شارك مع اصدقائك

18 يناير 2013

برنامج ON Time حلقة الجمعة 18 يناير 2013 من قناة ONTV التيار الشعبي يشارك في مسيرات الألتراس اليوم للقصاص , 15 مصابا مازالوا يتلقون العلاج بمستشفى الحوامدية , الاتحاد الأوروبي يعتزم تقديم 5ر6 مليار دولار لمصر


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الجمعة 18 يناير 2013 من قناة ONTV

التيار الشعبي يشارك في مسيرات الألتراس اليوم للقصاص

توافد عشرات الالتراس على ميدان التحرير صباح اليوم استعدادا لجمعة // القصاص للشهداء// . وقام الالتراس بعمل منصة في الميدان لإعلان خطط تحركهم في مظاهرات السادس والعشرين من يناير الجاري بمناسبة مرور عام على احداث مجزرة بورسعيد . هذا وقد أعلن عدد من القوى السياسية الانضمام إلى مسيرة الالتراس. وأوضح التيار الشعبي - في بيان له أن مشاركته تأتي للتأكيد ضرورة القصاص للشهداء، واستعدادا لفعاليات الخامس والعشرين من يناير، وإحياء لذكرى الاحتجاجات الشعبية يومي الثامن عشر والتاسع عشر من يناير ضد غلاء الأسعار وسياسات الإفقار.



15 مصابا مازالوا يتلقون العلاج بمستشفى الحوامدية

في خلفية المشهد صرح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور أحمد عمر بأن خمسة عشر مصابا فقط في حادث قطار التجنيد بالبدرشين مازالوا يخضعون للعلاج حتى الآن بمستشفى الحوامدية . كما أشار المتحدث إلى أن وزير الصحة أمر بتجهيز حافلات مكيفة لنقل المرضى الذين تم علاجهم إلى مقر إقامتهم بمحافظتي أسيوط وسوهاج .



الاتحاد الأوروبي يعتزم تقديم 5ر6 مليار دولار لمصر

أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية أن رئيس الاتحاد الأوروبي هيرمان فان رومبوي، أكد أن الاتحاد سيقدم لمصر أكثر من ستة مليارات وخمسمائة مليون دولار على شكل منح وقروض ميسرة بفترات سماح طويلة، وذلك بالتوازي مع اتفاقية صندوق النقد الدولي.
وأوضح الاتحاد أن ذلك جاء خلال لقاء رومبوي مؤخرا مع اتحاد الغرف المصرية الأوروبية بحضور رؤساء وقيادات اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية واتحاد الغرف السياحية.



المصريين الأحرار يبدأ حملة حس بغيرك

أعلنت الأمانة العامة للمرأة بحزب المصريين الأحرار إطلاق حملة "حس بغيرك" والتي تهدف إلى توزيع خمسة آلاف بطانية بقرى ونجوع
محافظات الصعيد الفقيرة؛ مشيرة إلى أن البداية ستكون اليوم بتوزيع ألف بطانية على أهالي القرى والنجوع فى سوهاج.
وقالت أمينة المرأة بالحزب منى منير إن الحملة ستتواصل خلال الأيام القادمة فى جميع القرى والنجوع الفقيرة بالصعيد، كنوع من المشاركة الإجتماعية للحزب مع المواطنين . وأكدت أن الحزب يضع خطة طموحا ضمن برنامجه الانتخابي للقضاء على مشاكل الصعيد .



مقتل 35 أجنبيا خلال عملية تحرير الرهائن في الجزائر

قتل خمسة وثلاثون أجنبيا وخمسة عشر مسلحا خلال عملية تحرير الرهائن الذين احتجزتهم مجموعة مسلحة مرتبطة بتنظيم القاعدة بموقع لإنتاج الغاز في مدينة أميناس جنوب شرقي الجزائر. وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية أن القوات الخاصة للجيش أنهت مساء أمس الهجوم الذي قامت به بهدف تحرير العمال الجزائريين والأجانب الذين كانوا محتجزين من قبل مجموعة مسلحة . وأوضحت أن الهجوم أدى إلى تحرير ستمائة عامل جزائري وأربعة رعايا أجانب ..




قوات فرنسية تشتبك مباشرة مع مسلحين في وسط مالي

وإلى مالي حيث أفادت مصادر أمنية بأن الجيش الحكومي المدعوم بالقوات الفرنسية استعاد السيطرة الكاملة على مدينة كونا في شمال البلاد، يأتي ذلك فيما اندلعت اشتباكات عنيفة لأول مرة بين قوات فرنسية وجماعات مسلحة وسط البلاد، في حين دعت الولايات المتحدة لتوفير الدعم الدولي للعمليات الفرنسية.
وقالت مصادر أمنية مالية وإقليمية إن وحدات فرنسية تخوض اشتباكات مباشرة مع المسلحين الذين يسيطرون على بلدة ديابالي القريبة من حدود موريتانيا، والتي تبعد مئات الكيلومترات عن شمالي العاصمة باماكو.



الاتحاد الأوربي يوافق على إرسال مئات الجنود إلى مالي

هذا وقد وصل الى باماكو حوالى مئة جندي من توجو ونيجيريا، يشكلون اول عناصر القوة المسلحة الافريقية الغربية المنتشرة في مالي لدحر المجموعات الاسلامية التي تحتل جزءا كبيرا من البلاد، من جانبه، وافق الاتحاد الأوروبي على إرسال مئات الجنود إلى مالي في مهمة تدريبية. وناقش الاتحاد الإجراءات التي يتعين اتخاذها لدعم القدرات العسكرية للقوات المسلحة المالية لمساعدتها، لإعادة بسط سيطرتها على كامل التراب المالي. وكان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس قد قال خلال الاجتماع إن هناك دولا أوروبية مستعدة لمساعدة بلاده في الحرب الدائرة في مالي..



جوبا تعلن سحب قواتها من الحدود مع السودان

أعلنت حكومة جنوب السودان سحب قواتها من المنطقة المتنازع عليها على حدود البلاد مع السودان، ملمحة إلى إمكانية إقامة منطقة منزوعة السلاح.
يأتي هذا الإعلان ضمن الاتفاقية التي توصلت إليها دولتا السودان في شهر سبتمبر الماضي، والتي تمكن الجنوب من إعادة ضخ إنتاجه النفطي المتوقف منذ أوائل العام الماضي



160 قتيلا أمس بنيران قوات الأسد معظمهم في دمشق وريفها

في سوريا ،،كشفت مصادر عسكرية أردنية حدودية عن انشقاق ثلاثة وثلاثين عسكريا عن الجيش النظامي خلال الأيام الثلاثة الماضية ودخولهم الأردن عبر السياج الحدودي.
وقالت المصادر إن المنشقين وصلوا عبر السياج الحدودي بين البلدين وهم بزيهم ومعداتهم العسكرية، وتم نقلهم إلى مخيم "الراجحي" للمنشقين عن الجيش السوري.
وميدانيا أفاد ناشطون بسقوط نحو مائة وستين قتيلا أمس بنيران القوات النظامية معظمهم في العاصمة دمشق وريفها . يأتي هذا فيما قتل صحفي بلجيكي برصاص الجيش النظامي أثناء تغطيته للاشتباكات التي جرت أمس في مدينة حلب. وفي دمشق أسقط الجيش الحر طائرة حربية كانت تقصف مدينة داريا، في حين دوت عدة انفجارات في المدينة.



لاجئون سوريون في تركيا ينتخبون عمدا لهم في المخيمات

توجه ثلاثة عشر ألف لاجئ سوري إلى صناديق الاقتراع امس، في مخيمات اللاجئين في محافظة كيليس التركية من أجل انتخاب عمد ستة أحياء في المخيمات...



العراق يفتح حدوده مع الأردن بعد إغلاقها

تلقت مديرية الأمن العام الأردنية إخطارا من الجهات المعنية في العراق أن منفذ طريبيل الحدودي والذي كان تم إغلاقه من الجانب العراقي في التاسع من الشهر الجاري تم فتحه صباح اليوم.
وكانت وزارة الدفاع العراقية أعلنت إغلاق المنفذ نتيجة قطع المتظاهرين والمحتجين الطريق الدولي المؤدي إليه في محافظة الأنبار.
ويعد منفذ طريبيل من أهم المنافذ التي من خلالها يستورد العراق أنواعا مختلفة من البضائع القادمة إليه من ميناء العقبة الأردني ويشهد أيضا حركة نقل للمسافرين إضافة لنقل النفط الخام العراقي إلى الأردن .



مقتل وإصابة العشرات في هجمات بمناطق متفرقة بالعراق

قتل نحو عشرين شخصا وأصيب أكثر من تسعين بجروح في سلسلة تفجيرات في مناطق متفرقة من العراق. ووقع أعنف هذه الهجمات بحسب مصادر أمنية في بلدة الدجيل بمحافظة صلاح الدين، حيث انفجرت سيارة ملغومة استهدفت مديرية تربية البلدة .



حماس وفتح تتفقان من القاهرة على البدء المصالحة الوطنية

اتفق مسؤولون من حركتي "فتح" و"حماس" في اجتماعهم امس بالقاهرة برعاية مصرية على الشروع في تنفيذ اتفاق المصالحة. عُقد الاجتماع برئاسة عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" موسى أبو مرزوق.
وأكد بيان صادر عن المجتمعين التزام الطرفين بتنفيذ ما سبق الاتفاق عليه في إطار الرزمة الواحدة، كما تم التوافق على الجدول الزمني والتوقيتات اللازمة لبدء تنفيذ جميع القضايا المتعلقة بالمصالحة.



واشنطن تعلن الاعتراف رسميا بالحكومة الصومالية

لأول مرة منذ عشرين عاما ، أعلنت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون الاعتراف رسميا بالحكومة الصومالية الجديدة، وذلك خلال لقاء مع الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود الذي يزور الولايات المتحدة حاليا.
جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها جوني كارسون مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية ، والذي أشار إلى أن هذه الخطوة ستفتح المجال أمام زيادة المساعدات الأمريكية والدولية للصومال.



تنظيم مليونية جمعة لا تراجع عن أهداف الثورة باليمن

توافدت الجماهير اليمنية وشباب الثوار منذ الصباح الباكر إلى العاصمة صنعاء تمهيدا لتنظيم مليونية عقب صلاة الجمعة بشارع الستين، أكبر شواع العاصمة، وساحة التغيير فى جمعة "لا تراجع عن أهداف الثورة"،
ويطالب المتظاهرون بإعادة تشكيل وهيكلة الجيش وإلغاء ودمج تشكيلات عسكرية، وإقالة أقارب الرئيس السابق من الجيش والأمن ومحاكمة قتلة الثوار.
من جانبه ، أكد الرئيس اليمني الأسبق علي ناصر محمد أن عودته لليمن مرهونة بتحقيق مطالب الشعب وأن وقتها لم يأت بعد. وقال علي ناصر محمد الذي يقيم خارج اليمن منذ أكثر من عشرين عاما إنه رفض عرضا من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي حول تسلمه منصب رئيس لجنة الحوارالوطني المقرر عقده بين مختلف القوى السياسية اليمنية مارس المقبل .



عودة حركة السكك الحديدية للإنتظام بالإسماعيلية

يأتي هذا فيما تمكنت قوات الدفاع المدني من إعادة حركة السكك الحديدية إلى طبيعتها عقب خروج أحد القطارات عن مسارة بمحطة
التل الكبير الليلة الماضية دون حدوث خسائر في الأرواح أو إصابات.
على صعيد متصل، قررت النيابة إخلاء سبيل سائق القطار في حادث مزلقان أرض اللواء بمحافظة الجيزة، بعد أن استمعت إلى أقواله حول الحادث الذي وقع أول أمس، عندما اصطدم القطار بسيارة قامت بعبور المزلقان بشكل مفاجىء، ما أسفر عن مصرع أربعة أشخاص.
كما قررت النيابة إخلاء سبيل عاملين اثنين بمزلقان أرض اللواء، على خلفية التحقيقات الأولية التي باشرتها، وتبين منها أن المزلقان كان مغلقا في الوقت المحدد قبل مرور القطار.





إجتماع إستثنائي يرئاسة قنديل لتطوير السكك الحديدية

عقد مجلس المحافظين اجتماعا استثنائياً عاجلاً أمس برئاسة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء تم خلاله بحث الخطة العاجلة للحكومة لتطوير السكك الحديدية والسبل الكفيلة بتفادى تكرار تلك الحوادث مستقبلاً. ووجّه قنديل، بضرورة زيادة دور المحافظات والمحليات فى إحكام الرقابة على المزلقانات وإزالة التعديات والإشغالات واغلاق نقاط العبور غير القانونية على السكك الحديدية. كما أشار إلى أن الحكومة تولى أولوية قصوى للحفاظ على أرواح المواطنين مشددا على أنها لن تتهاون فى معاقبة من يتسبب فى اراقة دماء الشعب .



لبنان تمدد تسوية أوضاع الفلسطينيين اللاجئين في سوريا

أعلن المنسق الإعلامي والسياسي للجيش السوري الحر لؤي المقداد أنه سيقدم مقترحات إلى الجماعة الخاطفة للبنانيين التسعة في إعزاز شمالي سوريا خلال الساعات القليلة المقبلة، في مسعىً لحل الأزمة والإفراج عن المخطوفين.
واوضح المقداد أن الجيش الحر قرر العودة إلى المفاوضات مع الخاطفين بعد إصرار رئيس الحكومة السابق سعد الحريري على ذلك . وفي سياق متصل ، أعلنت مديرية الامن العام اللبناني تمديد مهلة تسوية أوضاع الفلسطينيين اللاجئين في سوريا، والذين وفدوا إلى لبنان هربا من الأحداث والعنف.



نجاة وزير الشباب اللبناني فيصل كرامي من محاولة اغتيال

دعا رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي الى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن المركزي في طرابلس، وذلك على أثر الاعتداء الذي تعرض له موكب وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي ظهر اليوم.
واشار ميقاتي الى أن الاعتداء على موكب كرامي هو استهداف لطرابلس وامنها وإستقرارها ومحاولة لافتعال فتنة داخلية في المدينة،
واكد ميقاتي أنه" أعطى التوجيهات لوزير الداخلية مروان شربل لمتابعة التحقيقات وملاحقة ومعاقبة المتورطين في هذا الاعتداء.
يُذكر ان خمسة أشخاص اصيبوا بجروح، جراء احتراق سيارة مواكبة لوزير الشباب والرياضة فيصل كرامي في منطقة التل في طرابلس.
الى ذلك، نفذت دورية من الجيش اللبناني انتشارا واسعا في مكان وأمام قصر رئيس الحكومة السابق عمر كرامي.



عشرات القتلى برصاص الأمن السوري معظمهم في ريف دمشق

في سوريا، ذكرت مصادر أون تي في أن صحفيا فرنسيا قتل اليوم في حلب بشمالي البلاد، وذلك بعد يوم من مقتل الصحفي البلجيكي "إيف ديبي" في حلب أيضا برصاص الامن السوري، هذا وقد ارتفع عدد القتلى الذين سقطوا في مختلف أنحاء البلاد اليوم إلى ستة وثلاثين معظمهم في ريف دمشق؛ بينهم ثلاثة عشر في دوما وحدها، وخمسة أعدموا ميدانياً في قطنا. ووفقاً لمصادر المعارضة السورية فإن طائرات الميج قصفت منطقة مزارع رنكوس في ريف دمشق، بينما تعرضت معضمية الشام لقصف بواسطة مدفعية الفرقة الرابعة.
وفي بيت سحم بريف دمشق أيضاً، تجدد القصف على البلدة، وتزامن ذلك مع اندلاع اشتباكات بين الجيش الحر والقوات الحكومية على طريق مطار دمشق الدولي، في حين شهدت جديدة عرطوز انفجارات نتيجة القصف الذي تعرضت له البلدة. كذلك تعرضت قلعة الحصن في حمص لقصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، تزامن مع اشتباكات بين الجيشين الحكومي والحر عند مدخل المدينة الجنوبي.



كاميرون: فريق من الخبراء لحل الأزمة بالجزائر

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم إن أقل من ثلاثين بريطانيا معرضون للخطر في الجزائر بعد عملية احتجاز رهائن نفذتها مجموعة مسلحة مرتبطة بتنظيم القاعدة بموقع لإنتاج الغاز في مدينة أميناس جنوب شرقي الجزائر.
وأضاف كاميرون في كلمة له أمام مجلس العموم البريطاني أن حكومته اتخذت اجراءات احترازية لحماية البريطانيين في الجزائر معربا عن أمله أن تنتهي الأزمة في القريب العاجل.
وأشار رئيس الوزراء البريطاني إلى ان هناك فريقا من الخبراء البريطانيين في مجال التفاوض جاهز للمساعدة في حل الأزمة.




شركة بي بي للنفط تبدأ في إجلاء عامليها من الجزائر

هذا وقد أعلنت شركة بريتش بتروليوم اليوم إنه تم أمس إجلاء مئات من العاملين لديها ولدى شركات نفط دولية أخرى تعمل في الجزائرعلى متن ثلاث طائرات. وأضافت الشركة في بيان لها أنه من المنتظر أن تنقل طائرة رابعة المزيد من العاملين من البلاد اليوم بجانب تنظيم عدد من الرحلات الجوية اذا اقتضت الحاجة. وقال بوب دادلي، المدير التنفيذي للشركة أن الجهود تنصب الآن على ضمان سلامة موظفي الشركة ودعم أسرهم خلال هذا الوقت العصيب .



لاجارد: الصندوق يجري حاليا مفاوضات متقدمة مع مصر

قالت مدير عام صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد إن الصندوق يجري حاليا مفاوضات متقدمة مع مصر حول القرض الدولي، وأكدت لاجارد أن صندوق النقد معني بقوة بدعم ومساعدة الدول العربية التي مرت بتغيير كبير في العامين الماضيين مشيرة إلى ان الصندوق لديه برامج يتم تطبيقها حاليا في تونس واليمن والمغرب والأردن.



آلاف العراقيين يشاركون في جمعة لا تخادع

والى العراق ،، حيث شارك آلاف المتظاهرين بساحة الاعتصام في محافظة الأنبار في جمعة أطلق عليها "لا تخادع" وسط إجراءات أمنية مشددة للتأكيد على تواصل الاحتجاجات ضد سياسات رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي. وتشهد عدة مدن عراقية تظاهرات مناهضة لحكومة المالكي منذ ديسمبر الماضي للمطالبة بإلغاء الاعتقالات السياسية وخاصة للنساء .



آلاف المتظاهرين بالأردن في جمعة الشرعية الشعبية

شارك آلاف الأردنيين في التظاهرات التي دعا إليها العديد من القوى الشعبية والأحزاب السياسية في العاصمة الأردنية عمان تحت عنوان "جمعة الشرعية الشعبية" احتجاجًا على عملية الانتخابات التي ستجرى يوم الثالث والعشرين من الشهر الجاري. وتطالب القوى السياسية بعدم اجراء الانتخابات وفق القانون الحالي مؤكدين على ضرورة وجود قانون توافقي يفضي إلى حكومات برلمانية منتخبة وتعديلات دستورية تقود إلى مجلسي أعيان ونواب منتخبين. ويشهد الأردن تظاهرات واحتجاجات تطالب بإصلاحات سياسية واقتصادية جوهرية ومكافحة جدية للفساد.



السيول تصيب عاصمة إندونيسيا بحالة من الشلل التام

تسببت أمطار موسمية غزيرة في حدوث سيول خطيرة اجتاحت مناطق واسعة في العاصمة الاندونيسية جاكرتا مما أصاب المدينة بحالة من الشلل التام مع اضطرار الكثير من المكاتب الحكومية والمتاجر للإغلاق لعدم تمكن العاملين من الحضور.
واجبرت السيول نحو عشرين ألف مواطن في الأقل إلى مغادرة منازلهم في العاصمة ، فيما حذر مسؤولو الأرصاد الجوية من أن الأمطار قد تزداد غزارة في الأيام القليلة المقبلة. من جانبها حثت هيئة مكافحة الكوارث المواطنين على البقاء في منازلهم لتخفيف حدة الازدحام المروري في الطرق المغلقة.



مقتل شخص وتدمير مساحات من الأراضي جراء حرائق الغابات

وإلى استراليا ،، حيث أفاد مسئولون بالشرطة بوفاة شخص اليوم في ولاية فيكتوريا جراء حرائق الغابات المستعرة بالبلاد والتي ادت الى تدمير مساحات شاسعة من الأراضي بجانب احتراق ما لا يقل عن خمسة منازل.
من جانبها قامت هيئة مكافحة الحرائق بنشر أكثر من سبعمائة من رجال الاطفاء ومئتي شاحنة ونحو ستين طائرة لمواجهة الحرائق التي دمرت بالفعل أكثر من مائة ألف هكتار من الأراضي في ولاية نيو ساوث ويلز أكبر الولايات الاسترالية.



الطاقة الذرية: لم يتم التوصل الى اتفاق بمحادثات إيران

قال مفتشو الاسلحة النووية التابعون للوكالة الدولية للطاقة الذرية بعد محادثات أجروها في طهران، واستمرت يومين إنهم عادوا من ايران اليوم دون ان يبرموا اتفاقا بشأن التحقيق في وجود ابحاث مشتبه بها تتعلق بالاسلحة النووية. وقال هيرمان ناكايرتس نائب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية إن المفتشين لم يمنحوا حق الدخول - الذي يطالبون به منذ وقت طويل - الى قاعدة عسكرية مشيرا في الوقت نفسه إلى اجراء جولة جديدة من المحادثات في الثاني عشر من فبراير المقبل .



جان مارك: الجزائر تقول إن عملية إنقاذ الرهائن مستمرة

من جانبه قال رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك ايرو إن الحكومة الجزائرية ابلغته بأن عملية انقاذ الرهائن ما زالت مستمرة مضيفا انه على اتصال مع الحكومات الاخرى المعنية والتي لديها موظفين بالجزائر. وعلى صعيد متصل قال وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا إن الإرهابيين الذين يهاجمون رعايا الدول الغربية لن يجدوا ملاذا في الجزائر ولا في أي مكان بالعالم بحسب قوله . كان الجيش الجزائري أعلن مقتل خمسة وثلاثين أجنبيا وخمسة عشر مسلحا أمس خلال عملية تحرير الرهائن .



فتح تثمن الدور المصري في رعاية المصالحة الفلسطينية

أشادت حركة فتح بالدور المصري في رعاية المصالحة الفلسطينية، ووصفت اتفاقها بالقاهرة أمس مع حركة حماس على بدء تنفيذ اتفاق المصالحة بالانجاز العظيم للشعب الفلسطيني. واعتبر المتحدث باسم الحركة فى غزة "فايز أبو عيطة" أن البدء الفوري في تنفيذ اتفاق المصالحة والالتزام بالجدول الزمني هو الرد الأمثل لمواجهة الحصار الاقتصادي والسياسي الذي تفرضه حكومة الاحتلال على الشعب وقيادته. وشدد أبو عيطة على أن استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية خيار استراتيجي لحركته ومصلحة عليا للفلسطينيين لتحقيق طموحات الشعب فى التحرر من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.



هنية يؤكد استعداد حركة حماس لتطبيق بنود المصالحة

من جانبه، اعتبر إسماعيل هنيه رئيس حكومة حماس بغزة اتفاق حماس وفتح على تطبيق المصالحة الفلسطينية برعاية مصرية، دليلا واضحا لإنهاء حالة الانقسام وتدشين مرحلة جديدة لأبناء الشعب الفلسطيني بنوايا جادة. وجدد هنيه مطالبته بحماية اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك بدمشق، مشيرا إلى مقتل نحو ألف فلسطيني منذ اندلاع الأحداث في سوريا، وطالب في الوقت ذاته بضرورة عدم الزج بالفلسطينيين في الخلافات السورية ووقف نزيف الدم هناك.



القوات الإسرائيلية تقمع مسيرة مناهضة للاستيطان

أصيب عشرات الفلسطينيين في الضفة الغربية بحالات اختناق جرّاء قمع القوات الإسرائيلية للمسيرات المناهضة للاستيطان والجدار الفاصل في عدد من البلدات. وحسب ما أفاد ناشطو اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان بالضفة، فقد استخدم الجيش الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتفريق المتظاهرين الذين رشقوا الآليات العسكرية بالحجارة. ويطالب الفلسطينيون من خلال المسيرات الشعبية الأسبوعية بفتح طرق مغلقة وإزالة مستوطنات أقيمت على أراضي الفلسطينيين بالضفة الغربية وأخرى صادرها الجيش الإسرائيلي لبناء جدار الفصل.



نجاة وزير الشباب اللبناني فيصل كرامي من محاولة اغتيال

دعا رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي الى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن المركزي في طرابلس، أثر الهجوم الذي تعرض له موكب وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي ظهر اليوم في منطقة التل في طرابلس. ورأى ميقاتي أن الهجوم على موكب كرامي هو استهداف لطرابلس وامنها وإستقرارها ومحاولة لافتعال فتنة داخلية في المدينة.
من جانبه شدد رئيس الوزراء اللبناني الاسبق عمر كرامي على التضحية من أجل سلامة لبنان وتقدمه. ورفض في مؤتمر صحفي بمدينة طرابلس والى جانبه نجله فيصل كرامي تحميل المسؤولية لأي طرف، مشددا على تحمل المسؤولية مهما كانت الظروف والصعاب.
يُذكر ان أحد عشر شخصا اصيبوا، من جراء احتراق سيارة مرافقة للوزير "كرامي" .



مئات المتظاهرين بالأردن في جمعة الشرعية الشعبية

شارك مئات الأردنيين في التظاهرات التي دعا إليها العديد من القوى الشعبية والأحزاب السياسية في العاصمة الأردنية عمان تحت عنوان "جمعة الشرعية الشعبية" احتجاجًا على عملية الانتخابات التي ستجرى يوم الثالث والعشرين من الشهر الجاري.
وتطالب القوى السياسية بعدم اجراء الانتخابات وفق القانون الحالي، وضرورة وجود قانون توافقي، بحس وصفهم، يفضي إلى حكومات برلمانية منتخبة وتعديلات دستورية تقود إلى مجلسي أعيان ونواب منتخبين.
ويشهد الأردن تظاهرات واحتجاجات تطالب بإصلاحات سياسية واقتصادية جوهرية ومكافحة جدية للفساد الإداري والمالي.




محتجزو الرهائن في الجزائر يعرضون مبادلة أمريكيين

قالت وكالة نواكشوط الموريتانية للأنباء إن المسلحين المرتبطين بتنظيم القاعدة الذين احتجزوا مئات الرهائن في منشأة للغاز في الجزائر عرضوا مبادلة رهائن أمريكيين بالشيخ عمر عبد الرحمن ، والباكستانية عافية صديق، المعتقلين في السجون الأمريكية بتهم تتعلق بالإرهاب.
ولم تحدد الوكالة في تقريرها عدد الرهائن الأمريكيين المحتجزين في الجزائر .



وكالة الأنباء الجزائرية: تحرير650 رهينة بينهم 573 جزائريا

ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية إنه تم تحرير أكثر من نصف الأجانب، البالغ عددهم مئة وإثنين وثلاثين شخصاً، الذين احتجزوا في منشأة الغاز في عين أميناس. وأوضحت الوكالة أنه تم تحرير 650 رهينة بينهم 573 جزائرياً، غير أنها لم توضح مصير الأجانب الخمس والخمسين الباقين.
من جانبه قال رئيس الوزراء الفرنسي جان مارك ايرو إن الحكومة الجزائرية ابلغته بأن عملية انقاذ الرهائن ما زالت مستمرة، مضيفا انه على اتصال مع الحكومات الاخرى المعنية والتي لديها موظفون بالجزائر. على صعيد متصل قال وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا إن الإرهابيين الذين يهاجمون رعايا الدول الغربية لن يجدوا ملاذا في الجزائر ولا في أي مكان بالعالم، بحسب قوله.



اليابان تعلن أن مصير أربع عشرة رهينة لا يزال غامضا

أكدت شركة الطاقة اليابانية (جيه جي سي) أن ثلاثة من موظفيها في مأمن حاليا ، لكن مصير أربعة عشر آخرين لا يزال غامضا، وذلك في أعقاب أزمة الرهائن في حقل الغاز بالجزائر . وصرح أمين شؤون مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا بأن الحكومة اليابانية دعت الجزائر إلى ضمان سلامة الرهائن . وعبر عن أسفه للخطوة التى قام بها الجيش الجزائري ، هذا وقد جهزت اليابان أمس قوة مهام للإشراف على عملية إنقاذ الرهائن بقيادة نائب رئيس الوزراء تارو أسو .



الاتحاد الأوربي يوافق على إرسال مئات الجنود إلى مالي

هذا وقد وصل الى باماكو حوالى مئة جندي من توجو ونيجيريا، يشكلون اول عناصر القوة المسلحة الافريقية الغربية المنتشرة في مالي لدحر المجموعات الاسلامية التي تحتل جزءا كبيرا من البلاد. من جانبه، وافق الاتحاد الأوروبي على إرسال مئات الجنود إلى مالي في مهمة تدريبية.



قوات الأمن التونسية تلقى القبض على مسلحين ليبيين

قال مصدر أمني تونسي اليوم ان حرس الحدود القى القبض على مسلحين ليبيين اثنين بعد تبادل اطلاق النار على الحدود بين البلدين قرب مدينة مدنين حيث عثرت الشرطة أمس على مخبأ كبير للاسلحة واعتقلت مجموعة ارهابية. ويأتي اعتقال المسلحين الليبيين في وقت عززت فيه تونس اجراءاتها الامنية في كل المناطق بعد ان احتجز مسلحون متشددون رهائن في منشأة للغاز في الجزائر في اكبر عملية احتجاز للرهائن منذ عقود.



وكالة الطاقة الذرية : لم تصل الى اتفاق مع طهران

قال مفتشو الاسلحة النووية التابعون للوكالة الدولية للطاقة الذرية بعد محادثات أجروها في طهران، واستمرت يومين إنهم عادوا من ايران اليوم دون ان يبرموا اتفاقا بشأن التحقيق في وجود ابحاث مشتبه بها تتعلق بالاسلحة النووية. وقال هيرمان ناكايرتس نائب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية إن المفتشين لم يمنحوا حق الدخول، الذي يطالبون به منذ وقت طويل، الى قاعدة عسكرية، مشيرا في الوقت نفسه إلى اجراء جولة جديدة من المحادثات في الثاني عشر من فبراير المقبل .



فنزويلا تتهم الولايات المتحدة بالتلاعب بصحة تشافيز

اتهم نائب الرئيس الفنزويلي "نيكولاس مادورو" الولايات المتحدة بالوقوف وراء ما وصفها بالتلاعبات بشأن صحة الرئيس هوجو تشافيز بعد إجرائه عملية جراحية في كوبا قبل أسابيع .. مؤكدا أن الشعب لن يتأثر بهذه المخططات الأميركية تجاه فنزويلا.



وزيرالتموين: عدم التخطيط وراء نقص السولار بالمحطات

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية "باسم عودة" عزم الوزارة التنسيق مع وزارة البترول لوضع خريطة لعمليات شحن المواد البترولية، وذلك لضمان توافرها للمواطنين طوال الوقت. وأشار عودة إلى أنه سيتم تشديد الرقابة على جميع المحطات في مختلف المناطق للقضاء على عمليات تهريب السولار والبنزين، مضيفا أن عدم التخطيط الجيد لعمليات شحن المواد البترولية يؤدي إلى نقص كميات السولار في بعض المحطات.



وزير البترول: بيع طن المازوت لوزارة الكهرباء بـ2300 جنيه

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس "أسامة كمال" اقتراب الوزارة من اعتماد أسعار المازوت الجديدة من مجلس الوزراء، وذلك بعد أن اعترض أصحاب المصانع على قرار رفعها إلى ألفين وثلاثمائة جنيه للطن الواحد. وأوضح "كمال" أنه تم تحديد سعر بيع طن المازوت بألفين وثلاثمائة جنيه لوزارة الكهرباء بعد أن كانت تحصل عليه مدعماً بسعر ألف جنيه، مضيفا أنه سيتم بيع المازوت لبعض الصناعات التي سيحددها مجلس الوزراء بالاتفاق مع البترول بسعر ألف وخمسمائة جنيه للطن الواحد.



وكالة الطاقة الذرية تتوقع تراجع إمدادات النفط للصيني


توقعت الوكالة الدولية للطاقة الذرية تراجع إمدادات النفط العالمية بالتزامن مع تزايد الطلب الصيني على الوقود وتراجع الإنتاج من منظمة "الأوبك" مما يؤدي إلى استنزاف المخزون. كما توقعت الوكالة تزايد الطلب العالمي على النفط، وذلك بالرغم من المخاوف المتزايدة بشأن تراجع معدلات النمو الاقتصادي العالمي.



جولة في أخبار الاقتصاد 18 يناير 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



ارتفاع حجم الاستثمارات السعودية في بداية العام الحالي

أفاد تقرير صادر عن البنك المركزي بارتفاع حجم الاستثمارات السعودية في مصر خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، لتصل إلى خمسة وثلاثين فاصل ثلاثة ملايين دولار، مقابل واحد وثلاثين فاصل أربعة ملايين دولار خلال الربع السابق له.
وأوضح التقرير أن استثمارات المملكة جاءت في المركز الثاني بين الاستثمارات الموجهة إلى مصر، فيما احتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى باستثمارات بلغت خمسة وخمسين فاصل ثلاثة ملايين دولار. فيما احتلت البحرين المرتبة الثالثة في حجم استثماراتها لمصر، تليها مباشرة الاستثمارات القطرية.



حزب التكتل يلوح بالانسحاب من الائتلاف الحاكم بتونس

لوح الأمين العام لحزب التكتل من أجل العمل والحريات بانسحاب حزبه من الائتلاف الحاكم في تونس . وعبّر المولدي الرياحي، رئيس الكتلة النيابية للتكتل ، عن قلقه من بطء سير المفاوضات وتعطّلها بخصوص التعديل الوزاري المرتقب.
من جهة أخرى، ذكر العجمي الوريمي، عضو المكتب التنفيذي لحزب النهضة الإسلامي الذي يقود الائتلاف الحاكم ، أن المشاورات مستمرة بشكل جيد بين اعضاء الائتلاف .
يذكر ان الائتلاف الحاكم في تونس يتكون الآن من حزب النهضة وحزب المؤتمر من أجل الجمهورية وحزب التكتل من أجل العمل والحريات .



شركات الطيران تعيد ترتيب رحلاتها بعد عيوب بوينج

سارعت شركات الطيران العالمية الى إعادة ترتيب رحلاتها بعد ان انضمت أوروبا واليابان والهند للولايات المتحدة في وقف تسيير رحلات طائرات بوينج سبعمئة وسبعة وثمانين لفحص مشكلات تتعلق ببطارياتها.



طاهر القادري ينهي احتجاجه بعد تنازلات من جانب الحكومة

اعلن رجل الدين الباكستاني طاهر القادري انهاء اعتصام عشرات الالاف من انصاره امام البرلمان في اسلام اباد في اخر تطور للاحداث التي تشهدها باكستان . كان القادري قد اثار ازمة سياسية بالدعوة لاحتجاجات عارمة في شوارع العاصمة منذ اربعة ايام ، داعيا إلى اصلاحات انتخابية تهدف لتطهير السياسة الباكستانية.



توافد الجماهير اليمنية في جمعة لا تراجع

توافدت الجماهير اليمنية وشباب الثوار منذ الصباح الباكر إلى العاصمة صنعاء تمهيدا لتنظيم مليونية عقب صلاة الجمعة بشارع الستين، وساحة التغيير فى جمعة "لا تراجع عن أهداف الثورة".
ويطالب المتظاهرون بإعادة تشكيل وهيكلة الجيش وإلغاء ودمج تشكيلات عسكرية، وإقالة أقارب الرئيس السابق من الجيش والأمن ومحاكمة قتلة الثوار.



دمشق تأسف وتطالب باحترام واجبها في حماية بلادها

أعربت سوريا عن أسفها لقيام عدد من الدول بتقديم رسالة مشتركة إلى مجلس الأمن الدولى لإحالة الوضع فى البلاد إلى المحكمة الجنائية
الدولية بزعم قلق تلك الدول على الوضع الإنسانى وسعيها لوقف انتهاكات حقوق الإنسان. وقالت الخارجية السورية، فى رسالتين إلى رئيس مجلس الأمن الدولى والأمين العام للأمم المتحدة، انها تأسف لإصرار تلك الدول على انتهاج ما سمتها مقاربة خاطئة ترفض الاعتراف بواجب الدولة السورية فى حماية شعبها من الإرهاب المفروض عليها من الخارج، على حد تعبير الخارجية السورية .



الأهلي يناقش عرض بني ياس الإماراتي لأبوتركة

أكد محمد أبو تريكة لاعب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي رفضه الرحيل من ناديه والانتقال إلى بني ياس الإماراتي إلا بعد موافقة لجنة الكرة بشكل رسمي، وأشار اللاعب إلى أنه لن يخسر ناديه وجمهوره حتى لو عرض عليه مئات الملايين من الدولارات. وكان حسام البدري المدير الفني للفريق قد أعلن بشكل رسمي رفضه رحيل لاعبه إلى بني ياس الإماراتي وتمسك بوجوده في الفريق، وطلب من لجنة الكرة صرف النظر عن العرض . ومن المنتظر أن تجتمع اليوم لجنة الكرة بالنادي من أجل حسم مصير اللاعب ومناقشة العرض الإماراتي الذي طلب استعارة اللاعب لستة أشهر مقابل إثنين مليون دولار .




حصاد الجمعة 18 يناير 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق