شارك مع اصدقائك

11 يناير 2013

اخبار اهرام جمهورية الجمعة 11 يناير 2013 مع الصحف المصرية - "مخيون" هناك مؤامرات تحاك ضد الرئيس مرسى.. الأحزاب والقوى السياسية تتهم الإخوان بسلق قانون الانتخابات.. دعوة الرئيس لزيارة إيران.. ونجاد يحضر القمة الإسلامية بالقاهرة




اهم عناوين صحافة القاهرة:

"مخيون" هناك مؤامرات تحاك ضد الرئيس مرسى.. الأحزاب والقوى السياسية تتهم الإخوان بسلق قانون الانتخابات.. دعوة الرئيس لزيارة إيران.. ونجاد يحضر القمة الإسلامية بالقاهرة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
شفيق ‬لن أغادر الإمارات ولم يتحدث معى أحد حتى الآن، ووزير التخطيط‮: ‬استرداد ‮7‬مليارات جنيه من جرائم الفساد، ومنشقون عن الإخوان يؤسسون جمعية دعوية، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.


اليوم السابع

أكد الدكتور يونس مخيون، الرئيس الجديد لحزب النور السلفى الذى فاز أمس الأول الأربعاء بالتزكية، أن الحزب منفصل إداريا عن الدعوة السلفية وأن مجلس إدارة الجمعية يمثل المرجعية الشرعية للحزب، وقال مخيون فى حوار مع "اليوم السابع" إن تنصيبه رسميا بمنصب رئيس حزب النور أن الدكتور مرسى رئيس الجمهورية تولى مسئولية البلاد فى ظروف صعبة تشهد انفلاتاً أمنيا كبيرًا، مؤكدًا أن هناك مؤامرات تحاك ضد الرئيس.

اتهمت الأحزاب والقوى السياسية جماعة الإخوان المسلمين ونواب حزبها الحرية والعدالة بمجلس الشورى بـ"سلق" قانون انتخابات مجلس النواب، وتمرير المشروع المقدم من الحكومة دون مناقشة مع بقية القوى السياسية، واصفة ذلك بأنه فرض لسياسة الأمر الواقع.

◄ قنديل: الوديعة القطرية وصلت البنوك.. والصيف المقبل سيشهد تحسنا لقطاع المياه
◄ الحداد: زيارتى للإمارات استهدفت صيانة العلاقات وتطبيق القانون
◄ أبو مازن ومشعل يتفقان على بدء تنفيذ المصالحة
◄ إصابة 10 فى تفجير أمام وزارة الدفاع الإسرائيلية


الاهرام


تسلم الرئيس محمد مرسى رسالة خطية من الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد، خلال استقباله أمس على أكبر صالحى وزير خارجية إيران بمقر رئاسة الجمهورية.

وصرح صالحى بأن الرئيس الإيرانى وجه الدعوة للرئيس مرسى لزيارة طهران فى القريب العاجل.

يواجه بنك الدم المصرى أزمة حقيقية، نتيجة زيادة أعداد الشباب المتعاطين لمخدر الترامادول، وعدم صلاحية دماء المتبرعين فى حالات نقل الدم للمحتاجين، وتكشف الدكتورة عفاف أحمد مديرة المركز القومى لنقل الدم بوزارة الصحة عن أن المركز يعتمد بشكل أساسى على الشباب، ولكن مع انتشار ظاهرة تعاطى الترامادول يتم استبعاد كل من يثبت تعاطيه المخدرات بكل أنواعها.

◄ 5 تعديلات لقانونى الشعب والحقوق السياسية
◄ إسرائيل الرابعة فى تجارة السلاح عالميا
◄ تحسن طفيف فى الجو.. والأمطار هدمت أنفاق غزة


الاخبار


قال الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى الخاسر‮ "‬مؤسس حزب الحركة الوطنية الجديد‮" ‬إنه باق فى أبو ظبى نافيا الأنباء التى ترددت مؤخرا عن مغادرته لأبوظبى فى أقرب وقت بناءً على مفاوضات للوفد المصرى الذى زار الإمارات الأسبوع الماضى‮.‬

وأضاف الفريق شفيق لـ الأخبار هذا الكلام‮ ‬غير صحيح لم يفاتحنى أحد أو يطلب منى شيئا بهذا الخصوص حتى الآن‮.‬

وكانت وكالة أنباء قد سرت حول طلب أبو ظبى من الفريق شفيق بمغادرة الإمارات بناء على مفاوضات مصرية إماراتية جرت بين مدير المخابرات محمد رأفت شحاتة ومساعد رئيس الجمهورية للشئون الخارجية والتعاون الدولى الدكتور عصام الحداد والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب الرئيس الإماراتى رئيس مجلس الوزراء حاكم دبى، والتى تناولت العديد من القضايا المشتركة كالتعاون الثنائى وأوضاع الجالية المصرية، وكذلك المعتقلين المصريين منذ أكثر من ‮54 ‬يوما دون الإفصاح عن أية معلومات عنهم حتى الآن أو الكشف عن التهم الموجهة‮ ‬لهم‮.‬

أعلن د‮. ‬أشرف العربى وزير التخطيط‮ ‬والتعاون الدولى عن نجاح الحكومة فى تحصيل واسترداد ‮٧ ‬مليارات جنيه من إجراءات مكافحة الفساد المالى والإدارى، مشيرا إلى أن حكومة الدكتور هشام قنديل تبذل جهودا حثيثة فى سبيل استرداد الأموال ومكافحة الفساد بجميع أشكاله‮.
‬وأوضح‮ ‬د‮. ‬العربى فى ندوة حول الاقتصاد المصرى بالجمعية المصرية للاقتصاد السياسى والتشريع والإحصاء،‮ ‬أنه سيتم نهاية الشهر الحالى.

◄ قنديل يكلف‮ ‬8‮ ‬وزارات ببدء تنفيذ مشروع لاستصلاح مليون فدان‮ ‬
◄ زيادة جديدة فى ضرائب استهلاك الكهرباء‮ ‬تحصل مع فواتير يناير
◄ مجمع للصناعات الصغيرة فى البحيرة بالتعاون مع البترول وصندوق التنمية


الشروق


اتفق منشقون عن جماعة الإخوان المسلمين على تأسيس جمعية دعوية، باسم "الإحياء والبناء للتنمية"، لسد الفراغ الذى تسبب فيه توجه الجماعات الدعوية إلى العمل السياسى، وقال أحد مؤسسى الجمعية محمد حبيب نائب مرشد جماعة الإخوان السابق، إن الجمعية ستكون ذات طابع دعوى تربوى لسد الفراغ الذى خلفته الأحزاب والقوى الإسلامية فى المقام الأول.

قرر النائب العام المستشار طلعت عبد الله، أمس، تشكيل"نيابة الثورة"، بموجب قانون حماية الثورة، الذى أصدره الرئيس مرسى فى شهر نوفمبر الماضى، وبمقتضى القرار الذى أصدره عبد الله، ينضم لتشكيل النيابة الجديدة، الفريق المكلف بالتحقيق فى تقرير لجنة تقصى الحقائق.

◄ قنديل: الوديعة القطرية وصلت
◄ هشام رامز محافظًا للبنك المركزى خلفًا للعقدة
◄ مرسى يدعو نجاد لحضور القمة الإسلامية بالقاهرة






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق