شارك مع اصدقائك

28 يناير 2013

برنامج اخر النهار حلقة الاحد 27 يناير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة هدى جمال عبد الناصر: "الرئاسة" تركت دماء الشعب وجاءت تبحث عن متعلقاتها فى ضريح والدى.. عادل حمودة: يجب مشاركة شباب الثورة فى حوار "أبو الفتوح" حتى لا تكون مبادرة "عواجيز".. هل ينتقم "مرسى" من الإسماعيلية لعدم ترحيبها بزيارته لقناة السويس؟!




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار حلقة الاحد 27 يناير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة


آخر النهار: طرد وزير الداخلية من جنازة الضابط الشهيد

قام اليوم أسرة الضابط شهيد بورسعيد وزملاؤه بطرد وزير الداخلية من جنازته



آخر النهار: ضباط بسجن بورسعيد يحذرون من حدوث مجزرة

مداخلة هاتفية من النقيب شريف من بورسعيد يحذرون من حدوث مجزرة بورسعيد



البدري فرغلي: هل بورسعيد أصبحت عرضة للتصفية البشرية؟

مداخلة هاتفية من النائب السابق بمجلس الشعب أ. البدري فرغلي ويتسائل: " هل بورسعيد أصبحت عرضة للتصفية البشرية؟ "



موفد اليوم السابع: وفاة 3 مواطنين جدد في بورسعيد الآن

مداخلة هاتفية من موفد اليوم السابع ببورسعيد أ. محمد عوض ويؤكد وفاة 3 مواطنين جدد في بورسعيد الآن



آخر النهار: أبو الفتوح يطلق مبادرة لوقف حمامات الدم

جزء من المؤتمر الصحفي الذي عقده د. عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية اليوم ويعرض فيه مبادرته لحل الأزمة الحالية



وزير الاستثمار: عجز الموازنة قد يزيد عن الـ200 مليار

قال وزير الاستثمار اليوم أن عجز الموازنة قد يزيد عن الـ200 مليار جنيه بسبب أحداث العنف



آخر النهار: تعليق جماعة الإخوان على مبادرة أبو الفتوح

مداخلة هاتفية من د. أحمد عارف المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين للتعليق على الأزمة الجارية وعلى مبادرة د. عبد المنعم أبو الفتوح لوقف حمامات الدم



آخر النهار: الوضع في منطقة التحرير الآن

مداخلة من مراسل قناة النهار بمنطقة التحرير أ. عبد الباسط يونس لمعرفة تفاصيل الاشتباكات بمنطقة التحرير



آخر النهار: الرئاسة تسحب مقتنيات ضريح عبد الناصر

مداخلة هاتفية من د. هدى عبد الناصر تقول أن الرئاسة قامت اليوم بسحب مقتنيات ضريح عبد الناصر وأخلت مسئوليتها عنه



الرئيس مرسي يقدم العزاء إلى أهالي بورسعيد والسويس



مرسي: أحكام القضاء واجبة الاحترام منا جميعاً



مرسي يعلن الطوارئ في محافظات القناة لمدة 30 يوماً



مرسي يدعو القوى السياسية للحوار الوطني



كلمة الرئيس مرسي إلى الأمة بشأن الأحداث الجارية

كلمة الرئيس محمد مرسي إلى الأمة بشأن الأحداث الجارية ويتوجه بالعزاء إلى أهالي بورسعيد والسويس ويقرر فيها إعلان حالة الطوارئ في بورسعيد والسويس والإسماعيلية لمدة 30 يوماً وإعلان حظر التجوال في الثلاث محافظات من التاسعة مساءً حتى السادسة صباحاً



آخر النهار: ردود أفعال أهالي السويس على قرارات مرسي

مداخلة هاتفية من همام مجاهد من مراسل تليفزيون النهار بالسويس لمعرفة ردود أفعال أهاليها على خطاب مرسي وقراراته



آخر النهار: ردود أفعال أهالي بورسعيد على قرارات مرسي

مداخلة هاتفية من محمد عوض موفد اليوم السابع ببورسعيد لمعرفة ردود أفعال أهالي بورسعيد على قرارات مرسي



آخر النهار: تعليق عادل حمودة على خطاب الرئيس مرسي

تعليق الكاتب الكبير عادل حمودة على خطاب الرئيس مرسي وقراراته



آخر النهار: تحليل الأزمة الراهنة - عادل حمودة

الكاتب الكبير عادل حمودة ضيف دعاء جاد الحق في آخر النهار، ومناقشة وتحليل للأزمة الراهنة، والتعليق على مبادرة د. عبد المنعم أبو الفتوح لحل الأزمة، والتعليق على خطاب الرئيس مرسي وقراراته بفرض حظر التجوال وإعلان حالة الطوارئ في مدن القناة



تغطية خاصة: قرارات الرئيس مرسي وتطورات الأزمة الحالية

بعد خطاب الرئيس مرسي والقرارات التي اصدرها فيه والتي تتضمن إعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجوال بمدن القناة، ودعوة القوى الوطنية إلى الحوار،نستضيف د. منى مكرم عبيد عضو مجلس الشورى، والسفير هاني خلاف المساعد السابق لوزير الداخلية، ومحمد يوسف المصري نائب رئيس تحرير الأهرام، وذلك لمناقشتهم حول تلك القرارات والتطورات المنتظر حدوثها بناءاً على ذلك الخطاب



تقرير برنامج اخر النهار حلقة الاحد 27 يناير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

"آخر النهار": هدى جمال عبد الناصر: "الرئاسة" تركت دماء الشعب وجاءت تبحث عن متعلقاتها فى ضريح والدى.. عادل حمودة: يجب مشاركة شباب الثورة فى حوار "أبو الفتوح" حتى لا تكون مبادرة "عواجيز".. هل ينتقم "مرسى" من الإسماعيلية لعدم ترحيبها بزيارته لقناة السويس؟!



أكد البدرى فرغلى عضو مجلس الشعب السابق، أن بورسعيد فقدت 5 شهداء جدد اليوم، بالإضافة إلى 270 جريحا موجها نداء إلى أهالى المحافظة الموجودين أمام قسم شرطة العرب، قائلا "انسحبوا من أماكنكم لأن الاعتداء على المنشآت لا يليق بمكانتنا، ولا نريد مزيدا من الدماء".

وأضاف فرغلى خلال مداخلة هاتفية، أن الأمن المركزى هو الذى أطلق الرصاص على أبناء بورسعيد، وليس الشرطة حيث يمتلك أكثر من 100 مصفحة ومدرعة أثارت حفيظة المواطنين، واعتدى عليهم قائلا "أحداث سجن بورسعيد كذبة فلم نقترب منه، وإلا كنتم وجدتم جثث أبناءنا تحت أسوار السجن والموجودين هناك لم يعتدوا على المكان، وإنما كانوا فى انتظار الحكم، ومنع ترحيل المتهمين إلى القاهرة، والقاتل هو من أصدر قرارا سياسيا بالاعتداء على المتظاهرين.

ومن جانبها انتقدت الدكتورة هدى جمال عبد الناصر، ما صدر من رئاسة الجمهورية، حيث أرسلت وفدا إلى ضريح والدها الزعيم جمال عبد الناصر بحثا عن بعض المتعلقات الرئاسية، وبالفعل قاموا بنقل مكتب ومكتبة متهالكين فى سيارة تابعة لهم.

وقالت عبد الناصر خلال مداخلة هاتفية "الرئاسة أبدت رغبتها فى عدم وجود علاقة تربطها بالضريح، رغم عدم وجودها منذ أيام السادات عندما شال الحرس الجمهورى من الضريح، وعينت الأسرة موظف تعطيه راتب من مالها الخاص، وأيام مبارك عمره ما ضايقنا فى هذا الأمر حتى إننا تنازلنا عن المعاش الاستثنائى".

وقالت عبد الناصر "القوات المسلحة لم تأخذ شيئا من الضريح بل فرشته وتقوم بصيانته سنويا، وأتعجب الرئاسة سايبه بورسعيد وشهدائها والدماء التى تسيل، وجايين يبحثون عن متعلقات الرئاسة فى الضريح".


الفقرة الأولى
"حوار مع الإعلامى عادل حمودة"

أكد الإعلامى عادل حمودة، أن الوطن يقف على أطراف أصابعه لذلك لابد من وجود حساب دقيق لكل كلمة يتم إطلاقها على الرأى العام، وتراجع التحليلات التى تتسبب فى سوء الفهم.

وأضاف حمودة، أن نزول القوات المسلحة كان لابد أن يتم عن طريق قرار واضح، ويجب المحافظة على مؤسسة الأمن حتى لا يكون البديل هو الفوضى والانقسام، مشيرا إلى أن المعارضة والحكم مسئولان عن المشهد الحالى، وإذا لم يلحقا بالشارع فسنندفع إلى خاوية خطيرة.

ودعا حمودة إلى الاهتمام بمبادرة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، مقترحا أن يكون الحوار على الهواء بمشاركة شباب الثورة حتى لا تكون مبادرة "عواجيز" فقط مطالبا الرئاسة بتوضيح الكثير من الأمور التى تحدث وعلى رأسها، هل بالفعل هناك أطراف من حماس دخلت مصر بالفعل وشاركت فى المشهد؟.

وتساءل حمودة "لماذا شمل الرئيس مرسى محافظة الإسماعيلية ضمن قرارات حالة الطوارئ وحظر التجوال، وهى هادئة ولم تشهد أحداثا مماثلة للسويس وبورسعيد، وأخشى أن يكون هذا قرار انتقامى بسبب عدم استقبال المحافظة لمرسى بترحاب كبير عند زيارته لقناة السويس".

وأضاف حمودة، أن ما ألقاه الرئيس اليوم بيانا أكثر منه خطاب، موضحا أن دعوة الرئاسة للحوار هدفها بحث كيفية تهدئة الأوضاع، بينما ستستعى الأطراف الأخرى إلى الحديث عن تعديل بعض مواد الدستور، وبحث موقفها من الانتخابات البرلمانية.

وأشار حمودة إلى أن كلمة "الحوار" التى بدأ يدعو إليه الجميع بعد إهدار كل هذه الدماء، لم يصبح لها قيمة، وانتقصت الكثير من معناها، مشيرا إلى أن الرئيس مرسى كان عليه إعطاء فرصة أكبر للقوى الأخرى، لتستعد للحوار ووضع النقاط التى ترغب فى مناقشتها والاتفاق حولها والترتيب لوسائل نجاحه، وهل القوى السياسية تقبل إعلان حالة الطوارئ بمعنى تفعيل الإجراءات الاستثنائية بالاعتقال وتحديد الإقامات وغيرها.

وقال حمودة، "مبادرة أبو الفتوح مهمة لأنها تضم رموزا هامة فى المشهد السياسى، مثل الدكتور محمد البرادعى وشخص مؤثر فى القرار مثل خيرت الشاطر، وشخص له تأثير فى قطاع عريض من الناس مثل حمدين صباحى، فكلما قل عدد المشاركين، وكان لهم تأثير أكبر كلما كان الحوار مثمرا، ويهمنا عدم تكرار مشاهد العنف رغم عدم زوال أسبابها، ومرسى مسئول عن الدماء التى سالت طالما هو على رأس الدولة، ويجب أن يعطينا أمارة على احترامه للقانون بحل جماعة الإخوان غير القانونية".

وأكد حمودة على ضرورة قيام مرسى برد الاعتبار إلى القضاء الذى أصابه كثيرا فى عدة مواقف، وعليه أن يفكر فى كيفية إعادة هيبته، مشيرا إلى ضرورة قبول القوى السياسية الحوار مع الرئيس كنقاش أولى والخروج بجدول أعمال.

وقال حمودة "جرى تلفيق قضايا مخدرات لصحفيين كانوا يتابعون الأحداث وأخشى أن مجاملة الرئيس للشرطة فى خطابه لا يمنع التحقيق فى إطلاق المجندين النيران فى السويس، وتشكيل لجان تقصى حقائق عن الأحداث وأسباب العنف مازالت قائمة، والثورة سرقت، وإذا لم تتكاتف القوى السياسية وأصدرت قرارات حقيقية بنية صادقة سنكون أمام تكرار للعنف".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق