شارك مع اصدقائك

08 ديسمبر 2012

برنامج صباح ON حلقة السبت 8 ديسمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة وفاة الموسيقار عمار الشريعي عن عمر ناهز 64 عامآ و تأجيل الاستفتاء على الدستور بالخارج لـ 12 ديسمبر و شروط الرئيس لتأجيل الاستفتاء على الدستور






نشاهد اليوم

برنامج صباح ON

و الذى يذاع على قناة ONTV




يأتيكم من الأحد للخميس في الساعة 9:00 صباحا
في كل صباح احداث جديد واشخاص جدد في دائرة الضوء …صباح ON…صحيفة تلفزيونية تنقل لك الأخبار بالكلمة والصورة. أبرز القضايا المصرية والعالمية, مع تحليلات الخبراء وكبار الكتاب, قراءه يومية لعناوين الصحف المصرية والعربية, استفتاءات المشاهدين على الهواء مباشرة … صباح ON…ابدأ صباحك معنا


ONtv Livestreaming - البث الحي






شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي


مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج صباح ON حلقة السبت 8 ديسمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

صباح ON: وفاة الموسيقار عمار الشريعي عن عمر ناهز 64 عامآ

معكم قبل أن نبدأ الأخبار نعزي أسرة الموسيقار الكبير عمار الشريعي الذي توفي بعد مرض طويل ومن ثمة سوف يتم دفنه في مسواه الأخير في مدينة سمالوط بمحافظة المنيا نعزي الموسيقار الكبير ونعزي أيضآ أسرته وأبنه الوحيد رامي



صباح ON: تأجيل الاستفتاء على الدستور بالخارج لـ 12 ديسمبر

فيما يبدو أنه بشائر ثورة مصرية وإقرار سلطة الشعب فوق سلطة أي رئيس .. قررت اللجنة العليا للانتخابات مساء أمس تأجيل موعد تصويت المصريين فى الخارج على الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد بصورة مباشرة أو بريديا، إلى يوم الأربعاء الموافق 12 ديسمبر الجارى وحتى السبت الموافق 15 ديسمبر الجارى وذلك اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء بتوقيت مقر كل بعثة دبلوماسية.. وجاء قرار اللجنة العليا للانتخابات استجابة للطلب المقدم من وزارة الخارجية بتأجيل الموعد المحدد لتصويت المصريين فى الخارج فى الاستفتاء على مشروع الدستور والذى كان من المحدد له أن يجرى اعتبارا من اليوم السبت.
وأشارت اللجنة إلى أن هذا التأجيل يأتى لتمكين البعثات الدبلوماسية من استكمال الاستعدادات اللازمة للاستفتاء على الدستور ..



صباح ON: شروط الرئيس لتأجيل الاستفتاء على الدستور

في الوقت نفسه أعلن محمود مكى نائب الرئيس محمد مرسى أن الرئيس على استعداد للموافقة على تأجيل الاستفتاء على الدستور شرط تحصين هذا التأجيل من الطعن أمام القضاء.. وقال مكى نحن محكومون بمادة فى الإعلان الدستورى تلزم الرئيس بعرض مشروع الدستور بعد تلقيه على الاستفتاء فى مدة لا تتجاوز 15 يوماً"، مضيفاً أنه يجب أن تقدم القوى السياسية التى ترغب فى التأجيل ضمانة حتى لا يتم الطعن بعد ذلك بقرار الرئيس ولا يتهم بمخالفة الإعلان الدستورى.



صباح ON: إخلاء سبيل 136 متهماً فى اشتباكات قصر الاتحادية

امبارح أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية بإخلاء سبيل 136 متهماً فى الاشتباكات التى وقعت أمام قصر الاتحادية فى اليومين الماضيين، كما أمرت بحبس 5 متهمين آخرين 4 أيام على ذمة القضية، فيما أودعت 13 متهماً تحت سن 15 سنة دار رعاية الأحداث.. وتواجه النيابة المتهمين بعدة تهم على رأسها القتل والشروع فى القتل والتجمهر والاعتداء على المتظاهرين السلميين وإتلاف الممتلكات العامة، كما يواجه البعض تهم حيازة الأسلحة النارية والبيضاء.ومن المقرر أن يتم عرض عدد من المتهمين على الطب الشرعى لبيان الإصابات الملحقة بهم،بعدما أكدوا أن الإخوان المسلمين من مؤيدى الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، قد تعدوا عليهم بالضرب المبرح وقاموا بتعذيبهم، مما تسبب فى إصابتهم بإصابات مختلفة.



صباح ON: الملايين من الشعب المصري طالبوا بإسقاط الرئيس

امبارح كانت تظاهرات مليونية حاشدة قد وصلت محيط قصر الاتحادية وأغلقت جميع الشوارع المحيطة بالقصر .. ملايين من الشعب المصري نزلت للمطالبة بإسقاط الرئيس ولا شيء سوى إسقاط الرئيس .. مليونية الكارت الأحمر امبارح أرسلت رسالة واضحة للدكتور مرسي وجماعته التي تحميه رغم أخطائه .. القوى السياسية من جانبها أجمعت على رفض خطاب الرئيس محمد مرسى الذى ألقاه مساء الخميس، وأكدوا رفضهم الحوار معه، ردا على الدعوة التى تقدم بها الرئيس خلال خطابه؛ ومن المزمع إجراؤها اليوم وقررت جبهة الإنقاذ الوطني رفض دعوة للحوار الشامل ، وذلك نظرا لافتقارها لأبجديات التفاوض الحقيقي والجاد.



صباح ON: القوى السياسية تعلن رفضها الحوار مع الرئيس

من جانبه أيضا قرر حزب الوفد عدم المشاركة في الحوار مع الرئيس اليوم حيث ذكر بيان للحزب صدر بعد أمس الجمعة أن الوفد سيشارك في الاجتماع الذي تعقده جبهة الإنقاذ الوطني لدراسة الوضع السياسي الراهن.. كما انتقد حزب التحالف الشعبي تغافل الرئيس فى حواره أعضاء جماعته الذين تم شحنهم من محافظات مصر لفض اعتصام السلمي أمام الاتحادية متسببين في حمام الدم الذي سال في موقعة جمل جديدة أكبر نطاقا من موقعة الجمل التي دبرها مجرمو الحزب الوطني.ورأى التحالف أن الرئيس هدد القوى السياسية وكرر تهمة الفلولية الممجوجة..



شبكة Abc News: الرئيس مرسي لم يقدم أي حلول للأزمة السياسية

علقت شبكة "إيه بي سي نيوز" الاخبارية الأمريكية على الخطاب الذي ألقاه الرئيس محمد مرسي يوم الخميس , قائلة إن الرئيس المصري لم يقدم في خطابه أي حلول للأزمة السياسية التي تشهدها البلاد في الوقت الراهن.. وأبرزت الشبكة الأمريكية رفض مرسي لإلغاء الإعلان الدستوري الذي أصدره في الثاني والعشرين من الشهر الماضي, والذي تسبب في "أكبر أزمة سياسية" للبلاد منذ إسقاط نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك (على حد وصفها).وقالت الشبكة إن موقف مرسي الحالي يحول دون التوصل إلى أي تسوية لإنهاء الأزمة, مشيرة في الوقت ذاته إلى إعراب الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن ترحيبه بدعوة مرسي جبهات المعارضة في مصر إلى حوار سياسي دون شروط مسبقة, داعيا المعارضة إلى الانضمام إلى هذا الحوار من أجل التوصل إلى تسوية لإنهاء الأزمة.



صباح ON: وزير الخارجية الالماني يدعو لوقف العنف بمصر

أيضا دعا وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيله الى وقف العنف في القاهرة حيث يتواجه انصار الرئيس محمد مرسي ومعارضوه، معتبرا ان "الثورة في مصر في خطر". وقال الوزير الالماني في بيان "نوجه نداء ملحا الى التعقل والاعتدال والتحاور الى كل القوى المصرية ثورة مصر في خطر و الحيوية الايجابية للتغيير يمكن ان تضيع".واضاف "ننظر الى ما يجري في القاهرة بقلق كبير اعمال العنف في الليالي الماضية التي اسفرت عن سقوط ضحايا ومئات الجرحى، يجب الا تتكرر".وتابع ان "القوى السياسية المصرية يجب ان تلتقي لتتحاور وضتع خارطة طريق سياسية مشتركة تشمل كل مجموعات المجتمع".. ودعا الوزير الالماني الرئيس المصري الى "تجسيد ندائه الى الحوار برغبة عملية حقيقية للمناقشة".



صباح ON ـ بيلاي: كلمة مرسي بالأمس لم تحمل تقدمآ كبيرآ

أيضا انتقدت نافي بيلاي المفوضة السامية لحقوق الانسان بالأمم المتحدة كلمة الرئيس محمد مرسي للشعب المصري ..واصفة إياها بانها لم تحمل تقدما كبيرا على مستوى القضايا الجوهرية المتعلقة بالدستور بينما رحبت في الوقت ذاته بدعوة الرئيس لكافة القوى السياسية للحوار الشامل السبت.. وقالت نافي بيلاى إن " العجلة التي اعتمدت بها الجمعية التأسيسية للدستور النص النهائي والظروف المحيطة بها جعلت هناك تشكيكا فى مصداقية عملية صياغة الدستور مشيرة إلى أهمية اتخاذ خطوات عاجلة لاستعادة الثقة في هذه العملية" .



صباح ON: تجمهر المئات من السلفيين أمام مدينة الإنتاج

امبارح تجمهر قرابة 400 شخص من السلفيين والتيارات الاسلامية امام البوابة رقم " 4″ بمدينة الانتاج الاعلامى باكتوبر، للمطالبة بتطهير الاعلام، خاصة مقدمى البرامج الحوارية و"التوك شو" الذين يشوهون صورة الاسلاميين على حد قولهم.. وقد ذكر شهود العيان ان الشيخ حازم صلاح ابو إسماعيل شارك فى هذه التظاهرات .. ومن جانبها فرضت قوات الامن كردونا امنيا بالمكان، حيث دفعت مديرية أمن الجيزة بقرابة 10 تشكيلات أمنية، وتم إلغاء إجازات الضباط وندب رجال المرور لتسيير الحركة المرورية بطريق الواحات والشوارع المحيطة بمدينة الإنتاج الإعلامى.



صباح ON: قراءة في صحافة السبت 8 ديسمبر 2012

أهلا بيكم مرة تانية .. ده موعد فقرتنا الصحفية وفيها هنتابع آخر مستجدات ما ركزت عليه جرايد مصر .. معنا في هذه الفقرة الكاتبة الصحفية عبير سعدي وكيل مجلس نقابة الصحفيين ..



صباح ON: الاتهامات غير المفهومة لمتهمي أحداث الاتحادية

مشهد معقد نعيشه بعد ان حلمنا حلم الثوره فهل تتحقق احلام الثوره فى ظل ما يحدث ونيران الغضب المشتعله تملا كل البلاد ..حشود ضخمه تملأ مصر كلها ترفض الاستبداد وسياسية لى الذراع فهل نحن فى ثوره من جديد وكيف يتعاطى النظام الذى عانى من القمع مع هؤلاء الملايين من الشعب .. الموقف في هذه الفقرة بين مشهدين .. المشهد الأول حول كواليس العمل في المجلس القومي لحقوق الإنسان .. والمشهد الثاني عن الاتهامات غير المفهومة للمتهمين في محيط قصر الاتحادية .. معنا اليوم الدكتور إيهاب الخراط عضو مجلس حقوق الانسان المستقيل وعضو مجلس الشورى والاستاذ مالك عدلى المحامى بالمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والناشط الحقوقى.



صباح ON: شهادات القوى السياسية في مختلف محافظات مصر

فى كل محافظه امبارح كانت مسيرات تجوب ميادينها للتعبير عن ارئها بشكل سلمى من اجل رفض المشهد السياسى برمته .. تتسارع وتيرة الاحداث بسكل كبير فى الشارع المصرى لكن دائما الشارع سباق للقوى المدنيه فى خطواته وطرح افكاره على الارض .. لمزيد من التفاصيل عن حقيقه مايحدث فى محافظات مصر المختلفه معنا فى الاستديو اسلام مرعي عضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بالشرقية واسلام مصدق المتحدث الاعلامي باسم تكتل شباب السويس..



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق