شارك مع اصدقائك

09 نوفمبر 2012

اخبار اهرام جمهورية الجمعة 9 نوفمبر 2012 مع الصحف المصرية - "التأسيسية" على حافة الانهيار.. اليوم.. جمعة مليونية الشريعة بمشاركة إخوانية فى المحافظات.. "بجاتو": لا تلاعب فى انتخابات الرئاسة.. وما يثار "تخمينات"


اهم عناوين صحافة القاهرة:

"التأسيسية" على حافة الانهيار..
اليوم.. جمعة مليونية الشريعة بمشاركة إخوانية فى المحافظات..
"بجاتو": لا تلاعب فى انتخابات الرئاسة.. وما يثار "تخمينات"

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
50 ألف جنيه شهريا الحد الأقصى للدخل، آليات عسكرية جديدة تصل سيناء لدعم الشرطة، مسيرة حاشدة لأطباء مصر بنعش رمزى "للصحة"، قنديل: اتفاق مبدئى مع صندوق النقد قريباً، كان هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة صباح يوم الجمعة.



اليوم السابع


هدد 30 من أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور بالانسحاب من الجمعية فى حال إصرار البعض من أعضائها على إنهاء مشروع الدستور فى ظروف أسبوعين، واعتبر الأعضاء الثلاثون فى بيان وجهوه إلى الأمة أمس أن تحديد هذا الموعد سيؤدى بالضرورة إلى "سلق" للدستور وتقديم نصوص ركيكة وناقصة.

يشهد اليوم الجمعة، مظاهرات جمعة "تطبيق الشريعة" التى دعت إليها القوى الإسلامية، على رأسها الجماعة الإسلامية، وحزبها البناء والتنمية، وتشارك فيها قوى أخرى، توعدت بتنظيم حشد مليونية فى ميدان التحرير، فيما أعلنت جماعة الإخوان المسلمين، مشاركتها فى الفعالية، على مستوى المحافظات فقط.

◄ الأطباء يتظاهرون بالنعوش والأكفان أمام وزارة الصحة
◄ القضاة يهددون بعدم الإشراف على استفتاء الدستور
◄ نخنوخ يهدد البلتاجى "مش هاسيبك"
◄ "الكسب" يمنع أبو العنين من التصرف فى أمواله

الاهرام



بعد موافقة مجلس الوزراء أمس على قانون الحدين الأقصى والأدنى للدخل، بدأت الحكومة إجراءات استصدار مرسوم رئاسى بقانون ينص على ألا يتجاوز الحد الأقصى للدخل 50 ألف جنيه فى المتوسط شهريا، ويأتى تحديد هذا الحد الأقصى من خلال تعديل فى نص المادة الأولى من المرسوم بقانون رقم 242 لسنة 2011، التى قررت ألا يتجاوز الحد الأقصى للدخل للعاملين المدنيين فى الدولة أو المعاملين بقوانين خاصة، أو شاغلى الوظائف العامة، بمن فيهم رئيس مجلس الوزراء والوزراء والمحافظون خمسة وثلاثين مثل الحد الأدنى فى الدخل فى الجهة نفسها.

أكد الدكتور ياسر على المتحدث باسم رئيس الجمهورية أن الأوضاع الأمنية فى سيناء أكثر استقرارا حاليا‏، وأن هناك جهودا ضخمة تبذل لمعالجة جميع مظاهر التجاوزات الأمنية هناك‏، وقال إن ضبط الأوضاع فى سيناء يتم من خلال الحوار مع أبنائها وصولا للاستقرار، مشددا على أن سيناء فى قلب العملية التنموية المستقبلية بمصر، وأن الاستقرار الحقيقى يتم من خلال التنمية والإرادة السياسية الموجودة.

◄ اقتراح بزيادة المعاش الضمان الاجتماعى 25%
◄ مسودة الدستور النهائية خلال 10 أيام
◄ الطقس غير مستقر اليوم وغداً
◄ الإفتاء: ضرب التلاميذ حرام


الاخبار


بالطبول والدفوف وتحت شعار "وفاة الصحة فى مصر" تظاهر أمس عدد كبير من أطباء مصر من مختلف المحافظات بالمطالبة برفع ميزانية وزارة الصحة الـ15% من ميزانية وزارة الصحة.

عقد د.هشام قنديل رئيس الوزراء اجتماعا أمس مع وفد صندوق النقد الدولى، وصرح السفير د.علاء الحديدى المتحدث باسم مجلس الوزراء بأنه كان هناك تقارب فى وجهات نظر الجانبين بشأن العديد من البادئ وبما يدعم فرص التوصل إلى اتفاق مبدئى.

◄ السعيد: 9 آلاف جنيه حد الإعفاء للموظف الحكومى
◄ بقعة زيت "القناطر" وصلت الرياح التوفيقى
◄ الحوار مستمر مع أبناء سيناء.. وتحسن الوضع الأمنى

المصرى اليوم



قال المستشار حاتم بجاتو، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، الأربعاء، إن «اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية فى مصر لو لم تكن متأكدة بنتيجة الانتخابات الرئاسية 100%، لما أعلنتها"، مشيرا إلى أنه "تتم دراسة تجربة الهند، وبعض دول أمريكا اللاتينية فى تنظيم الانتخابات للاستفادة منها وتطبيقها فى مصر".

أكد اللواء أبو بكر الجندى، رئيس جهاز التعبئة العامة والإحصاء، أن أحداً لم يطلب منه ترك منصبه، وقال، إنه يعمل بالجهاز منذ 7 سنوات "بكل جدية وشرف"، منوهاً بأن هذا يكفيه، واعتبر "الجندى"، الذى شغل من قبل رئاسة هيئة التدريب بالقوات المسلحة، وكان مساعداً لوزير الدفاع، أن الإهمال الشديد هو سبب ما يحدث فى سيناء حالياً، وأوضح أن أكثر من يعرفون الأوضاع فى شبه الجزيرة هم رجال المخابرات الحربية وحرس الحدود، مشدداً على ضرورة التعاون مع شيوخ القبائل، وأن "تعاملهم باحترام حتى يحترموك".

◄ شباب الإخوان والسلفيين يخالفون الأوامر ويحشدون لـ"مليونية الشريعة" اليوم
◄ "عز" يترافع عن نفسه.. ودفاعه يقدم "3 أسياخ" لإثبات براءته
◄ تدمير "أخطر أنفاق سيناء" خلال أيام
◄ النائب العام يقرر تمكين الكنيسة من أرض "شبرا الخيمة"


الشروق


على الرغم من عودة رئيس حزب الدستور محمد البرادعى من الخارج مساء الثلاثاء الماضى، فإن مؤسسة الرئاسة تجاهلت دعوته للقاء الذى كان من المفترض أن يجمعه بالرئيس، ضمن سلسلة الحوارات التى يجريها مع رموز القوى السياسية والمرشحين السابقين للرئاسة.

تأزمت مهمة الجمعية التأسيسية، لكتابة الدستور مجدداً، لتهديد نحو 33 عضواً من القوى المدنية، بالانسحاب، منها، احتجاجا على البرنامج الزمنى الذى اقترحه أمانتها الفنية، لإنهاء من المشروع خلال الأسبوعين المقلين.

◄ عودة مواسم "الحج إلى التحرير"
◄ الحكومة تنفى والصندوق يفضح
◄ وزير التعليم: حوادث العنف ضد التلاميذ ليست ظاهرة