شارك مع اصدقائك

28 يناير 2013

برنامج ON Time حلقة الاثنين 28 يناير 2013 من قناة ONTV إصابة ضابطين ومواطنين بالخرطوش بالإسماعيلية و احتجاجات على قرار مرسي بإعلان حالة الطوارئ و مرسي يعلن فرض حظر التجوال لمدة 30 يوما


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاثنين 28 يناير 2013 من قناة ONTV

إصابة ضابطين ومواطنين بالخرطوش بالإسماعيلية

أصيب ضابطا شرطة ومواطنان من اللجان الشعبية بطلقات خرطوش بالوجه وجروح متفرقة في الجسم حال تصديهم لمثيرى الشغب أمام ديوان قسم شرطة
ثان الإسماعيلية بعد قيامهم بإطلاق النيران ورشق القوات بالحجارة.
كانت المنطقة المواجهة لديوان قسم الشرطة قد شهدت تجمع عدد من الأشخاص أمام ديوان القسم عقب قرار الرئيس مرسي بفرض الطوارئ على محافظات القناة الثلاث بورسعيد والاسماعيلية والسويس . وقام المتظاهرون برشق مبنى القسم بزجاجات المولوتوف الحارقة وإطلاق أعيرة نارية وتمكنت القوات من السيطرة على الوضع وتفريقهم .



احتجاجات على قرار مرسي بإعلان حالة الطوارئ

وما زلنا في الاسماعيلية حيث تظاهر تظاهر المئات بعد منتصف ليل أمس فى اليوم الاول لتطبيق حظر التجوال احتجاجا على قرار رئيس الجمهورية محمد مرسى بفرض حظر التجوال وإعلان حالة الطوارئ في محافظات القناة . وفي السويس و بورسعيد خرجت المظاهرات الرافضة لحظر التجول وكل القرارات الصادرة عنه ، وعدم التزامهم بها.



مرسي يعلن فرض حظر التجوال لمدة 30 يوما

كان الرئيس مرسي قد دعا القوى السياسية إلى المشاركة في الحوار الوطني المقرر عقده اليوم لبحث تطورات الأوضاع في البلاد . يأتي ذلك في أعقاب اعلان حالة الطوارئ في نطاق محافظات القناة .



جبهة الإنقاذ تحدد اليوم موقفها من الحوار الوطني

من جانبها تعقد جبهة الانقاذ الوطنى اجتماعا طارئا اليوم بمقر حزب الوفد لتدارس الدعوة الجديدة للحوار التى أطلقها الرئيس محمد مرسى .
وذكرت مصادر فى حزب "الوفد" ان الحزب يتمسك بالأسس التى تم طرحها سابقا باعتبارها الضمانة لنجاح الحوار، معربة عن أملها فى أن يتضمن البيان الرئاسى المنتظر الاستجابة لتلك الأسس. من ناحية أخرى هددت جبهة الانقاذ بالدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة حال عدم تلبية مطالبها والأحزاب والقوى السياسية.



صباحي يشترط وقف نزيف الدم واحترام إرادة الشعب

وعلى صعيد متصل قال مؤسس حزب "التيار الشعبي" حمدين صباحي إن وقف
نزيف الدم واحترام إرادة الشعب وتقديم الحلول السياسية على الإجراءات الأمنية شرط لجدية أي حوار وطني. ومن جهته حدد رئيس حزب "الدستور" الدكتور محمد البرادعى ثلاثة شروط لقبول الدعوة التى وجهها الرئيس مرسي للحوار تتضمن تحمل الرئيس لمسئوليته عن الأحداث الدامية، وتعهده بتشكيل حكومة
إنقاذ وطنى، وتشكيل لجنة متوازنة لتعديل الدستور.



تجدد الاشتباكات بكوبري قصر النيل صباح اليوم

تجددت الاشتباكات التى نشبت صباح اليوم بين قوات الأمن ومتظاهرى التحرير، أعلى كوبرى قصر النيل، مما ادى الى توقف الحركة المرورية على الكوبرى وعلى طريق الكورنيش. وقامت قوات الأمن بالتقدم إلى نهاية الكوبرى من ناحية التحرير وأطلقت القنابل المسيلة للدموع بكثافة على المتظاهرين، فى محاولة منهم لإبعادهم وتسيير الحركة المرورية.



قنديل يقوم بجولة مفاجئة تفقد خلالها ميدان التحرير فجرا

قام رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل فجر اليوم بجولة مفاجئة تفقد خلالها قوات الشرطة بمحيط ميدان التحرير، وأشرف خلال الجولة على القبض على شخصين كان بحوزتهما أسلحة بيضاء ومبالغ نقدية كبيرة.
ووجه رئيس الوزراء، فى اتصال تليفوني، وزير الداخلية محمد إبراهيم بضرورة
التعامل بكل حزم مع الخارجين على القانون.



مصرع 7 وإصابت المئات بأعمال عنف ببورسعيد

لقي سبعة أشخاص مصرعهم وأصيب المئات في تجدد للاشتباكات وأعمال العنف ببورسعيد. جاء ذلك أثناء تشييع الآلاف من المواطنين لجثامين الضحايا الذين قتلوا في الأحداث التي شهدتها المحافظة يوم السبت.



مسيرات سلمية للقوى السياسية في ذكرى جمعة الغضب

تؤدي أحزاب وحركات ثورية صلاة الغائب أعلى كوبرى قصر النيل على أرواح
من استشهدوا منذ إندلاع الثورة وحتى الآن، على أن تعقبها مسيرة سلمية إلى مجلس
الشورى فى الرابعة عصرا. ويشارك حزب المصريين الأحرار اليوم في مسيرتين من السيدة زينب ومسجد الاستقامة بالجيزة إلى مجلس الشورى والدخول في اعتصام أمام المجلس ، في الذكرى الثانية لجمعة الغضب .



جنح دشنا تنظر دعوى ضد رئيس نادي القضاة

تستأنف محكمة جنايات طنطا اليوم محاكمة سبعة من قيادت الأمن في الغربية بينهم مدير أمن الغربية الأسبق اللواء رمزي تعلب في قضية قتل المتظاهرين.
من ناحية أخرى، تنظر الدائرة المدنية بمحكمة جنح دشنا اليوم الدعوى المقدمة من أحد المحامين ضد المستشارأحمد الزند رئيس نادي القضاة ، والتي يتضرر فيها من اعتصام وامتناع نيابة دشنا الجزئية وموظفيها عن العمل يوم 25 نوفمبر الماضي تلبية لدعوة المستشار الزند.



تجدد الاشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي في سوريا

ذكرت مصادر المعارضة السورية ان قوات بشار الاسد قتلت اكثر من خمسة اشخاص في هجمات على دمشق وريفها . وذكر ناشطون سوريون ان الجيش الحر سيطر على حاجز امني لقوات النظام في حي تشرين بدمشق . يأتي هذا بينما افادت المصادر بان اشتباكات عنيفة تدور بين الجيشين الحر والنظامي في مخيم اليرموك وحي القدم والغوطة الشرقية .



تحذيرات من إمتلاك المعارضة السورية للأسلحة الكيماوية

حذر نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي سيلفان شالوم من ان اي علامة على تراخي قبضة سورية على اسلحتها الكيماوية خلال قتالها للمعارضين المسلحين قد تؤدي إلى ضربات عسكرية اسرائيلية".
وقال سيلفان شالوم انه في حالة وقوع اسلحة كيماوية في ايدي مقاتلي حزب الله اللبناني أو المعارضة المسلحة التي تقاتل لاسقاط الاسد فإن ذلك سيغير من قدرات هذه المنظمات بشكل كبير بحسب قوله .



القوات الفرنسية تواصل حربها ضد المسلحين في مالي

ذكرت مصادر عسكرية في مالي أن القوات المالية والفرنسية تمكنت من السيطرة على أطراف مدينة تمبوكتو، وذلك بعد مواجهات عنيفة مع المسلحين المنتمين إلى تنظيم القاعدة.وأضافت المصادر أن عشرات المسلحين الذين كانوا متمركزين على أبواب المدينة فروا إلى الحدود الموريتانية.يأتي ذلك في وقت انتشر جنود ماليون في مدينة جاو الشمالية، أحد أبرز معاقل المتشددين الذين يسيطرون على شمالي مالي.



إتحاد كرة القدم: الدوري سينطلق في موعده

أكد المهندس محمود الشامي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم أن الدوري الممتاز سينطلق في موعده في الثاني من فبراير المقبل . وأضاف الشامي أنه لا تعليق على أحكام القضاء المصري العادل النزيه ، مشيرا إلى أنه لن يتم تأجيل مباريات الجولة الاولى بالدوري من أجل منتخب مصر الذي يستعد لخوض مباراة ودية مع تشيلي يوم السادس من فبراير المقبل. .. وأكد أن المنتخب سيتوجه الى مدريد لأداء المباراة في الرابع من فبراير .



إجتماع في باريس لدعم الإئتلاف الوطني السوري المعارض

تستضيف العاصمة الفرنسية اليوم اجتماعا دوليا لتوفير المزيد من الدعم للإئتلاف الوطنى السورى المعارض والذى يعقد على مستوى كبار المسئولين بمشاركة 50 دولة من
بينها مصر ومنظمات إقليمية ودولية. وأكدت مصادر فرنسية أن هذا اللقاء يهدف إلى بحث سبل تنفيذ وتفعيل الالتزامات التي قطعتها الدول المشاركة فى الإجتماع الأخير لأصدقاء الشعب السوري والذي عقد في مراكش في الثانى عشر من ديسمبر الماضى .




مدرعات الجيش تنتشر فى بعض شوارع الإسماعيلية

ذكر مراسل أون تي في أن عددا من المدرعات التابعة للجيش انتشرت على مداخل محافظة الاسماعيلية فجر اليوم فى أطار أجراءات تنفيذ قرار الرئيس بحظر التجول في المحافظة، كما انتشرت عناصر من تشكيلات الجيش والشرطة العسكرية .
وعلى جانب آخر واصلت قوى المعارضة والائتلافات الثورية رفضها وتحديها القرار وعقدت أجتماعا بمقر حزب الوفد لتأكيد موقفها برفض حالة الطوارئ.
من ناحية أخرى ، أصيب ضابطا شرطة ومواطنان من اللجان الشعبية بطلقات خرطوش بالوجه وجروح متفرقة في الجسم أثناء تصديهم لمثيرى الشغب أمام ديوان قسم شرطة ثان الإسماعيلية بعد قيامهم بإطلاق النيران ورشق القوات بالحجارة.



مقتل شخص والأمن يطلق قنابل الغاز أعلى كوبرى قصر النيل

تجددت الاشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرى التحرير، أعلى كوبرى قصر النيل، ما ادى الى مقتل أحد المارة وتوقف الحركة المرورية على الكوبرى وعلى طريق الكورنيش

وفي محاولة لإبعاد المتظاهرين وإعادة السيطرة على الوضع وتسيير الحركة المرورية، تقدمت قوات الأمن إلى نهاية الكوبرى من ناحية التحرير وأطلقت القنابل المسيلة للدموع بكثافة على المتظاهرين.
ومازالت الأوضاع تتفاعل هناك، حيث ترابط القوات في أماكنها ويواصل المتظاهرون احتجاجاتهم على كوبري قصر النيل والمنطقة المحيطة.



الحركات ثورية تؤدي صلاة الغائب أعلى كوبرى قصر النيل

أدت أحزاب وحركات ثورية صلاة الغائب أعلى كوبرى قصر النيل على أرواح
من استشهدوا منذ إندلاع الثورة وحتى الآن.
ومن المفترض أن يتوجه المتظاهرون والمعتصمون في مسيرة سلمية إلى مجلس
الشورى عند الساعة الرابعة عصرا.
وتأتي هذه الفعاليات إحياءا للذكرى الثانية لجمعة الغضب، التي توافق الثامن والعشرين من يناير.



جنايات طنطا تؤجل نظر قضية قتل المتظاهرين لجلسة 30 يناير

قررت محكمة جنايات طنطا تأجيل محاكمة قيادات الامن الاسبقين بالغربية بتهمة قتل المتظاهرين السلميين في ثورة يناير الى جلسة بعد غدا الأربعاء .
وأشار رئيس المحكمة أنه سيتم تحديد ثلاثة أيام للمرافعة تبدأ بمرافعة المدعيين بالحق المدني والنيابة العام ثم دفاع المتهمين .



مقتل عناصر إرهابية مرتبطة بالقاعدة باليمن

شهدت المناطق والمدن وسط وجنوب اليمن تصعيدا أمنيا بعد ان شن الطيران غارات مكثفة على منطقة سيلة الجراح بمحافظة البيضاء وسط اليمن وقصف مواقع يشتبه فى وجود عناصر مسلحة بها وأخرى مرتبطة بتنظيم القاعدة.
وقال مصدر عسكرى إنه وفقا للتقارير الاولية حول القصف فقد لقى ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب اثنين آخرين في غارة جوية على احد معاقل القاعدة ، لافتا النظر إلى ان القصف اسفر عن سقوط عدد من الحرجى أيضا .
واشار المصدر نفسه إلى مقتل جندي وأصابة آخرين في كمين مسلح نصبه مسلحون بتنظيم القاعدة خلال تقدم لعناصر تابعة لقوات الجيش في منطقة المناسح بمحافظة البيضاء.




مصدر أردني: أكثر من 52 ألف سوري لجأوا إلى المملكة

أعلن مصدر مسئول عسكري أردني أن عدد اللاجئين السوريين الذين لجأوا إلى المملكة بطرق غير شرعية ومن خلال قوات حرس الحدود في الشهر الجاري وحتى اليوم زاد عن 52 ألفا و500 لاجئ.
وقال المصدر إن من بين هؤلاء اللاجئين نحو ثلاثة آلاف عبروا من عدة نقاط حدودية في الساعات ال24 الماضية، مشيرا إلى أن الأعداد المتزايدة من اللاجئين السوريين تشكل عبئا كبيرا على قوات حرس الحدود إذ أن غالبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ والمصابين والمرضى".



الحكومة تحيل للشورى تعديل قانون الضبطية القضائية

ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن حكومة الدكتور هشام قنديل أحالت إلى
مجلس الشورى مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 107 لسنة 2012 بشأن إشتراك القوات المسلحة مع الشرطة المدينة في مهام حفظ الأمن وحماية المنشأت الحيوية.
وتضمن التعديل زيادة فترة مشاركة القوات المسلحة في هذه المهام التي كانت
تنتهي باعلان نتيجة الاستفتاء على الدستور، حتى إنتهاء الانتخابات التشريعية
القادمة، وكلما طلب رئيس الجمهورية منها ذلك .
كما تضمن التعديل إضافة فقرة جديدة تنص على أن يحدد وزير الدفاع الأماكن
وأفراد القوات المسلحة ومهامها.




الجيش يكثف وجوده الأمني بالمجرى الملاحي لقناة السويس

في سياق متصل، أفاد مراسل أون تي في بأن قوات الجيش الثالث بالتنسيق مع القوات البحرية تكثف وجودها الأمني بالمجرى الملاحي لقناة السويس وبور توفيق وذلك في إطار تطبيق قرار فرض حالة الطوارئ. من جانبه، صرح اللواء أسامه عسكر قائد الجيش الثالث بأن لغة الحوار والفكر ستكون وسيلة التعامل مع أي مخالف لقرار الحظر. وأوضح أن الجيش يلتزم الحياد ولن ولم يتعد على المواطنين ولن يصوب رصاصة على صدر مواطن مصري، على حد تعبيره.



الجيش ينتشر في الإسماعيلية و12 مصابا في أحداث العنف

أفاد مراسل أون تي في بأن مدرعات تابعة للجيش تنتشر على مداخل محافظة الإسماعيلية فى إطار إجراءات تنفيذ قرار الرئيس بحظر التجول بالمحافظة، كما انتشرت في المدينة تشكيلات من الجيش والشرطة العسكرية. في سياق متصل، وصل عدد المصابين فى أحداث المواجهات بين الشرطة ومجموعة من المجهولين والصبية خلال محاولة اقتحام أحد أقسام الشرطة بالمحافظة إلى اثني عشر مصابا.
من ناحية أخرى، شهدت مدينة الإسماعيلية تدمير عدد من المحال التجارية بسبب أعمال عنف وقعت بمحيط ميدان الممر.



قوى المعارضة في الإسماعيلية ترفض الالتزام بالحظر

واصلت قوى المعارضة والائتلافات الثورية رفضها لقرار فرض حظر التجوال بالإسماعيلية. جاء هذا في اجتماع لعدد من القوى السياسية في مقر حزب الوفد. واتفقت القوى على استمرار التنسيق من أجل مواصلة التظاهر. كما اعتبرت حركة كفاية أن القرار يعد ردة عن الديموقراطية وانقلاب على الثورة.



توقف حركة نقل المواد البترولية لمحافظة بورسعيد

أفاد مراسل أون تي في نقلا عن الجمعية التعاونية للبترول بأن حركة نقل المواد البترولية مازالت متوقفة لليوم الثالث على التوالي إلى محافظة بورسعيد بسبب تخوف سائقي النقل من الاحداث التى تشهدها المحافظة حاليا. فيما أكد مسؤولا بالجمعية أن الوضع مستقر فيما يتعلق بتزويد محطات الوقود بمحافظة السويس، كما أكد أن نقل المواد البترولية لمحافظتي الإسماعيلية والبحر الاحمر يسير بشكل جيد. لكنه أشار إلى انخفاض فى حركة النقل إلىى محافظتي شمال وجنوب سيناء.
هذا، وقد شيع اليوم الالآف بمدينة بورسعيد جنازة 6 قتلى فى اشتباكات الأمس من مسجدى الرحمة ومريم.



مظاهرات في كفر الشيخ للتنديد بقرارات الرئيس

شهدت مدينة كفر الشيخ عقب ظهر اليوم مظاهرة لحركات 6أبريل وكفاية وعيون الحرية للمطالبة برحيل المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ ورحيل النظام ورفض قرارات الرئيس.
وهدد المتظاهرون بالعودة للاعتصام بعد تعليقه منذ يومين.
وكانت مدينة بلطيم قد شهدت مظاهرة للتيار الشعبي وجبهة الإنقاذ وحزبي الكرامة والدستور تنديدا بفرض حالة الطوارئ في مدن القناة.




ائتلاف المستقلين في القليوبية يدعو إلى إقالة الحكومة

ذكر ائتلاف المستقلين بالقليوبية أن الإجراءات الأمنية لن تحل وحدها الأزمة الراهنة، وطالب بحكومة إنقاذ وطني. جاء هذا في بيان للائتلاف برئاسة المستشار حسين البرعي. ودعا البيان إلى ضرورة المصالحة الوطنية عن طريق حوار وطني جاد للخروج من الأزمة الراهنة بشرط وجود ضمانات وأهمها تعديل المواد محل الخلاف في الدستور الجديد، وكذا تعديل قانون الانتخابات. كما دعا البيان إلى إقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة جديدة ذات حس سياسي لوضع حلول للمشاكل والأزمات التي تمر بها البلاد في المرحلة الراهنة.



جهود في جنوب سيناء لإزالة آثار السيول

دفعت محافظة جنوب سيناء بعدد من الرافعات والكاسحات لإعادة فتح طريق الطور - شرم الشيخ، بعد أن أدت السيول أمس إلى غلقه وتكدس السيارات والأتوبيسات السياحية القادمة من القاهرة. وأفاد مراسل أون تي في أن المحافظة شكلت غرفة عمليات مع مديرية الأمن لإزالة آثار السيول والامطار . وقد تم فتح جميع الطرق ما عدا طريق شرم الشيخ الذى تم عمل تحويلة له لحين الانتهاء من إزالة الرمال التي جرفتها الأمطار إلى الطريق.



وفد برلماني أفغاني يزور الأقصر ويبحث التعاون الثقافي

استقبل د.عزت سعد محافظ الأقصر وفدا برلمانيا من أفغانستان. وقد نظم ذلك اللقاء الصندوق المصري للتعاون الفني مع دول آسيا الوسطى الإسلامية التابع لوزارة الخارجية. وضم الوفد الأفغاني خمسة وعشرين عضوا برئاسة السيد عبد الرحمن الرحماني . وتبادل محافظ الأقصر مع الوفد الأفغاني وجهات النظر حول سبل التعاون خاصة في المجالين الثقافي والتعليمي.



اشتباكات أمام محكمة طنطا بعد إخلاء سبيل المتهمين

شهدت محافظة الغربية اليوم اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن المركزي أمام مجمع محاكم طنطا، وذلك بعد أن بدأوا في رشق المجمع بالحجارة والمولوتوف. وقد ألقت القوات الأمنية القبض على عدد من المتظاهرين. كان قاضي المعارضات بمحكمة طنطا قرر إخلاء سبيل اثني عشر شخصا اعتقلوا أثناء محاولتهم اقتحام مديرية أمن الغربية الأسبوع الماضي، وفور صدور قرار الإخلاء قام المتظاهرون بإلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف على قوات الأمن مما دفعها إلى إطلاق القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين لتفريقهم .



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 28 يناير 2013

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



اللواء عادل رفعت: الوضع بقسم شرطة عتاقة بالسويس مستقر

صرح اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس بأن الوضع بقسم شرطة عتاقة مستقر.وأضاف اللواء رفعت أن هناك مسجونا أصيب بطلق ناري أثناء محاولته الفرار وهو السجين الوحيد الذى لم يتم ترحيله خارج السويس. وأشار إلى أنه تم نقل مائة واثنين وخمسين سجينا كانوا متواجدين بالسجن العمومي إلى مكان تابع للجيش.
من جانبه، أفاد مراسل أون تي في نقلا عن مصدر عسكري بأنه تم إخلاء السويس من أي مساجين أو أسلحة تابعة للشرطة، وأن جميع أسلحة الشرطة تم اخراجها وتأمينها خارج المحافظة بمقر قيادة الجيش الثالث.



ضم قطاع البنوك للمجمع الانتخابي السياحي

قرر المجمع الانتخابي السياحي بالبحر الاحمر ضم قطاع البنوك ونقابة الصيادلة. وبذلك يصل عدد القطاعات المشاركة الى اثني عشر من فنادق وشركات سياحة ونقابات وهيئات. وأكد ماجد القاضي مستشار رئيس غرفة شركات السياح أن جميع القطاعات تم تمثيلها، وأن لجنة حصر العاملين بالقطاع السياحي كشفت أن عدد المقيدين في الجداول الانتخابية من العاملين بالسياحة بالبحر الاحمر وصل الى ثمانية وعشرين ألف ناخب . وأشار القاضي إلى أن اللجنة العليا ستضم واحدا وعشرين عضوًا لا يحق لهم الترشح أو التصويت وسيتم فتح باب الترشيح للهيئة العليا للمجمع أوائل الشهر القادم .



تعاون بين المنيا وهيئة المواد النووية فى الأبحاث

وقع الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا، ووفد هيئة المواد النووية برئاسة الدكتور محسن محمد رئيس الهيئة، بروتوكول تعاون فى مجال الأبحاث والدراسات الجيولوجية والتعدينية بغرض استكشاف وتنمية الثروات والخامات بالمحافظة. ويشمل البروتوكول إجراء الدراسات اللازمة وأعمال المساحة لاكتشاف خامات جديدة للبناء بالمناطق المستهدفة والتى تم تحديدها على مساحة أربعمائة وثلاثين ألف فدان غرب مدينة المنيا.



جولة في الأخبار المحلية والاقتصادية اليوم 28 يناير 2013




حصاد .. الأثنين 28 يناير 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق