شارك مع اصدقائك

25 أغسطس 2012

1692 فكرة لـ"قنديل" لحل مشكلات مصر أهمها إنشاء مصنع بكل قرية.. وتطوير مشروع الممر الملاحى لقناة السويس.. وعودة الجمعيات الاستهلاكية.. وإعادة تشغيل أكثر من 500 مصنع متوقف


من أجل مصر.. شارك بفكرة لرئيس الوزراء هشام قنديل"، وضح منها أن الشاغل الأساسى لدى المصريين وهموم الشارع تركز على أفكار تتعلق بظروف معيشتهم الحياتية.

وركزت نسبة كبيرة من "بنك أفكار القراء" المقدم منهم إلى الدكتور هشام قنديل، على المشاكل العالقة والأزمات التى نهشت فى جسم الوطن طوال عشرات السنين، وهى "التعليم والدروس الخصوصية، والصحة، والبحث العلمى، والصناعة، والزراعة"، بالإضافة إلى مقترحات لحل المشاكل اليومية "انقطاع التيار الكهربائى، وأزمة المرور والطرق، والبلطجة، والغياب الأمنى".

باختصار قدم القراء خلال أفكارهم، رؤى تستحق الاهتمام والمتابعة، وتستحق من الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء ولجانه الفنية، نظرة فحص وتدقيق، لانتقاء ما يصلح منها لتطبيقه، وإجراء تعديلات على بعض الأفكار، والاستفادة منها بما يخدم الوطن ويقود إلى مصر جديدة خالية من الأمراض المستعصية، وينتشل رجل الشارع من العذاب الذى يلاقيه، ومن ناحيتنا نقدم ملخصا لمجموعة من هذه الأفكار، كما أوردها القراء دون تدخل منا حتى لو كان لنا ملاحظات عليها.

محمد إبراهيم على
الحل فى نهضة مصر هى المشروعات الصغيرة، وإنشاء وزارة للمشروعات الصغيرة، وبناء مدينة للمشروعات الصغيرة، وجعل الكليات العملية كليات إنتاجية.

محمد قايد
الحل للقضاء على الدروس الخصوصية، من خلال تجريم هذه الدروس، ورفع مرتبات المعلمين، مع رفع مصروفات الدراسة وتقسيم المواطنين إلى شرائح حسب الحالة المادية بحيث يعفى غير القادرين وألا تكون المصاريف مرتفعة على محدودى الدخل، والمراقبة الدورية على المدارس للتعرف على نسب الحضور ومدى جودة الأداء مع تطبيق القانون على المقصرين.

رأفت جودة

مواجهة الفساد والرشوة:
لا يمكن أن أقول لمهندس الحى الذى يرتشى من سنين أن تكون أمينا بعد الثورة، ولا يمكن أن أقول لمفتش التموين الذى اعتاد أن يأخذ كل يوم من الفرن 20 جنيها وعدة أرغفة أن يراقب الفرن بأمانة بعد الثورة، والحل هو آلية عمل جديدة ومختلفة لرقابة ما سلف من الموضوعات وبدون ابتكار آلية جديدة للرقابة لن يحس المواطن العادى بأى تقدم من أى وزارة.. فالمواطن يقيس التقدم على الأرض فعلا.

ويمكن وضع آلية جديدة للرقابة كأن تشكل لجان بكل حى ويكون عدد اللجان متناسبا مع مساحة الحى وعدد سكانه وهذه اللجان مهمتها تطبيق القانون والرقابة على جميع نواحى القصور فى الحى من: "إسكان – مرافق – إشغال طريق – ضوضاء – مرور – أمن – نظافة – صيانة مبانى عامة" أى تقوم بجميع أنواع الرقابة فى الحى وتكون قراراتها ملزمة، ويحملون الضبطية القضائية ومن سلطاتهم غلق المحال المخالفة والمبانى وتوقيع الغرامة، ويجب وضع قانون صارم لحماية اللجنة وأيضا لفساد اللجنة وتتكون اللجنة من: "عضو قضائى من نيابة الحى – عنصر من المجتمع المدنى – عنصر من وحدة مباحث قسم الحى – عنصر من الأمن العام للحى – مهندس الإسكان – مفتش تموين – مرور الحى – مسئول النظافة والتجميل – مباحث التموين – مباحث الكهرباء وماترونه سيادتكم للانضمام للجنة، ويكون مقر اللجنة قسم شرطة الحى – إعلان تليفونات اللجنة فى الحى – عمل حملة دعاية قوية لهذه اللجان عبر جميع وسائل الإعلام للتعريف بعملها وقوة قراراتهان، وبعد إغلاق محل أو مقهى واحد سيلتزم الحى بالكامل خلال 24 ساعة فقط.

المحاسب محمد مشعل
يجب تخصيص موازنة لمشروعين الأول: تحلية مياه البحر، والثانى استزراع الصحراء، لأنه لدينا مساحات بحرية شاسعة على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، فضلاً عن أن 94% من مساحة البلد صحارى.

كما اقترح أن تكون نسب الأرباح فى جميع الشركات المساهمة كالتالى: 5% فقط لمجلس الإدارة، و20% لجميع العاملين توزع حسب الإنتاجية أو الأقدمية أو المساهمة فى الإنتاج، و75% للسادة حاملى الأسهم "ملاك رأس المال"، لأن نسبة الـ20% ستساهم فى أن يشعر العاملون أنهم أصحاب الشركة وستؤدى لأرباح عظيمة لجميع الشركات، لأن مجلس الإدارة والعاملين شركاء لأصحاب رأس المال فى الأرباح أى أنها مصلحة طردية مشتركة.




خط سكة حديد صحراوى القاهرة الإسكندرية
د كتور محمد موسى أبوحليقة - جامعة المنيا

اقترح التفكير فى إنشاء خط سكة حديد يربط مدينة الإسكندرية بمدنية السادس من أكتوبر، وخصوصا المنطقة الصناعية منها على أن يمر هذا الطريق غرب الطريف الصحراوى بمسافة تزيد عن العشرين كليو مترا، ويمكن طرح إنشاء هذا المشروع بنظام (pot)، حيث سيفتح طريق سريع للتصدير، بالإضافة إلى خلق مدن جديدة تخفف الضغط السكانى على الدلتا، على أن تطرح الأراضى على جانبه لنظام البيع بالمزاد، ويسمى هذا الخط بخط الشمال.

لمواجهة بلطجة البناء المخالف

عمران

يجب تنفيذ قانون البناء، مع التنبيه على وزارة الكهرباء بعدم الموافقة على تركيب عداد كهرباء، إلا بعد التأكد من تراخيص البناء، بالإضافة لذلك لعدم ضياع حق الدولة وهيبتها يجب التنبية على رؤساء الأحياء بالمرور على المناطق وتسجيل مخالفات المبانى وحتى لو استدعى الأمر إلى تعيين شباب بالأجر لهذه المهمة وتقديم هذه المخالفات إلى جهة معنية وتحصيل غرامات مالية بنص قانون البناء، والأهم التأكد من سلامة العقار نظرا لما يحدث من انهيارات المبانى.

عودة الجمعيات الاستهلاكية

مصطفى

يجب على الدولة اتخاذ قرارات مهمة لتخفيف العبء على المواطنين، وأقترح عودة المجمعات الاستهلاكية، لأنه عند احتساب معدل دوران رأس المال للتجارة بسلعة غذائية مثلا فسنجد أن رأس المال يدور خلال العام ما يقرب من 24 مرة فى السنة، ولو وضع التاجر لنفسه 10% هامش ربح فى كل مرة، يبيع فيها هذه السلعه فيكون مكسبة بعد مرو عام 240% فهل هذا منطقى
ولهذا يجب أن يتم تحديد هامش ربح ثابت يتم محاسبة المستورد والتاجر على أساسه من واقع الفاتورة الشرائية للسلعة التى يتاجر فيها ويتم محاسبته ضريبيا على هذا الأساس وبذلك نكون وضعنا أيدينا على حلول لغلاء الأسعار، وجشع التجار الذين يربحون مبالغ مغالى فيها، ويكون ذلك لصالح المواطن البسيط.
ثانيا: يجب على الحكومة توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة، فمثلا لو قامت الحكومة بفتح منافذ بيع، وتكون من المنتج للمستهلك مباشرة، فبذلك نكون وفرنا على المستهلك تعددية التجار بدءا من "المنتج - تاجر الجملة - تاجر نصف جملة - تاجر القطاعى - وكلهم يحققون ربحا وكل ذلك على حساب المستهلك".



إعادة النظر فى القانون والحكومة الإلكترونية

جمال أبو العزم

1- ابدأ من إعادة النظر فى القانون فهو عاجز عن تحقيق العدالة ويفتح بابه للمتلاعبين من المحامين فى أكل حقوق المظلومين
2- كما أن فكرة الحكومة الإلكترونية كالمطبقة بالمملكة السعودية هى مجال خصب لتحقيق الخدمات للمواطنين بسهولة ويسر (من منازلهم) وأيضاً تحقق عائد مادى كبير للحكومة.
3- لا بد من التخلص من السيارات القديمة ومنعها من الاستخدام فى المحافظات ذات الإزدحام الكبير مثل القاهرة والجيزة والإسكندرية والسماح بها فقط فى الأقاليم.
4- مشروعات إنتاجية لأطفال الشوارع بضمهم فى مصانع للشباب وأخرى للفتيات ومساندتهم بكوادر للتسويق والدعم الفنى والتدريب
8- قوانين صارمة لمنع السرقة بالنظام الحكومى، وقوانين صارمة لمنع البطالة المقنعة فى المصالح الحكومية.


حل مقترح لمشكلتى القمامة والبطالة

m.nazmy
عندى اقتراح بإنشاء مصنع للتدوير السريع للقمامة فى كل محافظة مع تحديد سعر لتوريد القمامة المنقاة من (بلاستيك – زجاج – خشب – ورق – مخلفات غذائية) والاستفادة من القمامة فى (صناعة الكاوتش- الزجاج متوسط الجودة – حشو الأثاث متوسط الجودة – السماد العضوى – العلف الحيوانى).
الفوائد المتوقعة "تشغيل آلاف الأسر فى الجمع والفرز، وتوفير دخل لهذه الأسر، وانتقال عبء البحث عن القمامة من على عاتق الحكومة إلى عاتق من يريد ربح الجمع والفرز، وتشغيل آلاف الشباب بالمصانع، وإنتاج بعض المخرجات المفيدة لكثير من الصناعات".



إعلان الأحكام النهائية للبلطجة والسرقة والمخدرات بالتليفزيون
أحمد إسماعيل
تخصيص وقت فى التليفزيون لإعلان الأحكام النهائية لقضايا البلطجة والمخدرات وسرقة التيار الكهربى والسولار وغيرها للحد من هذه الجرائم.

حل أزمة الخبز فى مصر
مجدى فتحى مدير الرقابة التجارية بشركة مطاحن جنوب القاهرة
إلغاء نظام الربط لحصص الدقيق لأصحاب المخابز وتسليمهم الدقيق بالسعر الحر، وقيام الحكومة باستلام الخبز منهم بالسعر الحر والمواصفات المطلوبة، وإعادة بيعه للمواطنين عن طريق منافذ خاصة لهذا الغرض، بحيث يكون متوفرا على مدار اليوم وبذلك يوجه الدعم مباشرة لفرق سعر الرغيف.

الاستعانة بالنوابغ وزيادة ميزانية البحث العلمى
بواسطة: غريب

رصد ميزانية محترمة للبحث العلمى والاستعانة بالنوابغ مثل الدكتور أحمد زويل، مع إلغاء الثانوية العامة والالتحاق بالجامعة بناء على اختبار مميكن مركزى لكل كلية يختبر فيه مقدار استيعاب الطالب لمواد الكلية المختارة، بالإضافة لإنشاء معاهد صناعية حرفية متخصصة، وذلك لإفراز أجيال من حرفيين متعلمين ومدربين على أحدث الآلات.

كما أقترح التكامل مع أفريقيا فى الحصول على ما نحتاجه من الموارد الزراعية، بالإضافة لعقوبة رادعة على البناء على الأرض الزراعية، مع التوسع الأفقى فى البناء على الأراضى الصحراوية وإعطاء الشباب أراضى صحراوية بالمجان، مع تحريم بيعها ومع إنشاء كافة الخدمات لتلك الأراضى.

كما أقترح أيضا تشجيع المصانع والصناعات الصغيرة، وسيادة القانون وتطبيقه على الصغير والكبير بدون تمييز، وتقصير فترات التقاضى إلى أقل وقت ممكن.

إعادة تشغيل 500 مصنع متوقف

بواسطة: ATEF
الحل الأساسى لحل كل المشاكل هى الإنتاج، ويجب أن نعمل على زيادة الإنتاج وبأسرع وقت من خلال إعادة تشغيل 500 مصنع متوقف، بما سيؤدى لحل مشكلة البطالة.

بناء مدارس بصكوك من أولياء الأمور
بواسطة: نجلاء حسن
فكرة المشروع أن توفر الدولة قطع أراض فى كل محافظة تتناسب مع أعداد السكان، وتصدر الدولة صكوكا بالمبلغ المطلوب لبناء المدرسة وتجهيزها، وتصدر صكوك كل عام يستفيد منه الطلبة الجدد، وتستخدم قيمتها فى دفع المرتبات وتوفير المستلزمات الدراسية، وقيمة الصك تسمح لولى الأمر بإلحاق أبنائه بالمدرسة بالمجان لفترة تتناسب مع القيمة المدفوعة فى الصك، ويحق لولى الأمر بيع ما يملك من صكوك فى حالة عدم حاجته لها، والاستغناء عن الكتب المدرسية واستبدالها بجهاز حاسب محمول لكل طالب يحتوى على المواد الدراسية، لتوفير المبالغ المهدرة فى الورق، ويسمح للطلبة المتميزين بالتدريس للطلبة الأصغر سنا فى مقابل مادى، ومن خلال حصص تخصص لهذا الغرض، حتى يكونوا قدوة للصغار.

الصناعة هى عماد الدولة
مهندس عبدالله عبدالمنعم
السيد رئيس الوزراء، يجب إلغاء الدولة البوليسية فى الصناعة ومنع غلق أى مصنع أو ورشة، وذلك لمنع بعض من لديهم توكيلات أجنبية من استخدام نفوذهم ونقودهم لغلق أى مصنع ينتج سلعة قد تحل محل منتجه بحجة أنها خطر على المواطن، مع إلغاء ضريبة المبيعات على المنتج المصرى: فكيف تكون المنافسة مع أى منتج، ونحن نفرض على المنتج المصرى ضريبة والمنتج الصينى المصدر مثلا.. الصين تدعمه بـ15% ليأتى ويتربع فى أسواقنا ونحن نفرض على المنتج المصرى ضريبة مبيعات (فتكون ضريبة المبيعات داخل الدائرة الجمركية فقط) أى على المستورد

مواجهة فساد الإدارات المحلية
بواسطة: د/دسوقى إبراهيم
الفساد الأعظم يقع على عاتق الإدارات المحلية، وخاصة مسئولى التنظيم والإدارات الهندسية، والقانون الحالى يساعدهم على الفساد والتربح، ففى مخالفات البناء دون ترخيص ومخالفات الشروط، يقوم مهندس التنظيم المتواطئ مع المخالف بعمل محضر أو عدة محاضر بتقديرات ضعيفة جدا عن الواقع، بحيث يكون حكم المحكمة البراءة، ويتمادى المخالف فى المخالفة لأنه أخذ عدة أحكام بالبراءة لأن كل محضر منفصل وبتقدير ضعيف، ولذا أرجو
أولا: محاسبة مهندسى الأحياء والمدن والمراكز والقرى عن كل بناء مخالف ولا تشفع لهم المحاضر ضعيفة التقدير فهى دليل التواطئ.

ثانيا: تعديل قانون مخالفات البناء والإشغالات بحيث يتم تجميع كل المحاضر للمبنى الواحد، وينبه مهندس التنظيم بذكر ما تحرر من محاضر سابقة.

تعديل قانون العمل
بواسطة: إيهاب
يجب النظر إلى قانون العمل الحالى، ووضع حد للتجاوزات الموجودة به والتى تهدر حق العامل، وتزيد من الإضرابات لعدم وضوح الحقوق والواجبات.


إصلاح بقطاع الرعاية الصحية
بواسطة: hassan

فى المملكة المتحدة، مستوى الخدمة الصحية الأساسية "طبيب الأسرة" المقدمة فى أصغر مدينة أو قرية لا يختلف كثيراً عن مثيله فى أرقى أحياء لندن وبالمجان؟، ومرتب الاستشارى فى أكبر المستشفيات الجامعية هو نفس مرتبه فى المستشفيات الصغيرة؟، والاثنان يحملان نفس المؤهل العلمى ونفس مستوى التدريب، ويبلغ عدد ساعات شغل الاستشارى فى المستشفيات العامة والجامعية ٤٠ ساعة فى الأسبوع زائد "النوباتشيات" إلى أن يبلغ سن المعاش، وأغنى الأغنياء يعالج بنفس الطبيب وعلى نفس سرير أفقر الفقراء، وهذا هو طريق إصلاح المنظومة الصحية.


مصنع لكل قرية
بواسطة: جهاد
اقتراحى خاص بريف مصر أن يتم إنشاء مصنع صغير لكل عدة قرى تشتهر بزراعة نوع من المحاصيل، وعن طريق ذلك يمكن القضاء على البطالة فى ريف مصر، بالإضافة لإنتاج وتصنيع المحاصيل الزراعية، لأنها ستدر دخلا على المواطن، وتحويل مصر إلى دولة صناعية كبرى.

القمح والفول

بواسطة: د/ محمد إبراهيم السيد

أطالب بزراعة القمح والفول فى المزارع التابعة للجيش المصرى برعاية الجيش وقيادته المحبة لمصر وشعبها.

تطوير مشروع الممر الملاحى لقناة السويس
بواسطة: أحمد على

يجب طرح الممر الملاحى لقناة السويس بطول 180 كيلو مترا للتأجير بنظام pot للشركات العالمية العملاقة لعمل مشروعات على جانبى المجرى الملاحى، وعمل ورش عملاقة لصيانة السفن والتزود بالوقود، وعمل تجارة حرة بينية على طول المجرى، وهذا المشروع هو مشروع القرن إذا كانت مصر جادة فى إحراز تقدم نهضوى.


الباعة الجائلون
بواسطة: محمد عبدالعزيز البدوى

أصبحت الحالة التى عليها الشوارع والطرقات والميادين فى كل مدينة وقرية مصرية غاية فى الخطورة بسبب تغول الباعة الجائلين واستيلائهم على أى مساحة فى أى طريق أو شارع أو ركن، وتعطيل الحركة المرورية، ولذلك أدعو إلى تنظيم وضع الباعة الجائلين بشكل يضمن حقوقهم وحقوق المارة والمتعاملين معهم وحق الطريق وحق الدولة.


زراعة الصحراء الغربية
بواسطة: سامح حسين

توجد شركات بترول بالصحراء، وأقترح أن تقوم شركات البترول بحفر بئر مياه مع كل بئر بترول يحفر، وتضاف تكلفة البئر إلى بئر البترول ويكون هدية من المستثمر فى الاتفاقات البترولية الجديدة، مع عمل إدارة جديدة فى الشركات للزراعة وتكون تحت إشراف وزارة الزراعة، وتقوم الشركات المستثمرة بتمويل زراعة ما لا يقل عن 100 ألف فدان كقرض يتم استرجاعه من أرباح المحاصيل و يكون للشركة نسبة من الأرباح لمدة زمنية محددة.

اقتراح لحل مشكلة المبانى على الأراضى الزراعية
بواسطة: حسن سليمان

أقترح لحل مشكلة البناء على الأرض الزراعية،
1-إجراء عقوبات على البناء وذلك بقياس المساحة المهدرة من الأرض، ثم تسعير غرامة للمتر بسعر الأرض فى نفس المنطقة مرة ونصف، ذلك سوف يؤدى لإزالة عدد كبير من المبانى، وكذلك إزالة الأسوار المقامة بهدف التبوير.
2- الذى لا يدفع الغرامة تزال المبانى ويكلف صاحبها بإعادة زراعتها خلال 6 أشهر أو تزال.

3- تنزع ملكية الأرض من صاحبها وتعويضه بثمن الأرض الزراعية المجاورة لها.
4- يستفاد من أموال الغرامات فى توفير مساكن لمن لا سكن لهم باستصلاح أراض.

برنامج ON Time حلقة الخميس 23 اغسطس 2012 من قناة ONTV و مرسي يستقبل وزير الدفاع في إطار متابعته العملية نسر و الداخلية تحمل الداعين للتظاهرات المسئولية الوطنية و مفتى الجمهورية يحذر من إندساس بعض المخربين بالتظاهرات ...


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الخميس 23 اغسطس 2012 من قناة ONTV

مرسي يستقبل وزير الدفاع في إطار متابعته العملية نسر

استقبل الرئيس محمد مرسي أمس الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، في إطار متابعته العملية العسكرية الجارية لإعادة الأمن والسيطرة على سيناء. وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي، إنه جرى خلال المقابلة أيضا مناقشة بعض الأمور المتعلقة بالقوات المسلحة.



الداخلية تحمل الداعين للتظاهرات المسئولية الوطنية

صرح مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية بأنه فى إطار ما يتم رصده من دعوات لبعض القوى والتيارات السياسية للحشد والتظاهر غدا فإن الوزارة تؤكد التزامها بحق المواطنين في حرية الرأي والتعبير السلمي وفقا لما كفله الدستور، والضوابط والإجراءات التى حددها القانون.
وحمّل المصدر الأمني الداعين لتلك التظاهرات مسئولياتهم الوطنية والقانونية تجاه أي تداعيات، أو عمليات تخريبية، أو أحداث شغب أو فوضى، أو الاعتداء على أي منشآت رسمية، أو ممتلكات عامة أو خاصة أو الإضرار بمصالح المواطنين.



مفتى الجمهورية يحذر من إندساس بعض المخربين بالتظاهرات

من جهته حذر مفتى الجمهورية الدكتور على جمعة منظمي هذه التظاهرات من اندساس بعض المخربين الذين يتعمدون التخريب والإثارة ونشر الفوضى وتحويل غايتهم السلمية إلى غايات أخرى مدمرة ومسيئة لهم وللوطن، كما حذر في بيان له اليوم من الانسياق وراء الشعارات واتخاذ سلوك يخالف سلوك المسلم من سب وشتم ولعن لأصحاب الاتجاهات أو الآراء الأخرى.
وأوضح جمعة أن التظاهر السلمى جائز شرعًا؛ بشرط ألا تكون غايته المطالبة بتحقق أمر منكر لا يجيزه الشرع الحنيف، وألا يتضمن هذا الفعل شعارات أو ألفاظًا أو تصرفات أو إشارات يحرمها الشرع، فضلاً عن ضرورة ألا يتضمن أمورًا محرمة كإيذاء الناس أو الاعتداء على ممتلكاتهم أو زعزعة أمنهم واستقرارهم أو تعطيل لمصالح البلاد والعباد. كما أشار مفتى الجمهورية إلى أن حماية المظاهرات السلمية جزء من واجبات أجهزة الدولة جميعها




لجان التنسيق السورية: 52 قتيلاً بنيران قوات النظام

أعلنت لجان تنسيق الثورة السورية ارتفاع ضحايا عنف النظام إلى اثنين وخمسين قتيلا اليوم معظمهم في دمشق. وكانت الهيئة التنسيقية العامة للثورة أعلنت فى وقت سابق اليوم عن سقوط ثمانية عشر قتيلا بنيران قوات النظام السوري. كما أفاد ناشطون بسقوط خمسة عشر قتيلا اليوم في قصف صاروخي من جانب الجيش النظامي على بلدة داريا بريف دمشق



دعوات للنازحين من العنف في سوريا بضرورة إنهاء العنف

أعرب لاجئون سوريون يعيشون على الحدود التركية عن شعورهم بخيبة الأمل بشأن الموقف الدولي حيال بلادهم التي تعاني من وضع متأزم. وطالبوا بضرورة التدخل من أجل إنهاء نظام الرئيس السوري بشار الأسد.



الصين تعتذر عن مواجهة المنتخب المصري الأول لكرة القدم

رياضيا تلقى الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم اعتذار المنتخب الصيني عن المواجهة الودية والتى كان مقررا اقامتها يوم 16
أكتوبر القادم ، بالرغم من أن تحديد المباراة كان بناء على رغبة الجانب الصينى.
وأكد المدرب العام للمنتخب الوطني ضياء السيد ان اعتذار الصين امر خارج عن إرادة اتحاد الكرة أو الشركة الراعية، لأن الاتحاد الصينى هو من طلب مواجهة مصر، ثم اعتذر بعد موافقة الجهاز الفنى



واشنطن تقلل من تلميحات حكومة دمشق حول إستقالة الأسد

من جهة أخرى قللت الخارجية الأمريكية من تصريحات نائب رئيس الوزراء السوري قدري جميل التي المح فيها الى استعداد بلاده لمناقشة احتمال استقالة الرئيس السوري بشار الأسد في إطار مفاوضات مع المعارضة, بدعوى أنها غير مجدية في ظل استمرار أعمال العنف




الرئاسة: لم يصلنا إحتجاج رسمي من إسرائيل بشأن سيناء

أوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ياسر علي إن مصر لم تتلقَ أي موقف أو احتجاج رسمي من إسرائيل بشأن التعزيزات العسكرية
فى سيناء. وأضاف المتحدث الرئاسي أن أمن سيناء جزء من منظومة الأمن المصري التي لن يحول دونه أي شىء, مشددا في الوقت نفسه على أن مصر تحترم التزاماتها والمعاهدات الدولية التي هي طرف فيها، مع احتفاظها بحقها المطلق فى تأمين مناطق سيناء كافة، باعتبارها جزءا مهما من أراضيها.




تواصل عمليات الشرطة والقوات المسلحة لتطهير سيناء

هذا وتواصل الاجهزة الامنية والقوات المسلحة عملياتها لتطهير سيناء من البؤر الإجرامية وأوكار الإرهاب وضبط الخارجين عن القانون والهاربين من الأحكام القضائية.
وأكد مصدر أمني أنه تم تحديد قائمة تضم مائة وعشرين مطلوبا من بينهم مجموعات شاركت في اقتحام أقسام الشرطة، وقتلت عددا من أفراد ورجال الشرطة، وأوضح المصدر أن التحقيقات الأولية أكدت أن البؤر الإجرامية تضم خلايا كبيرة وعناصر إرهابية متخصصة فى تصنيع المتفجرات، لافتًا إلى أن مسارات التحقيق ستكشف قريبًا عن مصادر تمويل تلك الخلايا والمجموعات، مضيفا أن نوعيات وكميات الأسلحة والمتفجرات، التى ضبطت فى الفترة السابقة، وكذلك السيارات الحديثة التى يستخدمونها الباهظة ثمن، تؤكد أن هناك جهات تمويل كبيرة.



النقد الدولي يستكمل مباحثاته مع المسئولين المصريين

يستكمل وفد من صندوق النقد الدولى بالقاهرة مباحثاته مع المسئولين المصريين حول القرض الذى تعتزم مصر الحصول عليه من الصندوق لدعم الاحتياطى النقدي لدى البنك المركزى والبالغة قيمته أربعة مليارات وثمان مئة مليون دولار...



لقاء مع إسلام عفيفي رئيس تحرير جريدة الدستور

ردود فعل غاضبة بالأوساط الإعلامية والصحفية عقب حبس رئيس تحرير الدستور



بريطانيا وفرنسا يبحثان دعم المعارضة السورية

على صعيد متصل بالوضع في سوريا بحث قادة بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة سبل تعزيز المعارضة المسلحة. وأوضح مكتب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أن لندن وواشنطن اتفقتا على أن استخدام سوريا للاسلحة الكيماوية او التهديد باستخدامها امر غير مقبول على الاطلاق وسيجبرهما على اعادة النظر في اسلوب تعاملهما مع الصراع. يأتي هذا في الوقت الذي اعتبرت فيه الصين أن مخاوف واشنطن تجاه الأسلحة الكيماوية السورية ذريعة للتدخل العسكري في سوريا.



م. سيد أبو زيد: لا يوجد مبرر لحبس الصحفي إسلام عفيفي

معنا عبر الهاتف سيد أبو زيد المستشار القانوني لنقابة الصحفيين والذي يقول لقد تم التحفظ على الزميل إسلام عفيفي ، لا يوجد أي مبرر لحبس الصحفي إسلام عفيفي ، لا نقبل ما حدث ولا يمكن قبول تكراره بالمستقبل



أ. خالد ميري: قرار حبس عفيفي إعادة لنظام مبارك

معنا عبر الهاتف خالد ميري عضو نقابة الصحفيين والذي يقول أن قرار الحبس الإحتياطي للصحفي إسلام عفيفي هو إعادة لنظام مبارك ، لا يجوز بعد الثورة إصدار مثل هذه القرارات



أ. جمال فهمي:أتضامن مع إسلام عفيفي وأرفض ما حدث معه

معنا عبر الهاتف جمال فهمي وكيل نقابة الصحفيين والذي يقول أن القرار كارثي ويضعنا على أعتاب نظام فاشي ، أتضامن مع إسلام عفيفي وأرفض ما حدث معه ، نص قانون التهمة يقدس الرئيس وهذا غير مقبول ، ما حدث يعيد من جديد النظام السابق بكل فساده



مناظرة بين مؤيدي ومعارضي تظاهرات 24 أغسطس

ينضم إلينا د. محمد دوير القيادي بحزب التجمع والذي يقول أن حزب التجمع يدعو الجميع للمشاركة تأكيداً على حق التظاهر السلمي ، حزب التجمع يرى أن ما يحدث الآن هو إعادة لنظام مبارك ، مشاركتنا رسالة رفض لأخونة الدولة ، لا يمكن بناء قانون جماعي على حالة فردية
وينضم إلينا أيضاً المحامي طارق العوضي والذي يقول أننا لسنا ضد التظاهر ولكنا رفضنا المشاركة في تظاهرات 24 أغسطس ، قرار حبس إسلام عفيفي عودة إلى ما قبل 25 يناير ، هناك حالة من الغموض فيما يتعلق بأهداف التظاهرات ، لسنا مصابين بحالة من التخوف من الحكم الإسلامي ، علينا خوض معركة تداول حقيقي للسلطة ، لا يستطيع أحد طمس الهوية المصرية



الجنايات تؤجل محاكمة إسلام عفيفي الى 16 سبتمبر

قررت محكمة جنايات الجيزة تأجيل محاكمة الصحفى إسلام عفيفي رئيس تحرير جريدة الدستور إلى جلسة السادس عشر من سبتمبر المقبل، في قضية اتهامه بإهانة الرئيس محمد مرسي ونشر أخبار وبيانات كاذبة. كما اتخذت المحكمة قرارا بإلقاء القبض على إسلام عفيفي وحبسه إحتياطيا على ذمة القضية.
ووجهت النيابة لعفيفي قيامه بتهديد أمن وسلامة البلاد بإدعاء حشد الرئيس لمليشيات وبلطجية للاعتداء على معارضيه. وأضاف ممثل النيابة أن عفيفي أذاع شائعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن والسلم العام بأن ادعى أن أراضي العريش يتم بيعها للفلسطينيين تمهيدا لتوطينهم فيها، وأن محمد مرسي قد إنتزع مقعد الرئاسة بالتزوير الفاضح، وأنه سمح بإدخال مقاتلين عبر معبررفح بأسلحة ثقيلة بغية زعزعة إستقرار سيناء وأمنها.




السعيد: وصول 500 مليون دولار من قطر لحساب وزارة المالية

أكد وزير المالية ممتاز السعيد وصول خمس مئة مليون دولار، قيمة الشريحة الأولى من الوديعة القطرية البالغة ملياري دولار، حيث تم بالفعل تحويل المبلغ من قطر إلى حساب وزارة المالية بالبنك المركزي. وحول ملف المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، قال السعيد إن زيارة كريستين لاجارد رئيسة صندوق النقد الدولي للقاهرة لقيادة المشاورات بين الصندوق والحكومة لتوقيع اتفاق جديد، تمثل رسالة مهمة لمجتمع الأعمال والاستثمار في الداخل والخارج بأن الاقتصاد المصري بدأ التعافي بالفعل.




قناة السويس تُحقق أعلى إيراد يومي بـ 120 مليون جنيه

قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، إن قناة السويس حققت، اليوم رقمًا قياسيا في إيراداتها اليومية بلغ تسعة عشر مليونا وستمئة ألف دولار، بما يعادل مئة وعشرين مليون جنيه مصري.
وأضاف أن الحمولات العابرة تخطت ثلاثة ملايين طن، وهي أعلى حمولة يومية سجلتها قناة السويس هذا العام.



وزير الخارجية يؤكد على أهمية زيارة الرئيس مرسى للصين

أكد وزير الخارجية محمد عمرو أهمية الاستفادة من الدفعة القوية التى ستولدها زيارة الرئيس الجمهورية محمد مرسى للصين وتوظيفها لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.
وصرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية عمرو رشدى بأن الوزير أكد خلال اجتماعه اليوم بوفد من رجال الأعمال المصريين المشاركين فى الزيارة الرئاسية للصين - أكد وجود مجالات كثيرة ومتنوعة لتعزيز التعاون مع الصين وزيادة الميزان التجارى بين البلدين وتعديله ليكون أكثر توازنا، وكذلك لاجتذاب المزيد من الاستثمارات والسياحة الصينية إلى مصر .



الصين تؤكد إستعدادها للعمل لتعزيز التعاون الإستراتيجي

كان المتحدث باسم الخارجية الصينية هونج لي أكد أن مصر والصين سيوقعان على سلسلة من وثائق التعاون خلال زيارة الرئيس محمد مرسى لبكين في الفترة من الثامن والعشرين إلى الثلاثين من أغسطس الجاري، وأشار إلى أن بكين تولي أهمية كبيرة للزيارة، وأن قادتها سيعقدون محادثات واجتماعات مع الرئيس مرسي لتبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية والقضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك.



الرئيس مرسي يزور الولايات المتحدة 23 سبتمبر القادم

من المقرر أن يقوم الرئيس محمد مرسي بزيارة للولايات المتحدة الامريكية فى 23 سبتمبر القادم . وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ياسر علي ان الزيارة التى تستمر ثلاثة أيام ستشمل زيارة نيويورك وواشنطن. وسيشارك الرئيس مرسي فى اعمال الاجتماعات السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك، كما يجري فى واشنطن مباحثات مع كبار المسئولين الأمريكيين.
من ناحية اخرى قال ياسر علي انه يجري حاليا الاعداد لزيارة يقوم بها الرئيس مرسي الى ماليزيا سواء خلال الجولة التى تضم الصين وايران، او بعدها اذا ما تعذر اتمام الزيارة ضمن هذه الجولة



نولاند: قرار مصر بتطبيع العلاقات مع إيران أمر سيادي

قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إن تطبيع مصر علاقاتها مع إيران قرار سيادي لمصر وهي التي تتخذه بنفسها، مشيرة إلى أن العديد من الدول لديها علاقات مع إيران، بما في ذلك عدد من حلفاء الولايات المتحدة الذين ترتبط معهم بمعاهدات.
جاء ذلك في ردها على سؤال حول ما إذا كانت علاقات مصر مع إيران تثير قلق واشنطن.



ياسر علي: سيتم إعلان الفريق الرئاسي المساعد خلال يومين

قال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ياسر علي إن ما نشر بشأن الفريق الرئاسي المساعد للرئيس محمد مرسي ليس دقيقا، مشيرا إلى أنه أعلن فقط اسمين هما سمير مرقص وباكينام الشرقاوي للتدليل على أن الفريق الرئاسي الجاري تشكيله يضم أقباطا ونساء. وأضاف علي أن أسماء مساعدي رئيس الجمهورية سيصدر بهم بيان خلال اليومين القادمين وقبل توجه الرئيس مرسي لزيارة الصين وإيران، موضحا أن الفريق سيتكون من نائب لرئيس الجمهورية ومساعدين وهيئة استشارية.




وكيل الصحة بالمنوفية ينفي حدوث وفاة بين أهالي صنصفط

نفى وكيل وزارة الصحة بالمنوفية الدكتور أيمن عبدالمنعم ما تردد حول حدوث حالة وفاة بين مصابي التسمم من أهالي قرية صنصفط مركز
منوف المحجوزين حاليا بمستشفيات منوف العام وحميات منوف وحميات شبين الكوم. وأكد الدكتور عبدالمنعم أن إجمالي الحالات التي تم حجزها حتى الآن بلغت مئة وإحدى وأربعين حالة بالمستشفيات الثلاث، وأن جميع الحالات مستقرة وتحت السيطرة.
ياتي هذا بينما أكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الحكومة قامت بتشكيل فريق لإدارة أزمة المياه الملوثة بالمنوفية مع المحافظ أشرف هلال، وجاري العمل على تشخيص المشكلة ومنع انتشارها...وأرجع المتحدث المشكلة إلى تهالك البنية التحتية للمرافق فى بعض المناطق واختلاط شبكات المياه والصرف.




لجان التنسيق السورية: 73 قتيلا بنيران قوات النظام


أعلنت لجان تنسيق الثورة السورية ارتفاع ضحايا عنف النظام إلى ثلاثة وسبيعن قتيلا اليوم معظمهم في دمشق. وكانت الهيئة التنسيقية العامة للثورة أعلنت فى وقت سابق اليوم عن سقوط ثمانية عشر قتيلا بنيران قوات النظام السوري. كما أفاد ناشطون بسقوط خمسة عشر قتيلا اليوم في قصف صاروخي من جانب الجيش النظامي على بلدة داريا بريف دمشق




تجدد الإشتباكات بطرابلس بين مؤيدين ومعارضين للأسد


وفيما يتعلق بالأوضاع في شمال لبنان فقد تجددت الإشتباكات المسلحة بشكل متقطع لليوم الرابع على التوالي في مدينة طرابلس بين مؤيدين ومعارضين للرئيس السوري في انتهاك لهدنة اتفق عليها زعماء سياسيون محليون. وقالت مصادر أمنية وطبية ان شخصا قتل خلال تلك المواجهات لترتفع حصيلة القتلى إلى 13 شخصا في الأقل.




أموس توجه نداء لتمويل مساعدات إنسانية عاجلة للسوريين


في خلفية المشهد أطلقت منسقة شئون الإغاثة في الأمم المتحدة فاليري أموس، نداء إنسانياً لتمويل نفقات المساعدات الإنسانية العاجلة لأكثر من مليوني سوري.
وأكدت آموس أن الأوضاع الإنسانية في سوريا تفاقمت منذ زيارتها التي قامت بها في مارس الماضي، وأن عدم الوصول إلى المحتاجين وعدم كفاية التمويل يعيق جهود وكالات الأمم المتحدة وشركائها.
وأعربت آموس عن قلقها الشديد إزاء الظروف الصحية في المدارس، والتي يتم استخدامها لإيواء المشردين، وحذرت من التأثير السلبي الذي سيترتب على هذا الوضع بالنسبة للأطفال، خاصة مع بدء العام الدراسي الجديد الشهر المقبل.



إنطلاق حملة إنسان بأسيوط في إطار مشروعات صناع الحياة


انطلقت مساء أمس بمحافظة أسيوط حملة " إنسان" في إطار مشروعات صناع الحياة ، لتعريف أهالي أسيوط بالحملة وتهيئة المناخ للبدء في تنفيذ المشروعات والإعلان عن طرق التبرع والمشاركة. ونظمت الحملة مسيرة انطلقت من أمام مقرها بأبراج النصر بمدينة أسيوط مرورا بشارع الجمهورية ، وميدان الشهيد أحمد جلال و ميدان المحطة .




المسلمون يشاركون الأقباط الإحتفال بعيد السيدة العذراء


شارك الاف المواطنين أمس في الاحتفال بعيد السيدة العذراء أو ما يعرف بالليلة الكبيرة لموسم ( مولد ) العذراء الذي يقام كل عام لمدة أسبوعين في دير السيدة العذراء ببياض العرب بشرق النيل بمحافظة بنى سويف. وقضي الموجودون بالدير الليل في الترتيل احتفالا بالعيد ، واختتم الاحتفال بقداس العيد الذي رأسه نيافة الأنبا غبريال أسقف بنى سويف بمشاركة لفيف من كهنة الايبارشية.




الحرية والعدالة يقيم مهرجان الطفل الأول للفن بالفيوم


تحت عنوان " مهرجان الطفل الأول " أقام حزب الحرية والعدالة احتفالية بمركز إبشواى بالفيوم ..تم خلال الاحتفالية تقديم برامج فنية متنوعة هادفة متمثلة فى " مسرح عرائس ، واسكتشات ، وإنشاد ، ومسابقات " بحضور فريق أطفال متخصص فى التعليم المرح وتربية الطفل عن طريق تقديم فن هادف.




قطاع الطلائع بالدعوة السلفية يكرم حفظة القرآن الكريم


نظم قطاع الطلائع بالدعوة السلفية بقرية قلمشاة التابعة لمركز إطسا بالفيوم حفل لتكريم حفظة القرآن الكريم ضمن مسابقة أولي العزم والتي تقام للعام الخامس على التوالي . اشترك في المسابقه 370 متسابقا حصلوا جميعاً على جوائز مع اختلاف مراكزهم حيث حصلت المتسابقة الأولى على رحلة عمرة وباقي المراكز حصلوا على مبالغ مادية بالإضافة إلى شهادات تقدير .




ضبط 10 مليون سيجارة سامة بميناء شرق بورسعيد


تمكنت مباحث أمن الموانئ بميناء شرق بورسعيد من ضبط كمية كبيرة من السجائر المهربة شديدة السمية والمسببة لمرض السرطان داخل حاوية قادمة من الصين. وكانت معلومات وردت إلى الاجهزة الامنية تفيد بتهريب كمية من السجائر داخل حاوية قادمة من الصين إلى بورسعيد بنظام الوارد، وأن الحاوية متواجدة بميناء شرق بورسعيد.




غسان ريفي: يجب التوصل لحل لعودة الأمن لطرابلس


وغير بعيد عن سوريا، تواصلت الاشتباكات المتقطعة في مدينة طرابلس بشمالي لبنان لليوم الرابع على التوالي بين مؤيدين ومعارضين للنظام السوري. كانت الاشتباكات قد تسببت في مقتل ثلاثة عشر شخصا واصابة أكثر من مائة اخرين...



خريطة مليونية 24 أغسطس.. أبو حامد وأنصاره ينطلقون من العباسية مروراً بوزارة الدفاع ثم قصر الرئاسة.. واتحاد 24 أغسطس يتظاهر مع 16 حركة أمام المنصة.. والتجمع وحركات ثورية يعودون إلى التحرير


تنطلق اليوم الجمعة، مظاهرات 24 أغسطس التى دعا إليها محمد أبو حامد البرلمانى السابق ومؤسس حزب حياة المصريين وتوفيق عكاشة مالك قناة الفراعين، ضد سيطرة جماعة الإخوان المسلمين على الحكم.

ويشارك حزب التجمع واتحاد الشباب الاشتراكى واتحاد الشباب التقدمى واتحاد النساء التقدمى فى هذه المظاهرات عقب صلاة الجمعة بمسيرات تنطلق من ميدان طلعت حرب إلى ميدان التحرير.

ومن ناحية أخرى يتظاهر أبو حامد مع عدد من أنصاره ومؤيديه بمناطق العباسية وشارع الخليفة المأمون وبالقرب من وزارة الدفاع وحول مقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية وسط احتمالات بالدخول فى اعتصام بتلك الأماكن من اليوم الأول للتظاهرات التى أطلق عليها البعض ثورة الغضب الثانية ضد جماعة الإخوان المسلمين.

وتنطلق 3 حركات من شبرا وحتى المنصة وهم "اتحاد شباب ماسبيرو، والإخوان المسيحيين، واتحاد شباب الثورة المستقلة، يعقبها تجمع عدد من المتظاهرين فى عين شمس وحتى قصر الاتحادية، بجانب تجمع عدد من المتظاهرين بميدان العباسية والتوجه إلى المنصة.

وقال فتحى الصيفى، رئيس اتحاد 24 أغسطس فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن تجمع المتظاهرين سيكون بأماكن متفرقة على أن يتم التوجه فى مكانين محددين إما عند المنصة أو قصر الاتحادية، موضحا أن هناك 16 حركة وائتلافاً سيشاركون فى المليونية، مشيراً إلى أنهم تقدموا بطلب لوزارة الداخلية لتأمين المظاهرات عند المنصة وأن مديرية الأمن رحبت بهذا الطلب.

وأضاف الصيفى أن هناك مسيرة لاتحاد شباب ماسبيرو والإخوان المسيحيين ستنطلق من شبرا وحتى قصر الاتحادية، هذا بجانب التجمع فى مكانين محددين إما أمام قصر الاتحادية أو المنصة، اللذين سيشهدان فعاليات المليونية واعتصام المتظاهرين للإعلان عن مطالبهم برفض هيمنة "الإخوان" على الدولة وقرارات رئيس الجمهورية وصلاحياته.

وأشار رئيس الاتحاد إلى أن الأحزاب والحركات المشاركة فى المليونية ستعلن رفضها لسيطرة جماعة الإخوان على قرارات رئيس الجمهورية، وتمسكها بمدنية الدولة، موضحاً أن الحركات والائتلافات المشاركة تتضمن جمعية الربيع المصرى، ائتلاف الأغلبية الصامتة، حزب الغد، حزب العدالة الاجتماعية، ائتلاف أنا المصرى، جمعية الإخوان المسيحيين، اتحاد شباب ماسبيرو، اتحاد شباب الثورة المستقلة، مجموعة شباب ثوار المنصة، وحزب التجمع وائتلاف دعم السياحة.


خطب صلاة جمعة 24 أغسطس.. "يعقوب" يؤم المصلين بالفتح فى الإسكندرية.. و"الزغبى" خطيبا بمجمع قباء بالهرم.. والصادق الأمين يستقبل "بالى".. و"المصرى" خطيبا بمسجد الإمام الحسين ببورسعيد


خريطة أماكن وخطب صلاة الجمعة فى أشهر وأكبر مساجد القاهرة الكبرى والمحافظات، فى جمعة اليوم، والتى تتزامن مع مليونية 24 أغسطس الداعية لإسقاط جماعة الإخوان المسلمين، والتى دعا إليها عدد من الأحزاب والقوى السياسية.


ومن المقرر أن يؤم الداعية السلفى الشيخ محمد حسين يعقوب، المصلين بمسجد الفتح بالهوارية بالقرب برج العرب بمحافظة الإسكندرية، بينما يؤم المصلين الشيخ محمود المصرى، بمسجد الإمام الحسين ببورسعيد امتداد شارع كسرى المنطقة السابعة.

وسيؤم جموع المصلين الشيخ وحيد عبد السلام بالى الداعية السلفى، بمسجد الصادق الأمين بالشيخ زايد بالحى 13، بينما يستقبل مجمع قباء بالهرم بالجيزة الدكتور محمد عبد الملك الزغبى، فيما يؤم المصلين الشيخ عمر عبد العزيز، بمسجد الجمعية الشرعية (الدمياطى)، محافظة الدقهلية.

ويحل الشيخ مسعد أنور، خطيباً على مسجد الروضة بالعبور، فيما يؤم المصلين الشيخ أبو أسماء الأزهرى بمسجد هبة الرحمن- شارع سعد إمام ـ العروبة ـ الطالبية بمحافظة الجيزة، بينما يستقبل مسجد الخلفاء الراشدين بالحى الرابع بأكتوبر، الشيخ نشأت أحمد القطب السلفى.


ومن المقرر أن يؤم المصلين الشيخ محمود شعبان بمسجد نور الإسلام- بهتيم بمحافظة القليوبية، بينما يحل الشيخ محمد عبد الجيد، خطيبا على مجمع الصفا الإسلامى - قليوب المحطة شارع الجيش.


ويؤم المصلين الشيخ أحمد فهمى بمسجد التوحيد فى طريق المنيب بعد مستشفى أم المصريين، بينما يؤم المصلين بمسجد التوحيد- أحمد حلمى – شبرا، الشيخ عادل العزازى، فيما يستقبل مسجد المصطفى بالمجاورة 63 فى حى العاشر من رمضان الشيخ عادل الشوربجى.


ويخطب الشيخ هشام رمضان، بمسجد الصحابة بالمرج، أما الشيخ أشرف الفيل فسيلقى خطبة الجمعة بمسجد سى جال بالغردقة، ويؤم الشيخ حامد أحمد الطاهر المصلين بمسجد عطا أمام مبنى محافظة البحيرة بدمنهور، ويحل الشيخ هانى حلمى خطيبا بمسجد النصر بشارع فايدة كامل بحى البساتين محافظة القاهرة.

ومن المقرر أن يؤم المصلين الدكتور سيد العربى، بمسجد العزيز بالله بجوار محطة مترو حدائق الزيتون بالقاهرة، وسيلقى الشيخ محمد المنشد خطبة الجمعة بمسجد أهل السنة بالتجمع الأول خلف أكاديمية الشرطة ميدان مصر 2000.

اخبار اهرام جمهورية الجمعة 24 اغسطس 2012 مع الصحف المصرية - وزير العدل: قانون جديد للطوارئ لمواجهة انتشار البلطجة.. مرسى يلغى الحبس الاحتياطى فى جرائم النشر.. المفتى وعلماء الدين: الدعوة إلى الجهاد دون إذن ولى الأمر "إرهاب"


اهم عناوين صحافة القاهرة:
وزير العدل: قانون جديد للطوارئ لمواجهة انتشار البلطجة..

مرسى يلغى الحبس الاحتياطى فى جرائم النشر..

المفتى وعلماء الدين: الدعوة إلى الجهاد دون إذن ولى الأمر "إرهاب"

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

وزير المالية: لا إملاءات من صندوق النقد مقابل القرض، ووزير الكهرباء: المواطن لن يشعر بأزمة الكهرباء فى الصيف المقبل، على طريقة أمن الدولة.. "الأمن الوطنى": أعداد المتظاهرين لن تتجاوز 50 ألفًا، ورئيس الطيران المدنى: لا موانع لتسيير رحلات بين مصر وإيران، كان أبرز ما تناولته صحف القاهرة الصادرة اليوم الجمعة.


اليوم السابع

أكد اللواء أحمد زكى عابدين، وزير التنمية المحلية، أن إعلان حركة المحافظين سيتم قريبًا، وأن أعضاء حزب الحرية والعدالة ليس من حقهم التحدث عن الحركة، مشيراً إلى استعداده لفصل أى مسئول أو استبعاد أى محافظ فى حال ثبوت تقصيره، وأضاف عابدين فى حوار خاص للجريدة أن مشروع الألف قرية الخاص بجمال مبارك جيد وسأعمل على استكماله من أجل الصالح العام.

قال المستشار أحمد مكى، وزير العدل، إنه انتهى من إعداد مشروع قانون جديد للطوارئ لمواجهة حالات انتشار البلطجة وقطع الطرق فى البلاد، وقال مكى، إنه أعد هذا المشروع بصفته مواطناً مهمومًا بشئون بلاده، وليس وزيراً للعدل، وإنه ليس من سلطاته إصدار القوانين، وإنه قد يعرض المشروع على الحكومة، نافياً أن يكون أعد مشروع القانون بتكليف من الرئيس مرسى.

◄ نشطاء وإسلاميون: الخضوع لـ"النقد الدولى" يعيد مصر إلى التبعية الاقتصادية
◄ سعد الدين إبراهيم: "الإخوان" أرسلت 30 قياديًا للتفاوض مع أمريكا قبل "إعادة" انتخابات الرئاسة
◄ وكيل تعليم قنا بمعاقبة "المهدى المنتظر"
◄ لجنة نظام الحكم بـ"التأسيسية":" لا يجوز للرئيس حل مجلس النواب إلا بعد استفتاء"
◄ "غنيم" يرحب بمبادرة موظفى "التعليم" لكشف الفساد
◄ الرئيس يناقش مع ممثلى الكنائس "التأسيسية" و"بناء دور العبادة الموحد"
◄ مشروع قانون لإنشاء جهاز مستقل لمراجعة محتوى الفضائيات


الاهرام


أصدر الرئيس محمد مرسى قرارًا بقانون مساء أمس، بإلغاء الحبس الاحتياطى فى الجرائم التى تقع بواسطة الصحف، مما يعنى إلغاء الحبس الاحتياطى حتى فى الجريمة المنصوص عليها فى المادة رقم 179 لقانون العقوبات الخاصة برئيس الجمهورية، وصرح الدكتور ياسر على المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن هذا القرار بقانون يعد أول استخدام لسلطة التشريعات المخولة لرئيس الجمهورية وأنه سيتم بمقتضى هذا القانون الإفراج عن إسلام عفيفى، رئيس تحرير صحيفة الدستور.

كانت محكمة جنايات جنوب الجيزة برئاسة المستشار محمد فهيم درويش، قد أصدرت قراراً أمس بحبس عفيفى احتياطياً على ذمة قضية اتهامه بإهانة الرئيس محمد مرسى من خلال نشر أخبار كاذبة، كما قررت تأجيل القضية إلى جلسة 16 سبتمبر المقبل للاطلاع على أوراق القضية.

طالب الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية، وبعض علماء الدين، وقادة الجماعات الإسلامية بمواجهة شاملة للجماعات التكفيرية فى سيناء، وأكدوا أن رمى المسلم بالكفر عمل لا يقره الإسلام، وأن المناداة بالجهاد دون إذن ولى الأمر تعد إرهاباً واستحلالاً للدماء المعصومة، وخروجاً على الإسلام.

◄ إزالة 398 منشأة تعوق المرور بالقاهرة
◄ متطوعون لحماية الممتلكات العامة من التخريب
◄ وزير الإعلام: تحديث لإستديوهات وغرف ووحدات المونتاج
◄ تكليف الوزراء والمحافظين بالخطوات التنفيذية لبرنامج الـ100 يوم


الاخبار


أكد ممتاز السعيد، وزير المالية، أن زيارة "لاجا رد"‮ ‬رئيسة صندوق النقد الدولى لمصر بعد تولى الرئيس محمد مرسى، رئاسة البلاد، تعد دليلاً على حرص المجتمع الدولى على مساندة مصر واقتصادها‮.

وأكد وزير المالية فى ختام زيارة المسئولة الدولية التى استغرقت يومين‮ ‬أن مصر إحدى الدول المؤسسة لصندوق النقد الدولى،‮ ‬كما أنها تسهم فى رأس ماله، ولذا فمن حقها الحصول على مساعدات وقروض من الصندوق عند تعرضها لأية أزمات أو مشكلات، مثلها مثل العديد من دول العالم الأعضاء بالصندوق، فحماية الاستقرار المالى العالمى هو مهمة الصندوق الذى أنشئ من أجلها‮.

وحول ما تردد عن وجود شروط للصندوق، أكد الوزير أن صندوق النقد تحكمه قواعد محددة، وهذه القواعد تتطلب لمساعدة أية دولة، إعدادها أولا لبرنامج إصلاحى لعلاج الاختلالات المالية التى تعانى منها‮‬،‮ ‬بجانب أن فائدة خدمة الدين لا تتعدي‮ (‬واحد على عشرة‮) ‬من تكلفة الاقتراض المحلى،‮ ‬مشيراً إلى أن تكلفة قرض الصندوق مماثلة للوديعتين السعودية والقطرية‮.‬

أكد المهندس محمود بلبع، وزير الكهرباء والطاقة، أن الشبكة الكهربائية المصرية تعافت تماماً بما يؤدى لشعور المواطن بتحسن واضح فى مشكلة تخفيف الأحمال التى تراجعت بشكل كبير، ‬وأوضح الوزير أن تحسن الوضع الكهربائى جاء مع إدخال قدرات توليد جديدة خلال الشهر الجارى تبلغ‮ 1150 ‬ميجاوات وتتمثل فى تشغيل محطة كهرباء شبرا الخيمة بعد إجراء عمرة شاملة بقدرة ‮500 ‬ميجاوات، وتشغيل محطة‮ ‬غرب دمياط وربطها بالشبكة الموحدة بقدرة ‮500 ‬ميجاوات، واستكمال تشغيل الوحدة الأولى من محطة أبو قير بقدرة ‮650 ‬ميجاوات‮، ‬وأكد وزير الكهرباء أن المواطن لن يشعر بأزمة الكهرباء خلال الصيف المقبل.

◄ البنك الدولى يرعى اجتماعاً‮ ‬غير رسمى لوزراء النيل
◄ تشكيل لجنة لبحث مخالفات تسجيل وتسعير الأدوية
◄ 6.3 ‬مليار جنيه قروضاً من البنك الدولى لرفع كفاءة السكة الحديد
◄ تفعيل الرقابة البيئية فى مؤتمر بالجهاز المركزى للمحاسبات


المصرى اليوم


قررت لجنة نظام الحكم بالجمعية التأسيسية لوضع الدستور، إلغاء المادة الخاصة بنسبة الـ 50% عمال وفلاحين فى المجالس النيابية من مواد الدستور الجديد، قال الدكتور محمد محى الدين، عضو اللجنة، إنه لم تتم الإشارة إلى نسبة العمال والفلاحين فيما يتعلق بنصوص أعمال السلطة التشريعية.

قال الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسى السابق، إن التظاهر والاعتصام السلميين حق لكل مواطن، باعتبارهما من المظاهر الحضارية والقانونية للتعبير عن الرفض الجماهيرى لأسلوب إدارة الدولة وجهازها الحكومى، وأشار شفيق إلى أنه سيواصل عمله فى الحركة الوطنية المصرية من خلال حزب سياسى يسعى لتأسيسه.

◄ البدوى يعلن تحالف "الأمة المصرية" فى مواجهة "الحزب الحاكم"
◄ قطر تودع 500 مليون دولار بـ"المركزى"
◄ وزير الاستثمار: إغلاق الفضائيات مسئولية مدينة الإنتاج الإعلامى
◄ "التموين": الرغيف المدعم مستمر بخمسة قروش


الشروق


اتفقت تقارير أمنية أعدها جهاز الأمن الوطنى، وتصريحات قيادات فى جماعة الإخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة، حول الأعداد المتوقع اشتراكها فى مليونية اليوم، التى تستهدف إسقاط الرئيس مرسى وجماعة الإخوان المسلمين، وتوقعت التقارير ألا يزيد عدد المشاركين فى التظاهرات على 50 ألف متظاهر فى جميع الأحوال، مشيرة إلى أن الدعوة للمظاهرات اتخذت زخماً إعلامياً يفوق ما يمثله المشاركون فى المظاهرات، وعددهم والمسيرات التى سيتم تسييرها حتى ميدان التحرير.

أكد الطيار علاء عاشور، رئيس سلطة الطيران المدنى، أنه لا توجد "موانع فنية" لتسيير رحلات بين مصر وإيران، طبقًا لاتفاقية النقل الجوى بين البلدين، والتى تم تجديدها نهاية عام 2010، مشيراً إلى أنه على الرغم من تجديد اتفاقية النقل الجوى بين مصر وإيران، فإن الشركات العاملة فى البلدين لم تتقدم لاستغلال الاتفاقية فى تنظيم رحلات جوية شارتر أو منظمة.

◄ عبد المجيد: الحكومة الحالية بلا رؤية
◄ وزير الصناعة: 90% ارتفاعًا فى أسعار المياه المعدنية بعد غلق 7 شركات
◄ إعلان الطوارئ بالمحافظات لمنع حرق قش الأرز
◄ أمين مجلس الشعب: رواتب النواب توقفت منذ حل البرلمان