شارك مع اصدقائك

11 ديسمبر 2012

برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 11 ديسمبر 2012 من قناة ONTV و إصابة 9 أشخاص بطلقات خرطوش في اشتباكات بالتحرير و جبهة الإنقاذ وقوى سياسية يتظاهرون أمام الاتحادية و القوى الإسلامية تحتشد في مظاهرتين تأييدا لقرارات مرسي و انتحار ممرضة الأميرة كيت زوجة الأمير وليام


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 11 ديسمبر 2012 من قناة ONTV

إصابة 9 أشخاص بطلقات خرطوش في اشتباكات بالتحرير

سمع عدد كبير من المعتصمين بميدان التحرير صباح اليوم دوي إطلاق نار مكثف أفاد شهود عيان بأنه ناتج عن اشتباكات بين بعض المعتصمين والباعة الجائلين المسلحين المتواجدين فى الميدان ما أسفر عن إصابة نحو تسعة أشخاص بطلقات الخرطوش في عدة مناطق متفرقة من أجسادهم. وشهد الميدان حالة من الاستنفار والتأهب فور هذه الاشتباكات وقام المعتصمون بنقل المصابين إلى داخل الخيام لتولي إسعافهم فيما كثف أفراد اللجان الشعبية وجودهم أمام المدخل الرئيسي للميدان تحسبا لأي محاولات اختراق والاعتداء على المعتصمين.



جبهة الإنقاذ وقوى سياسية يتظاهرون أمام الاتحادية

يأتي هذا فيما تنظم جبهة الانقاذ الوطني وعدد من القوى السياسية مظاهرة حاشدة أمام قصر الاتحادية وفي ميدان التحرير وعدد من الميادين في المحافظات ، وذلك احتجاجا على الاستفتاء على مشروع الدستور المقرر إجراؤه يوم السبت المقبل. من جانبها عكفت عناصر من القوات المسلحة على استكمال بناء جدار حديدي لإغلاق جميع الشوارع المحيطة بالقصر الرئاسي باستثناء شارع الميرغني الذى لا يزال به سور إسمنتي. في سياق متصل، نفت السفيرة الامريكية لدى مصر آن باترسون ما تردد من جانب بعض الأوساط من أنها دعت جبهة الإنقاذ الوطني لحشد المزيد من المصريين للمظاهرات لدى لقائها مؤخرا عددا من رموز الجبهة..




القوى الإسلامية تحتشد في مظاهرتين تأييدا لقرارات مرسي

في المقابل ، ينظم ائتلاف القوى الإسلامية مظاهرتين حاشدتين أمام مسجدي رابعة العدوية وآل رشدان بمدينة نصر تحت شعار "نعم للشرعية" وذلك دعما لقرارات الرئيس محمد مرسي والإعلان الدستوري الصادر السبت الماضي . وأكدت القوى المشاركة وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين والدعوة السلفية والجماعة الإسلامية أن المليونيتين قد يتوحدان في مليونية واحدة بموقع آخر، لكنهم لم يحددوا الموقع بعد



إلغاء السماح للناخب في الاستفتاء بالتصويت في غير موطنه

أصدرت رئاسة الجمهورية قرارا بقانون يقضي بإلغاء الفقرة الثانية من المادة الثانية والثلاثين من القانون رقم ثلاثة وسبعين لسنة 1956، والتي كانت تسمح للناخب في الاستفتاء بأن يدلي بصوته في غير موطنه الانتخابي، وذلك بهدف تحقيق المصلحة العامة ودرءا لما قد يثيره ذلك من مطاعن حول نزاهة وسلامة عملية الاستفتاء وما قد يترتب عليه من زيادة العبء على القضاة المشرفين على الاستفتاء. وأوضحت رئاسة الجمهورية في بيان صدر اليوم أن اللجنة العليا للانتخابات طلبت إلغاء نص الفقرة ، موضحة أن إفراد كشف خاص بالوافدين يزيد من المهمة التى أنيطت برئيس اللجنة الانتخابية .



نادي قضاة مصر يعلن اليوم موقفه النهائي من الاستفتاء

يعقد المستشار أحمد الزند رئيس نادي قضاة مصر مؤتمرا صحفيا اليوم يعلن خلاله الموقف النهائي للقضاة من الإعلان الدستوري الجديد الذي أصدره رئيس الجمهورية مساء السبت الماضي . كما يعلن المستشار الزند خلال المؤتمر الموقف النهائي لرجال القضاء والنيابة العامة من الإشراف على الاستفتاء على مشروع الدستور، في ضوء استطلاع مواقف رجال القضاء والنيابة العامة، ورؤية أندية القضاة بالأقاليم بهذا الشأن. يشار إلى أن الجمعيات العمومية لأندية قضاة قنا وسوهاج وأسيوط وأسوان والإسماعيلية والإسكندرية أعلنت رفضها الإشراف على الاستفتاء



الجيش الحر يعلن بدء معركة للسيطرة على محافظة إدلب

إلى الشأن السوري ، حيث أفاد ناشطون بأن ثمانية أشخاص قتلوا اليوم بنيران القوات النظامية في مناطق متفرقة . وذكرت شبكة شام السورية أن قصفا مدفعيا استهدف منطقة السباهية بمدينة الرقة، بالتزامن مع قصف عنيف براجمات الصواريخ على الأحياء الجنوبية من دمشق وريفها. يأتي هذا فيما أعلن الجيش السوري الحر بدء معركة في إدلب بهدف السيطرة على عدد من القرى الحدودية مع تركيا.



الجيش الحر يشكل مجلس القيادة العسكرية المشتركة العليا

في سياق متصل ، أعلن العميد سليم إدريس رئيس هيئة أركان الجيش السوري الحر تشكيل مجلس القيادة العسكرية المشتركة العليا وانتخاب هيئة الأركان العامة للقوى العسكرية والثورية لمتابعة العمل لإسقاط النظام السوري. وأوضح إدريس أن هذه القيادة للثورة السورية تم انتخابها من قبل الثوار الحقيقيين المتواجدين على الأرض والذين كانت أمامهم كل الأسماء المطروحة.



أوروبا تتعهد بتقديم دعم أكبر للمعارضة السورية

تعهد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي خلال اجتماعهم في بروكسل بتقديم دعم سياسي ومالي وإنساني أكبر للمعارضة السورية، لكنهم قرروا إرجاء البحث في مسألة تخفيف حظر السلاح لمساعدة مقاتلي المعارضة إلى لقاءات مقبلة. وقال وزير الخارجية الألماني جيدو فسترفيله إن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي قرروا رفع المكانة السياسية لائتلاف المعارضة السورية ، غير أنه لم تتحدد بعد الصياغة الدقيقة لهذه الخطوة. هذا وقد وشارك في الاجتماع الأوروبي ، معاذ الخطيب ، رئيس ائتلاف قوى المعارضة والثورة السورية



الإكوادور تدرس منح اللجوء لبشار الأسد إذا طلب ذلك

أعلن الرئيس الإكوادوري رافاييل كوريا أن بلاده ستدرس طلبا محتملا للجوء الرئيس السوري بشار الأسد إليها في حال قدم الأخير طلبا بذلك. وقال كوريا إن نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد قام بزيارة كيتو قبل اسبوعين لكنه نفى المعلومات التي نشرتها الصحف البرازيلية بأنه بحث معه احتمال لجوء الرئيس السوري وعائلته إلى الإكوادور.



عودة الهدوء إلى مدينة طرابلس بعد انتشار الجيش اللبناني

عاد الهدوء الى منطقتي باب التبانة وجبل محسن في مدينة طرابلس شمال لبنان بعد أن انتشر الجيش في شوارع المدينة لفرض السيطرة . جاء ذلك بعد يوم من مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل خلال اشتباكات بالأسلحة الآلية والقذائف الصاروخية بالمدينة التي باتت مسرحا لمؤيدي النظام السوري ومعارضيه. وأزال الجيش السواتر والمتاريس عند الخط الفاصل بين المنطقتين بعد أن عزز قواته هناك تنفيذا لخطة أمنية أقرها المجلس الأعلى للدفاع بقيادة الرئيس ميشال سليمان



عباس: سنرد على أي مشروع استيطاني في القدس

توعد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالرد في حال نفذت إسرائيل مشروعها القاضي ببناء ثلاثة آلاف وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية المحتلة . وأمام البرلمان التركي في أنقرة ، قال عباس إنه إذا أصبح هذا الامر حقيقة فسيتم الرد بوسائل أخرى، من دون أن يحدد طبيعة هذا الرد. واعتبر أبو مازن أن إعلان مشروع البناء الاستيطاني الإسرائيلي يهدف إلى معاقبة الفلسطينيين بعد تصويت الجمعية العامة للامم المتحدة على منح فلسطين صفة دولة مراقب غير عضو في المنظمة الدولية.



مجلس الأمة الكويتي يرفض التدخلات في التشكيل الوزاري

رفض عدد من نواب مجلس الأمة الكويتي التدخلات في تشكيل رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك لحكومته الجديدة ، والدعوات إلى اختيار وزراء رجال دولة على قدر من الكفاءة المهنية والعلمية بعيدا عن المحسوبيات والولاء.. وأكد البرلمانيون أن اختيار الوزراء حق مطلق لرئيس الوزراء يجب احترامه ، وذلك في رد مباشر على مطالبات بعض النواب الذين وضعوا تحفظات على عودة بعض الوزراء إلى الحكومة. وتنتظر الأوساط النيابية الكويتية اعلان تشكيل الحكومة الجديدة اليوم أو غدا بعد أن شارف المبارك على الانتهاء من تشكيلها .



مظاهرات ضد نظام الرئيس البشير بعد مقتل 4 طلاب

دعا مئات السودانيين إلى ثورة على نظام الرئيس عمر البشير في اليوم الثاني من تظاهرات اندلعت اثر مقتل اربعة طلاب بعد قمع تظاهرات ضد زيادة الرسوم الجامعية في جامعة الجزيرة في جنوب الخرطوم . وخرج نحو سبعمائة شخص من جامعة النيل في تظاهرات مناهضة للنظام ، بينما ردت الشرطة بالضرب بالهراوات واستخدام الغاز المسيل للدموع. ويطالب الطلاب المنحدرون من اقليم دارفور بتطبيق اتفاق سلام مبرم العام الماضي بين الحكومة وتحالف من الفصائل المتمردة ينص على اعفاء ابناء العائلات التي نزحت خلال النزاع من رسوم التسجيل في الجامعات الحكومية لمدة خمسة اعوام.



المغرب تدعو إلى إعداد استراتيجية لتنمية المنطقة

دعا وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي سعد الدين العثماني خلال اجتماع لمجلس الأمن ، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون إلى الانتهاء في أقرب وقت ممكن من إعداد استراتيجية متكاملة لمنطقة الساحل الأفريقي تشمل الأمن والقضايا الإنسانية وحقوق الإنسان وقضايا التنمية



رئيس وزراء مالي يعلن استقالته بعد ساعات من اعتقاله

أعلن رئيس وزراء مالي شيخ موبيدو ديارا استقالته وحكومته من مناصبهم وذلك بعد ساعات من اعتقاله من قبل عسكريين أسهموا في انقلاب مارس في مالي ، لكنه لم يشرح أسباب استقالته. وقال مسؤولون ماليون إن رئيس الوزراء اعتقل في وقت متأخر ليلة امس اثناء محاولته مغادرة البلاد إلى فرنسا.
وكان ديارا يؤيد تدخل قوة عسكرية دولية في شمال مالي الذي تسيطر عليه منذ نهاية يونيو مجموعات مسلحة مرتبطة بتنظيم القاعدة وهو الأمر الذي عارضه العسكريون



وزارة الدفاع الجزائرية: مصرع قائدي طائرتين عسكريتين

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية عن مصرع قائدي طائرتين عسكريتين اثر اصطدام وقع فى منطقة غربي البلاد . وذكر بيان وزارة الدفاع إنه تم على الفور تشكيل لجنة تحقيق لمعرفة أسباب وظروف هذا الحادث



الأزمة السياسية تؤثر على السياحة في الأقصر

لا تزال الأقصر مصدر جذب سياحي عالمي على الرغم من الأزمات السياسية التي تشهدها البلاد حاليا ما يؤكد مكانتها على الخريطة العالمية.




الأهلي يختتم استعداداته لمواجهة كورينثيانز البرازيلي

رياضيا ، يختتم فريق الأهلي مساء اليوم تدريباته استعدادا لمباراة كورينثيانز البرازيلي صباح غد في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها اليابان . ويسعى المدير الفني حسام البدري للاستقرار على التشكيل الذي سيخوض به اللقاء خاصة في ظل إصابة قائد الفريق حسام غالي بقطع في الرباط الصليبي . هذا وأبدى البدري احترامه التام لبطل البرازيل مؤكدا أن المشوار الصعب في المونديال سيبدأ بلقاء بطل امريكا الجنوبية




هيئة قضايا الدولة تشرف على الإستفتاء

قررت هيئة قضايا الدولة المشاركة في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد المقرر يوم السبت المقبل، لأنها، كما قالت في بيان لها اليوم، تمثل النائب القانوني للدولة، ومن ثم فإنها تقوم بواجبها، بحسب رأيها، الذي يحتم عليها دعوة الفصائل كافة للتوحد والتوصل إلى توافق في الرأي، وحرصا منها على مصلحة المواطنين.
في غضون ذلك يعقد رئيس نادي قضاة مصر المستشار أحمد الزند مؤتمرا صحفيا اليوم يعلن خلاله الموقف النهائي للقضاة من الإعلان الدستوري الجديد الذي أصدره رئيس الجمهورية مساء السبت الماضي . كما يعلن المستشار الزند خلال المؤتمر الموقف النهائي لرجال القضاء والنيابة العامة من الإشراف على الاستفتاء على مشروع الدستور، في ضوء استطلاع مواقف رجال القضاء والنيابة العامة، ورؤية أندية القضاة بالأقاليم حول الموضوع.
يشار إلى أن الجمعيات العمومية لأندية قضاة قنا وسوهاج وأسيوط وأسوان والإسماعيلية والإسكندرية أعلنت رفضها الإشراف على الاستفتاء .



الرئيس يستقبل حسنين هيكل في إطار الحوار الوطني

استقبل الرئيس محمد مرسي بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة اليوم الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل في إطار الدعوة التي وجهها
الرئيس لكل القوى الوطنية والسياسية والحزبية والشبابية للحوار حول خارطة الطريق المستقبلية للتحول الديموقراطي.
وذكرت مصادر برئاسة الجمهورية أن اللقاء يأتي أيضا في إطار مناقشة مجموعة من الأفكار والمقترحات لدى مختلف أطياف المجتمع لتحقيق
التوافق حول برنامج العمل الوطني على الصعيدين الاجتماعي والسياسي خلال المرحلة المقبلة.



الخارجية: بطاقات الإقتراع ستتاح للمصريين بالخارج

أعلنت وزارة الخارجية أن بطاقات الاقتراع الخاصة بالاستفتاء على مشروع الدستور للمصريين في الخارج، سوف تتاح عند منتصف ليل اليوم على موقع اللجنة العليا للانتخابات. ووجهت الخارجية على صفحتها الرسمية هذه الرسالة إلى كل المصريين في الخارج، المقيدين بسجلات التصويت على مشروع الدستور الجديد.
ومن المفترض أن يباشر المصريون في الخارج غدا الاستفتاء على مشروع الدستور، في عملية تنظم في جميع سفارات مصر وقنصلياتها بالخارج وتستمر حتى يوم السبت المقبل .



مرسي يشكر رجال الشرطة على جهودهم في إقرار الأمن

أعرب الرئيس محمد مرسي عن شكره لجميع رجال الشرطة لجهودهم المخلصة التي يبذلونها لإقرار الأمن بالبلاد، وطالبهم بالاستمرار في بذل
المزيد من الجهود التي تؤمن للبلاد استقرارها وتحفظ وتصون أمن المواطن.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الرئيس بوزير الداخلية أحمد جمال الدين، خلال اجتماع الأخير في أكاديمية الشرطة بالعاملين في مديريات الأمن والإدارات والمصالح على مستوى الجمهورية.



المغرب يدعو الأمم المتحدة لإعداد إستراتيجية متكاملة

دعا وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي سعد الدين العثماني خلال اجتماع لمجلس الأمن، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى الانتهاء في أقرب وقت ممكن من إعداد استراتيجية متكاملة لمنطقة الساحل الأفريقي تشمل الأمن والقضايا الإنسانية وحقوق الإنسان والتنمية...



حزبا الدستور و العدل ينظمون وقفة احتجاجية لرفض الدستور

نظم أعضاء التيار الشعبي و حزبا الدستور والعدل بالدقهلية وقفة احتجاجية لرفض الإعلان الدستورى والاستفتاء , وأصدر المحتجون بيانا أكدوا فيه أنهم ليسوا ضد تطبيق الشريعة الإسلامية , ولكنهم يرفضون الشكل الحالي للدستور الذي يجب ان يمثل كل طوائف الشعب . واكد المحتجون أن الدستور جاء نتاجا لصفقات سياسية بين قوى بعينها ,و بعيدا كل البعد عن طموحات وامال جماهير الشعب المصري



جبهة الانقاذ بالبحر الأحمر تنظم مسيرات ضد الاستفتاء

نظمت جبهة الانقاذ الوطني بالبحر الأحمر مسيرات حاشدة للمطالبة بتأجيل الاستفتاء . شارك في المسيرة أحزاب الدستور والمصري الديمقراطي والتيار الشعبي والعاملون بالسياحة وحركة 6 إبريل . وقد تم الاتفاق بين الأمن ومنظمى المسيرة بتحديد مسارها بعيدا عن مسيرة الائتلافات والاحزاب الاسلامية التى يتم تنظيمها فى نفس الوقت لمنع حدوث اى احتكاكات.



إجراءات أمنية مشددة بمدينة المحلة في مليونية اليوم

شهدت مدينة المحلة تعزيزات أمنية مكثفة لتأمين المنشأت الحيوية مثل شركة غزل المحلة والبنوك والمصالح الحكومية الهامة استعدادا لمليونية اليوم التي دعت لها الأحزاب والقوى السياسية والحركات الثورية لرفض الإستفتاء على الدستور ورفض الإعلان الدستوري والمطالبة بحل الجمعية التأسيسية . واصدرت القوى الثورية بيانا أكدوا فيه أن إعلان استقلال مدينة المحلة الكبرى، لم يكن استقلالا عن مؤسسات الدولة وشرعيتها، ولكن رمزا للاعتراض على قرارات الرئيس



جبهة الانقاذ بالاقصر تدعو للمشاركة في مسيرة اليوم

دعت جبهة الانقاذ الوطنى بالاقصر التى تضم عددا من الاحزاب والتحالفات الثورية المختلفة المواطنين للمشاركة فى مسيرة تنطلق مساء اليوم من أمام مسجد أبوالحجاج مارة بشارع المدنية المنورة وشارع التليفزيون . وتطالب المسيرة بإلغاء الاستفتاء على الدستور وتطالب بجمعية تأسيسية جديدة تضم كافة أطياف المجتمع , ويطالب المتظاهرون ايضا بوقف موجة غلاء الاسعار التى يتوقع أن تصدر خلال القريب العاجل .



التيار الشعبي بالفيوم يدعو للتظاهر اليوم ضد الدستور

دعا التيار الشعبي المصري بالفيوم المواطنين والنشطاء السياسيين من الأحزاب والقوى الثورية ،للمشاركة فى تظاهرة بميدان سواقى الهدير ،وسط مدينة الفيوم، ضد الدستور والإعلان الدستورى الجديد . وأكد الدكتور وليد نصر الأمين المساعد للحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي أنه تم الإتفاق على عقد إجتماع غدا من أجل تفعيل جبهة الإنقاذ الوطني بالفيوم لتوحيد الجهود في العمل السياسي بالشارع , واكد ايضا أن المظاهرة تأتي ايضا احتجاجا على شروط صندوق النقد الدولي



تظاهرات في مدينة دسوق لرفض قرارات الرئيس ورفض الغلاء

وفي كفر الشيخ ، انطلقت تظاهرات من ميدان إبراهيم الدسوقي بمدينة دسوق ضمت المئات من شباب أحزاب الدستور والكرامة والناصري والتجمع والتيار الشعبي وائتلاف شباب الثورة وحركتي 6 أبريل وكفاية وغيرها من الحركات الثورية , وذلك لرفض الاستفتاء على الدستور . وقد طاف المتظاهرون شوارع مدينة دسوق وهم يهتفون ضد غلاء الأسعار التي من المقرر تطبيقها بعد الاستفتاء.



استنفار أمني للجيش والشرطة بمجرى قناة السويس

أكد اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس أنه تم رفع درجة الاستعداد والاستنفار الأمني بطول المجرى الملاحي للقناة من قبل قوات الشرطة والجيش , استعدادا لمظاهرات اليوم ضد الاستفتاء على الدستور. وأكد رفعت أن هناك تعليمات بمنع أى اقتراب او خروج عن القانون في هذه المناطق .مؤكدا استمرار تلك الاجراءات حتى انتهاء التظاهرات ، وأن هناك قوات تأمين ستتمركز بقوة بطريق العين السخنة وسيتم تأمين القرى السياحية ، موضحا أن السويس بشكل عام مؤمنة تأمين كامل



حركة 6 إبريل في دمياط تدشن حملة لرفض الدستور

نظمت حركة 6 ابريل بدمياط حمله تحت اسم "دستوركم لا يمثلنا" لرفض الدستور الجديد . وقامت الحركة بتوزيع منشورات لتوعية المواطنين بالمواد المعيبة في مشروع الدستور والمساوئ المترتبة على اقراره . كما اشارت الحركة الى ان الاسراع في الاستفتاء يساعد علي زيادة الانقسام داخل الشارع المصرى لأنه يمثل فصيلا واحدا فقط على حد قولها . واكد محمد ابو سمرة احد اعضاء 6 إبريل أن الهدف من الحمله الوصول لاكبر حشد رافض للدستور وتكوين رأي عام واعي للحيلولة دون تمريره .



مظاهرتان مؤيدة ومعارضة للدستور بكليات دمياط الجديدة

انطلقت مظاهرات مؤيدة ومعارضة للدستور الجديد بين طلاب كليات جامعة دمياط وجامعة الأزهر بمدينة دمياط الجديدة , حيث خرج طلاب كليات التربية والعلوم والتجارة بجامعة دمياط للتظاهر ضد الدستور والإعلان الدستوري الجديد , بينما خرجت تظاهرة اخرى لطلاب كليات الأزهر ضمت ممثلي طلاب الشريعة والدعوة السلفية لتأييد الدستور ورفعوا لافتات مؤيدة له من اجل الاستقرار والانتهاء من المرحلة الانتقالية



مسيرات للأحزاب السياسية بشرم الشيخ لرفض الدستور

تنظم القوى السياسية والأحزاب المدنية في مدينة شرم الشيخ وقفات احتجاجية في ساحة التظاهر أمام مجلس المدينة لرفض الاستفتاء على الدستور والإعلان الدستوري الأخير .وشارك في الوقفة احزاب الدستور والمصريين الأحرار والوفد وحركة 6 ابريل .وقد قامت جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بجنوب سيناء بحشد أعضائهم لمليونية القاهرة بينما رفض حزب النور السلفي المشاركة في اى وقفات لدعم قرارات الرئيس



مظاهرات لرفض الدستور في مدينة أبوحماد بمحافظة الشرقية

شهدت مدينة أبوحماد بمحافظة الشرقية تظاهرة حاشدة أمام مجلس المدينة للتنديد بالدستور الجديد الذى لا يحقق مطالبهم الشخصية ومطالب الثورة على حد وصفهم . وقام المتظاهرون بتوزيع الأف المنشورات لتوعية المواطنين بمساوي الدستور, كما رفعوا لافتات تندد بما وصفوه حكم المرشد والإخوان.
وعلى جانب أخر انصرف مئات المتظاهرين الرافضين لمسودة الدستور من أمام منزل الرئيس محمد مرسي بمدينة الزقازيق وتوجهو إلى منطقة وسط المدنية , بينما يشهد محيط منزل الرئيس تواجدا أمنيا مكثفا



نادي قضاة الإسماعيلية يرفض الإشراف على الاستفتاء

أعلن نادى قضاة الإسماعيلية رفض الاشراف القضائي على الاستفتاء على الدستور . وأصدر النادى الذى يضم أكثر من ستمائة قاض بيانا فى نهاية عموميته الطارئة رفض فيه الاشراف القضائى على الاستفتاء لما وصفه بتغول السلطة التنفيذية على القضائية . وأعلن بيان الجمعية العمومية المستشار عبد العزيز شاهين رئيس النادي .



مدير أمن السويس يعيد افتتاح أبواب مجمع المحاكم

تمكن اللواء عادل رفعت مدير أمن السويس من إعادة فتح أبواب مجمع المحاكم بعد قيام عدد من المحامين بقيادة حلمي مرسي مقرر لجنة الحريات بإغلاق الابواب لمدة ساعة اعتراضا على قرار الجمعية العمومية للقضاة باستمرار تعليق العمل بالمحكمة وعدم الإشراف على الاستفتاء .وكان المستشار مدحت خاطر رئيس محكمة السويس قد أكد أن الجمعية العمومية الطارئة التي عقدت أمس قررت استمرار تعليق العمل بمجمع المحاكم بالكامل , مؤكدا أن القضاة قروا بنسبة ثمانين بالمئة عدم الإشراف على استفتاء الدستور الجديد , وأنهم ارسلوا ذلك رسميا إلى نادي قضاة مصر



فتح ورصف طريق رئيسي دام غلقه أكثر من 20 عاما بكفر الشيخ

قرر المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ فتح ورصف شارع رئيسي يربط بين الطريق المار أمام كليات جامعه كفر الشيخ ومركز البحوث الزراعية وطريق صبري القاضي , وذلك بعد إغلاقه طيلة العشرين عاما الماضية دون الاستفادة منه . وأكد المحاسب عبد الرحمن الجزار رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينه كفر الشيخ أن هذا الطريق الذي تحول خلال السنوات الماضية إلي أكبر مقلب للقمامة وملاذ للحيوانات الضارة تم البدء في رصفه تمهيدا لفتحه أمام المواطنين



محافظ بورسعيد يبحث زيادة عدد محطات الغاز للسيارات

اجتمع اللواء احمد عبد الله محافظ بورسعيد مع أعضاء مجلس ادارة شركة غازتك لوضع بروتوكول يهدف الى التوسع في انشاء محطات تموين جديدة للسيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي . وطلب محافظ بورسعيد من المسؤلين عن الشركة وضع تسهيلات لسائقي السيارات الذين يريدون تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي وتقسيط التكلفة دون اي فائدة . هذا وتم الاتفاق خلال الاجتماع على إنشاء ست تموين محطات في المحافظة



مشروعات لتحسين الري والاهتمام بالمزارعين في أسيوط

أوضح الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط أن أجهزة المحافظة بكامل إمكانياتها تقدم المساعدات للمزارعين بهدف تحسين دخولهم . جاء ذلك خلال لقائه بوفد منظمة الإيفاد التابعة للأمم المتحدة بحضور وكيل وزارة الزراعة وسكرتير عام المحافظة . وناقش المحافظ خلال اللقاء المشروعات التي تقوم بها منظمة الإيفاد بالتعاون مع الحكومة المصرية ووزارات الري والزراعة والكهرباء والمتمثلة في مشروع تطوير نظام الري .



برتوكول تعاون بين القليوبية وصندوف مكافحة الإدمان


أعلن الدكتورعادل زايد محافظ القليوبية تشكيل أول لجنة عليا لمكافحة الإدمان بالمحافظة بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان . جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون لمكافحة المخدرات والإدمان بالمحافظة مع وزارة التأمينات والشئون الإجتماعية . وأكد المحافظ توفير كافة الخدمات العلاجية والتأهيلية الخاصة بالإدمان مجاناً ، مشيرا إلى ان المحافظة ستوفر مقرا إداريا لوحدة متطوعي صندوق مكافحة وعلاج الإدمان إلى جانب تخصيص عدد من الأماكن الحيوية لإنشاء مراكز إعلامية لنشر رسائل التوعية.



شكاوى من تدني أوضاع أصحاب عربات الحنطور بالأقصر

يعاني أصحاب عربات الحنطور في محافظة الأقصر من تدني أحوالهم المادية , بسبب الأزمة التي يعيشها قطاع السياحة منذ الثورة . وعلى جانب أخر يؤكد المسؤولون أن زيادة اعداد عربات الحنطور تسبب في مشكلات مع السائحين كما تسببت ايضا في أزمات مرورية كثيرة



محافظ الفيوم يشكل لجنة عليا للمواد البترولية للتفتيش

ناقشت شعبة المواد البترولية بالغرفة التجارية بمحافظة الفيوم قرار المحافظ الخاص بتشكيل اللجنة العليا للمواد البترولية بالمحافظة . وتختص اللجنة برصد أي تجاوزات في عملية نقل وتداول المواد البترولية بالفيوم واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة وكذلك متابعة حصول المحافظة على حصتها من المواد البترولية ومراقبة محطات تعبئة البوتاجاز إلى جانب التفتيش اليومي على المخازن والمستودعات



افتتاح أكبر مكتبة تركية بجامعة سوهاج

استقبل الدكتور يحيي عبد العظيم محافظ سوهاج وفدا ثقافيا تركيا وذلك في إطار بروتوكول للتعاون مع جامعة سوهاج . وتم افتتاح أكبر مكتبة تركية على مستوى الشرق الأوسط بجامعة سوهاج تضم أكثر من ألف ومائة كتاب في اللغة التركية والثقافة والتاريخ التركي . وقد أعرب المحافظ عن خالص شكره للوفد التركي على اهتمامه ودعمه الثقافي لسوهاج وتوفير المنح لطلاب الجامعة



إحتفاليه فنية بقسم رياض الأطفال بتربية بالوادي الجديد

نظم قسم رياض الاطفال بكليه التربية بالوادي الجديد احتفاليه فنية لقسم الطفولة بالكليه , وشهد الاحتفالية اللواء/ طارق مهدى محافظ الوادى الجديد وعميد كليه التربية وعددا من الاساتذة والطلاب . وخلال الاحتفال شهد محافظ الوادي الجديد افتتاح معرض الكلية السنوي للمشغولات اليدوية والازياء باسعار مخفضة للطلاب .


أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 11 ديسمبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




نمر حماد: إسرائيل بدأت ببناء الأستيطانات منذ عام 67


توعد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالرد في حال نفذت إسرائيل مشروعها القاضي ببناء ثلاثة آلاف وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية المحتلة. وأمام البرلمان التركي في أنقرة، قال عباس إنه إذا أصبح هذا الامر حقيقة فسيتم الرد بوسائل أخرى، من دون أن يحدد طبيعة هذا الرد. واعتبر أبو مازن أن إعلان مشروع البناء الاستيطاني الإسرائيلي يهدف إلى معاقبة الفلسطينيين بعد تصويت الجمعية العامة للامم المتحدة على منح فلسطين صفة دولة مراقب غير عضو في المنظمة الدولية.
نمر حماد مستشار الرئيس الفلسطيني إسرائيل بدأت ببناء الأستيطانات منذ عام 67



الزند: معظم اندية القضاة ترفض الاشراف على الاستفتاء


اكد المستشار أحمد الزند رئيس نادي قضاة مصر رفض معظم اندية القضاة الاشراف على الاستفتاء على الدستور المقرر يوم السبت المقبل .
وقال الزند في مؤتمر صحفي إن قرارات قضاة مصر نابعة من ضمائرهم وحسهم الوطني، مشيرا إلى أنه لا نادي القضاة أو مجلس القضاء أو النائب العام أو وزير العدل أو أي مسئول يمكنه أن يفرض شيئا على القضاة.
يشار إلى أن الجمعيات العمومية لأندية قضاة قنا وسوهاج وأسيوط وأسوان والإسماعيلية والإسكندرية أعلنت رفضها الإشراف على الاستفتاء




قنديل: لا مساس بالسلع الأساسية للمواطنين


نفى رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل أن يكون الهدف من التعديلات الضريبية الأخيرة زيادة العبء على المواطنين، مشيرا إلى ان السلع الأساسية والاستراتيجية لن يتم المساس بها. وأوضح قنديل خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر المجلس أن قرار الرئيس مرسي بايقاف التعديلات على قانون الضرائب يستهدف طرحها لحوار مجتمعي موسع بداية الأسبوع المقبل...




الخارجية: بطاقات الاقتراع ستتاح عند منتصف الليل


أعلنت وزارة الخارجية أن بطاقات الاقتراع الخاصة بالاستفتاء على مشروع الدستور للمصريين في الخارج، سوف تتاح عند منتصف ليل اليوم على موقع اللجنة العليا للانتخابات. ووجهت الخارجية على صفحتها الرسمية هذه الرسالة إلى كل المصريين في الخارج، المقيدين بسجلات التصويت على مشروع الدستور الجديد.
ومن المفترض أن يباشر المصريون في الخارج غدا الاستفتاء على مشروع الدستور، في عملية تنظم في جميع سفارات مصر وقنصلياتها بالخارج وتستمر حتى يوم السبت المقبل .





فيديوهات الهواة ترصد المعارك الميدانية في سوريا


تلجأ وسائل إعلام عديدة إلى فيديوهات مصورة بواسطة هواة، لتغطية الأحداث الميدانية في سوريا، وترصد اللقطات المرفوعة على شبكة الانترنت اعتداءات قوات الرئيس بشار الأسد على المدنيين العزل...




جلسة حول حرية الإعلام في ظل حالة الاستقطاب السياسي


عقد النادى الإعلامي التابع للمعهد الدانماركى المصرى للحوار، جلسة بعنوان "الاعلام جسرا للتفاهم.. كيف نواجه حالة الاستقطاب" بمشاركة عدد من الإعلاميين. وتناولت الجلسة التحديات الضخمة التي تواجه صناعة الإعلام على أرض الواقع، والاتهامات الموجهة لبعض القنوات الفضائية بخلق حالة من الاستقطاب السياسي...




رئيس وزراء مالي يعلن استقالته بعد ساعات من اعتقاله


أعلن رئيس وزراء مالي شيخ موبيدو ديارا استقالته وحكومته من مناصبهم، بعد ساعات من اعتقاله من عسكريين أسهموا في انقلاب مارس في مالي، لكنه لم يشرح أسباب استقالته.
وقال مسؤولون ماليون إن رئيس الوزراء اعتقل في وقت متأخر ليلة امس اثناء محاولته مغادرة البلاد إلى فرنسا.
وكان ديارا يؤيد تدخل قوة عسكرية دولية في شمالي مالي الذي تسيطر عليه منذ نهاية يونيو الماضي مجموعات مسلحة مرتبطة بتنظيم القاعدة، وهو الأمر الذي عارضه العسكريون .




انتحار ممرضة الأميرة كيت زوجة الأمير وليام


صدمة في بريطانيا واستراليا بعد حادث انتحار الممرضة سالدانا باسينثا التي كانت تعتني بالأميرة كيت مديلتون، دوقة كامبريدج زوجة الأمير وليام، سالدانا انتحرت إثر خدعة تعرضت لها من اثنين من المذيعين يعملان في الإذاعة الأسترالية.





الجيش الحر يعلن بدء معركة لإحكام السيطرة على إدلب


إلى الشأن السوري ، حيث أفاد ناشطون بأن أربعين شخصا قتلوا اليوم بنيران القوات النظامية في مناطق متفرقة. يأتي هذا بينما أعلن الجيش السوري الحر بدء معركة في إدلب بهدف السيطرة على عدد من القرى الحدودية مع تركيا.




صعود المؤشر السعودي.. والمصري في المنطقة الخضراء


أنهت البورصات العربية تعاملات جلسة تداول اليوم على تباين بين مؤشراتها، حيث صعد مؤشر السوق السعودية بنسبة 0.31% وصعد مؤشر بورصة الكويت بنسبة 0.19%. أما مؤشر بورصة دبي فقد تراجع بنسبة 1.52% كذلك تراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.09% وانخفض أيضا مؤشر بورصة البحرين بنسبة 0.07%.
وفي القاهرة أغلق المؤشر الرئيس للبورصة المصرية داخل المنطقة الخضراء مسجلا نسبة صعود 0.81% وسط قيم تداول هزيلة بلغت نحو مئة وسبعة وستين مليون جنيه، واتجه المستثمرون العرب والمصريون نحو الشراء مقابل مبيعات الأجانب.




وزير المالية يبدأ حواراً حول القرارات الأخيرة


قرر وزير المالية ممتاز السعيد بدء حوار مجتمعي حول القرارات الضريبية الأخيرة، التي أوقف الرئيس مرسي العمل بها لحين استطلاع رأي المواطنين حولها‏.‏ وأكد رئيس مصلحة الضرائب ممدوح عمر استعداده لمناقشة كل الجهات المعنية، بما فيها اتحاد الصناعات وجمعيات رجال الاعمال والغرف التجارية والمحاسبيين القانونيين، لازالة أي سوء فهم حولها, واخذ مقترحاتهم في الاعتبار عند التعديل التشريعي اذا لزم الامر.




تراجع قيمة الصادرات الهندية بنسبة 4% خلال نوفمبر



أعلنت وزارة التجارة والصناعة الهندية عن تراجع قيمة الصادرات الهندية بنسبة 4% لتصل إلى 22.3 مليار دولار خلال نوفمبر الماضي، بينما ارتفعت قيمة الواردات بنحو 6% لتسجل 41.59 مليار دولار، ليقف عجز الميزان التجاري عند 19.29 مليار دولار.




إنخفاض عجز الحساب الجاري بنهاية شهر أكتوبر الماضي


كشفت بيانات صادرة عن البنك المركزي التركي إنخفاض عجز الحساب الجاري بنهاية شهر أكتوبر الماضي ليصل إلى 1.96 مليار دولار، متراجعا من 2.6 مليار دولار خلال سبتمبر السابق له. بينما جاء عجز حساب الدخل عند 2.06 مليار دولار متراجعا من عجز قدره 2.69 مليار دولار في الشهر السابق.




دراسة إصدار فاتورة موحدة للكهرباء والمياه والغاز


يدرس جهازا تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى، وتنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، آلية موحدة لتحصيل فاتورة المرافق التى تشمل الكهرباء والمياه والغاز لتحديد شريحة محدودى الدخل التى تستحق الدعم، خلال المرحلة المقبلة.
وكشف الرئيس التنفيذى للجهاز التنظيمى لمياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك الدكتور محمد حسن عن توقيع برتوكول بين الجهازين، لإعداد آلية متقدمة لإصدار الفاتورة الموحدة، والتى تعد من أحدث الأساليب على مستوى العالم. وستتم دراسة قواعدها وآلياتها خلال الأسابيع المقبلة، لبحث كيفية تطبيقها بمصر.




قنديل يوافق على إقامة 4 مدن عملاقة بمشاركة القطاع الخاص


وافق رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل على مشروع تنمية الساحل الشمالي من خلال إنشاء ‏4‏ مدن عملاقة، بمشاركة القطاع الخاص، والذي تقدم به تحالف من 6 شركات عالمية أمريكية وسويسرية وألمانية وكندية، تقودها إحدي الشركات المصرية العملاقة، في مجال الإنشاءات والمجتمعات العمرانية والزراعية.




قطر القابضة تحصل على مخصص لاستثمار في البورصة الصينية



حصلت شركة قطر القابضة، الذراع الاستثمارية لصندوق الثروة السيادية القطري، على مخصص لاستثمار مليار دولار في أسواق المال الصينية، ضمن برنامج الصين للمستثمرين الأجانب من المؤسسات، وهو النافذة الرئيسية للاستثمار الأجنبي في أسواق الأسهم والسندات الصينية. ويبلغ السقف الحالي لتلك المخصصات مليار دولار للمستثمر، بينما تدرس السلطات الصينية زيادة الحد الأقصى وتحويل قاعدة المستثمرين المستهدفة ضمن البرنامج إلى مستثمرين للمدى الطويل، مثل الصناديق السيادية وصناديق التقاعد والأوقاف.





إتصالات مكثفة لحل أزمة المصريين بالاردن


أكد وزير القوى العاملة والهجرة خالد الأزهرى إجراء إتصالات مكثفة بين الحكومة المصرية ورئيس الوزراء الأردنى عبد الله النسور، بشأن حل أزمة العمالة المصرية فى الأردن، والذى وعد بحل تلك الأزمة مع وزير العمل عاطف عضيبات ووزير الداخلية عوض خليفات. واشار الازهرى إلى أن الرئيس محمد مرسى يمكن أن يتدخل مع عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني لحل الأزمة .




قلق أوروبي إزاء الوضع في مصر


أعربت المفوضة السامية للشئون الخارجية والأمن لدى الاتحاد الأوروبي، كاترين آشتون، عن قلقها الشديد إزاء الوضع في مصر‏,‏ موضحة أنها قد أجرت مؤخرا اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية محمد كامل عمرو، للوقوف علي آخر التطورات.
وقالت آشتون إن الشعب المصري أمامه عملية طويلة عليه اجتيازها بسلام، من أجل التوصل للديمقراطية المنشودة, لافتة إلي أنها أجرت محادثات بهذا الشأن مع الرئيس محمد مرسي ومع بعض قوى المعارضة منذ عدة أسابيع خلال زيارتها الأخيرة إلي القاهرة.




تراجع العجز في الميزان التجاري خلال سبتمبر الماضي


تراجعت قيمة العجز في الميزان التجاري المصري خلال شهر سبتمبر الماضي لتسجل ستة عشر مليارا وخمس مئة وستين مليون جنيه مقابل واحد وعشرين مليارا ومئتين وستين مليون جنيه خلال الشهر نفسه من العام الماضي.
وأرجع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء اسباب التراجع إلى إرتفاع قيمة الصادرات بنسبة14.7٪ بسبب إرتفاع قيمة بعض السلع الإستراتيجية.




المركزي يبقي سعر الفائدة دون تغيير للمرة العاشرة


أبقى البنك المركزي في اندونيسيا على سعر الفائدة دون تغيير للمرة العاشرة على التوالي، ليبقى السعر المرجعي للفائدة عند 5.75%. في الوقت الذي تبقى فيه الروبية الإندونيسية قرب أدنى مستوياتها في ثلاث سنوات أمام الدولار، مما يقلل من إمكانية تخفيف السياسة النقدية.




الأوقاف تدرس خطة شاملة لاستثمار أملاكها في اليونان‏


تدرس هيئة الأوقاف خطة شاملة لاستثمار أملاكها في اليونان‏،‏ من خلال مناقصة عالمية‏،‏ وذلك بعد نجاح تحرير هذه الأملاك من تعديات حكومية وأهلية يونانية ، بعد تحرير هذه الأملاك، وتوثيق مستنداتها محليا ودوليا، بما يدعم استثمارها لمصلحة أوقاف مصر.
بلغت مساحة الأراضي التي تم تحريرها من التعديات الحكومية في اليونان نحو 16600 متر مربع، بين مبان وأراض، فيما بلغ اجمالي مساحات التعديات الأهلية نحو45 ألف متر مربع.




جولة في أخبار الاقتصاد 11 ديسمبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق