شارك مع اصدقائك

13 يناير 2013

برنامج ON Time حلقة الاحد 13 يناير 2013 من قناة ONTV إعادة محاكمة مبارك وجميع المتهمين في قتل المتظاهرين و الداخلية: إلقاء القبض على المتهم في أحداث الاتحادية و الصحفيين تندد باعتقال الصحفي أحمد جعفر بالامارات


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاحد 13 يناير 2013 من قناة ONTV

إعادة محاكمة مبارك وجميع المتهمين في قتل المتظاهرين

قضت محكمة النقض بإلغاء جميع الأحكام الصادرة من محكمة جنايات القاهرة سواء بالإدانة أو البراءة، في قضية الرئيس السابق حسني مبارك وجميع من معه من متهمين، وإعادة محاكمتهم جميعا أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة غير التي أصدرت حكمها بالإدانة.
كما قبلت محكمة النقض طعن النيابة العامة وقررت إعادة محاكمة مبارك ونجليه وحسين سالم ومساعدي العادلي في قضايا تصدير الغاز واستغلال النفوذ وقتل المتظاهرين.



الداخلية: إلقاء القبض على المتهم في أحداث الاتحادية

أعلن وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم إلقاء القبض على المتهم الرئيسي في أحداث الاعتداء على معتصمي الاتحادية أمس، وقال وزير الداخلية ان الاعتداء على المعتصمين جنائي وليست له أي دوافع سياسية، مشددا على أن أجهزة الامن تواصل جهودها لالقاء القبض على باقى الجناة.. هذا ويسود هدوء حذر محيط قصر الاتحادية، كما توافد بعض الناشطين السياسيين والمتظاهرين لمؤازرة المعتصمين والاطمئنان عليهم، في الوقت الذي قام فيه المعتصمون بإعادة تنظيم مخيماتهم عقب الاعتداء الذي أوقع ستة عشر مصابا بحسب وزارة الصحة.




الصحفيين تندد باعتقال الصحفي أحمد جعفر بالامارات

ينظم مجلس نقابة الصحفيين، اليوم وقفة احتجاجية، أمام النقابة للتنديد باعتقال السلطات الإمارتية للصحفي أحمد جعفر في ديسمبر الماضي، واحتجازه في مكان غير معلوم. من جانبها أدانت لجنة العلاقات الخارجية بنقابة الصحفيين، اعتقال الصحفي وكذلك الاستيلاء على حواسب خاصة به، مشيرة إلى أن القبض عليه تم دون توجيه اتهام محدد، وطالبت النقابة وزارة الخارجية بالتدخل للإفراج الفوري عن المواطن المصري، ومعرفة ملابسات القبض عليه وضمان حقوقه القانونية.



اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب لبحث الأزمة السورية

يعقد اليوم مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، اجتماعًا طارئًا، لبحث الأزمة السورية وتداعياتها على دول الجوار العربي.
كما سيناقش الاجتماع أيضا وضع السوريين في مخيمات الحدود السورية التركية والأردنية، وبحث دعم الدول العربية المضيفة للاجئين، خاصة لبنان الذي يعقد الاجتماع بناء على طلبها.



الشورى يناقش اليوم مشروع تعديلات قانون مجلس النواب

يناقش مجلس الشورى فى جلسته العامة اليوم مشروع قانوني تعديلات قانون مجلس النواب، وتعديلات قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية.. وكانت اللجنة الدستورية والتشريعية أنهت أمس مناقشاتها حول القانونين، وقررت تشكيل لجنة مصغرة لتنقية مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل قانون الانتخابات البرلمانية المقبلة من النصوص التي تتعارض مع الدستور، قبل إحالته للمحكمة الدستورية العليا طبقا لما قرره الدستور في هذا الصدد.



قنديل: مصر تواجه تحديات اقتصادية وديمقراطية كبيرة

افتتح رئيس مجلس الوزراء هشام قنديل مؤتمر الغرف التجارية الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالتأكيد على أن مصر تواجه تحديات كبيرة من الناحية الاقتصادية وعملية التحول الديمقراطي. وأوضح قنديل في كلمته أن حكومته تعمل من أجل تحقيق تطلعات الشعب المصري والتوصل إلى نتائج مثمرة، مع قرب حلول الذكرى الثانية من ثورة الخامس والعشرين من يناير، مشيرا إلى أن الأوضاع التي تمر بها مصر هو الثمن الطبيعي لأي مرحلة انتقالية، بحسب قوله.



قطر تجدد دعوتها لإرسال قوات عربية إلى سوريا

على صعيد متصل بالأزمة السورية جددت قطر دعوتها لارسال قوة عربية إلى سوريا اذا فشلت الجهود الدبلوماسية الحالية التي يقودها مبعوث السلام الدولي الاخضر الابراهيمي.
ودعا وزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني الدول العربية إلى التفكير الجدي في إرسال هذه القوات لحفظ الأمن وليس مناصرة طرف على طرف اخر. حسب تعبيره.
تأتي تصريحات بن جاسم في الوقت الذي يواصل فيه الإبراهيمي محاولات تقريب وجهات النظر بين واشنطن وموسكو بشأن اتفاق جنيف الذي تم التوصل إليه في يونيو الماضي ويدعو إلى فترة انتقالية في سوريا.



استمرار قصف ريف دمشق من قبل الجيش النظامي

ميدانيا تواصل القوات الحكومية قصف بلدة داريا في ريف دمشق بقذائف الهاون والمدفعية مع استمرار حصار البلدة من كافة مداخلها؛ تمهيدا لاقتحامها. . وفي الوقت نفسه يحاصر الجيش النظامي أيضا بلدة بيت سحم في ريف دمشق، كما تجدد القصف العنيف على عدة مناطق بالغوطة الشرقية في ريف دمشق. وفي حمص شن طيران القوات الحكومية هجوما على مدينة الرستن مع استمرار الاشتباكات بين الجيشين السوري والحر بمحيط مطار "منج" العسكري في ريف حلب الشمالي. يأتي ذلك في وقت أفادت فيه مصادر للمعارضة بمقتل مئة وعشرين شخصا في أعمال عنف بمناطق مختلفة أمس.



إسرائيل تخلي مخيم باب الشمس بالقوة وتعتقل ناشطين

أخلت قوات الأمن الإسرائيلية بالقوة عشرات الفلسطينيين من مخيم "باب الشمس" والذي خصصته لمشاريع استيطانية جديدة. وأكد شهود عيان من الناشطين الفلسطينيين أن القوات الإسرائيلية اجتاحت موقع مشروع إيه ون "A 1" الاستيطاني بين الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين من مختلف الجهات واعتدت على المتواجدين به واعتقلت عددا منهم.
كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أمر قوات الأمن بالطرد الفوري للناشطين الفلسطيين من المخيم رغم أن المحكمة العليا في إسرائيل أصدرت حكما يسمح ببقاء الناشطين في المخيم لعدة أيام.



قمة غدامس .. اتفاق ليبي جزائري تونسي لضبط أمن الحدود

قررت ليبيا والجزائر وتونس إقامة نقاط مراقبة مشتركة وتنسيق دورياتها على الحدود لضمان الأمن ومكافحة تهريب الأسلحة والجريمة المنظمة، جاء ذلك خلال اجتماع عقد أمس في مدينة غدامس الليبية ضم كلا من رئيس الوزراء الليبي علي زيدان ونظيريه الجزائري عبد المالك سلال والتونسي حمادي الجبالي. وفي مؤتمر صحفي مشترك أعقب الاجتماع أعلن رئيس الوزراء الليبي الاتفاق على التنسيق بين الجهات المعنية كافة لضبط الحدود ورصد التحركات المشبوهة وتبادل المعلومات والتعاون في عمليات القبض والمتابعة.



تجدد المواجهات في بنقردان بين الشرطة ومتظاهرين

وفي تونس تجددت أمس الصدامات بين متظاهرين والشرطة في مدينة بنقردان قرب الحدود مع ليبيا، وتجمع حشد من الغاضبين بسبب ظروف عيشهم والبطالة واشتبكوا مع الشرطة التي ردت بإطلاق الغاز المسيل للدموع، فيما قام بعض المتظاهرين بإحراق مركز شرطة المدينة،
وأعلن عدد من المتظاهرين أن احتجاجاتهم جاءت ردا على تصريحات رئيس الوزراء حمادي الجبالي في قمة غدامس والتي أشار فيها إلى أن الدولة تتفهم المطالب الاجتماعية، وتحترم حرية التعبير.



الجيش السوداني يقتل 9 من مجموعة مسلحة بجنوب دارفور

يلتقي الرئيس السوداني عمر البشير ونظيره الجنوبي سلفاكير ميارديت في الرابع والعشرين من يناير الجاري بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وذلك للاتفاق على موقف موحد في مجمل القضايا محل الخلاف بين الدولتين قبيل انعقاد قمة الاتحاد الأفريقي.
وعلى صعيد الأوضاع الميدانية.. تصدى الجيش السوداني لهجوم من قبل مجموعة مسلحة على منطقة (أبو عجورة) بولاية جنوب دارفور، وقتل تسعة من المهاجمين الذين إستخدموا أربع عربات مزودة بالأسلحة الثقيلة في هجومهم الذي أسقط عددا من الضحايا بينهم عمدة المنطقة.



تواصل العمليات العسكرية ضد المسلحين لليوم الثالث

يواصل الجيش المالي لليوم الثالث على التوالي عملياته العسكرية ضد المسلحين شمالي البلاد بدعم من القوات المسلحة الفرنسية، في الوقت الذي أعلنت فيه بريطانيا عزمها تقديم دعم لوجستي للعمليات هناك. وقال ناطق باسم رئيس الوزراء البريطاني إن قوات بلاده لن تشارك في العملية العسكرية، إلا أنها ستقدم دعما في نقل معدات وأفراد قوات الدول الأخرى. يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الجيش المالي مقتل أحد عشر من عناصره خلال العمليات العسكرية، التي أسفرت عن استعادة مدينة "كونا" وسط البلاد والتي سيطر عليها المسلحون الخميس الماضي



طالبان تعلن وقف هجماتها على الجيش وتتوعد قوات الناتو

أعلنت حركة طالبان الباكستانية وقف هجماتها المتقطعة على الجيش في معقلها بمنطقة وزيرستان الشمالية إلا أنها توعدت بتكثيف الهجمات على قوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان. وفي منشور لزعيم الحركة "حكيم الله محسود" فقد أصدر أوامره لعناصر الحركة بوقف الاشتباك مع قوات الجيش الباكستاني مطالبا بتوجيه الجهود لتكثيف الهجمات على القوات الأجنبية في أفغانستان في إطار ما وصفها بالحرب المقدسة.



القبض على نشطاء في احتجاجات ضد العنف داخل الجيش بباكو

ألقت الشرطة في أذربيجان القبض على عدد من النشطاء المعارضين خلال احتجاجهم في العاصمة باكو على العنف داخل الجيش في أول مظاهرة من نوعها في البلاد، واندلعت الاحتجاجات أمس نتيجة الوفاة المفاجئة لأحد الجنود في السابع من يناير بثكنة عسكرية، وأعلنت وزارة الدفاع وفاته إثر إصابته بأزمة قلبية، لكن أسرته تشتبه بمقتله، وتم إلقاء القبض على أربعة جنود على خلفية التحقيقات.



إقالة فوستين تاوديرا تنفيذا لاتفاق وقف إطلاق النار

أصدر رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى " فرانسوا بوزيزيه" قرارا باقالة رئيس وزرائه " فوستين تاوديرا "، وذلك في إطار بنود اتفاق وقف اطلاق النار الذى تم التوصل إليه مع تحالف المتمردين خلال المحادثات التى اجريت فى مدينة ليبرفيل بالجابون.
وجاء فى مرسوم القرار أنه تمت إقالة رئيس الوزراء تمهيدا لتكليف عضو من المعارضة بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية.



المنتخب المصري يخسر أمام نظيره المجري في كرة اليد

استهل المنتخب المصري مشواره في كأس العالم لكرة اليد المقامة حاليا في إسبانيا بخسارة كبيرة أمام نظيره المجري بنتيجة اثنين وثلاثين مقابل ثلاثة وعشرين في اللقاء الذي جمعهما ضمن مباريات المجموعة الرابعة المقامة بالعاصمة مدريد. وسيلعب المنتخب المصري ثاني مبارياته الاثنين المقبل أمام إسبانيا المنظمة للبطولة.



العراق والبحرين والكويت والإمارات في المربع الذهبي

وإلى كرة القدم حيث حقق المنتخب العراقي فوزه الثالث على التوالي في كأس الخليج لكرة القدم إثر تغلبه على نظيره اليمني بهدفين دون مقابل. بهذه النتيجة يتصدر أسود الرافدين المجموعة الثانية ويلتقي في نصف النهائي المنتخب البحريني الثلاثاء المقبل.
وفي نفس المجموعة، انتزعت الكويت بطاقة التأهل الثانية بفوزها على غريمتها السعوية بهدف دون مقابل لتحتل المركز الثاني في المجموعة خلف العراق بست نقاط، ويلتقي المنتخب الكويتي نظيره الإماراتي في مواجهة النارية في نصف نهائي البطولة الخليجية.



لاجئو سوريا بين جحيم العنف والمصير المجهول

ومع استمرار العنف في سوريا تستمر معاناة اللاجئين إلى حدود دول الجوار، وسط تصاعد التحذيرات الحقيقية من أوضاعهم الإنسانية. الأزمة تفاقمت مع بروز من أطلق عليهم "سماسرة التهريب" والذين يجد اللاجئون أنفسهم ضحية لهم...
تقرير



تواصل العمليات العسكرية بتدخل عسكري فرنسي

يواصل الجيش المالي لليوم الثالث على التوالي عملياته العسكرية ضد المسلحين شمالي البلاد بدعم من القوات المسلحة الفرنسية، يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت بريطانيا عزمها على تقديم دعم لوجستي للعمليات هناك...
تقرير



الشرطة تعتقل 6 أشخاص لارتكابهم جريمة اغتصاب جديدة

اعتقلت الشرطة الهندية ستة أشخاص يشتبه في ارتكابهم جريمة اغتصاب جماعي جديدة شمالي البلاد، بعد أقل من شهر على الجريمة التي شهدتها العاصمة نيودلهي وفجرت موجة غضب شعبي.
وقالت الشرطة إن المعتقلين متهمون باغتصابهم شابة في التاسعة والعشرين من عمرها بعدما اقتادوها بالقوة إلى مكان مجهول الجمعة الماضية، مشيرة إلى أنها تتعقب مشتبها به سابعا.
وكانت اغتصاب فتاة توفيت بعد أيام من الاعتداء عليها، قد أثار الرأي العام في الهند، وأثار ردود فعل غاضبة على مستوى العالم.



ليفني: الإنضمام لائتلاف حكومي برئاسة نتنياهو متوقف

قالت رئيسة حزب الحركة الإسرائيلي "تسيبي ليفني" إن الانضمام إلى ائتلاف حكومي برئاسة بنيامين نتنياهو متوقف على ما وصفته بضمان قيام هذا الائتلاف بمسيرة سياسية حقيقية.
من جانبها، انتقدت رئيسة حزب العمل "شيلي يحيموفيتش" السلوك السياسي لـ"ليفني"، معتبرة أنها تتفاوض عبر وسائل الاعلام مع نتنياهو بدافع نيل المنصب فقط.
وكانت ليفني رفضت المشاركة في أي حكومة مقبلة تضم وزراء من اليمين المتطرف، مرجحة فشل ائتلاف نتنياهو في الانتخابات المقبلة.



العربي يطالب مجلس الأمن بإصدار قرار تحت الفصل السابع

طالب الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي مجلس الأمن بإصدار قرار ملزم تحت الفصل السابع لوقف إطلاق النار في سوريا. وخلال كلمته أمام الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب اشار العربي إلى إنه أجرى اتصالات مكثفة مع الأمين العام للامم المتحدة والمبعوث الأممي العربي الخاص لسوريا الأخضر الإبراهيمي طالب فيها الأول بضرورة إصدار قرار ملزم من مجلس الامن يوقف القتال في سوريا مع إعلان استعداد الامم المتحدة لارسال قوات حفظ سلام الى سوريا. وتوقع العربي تزايد تدفق اللاجئين السوريين الى دول الجوار مطالبا بضرورة توفير الدعم المالي اللازم لمواجهة هذا الوضع الانساني.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 13 يناير 2013

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



حرس الحدود ينقذ مركب على متنه 31 صياد من الغرق بالسويس

تمكنت قوات حرس الحدود بالسويس من انقاذ 31 صيادا من الغرق بعد تعطل مركبهم بخليج السويس. حيث تلقى مكتب حرس الحدود بالسويس اشارة استغاثة فجر اليوم من المركب وبالتنسيق مع شركة بترول برأس غارب بمنطقة رأس شقير القريبة من المركب، خرج لانش ومركب وتم انقاذ المركب من الغرق وسحبه إلى مقر الشركة. كانت قوات حرس الحدود تمكنت أمس من انتشال المركب السياحى الغارق بالقرب من الزعفرانة مساء الجمعة والذى لقي على إثره إثنان مصرعهما، وأصيب خمسة أخرين.



كمين السويس يضبط طنا جديداً من المواد المتفجرة

تمكنت مباحث نفق الشهيد أحمد حمدى بالسويس فى ساعة متأخرة من مساء أمس من ضبط سيارة ثالثة فى أقل من 24 ساعة تحتوي على طن من المواد المتفجرة تستخدم بالمحاجر دون ترخيص. وأمرت نيابة السويس بحبس اربعة أشخاص كانوا يستقلون السيارات التي تم ضبطها وتحمل مواد متفجرة،اربعة أيام على ذمة التحقيقات.
كانت قوات الأمن بالسويس تمكنت امس من ضبط أربعة أكياس تحتوي على مواد متفجرة داخل سيارة كانت متجهة الى جنوب سيناء عبر نفق الشهيد أحمد حمدي. كما ضبطت قبلها سيارة أخرى في نفق الشهيد أحمد حمدي أيضا متوجهة الى شمال سيناء ومحملة بخمس وعشرين كارتونة بداخلها مواد متفجرة تستخدم فى مشروعات المحاجر وتزن نحو نصف طن.



وزيرا النقل والإسكان في السويس لبحث تطوير إقليم القناة

استقبل اللواء سمير عجلان محافظ السويس واللواء بحرى محمد عبد القادر جاب الله رئيس هيئة موانىء البحر الاحمر الدكتور حاتم عبد اللطيف وزير النقل، الذى تفقد ميناء العين السخنة فور وصوله. كما وصل إلى الميناء الدكتور طارق وفيق وزير الاسكان للمشاركة في المؤتمر الخاص بانشاء محطة حاويات جديدة وتطوير إقليم قناة السويس.
وعرض عدد من النشطاء السياسيين على الوزيرين مطالب لتطوير موانئ السويس فى مقدمتها ضرورة تفعيل وعودة النشاط البحرى وحركة النقل بشكل مكثف لميناء بور توفيق بعد توقفه منذ عام 2007 .



محافظ الغربية يتفقد أعمال امتحانات الشهادة الابتدائية

تفقد المستشار محمد عبد القادر، محافظ الغربية، سير أعمال امتحانات الشهادة الإبتدائية في مدارس إدارة غرب وشرق طنطا، رافقه خلال الجولة اللواء السعيد عبد المعطي السكرتير العام للمحافظة، واطمأن المحافظ من التلاميذ على سير الامتحانات ومدى مطابقة الأسئلة للمناهج التي تم تدريسها، وتوفير سبل الراحة للطلاب كافة.



طلاب بنها يهددون بإقتحام معهد الخدمة الاجتماعية

هدد عشرات الطلاب من الفرقتين الثانية والرابعة بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببنها، باقتحام المعهد، بعد رفض الادارة دخولهم الامتحان لتأخرهم عن الوقت المحدد عدة دقائق. وأكد بعض المتضررين أنهم تأخروا بضعة دقائق فقط ، معبرين عن استيائهم وغضبهم من قرار الإدارة الذي سيتسبب في رسوبهم في مادتي الامتحان هذا اليوم.



وقفة احتجاجية للجنة الشعبية للدفاع عن السرو بدمياط

نظم مساء أمس العشرات من أعضاء اللجنة الشعبية للدفاع عن حقوق أهالي مدينة السرو وقفة احتجاجية أمام مستشفى المدينة المركزى، اعتراضا على سوء الخدمات الصحية التى يقدمها المستشفى. ورفع المحتجون لافتات تطالب برحيل مدير المستشفى وعودة بنك الدم. وشهدت الوقفة مشادات بين المحتجين وعدد من العاملين بالمستشفى. وقال محمد جمعة عضو اللجنة الشعبية ان هذه الوقفة ليست الاولى من نوعها ولكن سبق للجنة تنظيم عدة وقفات سابقة، ولكن دون جدوى، ودون أية استجابة من المسئولين التنفيذين بالمحافظة.



حبس عاطلين سرقا كابلات بعد مطاردة مع رجال مباحث العاشر

أمرت نيابة العاشر من رمضان باشراف المستشار أحمد دعبس المحامي العام الأول لنيابات جنوب الشرقية بحبس عاطلين أربعة أيام علي ذمة التحقيقات بتهمة السرقة بالأكراه.
وكان الرائد عبد الله النقيرة رئيس مباحث قسم ثان العاشر قد تمكن والقوة المرافقة له من ضبط شخصين سرقا 150 مترا من كابلات التليفونات وحاولوا الفرار، لكن سقطوا في أيدي رجال الشرطة بعد مطاردة.



بروتوكول للتبادل العلمي بين جامعة القناة وأندونيسيا

بحث الدكتور محمد محمدين، رئيس جامعة قناة السويس، مع نائب السفير الاندونيسي بالقاهرة تيجور دورماول، بحثا تفعيل التبادل الطلابي والعلمى بين الجامعة والجامعات الاندونيسية فى مجال تدريس اللغة العربية. وقال الدكتور محمدين إن الجامعة أعدت برنامجا علميا للدراسات العليا جارى عرضه على وزير التعليم العالي لمنح دبلومة عليا فى اللغة العربية لطلاب الجامعات الاندونيسية والتبادل الطلابي بين الجامعة وباقى الجامعات الأندونيسية.



مياه الصرف الصحي تغرق الممشى السياحي بخليج نعمة

في شرم الشيخ أصابت حالة من الاستياء الشديد أصحاب البازارات والكافيتريات السياحية بخليج نعمة بعد تعرض الممشى السياحي للغرق في مياه الصرف الصحي بسبب الانسدادات المتكررة في مواسير الصرف والشبكة المتهالكة التي لم تعد تتحمل صرف عدد كبير من الفنادق والكافيتريات والمطاعم السياحية بخليج نعمة. ومن جانبه أكد عبد الحكيم عثمان نائب رئيس مدينة شرم الشيخ أن الانسداد حدث في إحدى كافيتريات خليج نعمة وتم إصلاحه على الفور ولم يعد هناك اثر لتلك المياه.



إحتجاجات أصحاب مستودعات البوتاجاز ببني سويف

تجمهر ما يقرب من 200 من أصحاب المستودعات وموزعي اسطوانات البوتاجاز في بني سويف، وأغلقوا طريق الكورنيش أمام ديوان عام المحافظة، مستخدمين في ذلك 8 شاحنات، وذلك اعتراضا على توقف محطة تعبئة البوتاجاز بجنوب شرق المحافظة عن تسليم اصحاب السيارات لحصصهم اليومية من الاسطوانات لتوزيعها على المواطنين. من جانبه، قال أشرف عمران مدير إدارة الأزمات بالمحافظة إن المشكلة تكمن في عدم توافر سيارات كافية للحصول على الخام من البوتاجاز من القاهرة.



قرعة لوحدات سكنية للمهندسين بالعاشر من رمضان

نظمت نقابة المهندسين بالشرقية القرعة العلنية لمشروع إسكان روضة المهندسين بمدينة العاشر من رمضان، حضر القرعة التى أقيمت بنادى العاشر من رمضان عدد من المهندسين للإقتراع على 299 وحدة سكنية بالمشروع، حيث تم حجز 26 وحدة بالمجاورة 50 بمدينة العاشر من رمضان بنظام السبعين بالمائة بمقدم 25 ألف جنيه وتسهيلات حتى مائة شهر. وأجريت القرعة على باقي الوحدات بحضور المهندس ياسر رشدى أمين عام نقابة المهندسين بالشرقية، والمهندس على يوسف رئيس لجنة الإسكان، الذي أكد أن هذا المشروع كان متوقفاً بسبب إرتفاع الأسعار أثناء طرحه.



ورشة عمل حول الإدارة المتكاملة للأسماك بكفر الشيخ

افتتح المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ ورشة عمل تحت عنوان "الإدارة المتكاملة للأسماك" بحضور ممثلين من وزارة الري والموارد المائية ونواب رئيس هيئة الثروة السمكية ومعهد علوم البحار وكلية الثروة السمكية وقسم الإنتاج وتغذية الأسماك، وأساتذة الجامعات بكلية الزراعة جامعة الزقازيق وطنطا وكفر الشيخ، ومدير بورصة أسماك كفر الشيخ. وطالب الحسيني الخبراء المتخصصين في مجال الثروة السمكية بوضع رؤية واضحة لتنمية الثروة السمكية بالمحافظة، لوجود 118 كيلو مترا على ساحل البحر المتوسط وبحيرة البرلس.



كفر الشيخ تستهدف انتاج 1.5 مليون طن سمك سنويا

وعلى هامش الورشة أكد المهندس خالد الدسوقي مستشار محافظ كفر الشيخ للاستثمار والتنمية أن الأمل كبير لزيادة إنتاج المحافظة من الأسماك حتى يصل إلى 5ر1 مليون طن سنويا بحلول عام 2015. وذلك من خلال وجود 95 ألف فدان مزارع سمكية تنتج 500 ألف طن وتستهلك مليار ونصف المليار متر مكعب من المياه سنويا، باستخدام 100 مليون لتر سولار كل 6 شهور.



محافظ سوهاج يشهد الصلح بين عائلتين بقرية ساقلتة

شهد الدكتور يحيى عبد العظيم، محافظ سوهاج، صلح أبناء العمومة الواحدة من عائلة خضير بين آل سلامة وآل حربة، بقرية ساقلتة.
وألقى المحافظ كلمة هنأ فيها أهالي القرية على هذا الصلح، وقدم الشكر لكل من ساهم فيه. ترجع وقائع الخصومة إلى عام مضى عندما نشبت مشاجرة بين أولاد سلامة وأولاد حربه نتيجة لهو بعض الأطفال ، ما أسفر عنه مقتل أحد أفراد آل حربة وأتهم في ذلك أبناء إبراهيم سلامة، والذي قدم "الكفن" لآل حربة.



ورشة حول الحماية القانونية لضحايا التعذيب بالمنيا

نظم مركز الحريات والحصانات لحقوق الإنسان بالمنيا، ورشة تدريبية للحماية القانونية لضحايا العنف والتعذيب. شمل التدريب تعريف التعذيب فى القانون المصري وفى الاتفاقيات الدولية، وكيفية تقديم شكوى عن التعذيب وما هي الخطوات التي يمكن أن يتخذها المحامون من أجل أن يُحقق في قضايا التعذيب بشكل عاجل. واكد محمد الحمبولى رئيس مركز الحريات والحصانات ان تلك الورش سوف تقام بكافة مراكز المحافظة لتوعية المواطنين بحقوقهم القانونية ووقف اى حالة لاستعمال القسوة او التعذيب مستقبلا.



وزارة الاستثمار المصرية تعد مشروعات بـ150 مليار دولار

تعتزم وزارة الاستثمار طرح خريطة استثمارية تتضمن فرصا لإقامة مشروعات، تمهيدا للبدء في الترويج لها، وعرضها على مجلس الأعمال المصري القطري. وتتضمن الملامح الرئيسية للخريطة الاستثمارية مشروعات بتكلفة تقديرية تصل إلى ١٥٠ مليار دولار وتشمل منطقة شرق بورسعيد، وميناء الإسكندرية ومحور تنمية قناة السويس، والصعيد والمدن الجديدة، ومحاور التنمية السياحية فى مرسى علم والساحل الشمالى.
من جهة أخرى كشف الدكتور محرم هلال، رئيس مجلس الأعمال المصرى - القطرى، أن الجانب المصرى قرر زيارة قطر يوم ١٦ يناير الجارى للاتفاق على عدد من المشروعات التى ستقام فى مصر، مشيرا إلى أن اهتمامات الجانب القطري تتركز حاليا على ٣ قطاعات رئيسية هي الغاز والعقارات والسياحة.



مصر ومبادرة نيباد تبحثان علاقات التعاون المشترك

أكد الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أهمية تفعيل مبادرة النيباد لتحقيق التنمية الشاملة في أفريقيا. جاء ذلك خلال لقائه الدكتور ابراهيم مياكي المدير التنفيذي لمبادرة الشراكة الجديدة من أجل تنمية إفريقيا "نيباد"- الذي يزور مصر حاليا - حيث ناقش الجانبان كيفية تقديم الخبرة المصرية لدول الساحل والصحراء ووضع سياسات للامن الغذائى فى ظل معاناه تلك الدول من ارتفاع معدلات الجفاف بها .
واقترح الدكتور صلاح عبد المؤمن ضرورة ايفاد بعثة من الخبراء الوطنيين بوزارتي الزراعة والرى للاطلاع على الاحتياجات الفعلية لدول الساحل والصحراء لوضع خطة العمل المستقبلية في إطار برنامج النيباد للتنمية الشاملة لأفريقيا.



البنك الدولي يرجئ إقراض الكهرباء 504 ملايين دولار

أرجأ البنك الدولي للانشاء والتعمير توقيع اتفاقية قرض لقطاع الكهرباء قيمته 504 ملايين دولار لحين توقيع الاتفاق بين مصر وصندوق النقد الدولي. يأتى ذلك على الرغم من أن هذه الاتفاقية تم التفاوض بشأنها مع البنك الدولي منذ أكثر من عام لتمويل إنشاء محطة كهرباء جنوب حلوان، ووافق البنك مبدئيا على القرض، إلا أنه طلب تأجيل التوقيع إلى حين الانتهاء من انتخابات الرئاسة فى مصر، ثم ربط موافقته مؤخرا بتوقيع مصر اتفاقاً مع صندوق النقد.



جولة في أخبار الاقتصاد13 يناير 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



التيار الشعبي يدين الهجوم على المعتصمين قرب الإتحادية

وحمل التيار الشعبي في بيان له رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الداخلية المسئولية عن حماية المعتصمين، مؤكدا أن ما حدث أمس أمام الاتحادية وقبله الاعتداء على المعتصمين بميدان التحرير، يشير بقوة إلى تخطيط أطراف محددة لإفشال فعاليات الاحتفال بذكرى الثورة، في الخامس والعشرين من يناير الجاري.



جبهة الإنقاذ تقرر خوض الانتخابات بقائمة موحدة

أعلنت جبهة الإنقاذ الوطني رسميا قرارها خوض الانتخابات البرلمانية القادمة بقائمة موحدة. جاء هذا خلال اجتماع للجبهة اليوم لمناقشة خطتها الانتخابية. وذكرت الجبهة أنه سيتم اللجوء في ما لا يزيد عن اثنتي عشرة دائرة إلى قائمتين للجبهة. ويرجع ذلك إلى وجود ثقل انتخابي لأكثر من حزب فيها وليس بسبب خلافات كما يدعي البعض.
كما اتفقت الجبهة على تشكيل لجنة إعلامية برئاسة الدكتور أحمد البرعي نائب رئيس حزب الدستور لتكون مسؤولة عن التصريحات الصادرة عنها.
واتفقت أحزاب الجبهة في الاجتماع على التنسيق للدعوة لمليونية يوم 25 من يناير المقبل للمطالبة بتحقيق أهداف الثورة .



ضبط 4 متهمين في أحداث الاعتداء على معتصمي الاتحادية

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام فى إلقاء القبض على المتهم الرابع فى أحداث الاعتداء على معتصمى الاتحادية الليلة الماضية .
وأوضح مصدر أمنى أن ضباط إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن القاهرة يواصلون جهودهم لإلقاء القبض على باقى الجناة وضبط الأسلحة المستخدمة فى الاعتداء على المعتصمين.
كان وزير الداخلية أعلن فى وقت سابق اليوم إلقاء القبض على المتهم الرئيس فى واقعة الاعتداء والذي سبق اتهامه فى ثلاث قضايا متنوعة، بالإضافة إلى إلقاء القبض على إثنين من المتهمين الليلة الماضية عقب وقوع الاعتداء مباشرة.



الموافقة من حيث المبدأ على تعديل بعض مواد لائحة المجلس

وافق نواب مجلس الشورى من حيث المبدأ على تعديل بعض مواد لائحة المجلس. ونصت التعديلات المقدمة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية في المادة الأولى على تولي المجلس بتشكيله الحالي سلطة التشريع كاملة، من خلال لجانه النوعية، على وفق حكم المادة مئتين وثلاثين من الدستورحتى انعقاد مجلس النواب الجديد. كما استحدثت التعديلات لجنة جديدة هي الاقتراحات والشكاوى والتي تختص بمناقشة الاقتراحات بمشروعات القوانين.
كانت جلسة اليوم شهدت خلافات بين أعضاء الشورى حول تعديل اللائحة الداخلية، خاصة فيما يتعلق بنص المادة الانتقالية رقم مئتين وثلاثين.



الرئيس مرسي يؤكد متانة العلاقات مع الإتحاد الأوروبي

أكد الرئيس محمد مرسي قوة ومتانة العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن زخم العلاقات بين الطرفين يعكس الحرص على تدعيم هذه العلاقات. وقال مرسي في المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس المجلس الأوروبي "هيرمان فان رومبي" بعد مباحثاتهما بالقاهرة اليوم / قال/ إن المباحثات شملت توسيع برامج التعاون الثنائي واستكمال الحوار الذي وصفه بالبناء الذي بدأ في بروكسل سبتمبر الماضي.
من جانبه، قال رومبوي إن التغيرات التي شهدتها مصر كان لها أثرها خارج حدودها، واصفا الإصلاحات التي مرت بها البلاد في الأشهر الماضية بالعميقة، منوها بأنه ولأول مرة في تاريخ مصر السياسي يتم انتخاب رئيس مصري، انتخابا وصفه بالديمقراطي.



إعادة محاكمة جميع المتهمين ومنهم الرئيس السابق مبارك

قضت محكمة النقض بإلغاء جميع الأحكام الصادرة من محكمة جنايات القاهرة سواء بالإدانة أو البراءة، في قضية قتل المتظاهرين المتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه والعادلي وستة من كبار القيادات الأمنية، وإعادة محاكمتهم جميعا أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة غير التي أصدرت الأحكام السابقة.
كما قبلت محكمة النقض طعن النيابة العامة وقررت إعادة محاكمة مبارك ونجليه وحسين سالم ومساعدي العادلي في قضايا تصدير الغاز واستغلال النفوذ وقتل المتظاهرين...



الطيب: نوافق على أي مشروع لا يبدد ممتلكات البلاد

اعتبر فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، أن أي مشروع يعتمد على ضياع أصول الدولة لا يمكن للأزهر أن يوافق عليه. وقال الطيب إن أصول الدولة وتنميتها والحفاظ عليها واجب على جميع المصريين. جاء هذا في لقاء جمعه مع رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى الدكتور محمد عبد المجيد الفقي.
وناقش الجانبان مشروع الصكوك الإسلامية، الذي رفضه مجمع البحوث الإسلامية. وقال شيخ الأزهر إنه مع أي مشروع يخدم مصلحة البلاد العليا ولا يبدد ممتلكاته، ولا يتعارض مع شريعة الإسلام. ومن جانبه أكد الفقي أن مجلس الشورى لا يمكنه إصدار أي صكوك، إلا بعد موافقة هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف.



وقفة إحتجاجية للمطالبة بالإفراج عن الصحفي في الإمارات

شارك العشرات في وقفة احتجاجية نظمت أمام نقابة الصحفيين ظهر الأحد للمطالبة بالإفراج عن الصحفي أحمد جعفر المعتقل لدى السلطات الأمنية بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال هشام يونس مقرر لجنة الشؤون العربية والخارجية في النقابة إن المصريين المعتقلين في الإمارات لم توجه لهم أي اتهامات حتى الآن. وطالب بالسماح بترتيب هيئة دفاع عن الصحفي أحمد جعفر لاستيضاح موقفه القانوني، وأوضح أن المجلس تواصل مع وزارة الخارجية وجمعية الصحفيين الإماراتيين للتدخل لمعرفة الاتهامات الموجهة له.
كانت السلطات الإماراتية قد اعتقلت جعفر منذ شهر دون توجيه أي اتهام له.



الجامعة العربية: قلقون لتردي الأوضاع في سوريا

عبر مجلس جامعة الدول العربية عن قلقه البالغ إزاء تردي الأوضاع الإنسانية في سوريا، مع نزوح أكثر من مليوني شخص عن قراهم في الداخل، وهجرة مئات الآلاف الى دول الجوار. وأشاد المجلس في بيانه الختامي بجهود دول الجوار لتوفير الاحتياجات العاجلة والضرورية للنازحين، وثمّن مبادرة الكويت باستضافة المؤتمر الدولي للمانحين لإغاثة للشعب السوري والمقرر عقده في الثلاثين من يناير الجاري.
كانت الجامعة، قد أكدت في مذكرة شارحة للوزراء العرب، أن أعداد اللاجئين السوريين فى دول الجوار اقتربت من 750 ألف لاجيء.



مقتل أكثر من 70 شخصاً جراء الإشتباكات بريف دمشق

ميدانيا.. أفادت مصادر بالمعارضة السورية بمقتل أكثر من سبعين شخصا في العمليات العسكرية في مناطق مختلفة من البلاد اليوم. وطالب الجيش النظامي سكان محيط مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، بدمشق، إخلاء منازلهم تحسبا لتوسع الاشتباكات المسلحة.
هذا وتجري اشتباكات عنيفة بين الجيشين الحر والنظامي للسيطرة على مطاري "كويرس" و "منغ" العسكريين في ريف حلب. كما تواصل القوات الحكومية قصف الغوطة الشرقية في ريف دمشق بقذائف الهاون والمدفعية، مع استمرار حصار بلدتي "بيت سحم" و"داريا" تمهيدا، على ما يبدو لاقتحامهما.



مقتل شخص في تبادل لإطلاق النار مع عناصر القاعدة باليمن

قتل شخص وأصيب ثلاثة بجروح بينهم جندي، في تبادل لإطلاق النار مع عناصر مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة في منطقة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن. وأكد مدير أمن المنطقة أن الاشتباكات وقعت عندما تصدى رجال الأمن لمسلحين حاولوا الدخول إلى المنطقة، حيث عمدت تلك العناصر إلى مهاجمة قوات الأمن المركزي التي تنتشر هناك.



المرزوقي: تونس على طريق توافق فريد من نوعه

في سياق متصل، أكد الرئيس التونسي منصف المرزوقي أن بلاده في طريقها للوصول لتوافق وصفه بالفريد من نوعه في العالم العربي، وأنها بهذا التوافق ستجنب البلاد شبح حرب أهلية بين من دعاهم "المحافظين والحداثيين".
وقال المرزوقى في مقابلة مع قناة "فرانس 24" الإخبارية الفرنسية، في ذكرى الثورة، إن التونسيين لم يعودوا يخافون الشرطة ولا السلطة، وباتوا يتمتعون بحرية التعبير وحرية التظاهر.
وحذر المرزوقي من مخاطر المواجهة بين "المحافظين والحداثيين"، مدافعا فى الوقت ذاته عن الائتلاف الذي يشارك فيه داخل الحكومة مع الاسلاميين.



الدستورية بالكويت ترجئ النظر في طعون نتائج الانتخابات

قررت المحكمة الدستورية بالكويت إرجاء النظر في ثمانية طعون حول نتائج الانتخابات البرلمانية ومرسوم الصوت الواحد، إلى فبراير المقبل، فيما حجزت طعنًا آخر للحكم في العشرين من الشهر الجاري. يأتي الحكم قبل ساعات من انطلاق مسيرة "كرامة وطن 6"، التي أعلنتها المعارضة تعبيرًا عن رفضها البرلمان الجديد، الذي جرى انتخابه على وفق قانون الصوت الواحد. وحددت المحكمة الدستورية في الكويت خمس جلسات للنظر في الطعون على مرسوم الصوت الواحد والطعون الانتخابية.



تواصل العمليات العسكرية بتدخل عسكري فرنسي بمالي

يواصل الجيش المالي لليوم الثالث على التوالي عملياته العسكرية ضد المسلحين شمالي البلاد بدعم من القوات المسلحة الفرنسية، يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت بريطانيا عزمها على تقديم دعم لوجستي للعمليات هناك...



رئيس البنك الإسلامي بالقاهرة لبحث التعاون الاقتصادي

يصل القاهرة اليوم رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الدكتور أحمد محمد علي، في زيارة تستمر يومين يلتقي خلالها عددا من كبار المسئولين لبحث التعاون الاقتصادي. وذكر البنك فى بيان له أن رئيسه الدكتور أحمد علي من المقرر أن يبحث خلال زيارته للقاهرة توقيع خمس اتفاقيات تمويل لصالح عدد من القطاعات من بينها الطاقة الكهربائية، والتنمية الزراعية، والأمن الغذائي، والصحة.



حصاد - الأحد 13 يناير 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق