شارك مع اصدقائك

11 يناير 2013

برنامج ON Time حلقة الجمعة 11 يناير 2013 من قناة ONTV جبهة الإنقاذ تعتمد إختيار المرشحين لانتخابات البرلمان و فاروق العقدة : هشام رامز شريك في كل نجاح للقطاع المصرفي و هشام رامز : سأكمل الدور الذي قام به الجهاز المصرفي


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الجمعة 11 يناير 2013 من قناة ONTV

جبهة الإنقاذ تعتمد إختيار المرشحين لانتخابات البرلمان


اعتمدت لجنة الانتخابات بجبهة الإنقاذ الوطني المعايير الخاصة باختيار المرشحين على قوائمها في انتخابات البرلمان، وذلك خلال اجتماعها امس بمقر الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي بحضور كافة ممثلي أحزاب الجبهة برئاسة الدكتور عبد الجليل مصطفى.
وقد تم إرسال هذه المعايير إلى الأحزاب الاعضاء بالجبهة لتوافي لجنة المعلومات بترشيحاتها مطلع الاسبوع المقبل.من جانبه صرح الدكتور عبد الجليل أن التوافق كان السمة السائدة في الإجتماع إدراكا من الجميع بأهمية وحدة القوى الوطنية في خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة صفا واحدا وفي قائمة موحدة .



فاروق العقدة : هشام رامز شريك في كل نجاح للقطاع المصرفي

اعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ياسر علي قبول استقالة فاروق العقدة محافظ البنك المركزي من منصبه وترشيح هشام رامز خلفا له .
وخلال مؤتمر صحفي أكد العقدة أن استقالته ليس لها علاقة بأزمة الجنيه المصري أو خلافات مع رئيس الوزراء هشام قنديل،وأشاد العقدة بهشام رامز خلال توليه منصب نائب المحافظ خلال الفترة من عام ألفين وثمانية وحتى عام ألفين وأحد عشر



هشام رامز : سأكمل الدور الذي قام به الجهاز المصرفي

من جانبه ، أكد هشام رامز المرشح لمنصب محافظ البنك المركزي أنه سيكمل الدور الذي قام به الجهاز المصرفي على مدى السنوات الماضية ، لافتا الى أهمية الدور الكبير للإعلام لتوعية المواطنين وشرح أبعاد ما يتم في هذا الصدد .




عمرو موسى يحذر من خطورة الارتكان إلى القروض والمنح

وصف عمرو موسى رئيس حزب المؤتمر وعضو جبهة الإنقاذ الوطني الوضع الإقتصادى في مصر بأنه مضطرب للغاية مع غياب تام للشفافية ، مشيرا إلى أن حزمة القروض والمنح التي تقدم لمصر ستساعد في مواجهة بعض الأزمات الاقتصادية العاجلة مثل الوضع الائتمانى للبلاد وعجز الموازنة .
وشدد موسى على ضرورة انتهاج سياسة تتضمن طمأنة المواطنين داخل مصر وخارجها واستعادة الثقة حتى يتم التعامل بشكل مناسب مع
الأزمات الإقتصادية . كما حذر من خطورة الارتكان إلى القروض والمنح ، مطالبا بضرورة عودة الاقتصاد المصرى للعمل حتى يستطيع الوفاء بتلك الالتزامات.



وزيران بريطانيان يزوران مصر لبحث ملف الأموال المهربة

يقوم كل من وزير الدولة للشئون الداخلية ومنع الجريمة ، ووزير شئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بريطانيا بزيارة لمصر الاسبوع المقبل لبحث عدد من الملفات من بينها استرداد الأموال المنهوبة .
وقال السفير البريطاني في القاهرة جيمس وات إن الزيارة ستتركز حول التعاون بين البلدين إضافة إلى بحث ملفات تتعلق بالأصول والأموال المصرية المهربة إلى الخارج.



الرئيس مرسي يتسلم رسالة من نظيره الإيراني أحمد نجاد

تسلم الرئيس محمد مرسي رسالة من نظيره الإيراني محمود أحمدي نجاد خلال لقائه أمس وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي بمقر رئاسة الجمهورية . وتناول اللقاء عددا من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك من بينها تطورات الأزمة السورية.



جولة محادثات جديدة في جنيف بشأن الأزمة السورية

تنطلق اليوم الجولة الثانية من المحادثات التي ترعاها كل من الولايات المتحدة وروسيا في جنيف لبحث تطورات الأزمة السورية.ومن المقرر أن يلتقي المبعوث الدولي إلى سوريا الخضر الإبراهيمي في جنيف ويليام بيرنز نائب وزيرة الخارجية الأمريكية وميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسي في محاولة للتقريب بين وجهات نظر الطرفين حول كيفية حل الأزمة.يأتي ذلك فيما جددت روسيا دعمها للنظام السوري، ورفضت الدعوات لخروج الرئيس بشار الأسد من السلطة.




بانيتا: سنعمل على تأمين مخزون الأسلحة الكيماوية بسوريا

تنطلق اليوم الجولة الثانية من المحادثات التي ترعاها كل من الولايات المتحدة وروسيا في جنيف لبحث تطورات الأزمة السورية.ومن المقرر أن يلتقي المبعوث الدولي إلى سوريا الخضر الإبراهيمي في جنيف ويليام بيرنز نائب وزيرة الخارجية الأمريكية وميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسي في محاولة للتقريب بين وجهات نظر الطرفين حول كيفية حل الأزمة.يأتي ذلك فيما جددت روسيا دعمها للنظام السوري، ورفضت الدعوات لخروج الرئيس بشار الأسد من السلطة.

من جهة أخرى، قال وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا إن بلاده ستلتفت بشكل أكبر إلى كيفية تأمين مخزون الأسلحة الكيماوية لدى النظام السوري في حال سقوط الرئيس بشار الأسد ، نافيا في الوقت نفسه أن تكون بلاده بصدد إرسال قوات على الأرض للقيام بهذه المهمة.
من جانبه قال رئيس أركان الجيوش الأميركية الجنرال مارتن ديمبسي إنه إذا قرر نظام الأسد استخدام أسلحة كيماوية ضد المعارضين فسيكون من شبه المستحيل منعه من القيام بذلك بحسب قوله .



مقتل 12 شخصا بنيران قوات الأسد بمناطق متفرقة بسوريا

وعلى الصعيد الميداني ،، أفادت لجان التنسيق المحلية بمقتل اثنى عشر شخصا بنيران القوات النظامية في مناطق متفرقة بأنحاء سوريا.وعلى الصعيد نفسه أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان بانفجار عبوة ناسفة في العاصمة دمشق مع تواصل أعمال القصف لبعض الاحياء الجنوبية للعاصمة . من ناحية أخرى دعت المعارضة المناهضة للرئيس الأسد إلى تنظيم تظاهرات تحت شعار "مخيمات الموت" بعد بروز معاناة اللاجئين السوريين إلى الدول المجاورة .



غانا تفوز بثلاثية نظيفة على منتخب مصر في مباراة ودية

رياضيا ،، تعرض المنتخب الوطني لكرة القدم لهزيمة ثقيلة أمام نظيره الغاني بثلاثة اهداف للاشيء في اللقاء الودي الذي جمعهما في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.
تقدمت غانا بهدف في الشوط الأول أحرزه إيمانويل بادو في الدقيقة الثامنة عشر . وضاعف يادوم بواكي النتيجة في الشوط الثاني بهدف سجله في الدقيقة الرابعة والخمسين . ومن ثم اختتم أسامواه جيان ثلاثية غانا في الدقيقة الثالثة والثمانين من المباراة.
وسيخوض المنتخب المصري الذي يستعد للتصفيات الأفريقية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في البرازيل، مباراة ودية أخرى مع كوت ديفوار في الرابع عشر من يناير، ويعود بعدها الى القاهرة.




نادي قضاة مصر يدين الاعتداء على المحامي رجائي عطية

أعلن نادي قضاة مصر برئاسة المستشار أحمد الزند إدانته واستنكاره بشدة للإعتداء على المحامى رجائى عطية , مؤكدا التضامن معه.
كان بعض الأشخاص قد اعتدوا بالسب والقذف والضرب على المحامى رجائى عطية , أثناء خروجه من محكمة جنايات القاهرة بالعباسية، وذلك عقب نظر قضية إهدار المال العام في مشروع ناصر للاسكان بمدينة نصر، وأسفر الاعتداء عن جرح قطعي فى وجهه أسفل الحاجب .



هيئة الارصاد الجوية تتوقع تحسن بدءا من الغد

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية بدء تحسن حالة الطقس بدءا من الغد السبت , حيث يبدأ الارتفاع التدريجي لدرجات الحراراة , ليسود طقس مائل البرودة ليلا علي كافة الانحاء , وتقل الرؤية في الشبورة المائية الكثيفة صباحا على مدن القاهرة و الوجه البحري والقناة
وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر ، ستكون معتدلة إلى مضطربة ، والرياح على البحر المتوسط جنوبية غربية والبحر الأحمر شمالية غربية .



عواصف ثلجية تجتاح مناطق في الشرق الأوسط

خلفت واحدة من أسوأ العواصف التي شهدتها منطقة الشرق الأوسط منذ سنوات عددا من القتلى. وأدت إلى تغطية أجزاء كبيرة من لبنان وسوريا والاردن والأراضي المحتلة وشمال السعودية بالثلوج. ما أدى إلى تعطيل الحركة في بعض الطرق وقد أغلقت الكثير من المدارس أبوابها في بعض المناطق، وانقطع التيار الكهربائي عن آلاف المنازل.



جولة محادثات جديدة في جنيف بشأن الأزمة السورية

بدأ المبعوث الأممي والوسيط الدولي الاخضر الابراهيمي محادثاته في جنيف اليوم مع مسؤولين أمريكيين وروس من أجل التوصل الى حل سياسي للأزمة السورية , واجتمع الابراهيمي مع ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسي ووليام بيرنز نائب وزيرة الخارجية الأمريكية في المقر الأوروبي للأمم المتحدة , ولم يدل اي منهم بتصريحات لدى وصولهم الى المحادثات المغلقة.
يأتي ذلك فيما جددت روسيا دعمها للنظام السوري، ورفضت الدعوات لخروج الرئيس بشار الأسد من السلطة.



مقتل 60 شخصا بنيران قوات الأسد بمناطق متفرقة بسوريا

وعلى الصعيد الميداني ،، أفادت لجان التنسيق المحلية بمقتل أكثر من 60 شخصا بنيران القوات النظامية في مناطق متفرقة بأنحاء سوريا ، وارتكاب مجزرة جديدة بمنطقة الهول بالحسكة. فيما أفاد مراسل أون تي في بزيادة حدة القصف على سقبا بريف دمشق ، ووقوع تفجير بمكان اجتماع لكبار الضباط في دمشق وتحقيق اصابات مباشرة.
في سياق أخر أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إجراء مناورات بحرية قرب شواطئ سوريا في إطار ترتيبات القوات البحرية الروسية لتنفيذ مشروع تدريبي كبير في شرق البحر المتوسط.



الطقس السيء يضاعف معاناة اللاجئين السوريين في الأردن

هذا وقد ضاعف الطقس السيء خلال الأيام الأخيرة من مأساة اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري للاجئين بشمالي الأردن حيث أعرب العديد منهم عن غضبهم إزاء سوء الأوضاع بالمخيم في فضل الشتاء .وطالبوا المجتمع الدولي بسرعة التدخل لمساعدتهم. من جانبها أعلنت السلطات الأردنية حالة الطوارئ لتقديم المساعدات اللازمة للاجئين السوريين في مخيم الزعتري.



تظاهرات في العراق للتنديد بسياسة حكومة المالكي

شهد عدد من المحافظات العراقية اليوم تظاهرات حاشدة للتنديد بسياسة حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي الطائفية. وانطلقت المظاهرات في محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى وبغداد وديالى وسط الإصرار على عدم التراجع حتى يتم تنفيذ مطالب المتظاهرين.
هذا وقد شهدت بعض مدن الجنوب العراقي ذات الأغلبية الشيعية تظاهرات رفضت مطالب التظاهرات الأخرى، خصوصا مطلبي إلغاء قانون مكافحة الإرهاب وإلغاء قانون المساءلة والعدالة.



مظاهرات مليونية باليمن فى جمعة مزيدا من قرارات التهيئة

توافدت الجماهير اليمنية وشباب الثوار إلي العاصمة صنعاء لتنظيم مليونية ومظاهرة احتجاجية عقب صلاة الجمعة بشارع الستين وساحة التغيير تحت مسمى جمعة " مزيدا من قرارات التهيئة" . تأتي تلك التظاهرات تأييدا لقرارات رئيس الجمهورية للإسراع فى إعادة تشكيل وهيكلة الجيش وإلغاء ودمج تشكيلات عسكرية، وإقالة أقارب الرئيس السابق علي عبد الله صالح من الجيش والأمن. ويحذر المتظاهرون من صدور أي قرار تعيين جديد في الجيش للذين تلطخت أيديهم بدماء الشهداء معتبرين ذلك إعادة انتاج للنظام السابق.



مرسوم ملكي حول مشاركة المرأة بمجلس الشورى السعودي

أصدر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز اليوم مرسومين ملكيين بتنظيم مجلس الشورى بحيث يقضيان بتخصيص عشرين في المئة من المقاعد للنساء وتنظيم وضعها داخل المجلس في خطوة غير مسبوقة نحو مشاركة المرأة في الحياة السياسية.
وحدد المرسومان حقوق الأعضاء وواجباتهم بجانب تحديد ضوابط مشاركة المرأة وكل ما يتصل بشؤونها ويضمن لها الاستقلال التام عن الرجال داخل المجلس .



مخاوف للصحفيين العرب من انحراف مسيرة الشعوب العربية

أصدر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز اليوم مرسومين ملكيين بتنظيم مجلس الشورى بحيث يقضيان بتخصيص عشرين في المئة من المقاعد للنساء وتنظيم وضعها داخل المجلس في خطوة غير مسبوقة نحو مشاركة المرأة في الحياة السياسية.
وحدد المرسومان حقوق الأعضاء وواجباتهم بجانب تحديد ضوابط مشاركة المرأة وكل ما يتصل بشؤونها ويضمن لها الاستقلال التام عن الرجال داخل المجلس .

أصدر المؤتمر العام الثاني عشر لاتحاد الصحفيين العرب توصياته أمس في ختام اجتماعاته التي عقدت في القاهرة خلال الفترة من الثامن وحتى العاشر من يناير الجاري . وركزت التوصيات على الأجواء العامة التي تسود الساحة العربية والتحولات الكبرى التي تشهدها وفي مقدمتها رغبة الشعوب العربية في التحول الديموقراطي .




قنديل يتراجع عن إقرار اللائحة الطلابية و يحيلها للرئيس


تراجع رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل عن إقرار اللائحة الطلابية، بسبب قانون تنظيم الجامعات، الذي ينص على أن يكون إقرارها من رئيس الجمهورية، وقرر رفعها غدا /السبت/ للرئيس محمد مرسي.
كانت وزارة التعليم العالي قد أصدرت بيانًا صحفيًا، أمس ، قالت فيه إن رئيس الوزراء سيقوم بإقرار اللائحة بدلاً من رئيس الجمهورية ، وفقاً للدستور الجديد، ثم تراجعت فيما بعد عن هذا البيان بسبب نص المادة 162 من الدستور، التي تشير إلى أنه يتم إعفاء رئيس الوزراء من إصدار اللوائح التي يحدد القانون الخاص إصدارها عن طريق غيره.




جون ماكين يبدا زيارة لمصر الاربعاء المقبل


يبدأ السيناتور جون ماكين رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الامريكى زيارة لمصر يوم الاربعاء المقبل يستقبله خلالها
الرئيس محمد مرسى. وكشفت مصادر دبلوماسية النقاب عن أن ماكين سوف يلتقى خلال زيارته لمصر مع مساعد رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية عصام الحداد وعدد من رموز وقوى المعارضة المصرية، بالإضافة إلى لقاءات مع نواب مجلس الشورى .
ومن المنتظر أن تتركز مباحثات ماكين فى مصر على عملية التحول الديمقراطى الجارية، بالاضافة إلى تطورات الاوضاع على الساحة الاقليمية وفى مقدمتها الوضع فى سوريا والقضية الفلسطينية .




الوطني السوري يقدم مشروعه لمرحلة ما بعد الأسد


وإلى الشأن السوري.. حيث قدم المجلس الوطني للمعارضة مشروعه للمرحلة الإنتقالية بعد سقوط نظام الأسد والذي يقضي بتشكيل حكومة انتقالية وحل الأجهزة الأمنية عدا جهاز الشرطة. وقال رئيس المجلس الوطني جورج صبرة في مؤتمر صحفي بمدينة استطنبول التركية إن خطط مجلسه مستندة إلى الشعب السوري وتبدأ من رحيل الأسد ونظامه وإشراك السوريين في مؤتمر وطني عام. وطالب صبرة الدول المانحة بتقديم الإغاثة للشعب السوري .
ومن جنيف، أكد المبعوث الأممي والوسيط الدولي الاخضر الابراهيمي أنه سيواصل العمل مع الأطراف الدولية بشأن الأزمة في سوريا، مشيرا إلى أنه سيطلع مجلس الأمن على آخر التطورات.




بانيتا: سنعمل على تأمين مخزون الأسلحة الكيماوية


من جهة أخرى، قال وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا إن بلاده ستلتفت بشكل أكبر إلى كيفية تأمين مخزون الأسلحة الكيماوية لدى النظام السوري في حال سقوط الرئيس بشار الأسد ، نافيا في الوقت نفسه أن تكون بلاده بصدد إرسال قوات على الأرض للقيام بهذه المهمة.
من جانبه، قال رئيس أركان الجيوش الأميركية الجنرال مارتن ديمبسي إنه إذا قرر نظام الأسد استخدام أسلحة كيماوية ضد المعارضين فسيكون من شبه المستحيل منعه من القيام بذلك بحسب قوله .




قوات المعارضة السورية تسيطر على مطار تفتناز


أعلنت فصائل من قوات المعارضة السورية اليوم عن سيطرتها الكاملة على مطار تفتناز العسكري شمالي البلاد بعد معارك استمرت عدة أشهر.
وقال رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن ، إن مطار تفتناز هو مطار مروحي له أهمية استراتيجية بالغة كونه نقطة انطلاق الطائرات التي تلقي البراميل المتفجرة على ريف إدلب.




صحيفة أمريكية: حزب الله يدرب قوات الأسد ويدفع لهم رواتب


كشفت صحيفة / وورلد تريبيون / الأمريكية في تقرير لها عن قيام جماعة حزب الله اللبنانية بتدريب الشيعة السوريين على المهارات والمواجهات القتالية في منطقة البقاع، وإرسالهم مرة أخرى إلى سوريا لدعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد. وأشارت الصحيفة إلى قيام حزب الله بدفع رواتب للمقاتلين.
في غضون ذلك، أكد الجيش السوري الحر على أن جماعة حزب الله تتدخل في الصراع السوري بشكل سافر ، في إشارة لإرساله لخمسة الاف مقاتل لمساندة نظام الأسد خلال الشهريين الماضيين.




إجتماع بالجامعة العربية لمناقشة طلب لبنان


أفاد مصدر دبلوماسي عربي بالقاهرة عن بدء توزيع المذكرة المقدمة من وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور إلى الأمين العام للجامعة العربية بخصوص طلب لبنان مبلغ 180 مليون دولار من الدول العربية للمساعدة في اعانة اللاجئين السوريين في لبنان . ومن المقرر أن يتم مناقشة الطلب في الاجتماع الوزاري للجامعة العربية بعد غد الأحد برئاسة وزير الخارجية اللبناني .
يذكر أن عدد الفارين من المعارك في سوريا الى لبنان بلغ اكثر من 800 الف , والمسجل رسميا منهم حوالي 180 الفا فقط .




دفاع متهمي قضية الحريري يودعون مذكرات الإعتراض


أودع محامو الدفاع عن المتّهمين الأربعة في اغتيال رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق رفيق الحريري، هذا الأسبوع، مذكّراتهم التمهيديّة التي يعترضون فيها على مزاعم المدّعي العام بشأن الاعتداء الذي استهدف موكب الحريري في بيروت عام ألفين وخمسة. وذكر بيان صادر عن المحكمة الدولية أن الدفاع يعترض بصفة رئيسية على وصف الاعتداء وعلى تورّط المتّهمين الأربعة المزعوم. كما أشار البيان إلى أنّ لبنان لم يقدّم المعلومات التي يعتبرها الدفاع أساسية، ما جعل المحامين عاجزين عن إجراء تحقيقات مجدية. وينتمي المتهمين إلى حزب الله الذي ينفي هذه التهمة ويتهم المحكمة الدولية بأنها مسيسة وتخدم أهدافا إسرائيلية وأمريكية.




تظاهرات بالعراق للتنديد بسياسة حكومة المالكي


شهد عدد من المحافظات العراقية اليوم تظاهرات حاشدة للتنديد بسياسة حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي . وانطلقت المظاهرات في محافظات الأنبار وصلاح الدين ونينوى وبغداد وديالى وسط الإصرار على عدم التراجع حتى يتم تنفيذ المطالب .
هذا وقد شهدت بعض مدن الجنوب العراقي ذات الأغلبية الشيعية تظاهرات رفضت مطالب التظاهرات الأخرى، خصوصا مطلبي إلغاء قانون مكافحة الإرهاب وإلغاء قانون المساءلة والعدالة.
وفي سياق أخر, قرر العراق إغلاق منفذي ربيعة والوليد مع سوريا اعتبارا من الأحد المقبل , وكان العراق أغلق الحدود مع الأردن من جانب واحد اعتبارا من فجر الأربعاء .




الكويت تحقق مع عناصر إخوانية بتهمة تمويل خلية الإمارات


قالت الحكومة الكويتية إنه سيتم التحقيق قريبا مع عناصر من جماعة الإخوان المسلمين بالكويت، على خلفية اتهامات لهم بتمويل مجموعة إخوانية معتقلة في الإمارات. وقال رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك ان هناك تمويلا من الكويت للجماعة، رافضا ذكر المزيد من التفاصل قبل تحويل القضية إلى المحكمة .
وذكرت صحيفة "الوطن" الكويتية، اليوم، أن الحكومة أقرّت أثناء الجلسة السرية التي عقدت في البرلمان أمس بأن أعضاءا بجماعة الإخوان في الكويت يدعمون المجموعة المضبوطة بالإمارات.




مقتل الناشطات الكرديات تم في إطار عملية تصفية جسدية


أعلنت مصادر قضائية فرنسية بأن مقتل الناشطات الكرديات جاء عن طريق استهدافهن بالرصاص في الرأس في إطار عملية تصفية جسدية ، وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قد أدان مقتل الناشطات الثلاث في باريس.




الوكالة الذرية يعرب عن عدم تفاؤله بالمحادثات مع ايران


أعرب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو، عن عدم تفاؤله بتعاون إيران في المحادثات التي ستجرى في السادس عشر من يناير الجاري, بشأن السماح بزيارة قاعدة بارشين العسكرية. وشدد امانو في مؤتمر صحفي بالعاصمة اليابانية طوكيو, على ضرورة تسوية الازمة النووية الايرانية بالطرق الدبلوماسية.




باكستان تعلن الحداد ثلاثة أيام على ضحايا تفجيرات كويتا


أعلنت باكستان الحداد ثلاثة أيام على ضحايا التفجيرات التي وقعت في مدينة كويتا في بلوشستان أمس . كان أكثر من مئة قتيل و200 جريح سقطوا امس في هجمات مختلفة في سائر انحاء باكستان في يوم من أكثر الايام دموية في السنوات الأخيرة .




سفير الهند يستلم مذكرة إحتجاجاً على مقتل جندي بكشمير


استدعت وزارة الخارجية الباكستانية اليوم السفير الهندي لديها لتسليمه مذكرة احتجاج شديدة اللهجة على مقتل جندي باكستاني آخر امس جراء النيران الهندية التي اطلقت على خط المراقبة في ولاية جامو وكشمير الذي يمثل الحدود الفعلية بين البلدين.
وأبلغت وزارة الخارجية السفير الهندي بضرورة التزام نيودلهي بأتفاقية وقف اطلاق النار المبرمة بين البلدين عام 2003 بشان خط المراقبة.




كلينتون وكرزاي يبحثان دور الولايات المتحدة بأفغانستان


يستقبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما نظيره الأفغاني حامد كرزاي والوفد المرافق له في البيت الأبيض لبحث مستقبل العلاقات الأمريكية الأفغانية بعد عام 2014 .
كانت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بحثت مع الرئيس الأفغاني في واشنطن مستقبل الدعم الأمريكي لأفغانستان بعد انسحاب القوات الأمريكية منها العام القادم. وقال مسئولون في وزارة الخارجية إن كلينتون وكرزاي بحثا التحول الأمني والاقتصادي في أفغانستان وزيادة التكامل الإقليمي والاستعدادات لانتخابات عام 2014 في أفغانستان.



جماعة الكاشين العرقية تتظاهر في بانكوك ضد قوات ميانمار


تظاهر اليوم العديد من أنصار جماعة الكاشين في محيط سفارة ميانمار في العاصمة التايلاندية بانكوك ضد القصف الذى تنفذه حكومة ميانمار على ولاية كاشين شمالى البلاد، وذلك بعد يوم من محاولات التظاهر أمام سفارة ميانمار فى الصين.
يذكر أن أخر قصف للقوات الجوية وقوات المدفعية كان في الثامن والعشرين من ديسمبر الماضي على مقر منظمة استقلال كاشين ببلدة لايزا الحدودية مع الصين .




الإتفاق على هدنة بين المتمردين والحكومة لمدة أسبوع


أعلن المتمردون في أفريقيا الوسطى اتفاقهم مع الحكومة على هدنة لمدة أسبوع، بشرط مغادرة الجنود التابعين لجنوب إفريقيا ، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين .
وقال المتحدث بإسم المتمردين إنه تم الاتفاق المبدئي على الهدنة وطالبوا بإقالة الرئيس وتعيين رئيس وزراء جديد من المعارضة.
وقد سيطر تحالف المتمردين، المعروف باسم سيليكا، على شمال وشرق البلاد ، بعد أربعة أسابيع من التمرد، الذي بدأ في العاشر من شهر ديسمبر الماضي.




جيش مالي يشن حملة لإستعادة بلدة من أيدي المتمردين


قالت مصادر عسكرية إن جيش مالي بدأ حملة مضادة لاستعادة بلدة كونا الرئيسية التي سيطر عليها المتمردون شمالي البلاد امس بعد معارك عنيفة مع القوات الحكومية. .
من جهته قال الرئيس الفرنسي فرانسوا اولوند إن بلاده ستدعم طلب مالي لمساعدة عسكرية لإعانتها ولكن في إطار قرار من مجلس الأمن الدولي. من جانبه دعا مجلس الأمن إلى الإسراع في نشر قوات دولية في مالي، لاستعادة المنطقة الشمالية من البلاد.




مجموعة تفجيرات تهز العاصمة زغرب وإنتشار مكثف للشرطة


شهدت العاصمة الكرواتية زغرب مجموعة انفجارات فيما انتشرت قوات الشرطة تحسبا لأية هجمات محتملة دون أنباء عن ضحايا بشرية. وأكدت تقارير للشرطة أن انفجارا وقع بمحطة حافلات غربي زغرب، فيما يجرى التحقيق حول انفجارين بموقعين آخرين. وتأتي التفجيرات بعد أن كانت قنبلة انفجرت الاربعاء الماضي أمام محطة للسكك الحديدية بالقرب من العاصمة.





الناخبون يدلون بأصواتهم في الانتخابات بالتشيك


يواصل الناخبون في التشيك الإدلاء بأصواتهم في أول انتخابات رئاسية عن طريق نظام الاقتراع المباشر، والتي تستمر حتى غد السبت.
ويتنافس في هذا السباق تسعة مرشحين، يسعى كل منهم للحصول على نسبة الخمسين بالمئة للفوز بالجولة الأولى، فيما يخوض المرشحان الحاصلان على أعلى نسبتين من أصوات الناخبين جولة الإعادة يومي الخامس والعشرين والسادس والعشرين من الشهر الجاري في حال عدم حصول أي من المرشحين على نسبة الخمسين بالمئة.




أنصار تشافيز يحتشدون أمام القصر الرئاسي في كراكاس


تجمع أنصار الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز أمام القصر الرئاسي في كراكاس للتأكيد على دعمهم لرئيسهم في اليوم الذي كان من المفترض أن يؤدي فيه اليمين لولاية رئاسية جديدة.
وأرجئ تنصيب تشافيز إلى أجل غير مسمى بسبب سفره خارج البلاد لظروف مرضه حيث يقضي فترة نقاهة في مستشفى بكوبا بعد إجراءه جراحة لاستئصال ورم سرطاني.




وزير الصناعة: 132 مليار جنيه إجمالى الصادرات في 2012


أعلن وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس حاتم صالح عن ارتفاع الصادرات المصرية خلال شهر ديسمبر الماضي بزيادة قدرها 5 بالمائة مقارنة بشهر ديسمبر من عام 2011، حيث بلغت قيمة الصادرات نحو 8ر11 مليار جنيه مقابل 3ر10 مليار جنيه عن نفس الشهر من العام الماضي. وأوضح وزير الصناعة أن إجمالي الصادرات المصرية لعام 2012 بلغ نحو 132 مليار جنيه بزيادة قدرها 2 بالمائة عن عام 2011.
وأشار صالح إلى أن المملكة العربية السعودية احتلت الصدارة في قائمة الأسواق الأكثر استيرادا للسلع المصرية، كما شهدت الصادرات إلى ليبيا زيادة كبيرة بلغت نسبتها 179 بالمائة لتسجل 9 مليار جنيه.




المركزي العراقي يتوقع أن يسجل الاقتصاد نموا نسبته 9 %


توقع البنك المركزي العراقي أن يسجل اقتصاد البلاد نموا نسبته 9 بالمائة خلال العام الجاري تزامنا مع نمو إنتاج العراق الدولة العضو في منظمة أوبك من النفط . كما توقع المركزي العراقي أن تبلغ الاحتياطيات الأجنبية ما بين 105 مليارات دولار و110 مليارات بنهاية هذا العام.




المركزي التركي يعلن إرتفاع عجز الحساب الجاري


أعلن البنك المركزي التركي ارتفاع عجز الحساب الجاري خلال شهر نوفمبر الماضي ليصل إلى 4ر4 مليار دولار مقابل 9ر1 مليار دولار خلال شهر أكتوبر السابق له، فيما بلغت قيمة العجز 5ر2 مليار دولار خلال شهر سبتمبر. وأشار المركزي التركي إلى توسع العجز في حساب تجارة البضائع ليصل إلى 53ر5 مليار دولار مرتفعا من 07ر4 مليار دولار في الشهر السابق.




الحكومة اليابانية تصادق على أكبر حزمة تحفيز اقتصادي


صادقت الحكومة اليابانية اليوم على حزمة تحفيز اقتصادي جديدة هي الأكبر منذ عام ألفين وتسعة تشمل تخصيص حوالي مئتي وثلاثين مليار دولار تنفقها الحكومات المحلية والقطاع الخاص. وتستخدم أموال حزمة التحفيز للانفاق على أعمال إعادة الإعمار للمناطق التي دمرها الزلزال الذي ضرب البلاد في عام ألفين وأحد عشر بجانب الانفاق على إجراءات ضمان الأمن اليومي لتخفيف عبء الأعمال العامة عن كاهل الحكومات المحلية. كما يتم تخصيص نحو خمسة وثلاثين مليار دولار لدعم مشاريع الأبحاث في الجامعات والقطاع الخاص ودعم الشركات.




المركزي الأوروبي: الأزمة المالية لم تصل لنقطة التحول


أكد رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي أن الأزمة المالية التي تشهدها منطقة اليورو لم تصل إلى نقطة التحول، مشيرا إلى أنه توجد إشارات إيجابية على تحسن الأسواق المالية. وقال رئيس البنك الأوروبي إن الاقتصاد الحقيقي لمنطقة اليورو لا يزال ضعيفا ولم يبلغ نقطة التحول ، لافتا إلى أن البنك الأوروبي لا يمكنه أن يرسم استراتجية للخروج من هذه الأزمة إلا إذا رأى إشارات التعافي.




مؤسسة موديز تخفض التصنيف الائتماني لقبرص ثلاث درجات


خفضت مؤسسة موديز التصنيف الائتماني لقبرص ثلاث درجات بسبب زيادة متوقعة في ديونها، وحذرت من إحتمالية خفض تصنيفها مرة أخرى . وتراجع تصنيف المؤسسة للجزيرة الواقعة في البحر المتوسط من ‭B3‬ إلى ‭Caa3‬ . وتوقعت موديز أن تتزايد أعباء الديون على قبرص بسبب الاحتياجات المالية لبنوكها التي تضررت جراء تعرضها لليونان.




جولة في أخبار الاقتصاد 11 يناير 2013


جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



حصاد - 11 يناير 2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق