شارك مع اصدقائك

24 يناير 2013

برنامج ON Time حلقة الخميس 24 يناير 2013 من قناة ONTV حركة الشباب الصومالية المسلحة تهدد بقتل رهائن كينيين و الألتراس يدعو للتصعيد من أجل القصاص لضحايا بورسعيد و اشتباكات بين الشرطة و المعتصمين في شارع قصر العيني


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الخميس 24 يناير 2013 من قناة ONTV

حركة الشباب الصومالية المسلحة تهدد بقتل رهائن كينيين

توعدت حركة الشباب الصومالية المرتبطة بالقاعدة بقتل رهائن كينيين اذا لم تفرج نيروبي عن جميع السجناء المعتقلين بتهمة الإرهاب.
وأمهلت الحركة الصومالية المتمردة كينيا حتى الرابع عشر من فبراير المقبل لتنفيذ مطالبها. كما طالب الخاطفون كينيا بالعمل على الإفراج عن جميع من سلموا لأوغندا بتهمة الإرهاب.



الألتراس يدعو للتصعيد من أجل القصاص لضحايا بورسعيد

هدد ألتراس أهلاوي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بالتصعيد العنيف في قضية مجزرة بورسعيد. وربط بيان للألتراس ذلك بالحكم الذي قد يصدر يوم السبت على المتهمين في القضية.
ودعا البيان أعضاء الرابطة ومؤيديهم إلى التجمع أمام أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، حيث تعقد المحاكمة، لضمان صدور حكم يحقق القصاص لشهداء بورسعيد. وكان المئات من أعضاء الرابطة قد تظاهروا أمس في عدة مناطق من القاهرة.



اشتباكات بين الشرطة و المعتصمين في شارع قصر العيني

قام عشرات من المعتصمين بميدان التحرير بهدم جزءا من الجدار الخرساني الفاصل بينهم وبين قوات الشرطة في شارع قصر العيني، اثر عدة اشتباكات وقعت بين المتظاهرين وقوات الأمن المركزي . كانت الاشتباكات، قد اندلعت فجر الخميس، بين قوات الشرطة والمعتصمين، ورشق المتظاهرون الشرطة بالحجارة و المولوتوف، فى حين ردت الشرطة بقنابل الغاز، بالقرب من مجلس الشورى حسبما ذكرت وكالة أونا للأنباء.



ألتراس المصري يعتصمون لمنع ترحيل المتهمين للقاهرة

أكد شباب رابطة ألتراس النادي المصري عزمهم الاستمرار في الاعتصام المفتوح أمام سجن بورسعيد، لضمان عدم ترحيل المتهمين فى قضية مذبحة ستاد بورسعيد إلى القاهرة. جاء هذا في بيان مقتضب على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك. وقد تحدد السبت موعدا للنطق بالحكم فى مجزرة بورسعيد، وسط أنباء عن إمكانية التأجيل. وكان النائب العام قد تقدم بأدلة جديدة لهيئة المحكمة بشأن القضية استنادا على تقرير تقصي الحقائق.



كامل عمرو يشارك باجتماعات المجلس التنفيذي الأفريقي

وصل وزير الخارجية محمد كامل عمرو إلى أديس أبابا لرئاسة وفد مصر في اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي، والتي تسبق اجتماعات قمة رؤساء الدول والحكومات الإفريقية التي تعقد يومي الأحد و الاثنين المقبلين، كما يشارك عمرو في اجتماع مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الافريقي غدا. من جانبه أكد السفير المصري لدى اثيوبيا محمد إدريس إن الرئيس محمد مرسي سيرأس وفد مصر المشارك في قمة رؤساء الدول والحكومات،مؤكدا أن المشاركة المصرية،والتي تأتي على أعلى مستوى تعكس الأولوية التي يكتسبها البعد الافريقي في السياسة المصرية في أعقاب ثورة 25 يناير.



الأحزاب الإسرائيلية تسعى للاستفادة من الكنيست

قال أفيجدور ليبرمان زعيم إسرائيل بيتنا إنه يتعين على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو السعي لتشكيل حكومة ائتلافية واسعة تتفق على أجندة واضحة المعالم. جاء هذا في معرض حديث ليبرمان عن نتائج الانتخابات البرلمانية التي حصل فيها تحالف حزب الليكود برئاسة نتنياهو مع إسرائيل بيتنا على نصف مقاعد البرلمان. من جهته استبعد رئيس حزب (هناك مستقبل) يائير لابيد تشكيل كتلة وسطية يسارية مدعومة من الأحزاب العربية في الكنيست، بعد حصول الكتلتين معا على نسبة كبيرة من المقاعد.



قصف واشتباكات بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام في حلب

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان أن اشتباكات دارت بين مقاتلين من المعارضة والقوات النظامية صباح اليوم في حي صلاح الدين بمدينة حلب شمالي سوريا. وذكر المرصد أنه رافق تلك الاشتباكات قصف على أطراف حي الحمدانية. وسقطت عدة قذائف على أحياء المرجة وكرم القاطرجي والنيرب في المدينة عند منتصف الليل. كما تجدد قصف الطيران والمدفعية لبلدة بصر الحرير بريف درعا ومدينة داريا بريف دمشق صباح اليوم.
كان مائة وستة وأربعون شخصا لقوا مصرعهم في مناطق متفرقة أمس بنيران قوات النظام.



الولايات المتحدة تدين هجوما إرهابيا على مسجد بالعراق

لقى ستة أشخاص بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة مصرعهم، وأصيب آخرون اليوم في تفجيرين منفصلين بمحافظتي صلاح الدين ونينوى شمالي العراق. في الشأن ذاته أدانت الخارجية الأمريكية الهجوم الذي استهدف مسجدا في شمالي العراق أمس والذي راح ضحيته اثنان وأربعون قتيلا واصابة خمسة وسبعين آخرين، وتعهدت واشنطن ببذل قصارى جهدها لمساعدة العراق على تقديم المسئولين عن هذه الأعمال إلى العدالة.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند أن من وصفتهم بالإرهابيين مستعدون لاستهداف جميع العراقيين، بغض النظر عن دينهم أو انتماءاتهم العرقية.



أنباء عن مقتل شخص واصابة آخرين في أعمال شغب بالأردن

قالت مصادر إعلامية أردنية أن شخصا لقي مصرعه في أعمال شغب وقعت جنوبي البلاد احتجاجا على النتائج الأولية للانتخابات التشريعية، فيما أصيب أشخاص آخرون، ولفتت المصادر الى ان من بين المصابين رجال أمن.
في السياق ذاته توقع الناطق باسم الهيئة المستقلة أن عمليات أن يتم الإعلان عن نتائج الانتخابات ظهر اليوم. كان رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات عبد الإله الخطيب أعلن أن نحو ستة وخمسين ونصف بالمائة من الناخبين شاركوا في انتخابات مجلس النواب التي أجريت أمس.



مقتل يابانيين آخرين في عملية احتجاز الرهائن بالجزائر

يأتي ذلك فيما أعرب رئيس الوزراء الياباني شينزو آبيه عن أسفه بعد تأكد مقتل مواطنين يابانيين اثنين ، في عملية احتجاز رهائن بمنشأة عين أميناس النفطية الجزائرية الأسبوع الماضي. وبذلك يرتفع عدد قتلى الرهائن اليابانيين في العملية إلى تسعة. كان الرهائن اليابانيون تابعين لشركة هندسية يابانية عاملة في المنشأة الواقعة في المنطقة الصحراوية، ولا يزال أحد العاملين اليابانيين بها مفقودا.



تقدم وحدات من القوة الأفريقية الدولية إلى وسط مالي

أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أن وحدات من القوة الأفريقية الدولية لدعم مالي بدأت حاليا فى التوجه صوب وسط البلاد. إلا أن فابيوس أشار إلى وجود صعوبات لوجستية. من جانبها ذكرت وزيرة الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون أنه لا يمكن للولايات المتحدة أن تسمح بأن يتحول شمالي مالي إلى ملاذ للمتمردين على حد وصفها. وقالت كلينتون إن هؤلاء سيشكلون لاحقا تهديدا مباشرا بدرجة أكبر للمصالح الأميركية.



منتخبا مصر وتونس للشباب يتعادلان في لقاء ودي

رياضيا .. تعادل منتخب مصر الوطني للشباب لكرة القدم مع نظيره التونسي بهدف لكل منهما في المباراة الودية التى اقيمت بينهما على ملعب استاد
الشاذلي زويتن بالعاصمة التونسية. جرت المباراة ضمن الاستعدادات لبطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب المقرر إقامتها بالجزائر، وذلك خلال الفترة من السادس عشر إلى الثلاثين من مارس المقبل . وتقدم المنتخب الوطني للشباب بهدف سجله اللاعب صالح جمعة ثم تعادل المنتخب التونسي قبل نهاية اللقاء.



ليبيا تعزز حراستها على المنشآت النفطية

عززت ليبيا قوة حماية المنشآت النفطية جنوبي غرب البلاد قرب الحدود الجزائرية بعد الهجوم الذي تعرضت له منشأة الغاز بمنطقة إن أميناس بالجزائر، والتي تقع على بعد نحو المائة كيلو متر من الحدود الليبية. وأكد العقيد على الأحرش قائد قوة حماية منشآت النفط الليبية قدرة القوات على حماية كافة المنشآت بالمنطقة. ويبلغ عدد أفراد قوة حماية المنشآت النفطية نحو الخمسة عشر ألف رجل ، غالبيتهم من الثوار الذين شاركوا في الاطاحة بمعمر القذافي،.



فلسطين تعتزم التقدم بشكوى إلى الجنائية الدولية

في الشأن ذاته..أعلن مسؤول فلسطيني أن بلاده سوف تتقدم بشكوى إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي إذا مضت إسرائيل قدما بخطط الاستيطان في اراضي الضفة الغربية. وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، بعد اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن الشرق الاوسط، إن قرار الحكومة الفلسطينية يتوقف إلى حد بعيد على ما سيفعله الاسرائيليون بما يسمى المنطقة A1 الواقعة خارج الضواحي العربية للقدس الشرقية.



الاتحاد الأوروبي: مقتنعون بأن مهمة الإبراهيمى لم تفشل

يأتي ذلك فيما أعلن مصدر أوروبي مطلع أن دول ومؤسسات الاتحاد الأوروبي لديها قناعة تامة بأن مهمة المبعوث الدولي العربي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي لم تفشل. وأوضح المصدر أن الاتحاد مستمر في دعمه، خاصة في هذه المرحلة التي وصفها بالحاسمة، مؤكدا أن الاتحاد يتطلع إلى معرفة مضمون الإحاطة التي سيقدمها الإبراهيمي في مجلس الأمن الدولي حول مهمته الأخيرة وتقييمه للوضع في سوريا في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.



أشتون: إيران تماطل في الموافقة على برنامجها النووي

قالت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون إن إيران تماطل في تحديد موعد ومكان لجولة جديدة من المحادثات النووية مع القوى العالمية الست الكبرى، لكنها عادت وأكدت أن الامل ما زال قائما في بدء المفاوضات قريبا.
كانت طهران قد اقترحت أن تكون القاهرة مقرا للمحادثات، فيما قال دبلوماسي في الاتحاد الأوروبي إن المكان ليس المشكلة ولكنه أكد أن إيران تماطل بطرح شروط جديدة.



لاجارد تشير للفوائد الاقتصادية لمشاركة النساء بالعمل

قالت مدير عام صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد إن جميع الدراسات تشير إلى الفوائد الاقتصادية لمشاركة النساء في قوة العمل. وأوضحت أن إجمالي الناتج المحلي في مصر سيرتفع بنسبة 34 في المائة عند تساوي نسب عمالة المرأة مع الرجال.
جاء ذلك في الكلمة التي ألقتها لاجارد أمام مؤتمر دافوس في سويسرا , لتقديم تقرير توقعات صندوق النقد الدولي لنمو الاقتصاد العالمي هذا العام بعنوان "اقتصاد عالمي جديد من أجل جيل جديد".



مصر تدعو إلي إعادة مفاوضات السلام بين فلسطين وإسرائيل

دعت مصر اللجنة الرباعية الدولية إلي اعادة التزام أطرافها ببذل جهود جادة لاستئناف مفاوضات السلام المتوقفة بين فلسطين واسرائيل، على أساس المرجعيات المتفق عليها سابقا، وذلك من أجل الوصول إلى حل نهائي يشمل إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 مع القدس الشرقية عاصمة لها. وطالب مندوب مصر الدائم لدي الأمم المتحدة السفير معتز خليل في الجلسة الشهرية لمجلس الأمن،بضرورة قيام اسرائيل بتجميد جميع أنشطتها الاستيطانية الحالية في الأراضي الفلسطينية ، مشددا علي ضرورة تحرك مجلس الأمن الدولي ازاء اعلان أي خطط استيطانية جديدة.



مجلس الشيوخ يصدق على ترشيح كيري لوزارة الخارجية

يصدق اليوم مجلس الشيوخ الأمريكي على ترشيح جون كيري لمنصب وزير الخارجية، حيث توقعت مصادر أمريكية أن يحصل كيري على تصديق سهل لتولي المنصب، خاصة أنه كان يرأس اللجنة التي ستقوم بالتصديق لمدة أربعة أعوام. وقال مساعدون في مجلس الشيوخ انهم لا يتوقعون أي عقبات مفاجئة في عملية التصديق على كيري. كما أنه من المتوقع ان يواجه كيري اسئلة عن حادث قنصلية بنغازي خلال جلسة اليوم ، خاصة بعد أن قضت هيلاري كلينتون أمس خمس ساعات ونصف للرد على استفسارات أعضاء الكونجرس بشأن الحادث.





مناوشات بين المتظاهرين والأمن عند مدخل القصر العيني

سادت حالة من الهدوء ميدان التحرير اليوم وذلك فى إطار التحضيرات للتظاهرات المقرر لها غدا الجمعة فى الذكرى الثانية لثورة 25 يناير .
وشهد الميدان إستمرار إغلاق جميع المداخل ، مع وجود استعدادات من بعض القوى الثورية للمشاركة تظاهرات الغد وذلك من خلال وجود منصة واحدة بجوار الجامعة الأمريكية.
من ناحية أخرى شهد مدخل شارع القصر العينى مناوشات بسيطة بين بعض المتظاهرين وقوات الأمن ، حيث قام المتظاهرون برشق قوات الأمن بالحجارة والزجاجات ، وقام الأمن بالرد باستخدام قنابل الغاز والطلقات الصوتية لتفريق المتظاهرين ، كما شهد مدخل شارع قصر العينى هدم جزء من الحائط المقام عند مدخل الشارع من قبل المتظاهرين.



مرسي: قناة السويس كانت وستبقى ملكا لمصر وأبنائها

أكد الرئيس محمد مرسي أن قناة السويس مصرية الانتفاع والامتداد والانتماء ومصرية الإدارة، وأنها كانت وستبقى وستمتد ملكا لمصر وأبنائها وأحفادها.
وقال مرسي في كلمة له اليوم خلال افتتاحه عددا من المشروعات بمركز التدريب والمحاكاة البحري التابع لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية إنه يدرس حاليا مشروع قناة السويس الاليكترونية، وهو عبور الخط الرابط بين جنوب وشرق العالم اليكترونيا عبر محور اليكتروني بكابلات. وأشار إلى أن المشروع سيكون ضخما، وسوف يمثل إضافة حقيقية لتنمية تكنولوجية بلغة العصر، على حد وصفه.



متظاهرون يقطعون السكة الحديد في الإسماعيلية

وقد تظاهر العشرات من أعضاء ائتلافات الثورة وحركة 6 أبريل في الإسماعيلية وأوقفوا حركة القطارات احتجاجا على زيارة الرئيس مرسي لتدشين مشروعات تابعة لهيئة قناة السويس.
وأفاد مراسل أون تي في بالإسماعيلية بأن المتظاهرين رددوا هتافات ضد الإخوان. وقد وصلت قيادات من الشرطة إلى مقر المحطة في محاولة منهم لإقناع المتظاهرين بفتح السكة الحديد.
كان عدد من المتظاهرين قد منعوا أتوبيس فرقة مراسم الجيش من العبور لاستقبال الرئيس محمد مرسي في زيارته، كما أحرقوا عددا من لافتات الترحيب بالرئيس، وهم يرددون الهتافات المنددة.



ناشطون: 14 قتيلا بينهم 5 من الجيش الحر بسوريا

ذكر ناشطون سوريون أن ما لا يقل عن أربعة عشر شخصاً لقوا مصرعهم اليوم جراء العنف المستمر في أنحاء متفرقة من سوريا، بينهم خمسة من أفراد الجيش الحر.
ففي ريف دمشق تجدد القصف الحكومي براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدينة داريا وعلى عدة بلدات بالغوطة الشرقية، بينما وقعت اشتباكات في محيط إدارة الدفاع الجوي في بلدة المليحة الواقعة بريف الغوطة الشرقية.
وتعرضت بلدة عقربا في ريف دمشق لقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.
وفي حمص، تعرضت أحياء المدينة المحاصرة لقصف مدفعي عنيف نفذته القوات الحكومية التي قصفت أيضا مدينة القصير بريف حمص، بينما تدور اشتباكات عنيفة بين الجيشين الحر والحكومي في أكثر من محور على أطراف المدينة المحاصرة.
وفي حلب دارت اشتباكات عنيفة بين الجيشين الحر والحكومي عند أطراف حي صلاح الدين، لكن لم ترد حتى الساعة أي معلومات عن عدد القتلى أو تفاصيل أو عمّا يجري هناك.



اللاجئون السوريون في لبنان .. معاناة مستمرة

مع اقتراب الثورة السورية من إتمام عامها الثاني في مارس المقبل ، قد يصل عدد اللاجئين الفارين من المعارك وبطش النظام إلى المليون شخص، يتوزع معظمهم في تركيا والاردن ولبنان .
معبر المصنع بمحافظة البقاع اللبنانية شهد نزوح آلاف السوريين على مدار العامين الماضيين، كاميرا أون تي في زارت المنطقة وعادت بالتقرير التالي الذي يلامس معاناة هؤلاء النازحين...



56.5% من المشاركين في إنتخابات مجلس النواب الأردني

توقع الناطق باسم الهيئة المستقلة للأنتخابات في الاردن أن تعلن نتائج الانتخابات ظهر اليوم.
كان رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات عبد الإله الخطيب أعلن أن نحو ستة وخمسين ونصف بالمائة ممن يحق لهم اتصويت قد في انتخابات مجلس النواب التي أجريت أمس في الأردن، ونظمت على مدار يوم واحد، حيث أغلقت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين في الثامنة مساء.



كوريا الشمالية تستعد لتجربة نووية ثالثة

نقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن مفوضية الدفاع قولها إن كوريا الشمالية تعتزم إجراء تجربة نووية ثالثة. كما ذكرت مصادر عسكرية أن مختلف الأقمار الصناعية والصواريخ طويلة المدى الكورية الشمالية ستكون موجهة إلى الولايات المتحدة.
من جانبه دعا الزعيم الصيني شي جين بينج إلى معالجة شاملة للتوترات فى شبه الجزيرة الكورية، وقال إن الحفاظ على السلام في شبه الجزيرة يتماشى مع المصالح الأساسية للصين وكوريا الجنوبية.




متظاهرون يغلقون محطة السكك الحديد في الإسماعيلية

تظاهر العشرات من أعضاء ائتلافات الثورة وحركة 6 أبريل في الإسماعيلية وأوقفوا حركة القطارات احتجاجا على زيارة الرئيس مرسي لتدشين مشروعات تابعة لهيئة قناة السويس.
وأفاد مراسل أون تي في بالإسماعيلية بأن المتظاهرين رددوا هتافات ضد الإخوان. وقد وصلت قيادات من الشرطة إلى مقر المحطة في محاولة منهم لإقناع المتظاهرين بفتح السكة الحديد.
كان عدد من المتظاهرين قد منعوا أتوبيس فرقة مراسم الجيش من العبور لاستقبال الرئيس محمد مرسي في زيارته، كما أحرقوا عددا من لافتات الترحيب بالرئيس، وهم يرددون الهتافات المنددة.




البدوي يشكل لجنة مؤقتة لإدارة حزب الوفد بالقليوبية

قرر الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد تشكيل لجنة مؤقتة لإدارة الحزب بمحافظة القليوبية لمدة ستة أشهر برئاسة الدكتور محمد سليم تكون مهمتها إدارة شؤون الحزب بالمحافظة والاستعداد للانتخابات المقبلة وإعادة تشكيل لجان الحزب على مستوى لجان المحافظة. من جانبه أعلن سليم أنه، حتى الآن، تم اختيار ستين بالمائة من مرشحي الوفد بانتخابات مجلس النواب المرتقبة.



قرية الحبيل بمحافظة الأقصر .. موقع متميز ومعاناة للسكان

تعاني قرية الحبيل في محافظة الأقصر من العزلة عن باقي قرى المحافظة، وسوء البنية التحتية رغم موقعها المتميز واتساع أراضيها باعتبارها امتدادا للظهير الصحراوي .



الجيش الثالث يفتتح معهدا لتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة

افتتح اللواء أركان حرب أسامة عسكر قائد الجيش الثالث يرافقه اللواء سمير عجلان محافظ السويس معهد نظم المعلومات التابع للقوات المسلحة بالسويس. ويهدف المعهد إلى تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة مهارات الحاسب الآلي.
من جانبه قال حسن غنيم رئيس جمعية الحب الوطني للصم والبكم، التي يتم من خلالها التنسيق مع الجيش، إن عمليات التدريب ستكون بواقع خمسة وعشرين شخصا في كل دورة، وتستمر الدورة ما يقرب من شهر.





مجندون بالأمن المركزي يتهمون ضباطا بالإعتداء عليهم

أفاد مراسل أون تي في بجنوب سيناء بأن مدير الأمن اللواء محمود الحفناوي والسكرتير العام للمحافظة اللواء أحمد فوزى زارا مستشفى الطور العام الذي استقبل نحو خمسة عشر مجندا من قوات الأمن المركزي بمنطقة الجبيل بطور سيناء في حالة إعياء شديد. واتهم المجندون ضباطا بإهانتهم والاعتداء عليهم بالضرب.
من جانبه أكد مدير مستشفى الطور العام الدكتور عامر مصباح أنه تم فحص المجندين ولم يتبين وجود أي إصابات لديهم لذلك تم إخراجهم.



شباب البدو والقوى السياسية يستعدون للتظاهر في 25 يناير

وفي جنوب سيناء دعا شباب البدو والوفديون للتظاهر السلمي فى ذكرى 25 يناير أمام مقر المحافظة بمدينة الطور. بينما جهزت حركات سياسية الخيام في ساحة التظاهر خلف مجلس مدينة شرم الشيخ للاعتصام المفتوح لحين تحقيق مطالب الثورة. وصرحت حركة 6 ابريل بأن شباب جنوب سيناء سوف يشكلون سلاسل بشرية رافعين لافتات تحمل مطالبهم. بينما تستعد جبهة الإنقاذ للتظاهر والاعتصام بميدان التحرير بشرم الشيخ.



إعلان حالة الطوارئ بالسويس استعداد لمظاهرات الغد

من ناحية أخرى صرح اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس بأنه تم إعلان حالة الطوارئ بنفق الشهيد أحمد حمدي والمجرى الملاحي لقناة السويس استعدادا لمظاهرات الغد في ذكرى قيام ثورة 25 يناير. وأضاف رفعت أن كافة المسيرات التى ستخرج غدا من ميادين السويس سيتم تأمينها من قبل الشرطة وهي المرة الأولى من نوعها. وصرح بأن هناك عشر دوريات أمنية بشوارع المدينة ستجوب الأحياء لتأمينها وتأمين المنشآت المختلفة. في السياق نفسه قال اللواء بحري محمد عبد القادر جاب الله رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر إنه تم رفع درجة الاستعداد بجميع موانئ السويس ، مؤكدا أن الوضع الملاحي مؤمن بشكل جيد.



أمن السويس ترفض استخدام القوة ضد مظاهرات الألتراس

وفي السويس ..أفاد مراسل أون تي في بأن مدير أمن السويس اللواء عادل رفعت تلقى عددا من البلاغات من الاهالي تطالب بفض تظاهرات لألتراس أهلاوي وانهاء قطعهم طريق المحافظة اثناء مطالبتهم بالقصاص للشهداء. وذكر المراسل أن مدير الأمن رفض استخدام أية قوة ضد شباب الألتراس. وأضاف نقلا عن مصدر أمني أن اللواء رفعت طالب رجال الأمن بضبط النفس حتى فى حالة قدوم المحتجين إلى مديرية الأمن والتظاهر والهتاف ضدهم.



حبس تاجر 4 أيام لإطلاقه النار أثناء وقفة للألتراس

أمرت نيابة بلبيس بمحافظة الشرقية بحبس تاجر حبوب أربعة أيام بتهمة الترويع وحيازة أسلحة وذخيرة بدون ترخيص. يأتي ذلك بعد قيام المتهم بإطلاق النار أثناء وقفة صامتة للألتراس تأبينا لشهداء مجزرة استاد بورسعيد بميدان باتا في المدينة.
وفي السياق نفسه انتشرت قوات الأمن في محيط محطة الزقازيق تحسبا لتجدد الاحتجاجات من جانب شباب ألتراس أهلاوي بالشرقية الذين قاموا بتعطيل حركة القطارات،واشعال النار في عدد من الإطارات على قضبان السكة الحديد. وطالب الألتراس بالقصاص من قتلة الشهداء ونددوا بسياسة وزارة الداخلية.



النيابة تشدد على حضور المتهمين لجلسة مذبحة بورسعيد

أفادت وكالة أونا للأنباء بأن النيابة العامة شددت على ضرورة حضور المتهمين في مذبحة بورسعيد لجلسة النطق بالحكم المقررة يوم السبت المقبل.
يأتي هذا بينما وصل إلى مدينة بورسعيد، عدد كبير من تشكيلات الأمن المركزي من المحافظات المجاورة، إلى جانب مدرعات وقوات خاصة. يأتي ذلك تزامنا مع دعوات أهالي المتهمين عبر الفيس بوك إلى سكان بورسعيد للوقوف إلى جانبهم فى اعتصامهم أمام سجن بورسعيد بعد أن تأكد ترحيل المتهمين.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 24 يناير 2013

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



حملة لازم بالإسكندرية ترفض ذكرى 25 يناير بشكل إحتفالي

نظمت حملة دعم مطالب التغيير بالاسكندرية "لازم" عدة جولات لتعليق ملصقات ورقية ووضعت رسوما جرافيتية لحث المواطنين على المشاركة في تظاهرات 25 يناير. وناشدت الحملة المواطنين بالنزول للشوارع لمطالبة السلطة بتحقيق أهداف الثورة والقصاص لدماء الشهداء ومحاربة ما وصفوها بالفاشية. كما أكدت الحملة استمرارها في الحشد لذلك اليوم ورفض إحيائه بشكل احتفالي وراقص على جثث الشهداء حسب البيانات التي تم توزيعها.



بحث مجالات التعاون في البنية التحتية وسلامة القطارات

بحث سفير مصر لدى الولايات المتحدة محمد توفيق مع مديرة الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية ليوكاديا زاك مجالات التعاون في البنية التحتية بين البلدين. واستعرض الجانبان الأنشطة القائمة للتعاون من خلال الوكالة وأبرزها في مجال النقل، حيث مولت الوكالة الامريكية دراسة حول النظم التكنولوجية المطلوبة لضمان سلامة القطارات بالتعاون مع وزارة النقل وهيئة سكك حديد مصر. وتطرق الجانبان إلى التعاون في مجالات الطاقة والزراعة ونظم الإدارة الآلية الحديثة للموانئ، بالإضافة إلى تمويل دراسة جدوى حول زيادة حركة المرور والتجارة في نهر النيل .



أزمة منطقة اليورو تسيطر على فعاليات دافوس

بدأ المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) اجتماعه في وقت يوجد العديد من أسباب القلق لدى رجال الاعمال من بينها أزمة منطقة اليورو والتوترات السياسية العالمية، لكن لب المشكلة التي يواجهونها هو كيف يجدون إيرادات جديدة في عالم بطيء النمو...



جولة في أخبار الاقتصاد 24 يناير 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها




اليابان تسجل عجزاً تجارياً بنهاية العام الماضي


سجلت اليابان عجزا تجاريا قياسيا بنهاية العام الماضي ، بالتزامن مع تراجع صادراتها إلي أوروبا فى ظل ضعف الإنفاق الأوروبي وخطط التقشف المسيطرة على أغلب دول القارة العجوز . بلغت قيمة العجز لدى اليابان نحو 78 مليار دولار ، إضافة إلي ضعف الين الذي تعرض لضغوط حادة الفترة الماضية ، كما ساعدت الواردات النفطية فى توسيع العجز التجاري لليابان التى كانت تعتمد على المفاعلات النووية فى توفير نحو ثلث احتياجاتها من الطاقة .




النيابة تشدد على حضور المتهمين جلسة قضية بورسعيد


أفادت وكالة أونا للأنباء بأن النيابة العامة شددت على ضرورة حضور المتهمين لجلسة النطق بالحكم في مذبحة بورسعيد المقررة يوم السبت المقبلن في الوقت الذي وصل إلى مدينة بورسعيد، عدد كبير من تشكيلات الأمن المركزي من المحافظات المجاورة، إضافة إلى عد من المدرعات وأفراد القوات خاصة.
يأتي ذلك متزامنا مع دعوات أهالي المتهمين عبر الفيس بوك إلى سكان بورسعيد للوقوف إلى جانبهم في اعتصامهم أمام سجن بورسعيد بعد أن تأكد لديهم ترحيل المتهمين إلى القاهرة حيث تعقد المحكمة جلساتها في مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة بدلا من مقرها الأصلي بمحافظة بورسعيد.




عامان من الثورة والوضع الأمني يواجه العديد من المخاطر


بعد مرور عامين على ثورة الخامس والعشرين من يناير لا يزال الوضع الأمني في مصر يواجه العديد من التحديات ، وإن تحسن نسبيا على فترات متقطعة ، حيث شهدت مصر العديد من الاشتباكات التى سالت فيها دماء المصريين...




إعلان تأسيس كيان جديد لشباب جبهة الإنقاذ


عقد بمقر حزب الوفد ظهر اليوم، مؤتمر صحفي لشباب الأحزاب الممثلة في جبهة الإنقاذ الوطني بحضور عدد من قيادات الأحزب والجبهة.
وخلال المؤتمر تم الإعلان عن تأسيس كيان جديد باسم ''شباب جبهة الإنقاذ الوطني''. وأكد عدد من شباب الجبهة أنهم سيكونون الذراع الجماهيري للجبهة، وسوف يشاركون في المسيرات المليونية غدا لإحياء الذكرى الثانية لثورة 25 يناير.







البرادعي يؤكد سلمية مظاهرات الغد لتحقيق أهداف الثورة


قال رئيس حزب الدستور الدكتور محمد البرادعي إن الشعب المصري منذ عامين قام بثورة عظيمة وحضارية لأنها كانت سلمية، وثار لأسباب يفتخر بها الجميع، وعلى رأسها رغبته في الحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية. ودعا البراداعي إلى الالتزام بسلمية التظاهر اثناء احياء الذكرى الثانية للثورة غدا...




مناوشات بين المتظاهرين والأمن عند مدخل القصر العيني


ذكرت وزارة الداخلية ان مأمور قسم قصر النيل وعميدا في الأمن المركزي ومفتش مباحث أصيبوا خلال اشتباكات وقعت اثناء محاولة متظاهرين هدم جزء من الجدار الخرساني عند مدخل شارع القصر العيني بالتحرير .
وكان مدخل الشارع قد شهد مناوشات بسيطة بين بعض المتظاهرين وقوات الأمن، حيث رشق المتظاهرون قوات الأمن بالحجارة والزجاجات، وردّ الأمن باستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع والطلقات الصوتية لتفريق المتظاهرين .
وقد سادت حالة من الهدوء ميدان التحرير، بينما يشهد التحضيرات للتظاهرات المقرر تنظيمها غدا الجمعة فى الذكرى الثانية لثورة 25 يناير.
وشهد الميدان استمرار إغلاق جميع المداخل، مع استعدادات بعض القوى الثورية للمشاركة في تظاهرات الغد، من خلال وجود منصة واحدة بجوار الجامعة الأمريكية.





أبو الفتوح يدعو للمشاركة في مسيرة مسجد الاستقامة


أعلن رئيس حزب مصر القوية الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح انه سيتظاهر الجمعة في الذكرى الثانية لثورة يناير، موضحا ان الثورة مستمرة حتى تتحقق مطالبها. وكتب ابو الفتوح عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الإجتماعى تويتر ان الشعار الأول للثورة هو عيش- حرية- كرامة انسانية- عدالة اجتماعية، ودعا الجميع للمشاركة بمسيرة حزب مصر القوية التي ستنطلق من أمام مسجد الاستقامة بالجيزة غدا.






نقابة الفلاحين تعلن مشاركتها في تظاهرات الغد


أعلن نقيب الفلاحين محمد عبد القادر مشاركة النقابة غدا فى تظاهرات سلمية بمناسبة ذكرى 25 من يناير, لتأكيد ضرورة تحقيق مطالب الثورة التى لم تحقق أهدافها على مدار العامين الماضيين.
واضاف عبد القادر أن المشاركة لن تكون فقط بميدان التحرير ولكن سوف تنتشر بكل المحافظات للمطالبة بتحقيق مطالب الثورة المتمثلة فى الحرية والعدالة الاجتماعية والتى لم تتحقق مع تولي الرئيس محمد مرسى، بحسب قوله.







السلطات الأمنية تٌأمن مطار القاهرة الدولي


بدأت سلطات أمن مطار القاهرة الدولي تشديد الإجراءات الأمنية المتبعة داخل وخارج صالات السفر والوصول والمناطق المحيطة والمؤدية إلى المطار، وتعزيز انتشارها الأمنى هناك، مع الاستعدادات للاحتفال بالذكرى الثانية لثورة الخامس والعشرين من يناير.
وأكدت سلطات الأمن انه سيتم تكثيف وجود رجال الأمن السريين، بالإضافة إلى الموجودين فى نوباتهم ،وكذلك تكثيف الأكمنة على المنافذ المؤدية إلى المطار، وتوسيع دائرة الاشتباه بالقادمين إلى المطار، وإلغاء إجازات الضباط والأفراد العاملين بالشرطة، وتدعيم إدارة الجوازات بعدد أكبر من الضباط لتسريع إنهاء إجراءات الركاب.
وصرح مساعد وزير الداخلية مدير شرطة ميناء القاهرة الجوى اللواء صلاح زيادة بأنه عقد عددا من الاجتماعات بهدف إتخاذ الإجراءات لتوفير أقصى درجات التأمين للمسافرين وفي مرافق المطار.






صحيفة تايم الأمريكية: مخاوف من ثورة جياع في ذكرى الثورة


سعت مجلة "التايم" الأمريكية، ومع الذكرى الثانية للثورة، لرصد التغيرات التي طرأت على المجتمع المصري تحت عنوان "لا بصيص أمل.. بعد عامين من الثورة المصرية تلوح أزمة اقتصادية".
وخلصت الصحيفة إلى أن الأمور لم تتغير فملايين المصريين مازالوا يعانون الفقر، بل ساءت الامور، مع تفاقم الأزمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد.
وقالت الصحيفة إن قيمة العملة تتراجع بسرعة كبيرة مع تدابير التقشف التي تسعى الحكومة لتنفيذها من أجل الحصول على قرض صندوق النقد الدولي، وهو ما يشير إلى أن الحياة لن تكون إلا صعبة على الطبقة الوسطى والفقراء خلال الأشهر المقبلة، بحسب رأي الصحيفة.






المبدعون والفنانون يدعوة المصريين لذكرى إحياء الثورة

أكد عدد كبير من المبدعين والفنانين أهمية مشاركة المصريين في احياء ذكرى الثورة بالنزول إلى الميادين المختلفة غدا، للتعبير عن آرائهم بشكل إيجابي، بعيدا عن أعمال العنف والتخريب أو إحراق مؤسسات الدولة، مشددين على حق المواطن في التظاهر السلمي.
كما دعا عدد من الفنانين الأحزاب المدنية والقوى السياسية كافة إلى توحيد صفوفها قبل خوض الانتخابات المقبلة، خاصة بعد الخلافات التي نشبت فيما بينها وأدت لانقسام صفوف المعارضة، وأكدوا أن غياب العدالة الاجتماعية وارتفاع الأسعار وتهديد حرية الصحافة والإعلام يشير إلى أن ما يعيشه المصريون يعد ديمقراطية زائفة، بحسب وصفهم.





ذكرى الثورة ما بين الإنجازات والإخفاقات


بعد مرور عامين على انطلاق ثورة 25 من يناير ، مازالت مصر تشهد حالة من انعدام الاتزان السياسي ومازال المصريون يبحثون عن طوق النجاة للخروج إلى بر الأمان، وعلى الرغم من تحقيق الثورة بعض الانجازات الا ان هناك العديد من الاخفاقات التي تعرقل مسيرتها السياسية...






الكنائس المصرية يؤكدون إنسحابهم من الحوار الوطني


أكد ممثلو الكنائس المصرية في بيانٍ لهم، انسحابهم من الحوار الوطني الذي يُعقد برعاية رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي.
وقال البيان إن الكنائس المصرية لبت الدعوة إلى الحوار الوطني إنطلاقا من إيمانها بأهمية الحوار في بناء التماسك الوطني، وتفاعل ممثلوها إيجابياً مع الموضوعات المطروحة وقدموا مقترحات بشأنها، من بينها المذكرة المشتركة التي شملت رؤية الكنائس بشأن تعديل الدستور.
وأضاف البيان، أن انحساب ممثلي الكنائس المصرية من الحوار الوطني يرجع لإيمانهم بأنه لم يعد يحقق اهدافه، نظراً لعدم التزام بعض المشاركين في جلساته بنتائجه.






ناشطون: 60 قتيلا في اشتباكات بأنحاء سوريا


ذكر ناشطون سوريون أن اكثر من ستين شخصا قتلوا اليوم جراء العنف المستمر في أنحاء متفرقة من سوريا، بينهم خمسة من أفراد الجيش الحر.
ففي ريف دمشق تجدد القصف الحكومي براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدينة داريا وعلى عدة بلدات بالغوطة الشرقية، بينما وقعت اشتباكات في محيط إدارة الدفاع الجوي في بلدة المليحة الواقعة بريف الغوطة الشرقية. وتعرضت بلدة عقربا في ريف دمشق لقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.
وفي حمص، تعرضت أحياء المدينة المحاصرة لقصف مدفعي عنيف نفذته القوات الحكومية التي قصفت أيضا مدينة القصير بريف حمص، بينما تدور اشتباكات عنيفة بين الجيشين الحر والحكومي في أكثر من محور على أطراف المدينة المحاصرة.
وفي حلب دارت اشتباكات عنيفة بين الجيشين الحر والحكومي عند أطراف حي صلاح الدين.





الأمم المتحدة: نتعامل مع الملف العراقي بكل حيادية

قالت بعثة الأمم المتحدة في العراق إنها حيادية وغير منحازة في الدفاع عن حقوق الإنسان، داعية في الوقت ذاته الجهات المطالبة بتغيير رئيسها إلى تقديم طلب رسمي إلى الأمين العام بان كي مون.
وأوضحت المتحدثة باسم البعثة في بيان أن الأمم المتحدة لا تستطيع محاسبة الحكومة العراقية على أعمالها، لكنها تلفت النظر في حال حدوث انتهاكات لحقوق الإنسان، من خلال إصدار التقارير والتباحث والمحادثات مع الجهات المسؤولة.
وكان النائب عن القائمة العراقية إبراهيم المطلك هاجم رئيس بعثة الأمم المتحدة مارتن كوبلر متهما إياه بالتحيز للحكومة العراقية ضد المعارضة.




بوتين: مستعدون لتقديم المساعدات للبنان

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه نظيره اللبناني ميشال سليمان أن روسيا ستعمل في مجال ضمان امكانية عقد مؤتمر دولي في موسكو حول مشكلة اللاجئين السوريين في لبنان. واضاف بوتين بأن روسيا مستعدة لتقديم المساعدات المالية والانسانية إلى لبنان لمعالجة مشكلة اللاجئين السوريين...



النيابة تدرس طلب رجال الأعمال الهارب حسين سالم

أعلن المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا المستشار مصطفى حسيني أن النيابة تدرس حاليا طلبا تقدم به دفاع رجال الأعمال الهارب حسين سالم، لتسوية منازعاته القضائية كافة داخل مصر بأي صورة تراها النيابة ملائمة لإجراء تلك التسويات .
وأكد المستشار حسيني استعداد النيابة لإجراء مصالحات وتسويات مع رموز النظام السابق فيما يتعلق برد كل ما حصلوا عليه من أموال ومزايا عينية ونقدية، كانوا قد تحصلوا عليها بدون وجه حق في ظل النظام السابق، واحتفظوا بها داخل مصر أو خارجها.



صباحي: الشعب هو القائد الحقيقي منذ ثورة 25 يناير

من جانبه ، أكد المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحى القيادي بجبهة الانقاذ الوطني أن النخب السياسية ليس لها سلطان على الجماهير، معتبرا أن العامل الحاسم هو موقف الشارع وليس النخب. وقال صباحي إن الشعب هو القائد الحقيقي منذ 25 يناير حتى الآن، ولا يستطيع أحد أن يدعي غير ذلك.
واشار صباحي الى ان الشعب هو من اختار الذهاب إلى قصر "الاتحادية" دون دعوة صريحة من جبهة الإنقاذ، مشيرا إلى ان الجبهة لم تدعُ في أي بيان رسمي لإسقاط النظام.



الحكومة البحرينية تدعو المعارضة للحوار الوطني

طلبت البحرين من أحزاب المعارضة المؤيدة للديمقراطية ترشيح مندوبين للمشاركة في محادثات تستهدف كسر حالة الجمود السياسي المستمرة منذ نحو عامين في المملكة. وأكدت وزارة العدل البحرينية إن الاجتماعات الأولى ستسعى للاتفاق على جدول أعمال للمحادثات.
بدوره قال خليل المرزوق القيادي في جمعية الوفاق الوطني المعارضة إن المدير العام لوزارة العدل اتصل به وطلب ترشيح ستة ممثلين للمشاركة في المحادثات، واضاف ان الحكومة بدأت في اتخاذ خطوات لكنه وصفها بالبطيئة. من جهته رحب الاتحاد الأوروبي بالدعوة للحوار، مؤكدا استعداده لدعم العملية في حال رغبت البحرين.




إرتفاع عدد ضحايا الغارة الجوية إلى 6 أشخاص باليمن

قالت وزارة الدفاع اليمنية إن عدد ضحايا القصف الجوي ضد العناصر المسلحة المرتبطة بتنظيم القاعدة بمحافظة (الجوف) شمال اليمن ارتفع
إلى ستة أفراد يشتبه بأنهم من مقاتلي تنظيم القاعدة .. وكان العديد من المدن والمناطق اليمنية قد شهدت الليلة الماضية تصعيدا أمنيا حيث كشفت وزارة الدفاع عن مقتل عدد من العناصر المسلحة المرتبطة بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب باليمن في ضربة جوية نوعية استهدفتهم في محافظة الجوف شمال اليمن.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق