شارك مع اصدقائك

15 ديسمبر 2012

برنامج ON Time حلقة الجمعة 14 ديسمبر 2012 من قناة ONTV الهدوء يسود التحرير ومسيرات للاتحادية ضد الدستور و الاخوان المسلمون تنظم تظاهرات أمام مسجد رابعة العدوية و البرادعي يوجه نداء للرئيس مرسي لتأجيل الاستفتاء



اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الجمعة 14 ديسمبر 2012 من قناة ONTV

الهدوء يسود التحرير ومسيرات للاتحادية ضد الدستور

ساد الهدوء ميدان التحرير صباح اليوم قبيل بدء فاعليات مليونية (لا لمشروع الدستور) والتى دعت اليها العديد من الأحزاب والقوى السياسية والثورية. ويطالب المشاركون فى مليونية اليوم بوقف الاستفتاء على مشروع الدستور وإعادة تشكيل الجمعية التأسيسية .
وتدعو القوى الحزبية والسياسية إلى تنظيم مسيرات شعبية إلى قصر الاتحادية اليوم تحت عنوان "لا للاستفتاء" تعبيرا عن رفضها الاستفتاء على مسودة الدستور الجديد. يأتي هذا بينما ساد الهدوء ومحيط قصر الاتحادية وميادين المحافظات، فيما يواصل البعض اعتصامهم للمطالبة بتأجيل الاستفتاء حتى تحقيق التوافق عليه.
ومن المقرر أن تشهد مليونية اليوم قيام أعضاء التيار الشعبى بتنظيم العديد من المسيرات من مناطق مختلفة بمحافظة القاهرة لحث المواطنين على التصويت ب (لا) على مشروع الدستور غدا.





الاخوان المسلمون تنظم تظاهرات أمام مسجد رابعة العدوية

في المقابل، عدلت جماعة الإخوان المسلمين عن دعوتها لتنظيم تظاهرات كبيرة أمام المساجد في القاهرة والمحافظات ، وقررت تنظيم تظاهرات اليوم أمام مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر. ونفت الجماعة ما تناقلته بعض المواقع الاليكترونية عن نيتها مهاجمة المعتصمين بميدان التحرير . وطالبت الجماعة الجهات المسئولة في الدولة بالحيلولة دون تكرار هذه التهد يدات والقبض على أصحابها قبل أن تتحول إلى جرائم قتل حقيقية.



البرادعي يوجه نداء للرئيس مرسي لتأجيل الاستفتاء

من جانبه دعا الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب "مصر القوية" أعضاء حزبه وكافة المواطنين المصريين للمشاركة في الاستفتاء على الدستور فى إطار عملية ديمقراطية، والتصويت بـ "لا" لرفض هذا الدستور .
من جانبه ، وجه الدكتور محمد البرادعي منسق جبهة الإنقاذ الوطني، نداء إلى الرئيس محمد مرسي لتأجيل الاستفتاء على الدستور وإلغائه ، معتبرا أن الإصرار على المضي في الاستفتاء سيؤدي إلى عدم الاستقرار.




المصريون في الخارج يواصلون التصويت على مشروع الدستور

يأتي ذلك بينما يواصل المصريون بالخارج التوافد على مقار السفارات والقنصليات المصرية للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد. هذا وقد فتحت سفارة مصر فى الكويت ابوابها لاستقبال الناخبين فى اليوم الثالث للاستفتاء حيث اصطف الناخبون فى طوابير طويلة أمام ابواب السفارة . من جانبه استنكرالوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية الشائعات التي تناقلتها بعض الجهات حول وقوع محاولات لتوجيه المشاركين في الاستفتاء علي الدستور في سفارات وقنصليات مصر بالخارج أو منع بعضهم من الإدلاء بصوته.




بدء التصويت بالاستفتاء غدا بعشر محافظات كمرحلة أولى

داخليا .. تبدأ غدا عملية التصويت في المرحلة الأولى للاستفتاء على الدستور في 10 محافظات هى القاهرة والإسكندرية والدقهلية والغربية والشرقية وأسيوط وسوهاج وأسوان وشمال وجنوب سيناء . كان الرئيس محمد مرسي قد استقبل أمس رئيس الوزراء ووزيري الدفاع والداخلية ورئيس المخابرات العامة وذلك في إطار الاستعدادات لتأمين المرحلة الأولى من عملية الاستفتاء . وأكد الرئيس مرسي خلال اللقاء أهمية أن يشعر المواطنون بالطمأنينة والحرية الكاملة أثناء عمليات التصويت



البابا تواضروس: أشجع المصريين على المشاركة بالاستفتاء

من جانبه طالب البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية جميع المصريين بالمشاركة في الاستفتاء على مسودة
الدستور الجديد بحرية ومسئولية كاملة . كانت الكنائس المصرية الثلاث الأرثوذكسية والكاثوليكية والإنجيلية قد أعلنت أمس /الخميس/ مشاركتها في الاستفتاء على الدستور دون توجيه الناخبين إلى التصويت بالموافقة أو الرفض وترك كل مواطن يختار الموقف الذي يقتنع به.



الكنائس تؤكد ضرورة توحد المصريين لعبور أزمة الدستور

في السياق ذاته شهد دير سمعان الخراز بالمقطم صلوات دعا اليها البابا تواضروس الثاني من أجل أن تعبر مصر تلك المرحلة العصيبة . وجاءت الصلوات لتوصل رسالة الى الجميع أن المصريين مسلمين وأقباط شركاء في الوطن ويحملون مسئولية بنائه معا .



نحو 155 قتيلا أمس في أعمال عنف بمناطق متفرقة بسوريا

الى الشأن السوري حيث أفاد ناشطون سوريون بأن عدد القتلى الذين سقطوا أمس في مناطق متفرقة ارتفع إلى مائة وخمسة وخمسين ، بينهم اثنان وخمسون في دمشق وريفها. يأتي هذا فيما أعلنت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) إن ستة عشر شخصا قتلوا وأن ثلاثة وعشرين جرحوا،، في انفجار سيارة ملغومة في منطقة قطنا بريف دمشق،، فيما حلقت المروحيات العسكرية فوق المنطقة عقب الانفجار وقصفت بعض الأحياء



واشنطن توافق على إرسال صواريخ باتريوت إلى تركيا

يأتي ذلك فيما ذكرت مصادر إعلامية أن وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا وقع أمرا بارسال صواريخ باتريوت واربعمائة فرد من الجيش الى تركيا للدفاع عنها ضد اي هجوم صاروخي محتمل من سوريا. وقالت صحيفة نيويورك تايمز ان ست بطاريات صواريخ باتريوت سترسل الى تركيا من بينهم اثنتان من الولايات المتحدة ومثلهما من كل من المانيا وهولندا. وذكرت ان البطاريات الست ستكون تحت قيادة حلف شمال الاطلسي وانه من المقرر ان تكون جاهزة للعمل بنهاية يناير القادم .



الولايات المتحدة تقول إن روسيا تدرك الواقع بشأن سوريا

نفت وزارة الخارجية الروسية تصريحات نسبت لنائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف يقول فيها إن الرئيس السوري بشار الأسد يفقد السيطرة على بلاده. وذكرت الوزارة في بيانها ان بوغدانوف لم يصدر أي تصريحات أو يجري أي لقاءات مؤخرا بشأن سوريا.
كانت الولايات المتحدة أشادت باعتراف روسي بأن المعارضة السورية ربما تنجح في مسعاها للإطاحة بالرئيس بشار الأسد . وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية فيكتوريا نولاند إن اعتراف موسكو ياتي من إدراكها للواقع على الأرض والتأكيد على أن أيام النظام السوري باتت معدودة .



السلطة الفلسطينية تؤكد استعدادها للتفاوض مع إسرائيل

فلسطينيا .. أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي مجددا استعداد السلطة الفلسطينية لاستئناف الحوار مع إسرائيل والتوصل إلى حلول سياسية. وقال المالكي الذي يرافق الرئيس محمود عباس إلى العاصمة البرتغالية لشبونة في ختام محادثات مع نظيره البرتغالي باولو بورتاس إن السلطة ملتزمة بالكامل في عملية المفاوضات ، وأن المهمة الرئيسية للسلطة الفلسطينية هي التركيز على بناء المؤسسات




البرلمان الأوروبي يدين استمرار الاستيطان الإسرائيلي

يأتي ذلك في حين أدان البرلمان الأوروبي استمرار إسرائيل في بناء المستوطنات ، حيث اعتبر مشروع بناء ثلاثة الاف مستوطنة جديدة في الضفة الغربية والقدس الشرقية أمرا يجعل من حل الدولتين مستحيلا . وقال النواب الأوروبيون في بيان لهم إن بناء المستوطنات الجديدة سيؤدي إلى تقسيم الضفة الغربية. كما شددوا على ضرورة استئناف محادثات السلام المباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين وعلى ضرورة امتناع جميع الأطراف عن أي عمل من شأنه أن يعرض جهود السلام للخطر



ليبرمان: لست مضطرا للاستقالة بعد توجيه اتهامات إليّ

قال وزير الخارجية الإسرائيلي افيجدور ليبرمان إنه ليس مضطرا للاستقالة بعد أن قررت وزارة العدل توجيه اتهامات إليه بالاحتيال وخيانة الأمانة. وبدأت التحقيقات الخاصة بليبرمان في عام ألفين وواحد وشملت تسع دول. وشملت المزاعم الأشد خطورة غسل الأموال والرشوة . وتركزت تهم الاحتيال وخيانة الامانة على اشتباه في المحسوبية في محاولات ليبرمان لترقية دبلوماسي اسرائيلي سرب له معلومات بشأن تحقيق منفصل تجريه الشرطة يتعلق بليبرمان.



اعتقال الناطق باسم تحالف المعارضة في السودان

اعتقل الأمن السوداني مساء أمس الناطق باسم قوى تحالف المعارضة فاروق أبو عيسى بعد مشاركته في عزاء أقامته المعارضة على خلفية مقتل أربعة طلاب من جامعة الجزيرة جنوب الخرطوم الجمعة الماضي. وجاء اعتقال أبو عيسى بعد أن شن هجوما عنيفا على الحكومة أثناء العزاء الذي أقيم في دار حزب الأمة المعارض, ووصف مقتل الطلاب الأربعة بالجريمة الكبيرة، في حين حملت المعارضة السودانية الحكومة مسؤولية ما حدث



ختام محادثات إيران والوكالة الذرية في طهران دون تقدم

اختتمت إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية يوما من المحادثات في طهران بشأن الملف النووي . ذكرت ذلك مصادر إعلامية إيرانية دون أنباء بشأن تحقيق أي تقدم. وتسعى الوكالة الدولية إلى توقيع اتفاق يعطيها حرية أكبر لتفقد مواقع أو مراجعة مستندات أو لقاء افراد، بما يساعدها في تحديد طبيعة وأهداف البرنامج النووي الايراني بشكل قاطع.



زعيم كوريا الشمالية يشرف على إطلاق الصاروخ طويل المدى

أعلنت كوريا الشمالية أن زعيمها كيم جونغ أون اشرف بنفسه على عملية إطلاق الصاروخ طويل المدى هذا الأسبوع، مؤكداً العزم على مواصلة إطلاق أقمار اصطناعية. وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" أن كيم قام بنفسه بالإشراف على عملية إطلاق الصاروخ طويل المدى "أونها -3 " الذي أطلقته كوريا الشمالية حيث زار مركز الرقابة والإشراف على الأقمار الصناعية يوم إطلاق الصاروخ.





رايس تنسحب من الترشيح لمنصب وزير خارجية أمريكا

سحبت سوزان رايس سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة اسمها من الترشيح لمنصب وزير الخارجية . وكانت رايس تعرضت لانتقادات شديدة من الجمهوريين على تصريحات أدلت بها في أعقاب هجوم الحادي عشر من سبتمبر الماضي على البعثة الأمريكية في بنغازي بليبيا قتل فيه أربعة أمريكيين بينهم السفير كريس ستيفنس. ويزيد قرار رايس من احتمالات ان يتجه اوباما إلى اختيار مرشح بارز آخر للمنصب هو السناتور جون كيري رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ ومرشح الرئاسة الديمقراطي في عام ألفين وأربعة لخلافة هيلاري كلينتون



برلمان أوكرانيا يوافق على ترشيح ازاروف رئيسا للوزراء

وافق البرلمان الأوكراني على ترشيح ميكولا ازاروف حليف الرئيس فيكتور يانوكوفيتش رئيسا للوزراء بعد أن حصل حزب الأقاليم الحاكم وحلفاؤه على أغلبية كافية رغم احتجاجات عنيفة من المعارضة. وخلال الاقتراع وافق مائتان وإثنان وخمسون عضوا في البرلمان المؤلف من اربعمائة وخمسين مقعدا على ترشيح أزاروف الذي يشغل منصب رئيس الوزراء منذ تولي يانوكوفيتش الرئاسة في فبراير عام الفين وعشرة لفترة ثانية



اتحاد الكرة يجتمع الأحد المقبل لمناقشة عودة الدوري

رياضيا .. وجه مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، الدعوة لرؤساء أندية الدوري الممتاز الثمانية عشر ، لحضور اجتماع جديد بمقر الاتحاد ظهر الأحد المقبل، لمناقشة مصير الدوري العام هذا الموسم. وكان اتحاد الكرة طالب وزارة الداخلية في وقت سابق بتحديد مصير الدوري العام هذا الموسم، في موعد أقصاه الثامن عشر من ديسمبر الجاري ، ولم يتسلم الاتحاد ردا حتى الآن. وكان عدد من الأندية قد رفع دعاوى قضائية ضد الاتحاد، للحصول على تعويضات عن خسائر تجميد النشاط وعلى رأسها نادي سموحة.




مناوشات بين مؤيدي ومعارضي الاستفتاء بالإسكندرية

وقعت مناوشات بين مؤيدي ومعارضي الاستفتاء على مسودة الدستور بساحة مسجد القائد إبراهيم عقب خطبة الشيخ أحمد المحلاوي الإمام التاريخي للمسجد وأحد أقطاب الحركات الإسلامية و التي زادت من حدة الاحتقان بين الطرفين، حيث تراشق العشرات بالحجارة والزجاجات الفارغة ما أدى لوقوع بعض الاصابات. وأفاد مراسل اون تي في أن قوات الأمن تدخلت لفض الاشتباك بين الجانبين والحيلولة دون انفلات الأوضاع وخروجها عن السيطرة.



حزب مصر يدعو إلى التصويت بـ لا في الاستفتاء غدا

من جهتها أعلنت هيئة مكتب حزب مصر برئاسة الدكتور عمرو خالد المشاركة في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد مع التصويت بلا وذلك بعد استطلاع رأي قيادات الحزب وقواعده الشبابية. وأرجع بيان أصدره الحزب الليلة الماضية هذا الموقف إلى عدم وجود توافق وطني على مشروع الدستور الجديد.



انتشار القوات المسلحة لتأمين الاستفتاء على الدستور

على الصعيد ذاته انتشرت عناصر القوات المسلحة المكلفة بتأمين الاستفتاء على مشروع الدستور وتأمين اللجان الانتخابية في جميع محافظات الجمهورية بمشاركة اكثر من مئة وعشرين ألف ضابط وصف وجندي وستة الاف مركبة، تنفيذا لقرار القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى الفريق أول عبدالفتاح السيسى .



الشبكة السورية: مقتل 26 شخصا برصاص قوات الأسد اليوم

الى الشأن السوري حيث ،، أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بمقتل 26 شخصا اليوم بنيران قوات النظام في مناطق متفرقة من البلاد . ودعا ناشطون سوريون إلى الخروج في تظاهرات اليوم ضد النظام السورى تحت شعار لا إرهاب إلا إرهاب الأسد . ياتي هذا فيما أفادت لجان التنسيق المحلية السورية بأن الجيش السورى الحر تمكن من السيطرة على عدد من الحواجز العسكرية التابعة للجيش النظامى فى إدلب وجنوب دمشق. وقالت لجان التنسيق إن الجيش الحر تمكن من تحرير كتيبة للدفاع الجوي تابعة للفوج 111 بالقرب من قرية "خناسر" بحلب، مشيرة فى الوقت نفسه إلى مواصلة سلاح طيران نظام بشار الأسد قصف مدينة "داريا" بريف دمشق




الداخلية تهيب بالمشاركة في الاستفتاء في إطار ديمقراطي

هذا و تبدأ غدا عملية التصويت في المرحلة الأولى للاستفتاء على الدستور في 10 محافظات هى القاهرة والإسكندرية والدقهلية والغربية والشرقية وأسيوط وسوهاج وأسوان وشمال وجنوب سيناء . من جانبه أكد اللواء أسامة إسماعيل المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية أن جهاز الشرطة سيؤدى دوره المنوط به فى تأمين عملية الاستفتاء على
مشروع الدستور بمرحلتيه وفقا للقانون. وأشار اللواء إسماعيل أن الوزارة قد اتخذت كافة الإستعدادات اللازمة لتأمين عملية الاستفتاء دون أى تدخل فى مجرياتها . وأضاف أن وزارة الداخلية تهيب بكافة المواطنين المشاركين فى عملية الاستفتاء الإدلاء بأصواتهم فى إطار تعظيم قيم الديمقراطية التى تحترم الرأى والرأى الآخر.



تظاهرات للقوى السياسية بالمحافظات لرفض الاستفتاء

وفي المحافظات تظاهر العديد من القوى السياسية عقب صلاة الجمعة تضامنا مع مليونية "لا للاستفتاء" بميدان التحرير. ففي قنا نظم العشرات من أعضاء القوى السياسية تظاهرة في نجمع حمادي منددين بالدستور الجديد، وداعين إلى رفضه كونه لا يمثل جموع الشعب المصري. وفي القليوبية توجه المئات إلى ميدان التحرير للمشاركة في فعاليات المليونية. وفى كفر الشيخ، خرجت مسيرة ضمت المئات بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد الاستاد الرياضي وطافت الشوارع الرئيسة بمدينة كفر الشيخ مرددين الهتافات المؤيدة لمطالبهم برفض الدستور والتصويت بلا. وفى محافظة الشرقية نظم المئات مظاهرة حاشدة بمدينة الزقازيق، رفضا لمشروع الدستور تحت شعار "الخلاف ليس على الشريعة الإسلامية.. ولكن على صناعة ديكتاتور وتكبيل الحريات".



حرق 3 سيارات في اشتباكات الاسكندرية

وفي الإسكندرية، أسفرت الاشتباكات بين مؤيدي ومعارضي قرارات الرئيس أمام مسجد القائد إبراهيم عن إصابة عدد من الأشخاص واحتراق ثلاث سيارات كانت متوقفة بجوار المسجد.
من جهته قال رئيس هيئة الإسعاف الدكتور محمد سلطان إن عدد المصابين في تلك الاشتباكات بلغ تسعة عشر، نقل ستة منهم لمستشفى رأس التين ومستشفى الجامعة، بينما أسعف الآخرون في الموقع الأحداث.
وقد وضعت قوات الأمن المركزي المنتشرة في موقع الأحداث حواجز أمنية، ومنعت عددا من المؤيدين من استخدام سيوف كانوا يشهرونها في وجه المتظاهرين المعارضين.



التحالف الشعبي يطلق حملة للتصويت ضد الدستور

دعت جبهة الإنقاذ الوطني جموع المصريين إلى الخروج بكثافة إلى صناديق الاقتراع غدا للتصويت بلا في الاستفتاء على مشروع الدستور .
وفي مؤتمر صحفي عقد في مقر حزب المصريين الأحرار طالب مؤسس التيار الشعبي والقيادي في الجبهة حمدين صباحي الشعب يإسقاط الدستور الذي يغيب عنه التوافق، ورأى أن الموافقة على الدستور تعني انشقاق المجتمع المصري...



التأسيسية: هناك حملة منظمة للنيل من أعضاء الجمعية

قال الأمين العام للجمعية التأسيسية لوضع الدستور عمرو دراج إن الجمعية تعرضت إلى ما سماها حملة منظمة غير منصفة للتشكيك في مشروع الدستور. وفي بيان للجمعية قال دراج ان هدف الحملة كان النيل من أعضائها المنتخبين لأول مرة في تاريخ وضع الدساتير في مصر، بحسب قوله .
من جانبه قال رئيس حزب الوسط ابو العلا ماضى إن دعوة وجهت لجميع القوى السياسية للحوار سرا وعلنا ولم تستجب، مشيرا إلى أن الحوار كان من المفترض أن يكون مفتوحا، ولا يوجد سقف محدد للمنع في التحدث في أي نقطة، ومع ذلك تم وضع حل متكامل، سواء للذين يقولون ( نعم) ، ومن يقولون ( لا ).



الشبكة السورية: مقتل أكثر من 50 شخصاً برصاص قوات الأسد

الى الشأن السوري.. حيث أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بمقتل ما لا يقل عن خمسين شخصا بنيران قوات النظام اليوم في مناطق متفرقة من البلاد. وكانت تظاهرات دعا لتنظيمها ناشطون ضد النظام قد خرجت في عدة مدن سورية تحت شعار " لا إرهاب إلا إرهاب الأسد ".
يأتي هذا فيما أفادت لجان التنسيق المحلية بأن الجيش الحر تمكن من السيطرة على عدد من الحواجز العسكرية التابعة للجيش النظامي فى إدلب وجنوب دمشق. وقالت لجان التنسيق إن الجيش الحر تمكن من تحرير كتيبة للدفاع الجوي تابعة للفوج 111 بالقرب من قرية "خناسر" بحلب، مشيرة فى الوقت نفسه إلى مواصلة سلاح طيران نظام بشار الأسد قصف مدينة "داريا" بريف دمشق .



الولايات المتحدة: روسيا تدرك الواقع بشأن سوريا

من جهتها أشادت الولايات المتحدة باعتراف روسيا بأن المعارضة السورية ربما تنجح في مسعاها للإطاحة بالرئيس بشار الأسد ، ودعت موسكو للانضمام الى جهود لإدارة عملية انتقال سياسي سلمي.



مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في الخليل

اصيب شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية ليرتفع عدد الإصابات جراء المواجهات التي اندلعت منذ ليلة أمس إلى تسعين مصابا. وقالت مصادر طبية ان جروح الشاب خطيرة نتيجة اطلاق قوات الاحتلال النار عليه في منطقة باب الزاوية . وقالت مصادر اسرائيلية ان زجاجة حارقة القيت صباح اليوم باتجاه مركبة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال في مدينة الخليل. وكانت ثلاث زجاجات حارقة القيت الليلة الماضية باتجاه سيارة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال قرب مدينة الخضر بالضفة الغربية المحتلة .



ترجيحات بتولي نتنياهو مسئولية الخارجية الإسرائيلية

رجحت مصادر سياسية إسرائيلية رفيعة المستوى ان يتولى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مسئولية حقيبة الخارجية بعد إعلان وزير الخارجية أفيجدور ليبرمان تنحيه عن منصبه مساء اليوم . وكان ليبرمان قد أعلن الاستقالة من منصبه في أعقاب تقديم لائحة اتهام ضده بتهمة الغش وخيانة الأمانة .



توافد الجماهير وشباب الثوار على صنعاء لتنظيم مليونية

توافدت الجماهير اليمنية وشباب الثوار اليوم إلي العاصمة صنعاء لتنظيم مليونية ومظاهرة احتجاجية تحت عنوان " أين القرارات الحاسمة" تعبيرا عن رفض الثوار اليمنيين للفساد وتأكيدا علي استمرار الثورة الشبابية السلمية حتى تحقيق جميع أهدافها . من ناحية أخرى خيم التوتر على العاصمة صنعاء والعديد من المناطق والمدن جنوبي البلاد إثر تجدد الاشتباكات المسلحة بشكل متقطع بالقرب من منزل الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى بين مسلحين وقوات الشرطة العسكرية .



عمل تخريبي يستهدف بئراً نفطياً جنوبي اليمن

ومازلنا في اليمن، حيث تعرض بئر نفطي في منطقة "حدبة" بمديرية حريضة في حضرموت جنوبي البلاد إلى عمل تخريبي جديد بإحدى المناطق التابعة لشركة كالفالي الكندية. وقال مصدر أمنى إن العملية التخريبية وقعت في ساعة متأخرة من مساء أمس وأدى الانفجار إلى انتشار حالة من الذعر والهلع بالتجمعات السكانية في جميع المناطق المحيطة بالحقل النفطي . وأوضح المصدر أن وحدة تابعة لقوات الأمن والجيش توجهت إلى مكان الحادث كما تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث وملابسات العمل التخريبي ودوافعه.



إحتجاجات على رفع أسعار المحروقات بالأردن

نظّمت الحركات الشبابية والشعبية الأردنية اليوم مسيرة احتجاجية عقب صلاة الجمعة وسط العاصمة عمان تحت شعار "إحنا الشعب الخط الأحمر" احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات، وللمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين خلال الاحتجاجات الأخيرة . وندد المتظاهرون بسياسات الحكومة في تعاطيها مع مشكلات المواطنين. كانت المدن الأردنية قد شهدت مسيرات احتجاج منذ قرار الحكومة رفع أسعار المحروقات بنسب تراوحت بين عشرة وخمسين في المائة منتصف الشهر الماضي.



جلسة استثنائية للحكومة الكويتية لإستعراض الترشيحات

تعقد الحكومة الكويتية غدا جلسة استثنائية برئاسة رئيس الوزراء الشيخ جابرالمبارك لاستعراض الترشيحات لانتخابات رئاسة مجلس الأمة ونائب الرئيس وبقية أعضاء مكتب المجلس إلى جانب اللجان الرئيسية.
وقالت مصادر مطلعة ان الحكومة ترى أن الفترة المقبلة تحتاج الى البدء في مناقشة المراسيم والقوانين التي حولتها الحكومة إلى المجلس وعددها ثلاثة وعشرين مرسوما وقانونا للإسراع في تحقيق الانطلاقة الاقتصادية وإيجاد حلول لقضايا الإسكان والتوظيف.



تونس تتقدم بطلب لجزر سيشل لتسليمها الماطري صهر بن علي

أعلن وزير العدل التونسي نور الدين البحيري اليوم أن بلاده تقدمت بطلب رسمي إلى جزر سيشل لتسليمها صخر الماطري صهر الرئيس السابق زين العابدين بن علي ، لافتا إلى أن الماطري يواجه اتهامات في تونس بالفساد إبان فترة حكم بن علي.
وكانت سلطات جزر سيشل قد اعتقلت الماطري، الذي وصل إليها عقب مغادرته قطر التي فر إليها في أعقاب الثورة التونسية التي أطاحت بنظام بن علي من حكم تونس في الرابع عشر من يناير 2011.



تقديم صناديق أطعمة للحيوانات بأحد الحدائق في استراليا

وعن احتفالات عيد الميلاد وفي تقليد طغت عليه مظاهر البهجة،، قامت حديقة حيوان تارونجا بمدينة سيدني الأسترالية بتقديم صناديق مليئة بمختلف الأطعمة للحيوانات الموجودة بها التي أقبلت عليها بشدة . وقال أحد علماء السلوك والمتخصصين بالحديقة إن صناديق الهدايا صممت لضمان استخدام الحيوان لمهاراته في البقاء.



قنديل يجمتع مع لجنة تسوية منازعات عقود الاستثمار

اجتمع الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء مع لجنة تسوية منازعات عقود الاستثمار، واستعرضت اللجنة النتائج التى توصلت إليها بشأن ما أحيل إليها في الآونة الأخيرة من العقود المبرمة بين المستثمرين والجهات التابعة للدولة. وأكدت الحكومة خلال الاجتماع الذي حضره وزراء العدل والمجالس النيابية وأعضاء اللجنة أن الالتزام بتشجيع الاقتصاد وجذب الاستثمارات يأتي على قمة أولوياتها، بالإضافة إلى عدم إهمال سوق المال الذي يلعب دورا حيويا في عملية حشد المدخرات وتوجيهها لدعم خطط التنمية ومن ثم المساعدة في تحقيق معدلات نمو أعلى وبالشكل الذي يسهم في تحقيق مجتمع يوفر حياة كريمة وعدالة اجتماعية للمواطنين.



البنك الدولي يدعم الاقتصاد المصري بمليار دولار

قرر وفد البنك الدولى خلال لقائه رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل دعم البرنامج الوطنى المصرى للإصلاح المالى والاقتصادى بما قيمته مليار دولار بهدف إيجاد برامج لخفض معدلات الفقر، وتطبيق نظام للمساعدات المالية المباشرة يستهدف الفئات الأكثر فقرا، وتطوير برامج العدالة الاجتماعية لتصل إلى الفئات الأكثر استحقاقا. واطلع الدكتور هشام قنديل الوفد على تطورات الوضع الاقتصادى فى مصر، والإجراءات التى تقوم بها الحكومة فى إطار برنامج الإصلاح المالى والهيكلى للاقتصاد المصرى.



مجلس الوزراء يؤكد تراجع صافي الاحتياطي النقدي الاجنبي

أعلن مركز معلومات مجلس الوزراء ، عن تراجع صافي الإحتياطي النقدي الأجنبي بنهاية شهر نوفمبر الماضية ليصل إلى ‏15‏ مليار دولار‏,‏ منخفضا بنحو ‏7,25 %‏ عن نفس الفترة من العام الماضي. وبلغ إجمالي الودائع لدى الجهاز المصرفي بخلاف البنك المركزي حوالي 1036 مليار جنيه بنهاية أغسطس الماضي, مرتفعا بحوالي 53,6% عن مستواه خلال أغسطس2011, كما بلغ إجمالي السيولة المحلية حوالي1115 مليار جنيه, مرتفعا بحوالي87,8%.



منظمة أوبك ليست قلقة من ارتفاع أسعار النفط

أكد الأمين العام لأوبك عبد الله البدري أن المنظمة ليست قلقة من ارتفاع أسعار النفط أو من احتمال تزايد المخزونات في النصف الأول من العام المقبل، مؤكدا أن السعر الحالي للنفط، يبلغ نحو 109 دولارات للبرميل. ووصف ذلك السعر بالمقبول لجميع الأطراف، مشيرا إلى حجم الطلب المتوقع على نفط أوبك يبلغ 29.25 مليون برميل يوميا في النصف الأول من العام المقبل، بينما يبلغ أحدث مستويات إنتاجها 30.8 مليون برميل يوميا .



إرتفاع قيمة التبادل التجاري بين الإمارات واليابان

ارتفعت قيمة التبادل التجاري بين دولة الإمارات واليابان، خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي بنسبة 7,3%، ليصل إلى 162,5 مليار درهم مقابل 151,5 مليار درهم للفترة ذاتها من العام الماضي، حيث سجلت الصادرات الإماراتية إلي اليابان ارتفاعا نسبته 4,1% لتسجل 134,68 مليار درهم، وقفزت واردات الإمارات من اليابان بنسبة 25,3% لتصل إلى 27,56 مليار درهم خلال نفس الفترة من العام .



مديرة صندوق النقد الدولي تنتقد جهود الولايات المتحدة

أكدت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد أن الجهود التى تبذلها الولايات المتحدة الأمريكية للتصدي للأزمة المالية غير كافية فى ظل تسارع أزمة ديون منطقة اليورو والتقلبات في أسعار السلع الأولية والتى باتت تشكل مخاطر محتملة تهدد امريكا اللاتينية المعتمدة على التصدير. وطالبت بضرورة إتباع سياسات حصيفة للاقتصاد الكلي والتى من الممكن أن تساعد الدول المصدرة للسلع الأولية.



البنك الدولي يدعم الاقتصاد المصري بمليار دولار

قرر وفد البنك الدولى خلال لقائه رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل دعم البرنامج الوطنى المصرى للإصلاح المالى والاقتصادى بما قيمته مليار دولار بهدف إيجاد برامج لخفض معدلات الفقر، وتطبيق نظام للمساعدات المالية المباشرة يستهدف الفئات الأكثر فقرا، وتطوير برامج العدالة الاجتماعية لتصل إلى الفئات الأكثر استحقاقا. واطلع الدكتور هشام قنديل الوفد على تطورات الوضع الاقتصادى فى مصر، والإجراءات التى تقوم بها الحكومة فى إطار برنامج الإصلاح المالى والهيكلى للاقتصاد المصرى.



مجلس الوزراء يؤكد تراجع صافي الاحتياطي النقدي الاجنبي

أعلن مركز معلومات مجلس الوزراء ، عن تراجع صافي الإحتياطي النقدي الأجنبي بنهاية شهر نوفمبر الماضية ليصل إلى ‏15‏ مليار دولار‏,‏ منخفضا بنحو ‏7,25 %‏ عن نفس الفترة من العام الماضي. وبلغ إجمالي الودائع لدى الجهاز المصرفي بخلاف البنك المركزي حوالي 1036 مليار جنيه بنهاية أغسطس الماضي, مرتفعا بحوالي 53,6% عن مستواه خلال أغسطس2011, كما بلغ إجمالي السيولة المحلية حوالي1115 مليار جنيه, مرتفعا بحوالي87,8%.



منظمة أوبك ليست قلقة من ارتفاع أسعار النفط

أكد الأمين العام لأوبك عبد الله البدري أن المنظمة ليست قلقة من ارتفاع أسعار النفط أو من احتمال تزايد المخزونات في النصف الأول من العام المقبل، مؤكدا أن السعر الحالي للنفط، يبلغ نحو 109 دولارات للبرميل. ووصف ذلك السعر بالمقبول لجميع الأطراف، مشيرا إلى حجم الطلب المتوقع على نفط أوبك يبلغ 29.25 مليون برميل يوميا في النصف الأول من العام المقبل، بينما يبلغ أحدث مستويات إنتاجها 30.8 مليون برميل يوميا .



إرتفاع قيمة التبادل التجاري بين الإمارات واليابان

ارتفعت قيمة التبادل التجاري بين دولة الإمارات واليابان، خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي بنسبة 7,3%، ليصل إلى 162,5 مليار درهم مقابل 151,5 مليار درهم للفترة ذاتها من العام الماضي، حيث سجلت الصادرات الإماراتية إلي اليابان ارتفاعا نسبته 4,1% لتسجل 134,68 مليار درهم، وقفزت واردات الإمارات من اليابان بنسبة 25,3% لتصل إلى 27,56 مليار درهم خلال نفس الفترة من العام .



مديرة صندوق النقد الدولي تنتقد جهود الولايات المتحدة

أكدت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد أن الجهود التى تبذلها الولايات المتحدة الأمريكية للتصدي للأزمة المالية غير كافية فى ظل تسارع أزمة ديون منطقة اليورو والتقلبات في أسعار السلع الأولية والتى باتت تشكل مخاطر محتملة تهدد امريكا اللاتينية المعتمدة على التصدير. وطالبت بضرورة إتباع سياسات حصيفة للاقتصاد الكلي والتى من الممكن أن تساعد الدول المصدرة للسلع الأولية.



تصنيف ديون الحكومة الفرنسية عند المستوى

صنفت وكالة فيتش للتصنيف الإئتمانى الديون الحكومية الفرنسية عند AAA في ظل الإستقرار الذي تتمتع به مؤسساتها الإجتماعية والسياسية، فضلا عن مرونة استثنائية لعملية التمويل ، إلا أن نظرتها المستقبلية جاءت سلبية للعام المقبل 2013 ، وتوقعت فيتش خفض التصنيف الإئتمانى للديون الفرنسية فى حالة عدم إتخاذ خطوات إصلاح اقتصادي قريبا.



ميركل تثمن دور مونتي في اعادة الثقة للاقتصاد الايطالي

أيدت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل الخطوات الإصلاحية التى إتخذها رئيس الوزراء الإيطالي السابق ماريو مونتي، مؤكدة انه ساهم في إعادة ثقة مختلف دول العالم في الاقتصاد الإيطالي مجددا . ونفت ميركل ما تردد مؤخرا حول طلبها من مونتي الترشح مجددا خلال الانتخابات الايطالية المقبلة لمنع عودة رئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني، وأكدت على عدم تدخلها فى الإنتخابات الإيطالية وقائمة المرشحين .



روسيا تنفي تصريحات لنائب وزير خارجيتها

من جانبها نفت وزارة الخارجية الروسية تصريحات نسبت لنائب وزير الخارجية ميخائيل بوجدانوف يقول فيها إن الرئيس السوري بشار الأسد يفقد السيطرة على بلاده. وذكرت الوزارة في بيانها ان بوجدانوف لم يصدر أي تصريحات أو يجري أي لقاءات مؤخرا بشأن سوريا، وأكدت أن موقفها من دمشق لم ولن يتغير. واعتبر محللون تصريح بوجدانوف محاولة من روسيا للبدء في تهيئة نفسها لهزيمة الأسد في نهاية المطاف .



جولة في أخبار الاقتصاد 14 ديسمبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق