شارك مع اصدقائك

12 يناير 2013

برنامج ON Time حلقة السبت 12 يناير 2013 من قناة ONTV تواصل مناقشة تعديلات قانوني مجلس الشعب و الداخلية:سنؤمن المنشآت في الذكرى الثانية للثورة و إصابة 7 من قوات الأمن المركزي برصاص مسلحين بشمال سيناء


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة السبت 12 يناير 2013 من قناة ONTV

تواصل مناقشة تعديلات قانوني مجلس الشعب

تعقد اللجنة التشريعية بمجلس الشورى اجتماعاً اليوم لمواصلة مناقشة باقي مواد مشرع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديلات قانون انتخابات مجلس الشعب بالإضافة إلى تعديلات قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية.
ومن المتوقع أن تنتهى اللجنة من مناقشة جميع المواد المعدلة فى القانونين لتقدم تقرير بها إلى مجلس الشورى ليناقشه خلال جلسته العامة المقررة غدا الأحد .



الداخلية:سنؤمن المنشآت في الذكرى الثانية للثورة

قال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم إن الشرطة ستؤمن المنشآت الحيوية فى الذكرى الثانية لثورة الخامس والعشرين من يناير ... وأضاف وزير الداخلية خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مباشر من العاصمة" على فضائية "أون تى فى لايف"، أن ضبط الحدود من أهم أوليات وزارة الداخلية لمنع تهريب السلاح، مشيرا إلى ضرورة التخلص من البؤر الإرهابية والإجرامية فى سيناء.
تصريح



إصابة 7 من قوات الأمن المركزي برصاص مسلحين بشمال سيناء

ياتي هذا في اعقاب إصابة ضابط وستة مجندين من قوات الأمن المركزي برصاص مسلحين في شمال سيناء . كانت قوتان أمنيتان من القوات المعينة لتأمين خط الغاز بشمال سيناء قد فوجئتا بسيارة دفع رباعي بدون لوحات معدنية يستقلها مسلحون يطلقون وابلا من الأعيرة النارية تجاههم، وهو ما أسفر عن إصابة عدد من أفراد القوتين. وتم نقل المصابين إلى مستشفيي العريش العام ورفح لتلقي العلاج اللازم، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية كافة حيال الواقعة، ويجري تكثيف الجهود الأمنية لضبط الجناة .




المعارضون يستهدفون مطار منج بعد السيطرة على تفتناز

إلى الشأن السوري، حيث كثف الثوار قصفهم على محيط مطار منج العسكري بريف حلب بالمدفعية الثقيلة والأسلحة المختلفة. جاء ذلك بعد أن أعلنت عدة كتائب مقاتلة من المعارضة إحكام سيطرتها على مطار تفتناز العسكري في إدلب بعد قتال دام نحو أسبوع في وقت أعلن ناشطون عن أسر أكثر من عشرين طيارا كانوا داخل مطار تفتناز بإدلب.. وقد اشتبك مقاتلو المعارضة مع قوات النظام في كتيبة العلقمية القريبة من مطار منج العسكري ، فيما يصعّد المعارضون من هجماتهم في ريف حلب للسيطرة أيضا على مطار النيرب. إلى ذلك أسفرت أعمال العنف في سوريا اليوم عن سقوط خمسة عشر قتيلا اليوم معظمهم في الرستن بريف حمص.



انتهاء المحادثات الأمريكية الروسية بشأن سوريا دون حل

دبلوماسيا فشل الوسيط الدولي الاخضر الابراهيمي ومبعوثان كبيران من روسيا والولايات المتحدة في إحراز تقدم في المحادثات التي جرت بينهم في سويسرا بهدف الوصول إلى حل سياسي للصراع في سوريا. وقال الابراهيمي في بيان مشترك تلاه بعد محادثاته المغلقة مع وليام بيرنز نائب وزيرة الخارجية الأمريكية وميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسي ، إنه لا يوجد من وجهة نظر المجتمعين حل عسكري لهذا الصراع. كما اتفق المجتمعون على الحاجة الى حل سياسي يستند إلى البيان الذي توصلت اليه القوى الدولية في جنيف في يونيو الماضي والذي دعا إلى تشكيل حكومة انتقالية لا يشارك فيها الرئيس بشار الأسد.



واشنطن: لا حل سياسيا للأزمة بوجود بشار الأسد

بدورها أكدت الخارجية الأمريكية أن الرئيس السوري بشار الأسد لا يمكن أن يكون ضمن الحكومة الانتقالية التي يدعو اتفاق جنيف لتشكيلها في سوريا لحل الأزمة. وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إن المبعوث الدولي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي يحرز تقدما لكنه بحاجة إلى إجراء مزيد من المحادثات مع المعارضة وأعضاء في النظام. وأكدت نولاند أن واشنطن تقف مع خطة العمل التي تتضمن حلا سياسيا وفق اتفاق جنيف، والتي تشكل حكومة انتقالية بكامل الصلاحيات التنفيذية.



احتجاجات بطرابلس للإعلان عن التمسك بشرعية الدولة

نظم عدد من سكان العاصمة الليبية طرابلس مساء أمس وقفة احتجاجية شارك فيها عدد من أعضاء المؤتمر الوطني العام ورؤساء وأعضاء مؤسسات المجتمع المدني، وذلك للإعلان عن تمسكهم بشرعية الدولة وقيام دولة المؤسسات والقانون. كما أعلن المتظاهرون رفضهم التام لكل الصور التي تساعد على ترويج المخدرات سواء بالإتجار أو التعاطي والإعانة المباشرة وغير المباشرة . وطالب المحتجون بإنزال أشد العقوبات على المتورطين في تلك الجرائم ، كما طالبوا البرلمان بإقرار وتطبيق عقوبة الإعدام على كل من تثبت عليه هذه الأعمال التخريبية .






التشيكيون ينتخبون رئيسهم الجديد من بين 9 مرشحين


يواصل التشيكيون اليوم اختيار رئيسهم الجديد في أول انتخابات رئاسية بنظام الاقتراع المباشر. ويتنافس في الانتخابات الرئاسية التي بدأت أمس ودعي لها نحو ثمانية ملايين ناخب، تسعة مرشحين أبرزهم يان فيشر من يمين الوسط، وميلوس زيمان من تيار يسار الوسط، وكلاهما من مؤيدي سياسية التقارب مع الاتحاد الأوروبي الذي انضمت له جمهورية التشيك عام ألفين وأربعة. وفي حال لم يحصل أي من المرشحين على الأكثرية المطلقة فستجرى جولة ثانية يومي الخامس والعشرين والسادس والعشرين من يناير الجاري .




رئيس الوزراء الليبى يلتقي نظيريه التونسي والجزائري


يلتقي رئيس الحكومة الليبية علي زيدان اليوم نظيريه التونسي حمادى الجبالي والجزائري عبدالمالك سلال بمدينة غدامس الليبية وذلك لبحث تأمين الحدود المشتركة بين البلدان الثلاث. وأوضح زيدان أنه سيتم خلال اللقاء تحديد مستقبل المغرب العربي فضلا عن اتخاذ قرارات وصفها بالمهمة. كما أكد رئيس الوزراء الليبي أن اللقاء يأتي فى إطار تعميق علاقات الأخوة وحسن الجوار بين الدول الثلاث، والتأكيد على أمن وسلامة المنطقة الحدودية واستقرارها.




الخرطوم: مقتل 50 مسلحا في معارك بولاية جنوب كردفان


أعلن الجيش السوداني أن قواته قتلت أكثر من خمسين متمردا في معارك اندلعت في ولاية جنوب كردفان وذلك إثر هجوم شنته حركات مسلحة صدته القوات الحكومية . وقال الجيش السوداني في بيان إن المعارك دارت على بعد خمسة عشر كيلومترا جنوب كادقلي عاصمة الولاية. وأوضح المتحدث باسم الجيش العقيد الصوارمي خالد سعد في البيان أن الهجوم الذي شنته قوات تابعة للجبهة الثورية، بدأ بقصف كثيف على القوات الحكومية تبعه هجوم بقوات كبيرة مدعومة بثماني دبابات بقصد احتلال مواقع متقدمة تمكنهم من قصف كادقلي واستهداف مواطنيها




الشرطة تطلق طلقات بلاستيكية على مثيري الشغب بأيرلندا


استخدمت الشرطة في ايرلندا الشمالية الطلقات البلاستيكية وخراطيم المياه ضد مثيري شغب اصابوا اربعة من رجال الشرطة بجروح بعد رشقهم بمقذوفات وقنابل بنزين، وذلك في احدث تفجر للغضب من قرار الغاء رفع العلم البريطاني فوق مبنى مجلس مدينة بلفاست.
واصاب مئات من المحتجين الاخرين مناطق واسعة من بلفاست بالشلل بعد اغلاق ما لايقل عن اثني عشر طريقا واجبار خدمة الحافلات بالمدينة على التوقف. وينظم الموالون لبريطانيا احتجاجات ليلية منذ أن وافق الاعضاء القوميون في مجلس مدينة بلفاست الشهر الماضي على انهاء تقليد متبع منذ مائة عام برفع علم الاتحاد البريطاني يوميا فوق مبنى مجلس المدينة.




مقتل 42 شخصا فى الأقل إثر انهيار أرضي جنوب غربي الصين


قتل اثنان وأربعون شخصا فى الاقل وجرح اثنان في الوقت الذي لا يزال فيه عدد آخر في عداد المفقودين اثر وقوع انهيار أرضي بمنطقة جبلية في مقاطعة يوننان جنوب غربي الصين. وقالت مصادر رسمية إنه جرى انتشال اثنتين وأربعين جثة من تحت الانقاض الناجمة عن الانهيار الارضي الذي أسفر أيضا عن دفن ستة عشر منزلا.




ملك القراصنة الصوماليين يعلن اعتزاله العمل المميت


قال عبد القادر محمد عبدي حسن أحد ناشطي القرصنة قبالة الساحل الصومالي، إنه تقاعد من حياة الجريمة وسيسلك سلوكا مستقيما. وأكد عبدي حسن أن أفضل فرصة للحكومة لمحاربة القرصنة هي توفير فرص عمل للشباب الذين ما زالوا يحلمون بممارسة القرصنة، معلنا التوقف عن عمليات اختطاف السفن التجارية بعد أكثر من ثماني سنوات من المشاركة في هذا العمل المميت ، حسب قوله .




الأمم المتحدة: نزوح 30 ألفا بسبب القتال في إقليم دارفور


من جهة أخرى ذكرت الأمم المتحدة أن ثلاثين ألف شخص نزحوا عن ديارهم في اقليم دارفور بغرب السودان وأصبحوا في حاجة للغذاء والمأوى. وقال مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في تقرير إن النازحين فروا من ديارهم في بلدتي "قولو" و"جلدو" هربا من اسبوعين من القتال الذي بدأ في ديسمبر الماضي في منطقة جبل مرة طمعا في اراضي المنطقة الخصبة. ونقل التقرير عن احصائيات للحكومة السودانية وأحد قادة العشائر ان نحو الفين وثمانمائة شخص لجأوا إلى مخيم نرتتي بوسط دارفور حيث يقيم اثنان وأربعون الف نازح.




مصر اليوم تلعب أولى مبارياتها في مونديال اليد مع المجر


رياضيا ، يبدأ المنتخب المصري لكرة اليد اليوم مشواره في منافسات كأس العالم بإسبانيا، حيث يلتقي نظيره المجري في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة. كانت فعاليات البطولة العالمية الثالثة والعشرين انطلقت أمس بمشاركة أربعة وعشرين منتخباً عالمياً، منها خمسة منتخبات عربية وهي مصر والسعودية والجزائر وتونس وقطر. وفي المباراة الافتتاحية للبطولة، استطاع الماتدور الإسباني تحقيق فوز كبير على نظيره الجزائري بنتيجة سبعة وعشرين مقابل أربعة عشر.




كرزاي يتعهد بمغادرة السلطة لدى انتهاء ولايته في 2014


رياضيا ، يبدأ المنتخب المصري لكرة اليد اليوم مشواره في منافسات كأس العالم بإسبانيا، حيث يلتقي نظيره المجري في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة. كانت فعاليات البطولة العالمية الثالثة والعشرين انطلقت أمس بمشاركة أربعة وعشرين منتخباً عالمياً، منها خمسة منتخبات عربية وهي مصر والسعودية والجزائر وتونس وقطر. وفي المباراة الافتتاحية للبطولة، استطاع الماتدور الإسباني تحقيق فوز كبير على نظيره الجزائري بنتيجة سبعة وعشرين مقابل أربعة عشر.
تعهد الرئيس الأفغاني حامد كرزاي بمغادرة السلطة لدى انتهاء ولايته الثانية والأخيرة العام المقبل . وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأمريكي باراك أوباما ، قال كرزاي إن الإنجاز الأهم بالنسبة له هو أن تجرى انتخابات جيدة التنظيم بلا تدخل، يتمكن الأفغان خلالها من انتخاب رئيسهم المقبل. من جهته أعلن أوباما أن مهمة القوات الأمريكية في أفغانستان ستتغير اعتبارا من هذا الربيع لتتركز على تأهيل القوات الأفغانية وتدريبها.




الجيش المالي يسيطرعلى مدينة كونا بدعم من الحلفاء


أعلن ضابط في الجيش المالي أن القوات الحكومية وحلفاءها تمكنوا من استعادة السيطرة على مدينة كونا بوسط البلاد بدعم عسكري فرنسي، وذلك غداة سقوطها في أيدي المسلحين الذين يزحفون نحو الجنوب. ولم يستبعد المسؤول العسكري إمكانية وجود جيوب للمقاتلين في كونا، مشيرا إلى أن القوات المالية تقوم حاليا بتمشيط المدينة . في سياق متصل ، أعلن مسؤول أمريكي أن الولايات المتحدة تفكر في مد يد العون لفرنسا في العملية العسكرية التي بدأتها إلى جانب قوات الحكومة المالية ضد المسلحين الذين يسيطرون على شمال البلاد، مشيرا بالتحديد الى مساعدة لوجستية واستخباراتية.




إتفاق لأطراف النزاع في إفريقيا الوسطى لإنهاء الأزمة


وقع أطراف النزاع في افريقيا الوسطى اتفاقا للخروج من الأزمة وذلك في ختام ثلاثة ايام من المفاوضات الشاقة في ليبرفيل عاصمة الجابون، وتمكنت دول وسط افريقيا، التي قامت بوساطة لانهاء هذا الصراع، من انتزاع موافقة الأطراف المتصارعة على هذا الاتفاق الذي ينص على تنظيم انتخابات تشريعية في غضون اثنى عشر شهرا، وتعيين رئيس وزراء جديد من المعارضة، كما نص الاتفاق على انسحاب القوات العسكرية الاجنبية من افريقيا الوسطى باستثناء قوات الفصل الافريقية .




رفض السماح لمن تهرب من التجنيد بالترشح للبرلمان

أكد اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع أن الوزارة ترفض شكلا وموضوعا السماح لمن تهرب أو تخلف عن التجنيد بالترشح للانتخابات البرلمانية. وخلال عرضه لرؤية وزارة الدفاع بهذا الشأن أمام اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشورى، قال شاهين إن الوزارة كانت لها بعض الملاحظات على مشروع القانون وقد أرسلت إلى وزير العدل. وأكد شاهين أن الدفاع عن الوطن وأداء الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها شرط أساسي للترشح للبرلمان، مشددا على أن المساواة بين من أدى الخدمة ومن لم يؤدها فيه مخالفة، طبقا لما أقرته المحكمة الدستورية العليا ومحكمة القضاء الإداري.



ضبط سيارتين بهما مواد متفجرة بنفق الشهيد أحمد حمدي

أفاد مراسل أون تي في بأن قوات الأمن بالسويس تمكنت من ضبط أربعة أكياس تحتوي على مواد متفجرة داخل سيارة كانت متجهة الى جنوب سيناء عبر نفق الشهيد أحمد حمدي. وبفحص الأكياس تم العثور بداخلها على مادة "مورتر" التي تستخدم في صناعة المتفجرات، وأعمال التفجير بالمحاجر بالجبال.
يأتي ذلك بعد ساعات قليلة من ضبط سيارة أخرى في نفق الشهيد أحمد حمدي أيضا متوجهة الى شمال سيناء ومحملة بخمس وعشرين كارتونة بداخلها مواد متفجرة تستخدم فى مشروعات المحاجر وتزن نحو نصف طن.



تأجيل محاكمة نجلي مبارك وآخرين إلى 9 فبراير

تصدر محكمة النقض في جلستها غدا حكمها في الطعون المقدمة من الرئيس السابق حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي على الحكم الصادر ضدهما من محكمة جنايات القاهرة بمعاقبتهما بالسجن المؤبد إثر إدانتهما في قضية قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير .
من ناحية أخرى أجلت محكمة جنايات جنوب القاهرة إلى التاسع من فبراير المقبل، محاكمة علاء وجمال نجلي الرئيس السابق حسني مبارك، وسبعة متهمين آخرين من كبار رجال الأعمال، في قضية مخالفات بيع البنك الوطني المصري. وجاء قرار التأجيل حتى تنتهي اللجنة الفنية التي سبق للمحكمة أن أمرت بتشكيلها، من تقريرها الفني حول الأمور المالية والمصرفية المتعلقة ببيع أسهم البنك، على أن تقدمه إلى النيابة العامة خلال فترة أسبوعين فقط.



البرلمان اليوناني يقر زيادة الضرائب لرفع دخل الحكومة

وافق البرلمان اليوناني على سلسلة من زيادات في الضرائب لرفع دخل الحكومة، وهي أحد الشروط الأساسية لاستمرار المساعدات من جهات الإقراض الخارجية. وحث وزير المالية يانيس ستورناراس المشرعين قبل اجتماع البرلمان على الموافقة على مشروع القانون قائلا إنه لا يوجد أمامهم خيار آخر لاستمرار حصول اليونان على المساعدات الخارجية. ويلغي القانون إعفاءات ضريبية كثيرة ويرفع معدلات الضريبة على الممتلكات وأرباح الشركات، كما يفرض ضريبة أرباح رأسمالية على مبيعات الأسهم .



أهالي ضحايا السفينة كونكورديا يأملون العثور على الجثث

بعد عام من غرق السفينة كوستا كونكورديا قبالة السواحل الإيطالية ، لا تزال فرق الإنقاذ تعكف على إزالة حطام السفينة المنكوبة وسط آمال أهالي الضحايا بالعثور على جثث ذويهم المفقودة حتى الآن .



مقتل رهينة فرنسي وجنديين آخرين خلال غارة في الصومال

أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية مقتل "دنيس أليكس" الجندي الفرنسي المحتجز كرهينة في الصومال منذ عام 2009 ، وذلك خلال غارة شنتها قوات فرنسية في محاولة لانقاذه. كما ذكرت الوزارة في بيان أن جنديين فرنسيين وسبعة عشر مقاتلا صوماليا قتلوا في الاشتباك . وقالت الوزارة الفرنسية إن قواتها شنت الهجوم بعد رفض من وصفتهم بالإرهابيين التفاوض لثلاثة أعوام ونصف العام على إطلاق سراح أليكس الذي كان محتجزا في أوضاع غير انسانية ، بحسب البيان الفرنسي .




تأجيل دعوتين تطالبان بحل حزبي الحرية والعدالة والنور

أجلت دائرة شئون الأحزاب بالمحكمة الإدارية العليا في جلستها اليوم، الدعويين القضائيتين المطالبتين بحل حزبي الحرية والعدالة والنور السلفي، إلى جلسة السادس عشر من مارس المقبل. وجاء قرار التأجيل لإعطاء الفرصة لهيئة المفوضين كي تعدّ تقريرا بالرأي القانوني في الدعويين.
كان أحد المحامين قد أقام الدعويين مطالبا بحل الحزبين استنادا إلى ما اعتبره أنه جرى تأسيسهما على أسس دينية، بالمخالفة للدستور وقانون إنشاء الأحزاب .



العراق يعيد فتح منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن مؤقتا

قررت وزارة الدفاع العراقية فتح منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن لإدخال الشاحنات المحملة بالمواد القابلة للتلف. وذكر مصدر عراقي مطلع أن قرار فتح المعبر مؤقت وسيعاد إغلاقه بعد إتمام دخول الشاحنات.
يأتي هذا التطور في أعقاب حالة من الاحتقان الشديد بين أهالي محافظة الأنبار والحكومة العراقية، حيث هدد المعتصمون في الرمادي بفتح المعبر بأنفسهم، إذا لم تبادر الحكومة بذلك خلال أربع وعشرين ساعة.
كان المئات من العراقيين وسائقي الشاحنات العالقين داخل الأراضي الأردنية تظاهروا أول أمس، مطالبين بغداد بفتح منفذ طريبيل والسماح لهم بدخول العراق.



تواصل التظاهرات بالعراق احتجاجا على سياسات الحكومة

في العراق تتواصل في محافظات الأنبار ونينوى وصلاح الدين التظاهرات احتجاجا على السياسات التي ينتهجها رئيس الوزراء نوري المالكي، وللمطالبة بإطلاق سراح المعتقلات والمعتقلين الأبرياء والغاء قانون المساءلة والعدالة والمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب. يأتي ذلك بينما نظم مئات العراقيين تظاهرات تأييد لرئيس الحكومة نوري المالكي...



شيمون بيريز: ما كان ينبغي إغتيال ياسر عرفات

قال الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز، إنه ما كان ينبغي اغتيال الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات، في اعتراف إسرائيلي هو الأول باغتيال عرفات ويأتي بعد ثماني سنوات على وفاته. ونقلت الإذاعة العبرية عن بيريز قوله في مقابلة أجرتها معه صحيفة "نيويورك تايمز" قبل خمسة أشهر، إنه كان بالإمكان التعامل مع عرفات، معربا عن رفضه استخدام إسرائيل الاغتيال سلاحا للوصول إلى أهدافها، كما أبدى اعتراضه على قتل العديد من القادة الفلسطينيين منذ عام ألف وتسعمئة وثمانية وثمانين.
من ناحية أخرى أبدى بيريز دعمه القوي للعملية الإسرائيلية الأخيرة في غزة، قائلا إنها لم تكن حربا أو عملية عسكرية، لكنها كانت درسا لحماس، بحسب وصفه .




52 دولة تطالب بمحاكمة السوريين أمام الجنائية الدولية

طلبت أكثر من خمسين دولة عضوا بالأمم المتحدة، إحالة المسئولين السوريين المتورطين في انتهاكات حقوق الإنسان إلى المحكمة الجنائية الدولية.
وبعث مندوب سويسرا الدائم لدى الأمم المتحدة بول سيجر برسالة إلى رئيس مجلس الأمن الدولي يطلب فيها نيابة عن اثنتين وخمسين دولة عضوا بالجمعية العامة للأمم المتحدة تحويل ملف انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا إلى الجنائية الدولية. وأوضح الدبلوماسي السويسري في رسالته أن سوريا لم تستجب حتى الآن للنداءات المتكررة من المجتمع الدولي لضمان المساءلة، عن طريق إجرائها تحقيقات مستقلة وذات مصداقية من أجل تقديم جميع مرتكبي الجرائم الخطيرة المزعومين إلى العدالة.



الحكم بعودة بث قناتي دريم من استوديوهاتهما ووقف الحافظ

قضت محكمة القضاء الإداري بعودة بث قناتي "دريم" الفضائيتين من إستوديوهاتهما بمدينة "دريم لاند" ووقف تنفيذ القرار المتضمن وقف بث القناتين من خارج استوديوهات مدينة الانتاج الإعلامي. كان ملاك القناة قد أقاموا دعوى طالبوا فيها بوقف تنفيذ قرارات وزارتي الإعلام والاستثمار المتضمنة وقف بث قنوات دريم، وإلغائها، مشددين في الدعوى على أنه لا يوجد شرط لبث القناة من استديوهات مدينة الانتاج الإعلامي.
من ناحية أخرى، أمرت محكمة القضاء الإداري بوقف بث قناة الحافظ لمدة ثلاثين يوما، مع منع مقدم البرامج بها عاطف عبد الرشيد والداعية عبد الله بدر، من الظهور في أي وسيلة



النيابة تنفي تعرض النائب العام لمحاولة اغتيال

نفت النيابة العامة صحة ما أثير من أنباء بشأن تعرض النائب العام المستشار طلعت إبراهيم لمحاولة اغتيال. وأكد المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة المستشار حسن ياسين أن النائب العام يمارس أعماله في مكتبه بصورة طبيعية، وان ما أثير في هذا الصدد عار تماما عن الصحة جملة وتفصيلا. وناشد المتحدث وسائل الاعلام المختلفة تحري الدقة والامانة فيما تكتبه من أخبار وبيانات تتعلق بالنيابة العامة وقياداتها وأعضائها .



لجنة لتنقية قانون الانتخابات من العوار الدستوري

إلى ذلك قررت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشورى تشكيل لجنة مصغرة لتنقية مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل قانون الانتخابات البرلمانية المقبلة من النصوص التي تتعارض مع الدستور، حتى يتسنى للجنة الدستورية الانتهاء من القانون ومناقشته بالجلسات العامة قبل إحالته للمحكمة الدستورية العليا طبقا لما قرره الدستور في هذا الصدد.
من جانبه قال وكيل اللجنة المالية بالشورى عبد الحليم الجمال إن اللجنة انتهت من صياغة مشروع قانون الصكوك الإسلامية المقدم من حزبي النور والحرية والعدالة، مضيفا أنه لاقى توافقا من أعضاء اللجنة.



إدرج 50 شخصية على قوائم المنع من السفر

قرر المستشار أسامة الصعيدي قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق في وقائع الفساد المتعلقة بالجمعية التعاونية لإسكان الضباط الطيارين، إدراج اسم خمسين متهما من المسئولين السابقين والشخصيات العامة وذويهم على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، على ذمة التحقيقات.
وجاء في مقدمة من تم إدراج أسمائهم على القوائم رئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق، ويوسف والي وزير الزراعة الأسبق، وإبراهيم مناع وزير الطيران المدني السابق وزوجته، وعبد المنعم عمارة وزير الشباب الأسبق، ومنير ثابت شقيق قرينة الرئيس السابق حسني مبارك.



ضبط شخص بحوزته كمية كبيرة من المتفجرات

نجحت قوات تأمين الطرق والمنافذ في ضبط أحد الأشخاص وبحوزته كمية كبيرة من الآثار بعد مطاردته وهو يقود سيارته على طريق السويس. وقد عثرت القوة الأمنية بداخل السيارة على تسعة تماثيل تعود للعصر الفرعوني، وعدد من العملات التي ترجع للعصر اليوناني والروماني بالإضافة إلى بعض مقتنيات العصر الإٍسلامي، وبعض المقتنيات الجيرية التي تعود لعصور مختلفة.



أكثر من ثمانين قتيلا خلال الاشتباكات المستمرة بسوريا

إلى الشأن السوري، حيث سقط أكثر من ثمانين قتيلا خلال الاشتباكات المستمرة بين الجيشين النظامي والحر والتي كان أعنفها في مناطق الحجر الأسود والعسالي والقدم والقابون جنوب العاصمة دمشق. إلى ذلك نفى المرصد السورى لحقوق الإنسان صحة ما أثير عن أن نظام الرئيس بشار الأسد فقد السيطرة على مطار "منج" العسكري بريف حلب شمالي البلاد، بعدما كثف الثوار قصفهم بالمدفعية الثقيلة والأسلحة المختلفة على المطار ومحيطه.



كاميرا أون تي في ترصد تدريبات الجيش السوري الحر

رافقت كاميرا "أون تي في" مجموعة من مسلحي الجيش الحر في مناطق القلمون بريف دمشق // حيث رصدت جانبا من يومياتهم وتدريبات المستجدين بين عناصر الجيش، استعدادا لمعركة دمشق التي تعدّ الفاصلة في الثورة السورية...



وزراء الخارجية العرب يبحثون غدا مساعدة اللاجئين

يعقد مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية اجتماعا طارئا غدا، لبحث الأزمة السورية وتداعياتها على دول الجوار العربي وسبل مساعدة الدول العربية المضيفة للاجئين السوريين، خاصة لبنان، الذي يعقد الاجتماع بناءا على طلبه.
وقال سفير لبنان لدى القاهرة ومندوبها لدى الجامعة العربية خالد زيادة إن بلاده تقدمت بمذكرة تفصيلية إلى الاجتماع، تتضمن الاحتياجات الاجتماعية والإنسانية الضرورية للاجئين السوريين، مشيرا إلى أن عدد اللاجئين السوريين في لبنان يقدر بمائتي ألف لاجىء.



نطالب بضمانات لنزاهة الانتخابات البرلمانية المقبلة

أكدت جبهة الإنقاذ الوطني مطالبتها بالضمانات اللازمة لنزاهة عملية الانتخابات البرلمانية المقبلة، كما جددت مطلبها بتشكيل حكومة محايدة في موعد لا يتجاوز صدور القرار الخاص بتحديد موعد الانتخابات. وذكرت الجبهة في بيان لها أنه وبدون هذه الضمانات ستكون الانتخابات حلقة أخرى مما وصفته بـحلقات الالتفاف على الإرادة الشعبية.
في سياق متصل أكدت جبهة الإنقاذ أن الاحتشاد يوم 25 من يناير المقبل سيكون تأكيدا لسعيها إلى استمرار ثورة الشعب العظيم من خلال صناديق الانتخابات، والاستعداد في الوقت نفسه لتبني البدائل المناسبة في حالة غياب ضمانات حيدة الانتخابات، بحسب ما ورد في بيان الجبهة.



أكثر من 5 آلاف سلوفيني يتظاهرون احتجاجا على الفساد

تظاهر أكثر من خمسة آلاف شخص وسط العاصمة السلوفينية ليوبليانا، احتجاجا على ما وصفوه بفساد الحكومة . ورفع المتظاهرون لافتات طالبوا فيها باستقالة الحكومة ومعاقبة من يسرقون أموال المواطنين. يأتي ذلك على خلفية تصريح لجنة مكافحة الفساد في سلوفينيا بأن رئيس الوزراء يانيز يانسا لم يتمكن من توضيح بعض مصادر دخله خلال الأعوام الأخيرة لكنه نفي وجود مصادر مشبوهة وراء دخله.



هشام رامز: المركزي لن يطبع بنكنوت لحل أزمة تراجع الجنيه

أكد محافظ البنك المركزي هشام رامز إن البنك لن يقدم على طباعة أوراق النقد لحل أزمة تراجع الجنيه لما له من آثار تضخمية تعمل على رفع أسعار السلع والمنتجات فى الأسواق المصرية. وأوضح رامز إن طباعة أوراق النقد المصرية البنكنوت بفئاتها كافة، تخضع لمعادلات اقتصادية صارمة تتضمن حساب معدل النمو فى الناتج المحلى الإجمالى، ومعدل التضخم وارتفاع أسعار السلع والمنتجات، مشيرا إلى أن إستراتيجية المركزي بطباعة أوراق النقد هي لإحلال وتجديد العملة التالفة بفئات النقد الورقية المصرية المختلفة.



إنشاء مصنع لإنتاج الوقود الحيوي بالبحيرة

وقع محافظ البحيرة المهندس مختار الحملاوي مذكرة تفاهم مع الشركة القابضة للبتروكيماويات لإنشاء مصنع لإنتاج الوقود الحيوي المستخدم في صناعة الوقود والبنزين‏ والمستخرج من المخلفات الزراعية باستثمارات مصرية ـ إيطالية تبلغ مئتي مليون دولار, بالإضافة لإنشاء منطقة تجمع صناعات صغيرة ومتوسطة قائمة على المنتجات البتروكيماوية المصرية على مساحة خمسة وعشرين فدانا بمدينة وادي النطرون.



جولة في أخبار الاقتصاد 12 يناير 2013

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها




حصاد - 12 يناير 2013




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق