شارك مع اصدقائك

18 ديسمبر 2012

برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 من قناة ONTV نتائج أولية تشير إلى رفض الدستور في أوروبا وواشنطن و الجولة الرابعة للحوار الوطني تعقد اليوم بالاتحادية و مظاهرات بالتحرير إحتجاجا على التزوير في الأستفتاء


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 18 ديسمبر 2012 من قناة ONTV


نتائج أولية تشير إلى رفض الدستور في أوروبا وواشنطن

أعلنت عدة سفارات وبعثات مصرية في دول العالم عن الانتهاء من عملية فرز اصوات المواطنين المصريين المقيمين في دولها في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد . أظهرت النتائج الأولية أن غالبية المصريين في تونس وكينيا وغانا والولايات المتحدة و دول أوروبا رفضوا مسودة الدستور ، فيما أشارت النتائج في جدة وبعض دول الخليج وباكستان وماليزيا ونيجيريا إلى موافقة أغلبية المصوتين على الدستور .



الجولة الرابعة للحوار الوطني تعقد اليوم بالاتحادية

تعقد رئاسة الجمهورية اليوم الجولة الرابعة للحوار الوطني بقصر الاتحادية برعاية رئيس الجمهورية ورئاسة المستشار محمود مكي نائب الرئيس. كان المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ياسر علي قد أشار إلى أن اللجنة المصغرة للحوار اجتمعت أمس لمناقشة أحد بنود أجندة الحوار وهو استكمال عضوية مجلس الشورى في ضوء ما طرح من معايير للاختيار وذلك تمهيدا للمناقشات الموسعة التي ستتم في جلسة اليوم. كما أكد المتحدث باسم الرئاسة أن الباب لا يزال مفتوحا للتباحث بشأن نقاط الخلاف حول الدستور الجديد



مظاهرات بالتحرير إحتجاجا على التزوير في الأستفتاء

تنظم جبهة الإنقاذ الوطني اليوم مظاهرات بميدان التحرير وجميع ميادين الجمهورية احتجاجا على ما وصفته بتزوير وتجاوزات شابت المرحلة الأولى من الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد . كانت الجبهة قد أصدرت قبل يومين بيانا أدانت ما سمته عملية تزييف لإرادة الشعب من خلال انتهاكات منظمة لعملية الاستفتاء التى جرت السبت الماضي . وفي سياق متصل أعلنت قوى وطنية وثورية اعتزامها التظاهر اليوم أمام مقر اللجنة العليا للانتخابات اعتراضاً على ما اعتبرته تزويرا في المرحلة الأولى من الاستفتاء .



بعض النيابات تنهي تعليق العمل بعد إستقالة النائب العام

أفاد مراسل أون تي في أن نيابات اسيوط قررت إنهاء تعليق العمل بها بعد تقديم النائب العام المستشار طلعت عبد الله استقالته للمجلس الأعلى للقضاء . كما ذكر مراسل أون تي في بالشرقية أن نيابات جنوب الشرقية ستنتظم في العمل اليوم للسبب نفسه . كان النائب العام قد تقدم باستقالته للمجلس الأعلى للقضاء لعرضها على جلسة المجلس الأحد المقبل . وجاءت استقالة المستشار طلعت عبد الله على خلفية قيام المئات من أعضاء النيابة العامة بإعلان اعتصامهم أمام مقر مكتبه بدار القضاء العالي أمس احتجاجا على إجراءات تعيينه



دمشق تحذر من تزويد مقاتلي المعارضة بأسلحة كيميائية

أعرب مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة ، بشار الجعفري عن قلق بلاده من احتمال أن تقوم بعض الدول بتزويد من سماها جماعات متطرفة ، بأسلحة كيميائية ثم تدعي بعد ذلك أن الحكومة السورية هي التي استخدمتها، على حد قوله . وفي رسالة إلى مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ، اتهم الجعفري واشنطن بدعم من وصفهم إرهابيين في سوريا والقيام بحملة للترويج لاستخدام دمشق أسلحة كيميائية في الصراع . في سياق متصل ، حذرت الأمم المتحدة من احتمالات تصاعد التوترات بين سوريا وإسرائيل في مرتفعات الجولان المحتلة على خلفية النزاع الدائر في سوريا منذ نحو عامين .



سقوط 13 قتيلا اليوم بنيران قوات الأسد

إلى الشأن السوري ، حيث أفادت لجان التنسيق المحلية بمقتل 13 شخصا اليوم بنيران القوات النظامية معظمهم في دمشق وريفها. يأتي هذا في الوقت الذي تمكنت فيه قوات المعارضة من السيطرة بشكل كامل على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في جنوب العاصمة السورية عقب أيام من القتال مع القوات النظامية حسبما قالت مصادر إعلامية .




الإبراهيمي يلتقي اليوم في القاهرة كامل عمرو والعربي

نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصادر قولها إن المبعوث الدولي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي يستعد لزيارة العاصمة السورية دمشق خلال الفترة القليلة المقبلة بعد تحديدها موعدا لذلك.
يأتي هذا فيما يلتقي الإبراهيمي اليوم بالقاهرة كلا من وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي لبحث آخر المستجدات المتعلقة بالأزمة السورية . كان الإبراهيمي قد وصل القاهرة أمس قادما من العاصمة الفرنسية باريس .



المتحدث باسم الجيش السوداني ينفي وقوع محاولة انقلاب

نفى المتحدث العسكري باسم الجيش السوداني العقيد الصواري خالد سعد وقوع أية محاولة انقلاب في البلاد . وأكد الصوارمي أن القصر الجمهوري ومؤسسات الجيش والدولة تحت سيطرة الجيش السوداني. كما وصف المتحدث العسكري ما تردد عن وقوع محاولة انقلاب بأنها شائعات أطلقت في وسائل الإعلام وأن لها أهدافا خارجية لإثارة القلاقل في السودان . كانت تقارير صحفية قد ذكرت أن السلطات السودانية قامت باعتقال عدد من ضباط القوات المسلحة قبيل تحركهم في محاولة انقلابية جديدة ، مشيرة إلى أن قائد المحاولة برتبة عقيد .



الخرطوم وجوبا تبدأن التفاوض حول منطقة أبيي

بدأ وفدا التفاوض لدولتي السودان وجنوب السودان برئاسة وزيري دفاع البلدين، مفاوضات مباشرة أمس في أديس أبابا حول منطقة أبيي الغنية بالنفط والمتنازع عليها، برعاية لجنة الوساطة الإفريقية. وقال المتحدث باسم وفد جنوب السودان عاطف كير إن هذه المحادثات تهدف إلى تطبيق الاتفاقيات التي وقع عليها الجانبان في شهر سبتمبر الماضي بالعاصمة الإثيوبية . يأتي ذلك بعد انتهاء المهلة التي حددها مجلس السلم والأمن الإفريقي وهي الخامس من ديسمبر الجاري كموعد نهائي للبلدين لانهاء خلافاتهما حول الوضع النهائي لأبيي ، دون التوصل إلى اتفاق.



اقتراحات في مجلس الشيوخ الأمريكي بحظر الأسلحة

قدم اثنان من المشرعين في مجلس الشيوخ مقترحات قانونين اثنين يرميان إلى حظر استخدام البنادق الهجومية في الولايات المتحدة وذلك بعد ثلاثة أيام على المجزرة التي وقعت في مدينة نيوتاون في ولاية كونيتكت . وينص اقتراح القانون الأول على حظر بيع ونقل وتصنيع واستيراد مئة نموذج من الأسلحة الهجومية ، حيث تشمل اللائحة بنادق ومسدسات نصف آلية بينما ينص الثاني على حظر صناعة وبيع مواد نارية ..



أوباما يصر على زيادة الضرائب على الأثرياء

قال المتحدث الرسمي للبيت الأبيض جاي كارني إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما مصر على زيادة الضرائب على الأثرياء والذين يمثلون اثنين بالمائة من المجتمع الأمريكي . وأشار كارني إلى أن هذه الزيادة هي الحل الوحيد لسد العجز المالي للبلاد، مضيفا أنها تضع الاقتصاد المحلي على المسار الصحيح في المستقبل.



بريطانيا تلمح إلى إمكانية خروجها من الاتحاد الأوروبي

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إنه لايستبعد احتمال خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي، وذلك بسبب مفاوضات الموازنة الخاصة بالاتحاد وموقف البنوك العاملة في بريطانيا تجاه خططه. وأشار كاميرون أمام جلسة لمجلس العموم البريطاني, إلى أن هناك ميل لبقاء البلاد في الاتحاد الأوروبي لتكون جزءا من السوق الأوروبية المشتركة، مشيرا إلى ضرورة الجلوس والتفاوض لحل نقاط الخلاف بين بريطانيا والاتحاد .



الآلاف يتظاهرون في إسبانيا احتجاجا على إجراءات التقشف

شارك مئات المواطنين الإسبان في مظاهرة احتجاجية بالعاصمة مدريد رفضا لإجراءات التقشف التي تتبناها الحكومة. وأعرب المتظاهرون عن غضبهم إزاء الإجراءات الخاصة بخفض الإنفاق على الصحة والتعليم والمعاشات، فضلا عن الخطط الخاصة بإصلاح القطاع المالي. يأتي هذا غداة تظاهر الآلاف في مدريد وخمس وخمسين مدينة أخرى, وذلك اعتراضا على سياسات التقشف التي أدت إلى خفض المعاشات وارتفاع معدلات البطالة.



إعصار إيفان المدمر يشل الحياة في جزيرة فيجي

تعرضت دولة فيجي الواقعة جنوبي المحيط الهادئ إلى إعصار ايفان المدمر الذي وصلت سرعة رياحه الى اكثر من مائتي كيلومتر في الساعة . وأدى الإعصار الى انقطاع الكهرباء والمياه عن شمال البلاد وتوقف جميع رحلات الطيران الداخلية والخارجية . من جانبه صرح المجلس العسكري الحاكم في الجزيرة بأن هذا الاعصار يعد الاكثر تدميرا منذ عام 1993.



ناسا تعلن انتهاء مهمة مكوكين على سطح القمر

اعلنت وكالة ناسا الامريكية للفضاء انتهاء مهمة المكوكين (ايب ) و ( فلو ) على سطح القمر، واللذين كانا في مهمة للبحث عن المياه . وأشارت ناسا إلى أن المكوكين تحطما عمدا على جبل بالقرب من القطب الشمالي للقمر. من جانبها قالت مصادر بناسا إن المهمة أعطت دلائل مهمة للعلماء، منها أن قشرة سطح القمر ظهرت أكثر تشققا وأقل سمكا مما كان يعتقده الباحثون.



تحذيرات من خطورة وضع اللاجئين الفلسطينيين بسوريا

من جانبها ، حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، من خطورة الأوضاع الإنسانية التي يعاني منها اللاجئون الفلسطينيون في سوريا بفعل الصراع الدائر هناك. كما حذرت الوكالة من المحاولات الرامية الى إشراك اللاجئين الفلسطينيين مباشرة في النزاع ، مشيرة إلى أن الأحداث المروعة التي جرت في مخيم اليرموك تثير تساؤلات خطيرة حيال استقرار وحماية لاجئي فلسطين .



الزند: إيقاف تعليق المحاكم إذا زال العدوان على القضاء

من جانبه، أكد المستشار أحمد الزند، رئيس نادي قضاة مصر، أن عودة القضاة للعمل وإيقاف تعليق العمل بالمحاكم، مرهون بإزالة آثار - ما أسماه - العدوان على السلطة القضائية، الذي أحدثه الإعلان الدستوري الصادر في نوفمبر الماضي، وما ترتب عليه من انتقاص لاستقلال القضاء.



الرفض في أوروبا وأمريكا والتأييد في دول الخليج العربي

أعلنت عدة سفارات وبعثات مصرية في الخارج الانتهاء من عملية فرز اصوات المواطنين المصريين المقيمين، في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد.
وأظهرت النتائج الأولية أن غالبية المصريين في تونس وكينيا وغانا والولايات المتحدة ودول أوروبا رفضوا مسودة الدستور.
وأفاد مراسلنا في بيروت بأن ستة وستين بالمئة من المصريين رفضوا الدستور بينما وافق عليه ثلاثة وثلاثون بالمئة.
في غضون ذلك وافقت على مسودة الدستور أغلبية المصريين في دول الخليج العربي وجدة وباكستان وماليزيا ونيجيريا.



60 قتيلا اليوم بنيران قوات الأسد

إلى الشأن السوري، حيث أفادت لجان التنسيق المحلية بمقتل ستين شخصا بنيران القوات النظامية اليوم معظمهم في دمشق وريفها. يأتي هذا في الوقت الذي تمكنت قوات المعارضة من السيطرة بشكل كامل على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين الواقع في جنوبي العاصمة السورية، عقب أيام من القتال مع القوات النظامية، بحسب ما ذكرته مختلف مصادر المعارضة.



11 قتيلا وإصابة العشرات في انفجار سيارة ملغومة ببغداد

قتل أحد عشر شخصا في الأقل وأصيب أكثر من أربعة وأربعين بجروح مختلفة، في انفجار سيارة ملغومة شمالي العاصمة العراقية بغداد.
كانت سلسلة تفجيرات قد هزت أنحاء متفرقة من العراق أمس وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن خمسة وعشرين شخصا وجرح العشرات.
وتأتي هذه التفجيرات بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى للانسحاب العسكري الأمريكي من العراق.



فتح: التوسع الاستيطاني جاء بعد نجاح فلسطين كدولة مراقب

قال المتحدث الرسمي باسم حركة فتح أحمد عساف إن قرارات السلطات الاسرائيلية الأخيرة بشأن التوسع الاستيطاني غير المشروع جاءت بعد أن حصل الفلسطينيون على وضع دولة غير عضو في الأمم المتحدة...



جبهة الإنقاذ الوطني وقوى أخرى تنظم تظاهرات اليوم

تنظم جبهة الإنقاذ الوطني اليوم مظاهرات بميدان التحرير وجميع ميادين الجمهورية احتجاجا على ما وصفته بتزوير وتجاوزات شابت المرحلة الأولى من الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد.
كانت الجبهة قد أصدرت قبل يومين بيانا أدانت ما سمته عملية تزييف لإرادة الشعب من خلال انتهاكات منظمة لعملية الاستفتاء التى جرت السبت الماضي .
وفي سياق متصل أعلنت قوى وطنية وثورية اعتزامها التظاهر اليوم أمام مقر اللجنة العليا للانتخابات اعتراضاً على ما اعتبرته تزويرا في المرحلة الأولى من الاستفتاء .
من جانبه قرر وزير العدل انتداب قضاة للتحقيق حول التجاوزات التي حدثت أثناء الاستفتاء على الدستور..



الملكة إليزابيث تشارك في اجتماع الحكومة لأول مرة

شاركت الملكة إليزابيث الثانية في اجتماع للحكومة البريطانية اليوم لتكون هذه المرة الأولى منذ توليها العرش قبل ستين عاما، التي تحضر اجتماعا للوزراء البريطانيين، وهي المرة الأولى منذ أكثر من قرن التي يحضر فيها عاهل بريطاني اجتماعا للحكومة، تماشيا مع عرف الفصل الكامل بين الملكية والحكومة البريطانية. وتأتي مشاركة الملكة إليزابيث الثانية في الاجتماع كمراقبة، ضمن احتفالات العيد الماسي لتوليها العرش عام 1953.



وفاة سيدة أمريكية بعد حصولها على لقب عميدة البشرية

توفيت الأمريكية دينا مانفريديني التي تقيم في ولاية أيوا، عن عمر ناهز 115 عاما ، وذلك بعد أقل من أسبوعين على حصولها على لقب عميدة البشرية . وتوفيت مانفريديني ذات الأصول الإيطالية في مركز للعجزة في ضاحية مدينة دي موين . وكانت موسوعة جينيس للأرقام القياسية قد توجتها باللقب بعد وفاة حاملة اللقب السابقة بيسي كوبر . ويخلف مانفريديني كعميد للبشرية ، الياباني جيرويمون كيمورا المولود عام 1897 .



تدهور الحالة الصحية للرئيس العراقي ودخوله في غيبوبة

أكد مصدر طبي عراقي مطلع أن حالة الرئيس جلال الطالباني الصحية تدهورت بشكل كبير، وأنه دخل في حالة غيبوبة بأحد مستشفيات بغداد. وقال المصدر إن الطالباني يعاني من جلطة حادة في المخ.
كان مكتب الرئيس العراقي قد أعلن في وقت سابق اليوم أن الطالباني تعرض أمس لطارئ صحي نقل على إثره إلى المستشفى عقب الجهود الكثيفة التي بذلها في جلسات الوفاق الوطني



ندوة عن دورالشباب في نشر الوعي المروري بالاسكندرية

أعلن المستشار سامى مختار - رئيس مجلس ادارة الجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق وأسرهم - استمرار الجمعية في أداء رسالتها في نشر الوعي المروري ، حيث قامت الجمعية بعقد ندوة لطلبة المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بالاسكندرية وذلك ضمن سلسلة من الندوات عن الوعي المروري . وعرض المستشار سامي مختار حجم مشكلة حوادث الطرق فى العالم وكذلك فى مصر وكشف ان مليون وثلاثمائة ألف شخص يلقون حتفهم سنويا وان خمسين مليون فرد يصابون في حوادث الطرق طبقا لاحصائية منظمة الصحة العالمية.



القبض على قاتل عريف قسم العامرية ثان وبحوزتة بندقية

ضبطت قوات الأمن بالأسكندرية قاتل عريف قسم العامرية ثان وذلك بأحد الاكمنة المعدة له بطريق مطار برج العرب , وكان بحوزة المتهم بندقية ألي وعددا من الطلقات النارية .
كان الرائد وائل عبد المنعم الحيوى شاهد المتهم طارق عبد الحميد أثناء قيامه بمأمورية فقام بضبطه و أثناء توجهه الى القسم فوجئ بسيارة ملاكى دايو بيضاء اللون بدون لوحات معدنية يستقلها شقيق المتهم تحاول اعتراض سيارة الشرطة ، وإطلاق أعيرة نارية من بندقية ألى تجاه القوات لتمكين شقيقه من الهرب ما أدى الى وفاة أحد المتهمين و العريف أحمد مبروك الخطيب و إصابة العريف رضا عبد العال أحمد. وتبين أن السيارة المضبوطة مبلغ عن سرقتها في قسم الدخيلة.



مبادرة مصر أولا تفوز بجائزة أفضل مبادرة بجامعة بنها

فازت مبادرة مصر أولا بلقب أفضل مبادرة على مستوى جامعة بنها في المسابقة السنوية لإختيار المبادرة المثالية للعام الجامعي الفين واحد عشر والفين واثني عشر . وأكد رئيس الجامعة الدكتور علي شمس الدين أن جامعة بنها هي الأولى على مستوى الجامعات المصرية في المجال التكنولوجي، كما تحتل المراكز الأولى في المبادرات الطلابية والجوالة، وذلك رغم حداثة الجامعة مقارنة بباقي الجامعات المصرية .



إنطلاق حملة للتبرع بالدم لمصابي مصر بجامعة السويس

انطلقت حملة " The Triple Effect " الخاصة بالتبرع بالدم في جامعة السويس و تهدف الحملة إلى معالجة وتخفيف الالم عن كافة المصابين بمصر عن طريق توفير أكبر قدر من أكياس الدم بكافة الفصائل وتوريدها الى بنك الدم بالقاهرة . وانطلقت الفعاليات داخل حرم الجامعة بمنطقة السلام بطريق السويس - القاهرة بالتأكيد على اهمية التبرع بالدم , وأوضح القائمون على الحملة لوكالة اونا أنهم سيستمرون في حملة التبرع بالدم بجميع كليات السويس لمدة اسبوع .



السويس الاعدادية بنات تحتفل بإنتهاء الفصل الدراسي

نظمت مدرسة السويس الاعدادية القديمة بنات حفلا بمناسبة انتهاء الفصل الدراسي الأول بجميع مدارس السويس بحضور اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس واللواء حسن عيد نائب المدير وعدد كبير من القيادات التعليمية بالمحافظة .
وخلال الحفل تم تكريم عدد كبير من المتفوقين بالمراحل التعليمية والمواهب الفنية من الطالبات , كما تضمن الاحتفال عرضا مسرحيا وأخر رياضيا وعدد من الفقرات الفنية.



مسيرات رافضة للدستور تجوب شوارع دمياط

نظم امس عدد من القوي السياسية مسيرة جابت شوارع مدينة السرو بمحافظة دمياط , معبرين عن رفضهم لدستور الاخوان علي حسب وصفهم.
شارك في المسيرة اعضاء من حزب الوفد وشباب الثورة والتيار الشعبي, كما نظمت حركة 6 ابريل سلاسل بشرية بكورنيش النيل بوسط دمياط تطالب باسقاط الدستور.



العريش الإعدادية بنين تحتفل بختام الأنشطة الطلابية

وفي شمال سيناء احتفلت مدرسة العريش الإعدادية بنين بختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي الحالي، وذلك بحضور اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء. وقام المحافظ بتكريم عددا من الطلاب المتميزين بمختلف الأنشطة الطلابية بالمدرسة، وأعضاء هيئة التدريس، والداعمين للعملية التعليمية والمشاركة المجتمعية وذلك عن طريق منحهم شهادات تقدير وهدايا تذكارية.



محافظ شمال سيناء يحيل مدير مستشفي الصدر ونائبه للتحقيق

قرر اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء إحالة مدير مستشفي الصدر بالعريش الدكتور محمود شاهين ونائبه الدكتور ضياء أبو جزر للتحقيق بسبب التقصير في أداء عملهما وسوء النظافة بالمستشفي. كما قرر المحافظ تشكيل لجنة من مديرية الصحة لبحث تطوير المستشفي.
جاء هذا خلال جولة مفاجئة قام بها المحافظ للمستشفي حيث قام بتفقد عيادات الصدر، و أقسام الاستقبال، و الطوارئ، و العناية المركزة، و الصيدلية ، وعددا من الأقسام الأخري بالمستشفى.



محافظ جنوب سيناء: الإنتهاء من أعمال تطوير الميناء

أكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء أن أعمال تطوير ميناء نويبع البحري ستنتهي نهاية شهر يونيو المقبل , مشيرا الى ان التطوير الذي يشهده الميناء حاليا يوفر ما لا يقل عن مائة وخمسين فرصة عمل لأبناء جنوب سيناء. جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها المحافظ بالميناء للوقوف على التوسعات الجارية به تمهيدا لإفتتاحه العام المقبل. و أشار فوده إلى أن الجهات المسئولة ألان فى مصر وعلى رأسها الرئيس محمد مرسي تدرس إقامة منطقة حرة بنويبع تتناسب مع تطوير الميناء , وذلك على مساحة مليون متر مربع ,حيث ستكون نويبع بذلك إحدى المدن التجارية المهمة ما يجعلها خطوة ممتازة في تنمية سيناء .



الأقصر تنتهي من إستعدادات الاستفتاء علي الدستور

أنهت محافظة الأقصر استعداداتها لاستقبال حوالي سبعمائة الف ناخب للادلاء باصواتهم في المرحلة الثانية من الاستفتاء علي مشروع الدستور الجديد
يوم السبت المقبل . وشدد السفير عزت سعد محافظ الاقصر علي ضرورة تعاون جميع الاجهزة المعنية بالمحافظة من اجل ضمان نجاح الاستفتاء وتذليل كل العقبات التى تواجه الناخبين ، وأمر بتشكيل غرفة عمليات بالمحافظة لمراقبة سير العملية الانتخابية .



محافظ الفيوم يتفقد مشروع الإنتاج الحيواني بمركز طاميه

قام المهندس أحمد علي أحمد محافظ الفيوم بزيارة مشروع الإنتاج الحيواني والأمن الغذائي بمركز طاميه , وذلك للوقوف علي آداء الأعمال بالمشروع ووضع الحلول السريعة لتشغيله بكامل طاقته , وهو ما سينتج عنه عائد اقتصادي لخدمة مواطني المحافظة , واكد المحافظ أن مثل هذه المشروعات تمثل أهميه كبري في دعم الأقتصاد بالمحافظه وناشد الجميع بضرورة التكاتف والعمل علي انجاح هذا المشروع لما يعود بالنفع العام علي المحافظة ومواطنيها.



ورشة عمل بمركز النيل للإعلام ببنى سويف

بدأ مركز النيل للإعلام والتعليم والتدريب ببني سويف بالتعاون مع مؤسسسة هانس زايدل الألمانية للتنمية ، في تنفيذ ورشة عمل حول تعزيز الممارسات المهنية المرتبطة باللامركزية ، وذلك بمقر المجمع بالمحافظة ,وتهدف الورشة إلى بناء الكوادر السياسية والشعبية والتنفيذية على أساليب العمل المرتبطة باللامركزية وآليات وضع خطة تنفيذية بالمشاركة , وأكد محمد سعد مدير مركز النيل للإعلام أن هذه الورشة تعد الجزء الثاني من المكون التدريبي الممتد على مدار عام كامل والذي يستهدف دعم قدرات الإدارت المحلية على مستوى المحافظة.



تجهيز 350 مدرسة وانتداب 2000 معلم للاستفتاء بالفيوم


أنهت غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بالفيوم كافة الاستعدادات الخاصة بالاستفتاء على الدستور في المرحلة الثانية المقرر له السبت المقبل . وأكد محمود العمريطى وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم أن كافة الترتيبات الخاصة باقامة الجهات المسئولة عن تأمين الاستفتاء قد تم اعدادها ، وقد قامت غرفة العمليات بتسليم أسماء المدارس والمنتدبين الى مديرية امن الفيوم لاستخراج خطابات الانتداب ، حيث استعدت ثلاثمائة وخمسون مدرسة بالفيوم كمقار للجان وتم انتداب أكثر من ألفين معلم للعمل بلجان الاستفتاء .



اضراب العاملين بمستشفي الاقصر الدولي

نظم اكثر من اربعمائة عامل بمستشفى الاقصر الدولي وقفة احتجاجية صباح اليوم ، وذلك لـتأخر صرف البدلات والحوافز . وطالب المحتجون بالحصول علي نسبة 300 بالمائة على المرتب الاساسي , وتغيير المدير المالى الحالي .
وقام المحتجون بعمل اضراب جزئي وسمحوا بدخول الحالات الحرجة فقط ، وأكدوا أنه في حال عدم تنفيذ مطالبهم سيتحول الاضراب الجزئي الى اضراب كلي يؤدي الي شلل تام بالمستشفي .



اطلاق اسم الحسيني ابو ضيف علي احد الشوارع

بقاعة المؤتمرات في محافظة سوهاج انعقدت الجلسة الثالثة للمجلس الاستشاري الشعبي بالمحافظة برئاسة الدكتور يحي عبد العظيم محافظ سوهاج والدكتور نبيل نورالدين رئيس جامعة سوهاج وعدد من أعضاء المجلس .
واتخذ المجلس عدة قرارات تهم المواطنين,اولها إطلاق إسم الصحفي الحسيني أبو ضيف علي احد الشوارع بطما تخليدا لذكراه , وتخصيص 10 الاف متر لصالح المشروع القومي لاسكان . كما وافق المجلس علي انشاء مدرسة ثانوية بدلا من اربع فيلات سيتم ازالتهم و أيضا البدء في انشاء مركز دولي لعلاج مرض السكر و امراض الكلي والمخ والاعصاب



جبهة الانقاذ وقوى المعارضة تكثف حملاتها لرفض الدستور

كثفت جبهة الانقاذ الوطني والقوي الثورية بمحافظة الاسماعيلية حملاتها الجماهيرية لرفض الدستور الجديد والتصويت عليه بلا.
وقال مسعد حسين امين التحالف الشعبي الاشتراكي بالمحافظة أن الحملات الجماهيرية مستمرة على مدى الاربع والعشرين ساعة لمواجهة ما وصفه بالدستور الاستبدادي، مشيرا الى انه تم تشكيل غرفة عمليات لمراقبة المرحلة الثانية للأستفتاء من داخل اللجان لرصد أية انتهاكات.



شركة سياحية تجبر العاملين باحد الفنادق علي الاستقالة

اتهم العشرات من العاملين بأحد الفنادق السياحية بالغردقة إدارة الفندق باجبارهم على الاستقالة او توقيع عقود جديدة بديلة , وطالب العمال في البلاغ الذي تقدموا به لمكتب العمل ومديرية القوي العاملة بالغردقة بتدخل وزيري السياحة والقوي العاملة لصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة.
الجدير بالذكر بأن الفندق مملوك لرجل اعمال سعودي قام بتأجيره لشركة سياحية والتي طالبت العمال بفسخ عقود العمل المفتوحة ، واجبرتهم علي توقيع عقود عمل جديدة .



الاشتراكيون الثوريون ينظمون حملة لا للدستور

نظم أمس عدد من طلاب كليات جامعة دمياط حملة (لا لدستور) من خلال معرض أقامه الاشتراكيون الثوريون فى كليه الاداب بالجامعة ، وذلك بحضورعدد كبير من الطلاب الرافضين لمشروع الدستور . تم خلال المعرض عرض بعض الصور والجرافيتي الرافضة للدستور واصفينه بالدستور المعيب ،ودعا ممثلو الحركة كافة الطلاب للخروج يوم السبت القادم للتصويت بـ لا للدستور .



قضاة أسيوط ترحب بقرار استقالة النائب العام

رحب المستشار محمد الميرغني رئيس نادي قضاة أسيوط بقرار النائب العام بتقديم استقالته للمجلس الأعلى للقضاء.
وقال الميرغني إن هذا القرار صحيح ولابد من احترام السلطات للقانون والاختصاصات حتى لا تتداخل السلطات في بعضها . وأشار رئيس نادي قضاة أسيوط إلى أن مجلس القضاة الأعلى هو المختص باختيار النائب العام دون أي سلطة أخرى.



قرى محافظة سوهاج تعاني من قصور حاد في الخدمات الطبية

تعاني العديد من القرى في محافظة سوهاج من قصور حاد في الخدمة الطبية المقدمة لابنائها ، وذلك بسبب سوء توزيع الاطباء وعدم المقدرة على اتخاذ قرارات حاسمة بتكليف الاطباء للعمل بأماكن العجز ..



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 18 ديسمبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



العدل: انتداب قضاة للتحقيق في تجاوزات المرحلة الأولى

وفي سياق متصل ، قرر وزير العدل المستشار أحمد مكي انتداب قضاة للتحقيق حول التجاوزات التي حدثت أثناء الاستفتاء على الدستور ..
وقال المستشار هشام رؤوف مساعد وزير العدل لشؤون الديوان، في مؤتمر صحفي إن اللجنة العليا ستفصل في الطعون المقدمة عن الاستفتاء .



أرجاء الجولة الرابعة من الحوار الوطني إلى الغد

ذكر بيان لرئاسة الجمهورية انه تم ارجاء الجولة الرابعة من الحوار الوطني التي كانت مقررة اليوم .. وافاد البيان بأن التاجيل جاء نظرا لاستمرار اللجنة القانونية المصغرة المنبثقة عن الحوار الوطنى فى إعداد أجندة الجولة الرابعة .. واضاف ان الجولة الرابعة للحوار ستعقد في الساعة الثانية من بعد ظهر الغد برئاسة المستشار محمود مكى نائب رئيس الجمهورية وبرعاية رئيس الجمهورية ..



الرئاسة: بيان الدستورية يزيد من حالة البلبلة السياسية

أصدرت رئاسة الجمهورية بيانا توضيحيا للبيان الصادر عن الدكتور عصام الحداد، مساعد رئيس الجمهورية للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي، والذي تسبب في أزمة مع المحكمة الدستورية العليا .. وقال بيان الرئاسة إن بيان الحداد جرى تطويعه وتأويله بشكل يخدم توجهًا معينًا وتحميله بمعانٍ تخرج عن سياقه بما يزيد من حالة البلبلة السياسية ، ويُوجد رأيًا عامًا مبني على أسس وافتراضات غير صحيحة ..
وكانت الدستورية العليا انتقدت البيان الذي تناول المحكمة في عدة مواضع، حيث اعتبرت أن البيان يستهدف تقويض سمعتها دوليا، والتشهير بها بعد كيل الاتهامات لها دون أدلة، على نحو يشكل جريمة إذاعة أخبار كاذبة ومغرضة، على حد وصف بيان الدستورية ..



ثوار سوريا يقطعون طريق هروب بشار الأسد

ذكرت صحيفة ديلي تليجراف البريطانية أن ثوار سوريا يقطعون طريق هروب الرئيس بشار الأسد . واكدت الصحيفة ان المعارضين المسلحين يسيطرون على المنطقة التي يمر بها الطريق الى محافظة اللاذقية مسقط رأس بشار الأسد .



أعلنت وزارة الخارجية السودانية إغلاق الحدود مع ليبيا

أعلنت وزارة الخارجية السودانية إغلاق الحدود مع ليبيا ، قائلة إن الخطوة تمت بعد التشاور والتنسيق بين الخرطوم وطرابلس. وأكدت الخارجية السودانية أن الحكومة الليبية أبلغت الخرطوم بالخطوة ، مشيرة إلى أن إجراء مماثلا تعتزم الخرطوم اتخاذه قريبا مع تشاد وأفريقيا الوسطى. وأوضح السودان أن الغرض من الإجراء هو تأمين الحدود وحمايتها من تسلل العناصر الخارجة عن القانون .




قضائي: البلشي لم يعتذر عن الإشراف على المرحلة الثانية

نفى مصدر قضائي مسئول صحة الأنباء التي تناقلتها العديد من المواقع الإخبارية الالكترونية، من أن "المستشار زغلول البلشي مساعد وزير العدل لشئون التفتيش القضائي الأمين العام للجنة العليا للانتخابات المشرفة على إجراء الاستفتاء الدستور، إعتذر عن عدم الاستمرار في عمله بالأمانة العامة للجنة العليا في المرحلة الثانية للاستفتاء المقرر إجراؤها يوم السبت القادم" ..
وقال المصدر إن هذا الخبر عار تماما عن الصحة، وأن المستشار البلشي يزاول عمله كأمين عام للجنة العليا للانتخابات، ويجري حاليا إعداد الترتيبات اللازمة لتحقيق الإشراف القضائي على المرحلة الثانية والأخيرة للاستفتاء ..




الخرطوم وجوبا تبدأن التفاوض حول منطقة أبيي

بدأ وفدا التفاوض لدولتي السودان وجنوب السودان برئاسة وزيري دفاع البلدين، مفاوضات مباشرة أمس في أديس أبابا حول منطقة أبيي المتنازع عليها والغنية بالنفط ، برعاية لجنة الوساطة الإفريقية. وقال المتحدث باسم وفد جنوب السودان عاطف كير إن هذه المحادثات تهدف إلى تطبيق الاتفاقيات التي وقع عليها الجانبان في شهر سبتمبر الماضي بالعاصمة الإثيوبية .
يأتي ذلك بعد انتهاء المهلة التي حددها مجلس السلم والأمن الإفريقي وهي الخامس من ديسمبر الجاري كموعد نهائي للبلدين لانهاء خلافاتهما حول الوضع النهائي لأبيي.




حالات نزوح جماعية للاجئين الفلسطينيين من سوريا

من جانبه أفاد مراسل أون تي في ببيروت بأن معبر المصنع الحدودي بين سوريا وشرق لبنان يشهد حالات نزوح كبيرة من اللاجئين الفلسطينيين بسبب الأوضاع المتدهورة في مخيم اليرموك بالعاصمة السورية دمشق .
ويشهد مخيم اليرموك قصفا عنيفا من قبل قوات النظام السوري مما اسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى بين اللاجئين الفلسطينيين .
وقد توزع اللاجئون الفلسطينيون بين مخيمي عين الحلوة في جنوب لبنان والجليل في البقاع شرقي لبنان .



عشرات القتلى والمصابين في سلسلة تفجيرات بالعراق

أسفر انفجار سيارة مفخخة شمال محافظة كربلاء جنوب العاصمة العراقية بغداد اليوم عن مقتل وإصابة 18 شخصا، وذلك في حصيلة أولية للتفجير .. وقال مصدر في شرطة كربلاء ، إن سيارة مفخخة كانت مركونة عند مدخل مدينة كربلاء شمال المحافظة انفجرت عصر اليوم مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 15 آخرين بجروح .. ومن جهة أخرى، أعلن مصدر في شرطة محافظة "الأنبار" أن القوات الأمنية فجرت
اليوم سيارة مفخخة كانت مركونة مقابل محطة للوقود وسط الفلوجة، مشيرا إلى عدم وقوع خسائر في الأرواح .. وكان أحد عشر شخصا في الأقل قد قتلوا صباحا وأصيب أكثر من أربعة وأربعين بجروح مختلفة، في انفجار سيارة ملغومة شمالي العاصمة بغداد ..



الآلاف يتظاهرون في إسبانيا احتجاجا على إجراءات التقشف

شارك مئات المواطنين الإسبان في مظاهرة احتجاجية بالعاصمة مدريد رفضا لإجراءات التقشف التي تتبناها الحكومة. وأعرب المتظاهرون عن غضبهم إزاء الإجراءات الخاصة بخفض الإنفاق على الصحة والتعليم والمعاشات، فضلا عن الخطط الخاصة بإصلاح القطاع المالي. يأتي هذا غداة تظاهر الآلاف في مدريد وخمس وخمسين مدينة أخرى, وذلك اعتراضا على سياسات التقشف التي أدت إلى خفض المعاشات وارتفاع معدلات البطالة



الآلاف بجنازة الممرضة ضحيت المكالمة الملكية الزائفة

أجريت مراسم دفن جاسينثا سالدانها الممرضة التي انتحرت بعد تلقيها مكالمة زائفة تسأل عن صحة دوقة كامبريدج الحامل ، في مقبرة في جنوب الهند في حضور نحو أربعة آلاف شخص .. وحضر مراسم الدفن في كنيسة في شيرفا نحو 4000 شخص ، من بينهم السكان المحليون والأصدقاء والأقارب يتقدمهم زوج الممرضة بنيديكت باربوزا وطفلاها المراهقان ..



إعصار إيفان المدمر يشل الحياة في جزيرة فيجي

تعرضت دولة فيجي الواقعة جنوبي المحيط الهادئ إلى إعصار ايفان المدمر الذي وصلت سرعة رياحه الى اكثر من مائتي كيلومتر في الساعة . وأدى الإعصار الى انقطاع الكهرباء والمياه عن شمال البلاد وتوقف جميع رحلات الطيران الداخلية والخارجية .



فرقة بيروفية تدخول موسوعة الأرقام القياسية

سعيا لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية تجمع أكثر من ألفي موسيقي من بينهم أطفال ونساء حول بحيرة تيتيكاكا في بيرو للمشاركة في غزف مقطوعة من الموسيقى التقليدية للأنديز تسمح لهم بدخول كتاب المشاهير ..



مجتمع الأعمال الصربي يرفض دفع جمارك لكوسوفو

تظاهر عشرات من رجال الأعمال الصربيين بشمال كوسوفو، احتجاجا على الرسوم الجمركية، التي تم فرضها على السلع والبضائع المارة بين بلجراد وبرشتينا. ويرفض مجتمع الأعمال الصربي دفع رسوم جمركية لحكومة كوسوفو، ويقول إن لديه ضمانات من الحكومة الصربية، أنه لن يضطر إلى دفع هذه الرسوم.



مؤشرات البورصات العربية تغلق على صعود شبه جماعي

أنهت مؤشرات البورصات العربية تعاملات جلسة تداول اليوم على صعود شبه جماعي بإستثناء مؤشري السوق السعودي الذى تراجع بنسبة 19ر0 بالمائة ومؤشر سوق دبي للأوراق المالية بعد تراجعه بنحو 13ر0 بالمائة ، بينما صعد مؤشر بورصة الكويت بنسبة 49ر0 بالمائة وصعد مؤشر بورصة قطر بنسبة 18ر0 بالمائة كما صعد مؤشر بورصة البحرين بنحو 24ر0 بالمائة وصعد أيضا المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة 61ر0 بالمائة ، وسط مشتريات مكثفة للمستثمرين العرب مقابل مبيعات الأجانب والمصريين ، وبلغت قيمة التداول 3ر451 مليون جنيه ..



المالية: المفاوضات مع صندوق النقد الدولي يناير المقبل

أكد وزير المالية ممتاز السعيد إستئناف الحكومة مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولى منتصف يناير المقبل ، وشدد السعيد على عدم تراجع الحكومة عن القرض محذرا من تفاقم الخسائر التى قد تصيب الاقتصاد حال فشل الحصول على قرض الصندوق أهمها تخفيض التصنيف الائتمانى لمصر مما يؤدى الى اهتزاز ثقة العالم فى الإقتصاد المصري ..




البنك المركزي يشدد الرقابة علي تداول العملات الأجنبية

قرر البنك المركزى المصري تشديد الرقابة على تعاملات الافراد مع شركات التداول على العملات والتى انتشرت مؤخرا فى السوق المحلية .. هذا وشدد البنك المركزى على تنفيذ التعليمات الخاصة بقواعد تحويل الاموال للخارج والتى صدرت فى اعقاب ثورة 25 يناير ومازال معمولا بها حتى الان والتى وضعت 100 الف دولار كحد اقصى لتحويلات الافراد ووضعت شروط تفصيلية لتحويلات الشركات شملت قواعد خاصة لعمليات الاستيراد .



ارتفاع حجم أعمال التعاونيات الإنتاجية في مصر

كشف وزير التنمية المحلية اللواء أحمد زكي عابدين عن إرتفاع حجم أعمال التعاونيات الإنتاجية لأكثر من 15 مليار جنيه سنويا .. وشدد عابدين على أهمية تذليل العقبات والمشاكل التي يعاني منها القطاع التعاوني والجمعيات التعاونية في مصر، مشيرا إلي أنه تم تصنيف أنشطة التعاونيات الانتاجية إلي أنشطة حرفية تعمل في مجال الاثاث والتجارة والصناعات المعدنية الهندسية والنسيج والإنشاء والتعمير وغيرها من المجالات التي تغطي كافة الانشطة الاقتصادية في مصر .



الهيئة تطرح مناقصة عالمية لتنفيذ المرحلة الثالثة

كشف رئيس الهيئة القومية للأنفاق المهندس عطا الشربيني عن إتجاه الهيئة لطرح مناقصة عالمية لتنفيذ أعمال إنشاء المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الانفاق بطول 18 كيلومترا تمتد من محطة العتبة إلي جامعة القاهرة خلال شهر يناير المقبل .. ولفت الشربيني إلي أن المرحلة الثالثة ستحقق للدولة نحو 105 مليارات جنيه سنويا ، متوقعا الإنتهاء من المشروع خلال 5 سنوات ..



الحكومة تعطي صناعة الجلود أولوية التطوير

قرر وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس حاتم صالح تشكيل مجموعة عمل مشتركة تضم ممثلين لغرفة دباغة الجلود والمجلس التصديري للجلود ومنتجي الجلود إلي جانب ممثلين للوزارة لوضع رؤية متكاملة لكافة المعوقات والمشكلات التي تواجه تلك الصناعة في مصر .. وشدد الوزير على أن الهدف هو العمل علي سرعة حل تلك المشكلات بالإضافة إلي بحث إتخاذ الإجراءات اللازمة لاتمام نقل مدابغ منطقة مصر القديمة إلي مدينة الروبيكي ..



بحث زيادة فرص الاستثمار بين مصر وليبيا

أكد وزيرالاستثمار أسامة صالح على استمرار اللقاءات بين المسئولين فى مصر وليبيا لبحث سبل زيادة فرص الاستثمار وفتح آفاق جديدة وتفعيل مختلف القرارات والاتفاقيات الموقعة بين البلدين .. وأشار صالح خلال مراسم الجلسة الختامية للبرنامج التدريبى لممثلى هيئة تشجيع الاستثمار الليبية إلى أن العلاقات المصرية الليبية تمثل نموذجا لمدى عمق وصلابة العلاقات بين الأشقاء العرب والتى شهدت ولا نجاحات متواصلة على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية .



جولة في أخبار الاقتصاد 18 ديسمبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق