شارك مع اصدقائك

29 يناير 2013

برنامج اخر النهار حلقة الاثنين 28 يناير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة خالد صلاح: يجب رفع الغطاء الثورى عن العنف غير المبرر فى الشارع المصرى.. مصطفى النجار: يجب أن نكون رجال تنتصر إلى كلمة الحق.. بكرى: الرئيس الفوضى جزء من مخطط أمريكى صهيونى لتقسيم مصر.. أبو الفتوح: الإخوان وضعوا الرئيس فى مأزق وعليهم الانسحاب من المشهد.. استعانة المعارضة بالفلول لمحاربة مرسى كارثة كبرى




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار حلقة الاثنين 28 يناير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

مصطفى النجار: السلطة والمعارضة يتحملان المسئولية

مداخلة هاتفية من د. مصطفى النجار عضو مجلس الشعب السابق ويقول أن السلطة والمعارضة يتحملان مسئولية الأحداث الجارية، وان الحل يكمن في مشاركة جميع الأطراف في الحوار الوطني



آخر النهار: تعليق خالد صلاح على الأحداث الجارية

تعليق خالد صلاح على الأحداث الجارية في مدن القناة والتحرير



آخر النهار: كلمة عمرو موسى في مؤتمر جبهة الإنقاذ

كلمة عمرو موسى الأمين السابق لجامعة الدول العربية في مؤتمر جبهة الإنقاذ الوطني ويتحدث عن شروط الجبهة للمشاركة في الحوار الوطني



آخر النهار: احتراق مدرعتين في ميدان التحرير الآن

مداخلة هاتفية من أ. محمود عثمان مراسل اليوم السابع بميدان التحرير ويفيدنا بسيطرة الثوار على مدرعتين للشرطة وحرقهما بالميدان



الجماعة الإسلامية تدعم قرار الرئيس وترحب بالحوار

أعلنت الجماعة الإسلامية دعمها لقرارات الرئيس محمد مرسي بفرض حالة الطوارئ



آخر النهار: قنديل يتفقد ميدان التحرير فجراً

قام رئيس الوزراء د. هشام قنديل بتفقد ميدان التحرير فجر اليوم وأشرف على القبض على 2 من البلطجية



آخر النهار: أهالي السويس يتظاهرون ضد حظر التجوال

مداخلة هاتفية من همام مجاهد مراسل قناة النهار في محافظة السويس ويؤكد إنطلاق مظاهرة ضخمة من أهالي السويس ضد حظر التجوال



آخر النهار: تجديد حبس 23 متهماً في أحداث التحرير

قام النائب العام اليوم بتجديد حبس 23 متهماً في أحداث اشتباكات التحرير



قنديل يرأس اجتماعاً لبحث استعدادات الحكومة للحوار

ترأس الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع المجموعة السياسية الوزارية المصغرة، اليوم الاثنين، لبحث استعدادات الحكومة للحوار الوطنى الذى دعا إليه الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، واستعرض نتائج الاتصالات مع القوى السياسية المختلفة.



النائب العام يحقق في إطلاق النار بجنازة شهداء بورسعيد

أمرالنائب العام المستشار، طلعت إبراهيم، بفتح التحقيقات في واقعة إطلاق النيران بالأمس، الأحد، على مشيعيي جنازة شهداء بورسعيد.



آخر النهار: الدستور يعلن استياءه من الأحداث الدموية

أعرب حزب الدستور عن استيائه مما أسفرت عنه المواجهات الدامية التى بدأت فى الساعات الـ48 الماضية وراح ضحيتها عشرات الشهداء ومئات الجرحى من الأبرياء فى مدن بورسعيد والسويس والإسماعيلية ومدن أخرى عديدة، معربا عن تعازيه لأهالى الضحايا ويقف إلى جانبهم فى محنتهم، ومؤكدا أنه لن يتوانى أو يقصر فى الدفاع عن حقهم فى القصاص العادل من المسئولين عن هذه الجرائم.



خطة برنارد لويس لتقسيم الوطن العربي - مصطفى بكري

الكاتب الكبير مصطفى بكري يتحدث عن خطة برنارد لويس لتقسيم الوطن العربي



أبو الفتوح: أدعو المواطنين إلى احترام قرار حظر التجوال

د. عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية يدعو المواطنين إلى احترام قرار حظر التجوال



مسيرات ضخمة بالسويس وبورسعيد رغم قرار حظر التجول

مداخلة من همام مجاهد مراسل قناة النهار بالسويس ومحمد عوض مراسل النهار ببورسعيد ويفيدان بإنطلاق مسيرات ضخمة بالمدينتين رغم قرار حظر التجوال



آخر النهار: حقيقة ما يحدث في مصر الآن - مصطفى بكري

الكاتب الكبير مصطفى بكري ضيف خالد صلاح في آخر النهار، وتحليل للأزمة الجاري أحداثها الآن وحقيقة ما يحدث في مصر الآن من مخططات التقسيم التي تواجهها والخطر الذي يتهددها .وما هو الحل المناسب لإنهاء الأزمة



أبو الفتوح: أنصرفت من الحوار الوطني لإرتباطي بموعد

د. عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية يقول إنه أنصرف من الحوار الوطني لإرتباطه بموعد هام



أحمد دومة لـ أبو الفتوح: كلامك لا علاقة له بالشارع

مداخلة هاتفية من الناشط السياسي أحمد دومة يحكي واقعة احتراق مدرعتين في التحرير، ويقول لد. عبد المنعم أبو الفتوح أن كلامه لا علاقة له بالشارع وانه يعتبر رئيس الجمهورية فاقد الشرعية



أبو الفتوح: منح الضبطية القضائية لضباط الجيش مبرر



أبو الفتوح: لو كنت مكان مرسي لقمت بتأجيل زيارة المانيا



أبو الفتوح: مرسي أشار لوجود تربص للوطن من قوى أقليمية



أبو الفتوح: بقايا رجال أمن الدولة يقومون بتخريب الوطن




أبو الفتوح: يجب تقنين وضع الجماعة وجبهة الإنقاذ



أبو الفتوح: الجماعة أصبحت عبء على الرئيس



أبو الفتوح: مبادرتي وصلت للجميع وتلقيت ردود إيجابية

أبو الفتوح: مبادرتي وصلت لجميع الأطراف وتلقيت ردود إيجابية



أبو الفتوح: كلمة مرسي في الحوار الوطني كانت تقدر الجميع



أبو الفتوح: لا يمكن بأي حال القول بإننا في ثورة ثانية

أبو الفتوح: لا يمكن بأي حال من الأحوال القول بأننا في ثورة ثانية



آخر النهار: سبب عدم إنضمام أبو الفتوح لجبهة الإنقاذ



آخر النهار: رد أبو الفتوح على مداخلة أحمد دومة



آخر النهار: أسباب الأزمة الجارية وحلولها - أبو الفتوح

د. عبد المنعم أبو الفتوح المرشح الرئاسي السابق ورئيس حزب مصر القوية ضيف خالد صلاح في آخر النهار، للحديث عن أسباب الأزمة الجارية وكيف وصل الحال بالبلاد إلى هذه الدرجة، ونتحدث أيضاً عن مبادرة حزب مصر القوية لعلاج الأزمة الجارية ونقاش حول الحوار الوطني وفائدته




تقرير برنامج اخر النهار حلقة الاثنين 28 يناير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

"آخر النهار": خالد صلاح: يجب رفع الغطاء الثورى عن العنف غير المبرر فى الشارع المصرى.. مصطفى النجار: يجب أن نكون رجال تنتصر إلى كلمة الحق.. بكرى: الرئيس الفوضى جزء من مخطط أمريكى صهيونى لتقسيم مصر.. أبو الفتوح: الإخوان وضعوا الرئيس فى مأزق وعليهم الانسحاب من المشهد.. استعانة المعارضة بالفلول لمحاربة مرسى كارثة كبرى



أكد الإعلامى خالد صلاح أن ما يحدث هزل سياسى من كافة الأطراف يعصف بمقدرات البلد جملة وتفصيلا معترضا على مواقف بعض القوى المدنية التى لم يصدر عنها إدانة حقيقية حتى الآن للعنف الموجود فى الشوارع قائلا "لا يجب السكوت على محاولة التشويه للثورة على هذا النحو الوقح فهناك استسهال فى التعامل مع العنف".

وأضاف صلاح أن أى خلاف مع الإخوان أو الرئيس محمد مرسى لا يجب أن يكون مصيره الخلاف مع الوطن بكامله مشيرا إلى أن خلافاتنا بدأت تطغى على مصلحة البلد رافضا الحماية التى تصبغها القوى المدنية على الجماعات السرية التى أعلنت أن منهجها العنف ولا تدينها وإنما تدين السلطة وتتهمها بالتسبب فى هذا العنف الجنائى.

وأضاف صلاح أننا لا يجب أن نصل إلى هذه المرحلة من الفوضى وتبريرها مع ضرورة رفع الغطاء الثورى عن المخربين مطالبا القوى المدنية بعدم ركوب الموجة فإذا انتصر العنف يعتبرونه ثورة وإذا فشل يقولوا بلطجة قائلا "لو قطعنا الطريق على التيار السياسى المتمثل فى الإخوان لعدم إعطائهم السلطة ستحدث ردة فعل عكسية عنيفة لن نستطع فيها لم أشلاء البلاد وكذب من يسعى إلى تحويل العنف الذى يحدث فى بورسعيد بسبب حكم قضائى إلى ورقة سياسية".

واقترح صلاح أن تحضر القوى الوطنية الحوار وتعلن أثناءه شروطها وإذا وافق الرئيس تستمر فيه مشيرا إلى اختلافه مع الرئيس والجماعة فى الفكر ولكنه يرفض تحويله إلى عنف فى الشارع مطالبا بضبط النفس وعدم تبرير العنف.

فيما أكد الدكتور مصطفى النجار عضو مجلس الشعب السابق أننا لا يجب أن نخاف من المزايدات ونكون رجال تنتصر إلى كلمة الحق مشيرا إلى أن البعض للأسف يرى أن صناعة سيناريو أفضل هو تغيير النظام ولكن هذا لا يعنى إضفاء الشرعية على عمليات العنف الموجودة فى الشارع.

وأضاف النجار خلال مداخلة هاتفية أنه يدين ما يحدث من رفض القوى السياسية للحوار لأن الدماء التى سالت كانت لابد وأن تدفعهم للتفكير بشكل مختلف مشيرا إلى وجود عنف مخزن فى الشارع مدينا المشهد النخبوى لأن السلطة والمعارضة يتحملان الخطأ معا مضيفا أن الحل الآن فى الحوار بدلا من تحول مصر إلى الصومال مؤكدا أن النخب الثورية تتخيل بما تفعله أنها تدافع عن الوطن ولكن الحقيقة أنها تزيد من حنق الناس على الثورة.


الفقرة الأولى
حوار مع الكاتب الصحفى مصطفى بكرى رئيس تحرير جريدة الأسبوع

أكد الكاتب الصحفى مصطفى بكرى رئيس تحرير جريدة الأسبوع أن هناك مخططا يريد إنهاك مؤسسات الدولة وإسقاطها وتدمير كل القوى الصلبة فيها وعلى المصريين أن يدركوا أننا إذا دخلنا النفق المظلم لن نخرج منه بسهولة موضحا أن ما يحدث له علاقة مباشرة بالمخطط الذى وضعه برنارد لويس المفكر الأمريكى اليهودى من أصل بريطانى لتقسيم المنطقة العربية.

وأضاف بكرى أن هذا المخطط نال موافقة الكونجرس الأمريكى عام 1983 الذى حذر منه الكاتب محمد حسنين هيكل مع نهاية 2011 من مخطط اعادة انتاج سايكس بيجو جديد ومصر فى قلبه لأن سقوطها سيصعب إعادة رسم المنطقة مرة أخرى والمخطط أن تصبح مصر 4 دويلات قبطية من جنوب أسيوط حتى الفيوم وعاصمتها إسكندرية ودولة مسلمة تأخذ باقى أجزاء وجه بحرى والجيزة وعاصمتها القاهرة.

وأضاف النجار أن الدويلة الثالثة هى التى يحصل عليها الكيان الصهيونى وتبدأ بسيناء ومدن القناة وصولا إلى دمياط وأخيرا دولة للنوبة عاصمتها أسوان من جنوب الصعيد إلى السودان قائلا "ما نشر فى الصحف الأمريكية وما قالته كوندليزا رايس يؤكد صحة هذا المخطط ومدن القناة مطلوب الآن لأنها منطقة إستراتيجية حقيقية للأمريكان والصهاينة وغيرهم وفى مرمى الهدف ومن مصلحتهم ضرب الأطراف للإجهاز على مصر وكيانها".

وأكد بكرى أن الشعب غاضب وهناك حالة من اليأس بسبب الخلل الاقتصادى الذى تسبب فيه مجموعة الإجراءات المتراكمة التى اتخذتها الحكومة وأعطت للمواطنين صورة سوداء حيث ثاروا فى 25 يناير متوقعين تغييرا حقيقيا فى الحد الأدنى للقمة العيش ولكنهم أصبحوا لا يجدوها من الأساس.

وأضاف بكرى قائلا "أعتبر الرئيس هو السبب الرئيسى فيما نحن فيه حيث تعدى على القانون وسلطة القضاء وألغى إعلانا دستوريا مكملا متوازنا ومن خرج ضد إسقاط حكم العسكر الأيام أثبتت أن الجيش هو القوى الحقيقية التى أسقطت مبارك والذين أهانوا المجلس العسكرى عليهم أن يراجعوا مواقفهم" مشيرا إلى أننا نحتاج إلى بيئة سياسية ومناخ يفتح الطريق أمام الناس ويشعرهم بالأمل.

ويرى بكرى أننا تصورنا أن الانتخابات الحرة النزيهة ستأتى برئيس يدافع عن الديمقراطية وهذا مع وعد به مرسى عندما تولى الحكم ولكنه بعد ذلك وقف أمام المحكمة الدستورية وأبعد النائب العام بطريقة كيدية وعلينا أن ننصحه بالعودة إلى دوره الحقيقى ومكانه مشيرا إلى أننا لا نسعى إلى إسقاط النظام وإنما نسعى لعبور الفترة الرئاسية بأمان وأن يشعر مرسى كل المصريين أن قلبه معهم وليس مع جماعته.

وأضاف بكرى أن المعارضة تطالب بحكومة انتقالية تشرف على الانتخابات وتحافظ على نزاهتها ورفض الرئيس هذا المطلب رغم أنه وجماعه سبق وطلبوا ذلك من مبارك مشيرا إلى أن القوى المجنية عليها أن تدين العنف لأن الحرب الأهلية إذا بدأت لن نعرف كيف ستنتهى قائلا "أحذر من خطر الحرب الأهلية وأرفض جماعات العنف التى تظهر الآن كما أرفض منطق المليشيات ولابد للرئيس أن يحترم الدستور والقانون ويتخذ إجراء ضد جماعة الإخوان لعدم تقنينها وضعها القانونى".

وقال بكرى "مطلوب إدانة قوية للعنف ويجب أن يجرى النظام حوارا جادا وليس هزليا كسابقيه ونريد تنازلات من كافة الأطراف من أجل الحفاظ على الدولة بدلا من الخطابات التهديدية التى فوجئنا بها أمس من الرئيس مرسى فالدولة تتعامل بنفس منطق النظام القديم ويجب تكوين مجموعة لإدارة الأزمات بدلا من مكتب الإرشاد".

وأكد بكرى على ضرورة مناقشة قانون الانتخابات وتشكيل حكومة جديدة والتعديلات الدستورية فى الحوار الذى دعا إليه الرئيس مرسى بعض الأحزاب دون أخرى وعليه أن يتنازل بعض الشىء من أجل مصر بدلا من تصفية الحسابات التى استمرت على مدار 7 أشهر مضت قائلا "أصبحت أسمع لغة من الإخوان لم أكن أسمعها من قبل فقد اغتروا بالسلطة رغم أن مبارك نفسه وبكل جبروته كان يتراجع أحيانا".

وأشار بكرى إلى أن جبهة الإنقاذ لا تمثل الشعب كله ولو دعت الموجودين فى الشارع إلى التراجع فلن يستجيبوا مشيرا إلى أن مصر أبقى من الرئيس مرسى والجبهة قائلا "الفترة الماضية استهلكتنا فى صراعات سياسية حادة والوطن يدفع الثمن وهناك طرف آخر يقتل الشعب من ضباط وجنود وثوار ومواطنين وأنصح الإخوان برفع أيديهم عن الرئيس وتقنين وضعهم وعدم التحرك بمنطق تغيير هوية الدولة ومفاصلها والتداول السلمى للسلطة".

واستكمل بكرى "وأريد من الرئيس مرسى أن يتخذ إجراءات ويسمع الناس ويصدر قرارات تاريخية ويعزل كل من يثبت ارتكابه جريمة وعدم تعميم ذلك على 3 ملايين ممن انتموا إلى الحزب الوطنى أما جبهة الإنقاذ فعليهم الاستماع إلى الجميع وأن يكون لهم موقف واضح من العنف الموجود ونداء إلى شباب وشعب مصر أن الثورة أمانة فى أعناقكم والبلد مستهدفة من الخارج وثورة الجوع لن ترحم أحدا".

الفقرة الثانية
حوار مع الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية

أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية أن ما يحدث الآن بمصر تقع مسئوليته على عاتق مؤسسة الرئاسة، منتقدًا عدم حضور بعض القوى السياسية لحوار الرئيس والذى حذر فيه من وجود تربص للوطن بواسطة قوى إقليمية وعربية لا تريد لمصر نجاح ثورتها.

وأضاف أبو الفتوح أن هناك بعض قيادات من أمن الدولة المنحل يعملون فى تخريب الوطن مطالبا جماعة الإخوان بمراجعة أنفسهم والانسحاب من المشهد السياسى والعودة لدورهم الأساسى فى الدعوة، لأن الجماعة أصبحت مكروهة من قطاع عريض من المصريين بعد أن وضعت الرئيس فى مأزق كبير مشيرا إلى أن ما يحدث الآن فى مصر هو غضب متراكم وتحدٍ للسلطة سببه هو الوضع الاقتصادى المتدهور رافضا فكرة أن تولى رئيس المحكمة الدستورية السلطة.

ورفض أبو الفتوح فكرة أن يتولى رئيس المحكمة الدستورية السلطة، قائًلا: هذه الفكرة غير قابلة للتنفيذ ويجب إعطاء فرصة للرئيس رغم اختلافى مع أداء السلطة"، مضيفا أن دور جهاز الشرطة هو القبض على المجرمين والخارجين عن القانون وتقديمهم للعدالة وليس إطلاق النار عليهم.

وأكد أبو الفتوح، أن الاتحادية كانت درسا قاسيا لأنصار الرئيس، ومازالوا يعانون من أثره حتى الآن، وقال لا يجوز لمجموعة مدنية أن تحرس الرئيس، لأن ذلك إهانة للجيش والمؤسسة العسكرية وإهانة لمصر، والذى يحمى الرئيس مؤسسات الدولة وليس رجال الحزب الحاكم.

وطالب أبو الفتوح، جبهة الإنقاذ المعارضة بالتطهر من علاقتها بنظام وأموال النظام القديم، منتقدًا الاستعانة بهم، قائًلا،" الاستعانة بالنظام القديم من قبل المعارضة لمحاربة النظام الجديد كارثة كبرى"، مشيرًا إلى أنه يحاول بناء الثقة بين الموالين للرئيس والمعارضين له.

وأضاف أبو الفتوح، أن ما يحدث الآن فى الشارع المصرى هو استكمال للثورة وليس ثورة ثانية مشيرا إلى أن المؤسسات التى جاءت عبر الديمقراطية نختلف معها، ولكن تبقى هذه المؤسسات شرعية، وانتقد أبو الفتوح النخب السياسية قائًلا،" أداء النخب المعارضة سىء بنفس سوء السلطة الحاكمة".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق