شارك مع اصدقائك

13 ديسمبر 2012

برنامج ON Time حلقة الخميس 13 ديسمبر 2012 من قناة ONTV دعوة للقضاء لوقف قرار إجراء الاستفتاء علي مرحلتين و المصريون في الخارج يواصلون التصويت على الدستور و 7 آلاف قاض يشرفون على الاستفتاء وفرز الأصوات


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الخميس 13 ديسمبر 2012 من قناة ONTV

دعوة للقضاء لوقف قرار إجراء الاستفتاء علي مرحلتين

تقدم صباح اليوم مجموعة من المحامين بدعوة عاجلة أمام القضاء الإداري بمجلس الدولة للطعن على قرار الرئيس محمد مرسي بإجراء الاستفتاء علي مشروع الدستور علي مرحلتين، والمطالبة بوقف تنفيذ القرار بصفة عاجلة وإلغاءه ، وأكد المحامون أنهم في انتظار تحديد جلسة اليوم للاستعجال لنظر وقف القرار. كانت الرئاسة قد اتخذت قراراً بإجراء الاستفتاء على مرحلتين، بسبب رفض غالبية القضاة المشاركة في الإشراف على الاستفتاء



المصريون في الخارج يواصلون التصويت على الدستور

يواصل المصريون بالخارج التوافد على مقار السفارات والقنصليات المصرية التي بدأت أمس ولمدة أربعة أيام، للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد.
وقال الوزيرالمفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن عدد المصريين في الخارج الذي أدلوا بأصواتهم في اليوم الأول في الاستفتاء على مسودة الدستور الجديد بلغ 20 ألف مقترع.. مشيرا إلى أن اللجنة الفرعية بالسفارة المصرية فى الكويت احتلت رأس القائمة تلتها الرياض وجدة والدوحة وأبوظبى ودبى.



7 آلاف قاض يشرفون على الاستفتاء وفرز الأصوات

أعلن المستشار سمير أبو المعاطي رئيس اللجنة العليا للاستفتاء على الدستور أن عملية فرز الأصوات وإعلان النتائج سوف تكون داخل اللجان الفرعية. وذكر أبو المعاطي أن القضاة الذين سيشرفون على المرحلة الأولى من الاستفتاء يبلغ عددهم سبعة آلاف قاض. وأن الاستفتاء تم على مرحلتين لتخفيف العبء عليهم.



البرادعي ينتقد إجراء الاستفتاء في ظل تعطيل القضاء

انتقد الدكتور محمد البرادعي منسق الجبهة الوطنية للإنقاذ الإصرار على إجراء الاستفتاء على الدستور في موعده. وقال البرادعي في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إن الإصرار على الاستفتاء في ظل وطن ممزق وغليان شعبي وغياب أمني وقضاء معطل وإعلام محاصر هو انعدام للإحساس بالمسؤولية نحو المصلحة الوطنية، حسب تعبيره.



اجتماع للنيابة العامة حول نقل محامي شرق القاهرة العام

يعقد أعضاء النيابة العامة في عموم مصر اجتماعا طارئا اليوم بمقر نادي قضاة مصر وسط القاهرة، لبحث تداعيات قرار النائب العام المستشار طلعت عبد الله بنقل المستشار مصطفى خاطر من منصبه المحامي العام لنيابات شرق القاهرة الكلية إلى نيابة استئناف بني سويف، على خلفية التحقيقات التي أشرف عليها خاطر في أحداث مصادمات الاتحادية.



الطبيب الشرعي: مقتل الحسيني بسبب طلق ناري بالرأس

صرح الدكتور الطبيب الشرعي نبيل محمد نبيل والمشرف على تشريح جثمان الشهيد الزميل الحسيني أبوضيف الصحفي بجريدة الفجر، بأن سبب الوفاة هو الإصابة بطلق ناري بالرأس أدى إلى تهتك بالجمجمة والسحايا ونزيف دموي غزير وصدمة.
وبعد تصريح النيابة بدفنه شيع جثمان أبو ضيف إلى مسقط رأسه بمحافظة سوهاج في جنازة انطلقت من مقر نقابة الصحفيين بشارع عبد الخالق ثروت باتجاه ميدان التحرير، حيث صلى المشيعون عليه في مسجد عمر مكرم .



قوى سياسية تدعو لتنظيم مسيرات إلى الاتحادية يوم الجمعة

دعت قوى حزبية سياسية إلى تنظيم مسيرات شعبية إلى قصر الاتحادية غدا الجمعة تحت عنوان "دستوركم الباطل" تعبيرا عن رفضها للاستفتاء على مسودة الدستور الجديد.. يأتي هذا بينما ساد الهدوء ميادين محافظات الجمهورية وميدان التحرير ومحيط قصر الاتحادية فيما واصل البعض اعتصامهم للمطالبة بتأجيل الاستفتاء لإحداث التوافق عليه.



السفارة المصرية بدمشق تجلي اليوم آخر رعاياها عبر بيروت

قررت السفارة المصرية فى دمشق استمرار الجسر البري لإجلاء أبناء الجالية المصرية المتبقين فى سوريا. وأفاد القائم بالأعمال المصري في دمشق بأن السفارة تلقت استغاثات من عدد من المصريين العالقين في مناطق المواجهات بعدم تمكنهم من الوصول إلى السفارة. وأوضح الدكتور علاء عبد العزيز أنه تحدد اليوم موعدا لمغادرة هؤلاء عن طريق مطار بيروت الدولي. كما سيتم إجلاء كافة العاملين في مصر للطيران وتعليق رحلات الشركة إلى دمشق إلى أجل غير مسمى.



سماع أصوات إطلاق نار كثيف وسط العاصمة السورية

يأتي ذلك فيما سمعت أصوات إطلاق نار كثيف وسط العاصمة سورية دمشق صباح اليوم بالقرب من ساحة السبع بحرات ، وهي منطقة تشهد وجودا أمنيا كثيفا وتضم البنك المركزي السوري، بالإضافة إلى قربها من مجلس الشعب السوري.
كانت دمشق قد شهدت أمس العديد من التفجيرات كان أشدها ثلاثة انفجارات متتالية أمام بوابة وزارة الداخلية أسفرت عن مصرع خمسة أشخاص وإصابة ثلاثة وعشرين آخرين من بينهم عضو في السفارة المصرية الملاصقة لمبنى الوزارة.
في السياق ، أفادت وكالة رويترز بمقتل واصابة العشرات في انفجار في بلدة قطنا جنوب غربي دمشق.



الإدارة الأمريكية تدعو معاذ الخطيب لزيارة واشنطن

من جانبه دعا وليام بيرنز نائب وزيرة الخارجية الأمريكية رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد معاذ الخطيب إلى زيارة واشنطن، وذلك غداة اعتراف الولايات المتحدة بالائتلاف ممثلا شرعيا للشعب السوري.
وكانت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون قد اعتذرت لأسباب صحية عن المشاركة في مؤتمر أصدقاء سوريا الذي انعقد في مدينة مراكش المغربية. وخلال المؤتمر اعترف ممثلو مائة وثلاثين بلدا ومنظمة بالائتلاف المعارض ممثلا شرعيا ووحيدا للشعب السوري.



اليونان تطلب من البعثة السورية في أثينا مغادرة البلاد

من جهتها أمهلت اليونان سفيرة سوريا فى أثينا والبعثة الدبلوماسية -عشرة أيام - لمغادرة البلاد. وذكرت وزارة الخارجية اليونانية في بيان لها أن اليونان ترفض مواصلة النزاع فى سوريا وتأمل في حل سياسي للأزمة.
يذكر أن وزير الخارجية "ديمتريس افراموبولوس" شارك أمس في مؤتمر أصدقاء الشعب السوري أمس، الذي اعترف بالائتلاف الوطني السوري ممثلا شرعيا للشعب السوري.



إصابة 4 في انفجار خارج مركز للشرطة في بني غازي

أعلنت الشرطة الليبية إصابة أربعة أشخاص في انفجار وقع أمس خارج مركز للشرطة بمدينة بني غازي. وأفادت مصادر رسمية بأن الانفجار نجم عن إطلاق قذيفة آر بي جي. هذا ويرقد اثنان من المصابين الأربعة في حالة حرجة، ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن هذا الهجوم حتى الآن




كلينتون تدلى بشهادتها بشأن تقرير عن هجوم بنغازي

قالت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي ان وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ستدلى بشهادتها أمام اللجنة في 20 من ديسمبر بشأن تقرير عن الهجوم القاتل على البعثة الدبلوماسية الأمريكية في مدينة بنغازي الليبية.
واسفر الهجوم عن قتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أمريكيين آخرين. وانتقد الجمهوريون حكومة الرئيس الديمقراطي باراك اوباما بسبب تفسيراتها العلنية المبكرة والمعيبة للهجوم.



أفغانستان وباكستان تتفقان على التحقيق في هجوم انتحاري

اتفقت افغانستان وباكستان على إجراء تحقيق مشترك في محاولة اغتيال رئيس المخابرات الأفغانية التي زادت من التوترات بين البلدين بعد ان أعلنت كابول أن الهجوم تم التخطيط له في باكستان.
والتقى زعيما البلدين اللذين صحبهما وزراء وقادة الجيوش في اجتماع قمة ثلاثي استضافته تركيا ، وذلك بعد أيام من إصابة رئيس وكالة الاستخبارات الافغانية بجروح في تفجير انتحاري في العاصمة الافغانية.



هدوء حذر في اليمن بعد اشتباكات خلفت 16 قتيلا ومصابا

سادت حالة من الهدوء الحذر العديد من مناطق الجنوب اليمنى اليوم عقب موجة عنف واشتباكات بين قبيلتين. ونجحت جهود الوساطة العسكرية والأمنية والمشائخ وأعيان من قبائل محافظة شبوة الساحلية في وقف الاقتتال والمواجهات الدائرة بين قبيلتي القراميش والمرادعة في منطقة عياذ، والتي أسفرت عن مقتل 12 وإصابة أربعة آخرين في اشتباكات وصفت بأنها الأعنف بشبوة.



استقرار حالة الرئيس الفنزويلي تشافيز بعد إجراء جراحة

قال وزير الاعلام الفنزويلي "ارنستو فيليجاس" إن الرئيس هوجو تشافيز المصاب بالسرطان في حالة مستقرة بعد إجراء جراحة في كوبا. وكان مسؤولون حكوميون قالوا إن الزعيم الاشتراكي البالغ من العمر 58 عاما في حالة حرجة بعد إجراء جراحة يوم الثلاثاء الماضي وهي رابع جراحة يجريها منذ منتصف عام الفين وأحد عشر.



اوبك تثبت سقف انتاجها.. والبدري يحتفظ بمنصبه عاماً أخر

ابقت منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) على سقف انتاجها الحالي المحدد بـ 30 مليون برميل من الخام يوميا لمجمل الاعضاء، كما ابقت الليبي عبد الله البدري امينها العام في منصبه سنة اضافية بعد عدم اتفاق الاعضاء على امين عام جديد.
وطبقا لتوقعات الاسواق، فقد حافظت المنظمة على سقف انتاجها من النفط في ظل محافظة اسعار النفط الخام على مستوياتها المرتفعة قبل الانخفاض المتوقع في الطلب على نفط اوبك العام المقبل.



رئيس البنك المركزي يوجه إنذاره الأخير لأوباما

أصدر رئيس البنك المركزي الأمريكي بن برنانكي الإنذار النهائي إلى البيت الأبيض والكونجرس لحثهما على التوصل إلى اتفاق لتجنب "الهاوية المالية" . وشدد برنانكي على أن مقرري السياسات لا يمكنهم أن يتركوا الاقتصاد يمر بالهاوية المالية ولو حتى لفترة وجيزة ، لأنها ستسبب ضررا بالغا بتعافي الاقتصاد.وتمثل تصريحات برنانكي المحاولة الأخيرة للضغط على الرئيس باراك أوباما والمشرعين للتوصل إلى إتفاق قبل ارتفاع معدلات الضرائب ودخول خفض الإنفاق الحكومي بشكل تلقائي حيز التنفيذ في يناير القادم .



يوم 12- 12- 2012 اختاره الكثيرون كأفضل يوم لعقد القران

حظي يوم الثاني عشر من ديسمبر عام 2012 بإعجاب الكثيرين من مستخدمي الإنترنت باعتباره أفضل يوم للزواج في القرن. يرجع ذلك لتكرار رقم اثني عشر ثلاث مرات متتالية عند ذكر هذا التاريخ وهو مادفع الكثيرون لعقد قرانهم في هذا اليوم.



الأهلي يتجه ليوكوهاما لمباراة تحديد المركز الثالث

نقلت بعثة النادي الأهلي مقر إقامتها في مدينة ناجويا اليابانية إلى مدينة يوكوهاما. فبعد انتهاء مباراة قبل النهائي بين النادي الأهلي وكورينثيانز البرازيلي بملعب تويوتا أمس والتى خسرها الأهلي بهدف دون رد . وينتظر فريق النادي الأهلي الخاسر من مبارة تشيلسي الإنجليزي ومونتيري المكسيكي والتى ستجرى اليوم لتحديد المركزين الثالث والرابع بالبطولة.



تشييع جثمان أبو ضيف إلى مقابر العائلة في سوهاج


شيع عشرات الالاف من مختلف المحافظات جثمان الصحفي الحسيني أبو ضيف الى مثواه الاخير بمقابر عائلته بمدينة طما. وكان أبو ضيف قد أصيب بطلق ناري أثناء تصويره المصادمات أمام قصر الاتحادية.




بدء الجولة الثالثة من الحوار الوطني برئاسة الجمهورية


بدأت ظهر اليوم بمقر رئاسة الجمهورية الجولة الثالثة من الحوار الوطنى، ويرأسها نائب رئيس الجمهورية المستشار محمود مكى .
وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي انه سيعقد فى إطار الجولة الثالثة للحوار اجتماعان الأول خاص بلجنة الخبراء التي تم اختيارها، لمناقشة المواد المقترحة للتعديل فى مشروع الدستور، والثانى يضم عددا من الأحزاب السياسية والرموز الوطنية والشخصيات العامة الشريكة فى الحوار، لمناقشة ما تتوصل إليه لجنة الخبراء من نتائج.




إسبانيا تصادر أصولاً لأشخاص تربطهم علاقة بمبارك


أعلنت الشرطة الإسبانية اليوم مصادرتها أصولا يمتلكها أشخاص تربطهم علاقات بالرئيس السابق محمد حسني مبارك بقيمة ستة وثلاثين مليونا ونصف المليون دولار أمريكي . وقالت الشرطة إنها إتخذت هذا الإجراء بناء على عريضة قضائية دولية مقدمة من الحكومة المصرية لتجميد أصول يمتلكها نحو مئة وثلاثين شخصية مرتبطة بمبارك وعائلته وأعضاء حكومته.




عشرات القتلى والجرحى في أعمال عنف في سوريا


قالت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) إن ستة عشر شخصا قتلوا وأن ثلاثة وعشرين جرحوا، بعضهم إصاباتهم خطيرة، في انفجار سيارة ملغومة في منطقة قطنا بريف دمشق، وأوضحت أن من بين القتلى والجرحى عددا من النساء والأطفال، وقد حلقت المروحيات العسكرية فوق المنطقة الجنوبية من العاصمة عقب الانفجار، وقصفت بعض الأحياء، لكن لم يعرف بعد حجم الخسائر الناتجة عن هذا القصف.
وفي دمشق أيضا أفادت مصادر المعارضة بأنه سمع صوت إطلاق نار من أسلحة ثقيلة عقب انفجار هز حي القابون وسط تحليق للطيران الحربي، لكن المصادر لم تورد تفاصيل أخرى عن الانفجار أو عما جرى .
وكان المركز الإعلامي السوري المعارض أعلن في وقت سابق أن الجيش السوري الحر سيطر على كتيبة عسكرية على طريق مطار دمشق الدولي.
ميدانيا أيضا أعلن ناشطون مقتل ما لا يقل عن عشرين شخصا في مناطق مختلفة من البلاد، أغلبهم في دير الزور.
وتنوه قناة أون تي في إلى أنها لا يمكنها تأكيد صحة المعلومات والأرقام التي يوردها أي من الطرفين، خصوصا في ظل الرقابة الصارمة التي تفرضها السلطات السورية على حركة الطواقم الإعلامية وتقاريرها، وعدم وجود مصادر ميدانية مستقلة.




اليونان تطالب البعثة السورية مغادرة البلاد


من جهتها أمهلت اليونان سفيرة سوريا فى أثينا والبعثة الدبلوماسية عشرة أيام لمغادرة البلاد. وذكرت وزارة الخارجية اليونانية في بيان لها أن اليونان ترفض استمرار النزاع في سوريا وتأمل في حل سياسي للأزمة.
يذكر أن وزير الخارجية "ديمتريس افراموبولوس" شارك في مؤتمر أصدقاء الشعب السوري الذي عقد في المغرب أمس، واعترف بالائتلاف الوطني المعارض ممثلا شرعيا للشعب السوري.




وفد من وكالة الطاقة الذرية بطهران لبحث الملف النووي


يجري فريق من مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية في طهران محادثات مع السلطات الايرانية حول البرنامج النووي الايراني. . وسيلتقي الفريق الذي يراسه البلجيكي هيرمان ناكيرتس ممثل إيران لدى الوكالة علي اصغر سلطانية.
وتأمل الوكالة الدولية توقيع اتفاق مقاربة يعطيها حرية أكبر، لتفقد مواقع، او مراجعة مستندات، او لقاء افراد، بما يساعدها في تحديد طبيعة وأهداف البرنامج النووي الايراني بشكل قاطع.





أفغانستان وباكستان تتفقان على تحقيق بشأن هجوم انتحاري


اتفقت افغانستان وباكستان على إجراء تحقيق مشترك في محاولة اغتيال رئيس المخابرات الأفغانية التي زادت من التوترات بين البلدين بعد ان أعلنت كابول أن الهجوم تم التخطيط له في باكستان.
والتقى زعيما البلدين اللذين صحبهما وزراء وقادة الجيوش في اجتماع قمة ثلاثي استضافته تركيا ، وذلك بعد أيام من إصابة رئيس وكالة الاستخبارات الافغانية بجروح في تفجير انتحاري في العاصمة الافغانية.





أوروبا تعزز وحدتها وتمنح المركزي الأوروبي سلطات جديدة

توصلت أوروبا اليوم الى اتفاق يمنح البنك المركزي الأوروبي سلطات جديدة للإشراف على بنوك منطقة اليورو بدءا من عام 2014 وهي الخطوة الأولى في مرحلة جديدة من التكامل لدعم اليورو.
وبعد محادثات استمرت 14 ساعة ومفاوضات مضنية استمرت عدة أشهر اتفق وزراء مالية دول الاتحاد الأوروبي السبع والعشرين على منح المركزي الأوروبي سلطة المراقبة المباشرة لنحو مئة وخمسين بنكا من أكبر بنوك منطقة اليورو .




ندوة حول الشعب والدستور في أسوان


نظمت جمعية الإعلاميين لمحافظات جنوب الصعيد بالتعاون مع مركز قضايا المرأه المصرية بأسوان، ندوة تحت عنوان "الشعب والدستور وملكية الوطن" وذلك للتعريف بمشروع الدستور واهم المواد الخلافية واسباب الخلاف. وتأتي الندوة انطلاقا من أهمية دور منظمات المجتمع المدني فى رفع الوعي الجماهيري، والتعريف بمشروع الدستور الجديد.




وقفة لجبهة الإنقاذ الوطني بقنا لرفض الدستور

نظمت جبهة الإنقاذ الوطني وقفة احتجاجية بميدان المحطة بمدينة قنا للتعبير عن رفضها لمشروع الدستور. وخلال الوقفة تم عرض عدد من مقاطع الفيديو لبعض الفقهاء الدستوريين لتوضيح مساوئ الدستور. كما تم عرض عدد من مقاطع الفيديو التى تتضمن مشاهد تظهر عنف من قبل جماعة الاخوان المسلمين ضد المتظاهرين السلميين أمام قصر الاتحادية، بالاضافه الى حث المواطنين على التصويت بـ لا فى الاستفتاء فى حالة إجرائه.






حملة طرق الأبواب للتعريف بالدستور في الفيوم


تشهد محافظة الفيوم حملة بعنوان طرق الأبواب للتعريف بمشروع الدستور الجديد. ينظم الحملة حزب الحرية والعدالة ويقوم المشاركون في الحملة بتوضيح وشرح مواد الدستور، كما روجت الحملة لقبول الدستور لكونه يضمن لمصر وشعبها حياة آمنة ومستقرة، حسب وصف المشاركين فيها.





تجهيز المقار الانتخابية بمحافظ كفر الشيخ


أكد المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ، أنه تم تجهيز المقار الانتخابية وانتداب الموظفين كأمناء وأمناء مساعدين للإشراف على تنظيم اللجان بجانب القضاة. يذكر أن محافظة كفر الشيخ ضمن محافظات المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور التي تجري في الثاني والعشرين من ديسمبر الحالي. وقد ذكر المحافظ أنه تم تجهيز الاستراحات اللازمة وأماكن اللجان العامة لعمليات الفرز والتجميع، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية من الشرطة والقوات المسلحة.




تشييع جثمان أبو ضيف إلى مقابر العائلة في سوهاج


شيع عشرات الالاف من مختلف المحافظات جثمان الصحفي الحسيني أبو ضيف الى مثواه الاخير بمقابر عائلته بمدينة طما. وكان أبو ضيف قد أصيب بطلق ناري أثناء تصويره للمصادمات أمام قصر الاتحادية.
وقد وصل جثمان أبو ضيف صباح اليوم استكمالا لجنازة كبيرة بدأت من أمام مقر نقابة الصحفيين بالقاهرة باتجاه ميدان التحرير حيث صلى عليه المشيعون في مسجد عمر مكرم. وصرح الطبيب الشرعي، نبيل محمد نبيل، المشرف على تشريح جثمان أبوضيف بأن سبب الوفاة هو الإصابة بطلق ناري بالرأس أدى إلى تهتك بالجمجمة والسحايا ونزيف دموي غزير وصدمة.




شباب يعتصمون بالسويس مطالبين برحيل المحافظ


يأتي ذلك فيما اعتصم شباب ينتمي إلى عدة قوى سياسية بمحافظة السويس بمحيط ديوان عام المحافظة للمطالبة برحيل المحافظ الحالى اللواء سمير عجلان . وطالب المعتصمون بالاستجابة لمطالب المواطنين بعدم رفع الاسعار، والتصدي للغلاء. كما أعرب المعتصمون عن استيائهم من الاستفتاء على الدستور واصفين إياه بالمعيب والكارثي.
وقد انتشرت قوات الشرطة في محيط مقر المحافظة في وجود خيمة المعتصمين الذين قرروا البقاء حتى مظاهرات احتجاجية غدا الجمعة. وقد انضم إلى المعتصمين عدد من عمال المحاجر مطالبين بتدخل المحافظة لحل مشاكلهم




إيداع المتهمين في مذبحة الاستاد بسجن بورسعيد


أودع في سجن بورسعيد العمومي بعد ظهر اليوم واحد وستون متهما في أحداث مذبحة استاد بورسعيد. وكان أهالي المتهمين ورابطة ألتراس النادي المصري قد نظموا مظاهرة أمام مديرية أمن بورسعيد وهددوا بالتصعيد ما لم تتم الاستجابة لمطالبهم بإحضار المتهمين من سجن طرة بالقاهرة. جدير بالذكر أنه تم تحديد جلسة السادس والعشرين من يناير للنطق بالحكم في الاتهامات بارتكاب مذبحة بورسعيد التي راح ضحيتها أربعة وسبعين شخصا.




محافظ السويس يواصل العمل رغم الاحتجاجات ضده


صرح حسام برعي المتحدت الإعلامي لمحافظة السويس بأن المحافظ اللواء سمير عجلان يمارس عمله بشكل طبيعي. وقد بدأ المحافظ عمله رغم احتجاجات بعض القوى الثورية، بتفقد أحوال المحافظة وتسلم خطاب من وزير المالية يوافق على تعيين مائتين وثمانية وعشرين من ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء السويس.
كما التقى محافظ السويس مع سفير دولة كوريا الجنوبية كيم يونغ سو Kim Yong-soo صباح اليوم بديوان عام المحافظة حيث بحث الجانبان إقامة استثمارات جديدة لكوريا الجنوبية بمنطقة شمال غرب خليج السويس.




صلح نهائي بين عائلتي بيت خليفة وبيت قاسم في سوهاج


تمكنت الأجهزة الأمنية بسوهاج من إتمام الصلح النهائي في حادث ثأر بين عائلتي، بيت خليفة و بيت قاسم ، بدائرة مركز سوهاج. وكان الثأر قد بدأ بمقتل أحد أبناء العائلة الأولى واتهم فيه أشخاص من العائلة الثانية، إثر خلافات الجيرة. وقد أقيم صلح نهائي بين العائلتين بالمنطقة بحضور قيادات المديرية وإدارة البحث الجنائي وقيادت شعبية وتنفيذية بالمحافظة وأهالي القرية، وتم تحرير محضر إداري بهذا الصلح.





جامعة كفر الشيخ ومعهد فرنسي لتطوير منتجات الألبان


استضاف الدكتور ماجد عبد التواب القمرى رئيس جامعة كفرالشيخ البروفيسور جين مارك شويرت الأستاذ بالمعهد القومى للبحوث الزراعية الفرنسي. تضمنت زيارة الباحث الفرنسي للجامعة متابعة ومعرفة مدى تقدم المشروع الخاص بعزل بكتيريا حامض اللاكتيك في منتجات الألبان المصرية، واستخدامها فى صناعة منتجات ذات قيمة غذائية عالية.




محمد حسين علام عميداً لكلية هندسة البترول بالسويس


أسفر الاقتراع في انتخابات عمادة كلية هندسة البترول والتعدين عن اختيار الأستاذ الدكتور محمد حسين علام عميدا للجامعة. وقد حصل الدكتور علام على اثنين وخمسين صوتا متفوقا على منافسه الدكتور منتصر صبّاح الدين السلماوي، الذي حصل على أربعة وعشرين صوتاً من إجمالي ستة وسبعين صوتاً صحيحا. وقد تم إخطار وزارة التعليم العالي بنتائج الانتخابات.




محافظة الأقصر توقع إتفاق لمنع التلاعب بأملاك الدولة


وقع الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر بروتوكول تعاون بين الهيئة المصرية العامة للمساحة ومحافظة الأقصر لمنع التلاعب باملاك الدولة. ويتضمن البروتوكول حصر جميع الاملاك وميكنتها بقاعدة معلومات جغرافية بحماية إلكترونية، ووضعها على خرائط مساحية لدائرة المحافظة. كما تهدف قاعدة المعلومات إلى تسهيل الاستعلام عن تلك الأراضي.



في الإسكندرية: حمزاوى يرفض دولة بديلة بمليشيات مسلحة


شن دكتور عمرو حمزاوي هجوما شديدا على جماعة الأخوان المسلمين . جاء هذا خلال المؤتمر الجماهيري الذى نظمتة جبهة الإنقاذ الوطني بسيدي جابر بالإسكندرية مساء أمس. وأكد حمزاوي رفضه وجود دولة بديلة بمليشيات عسكرية ، على حد تعبيره. كما أكد حمزاوي أن من أسباب رفضه للدستور، رفضه خطف مصر من قبل فصيل أو جماعة والمتاجرة بالدين لأكثر من سنة و نصف.




اعتصام بكفر الشيخ احتجاجا على قرارات الرئيس


يعتصم عدد من القوى الثورية بالميدان الإبراهيمي بمدينة دسوق في محافظة كفر الشيخ احتجاجا على قرارات الرئيس محمد مرسي الأخيرة وإدارته للبلاد. وقد رفع المعتصمون اللافتات واستخدموا مكبرات الصوت للتعبير عن احتجاجهم.




سلسلة بشرية تحيي ذكرى حركة كفاية إنشائها في كفر الشيخ


شهدت مدينة كفر الشيخ سلاسل بشرية لأعضاء كفاية إحياء لذكرى إنشاء الحركة. وقد شاركت في السلسلة أحزاب الدستور والكرامة والتجمع والمصريين الأحرار، وحركات سياسية منها 6أبريل وعيون الحرية وغيرها من القوى الثورية والشعبية .
وحمل المشاركون لافتات تعبر عن تاريخ الحركة منذ إنشائها حتى اليوم ومعارضتها البناءة للنظامين السابق والحالي. كما حمل المشتركون لافتات رافضة للدستور



عشرات العمال في شبرا الخيمة يرفضون مشروع الدستور


تظاهر العشرات من العمالة غير المنتظمة أمام مقر حي ثان شبرا الخيمة بالقليوبية، لإعلان رفضهم مشروع الدستور الجديد. وهدد المتظاهرون بدعوة كافة "الصنايعية" في جميع المحافظات لرفض مشروع الدستور، فضلا عن الدخول في اعتصام مفتوح في حالة عدم الاستجابة إلى مطالبهم، والتي تتمثل في مواد دستورية تضمن حقهم في حياة كريمة.
وأكد المتظاهرون رفضهم للدستور لعدم احتواءه على أية مواد تضمن لهم حق المعاش أو التأمين الصحي في حالة العجز عن العمل، رغم تعهد الرئيس محمد مرسي بذلك عند فوزه بالرئاسة، على حد قولهم




بثينة كامل تشارك في مظاهرة ضد حكم الإخوان ببورسعيد


شاركت الاعلامية بثينة كامل وعدد من الحقوقيين فى وقفة احتجاجية امام مبنى ديوان عام محافظة بورسعيد لرفض ما اعتبروه حكما للإخوان المسلمين والمرشد. جاء ذلك بعد مظاهرة شاركوا فيها ومؤتمر جماهيرى لصفوت عبد الحميد نقيب المحامين في بورسعيد لرفض الدستور، وجاء المؤتمر تحت عنوان الاستفتاء بين المشاركة او المقاطعة




الوفد والتيار الشعبي ينظمون حملات لرفض الدستور بدمياط


دشن شباب حزب الوفد بدمياط حملة، لا للدستور، وقد تم تعليق عدة لافتات فى مداخل القرى حملت عبارات، لا للدستور، لا لتكميم الافواه. كما قام أعضاء الحملة بتوزيع عدة اوراق كتب عليها لا للدستور، وزعت فى مختلف القرى والمدن تحث المواطنين على الخروج للتصويت بالرفض لهذا الدستور. ومن جانبهم وزع أعضاء التيار الشعبى ملصقات ولافتات تدعو لرفض الدستور.




حركة 6 أبريل تنظمة حملة بعنوان دستوركم لا يمثلنا


في سياق متصل..تنظم حركة شباب 6 أبريل إطار حملتها بعنوان "دستوركم لا يمثلنا". وتهدف الحملة للتوعية بعيوب ومساوئ الدستور وحث المواطنين على التصويت بـ لا في الاستفتاء. كما تجهز الحركة غرفة عمليات مركزية بأسيوط لتلقى شكاوى وملاحظات المواطنين على سير العملية، ورصد أية انتهاكات أو تجاوزات من قبل أعضاء الحركة الذي يحملون تصريحات رسمية لمراقبة الاستفتاء.




أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 13 ديسمبر 2012


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




حزب الدستور: رصد بعض السلبيات لتصويت المصريين بالخارج


ذكر حزب الدستور انه رصد بعض المخالفات والسلبيات التي رأى أنها شابت عملية تصويت المصريين في الخارج على الاستفتاء والتي بدأت أمس الأربعاء وتستمر حتى مساء السبت.
وقال حزب الدستور إن المصريين بالخارج الذين لم يقوموا بالتسجيل في انتخابات مجلس الشعب والانتخابات الرئاسية السابقة لا يسمح لهم بالمشاركة في الاستفتاء، الأمر الذي حرم الكثير من المصريين بالخارج من المشاركة نظرا لضآلة نسبة مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات السابقة إما لمقاطعة الكثيرين لها أو لعدم حصولهم على الرقم القومي.
وأشار الحزب إلى أنه تم فتح باب المشاركة من الأربعاء إلى السبت مما يتيح ثلاثة أيام فقط للمصوتين بالبريد، حيث يتعين عليهم إرسال المظاريف بالبريد السريع لضمان وصول مظروف التصويت للسفارة أو القنصلية المسجلين بها قبل يوم السبت، الذي يعطل به البريد في بلاد غربية كثيرة، مع العلم بأن البريد العادي يتطلب وصوله اربعة إلى خمسة أيام عمل، ما يزيد من احتمالات عدم وصول المظاريف، بحسب رأي الجزب.




انتشار القوات المسلحة لتأمين الاستفتاء على الدستور


انتشرت عناصر القوات المسلحة المكلفة بتأمين الاستفتاء على مشروع الدستور وتأمين اللجان الانتخابية في جميع محافظات الجمهورية بمشاركة اكثر من مئة وعشرين ألف ضابط وصف وجندي وستة الاف مركبة، تنفيذا لقرار القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى الفريق أول عبدالفتاح السيسى




الجيش: الضبطية القضائية في مكان وموعد الاستفتاء فقط


قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة إن صفة الضبطية القضائية الممنوحة لأفرد الجيش بالقرار الرئاسي مؤخرا محددة بيوم الاستفتاء وبمكان اللجان الانتخابية فقط.
وأضاف العقيد أحمد محمد علي ، في تصريحات صحفية اليوم أن سلطة الضبط القضائي ليست مطلقة، وإنما تبدأ ببداية يوم الاستفتاء وتنتهي بانتهائه وفي أماكن التصويت، مشددا على أن الجيش مسئول فقط عن تأمين المواطنين أثناء عملية التصويت، لمواجهة أي حالات اعتداء قد تقع على الناخبين أو مقار التصويت .





الصحة ترفع درجة الاستعداد وتخصص 739 سيارة إسعاف


اعلن المتحدث الرسمى لوزارة الصحة الدكتور احمد عمر انه تم وضع خطة لتأمين المرحلتين الأولى والثانية من الاستفتاء على مشروع الدستور، مشيرا الى ان الجزء الأول من الخطة سينفذ السبت المقبل لتأمين عشر محافظات وهي القاهرة والإسكندرية والغربية والدقهلية والشرقية واسيوط وسوهاج واسوان وشمال سيناء وجنوب سيناء.
وقال عمر انه تم تجهيز سبع مئة وتسع وثلاثين سيارة اسعاف لتقديم الخدمات الإسعافية بالمحافظات العشر، ورفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الاسعاف والطوارىء على مستوى الجمهورية، وكذلك في المستشفيات داخل كل محافظة يجرى بها الاستفتاء، والمحافظات المجاورة لها.





اشتباكات حادة في جامعة عين شمس بسبب ندوة عن الدستور


تصاعدت الاشتباكات بين طلاب جامعة عين شمس المؤيدين والمعارضين للرئيس محمد مرسي ومشروع الدستور الجديد. وذكرت وكالة أونا للأنباء أن الأمن بدأ في اخلاء ساحة الجامعة من الطلاب، واحتجز نحو خمسة عشر طالبا من مثيري الشغب، وسط محاولات لإخراج طلاب ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين لإنهاء الاشتباكات الدائرة.
يذكر أن عددا من طلاب جامعة عين شمس حاولوا الاعتداء على الدكتور محمد سليم العوا عضو الجمعية التأسيسية لكتابة الدستور، وطلاب الإخوان بسبب تنظيم ندوة عن الدستور في القاعة الرئيسية بالجامعة، إلا أن الأمن نجح في إخراج العوا بعد أقل من ساعة من بدء محاضرته رغم تحطيم أبواب ونوافذ القاعة.




مجلس الدولة: الجيش والشرطة تعهدوا بحماية المواطنين


أعلن مجلس إدارة نادي قضاة مجلس الدولة برئاسة المستشار حمدي ياسين رئيس النادي، أن جميع الجهات المعنية في الدولة وفي مقدمتها مؤسسة الرئاسة، قد استجابت للشروط التي وضعها النادي قبل المضي قدما في عملية الإشراف القضائي على الاستفتاء على مشروع الدستور المقترح، والمحددة في وقف الاقتتال وإراقة الدماء بين المصريين، وتأمين سير عملية الاستفتاء ولجان الاقتراع ومنع الترويج لأي موقف يتعلق بالدستور أمام اللجان، ووضع وثيقة تأمين للقضاة المشرفين .
وأشار نادي قضاة مجلس الدولة إلى أنه أجرى اتصالات ومشاورات مكثفة مع الجهات المسئولة كافة، وعلى رأسها مؤسسة الرئاسة، لافتا إلى
أن جميع تلك الجهات، وفي مقدمتها القوات المسلحة والشرطة تعهدت بحماية المواطنين، ومنع أي أعمال اقتتال أو إراقة دماء، وأنها ستعمل على الفصل بين التجمعات المناوئة لبعضها البعض حرصا على دماء المصريين.




مستشارو هيئة قضايا الدولة يستنكرون محاولات الزج بهم


أعرب عضو مجلس إدارة نادي مستشاري هيئة قضايا الدولة المستشار سمير القماش عن استنكاره الشديد لما سمّاها محاولات النيل من هيئة قضايا الدولة، عبر الايحاء من البعض بأن إشراف مستشاري الهيئة على استفتاء الدستور إنما جاء في إطار الموافقة على النص عليها كهيئة قضائية مستقلة في مشروع الدستورالجديد.
وأكد المستشار القماش أن هيئة قضايا الدولة هي أقدم هيئة قضائية في مصر والشرق الأوسط، وأن النص عليها في الدستور هو أمر بديهي بل وجاء
متأخرا، بحسب رأيه، مشددا على أن مستشاري هيئة قضايا الدولة لا يعقدون أي صفقات من أي نوع، وأن أي حديث غير ذلك هو من قبيل المزايدة الهادفة لكسب تعاطف الشعب المصري على حساب الحق والحقيقة، على حد تعبيره.




7 آلاف قاض يشرفون على الاستفتاء في اللجان الفرعية


أعلن رئيس اللجنة العليا للاستفتاء على الدستور المستشار سمير أبو المعاطي أن عملية فرز الأصوات وإعلان النتائج سوف تكون داخل اللجان الفرعية. وذكر أبو المعاطي أن القضاة الذين سيشرفون على المرحلة الأولى من الاستفتاء يبلغ عددهم سبعة آلاف قاض، وأن الاستفتاء سيجرى على مرحلتين لتخفيف العبء عليهم.




الكنائس المصرية تشارك في الاستفتاء على الدستور


أعلنت الكنائس المصرية الثلاث مشاركتها في الاستفتاء على مسودة الدستور المقرر إجراؤه بعد غد السبت. جاء هذا في لقاء البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية مع مجلس بطاركة ومطارنة الكنيسة الكاثوليكية في المقر البابوي بالعباسية.
وأوضح البابا أن الكنائس الوطنية سوف تشارك في الاستفتاء، ولكنها لن تتدخل في السياسة باعتبار أن التصويت أمر اختياري لكل مواطن. كما أكد القس أندريه زكي أن الكنيسة الإنجيلية تشجع أتباعها على المشاركة في الاستفتاء، ولكن لا وصاية لها على عقولهم ولا توجههم بنعم أو لا.




د. أبو الفتوح يدعو للتصويت بلا على الدستور


دعا الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب "مصر القوية" اليوم الخميس أعضاء حزبه وكافة المواطنين المصريين للمشاركة في الاستفتاء على الدستور فى إطار عملية ديمقراطية، والتصويت ب"لا" لرفض هذا الدستور
من جانبه انتقد الدكتور محمد البرادعي منسق الجبهة الوطنية للإنقاذ الإصرار على إجراء الاستفتاء على الدستور في موعده. وقال إن الإصرار على الاستفتاء في ظل الظروف الراهنة هو انعدام للإحساس بالمسؤولية نحو المصلحة الوطنية، بحسب تعبيره.




إعادة المستشار خاطر لعمله محاميا عاما لشرق القاهرة


صرح مصدر قضائي بأن النائب العام المستشار طلعت عبدالله كلف المستشار مصطفى خاطر المحامي العام لنيابات شرق القاهرة بالاستمرار في
موقعه والإشراف على سير التحقيقات في أحداث قصر الإتحادية وسرعة الإنتهاء منها.
من جنابه أكد المستشار خاطر التزامه الكامل وجميع أعضاء النيابة التابعين له بما يصدره النائب العام من تعليمات وتوجيهات وكتب دورية، بشأن سير التحقيقات وفقا لاحكام القانون ومن أجل حماية الحقوق والحريات، حفاظا على حقوق الضحايا في الاحداث الاخيرة .
كان أعضاء النيابة العامة قد دعوا الى اجتماع طارئ اليوم لبحث تداعيات القرار السابق الذي أصدره النائب العام بنقل المستشار مصطفى خاطر من منصبه إلى نيابة استئناف بني سويف.




مسيرات لقصر الاتحادية ضد الدستور


دعت قوى حزبية وسياسية إلى تنظيم مسيرات شعبية إلى قصر الاتحادية غدا الجمعة تحت عنوان "دستوركم الباطل" تعبيرا عن رفضها الاستفتاء على مسودة الدستور الجديد.
يأتي هذا بينما ساد الهدوء ميدان التحرير ومحيط قصر الاتحادية وميادين المحافظات، بينما واصل البعض اعتصامهم للمطالبة بتأجيل الاستفتاء حتى تحقيق التوافق عليه.
من جانبها، عدلت جماعة الإخوان المسلمين اليوم عن دعوتها لتنظيم تظاهرات كبيرة أمام المساجد فى القاهرة والمحافظات غدا الجمعة، وقررت
تنظيم مليونية حاشدة فى ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر. ونفت الجماعة ما تناقله بعض المواقع الاليكترونية عن نيتها مهاجمة المعتصمين بميدان التحرير غدا، وقالت انها دعاية تستهدف تشويه صورتها




استعدادات لتسفير الاسر المصرية المقيمة في سوريا


استعدت السفارة المصرية في لبنان لاستقبال الاسر المصرية المقيمة في سوريا والتي قررت العودة الى مصر، خشية إصابتها من جراء اعمال العنف المسلح الجارية هناك.
وقال السفير المصري في لبنان أشرف حمدي انه أرسل وفدا من السفارة لاستقبال مجموعة من هؤلاء المصريين يبلغ عددها نحو تسعين شخصا، طبقا لاخر اتصال مع القائم بالاعمال المصري في سوريا، بحسب ما ذكر حمدي.




واشنطن: القوات السورية تستخدم أسلحة حارقة ضد المعارضة


في سياق متصل أعلن مسؤول أميركي أن القوات النظامية السورية أطلقت صواريخ أرض - أرض روسية الصنع من نوع سكود مستهدفة معاقل أو مناطق تتجمع فيها عناصر المعارضة. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول أمريكي رفض الإفصاح عن هويته ان صواريخ سكود سقطت بالفعل في سوريا. من جهتها نفت وزارة الخارجية السورية في بيان نشرته الوكالة العربية السورية للأنباء اليوم استخدام دمشق صواريخ سكود في القتال مع من سمّتهم الجماعات الإرهابية.
كانت وزارة الخارجية الأميركية أكدت أن الحكومة السورية استخدمت "صواريخ" وقنابل حارقة ضد المسلحين المعارضين خلال الأسبوع الماضي.




باكستان تقرر سحب طاقمها الدبلوماسي من دمشق


من جهتها أمهلت اليونان سفيرة سوريا في أثينا والبعثة الدبلوماسية عشرة أيام لمغادرة البلاد. وذكرت وزارة الخارجية اليونانية في بيان لها أن اليونان ترفض استمرار النزاع في سوريا وتأمل في حل سياسي للأزمة.
كما قررت باكستان سحب طاقمها الدبلوماسي من سوريا نظرا لتدهور الأمن هناك. وقال متحدث باسم الخارجية إن باكستان سحبت بصفة مؤقتة طاقمها الدبلوماسي من سوريا، ومن بينهم السفير، وقد عادوا جميعا إلى البلاد، موضحا أنه لم يتم إغلاق السفارة وسيعود هؤلاء الدبلوماسيون بمجرد عودة الوضع إلى طبيعته.



مواجهات بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في الخليل


اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في الخليل جنوبي الضفة الغربية، أصيب خلالها عدد من المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.
جاءت المواجهات احتجاجا على مقتل الشاب محمد السلايمة البالغ من العمر سبعة عشر عاما برصاص الشرطة الإسرائيلية مساء أمس. وقال سكان محليون إن قوات إسرائيلية دهمت فجر اليوم منزل عائلة السلايمة، وقامت بتخريب محتوياته، بينما اعتقلت خمسة فلسطينيين خلال حملة دهم في المنطقة.






إدانة جنرال من البوسنة بسبب اشتراكه في مذبحة سربرينتسا



حكمت محكمة جرائم الحرب الخاصة بيوغوسلافيا السابقة في لاهاي على جنرال من صرب البوسنة بالسجن المؤبد بسبب اشتراكه في إبادة البوسنيين المسلمين خلال حرب البوسنة. وأدين "زدارافكو تولمير" بسبب دوره في قتل أكثر من سبعة آلاف بوسني رجل وطفل مسلم في مذبحة سربرنيتسا في منتصف تسعينيات القرن الماضي .





جولة في أخبار الاقتصاد 13 ديسمبر 2012


جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها




تراجع شبه جماعي في البورصات العربية


أنهت مؤشرات البورصات العربية تعاملات جلسة تداول الإسبوع على تراجع شبه جماعي باستثناء مؤشر البورصة المصرية الذى سجل صعودا طفيفا بلغت نسبته تسعة من عشرة في المائة، وبلغت قيمة التداول أربعمائة وستة وتسعين مليونا وستمائة ألف جنيه ، واتجه المستثمرون العرب والمصريون للشراء مقابل مبيعات الأجانب ، بينما تراجع مؤشر بورصة دبي بنسبة ثمانية عشر من مائة في المائة، وتراجع مؤشر بورصة الكويت بنسبة ثلاثة من مائة في المائة. كما تراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة ثمانية عشر من مائة في المائة وتراجع أيضا مؤشر بورصة البحرين بنسبة ثلاثة من مائة في المائة.




وزير القوى العاملة يوجه تقديم المساعدة بالأردن


كلف وزير القوي العاملة والهجرة خالد الأزهري المستشار العمالي المصري بالأردن بمتابعة تقديم جميع التسهيلات والمساعدات اللازمة للعمالة المصرية المخالفة بالأردن. وكانت الاتصالات بين الرئيس المصري محمد مرسي والملك عبد الله الثاني عاهل الأردن قد أنهت أزمة هؤلاء العمال. وأكد الوزير المصري على إنتهاء الأزمة بعد ان صدرت توجيهات للسلطات الأردنية المعنية بوقف ترحيل العمالة المصرية المخالفة بالمملكة والافراج عن جميع المواطنين المصريين المحتجزين وتسليمهم جوازات سفرهم.




خطة ترويجية لتقسيم مصر إلى عدة مقاصد سياحية


كشف وزير السياحة هشام زعزوع عن خطة الترويج المقبلة للوزارة. وأوضح الوزير أن الخطة تتضمن تقسيم مصر الي عدة مقاصد سياحية، بحيث يكون لكل منها خطتها التسويقية، ومنها الأقصر وأسوان وجنوب سيناء, والقاهرة الكبري, والبحر الأحمر، هذا بالاضافة الي مقصد الساحل الشمالي والواحات. وأشار زعزوع إلى استمرار التنسيق بين وزارة السياحة ووزارة الطيران للربط المباشر بين تلك المقاصد وخطوط الطيران.




تنفيذ مناطق حرفية في أربع محافظات


تبدأ وزارة التنمية المحلية خلال الأيام القادمة في تنفيذ مناطق حرفية في أربع محافظات وهي كفرالشيخ والدقهلية وبني سويف وسوهاج. يأتي ذلك عقب الانتهاء من الزيارات التي قام بها جهاز بناء وتنمية القرية التابع للوزارة. وقد تم واختيار أربع قري للبدء بها ومعاينة الأنشطة الحرفية، والتأكد من توافر المواد الخام الزراعية اللازمة للتصنيع، وشرح السياسة العامة لصندوق التنمية المحلية في عملية الإقراض، لتمويل التوسع في تلك الأنشطة.




مذكرة بين صناعة تكنولوجيا المعلومات وشركة سويسرية


شهد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس، هاني محمود وزير، توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، ايتيدا،وشركة كيو سنتريس العالمية السويسرية بهدف توسيع نطاق أعمال مركز الخدمة العالمي للشركة، وأكد الوزير أن الاتفاقية توفر نحو 100 فرصة عمل جديدة للكوادر المصرية المتخصصة في مجال صادرات خدمات تكنولوجيا المعلومات.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق