شارك مع اصدقائك

13 يناير 2013

برنامج صباح ON حلقة الاحد 13 يناير 2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة لمن المصلحة في فض اعتصام الاتحادية ..؟ و الحسيني لمرسي: لماذا تجلس صامتاً .. ولااا السبت أجازة ..؟ و الحسيني: أسامة ياسين وزير الشباب مشار إليه بإصبع اتهام



نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV




يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


ONtv Livestreaming - البث الحي






شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة الاحد 13 يناير 2013 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

صباح ON: لمن المصلحة في فض اعتصام الاتحادية ..؟

شن مجهولون هجوما على المعتصمين أمام قصر الاتحادية ما أسفر عن إصابة 15 شخصا، وتسببت زجاجات المولوتوف والأعيرة النارية التي أطلقها المهاجمون في إحراق خيمتين من خيام المعتصمين، وسادت حالة من الذعر بالشوارع المحيطة بالقصر .. وتدخلت قوات الأمن المركزي، وألقت القنابل المسيلة للدموع على المعتصمين والمجهولين، في محاولة لفض الاشتباك، فيما سادت حالة من الكر والفر بين الطرفين في شارع الميرغني والشوارع الجانبية .. فيما قال مصدر أمني بوزارة الداخلية إن ضابطًا بقطاع الأمن المركزي أصيب بخرطوش في وجهه بالإضافة لـ 6 مجندين آخرين، أثناء مطاردة 5 مجهولين، قاموا بإلقاء قنابل المولوتوف على معتصمي الاتحادية، وإن المصابين تم نقلهم لمستشفى كليوباترا بمصر الجديدة، لتلقي العلاج .. وأضاف المصدر أن الضابط والمجندين أصيبوا أثناء المطاردة بعد أن قام المجهولون بإلقاء قنابل مولوتوف على المتظاهرين بالقرب من مسجد عمر بن عبدالعزيز وأن رجال الأمن المركزي قاموا بمطاردتهم، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق ومازالت الأجهزة الأمنية تلاحق الجناة لضبطهم



الحسيني لمرسي: لماذا تجلس صامتاً .. ولااا السبت أجازة ..؟

يوسف الحسيني: السؤال .. هل يجلس الرئيس مرسي صامتاً .. ولااا السبت أجازة ؟ أنا لا أفهم إنه الرئيس أجازة أم هناك من يحجب عنه المعلومات كاما كان يحدث مع الرئيس السابق .. ودي كانت حجتهم.



الحسيني: أسامة ياسين وزير الشباب مشار إليه بإصبع اتهام

على ذكر وزارة الشباب. السيد أسامة ياسين وزير الشباب طبقاً لتقرير تقصي الحقائق الذي يشير إليه ليس بإدانة ولكن بإصبع اتهام على خلفية بعض الفيديوهات. واللي بتشير إليه هو وبعض أفراد الجماعة بيطلعوا فوق الأسطح. وقالوا علشان نؤمن الأسطح من رمي الطوب على الناس في موقعة الجمل.



صباح ON: قراءة في صحافة الأحد 13 يناير 2013

أهلا بيكم مرة تانية .. مستمرين معاكم في حلقتنا من صباح أون وهنحاول خلال فقرتنا دي نركز على أهم ما تناولته الصحف على صفحاتها.. معنا في هذه الفقرة الكاتبة الصحفية بجريدة الأهرام إيمان إمبابي



مجلس الوزراء يعقد اجتماع للتحضير لانتخابات النواب

عقدت المجموعة الوزارية الخاصة بالشئون السياسية إجتماعا أمس برئاسة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، حيث تم استعراض الترتيبات الجارية للتحضير لانتخابات مجلس النواب وذلك بحضور وزراء العدل والشباب والقوى العاملة والإعلام والإسكان والتجارة والصناعة والثقافة والسياحة والتنمية المحلية .. وقد أعاد الدكتور قنديل خلال الاجتماع الذى يأتى فى إطار ما تقرر بشأن تشكيل مجموعات عمل وزارية مصغرة تتولى التعامل مع الموضوعات الهامة والحيوية ووضع الخطط لتنفيذ المشروعات وتحقيق الأهداف وفق برامج زمنية محددة .. أعاد التأكيد على التزام الحكومة بدعم اللجنة العليا للانتخابات بكل ما يلزم لتمكينها من إدارة العملية الانتخابية بكل حياد وشفافية.



صباح ON: النيابة العامة تنفي تعرض النائب العام للاغتيال

نفى المستشار حسن ياسين المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة الانباء التى تواترت على بعض المواقع الالكترونية الاخبارية والتى أفادت بتعرض النائب العام المستشار طلعت إبراهيم إلى محاولة اغتيال ..
وأكد المتحدث الرسمى للنيابة فى تصريح له امس إلى أن النائب العام يمارس أعماله في مكتبه بصورة طبيعية وان هذا الخبر عار تماما عن الصحة جملة وتقصيلا ..مناشدا وسائل الاعلام المختلفة تحرى الدقة والامانة فيما تكتبة من أخبار وبيانات تتعلق بالنيابة العامة وقياداتها وأعضائها



صباح ON: جماعة الإخوان .. الحكم والتحكم في مصر

جماعة الإخوان .. الإسم المسيطر علي الأجواء السياسية .. من يتحكم في مصر الأن الإخوان .. من يشرع القوانين الإخوان ..كيف يكون الخصم و الحكم الإخوان .. الرئيس مرسي منتخب من الشعب .. الشعب الذى يرفض التطبيع .. وينتمى لجماعة دائماً ما كانت ترفع شعارات الحماية والدفاع عن المقدسات والأراضى والقصاص لدماء الشهداء، لكن للأسف بعد الوصول إلى السلطة تحولت هذه الشعارات إلى نوع من الجدل السياسى للتغرير بالشباب... هل الدين أصبح وسيلة للوصول للحكم .. هل جماعة الإخوان لا دين لها .. وكل من يعترض على سياستها يصبح من المغضوب عليهم .. معانا في الأستوديو أحمد الحمراوي، القيادي السابق بجماعة الإخوان والمنشق عنها



صباح ON: بيان جبهة الانقاذ الوطنى حول انتخابات البرلمان

أكدت جبهة الانقاذ الوطنى على تؤكد تمسكها بالضمانات اللازمة لنزاهة وحيدة عملية الانتخابات البرلمانية المزمع عقدها خلال عدة أشهر، واصفة غياب هذه الضمانات بأنه "حلقة أخرى من حلقات الالتفاف على الإرادة الشعبية من خلال سياسة الأمر الواقع التي تفرضها سلطة ثبت عجزها عن حل أي من مشاكل البلاد وافتقادها أي مشروع أو حتى خطة قصيرة المدى لوقف التدهور السياسي والاقتصادي المستمر .. وطالبت الجبهه، في بيان لها، بإدارة محايدة للعملية الانتخابية، مشيرة إلى عدم إمكانية تحقيق ذلك في ظل الحكومة الحالية، ولهذا طالبت بتشكيل حكومة محايدة في موعد لا يتجاوز صدور القرار الخاص بتحديد موعد الانتخابات .. وأشار البيان إلى أن احتشاد الجبهه يوم 25 يناير، يعد تأكيدا لسعيها إلى "استمرار ثورة شعبنا العظيم من خلال صناديق الانتخابات إذا توفرت ضمانات نزاهتها وحيدتها، واستعدادا في الوقت نفسه لتبني البدائل المناسبة في حالة غياب هذه الضمانات"، وأوجزت الضمانات في نقاط محدده:
أولا: الإشراف القضائي الكامل وفق مبدأ قاض لكل صندوق.
ثانيا: إجراء الانتخابات على يومين متتالين بشرط ألا يزيد عدد الناخبين في كل صندوق عن سبعمائة وخمسين (750) ناخب.
ثالثا: إجراء عملية الفرز وإعلان النتائج للمرشحين على القوائم والمقاعد الفردية داخل اللجان الفرعية بحضور مندوبي المرشحين ومنظمات المجتمع المدني والإعلامي على أن يوقع القاضي رئيس اللجنة على محضر الفرز ويسلم نسخة رسمية منه لكل مندوب.
رابعا: لا يجوز أن تحتكر القائمة الحاصلة على أكبر عدد من المقاعد جميع الأصوات الفائضة من القوائم التي لن تتجاوز العتبة الانتخابية، وضروة توزيع هذه الأصوات وفقا للنسبة التي حصلت عليها كل قائمة.
خامسا: يشترط وضع ختم لجنة الانتخابات على بطاقات الاقتراع قبل تسليمها ولا يجوز الاستعاضة عن ذلك بتوقيع رئيس اللجنة الفرعية.
سادسا: تفعيل دور وصلاحيات منظمات المجتمع المدني الوطنية والدولية في الرقابة على الانتخابات والنص على ذلك في القانون، وضمان حصول هذه المنظمات على تصاريح الرقابة من اللجنة العليا للانتخابات بشكل مباشر.
سابعا: تجريم استخدام دور العبادة في الدعاية الانتخابية وحظر خلط الدين بالسياسة بأية صورة من الصورة.
ثامنا: وضع حدود قصوى صارمة للانفاق الانتخابي وتجريم تجاوزها وتحديد كيفية الرقابة عليها.
تاسعا: تنظيم تمثيل المرأة في القوائم بحيث تكون هناك مرشحة من بين كل ثلاثة مرشحين متتابعين.
عاشرا: توسيع صلاحيات اللجنة العليا للانتخابات لتكون مسئولة عن العملية الانتخابية بأكملها، وتنظيم آليات الشكوى والطعن على قراراتها بشكل سريع.
الحادي عشر: أن يكون مندوب القائمة أو المرشح الفردي مقيدا في اللجنة العامة، ولا يشترط أن يكون مقيدا في اللجنة الفرعية على أن تصبح اللجنة العليا هي المختصة بالتصديق على توكيلات وكلاء المرشحين ومندوبيهم.



إعادة محاكمة مبارك والعادلي في قضية قتل المتظاهرين

ومن أمام محكمة جنايات القاهرة بالقاهرة الجديدة التجمع الخامس. ومراسلتنا هناك لتطلعنا على آخر التطورات هناك حول قبول الطعن من النيابة العامة ضد حبيب العادلي و6 من معاونيه والرئيس السابق محمد حسني مبارك وإعادة المحاكمة.



صباح ON: وضع المرأة وحقوقها في ظل حكم الإخوان

المراة ستحرز هدف النصر فى مستقبل مصر المشرق من خلال معاركها الكبرى فى عام 2013، كما أنها ستضع أقدامها على بداية الطريق الصحيح خاصة فى العمل السياسى وفى قضية الوطن، وهناك مؤشرات إيجابية تؤكد أن المرأة تقف فى الصفوف الاولى مطاللبة بحقوقها، وأن المعركة لم تحسم بالضربة القاضية ولكن يجب التحلى بالصبر والإرادة الحرة لاستكمال أهداف الثورة..
هناك سيناريوهات لأهم المعارك التى تخوضها المرأة خلال العام الجديد، من معارك قانونية وسياسية وجماهيرية، أن المعركة الانتخابية التشريعية القادمة من أهم معارك المرأة حيث يتم من خلالها البرلمان اقرار قوانين الأحوال الشخصية والقوانين الجنائية الخاصة بالتحرش والاغتصاب والحق فى التظاهر بالاضافة إلى قوانين مستقبل المرأة السياسى ومشاركتها فى الحياة العامة
هذا كله نريد ان نعرفة الناشطة السياسية النسوية شاهندة مقلد من واقع خبرتها وخوضها معركة البرلمان



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق