شارك مع اصدقائك

09 يناير 2013

برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 8 يناير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة "خالد صلاح": الديمقراطية الحقيقية هى انتخاب إدارة تمنح مراقبيها فرصة النقد.. شيخ قبيلة الجهامية: حصلنا على قرار يمكننا من التملك فى منطقة الشريط الحدودى.. الصاوى: اعتزلت العمل السياسى لعدم امتلاكى مفردات المناخ الحالى من سب وشتم



نشاهد برنامج أخر النهار تقديم نخبة من الأعلاميين

محمود سعد – خالد صلاح – دعاء جاد الحق

الذى يذاع على قناة النهار يوتيوب كاملة


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

ولنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 8 يناير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

قرارت رسمية جديدة بخصوص تملك المصريين فى سيناء

على الهاتف الشيخ عبدالله جهامة شيخ قبيلة الحهامية.. صدور قرار جديد لتملك المصريين فى اراضى سيناء



آخر النهار: قطر تمنح مصر مليار دولار لنمو الاقتصاد

على الهاتف النائب السابق ابو العز الحريرى.. مصر ليس فى حاجة الى امير قطر ولا قطر ولا صكوك اسلامية وانا قدمت قرار من البنك الدولى وعرضته على الاخوان والسلفين وهذة التجربة هى تجميد اموال حسنى مبارك تقدر 31 مليار دولار, ويتحدث هاتفيا صلاح جودة الخبير الاقتصادى .. انا اعتقد ان قطر تساعد مصر من الناحية الاقتصادية وهى خطوة جيدة اما من الناحية السياسية فلا اعلم ان توجد فكرمرتب او خفى قطر تمنح مصر مليار دولار والحديث عن هيمنتنا على مصر نكتة والسيطرة على قناة السويس استهلاك



28 سؤال من رئيس حزب المصريين الأحرار للرئيس مرسى

على الهاتف رئيس حزب المصريين الإحرار أحمد سعيد.. وهذة الاسئلة نابعة من اننى مواطن مصرى وليس من ناحية انى رئيس حزب ولا بسبب الانتخابات القادمة للبرلمان
وانا احدثة من ناحية ان الرئيس مرسى شخصية محترمة ويقدر على الرد على جميع الاسئلة المطروحة وهو لم يعقد مؤتمر صحفيا جادا منذ تولية الرئاسة بل من وجهة نظرى ان الرئيس مكبل من جماعة الاخوان المسلمين الذى هو رئيسها



سوء الجوأعاق الوصول الى السفينة الغارقة بـ مطروح

على الهاتف لواء احمد حلمى محافظ مرسى مطروح.. سوء الآحوال الجوية أعاق الوصول الى السفينة الغارقة فى مطروح وارسلنا طائرة للوصول اليهم وصل اليهم وكانت الرياح تعوق النظر للطيار لنجاة السفينة وارسلنا طائرة اخرى تسير ليلاً ووصلت الى السفينة وسوء الاحوال اعاقتة للوصول اول مرة ثم عاد ثم ارسلناه مرة اخرى ورمى زورق النجاة ووضع الصيادين الان هو لم نعثر عليهم ولكن عثرنا على السفينة دون الصيادين



السفارة المصرية بواشنطون تفتح باب القيد للناخبين



مرسى: يهنى الجاليات المصرية القبطية فى الخارج



ايمن نور: ينعى شهيدى الشرطة بقنا



الأطباء: نحمل الصحة والنفابة مسئولية إختناق طبيب شربين



تهانى الجبالى تشكل جبهة للطعن على الدستور الجديد

يتحدث هاتفيا محمد نور فرحات الفقية الدستورى.. من حق المستشاره تهانى الجبالى الطعن على الدستور الجديد امام القضاء



العمالة بأسوان يغلقون المحافظة للمطالبة بالتثبيت

العمالة الموقتة بأسوان يغلقون ديوان المحافظة للمطالبة بالتثبيت



نقيب المهندسين: مبادرة لجمع 7 مليارات دعماً للاقتصاد

نقيب المهندسين: يطلق مبادرة لجمع 7 مليارات دولار دعماً للاقتصاد



آخر النهار: المحامين تفتح باب الاشتراك فى العلاج



محمد الصاوى وحوار خاص فى ..آخر النهار

تقديم خالد صلاح ويستضيف صاحب ساقية الصاوى وممثل الكنيسة المصرية فى التأسيسية للدستور الدكتور (محمد الصاوى).. تألمت من شى ء لم يكون لى اى يد فية وانا عملت فيه بكل جهد وهو تمثيل الكنيسة فى الجمعية التأسيسية للدستور وانجاز هذة المهمة كان واجب وطنى وليس لمجد شخصى



مناقشة الشورى لقانون الانتخابات البرلمانية المقبلة

تقديم خالد صلاح ويستضيف أستاذ القانون وعضو مجلس الشورى الدكتور (رمضان بطيخ) عضو فى مجلس الشورى (يحيى ابو الحسن) قيادى بحزب الوسط و عضو جبهة الإنقاذ( مصطفى الجندى) و نائب رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الإجتماعى(فريد زهران).. خروج الدستور بثلثين للقائمة وثلث للفردى فى الانتخابات تملى إرادة الإخوان المسلمين , فقدان الثقة والتخويف والتشكيك مسئولية كل من يلعب سياسة,قانون الانتخابات مؤقت للانتخابات البرلمانية القادمة فقط , قانون الانتخابات الجديد يسمح باشراف الرقابة الدولية على الانتخابات مجلس النواب, لست مطمئن لمجلس الشورى لن الرئيس لم يفى بوعودة, أطالب المعارضة بالإستعداد الحقيقى لانتخابات البرلمان المقبل,







تقرير برنامج اخر النهار حلقة الثلاثاء 8 يناير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

"آخر النهار": "خالد صلاح": الديمقراطية الحقيقية هى انتخاب إدارة تمنح مراقبيها فرصة النقد.. شيخ قبيلة الجهامية: حصلنا على قرار يمكننا من التملك فى منطقة الشريط الحدودى.. الصاوى: اعتزلت العمل السياسى لعدم امتلاكى مفردات المناخ الحالى من سب وشتم



أكد الإعلامى خالد صلاح أن كل أصحاب الفكر الوسطى أصبحوا فى تآكل زهقا من عدم حدوث التوافق الذى يأملونه بين كافة الأطراف، مشيرا إلى أنه من الضرورى أن نترك الخلافات الجذرية الآن ولكن هذا لا يعنى الكف عن المعارضة، حيث إن الديمقراطية الحقيقية هى انتخاب إدارة تمنح مراقبيها الفرصة الكاملة فى النقد.

وأضاف صلاح أن قطر منحت مصر فى أشهر قليلة 4.5 مليار دولار كوديعة البعض يرى أن هناك وراء الأمر مؤامرة رغم أنه من الناحية الاقتصادية البحتة فهذه الوديعة ستدفع بعض الدول الأخرى للغيرة فتحجز لنفسها مقعدا مع الرئيس الجديد، قائلا: "موافق إن ممكن يكون هناك أهداف خفية ولكن قطر فى وضع مثمر ومصر لديها فرصة واحتمالات نمو كبيرة وقريبة خاصة بعد الثورة".

وأكد عبد الله جهامة شيخ قبيلة الجهامية بسيناء، أنه حصل على قرار من وزارة الدفاع رقم 203 لعام 2012 موقع من الفريق عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع والصادر بتاريخ 24 نوفمبر الماضى، يسمح للمصريين بتملك المصريين فقط داخل الزمام العمرانى بالمنطقة "ج"، ويقصد بها الشريط الحدودى ولا يسمح بتواجد غير المصريين.

وأضاف جهامة خلال مداخلة هاتفية، أن القرار يسمح بالتملك فى حدود رفح إلى طابا لكل من له بئر أو زرع داخل كردون من المصريين فقط، دون الأجانب، مشيرا إلى أن هذا القرار يعد مكملا للقانون 14 لسنة 2012 الذى أصدرته وزارة الدفاع".

وأكد اللواء أحمد حلمى محافظ مرسى مطروح أنه ذهب إلى برج المراقبة بنفسه للمساعدة فى عملية الثور على الصيادين المفقودين، وحاولت طائرتان إلقاء قوارب مطاطية للنجاة فى الأماكن التى شاهدنا فيها المركب، ولم يتم العثور عليهم حتى الآن، مشيرا إلى القوات المسلحة لديها تصميم على إتمام عملية الإنقاذ للنهاية وخرجت مدمرة من الإسكندرية للبحث عنهم.

وأضاف حلمى خلال مداخلة هاتفية أن المدمرة بحثت كثيرا دون جدوى، وهناك احتمالية لعثور الصيادين على أحد القوارب المطاطية والتقطتهم مركب صيد أو تهريب، وجارى الاتصال بوزارة الخارجية للاستفسار حول دخولهم ليبيا عبر أحد هذه المراكب.

وأكد أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار أن الأسئلة التى وجهها إلى الرئيس محمد مرسى لا علاقة لها بالانتخابات القادمة، وإنما نابعة من مواطن مصرى يريد من رئيسه الإجابة على ما يدور داخل ذهنه من أفكار وأسئلة خاصة وأنه رئيس منتخب جاء بعد ثورة كبيرة ويختلف عن مبارك الذى كنا ننتظر تواجده خارج البلاد لتوجيه كل ما نشاء من أسئلة محرجة له.

وأضاف سعيد خلال مداخلة هاتفية أنه لا يتحدى الرئيس بشكل شخصى عندما يوجه إليه مثل هذه الأسئلة، وإنما يرغب فى سؤاله بصفته رئيس مصر من حق شعبه معرفة ما يدور حوله.

الفقرة الأولى
"حوار مع محمد عبد المنعم الصاوى عضو مجلس الشعب المنحل ومؤسس ساقية الصاوى"

أكد محمد عبد المنعم الصاوى عضو مجلس الشعب المنحل ومؤسس ساقية الصاوى، أن الأزمة التى ثارت ضده بسبب جملة "أنا أعتبر نفسى ممثل الكنيسة فى التأسيسية" كانت كبيرة جدا، رغم قوله هذا التصريح بمودة وعشم ودفعته للقول أنه لا يصلح للتواجد فى مكانه.

وأضاف الصاوى أن سبب اعتزاله هو عدم امتلاكه مفردات المناخ الحالى من سب وشتم، قائلا "أنا رجل عفيف أرفض الانسياق إلى هذا المناخ ومن خرج من التأسيسية ليس خائنا ولكن لديه وجهة نظر وطنية أخرى، ودافعى الوحيد كان إنجاز مهمة الدستور على نحو يتناسب مع الظروف الراهنة وعدم إرجائها ولا أقول إنه الأفضل على مر التاريخ".

وأكد الصاوى أن التأسيسية كانت تعد منتجا لعرضه على الشعب، والقضية ليست فيمن وضعه، مشيرا إلى وجود انقسام مؤكد حول الدستور، قائلا "لا أراه دستورا عاريا وإنما يصلح لأداء وظيفته حتى تنهض الأمة بشكل يسمح لها بصياغة دستور أفضل، ومن القسوة تحميله ذنب ومسئولية أحداث الاتحادية، وليس لدى ما يؤكد حدوث تزوير فى الاستفتاء لأن هناك غالبية أقرت الدستور".

ويرى الصاوى أننا نعيش عصرا استثنائيا بكل المقاييس، والاستثنائية هى باب ومفتاح الفساد، رافضا وجود دور سياسى لجماعة الإخوان، معتبرا أن الرئيس مرسى لم يختبر بالقدر الكافى، وفى كل أطروحاته الصورة تكون غير مكتملة، قائلا "مطمئن أنه شخص شريف ولكن يحتاج إلى محددات والوزراء الجدد غير معروفين وهذا لا يعيبهم وقد يكون المجهول خير".

وعن أزمة معرض الكاريكاتير فى ساقية الصاوى، أكد أنه لم يحضر، حيث كان خارج القاهرة وتلقى اتصالا من زميله يؤكد على منع بعض اللوحات طباعتها دون المستوى، وفوجئ بعدها بالهجوم عليه واتهامات بأخونة الساقية، قائلا "أبشع تهمة للساقية لا أقبلها أنها غير منحازة لحرية التعبير، ولم أر اللوحات وغير وارد أن نقيمها فنيا ورفضت بسبب الطباعة، وجايز حد يكون خاف أنى أحاسبه لعرضها فى غيابى فمنعها".

وأشار إلى أنه لا يدير ظهره لأحد بل لديه صداقات وطيدة فى صفوف السلفيين والبرادعى وموسى وليس لديه سبب لاتخاذ موقف معاد من أحد.

الفقرة الثانية
قانون الانتخابات الجديد

الضيوف
مصطفى الجندى عضو جبهة الإنقاذ الوطنى
رمضان بطيخ أستاذ قانون وعضو مجلس الشورى
يحيى أبو الحسن قيادى بحزب الوسط وعضو مجلس الشورى
فريد زهران نائب رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى

أكد مصطفى الجندى عضو جبهة الإنقاذ أنه غير مطمئن نهائيا لمجلس الشورى الذى يتولى الآن عملية التشريع لحين انتخاب البرلمان، مشيرا إلى أن الرئيس وجماعة الإخوان يبرمون الوعود دون الوفاء بها، لذلك يرى أن أى قوانين ستصدر عن هذا المجلس ستكون بإرادة الإخوان والسلفيين وحدهم لأنهم يمثلون الثلثين.

وأضاف الجندى أن القوانين القادمة ستصدر بأصوات السلفيين والإخوان وحدهم دون غيرهم، قائلا "لو النوايا خالصة كان الرئيس مرسى زاد عدد التيارات الأخرى داخل الشورى، لنطمئن إلى القوانين التى يصدرونها"، مشيرا إلى أنه لا يوجد دستور فى العالم يمر بنسبة 50% + 1، مؤكدا أن المعارضة أصبح مكانها الشارع أما التأييد والموالاة فموجودة الآن داخل القصور.

وأشار الجندى إلى أن الوثائق التى ينادى بها الجميع للتوافق ستمر مثل غيرها دون تنفيذ، كما تعودنا، مشيرا إلى أن الإخوان والتيارات الإسلامية تتحدث عن الديمقراطية بدون تحقيق الاستقرار، حيث يحاصرون المحكمة الدستورية حتى تم الاستفتاء ثم يعودون ليحاصرونها الآن لتحقيق أغراض أخرى.

ومن جانبه، أكد رمضان بطيخ أستاذ القانون وعضو مجلس الشورى على وجود فقدان ثقة وتشكيك تسبب فيها كل من يلعب سياسة الآن، مشيرا إلى أن أى دولة بها نظام للحكم فيها أغلبية صاحبة القرار ومعارضة يجب أن تكون بناءة تقف إلى جوار السلطة، مشيرا إلى أن قانون الانتخابات مؤقت بطبعه وخاص بالفترة الانتقالية فقط، مطالبا بوجود رقابة دولية ومحلية، لأننا طالما نلعب سياسة بأسس صحيحة فلا يجب علينا الخوف.

وأضاف بطيخ أنه لا يوجد إجماع على أى دستور فى العالم والتوافق إما يكون قانونيا بنسبة 50% +1 أو توافق سياسى بأن يتم قبوله بنسبة لا تقل عن الثلثين، وهذا ما حدث فى الاستفتاء الذى جاءت نسبته 65%، قائلا "الدستور ليس آفة وأتحدى أن يثبت أحد ذلك، والمواد الخلافية لا علاقة لها بثلثى البرلمان إذا أردنا تعديلها، وهناك نص فى القانون يمكننا من تعديل أى مادة لو بعد 100 سنة".

وأشار بطيخ إلى أن تعديل مواد الدستور يمر بثلاث مراحل، الأولى أن يطلبه رئيس الجمهورية أو 1/5 أعضاء البرلمان، والثانية موافقة ثلثى الأعضاء على التعديل، وأخيرا أن يصوت أغلبية الأعضاء بالموافقة ثم الشعب، قائلا "يجب أن تجلس كافة الأحزاب التى ستدخل البرلمان لإعداد وثيقة بالمواد الخلافية وحينها سيتم تعديلها".

وأكد فريد زهران نائب رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى أن جزءا رئيسيا من قانون الانتخابات يمثل نص دستورى وهو إقرار نظام الانتخاب بالفردى والقائمة الثلث والثلثين، مشيرا إلى أن الاتجاه السائد داخل الجمعية التأسيسية كان الإجماع على نظام القائمة، ورغم ذلك تم إقرار ما أملته إرادة الإخوان.

وأضاف زهران أن حزب مصر الديمقراطى الاجتماعى أرسل ملاحظات إلى مجلس الشورى على نظام الانتخاب والقانون بشكل عام، ورغم ذلك لم نتلق ردا، قائلا "أنزعج من نصائح البعض للقوى الوطنية بالعمل على أرض الواقع لأننا لا نعمل فى الفضاء ورغم كل التزوير الممنهج المتعمد نسبة التصويت بلا تخطت 36% والرئيس مرسى سيغلى الأسعار بعد الانتخابات البرلمانية وسنتصدى له".



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق