شارك مع اصدقائك

26 يناير 2013

اخبار اهرام جمهورية السبت 26 يناير 2013 مع الصحف المصرية قنديل يعترف: الحكومة لم تحقق طموحات الشعب.. سيلفانا: تكريم الرئيس لى يؤكد عدم اضطهاد الأقباط.. النائب العام يرحب بالتصالح فى قضايا الأموال فقط.. واختفاء 1200 دواء من الأسواق



اهم عناوين صحافة القاهرة:

قنديل يعترف: الحكومة لم تحقق طموحات الشعب.. سيلفانا: تكريم الرئيس لى يؤكد عدم اضطهاد الأقباط.. النائب العام يرحب بالتصالح فى قضايا الأموال فقط.. واختفاء 1200 دواء من الأسواق
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
سيطرت الأحداث الساخنة التى شهدتها ميادين الجمهورية فى ذكرى الثورة على أغلب الصفحات الأولى للجرائد المصرية ولأول مرة منذ 30 عاما: عودة الاتصالات الهاتفية بين مصر وإيران، كما أن سفير مصر فى واشنطن: حزمة مساعدات أمريكية لدعم القاهرة والقرضاوى يطالب المصريين بالتفرغ للبناء ليبدأ عصر النهضة كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة اليوم السبت.


اليوم السابع


طالب الشيخ يوسف القرضاوى المصريين بالتوحد والحفاظ على الثورة مشيرا إلى أن الثورة المصرية ليست ملكا للإخوان أو السلفيين فقط، وأى أخطاء فى الدستور من الممكن إصلاحها فيما جدد الشيخ محمد حسان خلال خطبته بمسجد عمرو بن العاص دعوته للمصالحة قائلا: أناشد العقلاء والعلماء والشباب أن يسعوا إلى المصالحة وأن يسعوا إلى صوت الحكمة.

تذكر عمرو موسى أيام الثورة و18 يوما لا تنسى فقد قطعت زيارتى "لدافوس" يوم 26 يناير، والجماهير هتفت باسمى فى جمعة الغضب وقلت لعمر سليمان، إن العودة لنقطة الصفر مستحيلة، لافتا إلى أن مبارك لم يكن على مستوى الحدث، وأدركت بعد موقعة الجمل، أن الشباب لن يرضى بأقل من إسقاط النظام.

◄أسرار جديدة.. عمرو موسى يروى ذكريات 18 يوما
◄الجماهير هتفت باسمى فى جمعة الغضب.. ومبارك لم يكن على مستوى الحدث وكل قراراته كانت متأخرة
◄أدركت بعد "موقعة الجمل" أن الشباب لن يرضى بأقل من إسقاط النظام.. وقلت لعمر سليمان: العودة لنقطة الصفر مستحيلة.. ولم أشعر بالمفاجأة مع إعلان خطاب التنحى
◄كيف تعاملت الصحف الرسمية مع الثورة.. بدأت باتهام المتظاهرين.. وبعد التنحى هتفت "الشعب أسقط النظام"
◄عامان على الهروب الكبير لـ34 قياديا إخوانيا على رأسهم مرسى والعريان يوم جمعة الغضب
◄أسرار وكواليس احتفالية المولد النبوى وخطاب الرئيس
◄"سيلفانا" المسيحية تلهب حماس مشايخ الأوقاف.. وطفل: "يعنى ينفع كده ماسلمش على مرسى"
◄سياسيون يصفون خطاب "مرسى" فى احتفال المولد النبوى بأنه "وهمى" و"تقليدى" يتجاهل اللحظة الراهنة
◄حسان من عمرو بن العاص يناشد العقلاء بالمصالحة.. و"القرضاوى" بالأزهر الثورة ليست ملكا لـ"الإخوان" أو "السلفيين" وخطيب مسجد الرئيس: السياسة وحدها لن تملأ "البطون" الخاوية
◄أسرار حركة "البلاك بلوك".. التنظيم الغامض الذى يتحرك من وراء "قناع"
◄سى إن إن: واشنطن تكرر دعمها لنظام استبدادى فى مصر.. والأحداث تسير نحو التصادم
◄أسعار الدولار تتخطى الـ 7 جنيهات بالسوق السوداء
◄تقرير خاص.. 36 مليار جنيه خسائر الاقتصاد من مخالفات البناء
◄فاروق حسنى يشعر بالمرارة وباحثة أمريكية: حكم مرسى طور من الفلول
◄مسيرات حاشدة من مساجد وميادين القاهرة والجيزة والمحافظات.. وهتافات ضد المرشد والإخوان والرئيس وعودة شعار "الشعب يريد إسقاط النظام"
◄صباحى والبرادعى على رأس مظاهرة مصطفى محمود.. وأبو الفتوح من الاستقامة.. ومسيرة شبرا والسيدة ومصر الجديدة: "الثورة دى ضد الإخوان"
◄المصحف يعانق الصليب.. ومسيرات حاشدة من أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية.. وفشل محاولة إشعال محكمة "بكفر الشيخ".. ومشادات بين "حازمون" والمتظاهرين بأسيوط.. ومظاهرات فى محيط منزل الرئيس بالزقازيق.. وثوار دمياط يطالبون بحل جماعة الإخوان ومجلس الشورى
◄الجيش يدفع بعدد من المدرعات والدبابات لتأمين مداخل المحافظات وماسبيرو.. ومصادر: مراكز عمليات لجهات سيادية تتابع المظاهرات وترفع تقاريرها للرئيس
◄اشتباكات بين متظاهرين والأمن فى الشيخ ريحان والسيطرة على3 حرائق بالمجمع العلمى وكنيسة الدوبارة ومحلج أقطان "النيل"
◄القوى المدنية تحذر من العنف بين الأمن والمتظاهرين.. وتطالب بضبط النفس ومواجهة مؤامرة إفساد فعاليات 25 يناير
◄تفاصيل احتراق 5 طوابق بمبنى هيئة السكك الحديدية.. وشهود عيان: ملثمون ألقوا زجاجات حارقة فجرا وفروا هاربين


الاهرام


حذر محمد البهى نائب رئيس غرفة صناعة الأدوية فى اتحاد الصناعات المصرية من تصاعد مشكلة نقص الدواء فى مصر نتيجة أزمة الدولار، وأوضح أن هناك بالفعل عجزا فى سوق الدواء يصل إلى أكثر من ألف ومائتى نوع من الأدوية، وذلك من بين نحو أثنى عشر ألف دواء مسجل ومتداول فى مصر، وأشار إلى أن هذا النقص مرشح للتضاعف خلال فترة تتراوح بين شهر وثلاثة أشهر، إذا لم تقم الدولة بوضع حل شامل لهذه المشكلة، وقال إن الأدوية فى مصر هى أحد ثلاثة أنواع من السلع الأساسية يتم تسعيرها وتتضمن هذه السلع أيضا الخبز والطاقة.

◄قوافل إخوانية للعلاج والنظافة وصيانة المدارس وتطوير الطرق
◄مكى: ساحة القضاء ليست ملعبا يؤثر فيه الألتراس على العدالة
◄اختفاء 1200 دواء من الأسواق.. وتوقعات بمضاعفة العدد
◄العودة إلى الميادين بلا إخوان أو سلفيين


الاخبار


أكد المستشار حسن ياسين رئيس المكتب الفنى للنائب العام والمتحدث الرسمى للنيابة العامة، أن النائب العام المستشار طلعت عبد الله لم يتقدم إليه حتى الآن أى رجل أعمال من رموز النظام السابق للتصالح مع الدولة.

◄الأحزاب الإسلامية يد واحدة لدعم السياحة
◄سيلفانا: تكريم الرئيس لى يؤكد عدم اضطهاد الأقباط
◄الفقى: تدخل قطر فى شئون مصر نكته سخيفة
◄النائب العام يرحب بالتصالح فى قضايا الأموال فقط


المصرى اليوم


اعترف الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء، بأن حكومته لم تتمكن بعد من تحقيق طموحات الشعب المصرى بشكل كامل، مشيرا إلى أن مهمة الحكومة ليست سهلة، نظرا للتركة التى خلفها النظام السابق بعد ثلاثين عاما من الديكتاتورية والاتجاه بالاقتصاد فى الطريق الخطأ باستمرار.

وأوضح قنديل، فى مقابلة أجراها معه تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سي"، أن الحكومة تكن كل الاحترام لأبناء الشعب المصرى الذين خرجوا قبل عامين للمطالبة برحيل النظام السابق، مؤكدا على أن مصر تمضى حاليا بخطى ثابتة نحو التقدم السياسى، وأكد رئيس الوزراء، أن الوفاء بطموحات الشعب سياسيا واقتصاديا عملية تتطلب المزيد من الوقت، موضحا أن هناك العديد من المطالب غير الواقعية فى الوقت الراهن، وذلك إلى جانب أن أصحاب تلك المطالب يرغبون فى تطبيقها بشكل فورى.

◄زعماء المعارضة لـ مرسى: الإصلاح أو الرحيل
◄مستشار سابق لـ أوباما يتوقع ثورة سعودية وكارثة للمصالح الأمريكية
◄الحكومة تطلب ترددات جديدة لـ المحمول فى أماكن تجمعات الثوار
◄قنديل يعترف: الحكومة لم تحقق طموحات الشعب


الشروق


إن يدى مع المصريين الوطنين وهؤلاء لا بد أن يقربوا أكثر وأن يكونوا فى المقدمة، هذا ما أكده رئيس الجمهورية محمد مرسى عقب أدائه صلاة الجمعة فى مسجد القدس بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة لخطيب الجمعة الشيخ محمد الصغير العضو المعين فى مجلس الشورى دخل الصغير فى حوار هامس مع الرئيس مرسى عقب صلاة الجمعة.

بدأت نيابة قصر النيل برئاسة المستشار سمير حسن أمس التحقيق مع 5 متهمين ألقت قوات الأمن القبض عليهم فى الاشتباكات التى شهدها شارع قصر العينى أمس الأول بين عدد من المتظاهرين والقوات المكلفة بتأمين مجلس الشورى، ووجهت النيابة لهم تهم التجمهر والتعدى على قوات الشرطة وتكدير السلم العام.


◄لأول مرة منذ 30 عاما: عودة الاتصالات الهاتفية بين مصر وإيران
◄سفير مصر فى واشنطن: حزمة مساعدات أمريكية لدعم القاهرة
◄التحقيق مع 5 متهمين فى أحداث قصر العينى
◄الذكرى الثانية للثورة على فيس بوك وتويتر
◄القرضاوى يطالب المصريين بالتفرغ للبناء ليبدأ عصر النهضة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق