شارك مع اصدقائك

20 ديسمبر 2012

برنامج ON Time حلقة الخميس 20 ديسمبر 2012 من قناة ONTV الهدوء يسود محيط الاتحادية والتحرير واستمرار الاعتصام و البلشي يعتذر عن عدم الاستمرار في الإشراف على الاستفتاء و ختام الجولة الرابعة للحوار الوطني برئاسة م. محمود مكي و مبارك يعود إلى محبسه بعد فحوصات طبية بمسشتفى المعادي


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الخميس 20 ديسمبر 2012 من قناة ONTV

الهدوء يسود محيط الاتحادية والتحرير واستمرار الاعتصام

تسود حالة من الهدوء اليوم في محيط قصر الاتحادية، وسط استمرار معارضي قرارات الرئيس مرسى فى اعتصامهم أمام قصر الرئاسة لليوم الرابع عشر على التوالي. ولا تزال الحواجز التي أقامتها قوات الحرس الجمهوري تغلق مداخل ومخارج الشوارع المؤدية إلى القصر مع استمرار انتشار المدرعات حوله.
وفي ميدان التحرير ونظرا للبرودة الشديدة اضطر المعتصمون المعارضون إلى اللجوء لخيامهم ، فى حين توقفت المنصة المتواجدة عن إذاعة أو إلقاء أي كلمات ، وقام عمال النظافة بتنظيف الميدان بعد انخفاض أعداد المتظاهرين به.



البلشي يعتذر عن عدم الاستمرار في الإشراف على الاستفتاء

تقدم المستشار زغلول البلشي مساعد وزير العدل لشئون التفتيش القضائي، بإعتذار عن عدم الإشراف على المرحلة الثانية من الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، والتي ستجري يوم السبت القادم، بوصفه الأمين العامة للجنة العليا للانتخابات المشرفة على إجراء الاستفتاء، وذلك لظروف صحية ألمت به بصورة مفاجئة.. وكان المستشار البلشي قد أجرى جراحة عاجلة في إحدى عينيه ، ونصحه الأطباء المشرفون على علاجه بالراحة التامة، مؤكدين له صعوبة مزاولته للعمل في الأيام التالية للعملية الجراحية..



ختام الجولة الرابعة للحوار الوطني برئاسة م. محمود مكي

اختتمت الجولة الرابعة من الحوار الوطنى أمس برئاسة المستشار محمود مكى نائب رئيس الجمهورية، بحضور ممثلي الكنائس الثلاث. وأوضحت رئاسة الجمهورية في بيان لها أن الحاضرين اتفقوا أنه في حالة الموافقة علي مشروع الدستور سيتم مناقشة قانون انتخابات البرلمان، وأيضا مناقشة المواد المقترح تعديلها فى مشروع الدستور لعرضها على البرلمان القادم، أما فى حالة عدم الموافقة فسيتم استمرار الحوار لمناقشة قانون انتخابات الجمعية التأسيسية الجديدة.




ياسر علي: سنتخذ الإجراءات القانونية ضد مروجي الشائعات

نقلت وكالة أونا للأنباء عن الدكتور ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية تأكيده أن صحة الرئيس محمد مرسي بخير ولا صحة لما تردد عن إصابته بأي مرض ، مشيرا إلى أنه ليس على جدول الرئيس إجراء أي فحوصات طبية بألمانيا. مشددا على أن مؤسسة الرئاسة ستتخذ كافة الاجراءات القانونية لملاحقة نشر أخبار غير دقيقة عن رئيس الجمهورية..



كي مون: مصر تمر بلحظة حرجة في عملية التحول الديمقراطي

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن مصر تمر بلحظة حرجة في عملية التحول الديمقراطي، مشيرا إلى أنه تحدث في الأيام الأخيرة مع الرئيس محمد مرسي وأعرب عن أمله في أن تتمكن عملية الانتقال الديمقراطي من المضي قدما بطريقة سلمية توافقية.
وأعرب الأمين العام في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر الأمم المتحدة بمناسبة قرب انتهاء العام الميلادي 2012،عن أمله في التوصل الي حل وسط حيث يمكن لمصر أن تركز على احتياجاتها الاجتماعية والاقتصادية الملحة



منظمات نسائية تنظم وقفة احتجاجية بميدان نهضة مصر

نظمت عدد من الحركات النسائية وأمانة المرأة بحزب المصريين الأحرار والمنظمات النسائية وقفة احتجاجية نسائية مساء أمس بميدان نهضة مصر أمام جامعة القاهرة، للاعتراض على الدستور .. جاءت الوقفة النسائية للاعتراض على ما وصفته بالدستور الباطل، الذي يجري الآن عملية تزويره، بحسب بيان صادر عن الوقفة.



د. هشام قنديل يزور عمّان لبحث أوضاع العمالة المصرية

عقد رئيس الوزراء هشام قنديل جلسة مباحثات مع نظيره الاردنى عبدالله النسور بمقر رئاسة الوزراء فى عمان . وتطرقت المباحثات إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والأردن وتنميتها فى مختلف المجالات إلى جانب مناقشة تطورات الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط والقضايا ذات الاهتمام المشترك .



مبارك يعود إلى محبسه بعد فحوصات طبية بمسشتفى المعادي

عاد الرئيس السابق محمد حسني مبارك إلى محبسه في مستشفى سجن طره بعد إجراء فحوصات طبية بمستشفى المعادي العسكري، كان قطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية قد قام مساء أمس بنقل الرئيس السابق لإجراء أشعة مقطعية.. عقب إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال عملية نقله; وذلك بعد تعرضه مؤخرا للسقوط , ما أدى الى إصابته بجرح فى الرأس وكسر باحد الضلوع وكدمات متفرقة بالصدر.



الجيش السوري الحر يهاجم فرعي المخابرات جنوب دمشق

الى الشأن السوري أفادت مصادر بالمعارضة أن الجيش السوري الحر هاجم فرعي المخابرات المعروفين باسم فرع فلسطين وفرع الدوريات،جنوبي العاصمة السورية دمشق. وأفادت شبكة شام الإخبارية المعارضة بوقوع انفجارات عنيفة هزت مناطق مختلفة في دمشق ومنها حي كفرسوسة، مع استمرار القصف على أحياء العاصمة الجنوبية المتاخمة لمخيم اليرموك وأعنفها في التضامن والحجر الأسود.
من جهته أعلن الجيش السوري الحر خروجه من مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين وقرر اعتباره منطقة آمنة. وسلم المقاتلون مسؤولية أمنه إلى الفلسطينيين، بعد مفاوضات غير مباشرة مع الجيش النظامي. .



وزير الخارجية السوري يدعو لطرد الإرهابين من اليرموك

من جهة أخرى دعا وزير الخارجية السوري وليد المعلم الفلسطينيين إلى طرد من وصفهم "الإرهابيين" من مخيم "اليرموك" للاجئين الفلسطينين فى العاصمة السورية دمشق.
من جانبها أكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند أن الهجمات التي شنتها القوات الحكومية على مخيم اليرموك قوضت دعوات نائب الرئيس السوري فاروق الشرع إلى تسوية تاريخية وتشكيل حكومة وحدة وطنية.ودعت نولاند جميع الأطراف في سوريا إلى وقف الهجمات غير المشروعة على المدنيين ..



إيران تقترح تشكيل حكومة انتقالية فى سوريا برئاسة الاسد

اقترحت إيران تشكيل حكومة انتقالية فى سوريا يترأسها الرئيس السوري بشار الاسد، وذلك تمهيدا لاجراء انتخابات رئاسية. وقال نائب وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد الله ان الاقتراح يتضمن برلمانا ينتخبه الشعب السوري قبل ان تشكل حكومة انتقالية على اساس المقاعد التى يحصل عليها كل حزب أو مجموعة تفوز فى الانتخابات البرلمانية. وأكد وزير الخارجية الايراني ان هذه الحكومة ستفتح الباب امام تعديل الدستور وستمهد الطريق لاجراء لانتخابات رئاسية.



الفلسطينيون بسوريا يلجئون إلى لبنان هربا من القتال

للمرة الثانية يضطر الفلسطينيون في سوريا لعيش تجربة اللجوء الى لبنان ، وذلك عقب فرارهم من مخيم اليرموك جنوبي دمشق بسبب انتقال القتال الى احياءه المكتظة والصغيرة . مراسلنا في بيروت أعد لنا التقرير التالي.



لبنان والأردن ترفضان حل مشكلة النازحين من سوريا

أكد وزير الخارجية اللبناني عدنان منصور أهمية ضبط الحدود مع سوريا. جاء هذا في تعليق منصور على الزيادة الحادة في أعداد النازحين السوريين إلى لبنان. وقال الوزير إن لبنان لا يستطيع أن يتحمل عبئا إضافيا،، واعتبر أن ذلك يشكل ضغطا اجتماعيا واقتصاديا. وأكد منصور أن الموقف ذاته يتعلق باللاجئين الفلسطينيين إلى لبنان.
من جانبه أكد رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور أن بلاده لن تسمح بحل مشكلة اللاجئين الفلسطينيين من مخيماتهم في سوريا على حساب البلاد. واعتبر النسور ذلك حلا للمشاكل الإسرائيلية ولا يخدم القضية الفلسطينية.



كي مون يعرب عن قلقه من تكثيف الاستيطان الإسرائيلي

في خطوة نادرة أدلى كل أعضاء مجلس الأمن باستثناء الولايات المتحدة ببيانات تعارض خطط إسرائيل لتوسيع مستوطنات اسرائيلية حول القدس بعدما أعاقت واشنطن مرارا محاولات لاتخاذ موقف أكثر صرامة من هذا الأمر.
من جهته أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن قلقه حيال تكثيف الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلة. كما طلب مون من إسرائيل عدم مواصلة ما وصفه بالنهج الخطير الذي يضر بآفاق الحوار.



محكمة تتنحى عن نظر مقتل القائد الميداني للثورة الليبية

أعلنت محكمة عسكرية ليبية التنحي عن نظر قضية مقتل اللواء عبد الفتاح يونس القائد الميداني لمقاتلي المعارضة في الثورة الليبية. وأبلغ رئيس محكمة بنغازي العسكرية الصحفيين أن ملف القضية سيسلم الآن الى رئيس الهيئة العليا للقضاء العسكري ليختار دائرة اخرى. وكان استجواب مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي السابق في القضية قد أثار احتجاجات واسعة في طرابلس.



إختيار هدف أبوتريكة في هيروشيما الأفضل بالمونديال

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عن اختيار هدف محمد أبوتريكة صانع ألعاب النادي الاهلي الأفضل في بطولة كأس العالم للأندية الأخيرة باليابان. وكان أبوتريكة قد أحرز هدفا وحيدا في المونديال في مباراة هيروشيما الياباني في افتتاح مباريات الأهلي بالبطولة، وهو الهدف الذي صعد بالأهلي لنصف النهائي. وحصل الأهلي علي المركز الرابع في رابع مشاركة له ببطولة كأس العالم للاندية بعد الخسارة في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع أمام مونتيري بطل المكسيك وأمريكا اللاتينة.



مكتب الطالباني: الرئيس العراقي يتجه الى ألمانيا للعلاج

قال مكتب الرئيس العراقي جلال الطالباني اليوم إنه غادر مستشفى ببغداد وجري نقله الى المانيا للعلاج بعد إصابته بجلطة دماغية في وقت سابق من الأسبوع الحالي. وقال بيان صادر عن مكتبه إن صحته تحسنت.
ولعب الطالباني دورا محوريا في التعامل مع الاضطرابات السياسية التي تندلع من حين لآخر في حكومة تقاسم السلطة .



أشتون: موافقة إسرائيل على بناء المستوطنات مثيرة للقلق

اعتبرت المفوضة السامية للشؤون الخارجية والأمن لدى الاتحاد الأوروبي كاترين أشتون موافقة إسرائيل على بناء أكثر من ألفين وستمائة وعشر وحدة سكنية جديدة في مستوطنة "جيفات هاماتوس" أمرا مثيرا للقلق.
وأشارت أشتون - في تصريحات صحفية - إلى أن هذه الخطة من شأنها قطع التواصل الجغرافي بين القدس وبيت لحم، وقالت انها تعارض بشدة هذا التوسع غير المسبوق للمستوطنات حول القدس.



النائب العام يتقدم بطلب للقضاء للتراجع عن استقالته

أعلن المستشار محمد عيد محجوب الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى، أن النائب العام المستشار طلعت عبد الله قدم اليوم إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار محمد ممتاز متولي، طلبا يعرب فيه عن العدول عن استقالته التي كان محددا لعرضها على المجلس يوم الأحد القادم
وأوضح المستشار عيد محجوب - في تصريح له اليوم - أنه على اثر ذلك دعا رئيس مجلس القضاء الأعلى إلى اجتماع طارىء لبحث هذا الطلب الأخير، وانتهى المجلس إلى إرسال الأوراق برمتها إلى وزير العدل المستشار أحمد مكي للنظر فيها طبقا لقانون السلطة القضائية.



القضاء يقضي بعدم الاختصاص في دعوى وقف الاستفتاء

قضت محكمة القضاء الإداري بالقليوبية بعدم اختصاصها نظر دعوى وقف الاستفتاء على الدستور بالمرحلة الثانية، وبطلان نتائج المرحلة الأولى، وإحالة الدعوى إلى محكمة القضاء الإداري بالقاهرة للنظر فيها.
من جانبها حكمت محكمة مجلس الدولة ببورسعيد مساء أمس بإحالة الدعوى المرفوعة لايقاف الاستفتاء على مشروع الدستور المصري الجديد والتي
تم رفعها بمعرفة أمانة الشئون القانونية بحزب المصريين الأحرار ببورسعيد إلى القضاء الإداري.



السيسي: متمسكون بالقيم الوطنية ولا مزايدة على دورنا

قال القائد العام وزير الدفاع والانتاج الحربى الفريق أول عبد الفتاح السيسى إنه لا مزايدة على دور القوات المسلحة الوطني، وإنه كان لزاما عليها تأمين الاستفتاء للحفاظ على حق المصريين فى حرية التعبير، مؤكدا أهمية الحفاظ على السلام الاجتماعى لحماية الأمن القومى المصري.
وأكد السيسي خلال لقائه ضباط الاسلحة والذخيرة أن المؤسسة العسكرية تتمسك بالقيم والثوابت الوطنية حفاظا على الشعب المصري، وأن مهمتها الرئيسة هي الاستعداد القتالي وحماية الأمن القومي المصري.



المحكمة تقضي يإعادة محاكمة متهمي قضية خالد سعيد

قضت محكمة النقض في جلستها المنعقدة اليوم، بنقض الحكم الصادر من محكمة جنايات الاسكندرية، والتي كانت قد عاقبت أميني الشرطة محمود صلاح وعوض سليمان بالسجن المشدد لمدة سبع سنوات، إثر إدانتهما باستعمال القسوة والتعذيب مع الشاب السكندري خالد سعيد، على نحو أدى إلى وفاته. وأمرت محكمة النقض بإعادة محاكمة المتهمين أمام دائرة مغايرة من دوائر محكمة جنايات الاسكندرية.



جنايات الأسكندرية تبرئ المتهم الخامس في قتل السيد بلال

قضت محكمة جنايات الإسكندرية ببراءة محمود عبد العليم محمود المتهم الخامس في قضية مقتل السيد بلال، ورفض الدعوى المدنية في القضية.
وسبق للمحكمة أن أصدرت حكما قضائيا بالسجن المشدد لخمسة عشر عاما ضد المتهم الأول، بالإضافة إلى الحكم المؤبد غيابيا للمتهمين الأربعة الهاربين.
وتعود وقائع القضية إلي تفجيرات نفذت عشية رأس السنة الميلادية لعام 2011 أمام كنيسة القديسين بالإسكندرية، والتي أسفرت عن مقتل الشاب سيد بلال أثناء التحقيقات، واتهم بقتله خمسة من ضباط مباحث أمن الدولة.



إحباط محاولة سرقة مخازن هيئة السد العالي بأسوان

نجح خفر الهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان في إحباط محاولة لسرقة مخازن الهيئة بمنطقة السد العالي شرق. وكان عدد من الأفراد الملثمين قد هاجموا أحد الخفر الذي استغاث بزملائه واشتبكوا مع اللصوص الذين لاذوا بالفرار، ونقل الخفير المصاب إلى المستشفى .
وقد قرر رئيس الهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان تكريم أفراد الحراسة والخفر وصرف مكافأة لهم، على موقفهم الوطني الملتزم بالدفاع عن ممتلكات الشعب والحفاظ على الأمانة



جبهة الإنقاذ تدعو للتصويت بـ لا في المرحلة الثانية

دعت جبهة الإنقاذ الوطني إلى التصويت ب (لا) في المرحلة الثانية من الاستفتاء على مشروع الدستور والمقرر تنظيمها بعد غد السبت، وطالبت المصوتين بالنزول بكثافة إلى لجان الاستفتاء والتصويت بلا، وفضح أي محاولات للتزوير.
وقالت الجبهة في بيان لها اليوم "إن التصويت ب (لا) إنما يعد موقفا في مواجهة ما سمتها محاولات من جماعة الإخوان المسلمين للاستحواذ على الوطن والهيمنة على مقدراته.



بوتين: شغل موسكو الشاغل في سوريا هو مصير البلاد

من جهته قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم إن شغل روسيا الشاغل في سوريا هو مصير البلاد وليس مصير الرئيس بشار الأسد. وأضاف أن موسكو تريد أن يتفادى أي حل للصراع حدوث تبادل للأدوار بين قوات الحكومة ومقاتلي المعارضة، ما يعني، بحسب رأيه، استمرار القتال الى ما لا نهاية.



محاكاة للتصويت في الاستفتاء على الدستور بجامعة بنها

في نموذج لمحاكاة عملية الاستفتاء بالقليوبية أظهرت نتيجة التصويت الافتراضي رفض طلاب وأساتذة جامعة بنها للدستور بنسبة زادت عن خمسة وخمسين بالمائة في مقابل أكثر من خمسة وعشرين في المائة قالوا نعم.
نظم هذه المحاكاة مبادرة مصر أولا بجامعة بنها. وكانت نسبة الاصوات الباطلة في هذه المحاكاة نحو تسعة عشر بالمائة.



المؤتمر القومى للمشاركة السياسية للمرأة بالإسماعيلية


عقدت بمقر المجلس القومي للمرأة بالإسماعيلية فعاليات المؤتمر القومى للمشاركة السياسية للمرأة. وتضمن المؤتمر ندوات وورش عمل لمناقشة أوراق عمل بشأن الحملات الانتخابية ومعوقات مشاركة المرأة.
وخلال المؤتمر أعلنت دعاء حسين عضو المجلس أن المجلس يشارك فى فعاليات الاستفتاء على الدستور من خلال تلقي الشكاوى بواسطة خط ساخن على مدار الساعة.



مكتب شكاوى المرأة بالأقصر ينظم ورشة عمل

وفي الاقصر عقد مكتب شكاوى المرأة اليوم ورشة عمل للمسؤولات بالجمعيات الأهلية بمقر فرع المجلس القومى للمرأة بالأقصر.
وعرفت الورشة بأنشطة المجلس القومى للمرأة ، كما قدمت توعية بالحقوق القانونية في الأحوال الشخصية. وحثت الورشة الجمعيات الأهلية على توعية النساء في القرى بحقوقهن.



تسليم 4 محارق لمخلفات طبية بسوهاج تهدد بكارثة بيئية

تراكمت كميات كبيرة من الملوثات الخطرة في الجو بسبب توقف أعمال تسليم أربعة محارق طبية جديدة في محافظة سوهاج مما ينذر بكارثة بيئية نتيجة التفاعلات الكيميائية للمخلفات الطبية.





عمال ميناء العين السخنة يواصلون اعتصامهم لليوم الثاني

واصل عمال ميناء العين السخنة بمحافظة السويس أعتصامهم لليوم الثاني على التوالي. ويطالب المعتصمون شركة موانئ دبي التي تدير الميناء بإعادة سبعة عمال تم فصلهم بشكل تعسفي، حسب قول المعتصمين.
واعتبر العمال أن الاعتصام مفتوح لحين استجابة الشركة لمطالبهم. وكانت الشركة قد أصدرت بيانا أخطرت فيه العاملين بأن محكمة السويس سوف تنظر في التاسع عشر من يناير العام المقبل دعاوى رفعها المفصولون. كما أكدت الشركة التزامها بالتسوية المالية الودية مع العمال المنهي تعاقدهم، ولا نية للاستغناء لاحقا عن أي عامل.




أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 20 ديسمبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



غلق ميناء بورتوفيق بالسويس بعد إرتفاع الامواج لـ 3.5 متر

صرح اللواء محمد عبد القادر جاب الله رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر لمراسل أون تي في// بأنه تم إغلاق ميناء بور توفيق بالسويس صباح اليوم. وجاء قرار الإغلاق بعد ارتفاع الأمواج إلى ثلاثة أمتار ونصف المتر. كما أكد جاب الله أنه لا توجد أية سفن عالقة خارج الميناء وأن الوضع مستقر. وأفاد رئيس الهيئة بأن موانئ العين السخنة والأدبية والزيتيات تعمل بشكل طبيعي ولم تتأثر بتغير الرياح وارتفاع الامواج .



استمرار تعليق العمل بمجمع محاكم السويس

يواصل أعضاء الجمعية العمومية لنادي قضاة السويس وعدد من وكلاء النيابة تعليق عملهم بمجمع محاكم السويس لليوم الخامس والعشرين تنفيذا لقرارا نادي قضاة مصر بالقاهرة احتجاجا على قرارات الرئيس محمد مرسي الأخيرة. ويستمر العمل في ثلاث دوائر فقط من خمس عشرة دائرة وهي الدوائر التي تنظر قضايا الأسرة وتجديد الحبس. من جانبه قال حلمى مرسي وكيل لجنة الحريات بنقابة المحامين بالسويس إنهم ينتظرون انتهاء الاستفتاء، وفى حالة استمرار تعليق عمل القضاة سيتخذون إجراء تصعيدى ضدهم . وقال مرسي إن وكلاء نيابات بدأوا، بشكل تدريجي، العودة للعمل ولكن ليس بشكل كامل وبنسبة ضئيلة.



موجة من الطقس السيء تضرب مدن وقرى بكفر الشيخ

في السياق نفسه شهدت عدة مدن بمحافظة كفر الشيخ أحوالا جوية سيئة وأمطارا غزيرة. كما أدت العواصف الشديدة إلى إغلاق بوغاز البرلس وميناء الصيد وبوغاز رشيد، وقطع التيار الكهربائي لأوقات طويلة ببعض قرى المحافظة. وتشهد البلديات والإدارات المحلية صعوبات في إزاحة المياه ذات المنسوب المرتفع في أماكن هطول الأمطار.



حفل تكريم تربوين وطلاب في مسابقات للمركز الإستكشافي

أقام المركز الاستكشافى للعلوم والتكنولوجيا بالفيوم حفلا لتكريم الطلاب والمدارس المبدعة. أقيم الحفل تحت عنوان، المبتكرون، بالتعاون مع توجيه التربية الفنية وتوجيه رياض الأطفال.
وقد شارك الطلاب في مسابقتي أفضل وسيلة استكشافية علمية بمدارس رياض الأطفال، و أفضل مجسم يوضح البيئات المصرية. كما شمل عددا من العروض الفنية لطلاب مدارس الفيوم. وأعلن فوز مدرسة البارودية بمسابقة أفضل وسيلة بينما فازت مدرسة عزة زيدات في مسابقة أفضل مجسم.



حملة دستوركم لا يمثلنا بمطروح تنبه لخطورة قبول الدستور

ينظم أعضاء حركة 6 أبريل بمحافظة مرسى مطروح حملة توعية بعنوان، دستوركم لا يمثلنا، وذلك للتنبيه بخطورة الموافقة على مشروع الدستور. وتتضمن الحملة توزيع آلاف المنشورات والمطبوعات على المواطنين في التجمعات المختلفة.
كما تم يتم تنظيم وقفات مصغرة في عدة أماكن لدعوة مواطني مطروح للتصويت بـ لا للدستور الجديد. ومن المقرر إعداد غرفة عمليات لمراقبة سير عملية التصويت والتصدي لأي محاولة لتزوير إرادة الشعب ولرصد الانتهاكات التي قد تحدث خلال إجراء الاستفتاء.



مؤتمر لجبهة الإنقاذ بدمياط حول عيوب مشروع الدستور

في السياق نفسه نظم حزب الدستور بدمياط مؤتمرا لجبهة الإنقاذ الوطني تحت عنوان، نعم للشريعة لا للدستور، بحضور الدكتور احمد دراج وكيل مؤسسي حزب الدستور والدكتورة كريمة الحفناوى أمين عام حزب التحالف الاشتراكي وعضو التيار الشعبي.
وخلال المؤتمر نبهت الدكتورة كريمة الحفناوي إلى أن مشروع الدستور لا يؤمن بالمساواة بين الرجل والمرأة ، ولا يحافظ على حقوق الطفل ، كما يخلو من البنود التي تحمي حقوق الإنسان ويفتقد للعدالة الاجتماعية، حسب قولها



مؤتمر في الأقصر يحذر من عدم شرعية مشروع الدستور

نظم حزبا التحالف الشعبي والدستور مؤتمرا جماهيريا حاشدا بمحافظة الاقصر بعنوان، لماذا نقول لا، حضره الدكتور عمرو حمزاوي والمحامي والمرشح السابق للرئاسة خالد علي.
وأكد حمزاوى أن مشروع الدستور حتى إذا تم قبوله سيسقط حتما خلال شهور قليلة، لأنه يفتقد التوافق والشرعية ، حسب قوله.
وقد وقعت بعض المشادات، من قبل مؤيدين للدستور ، مع خالد علي أثناء كلمته عن العدالة الاجتماعية في الدستور والتي انتقد فيها المواد المتعلقة بالزراعة وأملاك الدولة التي ستتيح سيطرة القليل من الشركات ورجال الأعمال عليها بأسعار رخيصة في السويس والبحر الأحمر وتوشكى.



حملة راعي ضميرك في المنيا تؤكد على رفض الدستور

نظمت، حملة راعي ضميرك، وعدد من الأحزاب السياسية والحركات الثورية وقفة صامته بالملابس السوداء بمركز ملوي بالمنيا لرفض الدستور.
كما أصدرت حملة راعي ضميرك بيانا صحفيا أكدت فيه رفضها التام لمشروع الدستور. وحثت الحملة المواطنين على التصويت بـ لا نظرا للعوار الذي أصاب الجمعية التأسيسية للدستور ، حسب البيان.



دعوى قضائية بالمحلة ضد رئيس اللجنة العليا للاستفتاء

أقام محامون بمدينة المحلة الكبرى دعوى قضائية مستعجلة ضد رئيس اللجنة العليا للاستفتاء على مشروع الدستور ورئيس الجمهورية بصفتيهما.
طالبت الدعوى ببطلان المرحلة الأولى من الاستفتاء على مشروع الدستور. كما طالبت بوقف المرحلة الثانية التى ستجرى يوم السبت المقبل فى سبع عشرة محافظة.
في سياق متصل قضت محكمة القضاء الإداري بالقليوبية اليوم بعدم اختصاصها نظر دعوى بطلان الاقتراع في الاستفتاء على الدستور. وقررت إحالة الدعوى إلي محكمة القضاء الإداري بالقاهرة للنظر فيها. كان مقدم الدعوى استند إلى عدم وضع نصوص الدستور المقترحة باستمارات ابداء الرأي، وأن الدستور بمثابة عقد بين المواطن والدولة ويجب أن يعلم به المواطن.



حقوق الإنسان يدعو لإنفاذ القانون تجاه الخروقات

أصدرت وحدة دعم الانتخابات بالمجلس القومي لحقوق الانسان تقريرها عن المرحلة الاولى من الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، والتي
أجريت يوم السبت الماضي في عشر محافظات . وأشار التقرير إلى أن عدد الشكاوى الواردة لغرفة العمليات المركزية في المرحلة الأولى قد بلغت أربع مئة وسبعا وثلاثين شكوى.
وعلى وفق ما رصده المراقبون الميدانيون فإن الانتهاكات والمخالفات اشتملت على تأخر فتح مقار الاقتراع، وتأخر وصول القضاة ببعض اللجان، وعدم الاعتراف بتفويض المراقبة الصادر من المجلس القومي لحقوق الانسان، ومنع الناخبين من التصويت، ومنع المراقبين.



القوات المسلحة تستعد لتأمين المرحلة الثانية للاستفتاء

بدأت القوات المسلحة في الاستعداد والانتشار لدعم الشرطة المدنية فى تنظيم المرحلة الثانية من الاستفتاء على مشروع الدستور والتي تنظم في سبع عشرة محافظة، والمشاركة في تأمين اللجان والمراكز الانتخابية وتوفير المناخ الامن لنحو خمسة وعشرين مليونا وخمس مئة ألف ناخب للادلاء باصواتهم داخل مئة وست وسبعين لجنة عامة، وستة آلآف وسبع مئة وأربع وعشرين لجنة فرعية، في أربعة آلآف وتسع مئة وثلاثين مركزا انتخابيا على مستوى الجمهورية.
وحرصت القوات المسلحة على مراجعة الترتيبات والاجراءات المتبعة بالتنسيق مع وزارة الداخلية، وتوجيه عناصرها بشأن اسلوب التعامل، ومساعدة المواطنين في الوصول إلى اللجان والادلاء باصواتهم في سهولة ويسر.



النائب العام: عدلت عن إستقالتي لأنها كانت وليدة ضغوط


أعلن المستشار طلعت إبراهيم عبد الله النائب العام، أن السبب الرئيسي لعدوله عن استقالته التي كان قد تقدم بها يوم الاثنين الماضي إلى مجلس القضاء الأعلى، هو أنه كان قد تقدم بها تحت وطأة الضغوط وفي ظل ظروف غير عادية..
وأشار النائب العام إلى أنه لا يقبل أن يكتب في تاريخ مصر أن مجموعة من أعضاء النيابة العامة قد نجحت بهذا الأسلوب الذي حدث معه في دار
القضاء العالي مساء الاثنين الماضي، في إبعاد النائب العام عن منصبه، سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، وحتى لا يكون ذلك سنة متبعة مع أي نائب عام آخر يتقلد المنصب من بعده.
من جانبه ، ذكر المستشار محمد عيد محجوب الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى ان رئيس مجلس القضاء الأعلى دعا إلى اجتماع طارىء لبحث طلب النائب العام ، وانتهى المجلس إلى إرسال الأوراق برمتها إلى وزير العدل المستشار أحمد مكي للنظر فيها طبقا لقانون السلطة القضائية.



وزير الإعلام: الوزارة ليست مسئولة عن القنوات الخاصة

أكد وزير الإعلام صلاح عبد المقصود أن وزارته ليست معنية بمحاسبة القنوات الفضائية الخاصة التي تخضع لهيئة الاستثمار. وذكر الوزير أن الوزارة مسؤولة عن اتحاد الإذاعة والتلفزيون بقنواته وإذاعاته المتعددة، على وفق القانون.
جاء هذا في حديث الوزير خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام والسياحة في مجلس الشورى لعرض مستقبل الإعلام في مصر. وأوضح الوزير أنه تم تشكيل لجان لمتابعة جودة المحتوى في الإعلام الرسمي...



بان كي مون قلق من زيادة عسكرة الصراع في سوريا

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إن مصر تمر بلحظة حرجة في عملية التحول الديمقراطي، مشيرا إلى أنه تحدث في الأيام الأخيرة مع الرئيس محمد مرسي وأعرب عن أمله في أن تتمكن عملية الانتقال الديمقراطي من المضي قدما بطريقة سلمية وتوافقية.
كما أعرب بان كي مون في المؤتمر الصحفي الذي عقده بمقر الأمم المتحدة بمناسبة قرب انتهاء العام الميلادي 2012، عن قلقه البالغ بشأن زيادة عسكرة الصراع في سوريا...



الخارجية: قصف مخيم اليرموك قوض دعوات تشكيل حكومة

من جهة أخرى دعا وزير الخارجية السوري وليد المعلم الفلسطينيين إلى طرد من سماهم "الإرهابيين" من مخيم "اليرموك" للاجئين الفلسطينين فى العاصمة السورية دمشق.
من جانبها أكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند أن الهجمات التي شنتها القوات الحكومية على مخيم اليرموك قوضت دعوات نائب الرئيس السوري فاروق الشرع إلى تسوية تاريخية وتشكيل حكومة وحدة وطنية. ودعت نولاند جميع الأطراف في سوريا إلى وقف الهجمات غير المشروعة على المدنيين.



اللاجئون الفلسطينيون في سوريا يلجئون إلى لبنان هرباً

للمرة الثانية يضطر الفلسطينيون في سوريا لعيش تجربة اللجوء، وهذه المرة الى لبنان، عقب فرارهم من مخيم اليرموك الواقع جنوبي دمشق بسبب انتقال القتال الى احياءه المكتظة والصغيرة. مراسلنا في بيروت أعد لنا التقرير التالي....



إعلان أسماء القضاة المشرفين على الاستفتاء

أعلنت اللجنة العليا للاستفتاء عبر موقعها على الانترنت لاول مرة كشوف اسماء القضاة المشاركين في الاشراف على المرحلة الثانية من الاستفتاء علي الدستور وتوزيعهم على اللجان العامة والفرعية. ويمكن للمواطنين معرفتها من خلال الرابط الخاص باللجنة. جاء ذلك بعد طلب العديد من القوى السياسية إعلان اسماء القضاة، خصوصا بعد اعلان عدد من الهيئات مقاطعة الاشراف على المرحلة الثانية .



البورصة ترتفع 43ر0% اليوم وتزيد مكاسبها إلى 7ر13 مليار

نجحت البورصة المصرية فى مواصلة مكاسبها لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس ونهاية تداولات الأسبوع ، حيث حقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة مكاسب قدرها مليارا جنيه ليصل إلى 9ر373 مليار جنيه، ليرفع بذلك مكاسبه السوقية منذ مطلع الأسبوع إلى أكثر من 7ر13 مليار جنيه. ونجح مؤشر البورصة الرئيسي /إيجي إكس 30/ في تبديل اتجاهه الهبوطي الذي سجله فى مستهل تعاملات اليوم إلى مكاسب بلغت نسبتها 43ر0 بالمائة ليصل إلى 5443 نقطة وهو أعلى مستوى له خلال شهر.



الحكومة تقر قانون الصكوك الإسلامية وقيدها بالبورصة

أقر مجلس الوزراء المصري، مشروع قانون الصكوك الإسلامية السيادية وطرحه على المجموعة الوزارية التشريعية، تمهيدا لعرضه على السلطة التشريعية .
وينظم القانون المقترح أحكام وإجراءات إصدار هذا النوع من الصكوك، كما يحدد أنوعها المتمثلة في صكوك التمويل، والاستثمار كما ينظم القانون سلطة إصدار وإدارة الصكوك، بالإضافة لتحديد الأصول التي تصدر مقابلها وقيدها بجداول البورصة، إلى جانب إنشاء صندوق خاص باسم صندوق مخاطر الاستثمار يموله مالكو هذه الصكوك.



الدولة تدعم مشروع المليون وحدة سكنية

أكد مستشار وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية المهندس عادل لطفي ، أن الدولة لن تتوقف عن دورها في دعم الفئات الأقل دخلا في مشروعات الإسكان ، مشيرا إلي وجود توجها نحو تفعيل دور الدولة في تحريك الاقتصاد وتوفير مناخ مناسب للاستثمار .
وأكد مستشار الوزير أن مشروع الإسكان الاجتماعي لتوفير مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل مستمر وان الدولة تحرص على إتمامه وتوفير متطلباته من أراض أو ميزانيات . .



بان كي مون يعرب عن قلقه من تكثيف الاستيطان الإسرائيلي

في خطوة نادرة أدلى كل أعضاء مجلس الأمن باستثناء الولايات المتحدة ببيانات تعارض خطط إسرائيل لتوسيع مستوطنات اسرائيلية حول القدس، بعدما أعاقت واشنطن مرارا محاولات لاتخاذ موقف أكثر صرامة من هذا الأمر.
من جهته أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن قلقه حيال تكثيف الاستيطان الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس المحتلة. كما طلب مون من إسرائيل عدم مواصلة النهج الخطير الذي يضر بآفاق الحوار، كما قال.



الحكومة تسعي للتوافق حول الاجراءات الضريبية الجديدة

أكد وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس حاتم صالح ، أن الحكومة تواجه تحديات اقتصادية كبيرة، تتطلب اتخاذ إجراءات وقرارات صعبة وضرورية، تتمثل فى تعديل وزيادة الضرائب على بعض السلع والخدمات، والتى تم الإعلان عنها مؤخرا.
وأشار الوزير إلى أنه لا يوجد بديل آخر لمواجهة العجز فى الموازنة العامة للدولة، المتوقع أن يصل إلى ٢٠٠ مليار جنيه. وأضاف أن الحكومة تسعى إلى إحداث توافق حول الإجراءات الضريبية الجديدة، لافتا إلى أنه ستتم مراجعة القرار المتعلق بزيادة أسعار المازوت التى بلغت ١٣٠بالمائة.



جولة في أخبار الاقتصاد 20 ديسمبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق