شارك مع اصدقائك

12 يناير 2013

اخبار اهرام جمهورية السبت 12 يناير 2013 مع الصحف المصرية هشام رامز: قادرون على تجاوز التحديات الاقتصادية ولدينا قواعد تؤهلنا لقيادة النمو.. تشريعية "الشورى" توافق على السماح للمعتقلين السابقين بالترشح فى الانتخابات



اهم عناوين صحافة القاهرة:

هشام رامز: قادرون على تجاوز التحديات الاقتصادية ولدينا قواعد تؤهلنا لقيادة النمو.. تشريعية "الشورى" توافق على السماح للمعتقلين السابقين بالترشح فى الانتخابات
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
المحكمة الدستورية: المعركة القادمة بين الإسلاميين والليبراليين، العريفى: عمر بن الخطاب استغاث بأهل مصر فى عام "القحط"، تشريعات جديدة لجذب الاستثمار، هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت.


اليوم السابع


فى أول تصريحاته، قال هشام رامز محافظ البنك المركزى لـ"اليوم السابع" إن البنك المركزى يمتلك الأدوات الرقابية التى تؤهله للحفاظ على سوق سعر صرف فعال ومنتظم، وأضاف "رامز" أن القطاع المصرفى المصرى يمتلك العديد من المقومات، وهو وضع قوى، ولديه قواعد رأس مالية جيدة، تؤهله لقيادة مسيرة النمو الاقتصادى.

وافقت اللجنة التشريعية الدستورية بمجلس الشورى على السماح للمعتقلين السياسيين، الذين لم يؤدوا الخدمة العسكرية، بسبب اعتقالهم بالترشح فى الانتخابات، كما وافقت فى جلستها مساء أمس الأول على السماح للمتخلفين عن التجنيد أو الهاربين بالترشح للانتخابات بشرط تنفيذ عقوبة التخلف ومرور عشر سنوات لرد الاعتبار.

◄المحكمة الدستورية: المعركة القادمة بين الإسلاميين والليبراليين
◄نيابة حماية الثورة: إعادة إنتاج نيابة "أمن دولة"
◄وزير خارجية إيران حضر القاهرة برسالة طمأنة وعاد طهران محملا بالخوف
◄قوائم الإنقاذ الانتخابية مهددة بالفشل بسبب خلافات "التمويل" و"المقاعد"
◄العريفى: عمر بن الخطاب استغاث بأهل مصر فى عام "القحط" وأرضها مصونة من الفتنة

الاهرام



تنفيذا لتكليفات الرئيس محمد مرسى، لمجلس الوزراء فى اجتماعه برئاسته، بدأت الحكومة إجراءات فورية لحل العديد من المشكلات ليشعر المواطنون بإنجازات فى عدد من المجالات المهمة، وأكد مصدر بالحكومة أن مصر ستدعو الدول التى لديها أموال مصرية مهربة من النظام السابق ورموزه إلى عقد مؤتمر بالقاهرة فى أواخر يناير الحالى، أو أوائل فبراير المقبل، بهدف توحيد الإجراءات لاسترداد تلك الأموال.

أعلن حزب" الحرية والعدالة أن إستراتجيته لخوض انتخابات مجلس النواب القادم لم تحدد بعد، حيث كلفت الهيئة العليا للحزب أمانات المحافظات بعرض أفكارها ومقترحاتها النهائية الخاصة بالترشيحات والتحالفات أو التنسيق بين الحزب وأحزاب أخرى، وقال الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس الحزب، إن نسبة المرأة والشباب فى قوائم الحزب بالانتخابات القادمة لن تقل عن 30%، موضحا أن أعضاء الحزب يرشحون ثلاثة أمثال العدد المطلوب، ثم يتم الاستقرار على القائمة النهائية من المرشحين الذين يتمتعون بحسن السمعة، والشعبية والمقدرة على العمل البرلمانى الشاق.

◄6 ملايين شقة خالية و16 مليونا يسكنون العشوائيات
◄قنديل يعتمد خلال أيام أول خطة لمواجهة مشكلة المخدرات
◄شركات إسرائيلية تستمر فى نفط جنوب السودان


الاخبار


قال الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والتعاون الدولى، إنه من الوارد أن تعود البعثة الفنية لصندوق النقد الدولى للقاهرة فى أكبر وقت لاستكمال المفاوضات حول حصول مصر على قرض من الصندوق بقيمة 4.8 مليار دولار، نافيا الأنباء التى ترددت عن أن البعثة قد تصل قبل أو بعد هذا الموعد، وقال، إنه قرأ مثل الآخرين فى بعض الصحف أن البعثة ستصل يوم 17 يناير.
تجرى وزارة التربية والتعليم إعادة هيكلة ديوان عام الوزارة بتقليص عدد القطاعات والإدارات العامة، وأوضح محمد السروجى المتحدث الرسمى باسم الوزارة أن ذلك يأتى فى إطار إعادة هيكلة ديوان عام الوزارة التى يوجد بها حاليا 7 قطاعات و19 إدارة مركزية و70 إدارة عامة.

◄ضبط 50 قطعة أثرية قبل تهريبها للخارج
◄تشريعات جديدة لجذب الاستثمار
◄دكتور الطيب يفتتح ملتقى تعليم اللغة العربية


المصرى اليوم


قال مصدر متطلع داخل جماعة الإخوان المسلمين، إن مكتب إرشاد الجماعة، اطلع أمس على تقرير الدكتور عصام الحداد، مساعد رئيس الجمهورية للشئون الخارجية، الذى رفعه للرئيس محمد مرسى، عقب زيارته لدولة الإمارات لمناقشة أزمة أعضاء الجماعة الذين ألقى القبض عليهم مؤخرا بتهمة قلب نظام الحكم.

العشرات من ضباط الشرطة بدأوا أمس، خطوات تأسيس أول نقابة لضباط الشرطة، بحضور ممثلين عنهم من جميع المحافظات، ومن قطاعات وزارة الداخلية.

◄الآلاف يقطعون "الإسماعيلية الصحراوى اعتراضا على ارتفاع أسعار الأراضى
◄مرسى يستمع لدرس عن أصول الحوار بعد صلاة الجمعة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق