شارك مع اصدقائك

23 يناير 2013

برنامج ON Time حلقة الاربعاء 23 يناير 2013 من قناة ONTV مصرع ثلاثة وإصابة 4 في انهيار عقار سكني بحي مصر القديمة و البورصة: تجمهر الألتراس سلمي ولم يتخلله أي أعمال شغب و الفريق أول السيسي يؤكد أنه لا تفريط في استقرار الوطن


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاربعاء 23 يناير 2013 من قناة ONTV


مصرع ثلاثة وإصابة 4 في انهيار عقار سكني بحي مصر القديمة

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وأصيب اثنان آخران إثر انهيار عقار سكني بحى مصر القديمة في القاهرة. وتوجه رجال الانقاذ والحماية المدنية لمحاولة انقاذ سكان العقار من تحت الانقاض . كما تم اخطار حي مصرالقديمة لانتداب لجنة هندسية لمعرفة أسباب انهيار العقار والوقوف على الحالة الانشائية للعقارات المجاورة له .
وفي محافظة قنا أفاد مراسل قناة أون تي في بمصر شخص وإصابة آخر جراء انهيار منزل مكون من ثلاثة طوابق في مدينة دشنا بسبب أعمال حفر جرت بجوار المنزل.



البورصة: تجمهر الألتراس سلمي ولم يتخلله أي أعمال شغب

صرح مصدر مسئول بالبورصة المصرية بأن التجمهر الذي نظمه عدد من أعضاء الالتراس أمام مقر البورصة بوسط القاهرة صباح اليوم لن يخرج عن السلمية ولن تتخلله أي أحداث شغب . وقال المصدر إن أعضاء الألتراس رفعوا فقط شعارات تطالب بالقصاص من قتلة شهداء أحداث بورسعيد ،منوها إلى أنهم لن يقوموا بالاحتكاك بأي أحد . كما أكد أن جميع موظفي البورصة تمكنوا من الدخول الى مقر عملهم ويمارسون أعمالهم بشكل طبيعي.



الفريق أول السيسي يؤكد أنه لا تفريط في استقرار الوطن

أكد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبد الفتاح السيسي أن القوات المسلحة ستبقى صاحبة الدور الأول في حماية مصر وشعبها، مشددا على أنه لا تفريط في استقرار مصر وسلامة أراضيها.



المتحدث العسكري: ضبط 1666 قضية خلال الأسابيع الماضية

أعلن المتحدث العسكري الرسمي العقيد أركان حرب أحمد محمد علي أن عناصر حرس الحدود تمكنت من ضبط وقائع مختلفة على الاتجاهات الإستراتيجية خلال الفترة الماضية، تحرر عنها الفٌ وستٌ مئةٍ وست وستون قضية، منذ نهاية ديسمبر الماضي وحتى اليوم.
واوضح المتحدث العسكري أن قائمة المضبوطات ضمت عددا من قضايا تهريب المواد المخدرة والأسلحة والذخائر بأنواعها، والتسلل والهجرة غير الشرعية وتهريب بضائع غير خالصة الرسوم الجمركية .



الأردنيون يصوتون لانتخاب أعضاء مجلس النواب الجديد

بدأ المواطنون في الأردن الإدلاء بأصواتهم لانتخاب أعضاء مجلس النواب السابع عشر والبالغ عددهم مئة وخمسون نائبا، في ظل مقاطعة من قوى سياسية معارضة أبرزها حزب جبهة العمل الإسلامي.
ويتنافس في الانتخابات ستمائة وستة مرشحين للدوائر المحلية وثمانمائة وتسعة عشر مرشحا يمثلون إحدى وستين قائمة وطنية.
ويراقب الانتخابات الأردنية ممثلون لهيئات محلية وعربية ودولية من ضمنها السفارة المصرية التي سيقوم عدد من أفرادها بتفقد بعض اللجان الرئيسية والفرعية بالمملكة تلبية لدعوة الهيئة المستقلة للانتخابات .



القوات المسلحة تكرم أسر شهدائها ومصابيي أحداث الثورة

احتفلت القوات المسلحة بالذكرى الثانية لثورة الخامس والعشرين من يناير، حيث قامت بتكريم عدد من أسر الشهداء والمصابين من أبناء المؤسسة العسكرية الذين شاركوا في تأمين المنشآت والأهداف الحيوية خلال أحداث الثورة.



حماس: مشاورات تشكيل حكومة توافق مع حركة فتح

أعلنت حركة حماس عن انطلاق مشاورات لتشكيل حكومة توافق وطني مع حركة فتح الاثنين المقبل. وقال مسئول العلاقات الخارجية في حماس أسامة حمدان , إن انطلاق المشاورات يأتي ترجمة لاتفاق حماس وفتح على بدء تنفيذ خطوات المصالحة وفقا لتواريخ محددة .
كما أشار حمدان إلى أنه تم الاتفاق بين الحركتين على تشكيل لجنتين مرتبطتين بغزة والضفة لبحث القضايا الأمنية .



تحالف الليكود- بيتنا يفوز بانتخابات الكنيست

أسفرت النتائج شبه النهائية للانتخابات التشريعية الإسرائيلية عن تقدم تحالف حزبي الليكود وإسرائيل بيتنا بفارق ضئيل عن منافسيه في الانتخابات التاسعة عشر للكنيست .
أشارت النتائج إلى فوز تحالف الليكود/ بيتنا بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بواحد وثلاثين مقعدا متقدما على حزب "هناك مستقبل" بزعامة يئير لابيد والحاصل على تسعة عشر مقعدا . من جانبه قال نتنياهو إنه ينوي تشكيل ائتلاف حكومي موسع مؤكدا في الوقت نفسه أن منع إيران من اكتساب أسلحة نووية سيكون التحدي الرئيسي للحكومة الجديدة .



روسيا تقول إنها لا تنوي لاجلاء جميع رعاياها من سوريا

نفى نائب وزير الخارجية الروسي أندريه دينيسوف وجود أي خطط لبلاده لاجلاء جميع رعاياها من سوريا . يأتي ذلك في أعقاب ارسال موسكو لطائرتين إلى لبنان لنقل العشرات من رعاياها بناء على رغبتهم في مغادرة سوريا بعد عامين تقريبا من بدء الثورة ضد الرئيس بشار الأسد.
من ناحية أخرى قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن مطالب المعارضة السورية برحيل الأسد تمثل عقبة رئيسية أمام التوصل لحل سلمي للأزمة السورية حسب قوله.



أنباء عن تنحي الإبراهيمي كمبعوث دولي إلى سوريا

أفادت مصادر إعلامية جزائرية بأن المبعوث الأممي والعربي المشترك إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي يعتزم الاستقالة من منصبه نهاية يناير الجاري بسبب فشل جهوده في التوصل إلى حل للأزمة. كان الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون قد جدد ثقته التامة بموفده الى سوريا مع إقراره بوجود فرص ضئيلة لتسوية الأزمة هناك .



14 قتيلا اليوم بنيران قوات الأسد في مناطق متفرقة

إلى الشأن السوري ، حيث أفاد ناشطون من المعارضة بسقوط 14 قتيلا اليوم بنيران القوات النظامية في مناطق متفرقة ، وذلك غداة مقتل نحو مائة وخمسين شخصا . يأتي هذا فيما تواصلت الاشتباكات العنيفة بين قوات الأسد ومقاتلي الجيش الحر في مدينة داريا وبلدة معضمية الشام بريف دمشق . في المقابل ، ذكر مواطنون في حمص أن الهدوء التام خيم على أحياء المدينة جميعها ، في حين تواصلت الاشتباكات في عدد من مناطق الريف .



واشنطن تؤكد على حل لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

أكد المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني على تأييد الإدارة الأمريكية لحل الدولتين في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، غير أنه أشار إلى ضرورة الانتظار لرؤية تشكيلة الحكومة الإسرائيلية المقبلة والطريقة التي ستعالج بها العديد من الملفات المهمة والعالقة منذ فترة طويلة بحسب قوله.
من ناحية أخرى قالت بريطانيا إن احتمالات تطبيق حل الدولتين انعدمت تقريبا بسبب التوسع في النشاط الاستيطاني الإسرائيلي في الأراضي المحتلة.



كلينتون تدلي بشهادتها بشأن الهجوم على قنصلية واشنطن

تدلي وزير الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بشهادتها اليوم أمام الكونجرس بشأن الهجوم الذي تعرضت له قنصلية واشنطن في مدينة بنغازي الليبية سبتمبر الماضي. ويحقق الكونجرس في سبب إخفاق وزارة الخارجية في توقع حدوث الهجوم الذي أسفر عن مقتل السفير كريستوفر ستيفنز وثلاثة دبلوماسيين أمريكيين آخرين. كانت كلينتون قد قالت في وقت سابق إنها تتحمل المسئولية عن القصور الأمني الذي ترتب عليه الاعتداء على القنصلية.



الأهلي يشكر الرئيس لضم شهداء بورسعيد ضمن شهداء الثورة

وجه مجلس إدارة النادي الأهلي الشكر لرئيس الجمهورية على استجابته لطلب النادي واعتباره ضحايا ومصابي النادي الأهلى في مذبحة ستاد بورسعيد ضمن شهداء ثورة 25 يناير . وأكد مجلس إدارة الأهلي أن قرار الرئيس أثلج صدور أهالي الضحايا وترجم الجهود التي بذلها النادي ومجلس إدارته لاستعادة حقوق ضحايا مجزرة بورسعيد التي وقعت فبراير الماضي عقب انتهاء مباراة المصري والأهلي وأسفرت عن استشهاد اثنين وسبعين شابا .



انتظام حركة السكك الحديد بالوجهين البحري والقبلي

انتظمت حركة قطارات السكك الحديد بالوجهين القبلي والبحري بعد نجاح المفاوضات في فض وقفتين احتجاجيتين في كل من خط القاهرة ـ الاسكنرية، وخط القاهرة ـ السد العالي واللتين تسببتا في تأخير نحو سبعين قطارا على الخطين.
وقالت الهيئة القومية لسكك حديد مصر في بيان لها إن حركة قطارات الوجه القبلي عادت لطبيعتها بعد فض الوقفة الاحتجاجية للأهالي فيما بين محطتي بنى سويف ومغاغة والتي طالبوا فيها بالافراج عن سجناء، كما أشار إلى انتظام الحركة في الوجه البحري بعد إنهاء الوقفة الاحتجاجية لعمال شركة مساهمة البحيرة في محطة بحيرة الحجر القريبة من سيدى جابر.



ترام في الإسكندرية يخرج عن مساره ويصطدم بآخر

خرج ترام عن مساره في الإسكندرية قبل أن يصطدم بترام أخر في منطقة فيكتوريا دون وقع وفيات أو إصابات . وأثناء دخول ترام الرمل إلى محطته الأخيرة في فيكتوريا خرج عن مساره في التحويلة التي تبعد عن المحطة بعشرات الأمتار ، ما ترتب عليه دخوله في ترام آخر وتهشم أجزاء من العربتين الأولى والأخيرة من الترام الثاني . هذا وتوجه اللواء عبد الموجود لطفي وإدارة الدفاع المدني إلى مكان الحادث للوقوف على تداعيات الموقف.



وفد الأمم المتحدة يجري مباحثات لمتظاهري الأنبار

أجرى وفد من ممثلية الأمم المتحدة في العراق مباحثات مباشرة مع متظاهري محافظة الأنبار، في أول تحرك للمنظمة الدولية منذ انطلاق التظاهرات الاحتجاجية التي دخلت شهرها الثاني في عدة محافظات بالعراق.
وقال نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار سعدون الشعلان إن الوفد الأممي الذي أرسله ممثل الأمم المتحدة في العراق مارتن كوبلر زار ساحة الاعتصام في الأنبار والتقى ممثلين عن المتظاهرين واستمع إلى مطالبهم . وأضاف الشعلان أن مجلس محافظة الأنبار شرح للوفد الأممي رؤيته لحل الأزمة الراهنة والتي تتمثل في التنفيذ العاجل لمطالب المتظاهرين.



ضبط مشتبه به في مساعدة منفذي الهجوم بالجزائر

تمكنت أجهزة الأمن الجزائرية من إلقاء القبض على مشتبه به في مساعدة المجموعة المسلحة التي نفذت الهجوم على منشأة الغاز بمدينة عين أميناس بجنوب شرقي البلاد والذي أدى إلى مقتل عشرات الرهائن من بينهم أجانب .
وقال مصدر محلي إن السلطات الأمنية أوقفت شخصا كان قد أرشد المسلحين إلى بعض الممرات الصحراوية السرية في مدينة عين أميناس لتسهيل مهمتهم.
في سياق متصل، قال مسؤول بالحكومة الكندية إن بلاده تريد أن تطلع على أدلة الجزائر على اتهامها كنديا بتنسيق الهجوم على منشأة الغاز واحتجاز الرهائن.



بان كي مون يحذر الأمم المتحدة بدعم القتال في مالي

حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مجلس الأمن الدولي من إلزام المنظمة الدولية بتقديم دعم لوجستي للعمليات العسكرية القتالية في مالي، قائلا إن هذه الخطوة ستعرض الموظفين المدنيين التابعين للأمم المتحدة في أنحاء المنطقة لخطر بالغ .
وقال مون في رسالة إلى مجلس الأمن إن صفة الحيادية لموظفي الأمم المتحدة في منطقة الساحل الإفريقي ستتعرض للخطر إذا ساندت المنظمة الدولية العملية العسكرية التي تقودها فرنسا في مالي.



ترام في الإسكندرية يخرج عن مساره ويصطدم بآخر

خرج ترام عن مساره في الإسكندرية قبل أن يصطدم بترام أخر في منطقة فيكتوريا دون وقع وفيات أو إصابات . وأثناء دخول ترام الرمل إلى محطته الأخيرة في فيكتوريا خرج عن مساره في التحويلة التي تبعد عن المحطة بعشرات الأمتار ، ما ترتب عليه دخوله في ترام آخر وتهشم أجزاء من العربتين الأولى والأخيرة من الترام الثاني . هذا وتوجه اللواء عبد الموجود لطفي وإدارة الدفاع المدني إلى مكان الحادث للوقوف على تداعيات الموقف.



نيابة مطروح تحقق في أحداث الاعتداء على قسم الشرطة

بدأت نيابة مطروح العامة تحقيقاتها في الأحداث التي شهدتها مدينة مرسى مطروح أمس /الثلاثاء/ من محاولة اقتحام قسم الشرطة لتهريب 13 من المحكوم عليهم عسكريا . كما بدأت تحقيقاتها في قيام مجهولين بالتعدي على مكتب مكافحة المخدرات ومقر شرطة النجدة، والسطو على عدد من السيارات المتحفظ عليها في قضايا مختلفة. كما استعلمت النيابة عن حالة المصابين في الأحداث وطلبت بموافاتها بإمكانية إجراء المعاينة على القسم ومبنى إدارة شرطة النجدة.



ل.عجلان يضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء

زار اللواء سمير عجلان محافظ السويس واللواء عادل رفعت مدير أمن المحافظة، النصب التذكارى لشهداء الشرطة بمعسكر قوات الامن ووضع أكاليل الزهور عليه، وذلك بعد وضع اكاليل الزهور على النصب التذكاري لأرواح متظاهري ثورة 25 يناير بحضور اللواء أسامة عسكر قائد الجيش الثالث الميداني. وأهدى اللواء سمير عجلان درع المحافظة لقيادة الجيش الثالث، فيما قدم اللواء عادل رفعت درع مديرية الأمن للعميد عاهل عبد المجيد قائد الفرقة 19 لدوره الكبير فى تأمين المحافظة أثناء وجود الجيش في شوارع السويس.



عبد الفتاح السيسي: لا تفريط في إستقرار الوطن

أكد القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبد الفتاح السيسي أن القوات المسلحة ستبقى صاحبة الدور الأول في حماية مصر وشعبها، مشددا على أنه لا تفريط في استقرار مصر وسلامة أراضيها...



القوات المسلحة تكرم أسر شهدائها ومصابيي أحداث الثورة

احتفلت القوات المسلحة بالذكرى الثانية لثورة الخامس والعشرين من يناير، حيث قامت بتكريم عدد من أسر الشهداء والمصابين من أبناء المؤسسة العسكرية الذين شاركوا في تأمين المنشآت والأهداف الحيوية خلال أحداث الثورة.



العاملين بالصحة في الإسماعيلية يضربون عن العمل

أضرب عشرات العاملين بقطاع الصحة بالاسماعيلية عن العمل للمطالبة بالانضمام إلى كادر الاطباء، مؤكدين أنه من حقهم الانضمام الى الكادر بأعتبارهم شركاء الخدمة الصحية مع الاطباء، كونهم يتعرضون للخطر والعدوى مثل الاطباء، بالاضافة الى أن مرتباتهم لم تشهد أية زيادات.
وردد المشاركون هتافات منددة بالحكومة ووزير الصحة وحزب الحرية والعدالة، فيما لم يحضر وكيل وزارة الصحة الدكتور هشام الشناوي الى مكتبه فى الوقت الذى قدم العاملون له طلبا بمخاطبة الوزير رسميا لضمهم إلى الكادر.



مظاهرة للمؤقتين بجامعة أسيوط للمطالبة بالتثبيت

تظاهر العشرات من الموظفين المؤقتين العاملين بجامعة أسيوط للمطالبة بالتثبيت أسوة بزملائهم، وحاول المتظاهرون اقتحام اجتماع مجلس الجامعة أثناء انعقاده. ومن جهته قال الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط انه قرر تشكيل لجنة من الشئون المالية والإدارية بمشاركة عدد من الموظفين أصحاب المشكلة وذلك لحصر أسمائهم ورفعها إلي التنظيم والإدارة ووزارة المالية للموافقة علي تثبيتهم.



وزير التموين: بدء تطبيق تحرير الدقيق بمركز العدوة

أكد الدكتور باسم عودة وزير التموين، أن خطة الوزارة فى الوقت الحالى تهدف الى تغيير نظرة المواطن السلبية نحو رغيف الخبز من خلال البدء فى تطبيق خطة جديدة لمنظومة رغيف الخبز تشمل تحرير سعر الدقيق بالمخابز البلدية اختياريا والاهتمام بالمخابز المليونية وإنشاء صوامع جديدة لتخزين الاقماح. وقال عودة خلال زيارته لمحافظة المنيا، إن تطبيق تجربة تحرير سعر الدقيق ستبدأ بمركز العدوة فى 86 مخبزا الاحد المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل فريق من الوزارة لمتابعة تطبيق التجربة.



محافظ قنا يقرر صرف تعويضات لضحايا المنزل المنهار بدشنا

قرر اللواء عادل لبيب محافظ قنا صرف مبلغ 6 آلاف جنيه كإعانة عاجلة لأسرة المنزل المنهار بمركز دشنا، حيث قرر المحافظ صرف 5 آلاف جنيه لأسرة المتوفي نجاح نصري، وألف جنيه لزوجته المصابة نجاة ونقلها من مستشفى دشنا إلى مستشفى قنا العام لتقديم كافة سبل الرعاية الصحية اللازمة لها.



الغردقة تشهد فعاليات مهرجان الأسبوع الثقافي الروسي

تشهد مدينة الغردقة هذه الأيام فعاليات مهرجان الأسبوع الثقافي الروسي، الذي يستمر حتى 25 يناير الجاري تحت شعار "كلنا ندعم السياحة".
ويقام على هامش المهرجان أكبر طبق "أم علي" في العالم، والذي يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية.



أهالي فارس يقاضون 4 وزراء بسبب أضرار التنقيب عن البترول

نظمت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، ندوة بقرية فارس في محافظة أسوان حول عمليات التنقيب عن البترول بطريقة التكسير الهيدروليكى، والتي تسبب أضرارا جسيمة للبيئة والانسان بالقرية. بحسب ما ذكرته ريم لبيب الباحثة فى برنامج العدالة البيئية.
وكشف أهالى قرية فارس عن أنهم طرقوا جميع الابواب لحل هذه المشكلة، ولم يستجب أحد من المسئولين لهم، مشيرين إلى أنهم سيقيمون دعاوى ضد المحافظ ووزراء الرى والزراعة والبيئة والبترول، وسيتهمونهم بالاهمال والتسبب في اتلاف ألف فدان زراعي بالقرية.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 23 يناير 2013

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



ضبط 2 بينهما فلسطيني وبحوزتهما سلاح آلي بالاسماعيلية

ألقت أجهزة الأمن بالاسماعيلية القبض على اثنين أحدهما فلسطيني وبحوزتهما بندقية آلية ،بمنطقة القنطرة شرق، حيث اشتبه الملازم أول مصطفى مجدى ــ المعين لتأمين معدية السيارات ــ في شخصين يستقلان دراجة نارية ( توك توك) بدون لوحات معدنية، وبتفتيشهما عثر على الاسلاح الآلي.



رئيس البورصة: عدم تأثر عمليات التداول بإعتصام الألتراس

أكد رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران عدم تأثر عمليات التداول جراء اعتصام الألتراس أمام مقر البورصة الرئيسي بوسط العاصمة القاهرة، موضحا أن تسعة وتسعين بالمائة من التعاملات تتم عن بعد من خلال شركات السمسرة في الأوراق المالية المتواجدة خارج مقر البورصة. وطلب عمران من شركات السمسرة في الأوراق المالية عدم إرسال السماسرة إلي إدارة البورصة تحسبا لأي تطورات من جانب مجموعات الألتراس، وأضاف أن اعتصام بعض أعضاء الألترس أمام مقر البورصة يقتصر تأثيره فقط على بعض الأعمال الإدارية.



مكتب الإحصاءات: تراجع معدلات البطالة في بريطانيا

كشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات البريطاني تراجع معدلات البطالة في بريطانيا خلال الفترة من شهر سبتمبر إلى نوفمبر الماضي بمعدل
1ر0 بالمائة مقارنة مع الفترة من يونيو إلى أغسطس، لتسجل البطالة معدل 7ر7 بالمائة مقارنة مع 8ر7 بالمائة خلال أغسطس السابق له ليصل عدد العاطلين عن العمل في نوفمبر نحو 49ر2 مليون شخص بانخفاض قدره سبعة وثلاثون ألف شخص مع فترة المقارنة.



اليابان ترفع تقييمها لاقتصاد البلاد للمرة الأولى

رفعت الحكومة اليابانية تقييمها لاقتصاد البلاد للمرة الأولى منذ ثمانية أشهر تزامنا مع ارتفاع الاستهلاك الفردي وتحسن ثقة الشركات نظرا لهبوط الين وصعود أسعار الأسهم . وقالت الحكومة إن تحسن الصادرات بالإضافة إلى خطوات التحفيز الاقتصادي التي اتخذت في الآونة الأخيرة من المرجح أن تضع الاقتصاد مجددا على مسار التعافي إلا أن تباطؤ الاقتصاد الخارجي لا يزال يشكل عامل مخاطرة. وتوقعت الحكومة اليابانية أن يتخذ البنك المركزي خطوات جريئة لتحقيق معدل التضخم المستهدف عند اثنين بالمائة.



رئيس وزراء اليونان يعتزم زيارة قطر الأسبوع المقبل

يعتزم رئيس وزراء اليونان أنتونيس ساماراس زيارة قطر في الفترة من 28 حتى 31 يناير في محاولة لجذب استثمارات لاقتصاد بلاده المتعثر، وتأتي زيارة ساماراس في أعقاب انسحاب قطر الأسبوع الماضي من مناقصة لتطوير مطار أثينا القديم أحد أكبر المشروعات العقارية في أوروبا. وقالت الحكومة إن ساماراس سيلتقي بأمير قطر ورئيس الوزراء وكبار المسؤولين في صندوق الثروة السيادية القطري لبحث فرص استثمارية من بينها شراء حصص في شركات يونانية مملوكة للدولة.



جولة في أخبار الاقتصاد 23 يناير 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



ألتراس الأهلي يتحركون في تظاهرات بعدة مناطق من القاهرة

26 العراق الانبار


أجرى وفد من ممثلية الأمم المتحدة في العراق مباحثات مباشرة مع متظاهري محافظة الأنبار، في أول تحرك للمنظمة الدولية منذ انطلاق التظاهرات الاحتجاجية التي دخلت شهرها الثاني في عدة محافظات بالعراق.
وقال نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار سعدون الشعلان إن الوفد الأممي الذي أرسله ممثل الأمم المتحدة في العراق مارتن كوبلر زار ساحة الاعتصام في الأنبار والتقى ممثلين عن المتظاهرين واستمع إلى مطالبهم . وأضاف الشعلان أن مجلس محافظة الأنبار شرح للوفد الأممي رؤيته لحل الأزمة الراهنة والتي تتمثل في التنفيذ العاجل لمطالب المتظاهرين.

نظم المئات من أعضاء الألتراس الأهلاوى تظاهرات في عدة مناطق من القاهرة اليوم، وعطلوا حركة المرور على طريق كوبرى 6 أكتوبر قبل اعادة فتحها، حيث توجهوا إلى ميدان عبدالمنعم رياض.
كان أعضاء الألتراس تجمعوا أمام مقر البورصة المصرية بوسط القاهرة لمدة ثلاث ساعات تقريبا، ثم نزلوا الى محطة مترو أنفاق سعد زغلول وعطلوا حركة المترو، وتسببوا في تأخر الناس عن إنجاز أعمالهم، قبل أن تنتظم الحركة مرة أخرى بحسب ما أعلنه المهندس عبد الله فوزي رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية لادارة وتشغيل مترو الانفاق.
ويقول المتظاهرون إنهم نظموا هذه الحركات الاحتجاجية للمطالبة بالقصاص لشهداء مذبحة استاد بورسعيد.



أمن مطروح: إصابة 47 من قوات الشرطة

أعلنت مديرية أمن مطروح أن عدد المصابين من قيادات الشرطة والأفراد والمجندين وصلت إلى سبعة وأربعين مصابا في اعتداء الأهالي أمس على المقرات الشرطية لمحاولة تهريب ثلاثة عشر متهما اصدرت المحكمة العسكرية ضدهم أحكام بالحبس 6 شهور وغرامة مالية 500 جنيه لكل منهم في عدة تهم. من جهتها أعلنت مديرية الصحة بالمحافظة وقوع أكثر من ثلاثين اصابة بين الأهالي.
يأتي هذا بينما بدأت نيابة مطروح العامة تحقيقاتها في الأحداث، خاصة بعد قيام مجهولين بالتعدي على مكتب مكافحة المخدرات ومقر شرطة النجدة والسطو على عدد كبير من السيارات المتحفظ عليها في قضايا مختلفة.



إعادة محاكمة عبيد ووالي وآخرين في قضية أرض البياضية

قضت محكمة النقض بإلغاء الحكم الصادر من محكمة الجنايات بإدانة عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق ويوسف والي نائب رئيس الوزراء وزير الزراعة الأسبق وآخرين في قضية بيع محمية "جزيرة البياضية" بمحافظة الأقصر على نحو أهدر ما يزيد عن سبع مائة مليون جنيه من المال العام. كما أمرت محكمة النقض بإعادة محاكمة المتهمين من جديد أمام محكمة الجنايات.
كانت جنايات الجيزة قد سبق أن أصدرت حكما في مارس الماضي بمعاقبة عاطف عبيد ويوسف والي بالسجن المشدد لمدة عشر سنوات ، كما أصدرت أحكاما متفاوتة بحق متهمين آخرين في القضية.



مرسي يبحث مع رئيس البرلمان الليبي العلاقات الثنائية

قال الرئيس محمد مرسي إن الدولة المصرية بعد ثورة 25 من يناير تدعم صناعة النشر والكتاب، مشيرا إلى الدور الكبير الذي لعبه الكتاب المصري في نشر الثقافة داخل مصر وخارجها. جاء ذلك خلال افتتاحه معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الرابعة والأربعين .
من ناحية أخرى التقى الرئيس مرسي اليوم برئيس المؤتمر الوطني الليبي محمد المقريف الذي يزور مصر حاليا لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين إلى جانب مناقشة القضايا الإقليمية والدولية . وخلال مؤتمر صحفي مشترك ، أعلن مرسي أنه تم الاتفاق بين الجانبين على المضي قدما في ملف تسليم المطلوبين لدى السلطات بين البلدين .



الأموال العامة: 25 متهم سددوا قيمة هدايا الأهرام

أعلن المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا المستشار مصطفى حسيني أن خمسة وعشرين شخصا من أصل ستة وعشرين، كانوا قد اتهموا بالحصول على هدايا باهظة الأثمان من مؤسسة الأهرام الصحفية، سددوا قيمة تلك الهدايا، ولم يتبقَ سوى يوسف بطرس غالي وزير المالية الأسبق الهارب خارج البلاد.
وأشار المستشار حسيني إلى أن جملة ما تم سداده من مبالغ مالية بلغت نحو واحد وثلاثين مليون جنيه تمثل قيمة ما تحصل عليه ممن تم اتهامهم بتقاضي والتحصل على هدايا من الأهرام بدون وجه حق، خلال الفترة من يناير 2006 وحتى يناير 2011 .



إحالة بلاغ حصار الألتراس لنيابة وسط القاهرة

أمر النائب العام المستشار طلعت عبدالله بإحالة البلاغ المقدم من نائب رئيس مجلس إدارة البورصة المستشار خالد النشار، بشأن حصار عدد من أعضاء روابط مشجعي الألتراس مقر البورصة، إلى نيابة وسط القاهرة الكلية للتحقيق فيه، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.
وأشار البلاغ إلى أن حصار مبنى البورصة يمثل تعطيلا لمرفق حيوي وتهديدا لأمن الوطن وسلامة المتعاملين، ومن شأنه أن يؤثر على الاقتصاد المصري.
من جانبه أمر مدير نيابة عابدين الأمن باتخاذ الإجراءات القانونية نحو الحفاظ على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة حول مبنى البورصة وتأمينها.



مناقشة ترشيح هشام رامز محافظا للبنك المركزي

يستأنف مجلس الشورى جلساته الأحد المقبل لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية ومكتب لجنة الشئون الدستورية حول ترشيح هشام رامز عبد الحافظ محافظا للبنك المركزي. كما يناقش المجلس التقرير المبدئي للجنة الصحة والسكان والبيئة حول الأمن الدوائي من خلال دراسة واقع شركات قطاع الاعمال الدوائية والحلول العاجلة وخطة التطوير المستقبلية.



الدكتور الطيب يلغي زيارة وفد الأزهر إلى السعودية

قرر فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب إلغاء زيارته على رأس وفد من هيئة كبار العلماء بالأزهر إلى السعودية اليوم، تضامنا مع اعضاء الهيئة والعلماء المرافقين له ورفض السفر وحده على الدرجة الأولى دون مصاحبة أعضاء الهيئة له على نفس الدرجة.
وأوضح بيان لمشيخة الأزهر أن الإمام الأكبر فوجئ بعد استكمال إجراءات السفر بالمطار، أن تذاكر مرافقيه من هيئة كبار العلماء من الدرجة السياحية العادية وأنه وحده بالدرجة الاولى، مضيفا أن شيخ الأزهر لم يقبل أن يسافر وحده خصوصا أن الرحلة تم الترتيب لها عن طريق مسئولين من السعودية.




روسيا: لا ننوي إجلاء جميع المواطنين من سوريا

على الصعيد ذاته نفى نائب وزير الخارجية الروسي أندريه دينيسوف وجود أي خطط لبلاده لاجلاء جميع رعاياها من سوريا. يأتي ذلك في أعقاب ارسال موسكو طائرتين إلى لبنان لنقل العشرات من رعاياها بناء على رغبتهم في مغادرة سوريا .



استمرار عميات نقل صواريخ باتريورت إلى تركيا

وصلت إحدى القوافل التي تنقل أنظمة بطاريات صواريخ باتريوت إلى مدينة مرعش جنوبي تركيا قادمة من ميناء اسكندرونة على البحر المتوسط. ودخلت القافلة، التي تضم سبعا وستين عربة عسكرية ومدنية، إلى منطقة غازي قشله العسكرية في ظل إجراءات أمنية مشددة، تزامنا مع استمرار نقل أنظمة باتريوت إلى قيادة قاعدة الدبابات العاشرة في محافظة أضنة جنوبي تركيا.
كان حلف شمال الاطلسي قد قرر نشر بطاريات صواريخ باتريوت المانية وهولندية في تركيا لحمايتها من هجمات يشنها النظام السوري .



اللاجئون السوريون في لبنان .. معاناة مستمرة

مع اقتراب الثورة السورية من إتمام عامها الثاني في مارس المقبل ، قد يصل عدد اللاجئين الفارين من المعارك وبطش النظام إلى المليون شخص، يتوزع معظمهم في تركيا والاردن ولبنان .
معبر المصنع بمحافظة البقاع اللبنانية شهد نزوح آلاف السوريين على مدار العامين الماضيين، كاميرا أون تي في زارت المنطقة وعادت بالتقرير التالي الذي يلامس معاناة هؤلاء النازحين...



فيصل كرامي: لابد من تغيير الوضع الأمني في طرابلس

قال وزير الشباب والرياضة اللبناني فيصل كرامي الذي نجا قبل أيام من محاولة اغتيال، قال خلال لقائه عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل مصطفى علوش، إن الأحزاب اللبنانية كافة متفقة على ضرورة تغيير الوضعين الأمني والاقتصادي في مدينة طرابلس خصوصا في ما يتعلق بحظر انتشار السلاح...



لافروف: لا سلام في سوريا ونتمنى المفاوضات مع الأسد

من جهتها نددت روسيا بإصرار المعارضة السورية على الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد، معتبرة أن ذلك يمثل عقبة رئيسة أمام التوصل لحل سلمي للنزاع، بحسب رأيه. وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في مؤتمر صحفي إنه لا سلام في سوريا إلا إذا أجرت المعارضة مفاوضات مع الأسد.
وحول إجلاء بعض الرعايا الروس قال لافروف إن الوضع في سوريا لا يتطلب إجلاءا جماعيا للمواطنين الروس منها، وأن لدى موسكو خططا في حالة تصاعد الوضع الداخلي هناك.



ضبط مشتبه به في مساعدة الهجوم على منشأة الغاز بالجزائر

تمكنت أجهزة الأمن الجزائرية من إلقاء القبض على مشتبه به في مساعدة المجموعة المسلحة التي نفذت الهجوم على منشأة الغاز بمدينة عين أميناس بجنوب شرقي البلاد والذي أدى إلى مقتل عشرات الرهائن من بينهم أجانب .



وفد من الأمم المتحدة يزور الأنبار

أجرى وفد من ممثلية الأمم المتحدة في العراق مباحثات مباشرة مع متظاهري محافظة الأنبار، في أول تحرك للمنظمة الدولية منذ انطلاق التظاهرات الاحتجاجية التي دخلت شهرها الثاني في عدة محافظات بالعراق.
وقال نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار سعدون الشعلان إن الوفد الأممي الذي أرسله ممثل الأمم المتحدة في العراق مارتن كوبلر زار ساحة الاعتصام في الأنبار والتقى ممثلين عن المتظاهرين واستمع إلى مطالبهم . وأضاف الشعلان أن مجلس محافظة الأنبار شرح للوفد الأممي رؤيته لحل الأزمة الراهنة والتي تتمثل في التنفيذ العاجل لمطالب المتظاهرين.



مقتل 42 شخصاً واصابة 75 آخرين في تفجير إنتحاري بالعراق

أكد مسؤول محلي عراقي مقتل اثنين وأربعين شخصا في الأقل، واصابة خمسة وسبعين بجروح في تفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف مجلس عزاء صهر نائب رئيس الجبهة التركمانية في مدينة طوز خرماتو شمالي العاصمة بغداد.
وقال نيازي معمر أغلو الأمين العام لمجلس محافظة صلاح الدين إن من بين الجرحى علي هاشم اغلو نائب رئيس الجبهة التركمانية وأحمد عبد الواحد مدير الشؤون الفنية في مجلس المحافظة، فضلا عن العديد من شيوخ العشائر.
كانت الشرطة أعلنت أمس أن مسلحين اغتالوا أحمد صلاح، صهر نائب رئيس الجبهة التركمانية، بالرصاص في رأسه أمام مبنى دائرة صحة الطوز.



تحالف الليكود يفوز بانتخابات الكنيست بفارق ضئيل

أسفرت النتائج شبه النهائية للانتخابات التشريعية الإسرائيلية عن تقدم تحالف حزبي الليكود وإسرائيل بيتنا بزعامة بنيامين نتنياهو بفارق ضئيل عن منافسيه في الانتخابات التاسعة عشر للكنيست . من جانبه قال نتنياهو إنه ينوي تشكيل ائتلاف حكومي موسع مؤكدا أن منع إيران من حيازة أسلحة نووية سيكون التحدي الرئيس للحكومة الجديدة .



عبدالله النسور: مقاطعة الانتخابات ليست الطريق الصحيح

من جانبه أكد رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور أن مقاطعة الانتخابات النيابية ليست السبيل الديمقراطي السليم ، قائلا إن الانتخابات واجب لا يقاطع وإن الديمقراطية هي دخول البرلمان بالأصوات وتغيير القانون دون انتظار ذلك من الآخرين . وأشار النسور إلى أن ما يحفز الناس على المشاركة هو الانتخابات النزيهة والأداء المميز لمجلس النواب ، لكنه رأى أن نزاهة الانتخابات لا تأتي من الحكومة وأجهزتها وحدها ، بل تأتي من المرشح والناخب والإعلام ومن منظمات المجتمع المدني..



هيئة التنسيق النقابية تنظم إضرابا شاملاً في لبنان

بدأت هيئة التنسيق النقابية في لبنان اليوم إضرابا شاملا في المدارس والإدارات والمؤسسات العامة والبلديات . ويأتي ذلك الإضراب احتجاجا على عدم تحويل سلسلة الرتب والرواتب من قبل الحكومة إلى مجلس النواب لإقرارها وصرفها لكافة موظفي الدولة أسوة بموظفي القطاع الخاص . وقد نظم الموظفون المضرِبون تظاهرة نحو وسط العاصمة بيروت حيث القصر الحكومي حاملين اللافتات المطالبة بتحويل المشروع وإقراره .



حصاد .. الأربعاء 23 يناير 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق