شارك مع اصدقائك

27 يناير 2013

برنامج ON Time حلقة الاحد 27 يناير 2013 من قناة ONTV إغلاق كوبرى قصر النيل نتيجة تجدد الاشتباكات و الرئيس مرسي يستعرض مع قنديل تطورات الأوضاع الداخلية و مقتل 31 شخصاً بعد الحكم في قضية مذبحة استاد بورسعيد


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاحد 27 يناير 2013 من قناة ONTV

إغلاق كوبرى قصر النيل نتيجة تجدد الاشتباكات

تجددت الاشتباكات صباح اليوم بين المتظاهرين وقوات الأمن في المنطقة المواجهة لمقر جامعة الدول العربية، مما استدعى اغلاق كوبرى قصر النيل. وتبادل المتظاهرون وقوات الامن الرشق بالحجارة، إلى جانب اطلاق قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع بين الحين والآخر لمحاولة ابعاد المتظاهرين تجاه ميدان التحرير.واسفرت الاشتباكات عن وقوع عدد من الاصابات بين الجانبين، كما تم اغلاق النفق الموجود أسفل كوبرى قصر النيل بشارع كورنيش النيل.



الرئيس مرسي يستعرض مع قنديل تطورات الأوضاع الداخلية

بحث الرئيس محمد مرسي مع الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء مساء أمس بمقر رئاسة الجمهورية تداعيات الأحداث بعدد من المحافظات وخاصة بورسعيد. تناول الاجتماع أيضا بحث اتخاذ الخطوات الضرورية للحفاظ على هيبة الدولة وحماية المنشآت والممتلكات العامة والخاصة, وإعادة الأمن والانضباط الى الشارع المصري، فضلا عن آليات الخروج من الأزمة الحالية والتوجه نحو دفع النشاط الاقتصادي.



مقتل 31 شخصاً بعد الحكم في قضية مذبحة استاد بورسعيد

أعلن الدكتور احمد عمر المتحدث الرسمى لوزارة الصحة عن إرتفاع أعداد القتلى في أحداث بورسعيد إلى 31 قتيلا , فيما وصل أعداد المصابين إلى 322 مصابا فى الإشتباكات التى وقعت اليوم فى محيط سجن بورسعيد بين متظاهرين وقوات الأمن. واشار عمر إلى خروج 261 مصابا من المستشفيات بعد تحسن حالاتهم . كانت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة بالقاهرة قضت بإحالة أوراق واحد وعشرين متهما في قضية مذبحة استاد بورسعيد إلى فضيلة مفتي الجمهورية، لاستطلاع رأيه الشرعي في شأن إصدار الحكم بإعدامهم.



مجهولون يقتحمون أقسام شرطة السويس وسرقة 30 قطعة سلاح

اقتحم مجهولون أقسام شرطة السويس وفيصل والأربعين والجناين، حيث نهبوا محتوياتها وأضرموا النيران فيها. وقال اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس إن الاقتحامات أسفرت عن سرقة 30 قطعة سلاح وهروب 18 سجينا.
هذا وقامت عناصر التأمين التابعة للجيش بالتحفظ على الأسلحة والمعدات الخاصة بمديرية الأمن ونقل 38 مسجونا من الموجودين بأقسام المدينة إلى أماكن مؤمنة تابعة للجيش.



قوات الأمن بالإسماعيلية تتصدى لمحاولة اقتحام قسم ثاني

شهد ميدان الممر بمدينة الإسماعيلية مظاهرات مساء أمس، حاول العشرات خلالها اقتحام قسم شرطة ثاني بالمدينة وإلقاء الزجاجات الحارقة والحجارة على مبنى القسم. كما حاول المتظاهرون اقتحام مبنى المجلس الشعبي المحلي للمحافظة وقامت قوات الأمن بالتصدي لهم بقنابل الغاز وطلقات الخرطوش. كانت مديرية أمن الإسماعيلية قد أعلنت في بيان لها عن أحداث الجمعة، أن أجهزة الأمن ألقت القبض على ستة عشر متهما بداخل وخارج مبنى المحافظة، وبحوزتهم أجهزة حواسب آلية وآلات تصوير مستندات مسروقة من المبنى، إضافة إلى القبض على تسعة متهمين خلال محاولة اقتحام مبنى الدفاع المدني.



الاتحاد الأوروبي يبدي قلقه من أعمال العنف ببورسعيد

أعربت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون عن بالغ قلقها من الاشتباكات العنيفة التي شهدتها مدينة بورسعيد. وطالبت آشتون في بيان لها السلطات في مصر بضبط النفس، في هذه المرحلة التي وصفتها بالحساسة من انتقال البلاد نحو الديموقراطية. من جانبها أبدت المانيا استعدادها لدعم المرحلة الانتقالية في مصر. وقال وزير الخارجية الألماني جيدو فيستر فيله إن الزيارة المقبلة للرئيس محمد مرسي لألمانيا فرصة جيدة لمناقشة آليات وسبل ذلك الدعم، معربا عن قلقه إزاء الاضطرابات التى تشهدها مصر حاليا، ومشيرا إلى أن ممارسة حق تظاهر السلمي يجب ألا تكون محدودة، على حد قول الوزير.



التيار الشعبى يدين استخدام العنف ضد المتظاهرين

أدان التيارالشعبي في بيان له أي استخدام مفرط للعنف من جانب الأجهزة الأمنية وحملات القبض العشوائي على المتظاهرين، مشدداً على ضرورة الاستجابة لمطالب الجماهير ووقف العنف. وأكد التيار الشعبي أن المسئولية الأولي لتلك الأحداث المؤسفة، تقع بالأساس علي السلطة الحاكمة المنوط بها اتخاذ إجراءات سياسية عاجلة، لتهدئة حالة الاحتقان السائد في المجتمع. كما دعا التيار الشعبي في بيانه القوى السياسية إلى التعاون مع أهالي بورسعيد والسويس ورموزهما الوطنية، للسيطرة على الأوضاع المتفاقمة هناك.



القوات المسلحة تنفي استخدام الذخيرة الحية في بورسعيد

نفى العقيد أركان حرب "أحمد محمد علي" المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة صحة ما تردد من أنباء بشأن إستخدام قوات الجيش للذخيرة الحية ضد المتظاهرين في بورسعيد. وقال المتحدث العسكري، إن مهمة القوات المسلحة في بورسعيد تتركز على السيطرة وتأمين الأهداف الحيوية الإستراتيجية ذات الطابع القومي. ودعا وسائل الإعلام إلى مراعاة الدقة وتجنب المعلومات المغلوطة لما تحمله من إساءة أو تشويه لصورة القوات المسلحة. كان الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى صدق على نقل سبعة عشر مصابا من ذوي الحالات الحرجة خلال أحداث بورسعيد, إلى المستشفيات العسكرية بالقاهرة لتلقى العلاج.



الجيش الحر يسيطر على اللواء 22 قرب مطار دمشق الدولي

أفاد ناشطون سوريون بسيطرة الجيش الحر على اللواء 22، في منطقة العتيبة بالقرب من مطار دمشق الدولي، في وقت تواصل فيه قصف حيي برزة والقلمون ومواقع في حي جوبر في العاصمة دمشق. يأتي ذلك فيما قتل خمسة أشخاص بنيران قوات الأمن في سوريا في مناطق متفرقة، بينما كانت لجان التنسيق السورية المحلية قد أفادت بارتفاع أعداد قتلي أمس على يد قوات نظام الرئيس بشار الأسد إلى نحو مئة وثلاثين شخصا في مناطق متفرقة.



مجلس الدفاع الوطني يدين أعمال العنف بالمحافظات

أدان مجلس الدفاع الوطني أعمال العنف الجارية في بعض محافظات مصر في أعقاب صدور الحكم على بعض متهمي قضية مجزرة بورسعيد. ودعا المجلس في بيان ألقاه وزير الإعلام صلاح عبد المقصود ـ دعا الجميع إلى التزام السلمية واحترام أحكام القضاء المصري. من جانبها أعربت جبهة الإنقاذ في بيان لها عن حزنها وأسفها للدماء التي سالت على مدى اليومين الماضيين.



مناوشات بين الأمن ومتظاهرين في محيط وزارة الداخلية

يأتي ذلك فيما ساد الهدوء الحذر شوارع عمر مكرم وقصر العينى ويوسف الجندى بعد ليلة من الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الامن ، تبادل خلالها الطرفان إلقاء الحجارة، وقامت قوات الأمن القريبة من مقر الوزارة، بإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين، ما أدى إلى اختناق عدد من المتظاهرين، كما اصيب العشرات نتيجة إلقاء الحجارة عليهم.وعلى صعيد آخر، مازال المتظاهرون يواصلون اعتصامهم بميدان التحرير، مؤكدين استمرارهم فى الاعتصام الى حين تحقيق مطالبهم كاملة ومن ابرزها القصاص لشهداء الثورة، وإعادة المحاكمات في قضايا قتل المتظاهرين.



الآلاف يشيعون جثامين ضحايا أعمال العنف في بورسعيد

شيع الآلاف من أهالي بورسعيد جثامين الضحايا الذين قتلوا في الأحداث التي شهدتها المحافظة أمس. وانطلق موكب التشييع من أمام مسجد مريم بحي المناخ، واستاد بورسعيد، ، حيث ردد المشيعون الهتافات ضد نظام الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين.
ورغم الإجراءات الأمنية المكثفة التي فرضتها قوات الجيش والشرطة، إلا أن الموكب تعرض لبعض أعمال العنف بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وقد نفى مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية ما تردد حول قيام قوات الأمن بإطلاق غاز مسيل للدموع أثناء تشييع ضحايا بورسعيد، وأكد عدم صحة ما تناولته بعض المواقع الإخبارية والتواصل الإجتماعي على شبكة الإنترنت جملةً وتفصيلاً .
واوضح المصدر الأمني قيام بعض الأشخاص بإطلاق عبوات حارقة وطلقات نارية تجاه منشأة تابعة للشرطة تقع بمنطقة سير موكب التشييع، ما أدى إلى إشتعال النيران بتلك المنشأة



تجدد الإشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن بالتحرير

تجددت الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن بميدان التحرير، بعد ساعات من الهدوء الذي خيم على أجواء الميدان وسط حالة من الكر والفر.
وكانت الاشتباكات قد جرت صباح اليوم في الشوارع المؤدية لميدان التحرير بعد أن رشق المتظاهرون قوات الامن بالحجارة وردت الأخيرة مستخدمة أسلوبها المعتاد بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، في محاولة لإبعادهم باتجاه الميدان، الذي مازال المتظاهرون يعتصمون فيه، حتى تحقيق مطالبهم كاملة ومن ابرزها، كما يقولون، القصاص لشهداء الثورة، وإعادة المحاكمات في قضايا قتل المتظاهرين.



وزير الدفاع يصدق على نقل 17 مصاباً للمستشفيات العسكرية

في موضوع متصل صدق القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول عبد الفتاح السيسى على ارسال طائرة عسكرية لنقل سبعة عشر مصابا اثر الأحداث المؤسفة التى شهدتها بورسعيد الى مطار شرق القاهرة العسكرى مساء امس . وكان فى انتظار المصابين عربات اسعاف مجهزة باحدث الاجهزة والاطقم الطبية لتقديم الاسعافات الاولية فور وصولهم ونقلهم الى المجمع الطبى للقوات المسلحة بالمعادي ومستتشفى الحلمية العسكرى لتلقى العلاج .
وقد أمر وزير الدفاع بتوفير كل الامكانات الطبية والعلاجية والرعاية الطبية الفائقة للمصابين، وتوفير سبل الرعاية كافة لهم بإشراف نخبة من الخبراء والاطباء المتخصصين لمتابعة الحالة الصحية للمصابين.



مجهولون يقتحمون أقسام شرطة السويس والأربعين والجناين

ناشدت القوات المسلحة مواطني بورسعيد والسويس ضبط النفس والحفاظ علي الممتلكات العامة للدولة، وأكدت في الوقت نفسه حق المواطنين في حرية التعبير السلمي عن الرأي دون المساس بمصالح الوطن، مؤكدت أيضا حاجة الوطن الماسة الى تكاتف أبنائه لعبور المرحلة الراهنة.
.
وشددت القوات المسلحة على أنها ستتصدي بكل حزم لكل من يحاول ترويع المواطنين أو المساس بأمن الوطن واستقراره، في إطار مهامها الوطنية في الحفاظ على منشآت البلاد.
كان مجهولون اقتحموا أقسام شرطة السويس وفيصل والأربعين والجناين، حيث نهبوا محتوياتها وأضرموا النيران فيها. وأوضح مدير أمن السويس أن الاقتحامات أسفرت عن سرقة ثلاثين قطعة سلاح وهروب ثمانية عشر سجينا.



لبنان تطلب المساعدة بشكل عاجل في تحمل أعباء اللاجئين

طلب رئيس مجلس الوزراء اللبناني "نجيب ميقاتي" مساعدة بلاده بشكل عاجل في تحمل أعباء اللاجئين السوريين. وقال ميقاتي خلال مشاركته في منتدى دافوس الاقتصادي بسويسرا إن لبنان معني بملف النازحين السوريين ببعديه الإنساني والأخلاقي، مشيرا إلى أن بلاده لا يمكنها التأخر عن تقديم المساعدة الإنسانية للاجئين السوريين، رغم أن بيروت تنتهج سياسة النأي بالنفس حيال الوضعين الأمني والسياسي في سوريا بهدف الحفاظ على استقرارها الداخلي وتجنب تداعيات الأزمة ومخاطرها.



جندي نظامي يصور لحظة مقتله خلال توثيقه للاشتباكات

التقطت كاميرا أحد جنود الجيش النظامي لحظة مقتل زميله وهو يطلق النار على جنود الجيش الحر. وأظهرت صور بثها ناشطون على الإنترنت مقتل الجندي وهو يتباهى بمحاولة اقتناص جنود المعارضة، حيث تلقى رصاصة في الرأس بعد إطلاقه ثلاث رصاصات من بندقيته.



الأمم المتحدة تحذر من تدهور الأوضاع الإنسانية في سوريا

وصلت فاليري آموس مسؤول الشؤون الإنسانية ومنسقة الإغاثة بالأمم المتحدة إلى دمشق، حيث تبحث مع المسؤولين الأزمة الإنسانية التي تشهدها البلاد جراء استمرار العنف. وأشارت آموس إلى أن الوضع الإنساني يتدهور سريعا خاصة وأن أكثر من ستمائة ألف شخص نزحوا خارج سوريا فضلا عن أكثر من مليوني نزحوا من مدنهم داخل سوريا.وكانت آموس حذرت على هامش مندى دافوس الاقتصادي، من أن أكثر من أربعة ملايين شخص في سوريا يواجهون عنف عشوائي وانتهاكات لحقوق الإنسان.



الآلاف يشيعون جثامين ضحايا أعمال العنف في بورسعيد

شيع الآلاف من أهالي بورسعيد جثامين الضحايا الذين قتلوا في الأحداث التي شهدتها المحافظة أمس. وانطلق موكب التشييع من أمام مسجد مريم بحي المناخ، واستاد بورسعيد، حيث ردد المشيعون الهتافات ضد نظام الرئيس محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين.
ورغم الإجراءات الأمنية المكثفة التي فرضتها قوات الجيش والشرطة، إلا أن الموكب تعرض لبعض أعمال العنف بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وقد نفى مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية ما تردد حول قيام قوات الأمن بإطلاق غاز مسيل للدموع أثناء تشييع ضحايا بورسعيد، وأكد عدم صحة ما تناولته بعض المواقع الإخبارية والتواصل الإجتماعي على شبكة الإنترنت جملةً وتفصيلاً .



مقتل 31 شخصا بعد إحالة أوراق 21 متهما لفضيلة المفتي


في السياق ذاته، أعلن الدكتور أحمد عمر المتحدث الرسمى لوزارة الصحة أن حصيلة القتلى في أحداث بورسعيد بلغت 31 قتيلا , فيما وصل عدد المصابين إلى 322 مصابا، وذلك فى الاشتباكات التى وقعت أمس فى محيط سجن بورسعيد بين متظاهرين وقوات الأمن. كانت محكمة جنايات بورسعيد قضت بإحالة أوراق واحد وعشرين متهما في قضية مذبحة استاد بورسعيد إلى فضيلة مفتي الجمهورية، لاستطلاع رأيه الشرعي في شأن إصدار الحكم بإعدامهم.



المتحدث العسكري ينفي استخدام الذخيرة الحية ببورسعيد

ومازلنا مع تداعيات أحداث بورسعيد، حيث نفى العقيد أركان حرب "أحمد محمد علي" المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة صحة ما تردد من أنباء بشأن استخدام قوات الجيش للذخيرة الحية ضد المتظاهرين في بورسعيد. وقال المتحدث العسكري، إن مهمة القوات المسلحة في بورسعيد تتركز على السيطرة وتأمين الأهداف الحيوية الإستراتيجية ذات الطابع القومي. ودعا وسائل الإعلام إلى مراعاة الدقة وتجنب المعلومات المغلوطة لما تحمله من إساءة أو تشويه لصورة القوات المسلحة. كان الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى صدق على نقل سبعة عشر مصابا من ذوي الحالات الحرجة خلال أحداث بورسعيد, إلى المستشفيات العسكرية بالقاهرة لتلقى العلاج.



رئيس جامعة القناة يتفقد مصابي أحداث بورسعيد

من جانبه، زار الدكتور محمد محمدين، رئيس جامعة القناة، مصابي أحداث بورسعيد، نزلاء مستشفى الجامعة، والبالغ عددهم 11مصابا. وأكد محمدين أنه تم إعلان حالة التأهب القصوى بجميع أقسام المستشفى، وألغيت جميع أجازات الاطباء وأطقم التمريض، تحسبا لاستقبال مزيد من المصابين.



إقتحام أقسام شرطة السويس وفيصل والأربعين والجناين

اقتحم مجهولون أقسام شرطة السويس وفيصل والأربعين والجناين، حيث نهبوا محتوياتها وأضرموا النيران فيها. وقال اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس إن الاقتحامات أسفرت عن سرقة 30 قطعة سلاح وهروب 18 سجينا.
هذا وقامت عناصر التأمين التابعة للجيش بالتحفظ على الأسلحة والمعدات الخاصة بمديرية الأمن ونقل 38 مسجونا من الموجودين بأقسام المدينة إلى أماكن مؤمنة تابعة للجيش.



نهب قصر محمد علي بالسويس وتحطيم أجزاء أثرية

وفي خضم أعمال الشغب التي شهدتها المحافظة، قال مسئولو تأمين قصر محمد على بالسويس إن بعض مثيري الشغب اقتحموا مبنى القصر المواجه لقسم شرطة السويس، وسرقوا أجهزة كهربائية ومواد خشبية وعهد ومعدات تستخدم فى الترميم. وأضافوا أن مثيري الشغب المسلحين أحدثوا تلفيات بالأجزاء الأثرية بالقصر من الداخل والخارج.



قوات الأمن بالإسماعيلية تتصدى لمحاولة اقتحام قسم ثاني

شهد ميدان الممر بمدينة الإسماعيلية مظاهرات مساء أمس، حاول العشرات خلالها اقتحام قسم شرطة ثاني بالمدينة وإلقاء الزجاجات الحارقة والحجارة على مبنى القسم. كما حاول المتظاهرون اقتحام مبنى المجلس الشعبي المحلي للمحافظة وقامت قوات الأمن بالتصدي لهم بقنابل الغاز وطلقات الخرطوش. كانت مديرية أمن الإسماعيلية قد أعلنت في بيان لها عن أحداث الجمعة، أن أجهزة الأمن ألقت القبض على ستة عشر متهما بداخل وخارج مبنى المحافظة، وبحوزتهم أجهزة حواسب آلية وآلات تصوير مستندات مسروقة من المبنى، إضافة إلى القبض على تسعة متهمين خلال محاولة اقتحام مبنى الدفاع المدني.



دعوات بتشكيل لجان شعبية لحماية المنشآت بالشرقية

أطلق عدد من النشطاء والقوى الثورية بالشرقية دعوات بضرورة تشكيل لجان شعبية لحماية المنشآت الحكومية والمقار الشرطية والمحال التجارية من أي أعمال شغب أو أقتحام من قبل البلطجية. من ناحية أخرى، ساد الهدوء محيط منزل الرئيس محمد مرسي بالزقايق، بعد توقف التظاهرات والاشتباكات بالمدنية فجرا.



تعطل العمل بمجمع مصالح دمياط بعد سيطرة المتظاهرين عليه

تعطل العمل صباح اليوم بمديريات مجمع مصالح دمياط الذى يضم (فرع الجهاز المركزي للمحاسبات والمديرية المالية والشئون الصحية) وذلك بعد إغلاق عدد من المتظاهرين مدخل المجمع ومنع الموظفين من الدخول، وعلقوا لافتة مكتوب عليها المجمع مغلق بأمر الثورة. كما علق المتظاهرون لافتة أخرى كتب عليها عيش حرية -عدالة اجتماعية. وتزاحم مئات الموظفين أمام مدخل المجمع لكنهم فشلوا في الدخول.



قطع طريق الكورنيش وإغلاق إدارة كهرباء في بنها

تجمهر العشرات من أهالي مدينة بنها أمام إدارة الكهرباء بالمدينة وأغلقوا أبوابها مانعين الموظفين من الدخول، وقطعوا طريق الكورنيش للتنديد بسياسات وزارة الكهرباء ومديرية الكهرباء بالقليوبية، وذلك عقب تحرير محاضر لهم بسرقة التيار الكهربائي رغم امتلاكهم لعدادات كهرباء.
وهدد المتظاهرون بالتصعيد والاعتصام لحين رفع الظلم عنهم وإلغاء تلك المحاضر التى تم تحريرها دون وجه حق. وتدخل المهندس مصطفى بيومى رئيس الوحدة المحلية لمدينة ومركز بنها وكذلك رئيس مباحث الكهرباء لفض التجمهر، مع الوعد بدراسة مشكلتهم.



السيطرة على حريق شب في مقدمة قطار بالفيوم

اشتعلت النيران بمقدمة قطار عقب انطلاقه من الفيوم متجها إلى الواسطى، ولدى دخوله محطة قرية العدوة بالفيوم. وتمكن أهالي القرية من السيطرة على الحريق باستخدام الرمال والأتربة، وذلك قبل أن تمتد إلى باقى عربات القطار. وكشفت المعاينة المبدئية التى أجراها المقدم ياسر حسين رئيس مباحث السكة الحديد بقطاع الواسطى والفيوم أن ماسا كهربائيا قد تسبب فى حدوث شرارة مما أدى الى أشتعال النيران بمقدمة القطار.



سيول بجنوب سيناء والمياه تغمر طريقي شرم الشيخ ونوبيع

هطلت أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول على جنوب سيناء، وغمرت المياه طريقي شرم الشيخ ونويبع، كما دمرت السيول عشرات المنازل بقرية المزينة في نويبع، واقتلعت أعمدة الإنارة بطريق الصاعدة - نويبع، وأغلقت المحافظة طريقي شرم الشيخ ونويبع.
ومن جانبه، قال اللواء عادل كساب مدير عمليات جنوب سيناء ان الامطار الغزيرة سقطت على طور سيناء ودهب وشرم الشيخ نويبع فجر أمس. وأكد مصدر بالأرصاد الجوية أن الأمطار الغزيرة سوف تستمر حتى يوم الثلاثاء. وأوضح المصدر ان حركة الطيران والملاحة البحرية لم تتوقف ولم يتم غلق الموانئ.



اعتصام عشرات الأطباء بالمستشفى الجامعي بقنا

نظم العشرات من الاطباء اعتصاما بالمستشفى الجامعى بقنا احتجاجا على رفض إدارة المستشفى تجديد انتدابهم، رغم عدم الانتهاء من دراستهم. وأوضح الأطباء أن القانون يسمح لهم بالتجديد إلى 4 سنوات، في حين أنهم لم يقضوا سوى عامين بالمستشفى. وأشاروا إلى أن هناك نية من إدارة المستشفى للاستغناء عنهم، بحجة عدم وجود درجات مالية لهم



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 27 يناير 2013

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



تطوير مخابز أسيوط المغلقة لزيادة نصيب الفرد من الخبز

ناقش الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط السبل والاجراءات التى سوف تتخذها المحافظة خلال الفترة المقبلة لتطوير عدد من المخابز المغلقة من خلال وضع برنامج زمنى، بما يخدم منظومة الخبز فى المحافظة، ويرفع من متوسط نصيب الفرد من رغيف الخبز. وقال المحافظ فى اجتماع بمسئولى التموين والاسكان بالمحافظة، انه سيتم تطوير مخبزى الثورة بمدينة الاربعين ومخبز الشادر بحى غرب أسيوط خلال الشهور القادمة بحيث ينتج المخبز الواحد 12 ألف رغيف كل ساعة.



تجدد الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن بالميدان

تجري اشتباكات الآن عند كورنيش النيل، بين فصيلين من المتظاهرين كما قال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء أسامة إسماعيل لبرنامج مباشر من العاصمة الذي يقدم عبر شاشة أون تي في لايف قبل قليل، وبإمكان الراغبين من المشاهدين بمتابعة آخر التطورات في ما يجري هناك الانتقال إلى قناة أون تي في لايف.
كما تجددت الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن بميدان التحرير، بعد ساعات من الهدوء الذي خيم على أجواء الميدان وسط حالة من الكر والفر.
وكانت الاشتباكات قد جرت صباح اليوم في الشوارع المؤدية لميدان التحرير بعد أن رشق المتظاهرون قوات الامن بالحجارة وردت الأخيرة مستخدمة أسلوبها المعتاد بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، في محاولة لإبعادهم باتجاه الميدان، الذي مازال المتظاهرون يعتصمون فيه، حتى تحقيق مطالبهم كاملة ومن ابرزها، كما يقولون، القصاص لشهداء الثورة، وإعادة المحاكمات في قضايا قتل المتظاهرين.



الآلاف يشيعون جثامين ضحايا أعمال العنف في بورسعيد

شيع الآلاف من أهالي بورسعيد جثامين الضحايا الذين قتلوا في الأحداث التي شهدتها المحافظة أمس. ورغم الإجراءات الأمنية المكثفة التي فرضتها قوات الجيش والشرطة، إلا أن الموكب تعرض لبعض أعمال العنف، بينما نفى مصدر أمني بوزارة الداخلية ما تردد حول إطلاق قوات الأمن الغاز المسيل للدموع أثناء تشييع الضحايا...



المجموعة الوزارية السياسية والأمنية تبحث الوضع الحالي

بحثت المجموعة الوزارية السياسية في اجتماعها برئاسة الدكتور هشام قنديل، الأحداث في بورسعيد والسويس. وأكد المجتمعون ضرورة رفع الغطاء السياسي عمّن وصفوهم بالمخربين من خلال إدانة كل أشكال العنف التي صاحبت التظاهرات، ودعوا كل القوى السياسية والحزبية إلى إدانتها واللجوء إلى وسائل التعبير السلمي التي كفلها الدستور والقانون.
كما طالبت المجموعة الوزارية في بيان لها بسرعة الانتهاء من التحقيقات الجارية، والكشف عن المسئولين عن الجرائم التي ارتكبت خلال اليومين الماضيين وكذلك المحرضين عليها.



إطلاق قنابل الغاز على جنازة ضحايا أحداث بورسعيد

نفى المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب "أحمد محمد علي" صحة ما تردد من أنباء بشأن إستخدام قوات الجيش الذخيرة الحية ضد المتظاهرين في بورسعيد، موضحا أن مهمة القوات المسلحة في بورسعيد تتركز على السيطرة وتأمين الأهداف الحيوية الإستراتيجية ذات الطابع القومي. ودعا المتحدث الرسمي وسائل الإعلام إلى مراعاة الدقة وتجنب المعلومات المغلوطة لما تحمله من إساءة أو تشويه لصورة القوات المسلحة.



الشورى يحيل أحداث بورسعيد إلى لجنة الأمن القومي

أحال رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد فهمي المناقشات التي جرت في الجلسة الصباحية اليوم حول أحداث محافظات القناة إلى لجنتي الأمن القومي والتشريعية ونواب محافظات السويس وبورسعيد والإسماعيلية لإعداد تقرير حوله وعرضه على المجلس.
جاء ذلك في ختام الجلسة التي شهدت مناقشات ساخنة حول الأحداث، وحمّل خلالها غالبية النواب أجهزة الأمن والحكومة، المسئولية عما حدث في بورسعيد والسويس.



أبو الفتوح يتقدم بمبادرة للحوار بين القوى السياسية

تقدم حزب مصر القوية برئاسة عبد المنعم أبو الفتوح بمبادرة سياسية طالب فيها كلا من حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي ومحمد البرادعي رئيس حزب الدستور وخيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الأخوان المسلمين وسعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعدالة ـ طالبهم بالاجتماع بدعوة من الرئيس محمد مرسي للتحاور بشأن مستقبل البلاد. كما أبدى أبو الفتوح إدانته لأحداث العنف التي شهدها عدد من المحافظات.



الجيش يناشد بالحفاظ على الممتلكات في بورسعيد والسويس

ناشدت القوات المسلحة مواطني بورسعيد والسويس ضبط النفس والحفاظ علي الممتلكات العامة للدولة، وأكدت في الوقت نفسه حق المواطنين في حرية التعبير السلمي عن الرأي دون المساس بمصالح الوطن، مؤكدت أيضا حاجة الوطن الماسة الى تكاتف أبنائه لعبور المرحلة الراهنة.
.
وشددت القوات المسلحة على أنها ستتصدي بكل حزم لكل من يحاول ترويع المواطنين أو المساس بأمن الوطن واستقراره، في إطار مهامها الوطنية في الحفاظ على منشآت البلاد.
كان مجهولون اقتحموا أقسام شرطة السويس وفيصل والأربعين والجناين، حيث نهبوا محتوياتها وأضرموا النيران فيها. وأوضح مدير أمن السويس أن الاقتحامات أسفرت عن سرقة ثلاثين قطعة سلاح وهروب ثمانية عشر سجينا.



الشورى يوافق على ترشيح هشام رامز محافظا للبنك المركزي

وافق مجلس الشورى بالأغلبية على ترشيح هشام رامز محافظا للبنك المركزي. جاء ذلك خلال جلسة قصيرة تم خلالها التصويت على الترشيح، وكذلك عَرض خلالها رئيس لجنة الشئون المالية والاقتصادية بالمجلس التقرير المشترك من اللجنة ولجنة الشئون التشريعية والدستورية. وطالب بعض النواب بمناقشة التقرير إلا أن رئيس المجلس الدكتور أحمد فهمي أكد أنه ليس هناك في اللائحة ما يسمح بمناقشة التقرير.



أحزاب تيار الإستقلال ترفض الحوار مع الرئاسة

أعربت أحزاب تيار الاستقلال عن رفضها الحوار مع مؤسسة الرئاسة لأنها أصبحت طرفا في خصومة مع القوى السياسية والثوار في الميادين، بحسب قولها، وطالبت بإجراء الحوار مع وزير الدفاع والمجلس الأعلى للقوات المسلحة أو مع مجلس الدفاع الوطني. وأعرب التيار الذي يضم نحو عشرين حزبا سياسيا عن رفضه لما وصفه بالتهديد بفرض حظر التجول أو فرض حالة الطوارىء .




وفد عسكري أمريكي يزور القاهرة لبحث التعاون العسكري

وصل الى القاهرة جوزيف فوتيل قائد القوات الامريكية وقيادة العمليات الخاصة المشتركة، وماثيو اولسن مدير ادارة مكافحة الارهاب بوزارة الدفاع الامريكية على رأس وفد في زيارة لمصر تستغرق عدة ساعات.
وسيلتقي الوفد عدداً من المسئولين لبحث دعم التعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة.



المالية تبدأ إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الصكوك

تعكف وزارة المالية على إعداد اللائحة التنفيذية لمشروع قانون الصكوك‏,‏ بحيث تصدر فور إقرار القانون من مجلس الشوري‏ للاستفادة من الزخم الذي أحدثه مشروع القانون لدى العديد من الجهات الإقليمية والمحلية والتي أعلنت ترحيبها بالمشاركة في الاكتتاب في الصكوك التي قد تصدرها مصر. وتعد الصكوك بمثابة استثمار اجنبي غير مباشر يدعم الاقتصاد الوطني ويسهم في دفع النمو الاقتصادي وبالتالي قد يؤدي لتوفير المزيد من الوظائف لاستيعاب اعداد اكبر من الباحثين عن عمل بما يقلل من مستويات البطالة .



قنديل : اتفاق القرض وتعديلات الدعم بعد الانتخابات

بحث رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل مع مديرة صندوق النقد الدولى، كريستين لاجارد، على هامش منتدى دافوس، ترتيبات زيارة بعثة الصندوق للقاهرة، خلال الأسبوعين المقبلين، لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق حصول مصر على قرض يبلغ 4.8 مليار دولار . ووصف قنديل زيارة البعثة بأنها مؤشر إيجابى لإتمام الاتفاق ، مؤكدا على سعي الحكومة لوضع معايير إصلاحية للاقتصاد، منها كيفية التعامل بذكاء مع الدعم ليصل لمستحقيه الفقراء، والذى قد يتم تأجيله لما بعد الانتخابات البرلمانية .



حلف شمال الأطلسي يبدأ تشغيل بطاريات باترويت

بدأ حلف شمال الأطلسي (الناتو) تشغيل بطاريات صواريخ باتريوت التي طلبت تركيا نشرها على طول حدودها مع سوريا لحمايتها من أي هجوم صاروخي قد تنفذه سوريا....



هجمات على الجيش بعد مقتل محتجين على سياسة المالكي

قتل جنديان عراقيان وخطف ثلاثة آخرون في هجمات عدة تعرض لها الجيش في مدينة الفلوجة، بعد مقتل سبعة متظاهرين بنيران الجيش خلال الاحتجاجات على سياسات رئيس الوزراء نوري المالكي. تزامن ذلك مع إصدار المعتصمين في مدينة الرمادي بيانا أمهلوا فيه الحكومة أسبوعا واحدا لتسليم المسؤولين عن ما أسموها مجزرة الفلوجة إلى محكمة جنايات الأنبار وفي مقدمتهم المالكي بصفته القائد العام للقوات المسلحة.



جولة في أخبار الاقتصاد 27 يناير 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



دعوات لتعزيز العلاقات بين أمريكا اللاتينية وأوروبا

دعا رئيس تشيلي سيباستيان بينيرا إلى تعزيز العلاقات بين أمريكا اللاتينية وأوروبا. وخلال افتتاحه قمة مجموعة دول أمريكا اللاتينية والكاريبي (سيلاك) والاتحاد الأوروبي في سنتياجو، قال إنه حان الوقت لبناء تحالف استراتيجي حقيقي بين دول المنطقتين.



مقتل نحو 250 شخصا في حريق بملهى ليلي بالبرازيل

لقي نحو مئتين وخمسين شخصا مصرعهم في حريق ضخم شب بملهى ليلي، نتيجة عرض للألعاب النارية في مدينة سانتا مارينا جنوبي البرازيل. وذكرت مصادر إعلام محلية أن أكثر من ثلاثة آلاف شخص كانوا في الملهى وقت اندلاع الحريق فجر اليوم الأحد.



الإكوادور: سنلجأ للقضاء إذا لم يغادر أسانج بريطانيا

قال وزير خارجية الإكوادور "ريكاردو باتينو" إن بلاده ستلجأ إلى القضاء في قضية مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج، إذا ما أصرت بريطانيا على منعه من مغادرة أراضيها. كان أسانج، الأسترالي الجنسية، لجأ في يونيو ألفين وأحد عشر إلى سفارة الإكوادور في لندن لتجنب تسليمه إلى السويد في قضية اغتصاب واعتداء جنسي دفع ببراءته فيها



حصاد .. الأحد 27 يناير 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق