شارك مع اصدقائك

12 ديسمبر 2012

برنامج جملة مفيدة من قناة MBC MASR حلقة الثلاثاء 11 ديسمبر 2012 يوتيوب كاملة اللواء العصار: الجيش خرج من المعترك السياسى ولقاء اليوم لتصفية الأجواء.. نادر بكار: الخلاف السياسى تحول إلى حالة من الإقصاء والفراق.. مصطفى النجار: لا يوجد مشروع إسلامى فى مصر




نشاهد برنامج جملة مفيدة

برنامج جديد تقدمه الإعلامية المصرية "منى الشاذلي" لتطرح فيه مجموعة من القضايا المتنوعة التي تمس الشارع المصري، هو ليس فقط برنامج سياسي ولا فني، بل هو خليط من الموضوعات المنوعة التي تهم المصريين.


الذى يذاع على قناة MBC مصر

يوتيوب كاملة

من السبت للأربعاء الساعة 9 مساءا

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبدأ

برنامج جملة مفيدة من قناة MBC MASR حلقة الثلاثاء 11 ديسمبر 2012 يوتيوب كاملة


الإحتشاد في رابعة العدوية والإتحادية بين مؤيد ومعارض

مني الشاذلي في جملة مفيدة الإحتشاد في رابعة العدوية والإتحادية بين مؤيد وعارض وما هو الحل




ما هو الجدل في مبادرة وزارة الدفاع للحوار الوطني

مني الشاذلي في جملة مفيدة مباردة من وزارة الدفاع للحوار الوطني وهناك نوع من الجدل بين وزارة الدفاع ورئاسة الجمهورية و معنا عبر الهاتف اللواء محمد العصار مساعد وزير الدفاع والذي يتحدث عن مبادرة وزارة الدفاع للحوار الوطني




هشام قنديل يؤكد أن ليس هناك زيادة في الضرائب

النهاردة رئيس الوزراء هشام قنديل عمل إجتماع لتأكيد ليس هناك زيادة في الضرائب علي السلع




حملة للرفض علي الإستفتاء الدستوري




حملة للموافقة علي الإستفتاء الدستوري




خطاب من الشيخ أيمن الظواهري إلي حازم أبو إسماعيل




رأي الشارع المصري علي الإستفتاء الدستوري




مؤتمر رئيس الوزراء اليوم ..

مني الشاذلي في جملة مفيدة تعرض مؤتمر لرئيس الوزراء هشام قنديل ومعنا عبر الهاتف د. حمدي عبد العظيم رئيس أكاديمية السادات السابق للحديث عن مؤتمر رئيس الوزراء




متظاهري الإتحادية يتمكنون من كسر الحاجز الخرساني

معنا عبر الهاتف محمد مصطفي مراسل MBC مصر من محيط قصر الإتحادية والذي يتحدث عن آخر التطورات في الإتحادية




مسيرة من مسجد النور إلي الإتحادية لإسقاط الدستور




من منصة رابعة العدوية تقول أن نعم للدستور هي فرضية

معنا عبر الهاتف عماد إسماعيل مراسل MBC مصر من ميدان رابعة العدوية ويقول ان منصة رابعة تقول أن كلمة نعم هي فريضة




مؤيدي أبو إسماعيل يبنوا دورات مياة بمدينة الإنتاج

مني الشاذلي في جملة مفيدة تقول أن مؤيدي حازم صلاح أبو إسماعيل قاموا ببناء دورات مياه أمام مدينة الإنتاج الإعلامي





كاميرا الوفد تطارد د. عصام العريان في أمريكا




العريان يطلب البوليس لمواطنة مصرية في أمريكا

العريان يطلب البوليس لمواطنة مصرية في أمريكا لمهاجمتها للإخوان في جملة مفيدة




مليونية دعم الشريعة الدستورية بمسجد رابعة العدوية




القضاة يعلنون إمتناعهم عن الإشراف و تعليق العمل مستمر




مسيرة من مدينة نصر إلي الإتحادية ضد الإستفتاء




مؤتمر هيئة قضايا الدولة حول الإستفتاء الدستوري




مسيرة من مسجد آل رشدان إلي رابعة العدوية مؤيدة للدستور




الإستفتاء الدستوري سيتم علي مرحلتين

مني الشاذلي في جملة مفيدة الإستفتاء الدستوري سيتم علي مرحلتين المرحلة الأولي السبت المقبل 15 ديسمبر وربما تكون المرحلة الثانية أما الثلاثاء القادم أو السبت الذي يلية




المرحلة الثانية للإستفتاء ستكون يوم السبت 22 ديسمبر




مسيرة من جسر السويس إلي قصر الإتحادية




مواجهة بين نادر بكار ومصطفي النجار حول الدستور

مصطفي النجار نائب برلماني سابق ونادر بكار المتحدث الرسمي لحزب النور

مصطفي النجار في جملة مفيدة دعوة المؤسسة العسكرية للجميع لدعوة غذاء كانت مفاجأة وفسرها البعض الي ان المؤسسة العسكرية تريد العودة من جديد ولا اعتقد ان دعوة المؤسسة العسكرية للقوي السياسية الي تجمع بدون هدف واجندة لن تلقي بترحاب في ظل الظروف التي نعيشها

نادر بكار في جملة مفيدة دعوة المؤسسة العسكرية تحتاج الي بعض التوضيح و سندرس الدعوة مع حزب النور ونري امكانية قبولها من عدمة




إنفراد من جملة مفيدة .. الإستفتاء سيكون علي يومين


إنفراد من جملة مفيدة الإستفتاء الدستوري سيكون علي يومين هو السبت القادم 15 ديسمبر والسبت الذي يلية 22 ديسمبر




من الذي إستدعي العنف في الشارع المصري ..

وائل خليل ناشط سياسي و د. أحمد عقيل عضو مكتب الأتصال السياسي بحزب الحرية والعدالة
وائل خليل ناشط سياسي في جملة مفيدة المظاهرات الآن تعبر عن غضب المصريين وأن الناس نازلة علي الإعلان الدستوري والمواطنين غاضبين عن موضوع الفرض علي الإستفتاء الدستوري ومرسي هو من أتي بالفلول إلي الوزراة و د. أحمد عقيل عضو مكتب الأتصال السياسي بحزب الحرية والعدالة والذي يوضح موقف حزب الحرية والعدالة من المظاهرات المؤيدة للرئيس ويتحدثون عن مشكلة الإستفتاء الدستوري




تقرير برنامج جملة مفيدة من قناة MBC MASR حلقة الثلاثاء 11 ديسمبر 2012 يوتيوب كاملة

"جملة مفيدة": اللواء العصار: الجيش خرج من المعترك السياسى ولقاء اليوم لتصفية الأجواء.. نادر بكار: الخلاف السياسى تحول إلى حالة من الإقصاء والفراق.. مصطفى النجار: لا يوجد مشروع إسلامى فى مصر


نفى اللواء محمد العصار مساعد وزير الدفاع، أن يكون الوزير عبد الفتاح السيسى، قد دعا القوى الوطنية ومختلف الطوائف إلى حوار وطنى، مؤكدا أن المقصود فقط هو الدعوة على غداء فى جو عائلى فى محاولة لتصفية الأجواء فى هذه الفترة الدقيقة التى تمر بها مصر.

وأضاف العصار خلال مداخلة هاتفية وزير الدفاع، ووزير الداخلية، قررا أن يكون هناك لقاء عائليا، ودعوة على الغداء دون أى حوار سياسى وأى كلام، نحن كقوات مسلحة خرجنا من المعترك السياسى، وليس لنا فيه أى دور، ونقول إن العائلة المصرية سياسيين ورؤساء الأحزاب وجبهة الإنقاذ وشباب الثورة والإعلاميين والفنانين.

وأوضح أن لقاء اليوم سيكون مجرد تواصل اجتماعى، وأتمنى من الرئيس أن يشرفنا فى هذا اللقاء، نحن نتمنى أن تجتاز البلد هذه المرحلة، ونريد أن نطمئن الناس أننا مصريون فى النهاية.

الفقرة الرئيسية
"الأوضاع الحالية التى تمر بها البلاد"

الضيوف:
نادر بكار المتحدث باسم حزب النور
مصطفى النجار البرلمانى السابق

عبر نادر بكار المتحدث الرسمى باسم حزب "النور" عن تخوفه من تحول الخلاف السياسى إلى حالة من الافتراق وصل إلى الإقصاء، مشددا على أن هذا الأمر مرفوض ويضر بالمجتمع.

وأضاف بكار، خلال حواره الوضع متأزم ولذلك يجب ألا نقف عند الأزمة، ونحاول أن نبحث عن الحل، الأزمة لها جذور قائمة على الاختلاف، ووصلنا لنقطة خطيرة الاختلاف فيها يعنى الافتراق.

وأكد بكار على أن أجهزة الدولة هى التى كانت يجب أن تدافع عن قصر الاتحادية، وليس مؤيدو الرئيس، وقال: إصرارنا على تحقيق الشرعية تقتضى أن تقوم الأجهزة بواجبها، وفكرة الاحتكام إلى الشارع مع كل هفوة، أعتقد أنها فكرة لابد أن تخفت تدريجيا، وأن نتحول إلى بناء دولة المؤسسات.

وتابع بكار اقتحام قصر الاتحادية استفز للكثيرين، وجعلهم ينزلون إلى الشارع ولكن أنا معترض على الالتحام، واحتجاز بعض النشطاء، وضربهم، والدعوة السلفية وحزب "النور" لهما نفس الاعتراض.

وأوضح بكار أنه تواصل مع مؤسسة الرئاسة بعد دعوة وزارة الدفاع له، لحضور دعوة غداء مع مجموعة من الشخصيات السياسية والفنية، لكى يتأكد من حضور الرئيس محمد مرسى، مشيرا إلى أنه سيقبل الدعوة بعد أن يراجع حزب "النور".

من جانبه قال الدكتور مصطفى النجار عضو مجلس الشعب السابق، إن المشكلة ليست فى الشريعة، ولكنها فى الأفكار، للأسف ليس هناك مشروعا إسلاميا فى مصر.

وأضاف هناك أشياء غير منطقية، هناك أناس يحولون على الساحة السياسية إلى صراع بين الإسلام والكفر، إمام يحكم من معه مؤمن، ومن ضده فهو كافر، لدرجة أن بعض من صنعوا الثورة أصبحوا يتمنون عودة المجلس العسكرى.

واستبعد النجار أن تصل جماعة الإخوان المسلمين بمصر إلى ما وصل إليه حزب العدالة والتنمية بتركيا، وقال: نحن نعانى من عدم تطور التيارات الإسلامية بسبب قمع النظام السياسى السابق، ونحن ندفع الثمن الآن، المشكلة أن الذين ينادون بالشريعة لا يعرفوا كيفية تطبيقها، وأول إشكالية تعرضوا لها هى مشكلة قرض الصندوق الدولى، وقالوا إن فائدته ليست ربا ولكنها رسوم إدارية.

وشدد النجار على أنه لا يهاجم الإخوان المسلمين ولا السلفيين، وقال: أنا زعلان لوجود هذه الأفكار، التى وصلت إلى أن تجعلنى أنا ووائل غنيم فلولا لأننا نرفض الدستور.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق