شارك مع اصدقائك

24 يناير 2013

برنامج اخر النهار حلقة الاربعاء 23 يناير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة محمود سعد: السلطة الحالية "مستبدة" وأدعو الشعب للنزول إلى الشارع للمطالبة بحقوقنا.. الأبنودى يفتح النار على الإخوان: يحاولون كسر إرادة الشعب.. ويريدون الاستيلاء على مصر وجعلها قاعدة لإدارة شئونهم الخارجية.. وطريقتهم ملتوية.. وشغلتهم التجارة وشايفنا بيعة وشروة



نشاهد برنامج أخر النهار تقديم نخبة من الأعلاميين

محمود سعد – خالد صلاح – دعاء جاد الحق

الذى يذاع على قناة النهار يوتيوب كاملة


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

ولنبدأ

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


برنامج اخر النهار حلقة الاربعاء 23 يناير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة

آخر النهار: نشيد الثوار - محمد محسن

أغنية نشيد الثوار للفنان محمد محسن وكلمات مصطفى إبراهيم



آخر النهار: الإخوان تطلق حملة معاً نبني مصر

أطلقت جماعة الإخوان المسلمين حملة معا نبني مصر احتفالا بالثورة ومن تفاصيلها مليون شقة للشباب‏..‏ وعلاج مليون مريض بالمحافظات



محمود سعد: انزلوا هاتوا حقوقكم يوم 25 يناير

محمود سعد يتحدث عن ذكرى الثورة الثانية ويدعو جميع المصريين إلى النزول يوم 25 يناير علشان نجيب حقوقنا



مرسي: المصريون في حالة حوار

قال الرئيس محمد مرسي اليوم في افتتاح معرض الكتاب اليوم أن المصريون في حالة حوار دائم وقال ياسر علي ان ليس من مصلحة أحد وصف الحوار الوطني بالفشل



العربي يعلن إلغاء دعم السولار لقطاع السياحة في مايو

أعلن الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط التعاون الدولى، أنه سيتم اعتبارا من مايو المقبل رفع الدعم عن السولار المستخدم للقطاع السياحى على أن يباع السولار بسعر التكلفة.



غزلان: الحوار الوطني غير ملزم لمجلس الشوري

فيديو لمحمود غزلان المتحدث الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين يقول فيه موقف جماعة الإخوان من الحوار الوطني ويقول أن الحوار الوطني غير ملزم لمجلس الشورى وتعليق د. عمار علي حسن الباحث السياسي للتعليق عليه



آخر النهار: تطورات قضية الأولتراس

مداخلة هاتفية من شريف حسن الصحفي المتخصص في شئون الأولتراس لنعرف منه تطورات قضية الأولتراس وما سيفعلونه يوم 26 يناير، كما نستقبل



آخر النهار: رسالة حسام إلى قيادات جبهة الإنقاذ

رسالة المواطن السكندري حسام خضر إلى جميع قيادات جبهة الإنقاذ



نجيب ساويرس لحسام: الناس اللي زيك بسببهم بنحب مصر

مداخلة هاتفية من رجل الأعمال نجيب ساويرس ليقول لحسام خضر المواطن السكندري الذي لخص أحوال المصريين ويقول له " الناس اللي زيك بسببهم بنحب مصر"



آخر النهار: قصيدة سوق العصر - عبد الرحمن الأبنودي

الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي يلقي قصيدة سوق العصر



آخر النهار: حسام .. الشاب الذي لخص أحوال المصريين

لقاء مع المواطن السكندري حسام خضر، الشاب الذي قام بمداخلة هاتفية يوم السبت الماضي ولخص أحوال المصريين جميعها، لمناقشته في حال البلد بعد الثورة



قصيدة لسة النظام ماسقطش - عبد الرحمن الأبنودي

قصيدة لسة النظام ماسقطش يلقيها الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي



الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي .. في آخر النهار

الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي ضيف محمود سعد في آخر النهار، في حضور خاص بمناسبة الذكرى الثانية لثورة يناير بصفته بين زمنين وشاهد على الثورتين، ثورة 25 يناير، وثورة يوليو، ونحلل معه المشهد السياسي الحالي ونظرته للمستقبل وما سيحدث يوم 25 يناير القادم






تقرير برنامج اخر النهار حلقة الاربعاء 23 يناير 2013 من قناة النهار يوتيوب كاملة


"آخر النهار": محمود سعد: السلطة الحالية "مستبدة" وأدعو الشعب للنزول إلى الشارع للمطالبة بحقوقنا.. الأبنودى يفتح النار على الإخوان: يحاولون كسر إرادة الشعب.. ويريدون الاستيلاء على مصر وجعلها قاعدة لإدارة شئونهم الخارجية.. وطريقتهم ملتوية.. وشغلتهم التجارة وشايفنا بيعة وشروة



أكد الإعلامى محمود سعد، أن شباب الألتراس أثبتوا اليوم أنهم يستطيعون تعطيل البلد ولكنهم لا يرغبون فى ذلك قائلا "هؤلاء الشباب لم يفعلوا شيئا خاطئا والسلطة الحالية مستبدة وسيخلصنا منها شباب الثورة، والثورة نجحت ولكن مشكلاتها كثيرة وستنتهى قريبا، والحل الآن فى النزول إلى الشارع للاحتفال بالثورة التى لم تكتمل والمطالبة بحقوقنا".

وأضاف سعد قائلا "لن أمنع ابنتى وزوجتى من النزول وأشجع الجميع على المشاركة فى مظاهرات سلمية للمطالبة بالحقوق، فالشباب الذى استطاع اقتلاع نظام مبارك يمكنه إزالة أى نظام آخر وأتعجب من مبادرة الإخوان للاحتفال بـ25 يناير، وهى توفير مليون شقة للشباب وعلاج مليون مواطن، فمن أين يمكنهم الحصول على كل هذه الأموال، هل ستعطيهم الدولة ويبقوا زى الحزب الوطنى ولا عندهم مصادر فلوس غلط؟".

وتعليقا على الخبر الذى يشير إلى رفع سعر السولار على المنشآت السياحية قال سعد "مثل هذه الأخبار تجعلنا نأكل المشابك الخشب فهذا نوع من الاستهبال والاستعباط وجهل باقتصاد مصر، فكيف يرفع سعر السولار على قطاع راكد بالفعل".

وأكد الدكتور عمار على حسن، أن الحوار الوطنى بالفعل لا جدوى منه لأنه غير محدد الأجندة والأهداف والغايات، منتقدا تصريحات محمود غزلان المتحدث الرسمى باسم جماعة الإخوان التى قال فيها "الحوار الوطنى غير ملزم لمجلس الشورى" مشيرا إلى مرسى قال "إنه سيرعى هذا الحوار وهو رئيس منتخب بعدد يمثل 3 أضعاف من انتخبوا الشورى".

وأضاف حسن خلال مداخلة هاتفية قائلا "يا غزلان الحوار الوطنى لو كان جاد ودخل فيه كافة الأطراف سيمثل عددهم ضعف من انتخب مجلس الشورى الذى تتحدث عنه" مشيرا إلى أن الرئيس محمد مرسى، صرح بأن مصر فى حالة حوار وهذا أمر غير حقيقى حيث يرى أننا فى حالة انقسام لأن الحوار يكون بين أنداء وله هدف محدد، وقراراته ملزمة للجميع ويكون بين كافة المؤسسات دون استعلاء طرف على آخر.

الفقرة الرئيسية
حوار مع الشاعر عبد الرحمن الأبنودى

أكد الشاعر عبد الرحمن الأبنودى، أن ما يحدث الآن يجعله يتعجب على سلوك البشر، فكيف كان أعضاء جماعة الإخوان مضطهدين ومحبوسين ويؤيدهم الشعب، وأصبحوا أصحاب الحكم فى الدولة ويحاولون كسر إرادة شعبها، مشيرا إلى أن الأمل والفرج الآن فى الشباب الذى يضحى بلا حدود، وكلما حاول الإخوان كسر إرادتهم وإسقاط شهداء من بينهم زادهم ذلك صلابة.

وأضاف الأبنودى أن الإخوان يرغبون فى الاستيلاء على مصر وجعلها قاعدة لإدارة شئون الجماعة الخارجية، ولكن لا يوجد قرار يصدر من جانبهم لتحقيق مصالحهم إلا وجاء فى الواقع ضدهم مثل تجاربهم فى مجلسى الشعب والشورى، والمحاكمات والاشتغال ضد القضاء والإعلام.

وقال الأبنودى "الإخوان ضد مصر ولكن المصريين نفسهم فرعونى طويل ولا يمكن كسر إرادتهم، ولذلك يجب على الجماعة أن تبحث لها عن سكة تانية، فالإخوان لا يعرفون الحب لأنهم خدوا على وشوش بعض فى السجون، وتوالدوا وتعلموا نفس المنهج فى الرؤية والطريقة الملتوية لحماية أنفسهم، ولا يعرفون إلا الكذب ولم أرى كذب فى نظام سياسى على مستوى العالم مثلما رأيت فى النظام الحالى من الجماعة، إلا الرئاسة فهم تعودوا على الكذب وترديد كلمة مقولتش ومحصلش".

وأضاف الأبنودى أننا مازلنا فى انتظار رئيس وزعيم يوحدنا ويقودنا مثل جمال عبد الناصر، مشيرا إلى أن الإخوان همهم الآن الاستيلاء على الدولة، ونحن نزداد فقرا قائلا "كل حاجة لا تتعلق بهم غلوها ومن يدفع الضرائب هم الفقراء وباعونا لصندوق النقد الدولى، وأطالب خيرت الشاطر أن يسلفنا هذا القرض ويقسطه علينا بنفس الطريقة لأن الإخوان شغلتهم التجارة عشان كده شايفينا بيعة وشروة وليس لديهم وطنية وطنهم الجنيه".

وأشار الأبنودى إلى أن الإخوان ينادون بالحوار ثم ينفون كافة الأطراف ليكون الحوار مع نفسهم فى النهاية ولديهم إصرار على جعل مصر إخوانية و"تغور" الحضارة والشعب والميراث، موضحا أن الأدباء سعدوا أن الثورة بدون قائد، وفيما بعد اكتشفنا أن الثورة بدون قيادة لا تحقق أهداف، مطالبا بوجود حزب شعبى جماهيرى ثورى صاحب هدف واضح ويسير فى اتجاه واحد لتحقيق المطالب، قائلا "اللى ممكن الإخوان مننا هو تنظيمهم والسلفيين مترابطين والثورة ستظل فى ضمير الشعب بكافة أطيافه، ولابد أن يعلم النظام أن هذا الحلم لا يمكن طمسه أو بيعه".

وأشار الأبنودى إلى أننا فى مأزق حقيقى بسبب عدم وجود قيادة للثورة ومثقفينا يلعبون دور الطليعة والجماهير فى ظل غياب الشعب عن الصورة.

وأكد الأبنودى أن الإخوان يستخدمون السلفيين فى تحقيق أهدافهم وهم من دفعوا بهم للذهاب والاعتصام أمام مدينة الإنتاج الإعلامى عشان "ولاد الكلب اللى هما احنا" وينشروا القبح وينشئوا الحمامات ويذبحون العجول والناس جوعى، مشيرا إلى أن الإخوان اختطفوا الثورة، ولا يعرفون سوى جماهيرهم فقط.

وأضاف الأبنودى أن مصر مر عليها من نوعية الإخوان جيشا ولكنه استطاع النجاة منهم، موضحا أن "حيطة" الخوف انكسرت فى 25 يناير، قائلا "الشعب منتظر خطأ آخر منهم يوم الاحتفال بذكرى الثورة ولو نزل واحد منهم أد حد من الثوار بالكوع يبقى كل سنة وأنت طيب".

وقال الأبنودى "الإخوان حولوا الشعب إلى وحوش والثورة حين تندلع شراراتها لا يرى الشعب إلا الحق والهدف والنظام الحالى بحاله يعيش يوم بيوم على الكذب، ويلعبون بكارت الدين واستحملناهم كتير قبل كده، لكن دلوقتى لا يمكن ومن يهين شعبنا، ويعتقد أن الأذكى سيدفع الثمن غال".

وأوضح الأبنودى أن قطر جاءت من أجل الإخوان، ولا نعلم ما يدور بينهم وقيل أنهم يرغبون فى تأجير قناة السويس 99 عاما، وعندما ثار الشعب عليهم نفوا الخبر قائلا "نحن بالنسبة للإخوان مشروع تجارى لا أكثر".

وأشار الأبنودى إلى أن كل قصائده القديمة جاء الزمن ليحققها، مثل قصيدة "لسه النظام مسقطش" مضيفا أن فكرة المربعات التى بدأ كتابتها وتربى عليها مع شعراء الربابة فى الصعيد جاءت بعد أن أجرى الإعلامى إبراهيم عيسى مكالمة تليفونية يطلبه للعمل معه وقام بكتابة 40 مربعا فى الليلة الأولى للعمل قائلا "مفيش قصيدة الآن فى مصر بسبب الأوضاع السياسية، وسرعة تغيرها ولا أتخلى عن الشعر ويطلع بدمه من قلبى وأفش غلى من خلاله وأرضى وافرح عندما يتناقله الشباب مثل خبز الصباح".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق