي تولباشيك، بشبه جزيرة كامتشاتكا. وأعلنت السلطات هناك حالة الطواريء بعد تصاعد أعمدة من الغازات والرماد البركاني لأكثر من خمسة كيلومترات في الهواء .



الأهلي يوافق على إنضمام جدو وفتحي لهال سيتي

رياضيا ،، وافق الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة حسام البدري رسيما على انتقال الثنائي محمد ناجي جدو مهاجم الفريق ولاعب الوسط أحمد فتحي لصفوف فريق هال سيتي الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية. وينتظر النادي الأهلي أن يبدأ مبارياته في بطولة الدوري الممتاز في الثاني من فبراير المقبل أمام غزل المحلة ضمن المجموعة الأولى للبطولة المحلية.



العثور على جثث 6 أشخاص بعد انقلاب قارب في بحر اليابان

أفادت مصادر روسية بالعثور على جثث ستة أشخاص وإنقاذ خمسة عشر آخرين بعد انقلاب قارب صيد روسي في بحر اليابان وعلى متنه طاقم من ثلاثين شخصا.
كانت وكالة ريا نوفوستي الروسية قد أشارت في وقت سابق الى أنه لا يزال البحث جاريا عن تسعة أفراد من أعضاء الطاقم هم في عداد المفقودين، بمشاركة عدد من سفن الإنقاذ بالإضافة إلى طائرات مروحية.



إرتفاع مؤشرات البورصات العربية وتراجع البورصة المصرية

أنهت مؤشرات البورصات العربية تعاملات جلسة تداول اليوم على صعود جماعي بإستثناء المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية والذى أغلق منفردا على تراجع بلغت نسبته 2.01بالمئة . وفقد رأس المال السوقي نحو 5 مليارات جنيه ، بينما صعد مؤشر البورصة السعودية بنسبة 0.09 بالمئة، وصعد مؤشر بورصة دبي بنسبة 1.75بالمئة ، كما صعد مؤشر بورصة الكويت بنسبة 0.4بالمئة وصعد أيضا مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.28بالمئة وأغلق مؤشر بورصة البحرين على صعود بلغت نسبته 0.58بالمئة .



وزير الصناعة يزور ألمانيا وفرنسا لبحث التعاون المشترك

توجه وزير الصناعة والتجارة الخارجية حاتم صالح اليوم إلي العاصمة الألمانية برلين ،فى جولة أوروبية، تستمر أربعة أيام، تتضمن ألمانيا وفرنسا .
تشمل أولى الجولات، زيارة الوزير لألمانيا، للعمل على زيادة التعاون الاقتصادى بين البلدين، وتشكيل لجنة مشتركة مع الجانب الألمانى لتعزيز ذلك التعاون، كما ستشمل لقاءات مع عدد من رجال الأعمال الألمان والمصريين لبحث كيفية زيادة الاستثمارات المشتركة.وستتضمن الزيارة الثانية لوزير الصناعة لفرنسا، حيث تشمل عددا من اللقاءات مع مسئولى الحكومة وممثلى الشركات الفرنسية التى لها استثمارات فى مصر، مؤكدًا أن الهدف من الزيارة هو التأكيد على التزام أوروبا بتقديم برامج الدعم الاقتصادى لمصر.



البنك الأوروبي يخصص 2.5 مليار يورو لـ4 دول بينها مصر

أكد المستشار القانوني للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار "جاري ماكلين" أن البنك خصص صندوقا استثماريا بقيمة ملياري ونصف المليار يورو، تقدم إلى أربع دول في المنطقة العربية هي "مصر والأردن وتونس والمغرب"، وذلك بغرض دعم تنفيذ مشروعات بتلك الدول، وأوضح "ماكلين" أن التمويل سيقدم على خمس سنوات، وسيتم توجيهه بناء على المشروعات المؤهلة التي يتم تحديدها للاستفادة من الصندوق.



الجنيه السوداني يتراجع إلى مستوى قياسي أمام الدولار

تراجع الجنيه السوداني أمام الدولار الأمريكي مسجلا مستوى قياسي جديد، وذلك بعد فشل محادثات مع جنوب السودان حول استئناف تدفقات النفط، وهو ما يتسبب في زيادة نقص الدولار. كانت ندرة العملة الصعبة قد دفعت معدل التضخم السنوي إلى الصعود ليصل إلى أربعة وأربعين فاصل أربعة من عشرة بالمئة بنهاية ديسمبر الماضي.



المركزي الإيطالي يتقدم لإنقاذ أقدم بنوك العالم

وافق البنك المركزي الإيطالي على تقديم ثلاثة مليارات وتسعمئة مليون يورو كدفعة لإنقاذ بنك "مونتي دي باشي دي سيينا"، والذي يعد أقدم بنوك العالم. ويعتبر المبلغ كافيا لتغطية خسائر البنك التي نتجت عن تعاملات كانت قد أخفتها الإدارة السابقة . من جانبه أكد الرئيس التنفيذي للبنك عن السعي للحصول على المزيد من المساعدات الحكومية أو إجراء محادثات مع مستثمرين جدد.



جولة في أخبار الاقتصاد 29 يناير 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



اليابان تقر ميزانية بـ 1.02 تريليون دولار للعام الجديد

أقرت الحكومة اليابانية موازنة العام المالي الجديد والبالغ قيمتها 02ر1 تريليون دولار، تعتمد فيها على زيادة حصيلة الضرائب عن مبيعات السندات الجديدة لأول مرة منذ أربعة أعوام، كما تعتمد الموازنة على الاقتراض لتغطية ستة وأربعين فاصل ثلاثة من عشرة بالمئة من الإنفاق، أيضا تهدف الحكومة في الموازنة الجديدة إلى بيع سندات قيمتها اثنين وأربعين فاصل ثمانية من عشرة تريليون ين.



حصاد .. الثلاثاء 29 يناير 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق