شارك مع اصدقائك

27 ديسمبر 2012

برنامج ON Time حلقة الخميس 27 ديسمبر 2012 من قناة ONTV جبهة الإنقاذ تؤكد استمرارها في معارضة النظام والدستور و مرسي يجدد دعوته للحوار ويكلف بإجراء تعديلات وزارية و ياسر علي: الرئيس لم يبت في استقالة نائبه محمود مكي


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الخميس 27 ديسمبر 2012 من قناة ONTV

جبهة الإنقاذ تؤكد استمرارها في معارضة النظام والدستور

أكدت جبهة الإنقاذ الوطني استمرارها في تجمعها الذي يضم القوى المعارضة لنظام الحكم الحالي الذي يسعى إلى إقامة نظام استبدادي باسم الدين. وقال المتحدث باسم جبهة الإنقاذ حسين عبد الغني في مؤتمر صحفي إن اطراف ورموز الجبهة تتعهد بمواصلة نضالها السلمي ضد دستور لا يعبر عن توافق وطني وذلك عبر استخدام كل الوسائل الديمقراطية بما في ذلك حق التقاضي والتظاهر والاعتصام. كما اكدت الجبهة رفضها لمجلس الشورى بتشكيله الحالي ورفض المشاركة في الحوار الوطني الذي ترعاه الرئاسة .



مرسي يجدد دعوته للحوار ويكلف بإجراء تعديلات وزارية

وجه الرئيس محمد مرسي كلمة بمناسبة إقرار الدستور الجديد جدد فيها دعوته القوى السياسية للحوار الوطني وقال إنه بإقرار الدستور انتقل التشريع إلى مجلس الشورى حتى اتمام بناء السلطة التشريعية بانتخاب مجلس نواب وأقر بوجود أخطاء وعثرات في المرحلة الماضية يتحمل فيها المسؤولية مع الجميع ، وأضاف الرئيس مرسي أنه كلف رئيس الحكومة هشام قنديل لعمل تعديلات وزارية تناسب هذه المرحلة.



ياسر علي: الرئيس لم يبت في استقالة نائبه محمود مكي
صرح الدكتور ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس محمد مرسي لم يبت حتى الآن في استقالة نائبه المستشار محمود مكي . وذكر أن مكي سيواصل عمله وإدارة جلسات الحوار الوطني لحين صدور قرار بشأنه.
وفي سياق آخر قال المتحدث إن الرئيس طلب إجراء تعديل وزاري محدود لتسيير الأعمال خلال الشهرين المقبلين حتى انتهاء المرحلة الانتقالية..



تشكيل الدستورية من رئيسها وأقدم 10 أعضاء وفقا للدستور

انتهت المحكمة الدستوررية العليا من إعادة تنظيم تشكيلها وفقا لما قرره الدستور الجديد للبلاد، على أن تؤلف من رئيسها وأقدم 10 من أعضائها، وأن يعود الأعضاء الباقون إلى أماكن عملهم التي كانوا يشغلونها قبل تعيينهم في المحكمة.
ويتضمن التشكيل النهائي للمحكمة كلا من : المستشار ماهر البحيري رئيسا .. والمستشارون عدلي منصور النائب الأول للرئيس، وأنور رشاد العاصي، وعبد الوهاب عبد الرازق حسن، والدكتور حنفي الجبالي، ومحمد عبد العزيز الشناوي، وماهر سامي، والسيد حشيش، ومحمد خيري النجار، وسعيد مرعي، والدكتور عادل عمر شريف نوابا لرئيس المحكمة



شباب القضاة يناشدون النائب العام بالعودة لمنصة القضاء

طالب شباب القضاة وأعضاء النيابة العامة النائب العام المستشار طلعت ابراهيم الاستجابة لمناشدة مجلس القضاء الأعلى له أمس بترك منصبه والعودة لمنصة القضاء.
واستنكر شباب القضاة وأعضاء النيابة العامة في بيان لهم اليوم ما تردد عن رفض النائب العام للعودة للقضاء بعد مناشدة نادي القضاة ومجلس القضاء الأعلى له أمس



الزند يدعو الجمعيات العمومية للمحاكم لنظر عودة العمل

وكان المستشار أحمد الزند رئيس نادي قضاة مصر قد دعا الجمعيات العمومية للمحاكم أمس للنظر فى أمر العودة للانتظام فى العمل ، على أن يتم ترقب الموقف بالنسبة للاستجابة إلى مطالب القضاة ورفع العدوان الذى كانوا قد تعرضوا له ولإعطاء الفرصة نحو حل الأزمة الراهنة التى جاءت إثر العدوان على السلطة القضائية.



وزير الاعلام: إستبدال الوزارة بهيئة للصحافة والإعلام

صرح صلاح عبد المقصود وزير الاعلام بأنه سيتم استبدال وزارة الاعلام بالهيئة الوطنية للصحافة والاعلام لتشرف على إعلام الدولة والمؤسسات الاعلامية التي يملكها الشعب وسيكون لها رئيس بدرجة وزير.
وقال عبد المقصود إن الهيئة سوف يتم تشكيلها بعد حوار مجتمعي. كما ان المجلس الوطنى للاعلام سيشرف علي منظومة الاعلام الحكومي والخاص ليضمن التعددية الاعلامية وعدم سيطرة اى حزب عليها.



مجلس الوزراء: الحديث عن إفلاس مصر لا يمت للواقع بصلة

قال السفير علاء الحديدي المتحدث باسم مجلس الوزراء إن الوضع الاقتصادى المصري مطمئن ، مؤكدا إن الحديث عن الإفلاس لا يمت للواقع بأي صلة. وأكد الحديدي أن مصر ملتزمة و مستمرة فى سداد التزاماتها ورواتب موظفيها، وأضاف أن الاقتصاد المصرى سليم ، رغم ما يواجهه من مخاطر وتحديات ومشاكل .



وزير الخارجية المصري يلتقي نظيره الروسي في موسكو

يلتقي اليوم وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو نظيره الروسي سيرجي لافروف في العاصمة الروسية. وتستهدف زيارة عمرو لموسكو بحث العلاقات الثنائية والوضع فى سوريا والمنطقة. يذكر أن لافروف كان قد زار مصر الشهر الماضي فى إطار جولة له بالشرق الأوسط، حيث سلم دعوة للرئيس المصري محمد مرسى لزيارة موسكو



وفد من حكومة الأسد يزور روسيا قبل زيارة الإبراهيمي

استبقت الحكومة السورية زيارة المبعوث الدولي، الأخضر الإبراهيمي، إلى روسيا والمقررة بداية الاسبوع المقبل، وذلك بإيفاد نائب وزير الخارجية السوري، فيصل مقداد، يرافقه مساعد وزير الخارجية، أحمد عرنوس. وكان نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، قد صرح في وقت سابق بأن الإبراهيمي سيزور موسكو السبت المقبل، في زيارة تستمر يوما واحدا.
من جانبها نقلت وكالة الانباء الفرنسية عن الإبراهيمي دعوته لتشكيل حكومة انتقالية بصلاحيات كاملة لحين إجراء انتخابات.



مقتل وإصابة 14 في انفجار بمنطقة سبينة في ريف دمشق

ميدانيا....ذكرت معلومات صحفية أن اربعة أشخاص قتلوا وأصيب عشرة آخرين في الإنفجار الذي وقع في منطقة سبينة في ريف دمشق. يأتي ذلك فيما أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بمقتل سبعة أشخاص اليوم على يد القوات الحكومية في مناطق سورية عدة.
وفي سياق آخر أعلن الجيش السوري الحر أنه أسقط مروحية تابعة للجيش النظامي فوق مطار المزة العسكري قرب العاصمة دمشق. وأكد فصيل آخر في المعارضة المسلحة أنه أسقط طائرة من نوع ميج بمحافظة حماة. على صعيد آخر افادت قناة "روسيا اليوم" ان الأسطول البحري الحربي الروسي يجري تدريبات لمكافحة الإرهاب قرب سواحل سوريا.



تركيا تطلق حملة لجمع المساعدات للاجئين السوريين

من جانبه أكد رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان أن بلاده ستبذل كافة مساعيها لتوفير كافة الإمكانيات للاجئين السوريين المقيمين على أراضيها. جاء هذا في بيان رسمي نشر عبر المواقع الإلكترونية. ويشير البيان إلى حملة أطلقتها تركيا لجمع المساعدات اللازمة للاجئين السوريين. وأعرب أردوغان عن أمله في أن يشارك متطوعون أتراك في تلك الحملة التي تساهم فيها جمعيات خيرية ومؤسسات مهنية ومنظمات مجتمع مدني بالتنسيق مع إدارة الطوارئ التابعة لرئاسة الوزراء التركية



النقض تؤيد حبس إبراهيم سليمان 3 سنوات

ذكرت وكالة أونا للأنباء أن محكمة النقض قضت برفض الطعن المقدم من محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق وتأييد حكم محكمة الجنايات الصادر ضده بالسجن المشدد ثلاث سنوات، وإلزامه برد مبلغ أربعة عشر مليونا واثنين وتسعين ألفا وأربع مئة واثني عشر جنيها، بجانب تغريمه مبلغا مساويا للمبلغ السابق، فى قضية الاستيلاء على أراضي الدولة والمال العام.
كما أيدت محكمة جنايات القاهرة قرار جهاز الكسب غير المشروع، الصادر للمرة الثانية، بالتحفظ على أموال زهير جرانة، وزير السياحة الأسبق، وزوجته وأولادهما الثلاثة، ومنعهم من التصرف فيها، بعد ظهور ممتلكات جديدة لم تظهر للجهاز أثناء التحفظ على ممتلكاته في أمر المنع السابق.





إحباط محاولة تهريب 50 برميل مبيادات حشرية مسرطنة

تمكنت السلطات الأمنية بميناء بورسعيد من إحباط محاولة تهريب خمسين برميلا من المبيدات الحشرية الممنوع دخولها البلاد. وقد تم تسريب هذه الشحنة من شحنة أخرى يعاد تصديرها إلى دولة قبرص على إحدى السفن التجارية.
وكانت السفينة القادمة من ميناء الأدبية بالسويس تحمل أكثر من مائة وأربعين برميلا، كما تبين هروب ربان السفينة. وقد تم إبلاغ المحامى العام لنيابات بورسعيد والذي قرر ضبط وإحضار ربان السفينة واستدعاء صاحب الرسالة.



الخارجية الروسية: لا توجد أية خطة لتسوية الوضع في سوريا

أعلن ألكسندر لوكاشيفيتش Lukashevich المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية أنه لا توجد أية خطة روسية أمريكية لتسوية الوضع في سوريا.
وقال لوكاشيفيتش في مؤتمر صحفي إن الجانب الروسي يناقش مع الأخضر الإبراهيمي المبعوث الأممي والعربي إلى سوريا وكذلك مع واشنطن خطة عمل عامة تم اعتمادها في جنيف في يونيو الماضي".
وأضاف المتحدث الروسي إن زيارة الوفد السوري إلى موسكو تأتي في إطار جهود روسيا الدبلوماسية الرامية إلى تطوير الحوار مع الحكومة والقوى المعارضة من أجل وقف إراقة الدماء في سورية.



الإبراهيمي يدعو لحكومة إنتقالية كاملة الصلاحية بسوريا

دعا الموفد الدولي الاخضر الابراهيمي الى تشكيل حكومة انتقالية في سورية تتمتع بصلاحيات كاملة الى حين اجراء انتخابات جديدة، من جهته أعرب الائتلاف الوطني السوري عن رفضه لاي مبادرة تهدف إلى حل الازمة السورية دون رحيل الرئيس السوري بشار الاسد ..
هذا ويجري وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مباحثات مع الأخضر الإبراهيمي يوم السبت المقبل لمناقشة كافة المسائل المتعلقة بالتسوية السياسية الدبلوماسية في سوريا.



ناشطون يتهمون قوات الأسد بإستخدام القنابل الفسفورية

ميدانيا....ذكر شهود عيان أن أكثر من 35 شخصا قتلوا في انفجار بمخيم السبينة للفلسطينين بريف دمشق، فيما أفاد ناشطون سوريون بمقتل نحو ثلاثين شخصا بنيران القوات النظامية اليوم. هذا ويتهم ناشطون قوات الأسد باستهداف مدينة عربين في ريف دمشق بالقنابل الفسفورية الحارقة المحرمة دوليا.
وفي سياق آخر أعلن الجيش السوري الحر أنه أسقط مروحية تابعة للجيش النظامي فوق مطار المزة العسكري قرب العاصمة دمشق. وأكد فصيل آخر في المعارضة المسلحة أنه أسقط طائرة من نوع ميج بمحافظة حماة.
على صعيد آخر أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن وحدات من مشاة البحرية المخصصة لعمليات مكافحة الإرهاب الموجودة على متن مجموعة السفن الروسية المنتشرة قرب سواحل سوريا ستجرى تدريبات على تأمين السفن.



البشير يبدي إستعداده للقاء سلفاكير

قال الرئيس السوداني عمر حسن البشير إنه مستعد للاجتماع مع رئيس جنوب السودان، سلفا كير، في محاولة لإحراز تقدم بشأن إقامة منطقة حدودية منزوعة السلاح بين البلدين واستئناف صادرات النفط. جاء هذا بعد مباحثات في الخرطوم مع رئيس الوزراء الإثيوبي هيلا ديسالين الذي يبذل جهود وساطة بين الزعيمين.
هذا وقد دشن الرئيس عمر البشير اليوم حقلا نفطيا جديدا للإنتاج غرب البلاد، حيث يتوقع ضخ عشرة آلاف برميل يومياً من خام النفط .



جمارك مطار القاهرة تحدد قيمة المبالغ المسموحة للركاب

بدأت جمارك مطار القاهرة تطبيق القرار الجمهوري الذى لا يتيح للركاب الدخول أو الخروج بالنقد الأجنبى إلا فى حدود عشرة آلاف دولار أو ما يعادلها من العملات الأخرى. صرحت بذلك مصادر جمركية وأشارت إلى أنه تم البدء فى تطبيق القانون بعد تسلمه رسميا، وبذلك ستتم مصادرة أي مبالغ تزيد على عشرة آلاف دولار بصحبة الراكب، ولا يحق للراكب المصري أو الأجنبي، وفقا للقانون الجديد أن يقوم بتدوين ما يزيد على عشرة آلاف دولار في الإقرار الجمركى سواء عند السفر أو الوصول.



أوباما يقطع عطلة العيد ليستأنف المحادثات الرامية

قطع الرئيس الأمريكي باراك أوباما عطلة عيد الميلاد ليستأنف المحادثات الرامية لتجنب "الهاوية المالية" وهي زيادات ضريبية وتخفيضات في الإنفاق تسري تلقائيا مع بداية العام . ودعا البيت الأبيض الأعضاء الجمهوريين في الكونجرس إلى عدم عرقلة التوصل إلى اتفاق لتفادي هذه الاجراءات. ويريد أوباما اتفاقا أساسيا لتفادي زيادات ضريبية ستطال كافة الأمريكيين عدا الأثرياء وتجنب خفض حاد في الانفاق.



جورج بوش الأب يخضع للعناية الطبية في العناية المركزة

يخضع الرئيس الامريكي الاسبق جورج بوش الاب للعناية الطبية المركزة في إحدى مستشفيات هيوستن إثر تدهور وضعه الصحي جراء مضاعفات ناجمة عن إصابته قبل أكثر من شهر بالتهاب رئوي.
و قال جيم ماكغراث المتحدث باسم أسرة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب إن الرئيس الاسبق تعرض لسلسلة مضاعفات استدعت وضعه تحت المراقبة في غرفة العناية الفائقة كونه يعاني من ارتفاع مستمر في الحرارة. وتولى الجمهوري جورج بوش الأب رئاسة الولايات المتحدة بين 1989 و1993.



قرار جمهوري بدعوة الشورى للاجتماع السبت المقبل

أصدر الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية قرارا جمهوريا بدعوة مجلس الشورى إلى الاجتماع الساعة الواحدة من ظهر يوم السبت الموافق التاسع والعشرين من ديسمبر من عام 2012 للاستماع إلى بيان رئيس الجمهورية.
وبموجب الدستور الجديد يتولى مجلس الشورى السلطة التشريعية في البلاد لحين انتخاب مجلس النواب، والذي من المفترض أن يتم في غضون شهرين.



قضاة الشرقية يوافقون على عودة عمل المحاكم السبت المقبل

في سياق متصل ..أفاد مراسل، أون تي في، بأن المستشار أحمد عزب رئيس محكمة الزقازيق الابتدائية وافق على إنهاء تعليق العمل بمحاكم الزقازيق. جاء ذلك بناء على الطلبات المقدمة من أكثر من ثلث أعضاء الجمعية العمومية برغبتهم فى عودة العمل للمحاكم يوم السبت القادم . كما قرر عزب عودة العمل بجميع محاكم الشرقية دون الانتظار لعقد جمعية عمومية



جبهة الإنقاذ بالسويس تنتقد خطاب مرسي بعد إقرار الدستور

إلى ذلك...انتقدت جبهة الانقاذ بالسويس خطاب رئيس الجمهورية محمد مرسي الى المواطنين مساء أمس. واعتبرت الجبهة أن الخطاب بلا أية معالم ويفتقد إلى العمق أو الحديث عن مشاكل وسبل حلها.وقال إسلام مصدق المتحدث الإعلامي باسم تكتل شباب السويس إن خطاب الرئيس لم يقدم أي جديد خاصة في سبيل المصالحة الوطنية.



ل. مصطفى السيد محافظ أسوان يتراجع عن الاستقالة

أكد محافظ أسوان اللواء مصطفى السيد أن تراجعه عن استقالته من منصبه والتى تقدم بها منذ نحو شهرين جاءت لاستكمال العبور من هذه المرحلة الانتقالية الصعبة. وقد صرح المحافظ بأنه تقدم بالاستقالة في الفترة الماضية نظرا لظروف صحية وأسرية وليس بسبب ضغوط مورست عليه. وأكد المحافظ أنه باق في موقعه لحين تعيين محافظ جديد.
وقد افتتح المحافظ أسوان يرافقه سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة المعرض الدولي للكتاب بقصر ثقافة أسوان. وقد أكد المحافظ على أن افتتاح معرض الكتاب يأتي ضمن احتفالات أسوان بعيدها القومي ويستمر حتى الخامس من يناير المقبل.



محاكم ونيابات أسيوط تعود للعمل بنسبة 30 % فقط

أكد المستشار محمد الليثي عضو مجلس إدارة نادى قضاة أسيوط أن محاكم ونيابات أسيوط لم تعد بكامل طاقتها للعمل. وأضاف الليثي أن العودة جزئية بنسبة لم تتجاوز 30 بالمائة، وذلك لسرعة الفصل فى القضايا العاجلة التى تهم المواطنين، واضاف أن عودة العمل بكافة المحاكم والنيابات لن تعود بكامل طاقتها إلا بعد انعقاد الجمعية العمومية للنادي واطمئنان القضاء لاتخاذ إجراءات تضمن له هيبته.



النيابة تأمر بحبس 7 متهمين في خطف طفل ببلدة القرين

أمر المستشار أحمد دعبس المحامي العام الأول لنيابات جنوب الشرقية بحبس سبعة متهمين بخطف طفل في بلدة القرين علي ذمة التحقيقات . وقد وجهت النيابة لهم تهمة خطف الطفل، البالغ من العمر اثني عشر عاما، بالتحايل والتهديد للحصول علي مبالغ مالية من أسرته.
وأشارت التحقيقات إلى وجود خلافات بين المتهم الأول ابن عمة الطفل ووالده. وقد اتفق المتهم مع آخرين على خطف الطفل مقابل فدية مالية



إحباط محاولة تهريب 50 برميل من المبيدات المسرطنة

تمكنت السلطات الأمنية بميناء بورسعيد من إحباط محاولة تهريب خمسين برميلا من المبيدات الحشرية المسرطنة. وقد تم تسريب هذه الشحنة من شحنة أخرى يعاد تصديرها إلى دولة قبرص على إحدى السفن التجارية.
وكانت السفينة القادمة من ميناء الأدبية بالسويس تحمل أكثر من مائة وأربعين برميلا، كما تبين هروب ربان السفينة. وقد تم إبلاغ المحامى العام لنيابات بورسعيد والذي قرر ضبط وإحضار ربان السفينة واستدعاء صاحب الرسالة.



خريجي كليات الزراعة يقطعون طريق السويس الإسماعيلية

قطع العشرات من خريجي كليات ومدارس الزراعة وعدد من المواطنين الطريق أمام ديوان محافظة السويس للمطالبة بتسليمهم أراض زراعية . ويقول المحتجون إن تلك الأراضي تم تخصيصها من قبل وزارة الزراعة منذ حكومتي عصام شرف وكمال الجنزوري، ولكنها لم تسلم حتى الان.
وتقع تلك الأراضي ومساحتها سبعة آلاف فدان بالقرب من نفق الشهيد أحمد حمدي.
من جانبه صرح المهندس محمد مرسي السكرتير المساعد لمحافظة السويس بأن هناك خطابا تم ارساله صباح اليوم موجها للتنمية الزراعية لتسليم محافظة السويس ألفين ومائتين وخمسين فدانا شرقي القناة ، مشرا الى أنه تم الاتفاق على قدوم لجنة من القاهرة لحل هذا الأمر



تظاهر عمال مصنع للمفروشات بالإسماعيلية بسبب إغلاقه

تظاهر العشرات من عمال مصنع الشركة المصرية الصينية للمفروشات بالمنطقة الصناعية بالاسماعيلية احتجاجا على وقف الإنتاج وإغلاق الادارة للمصنع بدعوى عدم منح المحافظة الترخيص بإقامته.
وتجمع العاملون أمام ديوان عام المحافظة مطالبين بتدخل المحافظ اللواء جمال إمبابي لحل مشكلة الترخيص.. كما طالب المتظاهرون القوى العاملة بالمحافظة بالضغط على الإدارة لصرف مرتباتهم المتأخرة منن الشهر الماضي.



موظفو التنظيم والإدارة بجنوب سيناء يفضون إعتصامهم

فض موظفو التنظيم والادارة بجنوب سيناء إضرابهم عن العمل واعتصامهم أمام المديرية احتجاجا على عدم صرف الحوافز المقررة ، وذلك بعد أن وافقت المديرية على صرف بدل قدره 25 بالمئة لمدة ستة شهور لجميع العاملين.
من جانبه أكد عبد المولى ناصف وكيل وزارة المالية بجنوب سيناء أن المديرية تصرف البدلات بناء على تعليمات، وبنود صرف، وطبقا لقرار المحافظ .



مطالبات بإلغاء الغرامات المالية على أصحاب السوزوكي

تظاهر اليوم عدد من أصحاب سيارات السوزوكي الصغيرة في كفر الشيخ للمطالبة بإلغاء الغرامات التي فرضت عليهم من قبل إدارة المرور لقيامهم بنقل الركاب من كوبري ميت علوان ورافد الطريق الدولي. ويقول المتظاهرون إن المحافظ قرر تغريم السيارات، /غير مرخصة أجرة / خمسة ألاف جنيه. وذكر السائقون انهم اشتروا هذه السيارات لحل أزمة رفض السرفيس نقل الركاب من الطلبة والعمال من شرق مدينة كفر الشيخ إلى غربها.



محافظ دمياط يتفقد المستشفى العام لمتابعة إنشاء المبنى

قام اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط بجولة تفقدية لمستشفى دمياط العام لمتابعة مراحل إنشاء المبني الجديد للمستشفي والمكون من 7 أدوار . ومن المقرر ان يتم الانتهاء من ثلاثة أدوار هذا العام حتي يمكن استخدام المبني لصالح المرضى ، بينما حث المحافظ الشركة المنفذة علي سرعة الاداء طبقا للبرنامج الزمني للموضوع .
كما تفقد المحافظ قسم الاستقبال والطوارئ الذي يجرى تأثيثه حاليا ، ووافق علي طلب مدير المستشفى إضافة باب حديد علي مدخل القسم وقرر المحافظ تكليف نقابة المهندسين لاعادة تصميم حركة السيارات امام المستشفي بما يسمح بسهولة دخول سيارات الاسعاف .




إفتتاح القسم الإداري بمعهد الكبد بالمنوفية


افتتح محافظ المنوفية محمد علي بشر مبنى القسم الإداري بمعهد الكبد الجديد . ويضم المبنى ثلاثة طوابق ويتسع لثلاثمئة سرير. هذا وقد أوضح رئيس الجامعة الدكتور أحمد زغلول أن الجامعة بذلت جهوداً مكثفة في الأسابيع الأخيرة لإلحاق المكاتب الإدارية بالخدمة مع العيادات الخارجية التي تستقبل نحو 10 آلاف زائر شهريا، وهو ما يسمح بتحسين الخدمة الطبية المقدمة.



بورسعيد تحتفل باليوم العالمي لمتحدي الإعاقة

شهد مجمع الاعلام بمحافظة بورسعيد تنظيم احتفالية كبرى بمناسبة اليوم العالمى لمتحدي الاعاقة. أقيم الاحتفال بالتعاون بين جامعة بورسعيد ومنظمة العمل الدولية، والمركز الفرنسي والجمعيه الطبية المصرية الفرنسية.
تضمن الحفل إقامة استعراض غنائي ومسرحي وتوزيع الهدايا والجوائز وشهادات التقدير على المتميزين من متحدى الاعاقة ببورسعيد.



دورات لتنمية مهارات الإدارة المحلية بالمنيا

عقدت بديوان عام محافظة المنيا أولى الدورات التدريبية لتنمية المهارات الإدارية للقيادات التنفيذية والعاملين بالإدارة المحلية. كما تتيح الدورة للقيادات التعرف على آليات جديدة لتطوير العمل التنفيذي والإداري بما يخدم الصالح العام.



مهرجان رياضي بالأفصر ووزير الرياضة يزوره غداً

صرح حمدى حسين وكيل مديرية الشباب والرياضة بالأقصر بأن الدكتور العامرى فاروق وزير الرياضة سيزور الاقصر يومي الجمعة والسبت. وخلال الزيارة يتفقد الوزير عملية إنشاء حمام السباحة الأوليمبي، ونادى التجديف، وحضورمهرجان البر الغربى للألعاب الشعبية.
وتستقبل محافظة الأقصر للعام الثانى على التوالي اللقاء الرياضى للرواد بمركز التنمية الرياضية بمدينة طيبة الجديدة. ويستمر اللقاء حتى نهاية ديسمبر الجاري. ويشارك في اللقاء مائة وثمانون رياضيا بالإضافة إلى رياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة من محافظات الصعيد.



دورتان رياضيتان بقنا ضمن برنامج تمكين الأسرة المصرية

في سياق آخر نظمت جمعية تنمية جنوب مصر بمحافظه قنا بالتعاون مع المجلس القومي للسكان بالقاهرة ومديرية الشباب والرياضة بقنا، دورتين رياضيتين في كرة القدم، ضمن فاعليات تنفيذ برنامج تمكين الأسرة المصرية. ويهدف البرنامج إلى توفيرالخدمات الاساسية خاصة الصحة والتعليم بالجودة المطلوبة لثمان قرى بمركزي قنا و قفط . وقد تم تنظيم الدورتين بين مراكز الشباب الواقعة في القرى.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 27 ديسمبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



النائب العام يأمر بنقل مبارك إلى مستشفى المعادي

أمر المستشار طلعت عبد الله النائب العام بنقل الرئيس السابق حسني مبارك، إلى مستشفى المعادي للقوات المسلحة، لرعايته طبيا، بعد أن تلقت النيابة تقرير مصلحة الطب الشرعي، بعد توقيع الكشف الطبي عليه. كما تضمن قرار النائب العام، أن توافي المستشفى النيابة العامة بتقرير مفصل وواف عن الحالة الطبية لمبارك وإصابته وتطور عملية الشفاء، لإعادته لاحقا إلى محبسه بمستشفى سجن طره فور تمام شفائه.



الجنايات ترفض طعن النيابة وتؤيد إخلاء سبيل أنس الفقي

رفضت محكمة جنايات القاهرة الطعن المقدم من النيابة على قرار إخلاء سبيل أنس الفقي وزير الإعلام الأسبق الصادر من محكمة الجنايات بالأمس، وأيدت قرار إخلاء سبيله بضمان محل اقامته، في قضية اتهامه بإهدار المال العام والإضرار العمد به باتحاد الإذاعة والتلفزيون.
في السياق ذاته يبدأ اعتبارا من اليوم نفاذ أمر الحبس الاحتياطي لأنس الفقي لمدة خمسة عشر يوما على ذمة التحقيقات التي تجري معه، لاتهامه بتضخم ثروته على نحو غير مشروع.



الجنايات تؤيد إخلاء سبيل صفوت الشريف في قضية الكسب

كما أيدت محكمة جنايات القاهرة حكما سابقا، بإخلاء سبيل صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى السابق، على ذمة قضية اتهامه بتحقيق كسب غير مشروع. ورفضت المحكمة الطعن المقدم من النيابة العامة والكسب غير المشروع على قرار إخلاء سبيله.
كانت محكمة جنايات القاهرة التي تباشر محاكمة الشريف ونجليه أشرف وإيهاب عن وقائع تتعلق بارتكابهم جريمة الكسب غير المشروع، قد اصدرت حكما الثلاثاء الماضي بإخلاء سبيل صفوت الشريف بكفالة مالية قدرها خمسون ألف جنيه على ذمة محاكمته.



النقض تعيد محاكمة إبراهيم سليمان في قضية أرض سوديك

قضت محكمة النقض بإلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة القاضي بمعاقبة وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان بالسجن المشدد لمدة خمس سنوات، وإعادة محاكمته أمام دائرة أخرى في المحكمة، إثر إدانته في قضية تتعلق بتسهيل الاستيلاء على أراضي الدولة وإهدار المال العام في القضية المعروفة باسم أرض سوديك.
فيما أيدت محكمة النقض الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة وزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات وإلزامه برد مبلغ أربعة وثلاثين مليون جنيه وتغريمه مبلغا مساويا عن اتهامات تتعلق بتسهيل الاستيلاء على أراضي الدولة، وإهدار المال العام.



جنايات القاهرة تؤيد التحفظ على ممتلكات جرانة

على صعيد آخر أيدت محكمة جنايات القاهرة قرار جهاز الكسب غير المشروع، الصادر للمرة الثانية، بالتحفظ على أموال زهير جرانة، وزير السياحة الأسبق، وزوجته وأولادهما الثلاثة، ومنعهم من التصرف فيها، بعد ظهور ممتلكات جديدة لم تظهر للجهاز أثناء التحفظ على ممتلكاته في أمر المنع السابق.



تأجيل محاكمة مدير أمن الشرقية السابق إلى 31 يناير

حددت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية جلسة 31 يناير المقبل للنطق بالحكم في قضية قتل المتظاهرين إبان ثورة يناير المتهم فيها اللواء حسين أبو شناق، مدير أمن الشرقية السابق وعدد من قيادات الداخلية بالمحافظة. واستمرت جلسة اليوم لأكثر من ست ساعات لسماع اقوال الشهود والمتهمين مره اخرى.
وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين تهمة قتل وإصابة عدد من المتظاهرين السلميين خلال ثورة 25 يناير بمراكز منيا القمح والزقازيق والعاشر من رمضان .



جبهة الإنقاذ تعقد إجتماعا لصياغة القوائم الانتخابية

تعقد لجنة الانتخابات التابعة لجبهة الإنقاذ الوطني، مساء اليوم أولى اجتماعتها لصياغة الآليات لاختيار القوائم الانتخابية الخاصة بالانتخابات البرلمانية المقبلة، وتحديد أوجه الصرف عليها وتحديد الجهة المسئولة التي ستدير الدعاية الانتخابية لمرشحي جبهة الإنقاذ.
ومن المقرر أن يتضمن النقاش عرض الورقة التي تقدم بها عبدالغفار شكر، عضو الجبهة بشأن الانتخابات المقبلة.



ياسر علي: مشاورات بين مرسي وقنديل حول التعديل الوزاري

أكد الدكتور ياسر علي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس محمد مرسي كلف الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بإجراء تعديل وزاري، واتخاذ كل الإجراءات المطلوبة لمواجهة المرحلة القادمة.
على صعيد آخر ، قال المتحدث الرسمي بأن الجولة الخامسة من الحوار الوطني اختتمت بالاتفاق على تلقي جميع مقترحات القوى السياسية المختلفة، بما فيها القوى الغائبة عن الحوار، حتى ظهر بعد غد السبت لمناقشتها في اللجنة القانونية السياسية المنبثقة عن الحوار، لتعرض بعد ذلك بشكل تفصيلي على الاجتماع الموسع للحوار المقرر عقده مساء الأحد القادم.



محمد محسوب يتقدم بإستقالته من الحكومة

أكد المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء السفير علاء الحديدى أن الدكتور محمد محسوب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية قد قدم
استقالته بالفعل إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل الذى لم يبت فيها بعد، مشيرا إلى أن الوزير محسوب مستمر فى أداء عمله.
كان محسوب تقدم باستقالته معللا ذلك بأن كثيرا من السياسات والاجتهادات تتناقض مع قناعاته الشخصية، ويراها غير معبرة عن طموحات الشعب بعد ثورة 25 يناير.



الموافقة على نقل أموال تابعة لسوزان مبارك إلى المركزي

وافق النائب العام المستشار طلعت عبد الله، على الطلب المقدم إليه من جهاز الكسب غير المشروع، بتحويل الأموال الموجودة في حسابات
وودائع سوزان ثابت، قرينة الرئيس السابق حسني مبارك، بالبنكين الأهلي والأهلي سوسيتيه جنرال، إلى البنك المركزي المصري، باعتبار أن تلك الأموال متحفظ عليها، وتجري في شأنها تحقيقات من جهاز الكسب غير المشروع.
وذكرت وكالة اونا للانباء ان النائب العام أمر بتحويل سبعة وأربعين مليون جنيه من حساب سوزان ثابت زوجة الرئيس السابق حسني مبارك للبنك المركزي.



قوات الحرس الجمهوري تنسحب من محيط الاتحادية

انسحبت قوات الحرس الجمهوري المكلفة بتأمين مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة المعروف باسم "الاتحادية"، بعد أن هدات الأوضاع في محيطه وغادر المتظاهرون وأزيحت خيامهم، بينما لاتزال البوابات الحديدية التي تغلق الشوارع المحيطة بالاتحادية في مكانها.
من ناحية أخرى تم إعادة طلاء أسوار قصر الاتحادية وإزالة العبارات والرسوم التي كان البعض قد دونها ورسمها على الجدران خلال فترة الاحتجاجات.



إتهامات لقوات الأسد بإستخدام القنابل الفسفورية

ميدانيا.... ذكرت لجان التنسيق المحلية أن نحو سبعين شخصا قتلوا اليوم، على يد القوات الحكومية في عدة مناطق من سوريا، في وقت اتهم ناشطون القوات الحكومية باستهداف إحدى المدن في ريف دمشق بقنابل فوسفورية.
وفي سياق آخر أعلن الجيش السوري الحر أنه أسقط مروحية تابعة للجيش النظامي فوق مطار المزة العسكري قرب العاصمة دمشق. وأكد فصيل آخر في المعارضة المسلحة أنه أسقط طائرة من نوع ميج بمحافظة حماة.
كما شهدت بلدة اليعقوبية معارك عنيفة بين المعارضة المسلحة والقوات الحكومية، نجح على أثرها الجيش الحر بالسيطرة على حاجز المفرق في البلدة الواقعة في منطقة جسر الشغور.



البشير يبدي استعداده للقاء سلفا كير لبحث الحدود والنفط

قال الرئيس السوداني عمر حسن البشير إنه مستعد للاجتماع مع رئيس جنوب السودان، سلفا كير، في محاولة لإحراز تقدم بشأن إقامة منطقة حدودية منزوعة السلاح بين البلدين واستئناف صادرات النفط. جاء هذا بعد مباحثات في الخرطوم أجراها البشير مع رئيس الوزراء الإثيوبي هيلا ديسالين الذي يبذل جهود وساطة بين حكومتي السودان.
هذا وقد دشن الرئيس عمر البشير اليوم حقلا نفطيا جديدا للإنتاج غربي البلاد، حيث يتوقع ضخ عشرة آلاف برميل يومياً من خام النفط .



الأحزاب الإسرائيلية تقوم بترتيبات للحكومة الائتلافية

صرح إفيجدور ليبرمان رئيس حزب إسرائيل بيتنا بأن حزبه سيتولى حقيبتي الداخلية والبناء والاسكان في حال تشكيل قائمة لليكود في الانتخابات. وقال ليبرمان إنه في المقابل سيتولي حزب شاس وزارتي البنى التحتية والسياحة.وكان رئيس الوزراء بنيامين نيتنياهو قد قال إن رئيسة حزب الحركة الاسرائيلي تسيبي ليفني لن تكون وزيرة للخارجية في حكومته القادمة .



الأمم المتحدة تأمر موظفيها بمغادرة العاصمة بانجي

أمرت الامم المتحدة موظفيها غير الأساسيين وعائلاتهم بمغادرة جمهورية افريقيا الوسطى. يأتي هذا مع اقتراب قوات تحالف المتمردين من العاصمة بانجي. يأتي ذلك فيما تظاهر مئات المواطنين أمام السفارة الفرنسية بأفريقيا الوسطى ورشقوا المبنى بالحجارة وأنزلوا العلم احتجاجا على تقدم المتمردين. كانت حكومة أفريقيا الوسطي قد طلبت، مساعدة قوة فرنسية مهمتها حفظ السلام في البلاد.. كما أمر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وزير دفاعه باتخاذ جميع الإجراءات لضمان أمن السفارة والمواطنين الفرنسيين في البلد.



نيلسون مانديلا يغادر المستشفي في جنوب أفريقيا

قال متحدث باسم الرئاسة في جنوب أفريقيا إن الرئيس الأسبق للبلاد نيلسون مانديلا ، غادر المستشفي التي كان يعالج بها في مدينة بريتوريا، بعد إصابته بعدوي في الرئة وخضوعه لجراحة لاستئصال حصوات بالمرارة. وقالت الرئاسة في بيان لها إن مانديلا سيخضع لرعاية فائقة في منزله حتى يتعافى تماما.



الذكرى الخامسة لإغتيال بي نظير بوتو

يحيي حزب (الشعب) الباكستاني اليوم الذكرى السنوية الخامسة لرحيل زعيمته السابقة بي نظير بوتو، والتي كانت قد تعرضت للاغتيال في تفجير
انتحاري خلال مؤتمر جماهيري في السابع والعشرين من ديسمبر عام 2007. هذا وقد توافدت قوافل نشطاء وأنصار حزب الشعب من جميع أنحاء البلاد للمشاركة في الحدث. من جهته وجه الرئيس الباكستاني والرئيس المشارك للحزب آصف علي زرداري رسالة الى الامة نعى فيها بي نظير بوتو وتعهد بمواصلة نضالها من أجل الديمقراطية.



الهند تنقل الفتاة المغتصبة لسنغافورة لإستكمال علاجها

قامت السلطات الهندية بنقل الفتاة التي تعرضت للإغتصاب الجماعى من ستة اشخاص إلى سنغافورة لاستكمال علاجها في مستشفي "مونت اليزابيث" المتخصصة في عمليات زرع الأعضاء المتعددة...



وزيرالسياحة: 37ر9 مليار دولار عوائد السياحة لعام 2012

أعلن هشام زعزوع وزير السياحة إرتفاع أعداد السائحين هذا العام بنسبة سبعة عشر بالمائة مقارنة بالعام الماضي بإجمالي عشرة ملايين وخمسمائة الف سائح, محققة ايرادات بلغت تسعة مليار وثلاثمائة وسبعين مليون دولار وطالب زعزوع بضرورة اتخاذ اجراءات جديدة تعمل علي دعم وتنمية قطاع السياحة.



وزير المالية: مرتبات ومعاشات المصريين في امان

أكد الدكتور ممتاز السعيد وزير المالية التزام الخزانة العامة للدولة بأجور و مرتبات ومعاشات العاملين بالجهاز الإداري للدولة، مضيفا أن ودائع المواطنين في البنوك آمن . واكد الوزير حرص المالية على تحويل تلك المستحقات لجهات الصرف في المواعيد المحددة شهريا ، نافيا الاخبار التي تداولت عن تعثر الخزانة المصرية في تدبير الاعتمادات المالية للجهاز الاداري في مصر .



إلتماس ضد قرار بحظر تبني آباء أمريكيين لأطفال روس

قال رئيس لجنة التشريع الدستوري وبناء الأمة بمجلس الدوما الروسي إن اللجنة سوف تناقش إلتماسا قدمه آلاف الأشخاص ضد حظر تبني الأطفال الروس من قبل آباء أمريكيين يوم 14 يناير المقبل.
وكان البرلمان الروسي قد صوت أمس لصالح مشروع قانون يقضي بحظر تبني الأطفال الروس من قبل آباء أمريكيين، وذلك فيما يعتبر ردا على قانون أقرته أمريكا مؤخرا ويفرض عقوبات على مسئولين روس متهمين بانتهاك حقوق الإنسان.



عواصف رعدية وثلوج كثيفة تضرب الولايات المتحدة


تضرب الولايات المتحدة عواصف صاحبها تساقط كثيف للثلوج. وقد أسفرت العاصفة التي ضربت منطقة خليج المكسيك عن مصرع سبعة أشخاص وإلغاء حوالي ألفي رحلة جوية. كما انقطعت الكهرباء عن أكثر من مائتي ألف شخص.



مصر بالمركز الـ13عربيا بقائمة أفضل السياسات الاقتصادية

احتلت مصر المركز الـ 13 عربيا في قائمة أفضل السياسات الاقتصادية خلال العام 2012 وذلك بعد أن سجل الناتج المحلي 2ر69 مليار دولار بمعدل نمو بلغ 22ر1 % مقابل العام الماضي وبلغت نسبة الدين المحلي 2ر76 % بمعدل زيادة في الدين 34ر3 % ، فيما احتلت المملكة العربية السعودية المركز الأول عربيا في قائمة أفضل السياسات الاقتصادية، بناتج محلي بلغ 4ر247 مليار دولار، تلتها الإمارات بمعدل إنتاج محلي بلغ 4ر184 مليار دولار، وجاءت قطر في المركز الثالث بمعدل إنتاج محلي بلغ 5ر92 مليار دولار.



رئيس مصلحة الضرائب: الضريبة العقارية من اول يوليو 2013

أعلن رئيس مصلحة الضرائب العقارية عن تشكيل 1855 لجنة لحصر وتقدير العقارات الحديثة في الفترة من الفين وثمانية وحتي الان , تمهيدا لتطبيق الضريبة العقارية الجديدة في يوليو القادم, مؤكدا علي انه سيتم اخطار اصحاب العقارات بالضريبة الجديدة ، وأكد علي وجود حق الطعن علي قيمة الضريبة خلال ستين يوما من تاريخ الاخطار .



قناة السويس تبحث زيادة رسوم عبورها لعام 2013

أعلن مدير إدارة التحركات بهيئة قناة السويس أحمد المناخلي أن مجلس إدارة القناة بصدد عقد اجتماع لبحث رسوم القناة واحتمال زيادتها العام المقبل، مشيرا إلى أن القناة تعد أحد الموارد الرئيسية للنقد الأجنبي في البلاد والتي تعول عليها الدولة لتحقيق إيرادات ضخمة خلال الفترة المقبلة. وحققت القناة إيرادات بلغت 407 مليونا و700 ألف دولار خلال الشهر الماضي ، متوقعا زيادة الرسوم بنسب تتراوح ما بين 3 و5 بالمائة بعد إعداد دراسات وافية حول اقتصاديات النقل البحري وحركة التجارة العالمية، لافتا إلى أنه سيتم تطبيق الزيادات الجديدة اعتبارا من مارس المقبل لإعطاء فرصة للخطوط الملاحية لتوفيق أوضاعها.



وزير الإسكان : مد حجز مشروع بيت الوطن المصري

اعلن الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية عن مد فترة حجز اراضي المصريين المقيمين بالخارج في مشروع بيت الوطن حتي فبراير المقبل . وأكد الوزير على إرتفاع طلبات الحجز بعد اعلان الموافقة علي الدستور .



الشرقاوي: إجراء بعض التعديلات على قواعد القيد بالبورصة

اعلن الدكتور اشرف الشرقاوي رئيس هيئة الرقابة المالية عن إجراء بعض التعديلات على قواعد القيد في البورصة خلال الايام المقبلة تزيد حماية حقوق المستثمرين في البورصة المصرية , واضاف الشرقاوي أن الثلاثاء القادم الموافق الاول من يناير لعام الفين وثلاثة عشر سيكون اجازة رسمية في البورصة .



البنك الدولي متفائلاً لنمو الناتج لدول مجلس التعاون

اعلن البنك الدولي عن تفاؤله حيال نمو إجمالي الناتج المحلي لدول مجلس التعاون الخليجي ، متوقعا أن يصل متوسط النمو بنهاية العام الجاري إلى نحو 1ر5 بالمائة ، ليسجل تراجعا نسبيا إلى 4ر4 بالمائة خلال العام المقبل ، كما توقع البنك أن يصل الفائض المالي لدول المجلس إلى 3ر13 بالمائة من الناتج المحلي في المتوسط هذا العام ونحو 7ر8 بالمائة للعام المقبل .



أوباما يقطع العطلة ليستأنف محادثات الهاوية المالية

قطع الرئيس الأمريكي باراك أوباما عطلة عيد الميلاد ليستأنف المحادثات الرامية لتجنب "الهاوية المالية" وهي زيادات ضريبية وتخفيضات في الإنفاق تسري تلقائيا مع بداية العام . ودعا البيت الأبيض الأعضاء الجمهوريين في الكونجرس إلى عدم عرقلة التوصل إلى اتفاق لتفادي هذه الاجراءات. ويريد أوباما اتفاقا أساسيا لتفادي زيادات ضريبية ستطال كافة الأمريكيين عدا الأثرياء وتجنب خفض حاد في الانفاق.



زيادة صادرات الصين في حصة التجارة العالمية لـ 1ر11%

أعلنت وزارة التجارة الصينية إرتفاع حجم الصادرات الصينية، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي، لتصل إلي 1ر11 % من التجارة الخارجية العالمية ، حيث نمت الصادرات الصينية بنسبة 6ر0 % في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي .



إختتام مؤشرات البورصات العربية تعاملات الإسبوع

إختتمت مؤشرات البورصات العربية تعاملات الإسبوع على صعود شبه جماعي حيث صعد مؤشر بورصة دبي بنسبة 44ر0 بالمائة وصعد مؤشر بورصة البحرين بنسبة 16ر1 بالمائة ، بينما تراجع مؤشر بورصة الكويت بنسبة 15ر0 بالمائة وسط ترقب للإجراءات الحكومية المتوقعة لتحفيز ســوق المال ، كما تراجع أيضا مؤشر بــورصة قطر بنسبة 19ر0 بالمائة . وفي مصر صعد أيضا المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 21ر2 بالمائة وسط مشتريات مكثفة من المستثمرين العرب والأجانب مقابل المبيعات المستمرة للمصريين ، وبلغت قيمة التداول على الأسهم 4ر473 مليون جنيه ،



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق