شارك مع اصدقائك

29 ديسمبر 2012

برنامج ON Time حلقة السبت 29 ديسمبر 2012 من قناة ONTV صباحي: نقبل بنتيجة الاستفتاء رغم افتقاده للشرعية و حزب الكرامة يرفض دعوة مرسي لحضور جلسة افتتاح الشورى و الرئيس مرسي يفتتح الدورة البرلمانية لمجلس الشورى


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء




برنامج ON Time حلقة السبت 29 ديسمبر 2012 من قناة ONTV

صباحي: نقبل بنتيجة الاستفتاء رغم افتقاده للشرعية

أكد زعيم التيار الشعبي المصري والمرشح السابق للرئاسة حمدين صباحي قبوله بنتيجة الاستفتاء على الدستور الجديد من الناحية القانونية أيا كانت، مشيرا إلى أنها أولا وأخيرا رأي الشعب المصري، وقال صباحي ان ذلك الدستور فقد شرعيته لأنه قسم المصريين الى فريقين بعد أن جمعتهم الثورة في جسد واحد وهدف مشترك.- على حد قوله- ورفض زعيم التيار الشعبي الحوار مع الرئيس مرسي مرة أخرى لعدم جدواه مشددا في الوقت نفسه على أنه مع أي حوار وطني جاد يضم جميع القوى الوطنية للوصول لرؤية مشتركة تنهي حالة الاستقطاب بالبلاد والا يؤدي الى اتخاذ قرار لخدمة فصيل دون فصيل آخر من فئات الشعب .



حزب الكرامة يرفض دعوة مرسي لحضور جلسة افتتاح الشورى

في الوقت نفسه قال حزب الكرامة إنه رفض دعوة الرئيس محمد مرسي لحضور جلسة افتتاح مجلس الشورى اليوم، مبررا ذلك بعدم موافقته مسبقا قبول التعيين في هذا المجلس و إضفاء المشروعية على أعماله لكونه مجلسا غير دستوري. وأضاف الحزب أن -ما وصفه- بعدوان السلطة التنفيذية وتغولها على سلطة القانون والقضاء بتعيين نائب عام بطريقة غير شرعية تمثل سببا إضافيا لرفض الدعوة، مؤكدا ضرورة التوافق الوطني الجاد للعبور بالبلاد إلى بر الأمان، فيما أعلن حزب مصر برئاسة الدكتور عمرو خالد قبوله الدعوة.



الرئيس مرسي يفتتح الدورة البرلمانية لمجلس الشورى

هذا ويفتتح الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية اليوم الدورة البرلمانية الثالثة والثلاثين لمجلس الشورى، وذلك خلال جلسة خاصة دعا إليها نواب المجلس.. حيث يلقي بيانا من المتوقع أن يتضمن الأجندة التشريعية للبرلمان خلال المرحلة المقبلة..



مؤتمر للأحزاب السياسية حول مستقبل الإعلام في مصر

في مبادرة تعد الأولى من نوعها،، تبدأ اليوم بالقاهرة فعاليات المؤتمر الأول لمستقبل الإعلام في مصر‏ الذي تنظمه مجموعة من الأحزاب السياسية. ويتناول المؤتمر واقع ومستقبل الإعلام بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير وتأثير وسائل الإعلام على مجريات الأمور وكل الأحداث ذات الطابع العام. كما يهدف المؤتمر للخروج برؤى جديدة وتوصيات قابلة للتطبيق من أجل تطوير الإعلام ليتواكب مع طموحات الشعب المصري بعد الثورة



تأبين شهيد الصحافة الحسيني أبو ضيف في طما بسوهاج‎

شهدت مدينة طما بمحافظة سوهاج أمس مراسم تأبين الصحفي الحسيني ابوضيف بحضور القيادات الشعبية والتنفيذية ولفيف من صحفيي النقابة العامة بالقاهرة ومراسلي الصحف القومية والحزبية والمواقع الالكترونية بمحافظتي سوهاج وأسيوط. ووفقا لمراسل أون تي في فقد حاول أحد الأشخاص إفساد مراسم التأبين بافتعال المشكلات إلا أن الحاضرين تمكنوا من السيطرة على الموقف . كانت الائتلافات الإعلامية بسوهاج وأسيوط دعت لتأبين شهيد الصحافة الثائر الحسيني أبوضيف الذي توفي متأثرا بجروح أصيب بها خلال تغطيته أحداث قصر الاتحادية




الجيش النظامي يسيطر على حي دير بعلبة في حمص

إلى الشأن السوري حيث أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن الجيش النظامي سيطر اليوم على حي دير بعلبة المحاصر في مدينة حمص بعد انسحاب مقاتلين من عدة كتائب مقاتلة منه على إثر عملية عسكرية نفذتها القوات النظامية استمرت لعدة أيام. من جهة اخرى قال المرصد إن تسعة اشخاص قتلوا اليوم بنيران القوات النظامية في مناطق متفرقة من البلاد . يأتي هذا فيما قال ناشطون إن سيارتين ملغومتين انفجرتا صباح اليوم في مخيم اليرموك بدمشق، أعقب ذلك وقوع اشتباكات في محيط المخيم



مصر تؤكد أن حل الأزمة السورية يجب أن يكون في إطار عربي

دبلوماسيا أكد وزير الخارجية محمد كامل عمرو أن حل الأزمة السورية يجب أن يكون في اطار عربي بعيدا عن التدخل الأجنبي. من جانبه، قال وزير الخارجية الروسي إن بلاده تواصل مساعيها لإجراء الحوار بين النظام السوري والمعارضة، فيما بادرت المعارضة إلى رفض دعوة موسكو للحوار.



الإبراهيمي: على الجميع التصرف لوقف الدماء السورية

إلى ذلك قال الاخضر الإبراهيمي المبعوث الأممي والعربي إلى سوريا إنه يجب على جميع الأطراف المعنية بالأزمة السورية التصرف بشكل مسئول لوقف سفك المزيد من الدماء والتوصل لحل سياسي جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في موسكو أكد خلاله لافروف أنه ينبغي إشراك السعودية وإيران في دول مجموعة العمل بشأن سوريا مضيفا انه يجب على جميع الجهات والأطراف التعاون ودعم مهمة الأخضر الإبراهيمي في سوريا.



اجتماع مانحي سوريا في 30 يناير القادم بالكويت

على الصعيد الإنساني أعلنت الأمم المتحدة أن اجتماعا للجهات المانحة لسوريا سيعقد في الكويت أواخر يناير القادم برئاسة أمينها العام بان كي مون لجمع مزيد من المساعدات الإنسانية للمدنيين. وقال المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية مارتن نيسيركي إنه على الأسرة الدولية بذل مزيد من الجهود لتخفيف معاناة ملايين الأشخاص في سوريا والبلدان المجاورة. وذكرت الأمم المتحدة أن وكالاتها بحاجة إلى ملياروخمسمئة مليون دولار لتوفير التمويل الكافي حتى يونيو المقبل لمساعدة ما يصل إلى مليون لاجئ سوري نصفهم من الأطفال



العربي يبحث في رام الله مصير عملية السلام

وصل الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي إلى العاصمة الأردنية عمّان يرافقه وزير الخارجية محمد كامل عمرو في طريقهما إلى مدينة رام الله بالضفة الغربية. وأعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن الزيارة تهدف إلى ابداء الدعم للسلطة الفلسطينية بعد حصولها على مكانة الدولة غير العضو في الامم المتحدة. كما يبحث العربي وعمرو مع رئيس السلطة محمود عباس عددا من القضايا الراهنة ومنها طلب السلطة الحصول على مساعدات عربية بمئات الملايين من الدولارات نظراً لأزمتها المالية الخانقة. إلى ذلك دعا تجمع «فلسطينون من أجل الكرامة» إلى تنظيم مظاهرة، اليوم في رام الله دعما ونصرة للأسرى والمعتقلين الإداريين المضربين عن الطعام.



الزهار: حل السلطة الفلسطينية لا يملكه عباس بمفرده

قال القيادي البارز في حركة حماس وعضو مكتبها السياسي محمود الزهار إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس لا يملك بمفرده حل السلطة. واعتبر الزهار تهديد الرئيس الفلسطيني بحل السلطة الفلسطينية وتسليم مفاتيح الضفة الغربية للاحتلال الإسرائيلي، محاولة لجر إسرائيل للتفاوض مرة أخرى. وأكد الزهار أنه في القضايا المتعلقة بالوطن لابد من استشارة جميع الأطراف الفلسطينية الفاعلة في المنطقة.
كان الرئيس الفلسطيني هدد بحل السلطة وإعادة تسليم مفاتيح الضفة الغربية لإسرائيل حال عدم توقفها عن بناء المستوطنات, أو حدوث أي تقدم في مفاوضات السلام بعد الانتخابات الإسرائيلية المقرر إجراؤها في الثاني والعشرين من يناير المقبل.



تواصل التظاهرات بأنحاء العراق تنديدا بسياسات المالكي

دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، المحتجين في محافظة الأنبار إلى الحوار والابتعاد عن قطع الطرق محذرا من فتنة طائفية تتسبب في تقسيم العراق. يأتي هذا بينما واصل آلاف العراقيين تظاهراتهم الحاشدة في عدة مدن للتنديد بسياسات حكومة المالكي الطائفية، والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين في السجون ، والدعوة إلى إلغاء ما وصفوه بسياسة تهميش أهل السنة في العراق.



مسيرات تطالب برحيل الحكومة في جمعة لا لسياسات الإفقار

وفي الأردن تجددت المسيرات السلمية المطالبة بالإصلاح الشامل ومكافحة الفساد ورحيل الحكومة الحالية في إطار فعاليات جمعة "لا لسياسات الإفقار" . وتأتي المسيرات التي شهدتها العاصمة عمان وعدد من المحافظات والتي نظمها الائتلاف الشبابي والشعبي استمرارا لرفض القرار الحكومي برفع أسعار المحروقات، وتأكيدا على المطالبات بالانفكاك عن صندوق النقد الدولي واتفاقياته التي ستتسبب في المزيد من الإفقار، بحسب بمنظمي تلك المسيرات.



مظاهرات في بنغازي الليبية احتجاجا على الانفلات الأمني

وإلى ليبيا.. حيث شهدت مدينة بنغازي مظاهرات حاشدة بعنوان "بنغازي لن تموت" دعا لها عدد كبير من مؤسسات المجتمع المدني والنشطاء السياسيين ردا على الأحداث الأمنية التي تشهدها المدينة بين الحين والآخر. وطالب المتظاهرون النائب العام بالتحقيق في الأحداث الأمنية الأخيرة بالمدينة، والبحث عن المسئولين عن الاغتيالات والتفجيرات الأخيرة التي طالت المدينة مؤخرا



تظاهرات مؤيدة لقرارات الرئيس هادي بإعادة هيكلة الجيش

خرجت أمس مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء ومدن أخرى تأييداً لقرارات رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بإعادة تشكيل وهيكلة الجيش وإلغاء ودمج تشكيلات عسكرية، وإقالة أقارب الرئيس السابق من الجيش والأمن.
يأتي ذلك فيما كشف مصدر أمني بوزارة الداخلية عن أن الرئيس هادي أحبط مخططا يستهدف الاستيلاء على البنك المركزي والسطو على أمواله بعد ترويج إشاعة كاذبة عن محاولة مسلحين القيام باقتحام البنك .



إثيوبيا تدعو البشير وسلفاكير لقمة بالعاصمة أديس أبابا

قال وزير الإعلام بجنوب السودان برنابا بنجامين إن الرئيس سلفا كير مستعد للقاء نظيره السوداني عمر البشير لتسوية الصراعات واستئناف تدفق النفط. وكان البلدان اتفقا في سبتمبر الماضي على إنشاء منطقة منزوعة السلاح على الحدود بينهما، واستئناف تصدير نفط جنوب السودان عن طريق السودان. كان رئيس الوزراء الإثيوبي هايلي مريام ديسالجين الذي وصل الخرطوم منذ عدة أيام، دعا الرئيسين البشير وكير لعقد قمة في الثالث عشر من يناير المقبل بالعاصمة الإثيوبيه أديس أبابا



إرسال تعزيزات عسكرية فرنسية إلى عاصمة إفريقيا الوسطى

أرسلت فرنسا تعزيزات عسكرية إلى بانجي عاصمة إفريقيا الوسطى من قاعدة في العاصمة الجابونية ليبرفيل قوامها مائة وخمسون عسكريا حسبما أعلن مصدر من وزارة الدفاع الفرنسية. وقال المصدر إن هذا التدبير احترازي ويرمي الى حماية الرعايا الفرنسيين والاوروبيين. وكانت القوات المسلحة النظامية شنت الجمعة الماضي هجوما مضادا لاستعادة مدينة بمباري الاستراتيجية من المتمردين بينما اعلن عن مفاوضات بلا تأخير او شروط برعاية المجموعة الاقتصادية لدول وسط افريقيا.



احتجاجات في الهند بعد وفاة ضحية اغتصاب جماعي

تحسبا لاندلاع موجة جديدة من الاحتجاجات في الهند عقب الإعلان عن وفاة فتاة هندية تعرضت لاغتصاب جماعي في نيودلهي ، أغلقت السلطات الهندية عشر محطات لمترو الأنفاق ومنعت المركبات من السير في بعض الطرق الرئيسية بقلب العاصمة حيث يحتشد متظاهرون منذ وقوع الاعتداء على الفتاة للمطالبة بتحسين حقوق المرأة. من جانبه ، اعرب رئيس الوزراء مانموهان سينج عن حزنه العميق لوفاة الفتاة وتعهد بتحويل المشاعر المحيطة بهذه القضية الى عمل ملموس. وطالب سينج المحتجين بتحويل الانفعالات والطاقات التى أثارتها تلك القضية إلى عمل بناء تكريما لذكرى الضحية.



منتخب مصر يفوز بهدفين نظيفين على نظيره القطري

رياضيا فاز المنتخب المصري لكرة القدم بهدفين دون رد على نظيره القطري في المباراة الودية الدولية التى جمعتهما بالعاصمة القطرية الدوحة, في مباراة يخصص دخلها لصالح أسر ضحايا مذبحة بورسعيد وحادث قطار أسيوط, افتتح المنتخب المصري التسجيل عن طريق السيد حمدي في الدقيقة السابعة والعشرين قبل أن يضاعف محمد ناجي جدو النتيجة في الدقيقة السادسة والخمسين



منع 26 شخصية من رموز النظام السابق من السفر

قرر النائب العام المستشار طلعت عبد الله منع ست وعشرين شخصية من رموز النظام السابق من السفر ووضعهم على قوائم الترقب والوصول ومنعهم من التصرف في اموالهم. ومن أبرز الممنوعين الرئيس السابق حسني مبارك واسرته، ومفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية السابق، ووزير الصحة السابق حاتم الجبلي، ورئيس تحرير روز اليوسف السابق عبد الله كمال، ورئيس مجلس الشورى السابقصفوت الشريف ، ورئيس مجلس الشعب الأسبق فتحي سرور، ووزير الداخلية الاسبق حبيب العادلي.



مرسي يفتتح الدورة البرلمانية لمجلس الشورى


أكد الرئيس محمد مرسي ان إقرار الدستور الجديد ينهي مرحلة انتقالية طالت بأكثر مما ينبغي، وشدد خلال افتتاحه الدورة البرلمانية الثالثة والثلاثين لمجلس الشورى على أن إقرار الدستور خطوة لبناء دولة المؤسسات. وأوضح ان ذلك لا يكون الا بتعزيز استقلال القضاء وضمان استقلاله. ودعا مرسي جميع الأحزاب للحوار الوطني بشأن قانون انتخابات البرلمان، وأشار إلى أن بناء الدولة العصرية لن يتم إلا بتكاتف جميع القوى، مضيفا أنه لا يمكن بناء الدولة العصرية الحديثة الا من خلال إعلام حر بعيد عن سطوة السلطة وسطوة جماعات المصالح والتمويل الفاسد مع تعزيز دور المجتمع المدني وسرعة النهوض بالاقتصاد الوطني.



الإبراهيمي: الجحيم هو البديل للعملية السياسية في سوريا

إلى الشأن السوري حيث قال المبعوث الأممي والعربي إلى سوريا الاخضر الإبراهيمي إنه يجب على جميع الأطراف المعنية بالأزمة السورية التصرف بشكل مسئول لوقف سفك المزيد من الدماء والتوصل لحل سياسي. ووصف الإبراهيمي خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في موسكو اليوم البديل للعملية السياسية المرجوة في سوريا بأنه "الجحيم".
من جهته أكد لافروف أن رفض ائتلاف المعارضة السورية إجراء محادثات مع السلطات يؤدي الى طريق مسدودة، مشيرا إلى أن الوضع يتفاقم لكن الفرصة، بحسب رأيه، لا تزال قائمة للتوصل لحل تفاوضي للأزمة.



وزير المالية: مصر تحصل على 500 مليون دولار من قطر

قال وزير المالية ممتاز السعيد إن مصر حصلت على دفعة الخمسمئة مليون دولار الأخيرة من أصل ملياري دولار وعدت بها قطر كوديعة لدعم الاقتصاد المصري.
وقال السعيد إن مصر ستحصل على خمسمئة مليون باقي القرض التركي نهاية يناير الجاري.



تواصل التظاهرات بأنحاء العراق تنديدا بسياسات المالكي

دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، المحتجين في محافظة الأنبار إلى الحوار والابتعاد عن قطع الطرق محذرا من فتنة طائفية قد تتسبب في تقسيم العراق. يأتي هذا بينما واصل آلاف العراقيين تظاهراتهم الحاشدة في عدة مدن للتنديد بسياسات حكومة المالكي الطائفية، والمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين في السجون، خصوصا النساء، والدعوة إلى إلغاء ما وصفوه بسياسة تهميش أهل السنة في العراق...



جوائز مالية كبيرة لمن يقتل سفير أمريكا أو أحد جنودها

رصد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب باليمن جوائز مالية كبيرة لمن يقتل سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى صنعاء جيرالد فايرستاين أو أحد الجنود الأمريكيين.
تجدر الاشارة إلى أن نحو مئتي عنصر من تنظيم القاعدة وخمسة عشر مدنيا لقوا مصرعهم وأصيب العشرات من التنظيم ومن المدنيين في أكثر من ثلاث وثلاثين غارة أمريكية لطائرات بدون طيار نفذت منذ مطلع العام الجاري على مناطق متعددة من اليمن.



إرسال 150 عسكريا فرنسيا إلى العاصمة بانجي

أرسلت فرنسا تعزيزات عسكرية إلى بانجي عاصمة إفريقيا الوسطى من قاعدة في العاصمة الجابونية ليبرفيل قوامها مائة وخمسون عسكريا. ووصف مصدر في وزارة الدفاع الفرنسية الخطوة بأنها تدبير احترازي يرمي الى حماية الرعايا الفرنسيين والاوروبيين. وكانت القوات المسلحة النظامية شنت الجمعة الماضية هجوما مضادا لاستعادة مدينة بمباري الاستراتيجية من المتمردين...



جبهة الانقاذ تطالب برقابة دولية على انتخابات البرلمان

قال صلاح الصايغ القيادى بجبهة الانقاذ الوطني إن دعوة الجبهة بالاشراف الدولى على الانتخابات البرلمانية القادمة سببه التجاوزات الكبيرة وما وصفه بالتزوير الذى شهده الاستفتاء على الدستور . ودعا الصايغ خلال مؤتمر القوى الحزبية والثورية وجبهة الانقاذ بالاسماعيلية المصريين للتوحد لاسقاط حكم الاخوان - حسب قوله . وحذر الصايغ ممن وصفهم بدعاة الفتنة ، مؤكدا أن الازهر الشريف هو المرجع الوحيد والجهة المختصة باصدار الفتاوى.



الهيئات النوبية: النظام الحالى يجهل من هم أبناء النوبة

عقدت الهيئات النوبية بالإسكندرية لقاءً موسعا لبحث ما يتعرضون له من تهميش متعمد من الدولة حيث عبر المشاركون عن إستيائهم من الرئيس محمد مرسي ومساعديه وتصريحات قيادات جماعة الاخوان فيما يتعلق بالقضية النوبية . أرجع المشاركون في اللقاء اسباب استيائهم الى تهميش وضع ابناء النوبة فى الدستور الجديد بالاضافة الى تجاهلهم بشكل تام فى تعينات مجلس الشورى الاخيرة . كما قرر اعضاء الهيئات النوبية ترشيح اربع شخصيات نوبية على مستوى الجمهورية سيتم الاعلان عن أسمائهم الاسبوع المقبل للتحاور مع الرئيس مرسى حول مشكلات أهل النوبة شريطة الامتناع عن مقابلة مساعديه .



جامعة الاسكندرية تنشئ مؤسسة لتنمية موراد الجامعة

صرح الدكتور اسامة ابراهيم رئيس جامعة الاسكندرية أن الجامعة بصدد انشاء مؤسسة خاصة بها تكون مسئولة عن تنمية مواردها بطرق غير تقليدية من خلال الشراكة مع الجامعات الأخرى . جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجامعة مع رابطة المعيدين والمدرسين المساعدين بكلية التمريض بسموحة حيث استعرض معهم المعوقات والتحديات التى تواجههم وكيفية التغلب عليها . وأكد إبراهيم أن الجامعة ستسعى خلال الفترة القادمة الى تطوير المنظومة الصحية للمعيدين والمدرسين المساعدين وأسرهم لتحقيق التكافل الحقيقى بين جميع أعضاء هيئة التدريس بالجامعة .



جامعة المنصورة توقع اتفاقية مع جامعة الفاتح بتركيا

وقعت اليوم جامعة المنصورة برئاسة الدكتور السيد عبد الخالق و شريف علي رئيس جامعة الفاتح بتركيا برتوكول تعاون بين الجامعتين يشمل تبادل الخبرات والطلاب واعضاء هيئة التدريس فى المجال الطبى والهندسى . وقال شريف علي ان توقيع الاتفاقية سينعكس بالنفع على الجامعتين وتهدف فى الاساس بتطوير المناهج التعليمية المختلفة . من جانبه قال الدكتور السيد عبد الخالق أن جامعة المنصورة حريصة على التعاون والمشاركة مع الجامعات التركية .



بدء امتحانات نصف العام في كليات جامعة سوهاج

بدأ نحو ثلاثين ألف طالب وطالبة في كليات جامعة سوهاج المختلفة آداء امتحانات نصف العام ،حيث تفقد الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج يرافقه الدكتور احمد علي حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عددا من اللجان . وأشار رئيس الجامعة خلال الجولة إلى حرص إدارة الجامعة على توفير كل سبل الراحة للطلاب أثناء تأديتهم للامتحانات ، مؤكدا أن جميع الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط



تظاهر عمال يونيفرسال والعالمية لزيادة المرتبات

تظاهر عشرات من عمال شركة يونيفرسال بالمنطقة الصناعية بمدينة قويسنا أمام ديوان عام محافظة المنوفية للمطالبة بزيادة المرتبات والحوافز وعمل تأمين صح لهم ، مطالبين الدكتور محمد على بشر محافظ المنوفية بالتدخل لحل مشاكلهم وتلبية مطالبهم . وفى نفس السياق تجمهر العشرات من عمال مصنع العالمية للبلاستيك بالمنطقة الصناعية للمطالبة بزيادة الأجور والحوافز مهددين بالدخول في اعتصام مفتوح لحين النظر في حل مشكلتهم .



زحام بمحطات الوقود للحصول على السولار بكفر الشيخ

شهدت مدن وقرى محافظة كفر الشيخ اليوم السبت استمرار أزمة سولار طاحنة لليوم الثاني على التوالي ،، حيث تكدست السيارات أمام محطات الوقود للحصول على السولار بعدد من مدن المحافظة . كما توقفت السيارات على جانبي الطريق مما أعاق حركة السير داخل المدن بجانب توقف عدد من سيارات الأجرة عن العمل . وفي السياق نفسه مازالت مراكب الصيد راسية ببرج مغيزل لعدم وجود السولار الكافي .



شكاوى أهالى دمياط من الاشغالات وارتفاع الاسعار

تعددت شكاوى اهالى محافظة دمياط من كثرة الاشغالات المنتشرة على طول شارع كورنيش النيل براس البر ، ياتى ذلك فى الوقت الذى تضرر فيه المواطنون من ارتفاع الاسعار فى المحال والمطاعم . واكد محمد الطلخاوى عضو الجبهة الثورية بدمياط ان هناك اهمالا وتراخى واضح من كافة الاجهزة بمدينة راس البر .. مطالبا اللواء محمد فليفل محافظ دمياط بمزيد من الاهتمام بالمدينة خاصة من جانب الوحدة المحلية وادارة الاشغالات والسياحة



وصول الدفعة الأولى من المنحة القطرية لإعادة إعمار غزة

وصلت الى معبر رفح البري اليوم الدفعة الاولى من المساعدات القطرية لاعادة اعمار غزة تمهيدا لدخولها الى القطاع عبر المعبر .
ولاول مرة يتم فيها السماح بدخول مواد بناء بكميات كبيرة وتاتى هذه المواد كدفعة أولى يعقبها دخول كميات أخرى من مواد البناء . وتاتي هذه المنحة في الوقت الذي خرج منه القطاع من حرب طاحنة مع اسرائيل خلال الشهرين الماضيين



إحباط تهريب نحو ثلاثة الاف علبة دواء بمطار الغردقة

احبطت ادارة جمارك مطار الغردقة الدولي محاولة راكب مصري قادم من تركيا تهريب نحو ثلاثة الاف علبة دواء لمرضى السرطان والكبد دون سداد قيمة الجمارك المستحقة عليها . هذا وقد قامت جمارك المطار باتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد الراكب وقدرت الرسوم الجمركية المستحقة على المضبوطات بنحو ستمائة ألف جنيه حيث تم تحرير محضر بالواقعة وابلاغ النيابة العامة التي تولت التحقيق .



مشكلات مشروع ابني بيتك في مدينة سوهاج الجديدة

يواجه مشروع ابني بيتك في مدينة سوهاج الجديدة العديد من العقبات التي تحول دون استكمال البنية الأساسية للمشروع . ويطالب الحاجزون في المشروع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بضرورة العمل على تذليل المشكلات التي تواجهه، بما يسهم في حل أزمة السكن التي يعاني منها آلاف الشباب بالمحافظة .



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 29 ديسمبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



محافظ المنيا يطمئن على الطفلة المصابة فى الأحداث

قام الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا بزيارة لمستشفى المنيا الجامعى للاطمئنان على حالة الطفلة مروة عصام محمد والتى أصيبت أثناء الاحداث التى وقعت مؤخرا بمنطقة جنوب مدينة المنيا فى أعقاب استشهاد ضابط شرطة واصابة مخبر . واستمع المحافظ لشرح من الاطباء عن حالة الطفلة وطالبهم بمتابعتها اول بأول وتوفير الرعاية الصحية الكاملة لها .



توزيع 585 وحدة سكنية للأسر الأولى بالرعاية بأسوان

أكد محافظ أسوان مصطفي السيد حرص المحافظة في توفير مسكن آمن ومناسب للأسر الأولي بالرعاية ومحدودي الدخل بدون مقدم حجز وبإيجار شهري نحو خمسة وسبعين جنيه فقط . جاء ذلك على هامش إجراء القرعة العلنية للمرحلة الثانية لتوزيع مساكن الأسر الأولى بالرعاية بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والدينية والأمنية بالمحافظة لأكثر من خمسمائة وحدة سكنية.. وأشارمصطفى السيد إلى أن ذلك يأتي ضمن خطة لإنشاء ألف وثمانمئة وحدة سكنية للأسر الأولى بالرعاية بدعم مباشر من صندوق الإسكان بالمحافظة يقدر بنحو واحد وثمانين مليون جنيه .



قصر ثقافة أسوان يحتفل بالذكرى 114 لأم كلثوم‎

اقام قصر ثقافة أسوان احتفالا بمناسبة الذكرى الرابعة عشر بعد المائة لميلاد كوكب الشرق أم كلثوم بحضور عدد من مسئولي المحافظة .وقال محمد ادريس مدير القصر بان هذا الحفل يقام ضمن حفلات ليالى اضواء المدينة التي يقيمها وتقدم خلالها فقرات فنية مختلفة .وفي نهاية الحفل قرر الشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة صرف مكافاة تشجيعية للأطفال الذي شاركوا بفرقة كورال قصر ثقافة اسوان .



العامري فاروق: إقامة مدينة أولمبية رياضية بالأقصر

أكد العامري فاروق وزير الدولة لشئون الرياضة على اهمية عقد لقاءات مع رؤساء الأندية الرياضية لبحث متطلباتهم وتلبية احتياجاتهم وتقديم الدعم الكامل لكافة المنشآت الرياضية بالبلاد خاصة مراكز ذوى الاحتياجات الخاصة. جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها لمحافظة الأقصر والتي أعلن خلالها عن إقامة مدينة اولمبية رياضية متكاملة على مساحة خمسمائة فدان بمدينة طيبة تضم عدد من الملاعب المتنوعة . كما قام العامري فاروق بجولة تفقدية لبعض المنشآت الرياضية حيث افتتح المشرع القومي للافراد ذوي الإعاقات بمدينة طيبة بمشاركة تسع محافظات بقطاع الصعيد .



استمرار إغلاق قسم شرطة دسوق بكفر الشيخ لليوم الثاني

أغلق أمناء وأفراد الشرطة العاملين بقسم شرطة دسوق لليوم الثاني على التوالي أبوابه ومنعوا مأمور القسم و العاملين به من الدخول والخروج مطالبين بإقالة قيادات فرع البحث الجنائي بدسوق والمباحث لعدم تطهير المدينة من الخارجين على القانون . وطالب أمناء الشرطة بإصدار قانون يمنع الاعتداء على أفراد الشرطة وحضور وزير الداخلية شخصياً لقيادة حملة بدسوق لضبط الخارجين على القانون وجمع الأسلحة الغير مرخصة .



أحمد الشرقاوي: صبغة من التفاؤل في خطاب الرئيس مرسي

أكد الرئيس محمد مرسي ان إقرار الدستور الجديد ينهي مرحلة انتقالية طالت بأكثر مما ينبغي، وشدد خلال افتتاحه الدورة البرلمانية الثالثة والثلاثين لمجلس الشورى على أن إقرار الدستور خطوة لبناء دولة المؤسسات. وأوضح ان ذلك لا يكون الا بتعزيز استقلال القضاء وضمان استقلاله. ودعا مرسي جميع الأحزاب للحوار الوطني بشأن قانون انتخابات البرلمان، وأشار إلى أن بناء الدولة العصرية لن يتم إلا بتكاتف جميع القوى، مضيفا أنه لا يمكن بناء الدولة العصرية الحديثة الا من خلال إعلام حر بعيد عن سطوة السلطة وسطوة جماعات المصالح والتمويل الفاسد مع تعزيز دور المجتمع المدني وسرعة النهوض بالاقتصاد الوطني.
معنا على الهاتف
أحمد الشرقاوي



العمادي: الإبراهيمي يحمل مبادرة ولا يعكس نوايا الأسد

إلى الشأن السوري حيث قال المبعوث الأممي والعربي إلى سوريا الاخضر الإبراهيمي إنه يجب على جميع الأطراف المعنية بالأزمة السورية التصرف بشكل مسئول لوقف سفك المزيد من الدماء والتوصل لحل سياسي. ووصف الإبراهيمي خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في موسكو اليوم البديل للعملية السياسية المرجوة في سوريا بأنه "الجحيم".
من جهته أكد لافروف أن رفض ائتلاف المعارضة السورية إجراء محادثات مع السلطات يؤدي الى طريق مسدودة، مشيرا إلى أن الوضع يتفاقم لكن الفرصة، بحسب رأيه، لا تزال قائمة للتوصل لحل تفاوضي للأزمة.
معنا على الهاتف
بسام العمادي



أردوغان : لا محالة من تغيير النظام السوري

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده تستعد لمرحلة ما بعد الأسد، وإن على الشعب السوري والمجتمع الدولي أن يستعدوا لذلك ايضا . وأكد أردوغان أنه لا محالة من تغيير نظام الأسد، مشيرا إلى أن الائتلاف السوري الحالي اصبح يحظى بقبول واعتراف المجتمع الدولي . كما شدد رئيس الوزراء التركي على ضرورة إعداد العوامل الخاصة بالفترة الانتقالية، ليتسنى تشكيل حكومة جديدة في سوريا فور رحيل الأسد، وكي لا تعيش البلاد حالة من الفراغ السياسي في السلطة .



توتر باليمن إثر تجدد الاشتباكات بين قوات الأمن ومسلحين

والى اليمن ،، حيث عاد التوتر من جديد إلى العديد من المناطق والمدن إثر تجدد الاشتباكات العنيفة في المدخل الجنوبي الشرقي للعاصمة صنعاء بين افراد إحدى النقاط الأمنية ومسلحين قبليين . واوضح مصدر امنى أن رجال الأمن في مديرية سنحان بصنعاء تمكنوا من ضبط خمسة أشخاص يشتبه بانتمائهم الى تنظيم القاعدة في اليمن .



مقتل 5 أشخاص وإصابة 40 في انفجار حافلة بمدينة كراتشي

قتل خمسة اشخاص فى الاقل وأصيب اربعون في انفجار بالقرب من محطة سكة حديد في مدينة كراتشي بجنوبي باكستان. ووفقا لتقارير أولية وقع الانفجار في حافلة ركاب اشتعلت فيها النيران. كما لحقت أضرار بفندق قريب وعدد من المركبات كانت متوقفة بجوار الحافلة. ولم يتضح بعد ما إذا كان الانفجار نجم عن قنبلة أو إسطوانة غاز.



طالبان تعلن قبولها بالمحادثات ورفضها إلقاء السلاح

أعلن زعيم حركة طالبان الباكستانية حكيم الله محسود استعداده لعقد محادثات سلام مع الحكومة الباكستانية، واشترط عدم إلقاء السلاح قبل تطبيق الشريعة في البلاد. وأضاف أنه يتعين على الحكومة انهاء تحالفها مع الولايات المتحدة والخروج من الحرب في أفغانستان وإعادة كتابة دستور البلاد وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية بدلا من الحالي، الذي وصفه بالعلماني .



الدستورية العليا تبحث العودة للعمل بعد تعليقه

تنعقد الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية العليا غدا الأحد بعد توقف دام ما يقرب من شهر. وقال رئيس المحكمة الدستورية العليا المستشار ماهر البحيري إن الجمعية العامة ستقرر موعد استئناف جلساتها، وترتيب العمل بالمحكمة، وتحديد الجلسات لنظر الطعون المرفوعة أمامها والتي كانت قد تأجلت بسبب الحصار المفروض على المحكمة منذ الأول من ديسمبر الجاري.



إرسال 150 عسكريا فرنسيا إلى العاصمة بانجي

أرسلت فرنسا تعزيزات عسكرية إلى بانجي عاصمة إفريقيا الوسطى من قاعدة في العاصمة الجابونية ليبرفيل قوامها مائة وخمسون عسكريا. ووصف مصدر في وزارة الدفاع الفرنسية الخطوة بأنها تدبير احترازي يرمي الى حماية الرعايا الفرنسيين والاوروبيين. وكانت القوات المسلحة النظامية شنت الجمعة الماضية هجوما مضادا لاستعادة مدينة بمباري الاستراتيجية من المتمردين...



مقتل شخصين في حادث انشطار طائرة ركاب روسية

قتل شخصان في تحطم طائرة ركاب روسية من نوع توبوليف-204 تقل إثني عشر شخصا بعد أن انشطرت إلى ثلاثة أجزاء إثر انزلاقها على المدرج عقب هبوطها واندفاعها إلى طريق سريع خارج مطار في موسكو. وأظهرت صور بثتها بعض محطات التلفزيون طائرة محطمة على طريق سريع خارج مطار فنوكوفو والدخان ينبعث منها.



البنك المركزي يضع آلية جديدة لشراء وبيع الدولار في مصر

حدد البنك المركزي آلية جديدة لطرح عطاءات دورية لشراء وبيع الدولار في السوق المصرية، تتقدم على وفقها البنوك بعروضها، للمحافظة على احتياطى النقد الأجنبى وترشيد استخداماته.
وذكر المركزي في بيان له اليوم أن الآلية الجديدة سيبدأ العمل بها اعتبارا من يوم غد /الأحد//، مؤكدا أن تطبيقها لن يؤثر على نظام الإنتربنك الدولارى، وإنما تعد مكملة ومساندة له وسيعملان جنبا إلى جنب. وناشد البنك المركزي المصري فئات الشعب كافة وقطاعاته الاقتصادية العمل على ترشيد استخدامات النقد الاجنبي وتشجيع الصناعات الوطنية، تغليبا للمصالح العليا للوطن .



انطلاق الأعمال التحضيرية لفعاليات المنتدى الاقتصادي

أطلقت جمعية تنمية الأعمال (ابدأ) اليوم الأعمال التحضيرية لفعاليات الدورة الأولى للمنتدى الاقتصادي المصري الآسيوي، والذي تستضيفه القاهرة على مدى يومي الثاني والثالث من أبريل المقبل، بحضور وزير الاستثمار أسامة صالح وعدد كبير من الدبلوماسيين في مصر.
ويهدف المنتدى إلى فتح أفاق واسعة للتعاون بين مصر وعمالقة الاقتصاد الآسيوي من خلال الشراكة مع كبرى الشركات العالمية والسعي نحو نقل وتوطين التكنولوجيا بلا أي قيود.



صالح قانون جديد لتطوير وإعادة هيكلة قطاع الأعمال

يعتزم وزير الاستثمار أسامة صالح تقديم قانون جديد الى مجلس الوزراء يهدف إلى تطوير قطاع الأعمال العام واعاده هيكلته, من ناحية أخرى أوضح صالح أن عجز الموازنة تجاوز ثمانين مليار جنيه في الأشهر الخمسة الأولى من السنة المالية الحالية, مشيرا إلى حدوث انخفاض كبير في معدلات النمو خلال الفترة الماضية بسبب عدم الاستقرار السياسي.



ليتوانيا: نسعى للانضمام إلى منطقة اليورو بحلول 2015

أعلن رئيس الوزراء الليتواني سعي بلاده للإنضمام لمنطقة اليورو بحلول عام ألفين وخمسة عشر؛ مؤكدا اتحاد النخبة السياسية الليتوانية للانضمام للمنطقة لرفع اقتصاد البلاد، وأوضح رئيس الوزراء الذي تولت حكومته المنتمية ليسار الوسط مهامها الشهر الجاري أنه يأمل في خفض تكلفة واردات الغاز الروسي التي تعتمد عليها ليتوانيا بواقع عشرين بالمئة.



منتدى القطاع العربي يناقش إنشاء بورصة عربية مشتركة

ينظم مجلس الغرف السعودية بالتعاون مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية , منتدي القطاع الخاص العربي بالعاصمة السعودية الرياض في الثاني عشر من يناير المقبل, لمناقشة مشروع انشاء البورصة العربية المشتركة, ويهدف المشروع لإيجاد سوق مالية عربية متطورة تعمق الثقة في الاستثمارات العربية وتقدم خدمات تمويل واستثمار تخدم جميع الأسواق العربية, ومن المقرر أن تكون البورصة المشتركة على هيئة شركة تطرح للمساهمة يتم تشغيلها افتراضيا على شبكة الانترنت لتسهم في جذب الاستثمارات الإقليمية والدولية.



شراكة عراقية فرنسية لإنشاء 20 محطة كهرباء

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء العراقية مصعب المدرس توقيع الوزارة عقدا مع شركة شنايدر الفرنسة بقيمة أربعة وسبعين مليون دولار لإنشاء عشرين محطة إنتاج للكهرباء، موزعة على أربع محافظات جنوبي البلاد, وتوقع المتحدث أن تسهم هذه المحطات في استقرار الطاقة الكهربائية وتخفيف الأحمال في المناطق الجنوبية خصوصا في موسم الصيف المقبل.



مجلس الشيوخ الأمريكي يقر 60.4 مليار دولار لإعادة البناء

وافق مجلس الشيوخ الامريكي على برنامج مساعدات قيمته ستون مليارا وأربعمئة مليون دولار لتمويل عمليات اعادة البناء بعد الدمار الذي سببه الاعصار ساندي، كان هاري ريد زعيم الاغلبية بمجلس الشيوخ حث مجلس النواب للموافقة على مشروع القانون لانه يتعين موافقة المجلسين علي البرنامج قبل الثاني من يناير القادم, قبل انتهاء دورة الكونجرس الحالية



الاتحاد الأوربي يوافق على خطة إنقاذ لديكسيا المصرفية


وافق الاتحاد الأوروبي على خطة إنقاذ بقيمة خمسة مليارات وخمسمئة مليون يورو للمجموعة المصرفية الفرنسية البلجيكية "ديكسيا" المتعثرة، تسمح الخطة بتفكيك المجموعة وبيع احدي وحدتها , على أن تقوم دول فرنسا وبلجيكا ولوكسمبورج اعادة تمويل للمجموعة بقيمة خمسة وثمانين مليار يورو بالاضافة لاعادة عملية رسملة بقيمة خمسة مليارت وخمسمئة مليون يورو.



المحكمة الدستورية توقع مشروع قانون الضرائب الجديد

أبطلت المحكمة الدستورية الفرنسية مشروع قانون الضرائب الجديد الذي كان مقررا بدء العمل به مطلع العام الجديد, كان القانون يفرض ضريبة جديدة على شرائح الدخل التي تتجاوز مليون يورو سنويا بنسبة خمسة وسبعين بالمئة. واعتبر الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند قرار المحكمة انتكاسة كبيرة فى ظل سعيه لإجبار الأثرياء على المساهمة اكثر في خفض عجز الميزانية.



المالية السعودية: 386 مليار ريال فائض ميزانية عام 2012

أعلنت وزارة المالية السعودية عن تحقيق فائض فى موازنة العام الحالي قيمته ثلاثمئة وستة وثمانون مليار ريال ، متوقعة فائضا خلال العام المقبل قدره تسعة مليارات ريال سعودي, وقدرت وزارة المالية الإيرادات العام المقبل بثمانمئة وتسعة وعشرين مليار ريال والنفقات العامة بثمانمئة وعشرين مليار ريال.



أستراليا تدين اليابان لإرسالها أسطول صيد حيتان

أدان وزير البيئة الأسترالي، توني بورك، الحكومة اليابانية لإرسالها أسطول صيد حيتان في المحيط الجنوبي، واصفا مزاعم اليابان بأن برنامجها هو لأغراض علمية وبحثية، بالـ"مزحة". ودعا بورك اليابان إلى احترام حظر صيد الحيتان في المحيط الجنوبي؛ مطالبا إياها بتجريم الصيد التجاري في المياه الإقليمية. وطالما انتقدت الحكومة الأسترالية أنشطة سفن صيد الحيتان اليابانية، وبادرت بإجراءات قانونية ضدها أمام محكمة العدل الدولية في مايو ألفين وعشرة.



جولة في أخبار الاقتصاد 29 ديسمبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها




أون تي في الأعلى مشاهدة والأولى في مصر والعالم العربي

أون تي في الأعلى مشاهدة والأولى في مصر والعالم العربي في موافع التوصل الإجتماعي



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق