شارك مع اصدقائك

27 ديسمبر 2012

برنامج اخر النهار حلقة الاربعاء 26 ديسمبر 2012 من قناة النهار يوتيوب كاملة البرنامج يشارك فى حملة عمرو أديب لتوفير مليون بطانية للصعيد.. يسرى حماد: نحاور عدة كيانات سياسية للانضمام إليها بعد استقالتنا من "النور".. وحيد عبد المجيد: لو هناك رغبة جادة فى الحوار لابد من دعوة "جبهة الإنقاذ" رسميا بورقة مكتوبة




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار حلقة الاربعاء 26 ديسمبر 2012 من قناة النهار يوتيوب كاملة

آخر النهار: ذكرى ميلاد صلاح جاهين

برنامج آخر النهار يحتفل بذكرى ميلاد صلاح جاهين



آخر النهار: رأي الناس في تعيينات الشورى

تقرير نعرض فيه أراء الناس في تعيينات مجلس الشورى



آخر النهار: تعليق محمود سعد على تعيينات الشورى

تعليق أ. محمود سعد على التعيينات التي أقرها الرئيس في مجلس الشورى




آخر النهار: أغنية بانو - في ذكرى صلاح جاهين

أغنية بانو للفنانة سعاد حسني في ذكرى ميلاد صلاح جاهين



آخر النهار: نتيجة الاستفتاء على الدستور

تعليق محمود سعد على نتيجة الاستفتاء على الدستور، ويعرض رسم بياني يوضح فيه نسبة المقاطعين



آخر النهار: خوض معركتها زي جدك ما خاض

خوض معركتها زي جدك ما خــــاض
صالب و قالب شفتك بامتـــــــــــعاض
هي كده...ما تنولش منها الأمـــــــل
غير بعض صد ورد ووجاع مخاض
عجبي !!!!



آخر النهار: حملة مليون بطانية للصعيد

في الشتاء يزداد الجو برودة كما تزداد في الصعيد بمراحل، ولذلك أعلن الإعلامي عمرو أديب حملة لجمع مليون بطانية إلى أهل الصعيد



آخر النهار: موقف جبهة الإنقاذ من دعوة الرئيس للحوار

مداخلة هاتفية من د. وحيد عبد المجيد عضو جبهة الإنقاذ، لمعرفة موقف الجبهة من تجديد دعوة الرئيس للحوار



آخر النهار: استقالة 150 عضواً من حزب النور

مداخلة هاتفية من د. يسري حماد عضو الهيئة العليا لحزب النور سابقاً، لمعرفة صحة خبر تقديم 150 عضو من حزب النور لاستقالاتهم، ونيتهم تأسيس حزب جديد، وأسباب تلك الاستقالات



القضاء الأعلي يناشد النائب العام عودته للقضاة

ناشد المجلس الأعلى للقضاء برئاسة المستشار محمد ممتاز متولي, النائب العام المستشار طلعت عبد الله بالعودة إلى منصة القضاء, والاستجابة إلى طلب النيابة العامة والقضاة.



الرئاسة تتسلم قرار عمومية الدستورية بإعادة تشكيلها

تسلمت رئاسة الجمهورية محضر الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا الذى أرسلته اليوم، عقب انتهاء اجتماعها والذى قررت فيه إعادة كل من المستشارين رجب سليم وحمدان فهمى ومحمود غنيم وحاتم بجاتو إلى هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية وذلك بعد أن تم إقرار الدستور الجديد والذى يتضمن أن يكون عدد تشكيل هيئة المحكمة من 11 قاضياً بدلاً من 18 قاضيا.



رئيس القومية للأنفاق يعتذر لسائقي المترو

أصدر المهندس عطا الشربينى رئيس الهيئة القومية للأنفاق بيانا يعتذر فيه لسائقى مترو الأنفاق عما بدر منه بشأن وصفه لهم بالبلطجية والمبتزين من خلال تعطيلهم الحركة، مؤكدا احترامه وتقديره وثقته فى جميع العاملين بالشركة المصرية لتشغيل وإدارة مترو الأنفاق وعلى رأسهم السائقين .



آخر النهار: بدء الجولة الخامسة للحوار الوطني

أعلنت رئاسة الجمهورية، أن جلسات الحوار الوطنى الذى دعا إليها الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، قد بدأت عصر اليوم الأربعاء، وبدأ توافد ممثلى القوى السياسية والأحزاب المشاركين فى الجولة الخامسة للحوار الوطنى على مقر رئاسة الجمهورية بقصر الاتحادية. ومن المقرر أن تناقش جلسة اليوم قانون الانتخابات التشريعية، وتحديد المواد الخلافية التى تحتاج إلى تعديل فى الدستور الجديد، وذلك بحضور المستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر للشئون القانونية



وقفة احتجاجية للصحفيين للمطالبة بالقصاص لأبو ضيف

نظم عشرات الصحفيين والنشطاء السياسيين، وقفة احتجاجية مساء اليوم الأربعاء، أمام نقابة الصحفيين بالملابس السوداء والشموع ضمن الفعاليات الأسبوعية لإحياء يوم الاغتيال للشهيد الحسينى أبو ضيف، والمقرر الأربعاء من كل أسبوع، للمطالبة بالقصاص من قتلة شهيد الصحافة والذى استشهد بطلق نارى فى الرأس، أثناء اشتباكات قصر الاتحادية.



وزير التموين: رصيد القمح 4 ملايين و257 طن

قال المهندس أبو زيد محمد أبو زيد، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن إجمالى الرصيد الحالى من القمح يكفى لمدة 4 شهور تقريباً.



آخر النهار: قالوا الشقيق بيمُصّ دم الشقيق

قالوا الشقيق بيمُصّ دم الشقيق
والناس ما هيَّاش ناس بحق وحقيق
قلبي رميته وجبت غيره حجر
داب الحجر ... ورجعت قلبي رَقيق
عجبي !!



عمرو أديب: أنقذوا الصعيد من البرد

مداخلة هاتفية من الإعلامي عمرو أديب يقول فيها أنقذوا الصعيد من البرد ويطالب بمشاركة جميع الناس في حملة مليون بطانية من أجل الصعيد



آخر النهار: يا طير يا عالي في السما طظ فيك

يا طير يا عالي في الســــــما طظ فيك
ما تفتكرشي ربنا مصطــــــــــــــــفيك
برضـــــــــــك بتاكل دود و للطين تعًودً
تمـــــــــص فيه يا حلو .. و يمص فيك
عجبي !!



آخر النهار: أنا شاب لكن عمري ألف عام

أنا شاب لكن عمري ألف عام
وحيد لكن بين ضلوعي زحام
خايف و لكن خوفي مني أنا
أخرس و لكن قلبي مليان كلام
عجبي !!!!



آخر النهار: جالك أوان ووقفت موقف وجود

جالك أوان ووقفت موقف وجـــود
يا تجود بده يا قلبي يا بده تجــــود
ما حد يقدر يبقي علي كل شـــــــئ
مع إن -- عجبي -- كل شئ موجود
عجبي !!!



آخر النهار: إنسان أيا إنسان ما أجهلك

إنسان أيا إنسان ما أجهلك
ما أتفهك في الكون و ما أضألك
شمس وقمر و سدوم و ملايين نجوم
و فاكرها يا موهوم مخلوقه لك
عجبي !!



آخر النهار: عبثا باقول واقرا في سورة عبس

عبثا باقول واقرا في سورة عبس
ماتلومش حد إن ابتسم أو عبس
فيه ناس تقول الهزل يطلع جــــد
و ناس تقول الجد يطلع عبـــــث
عجبي !



آخر النهار: دخل الشتا وقفل البيبان ع البيوت

دخل الشتا وقفل البيبان ع البـــيوت
وجعل شعاع الشمس خيط عنكبوت
وحاجات كتير بتموت في ليل الشــتا
لكن حاجات أكتر بترفض تمــــــوت
عجبي !!



آخر النهار: الوضع الإقتصادي في مصر ومستقبل الوطن

الكاتب أ. وائل جمال، والمفكر الإستراتيجي د. مصطفى حجازي، ضيوف محمود سعد في آخر النهار، ونقاش حول الوضع الإقتصادي والسياسي في مصر، ومستقبل الوطن في ظل المشهد السياسي الحالي بعد إقرار الدستور المصري الجديد بعد الاستفتاء عليه .





تقرير برنامج اخر النهار حلقة الاربعاء 26 ديسمبر 2012 من قناة النهار يوتيوب كاملة


"آخر النهار": البرنامج يشارك فى حملة عمرو أديب لتوفير مليون بطانية للصعيد.. يسرى حماد: نحاور عدة كيانات سياسية للانضمام إليها بعد استقالتنا من "النور".. وحيد عبد المجيد: لو هناك رغبة جادة فى الحوار لابد من دعوة "جبهة الإنقاذ" رسميا بورقة مكتوبة



أكد الإعلامى محمود سعد، أن الأوضاع الموجودة حاليا من تعيين فلول النظام القديم فى مجلس الشورى إلى امتناع أكثر من ثلثى الشعب عن التصويت فى الاستفتاء، ورغم ذلك تم إقرار الدستور قائلا: "مصر بقت عاملة زى لية الخروف مهزوزة ومش ثابتة، ولن تقف على رجلها مرة أخرى إلا ببيانات وقرارات صادقة وحادة وحقيقية".

وقال سعد: "كيف علم الإخوان نتيجة الاستفتاء من أول يوم فالكادر الإخوانى إبراهيم فرج كتب على حسابه الشخصى على تويتر بتاريخ 15 ديسمبر الموافق المرحلة الأولى من الاستفتاء، أن استطلاعات الرأى تشير إلى الموافقة على الدستور بنسبة 63.8% وهى نفس النتيجة النهائية التى أعلنتها اللجنة العليا للانتخابات".

وأكد الدكتور يسرى حماد عضو الهيئة العليا لحزب الوفد سابقا، أن سبب استقالات 150 عضوا من الحزب هو رغبتهم فى بدء عمل سياسى جديد فى كيان منفصل خاصة، مشيرا إلى وجود اختلاف فى الرؤى مع "النور" أدى إلى انسحابهم فى هدوء، خاصة وأن المجال مفتوح للتعبير عن الرؤى السياسية.

وأضاف حماد خلال مداخلة هاتفية، أن وسائل الإعلام والصحف تنشر أخبارا حول انضمامهم إلى حزب الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل، لمحاولة استفزازهم للرد بالنفى، أو التأكيد إلا أنهم لن يعلنوا أى شئ سوى الأسبوع القادم، بعد إتمام الحوارات التى يجروها مع عدد من الكيانات السياسية الأخرى، ومشاركتها فى وضع جدول الأعمال.

فيما أكد الدكتور وحيد عبد المجيد عضو جبهة الإنقاذ الوطنى، أنهم أول الأطراف التى دعت إلى إجراء حوار يتميز بعدة مقومات اعتبرتها الرئاسة شروط مسبقة، مشيرا إلى أنهم لا يطالبوا إلا بتحديد أطراف هذا الحوار حتى لا يختلط الحابل بالنابل مع المشاركة فى وضع جدول أعمال الحوار.

وأضاف عبد المجيد خلال مداخلة هاتفية، أنهم يطالبوا أيضا بتحديد أفق الحوار بمعنى ما هو مصير نتائجه أم أنه سيكون مجرد حديث ثم يغادر كل طرف إلى حال سبيله، قائلا: "أعلنا مقومات الحوار الذى نريده فى بيانات كما يدعو الرئيس للحوار فى بيانات أيضا وإذا تلقينا دعوة رسمية بورقة مكتوبة سنرد عليها بورقة مكتوبة، لأن هناك حاجز من الثقة لابد من تجاوزه ولو هناك رغبة جادة فى الحوار لابد أن تدعى الجبهة لوضع جدول أعماله".

وأعلن الإعلامى محمود سعد، انضمام برنامج "آخر النهار" إلى مبادرة الإعلامى عمرو أديب، التى أطلقها عبر برنامجه "القاهرة اليوم" لجمع مليون بطانية للصعيد.

وأكد أديب فى مداخلة هاتفية، أن كل يوم يمر هناك أطفال تموت من البرد مطالبا سعد بتبنى الحملة وجمع البطاطين وإرسالها إلى بنك الطعام فى ميدان النافورة بالمقطم، أو جمعية الأورمان أو التبرع عبر حساب بنك الكساء بالدولار، أو حساب بنك بيريوس سويفت كود: ECBAEGCAA.


الفقرة الأولى
الضيوف:
وائل جمال الخبير الاقتصادى
الدكتور مصطفى حجازى المفكر الإستراتيجى

أكد الدكتور مصطفى حجازى المفكر الإستراتيجى، أننا نعانى من الإفلاس الفكرى فى إدارة الأزمات والكوارث، مشيرا إلى أننا لا نستطع بناء جسورا اقتصادية على قواعد سياسية رخوة أو نبنى أصولا سياسية على قواعد اجتماعية رخوة.

وأضاف حجازى، أننا لبسنا الحضارة والجوهر جاهلى كما قال الشاعر نزار قبانى مشيرا إلى أننا لابد من معرفة فلسفة الاقتصاد المصرى أولا قبل الشروع فى حل الأزمة، مؤكدا أن جوهر المشكلة الاقتصادية مرهون بالسياسية والمجتمعية.

فيما أكد وائل جمال الخبير الاقتصادى، أن مصر ليس أمامها مجال إطلاقا للإفلاس كما يدعى البعض خاصة فى ظل وجود احتياطى يمثل 15 مليار دولار وتدفق لا ينتهى من تحويلات المصريين بالخارج، مشيرا إلى أننا نعانى من مشكلة اقتصادية كبيرة، ولكنها لم تصل إلى حد الإفلاس.

وأضاف جمال أن الدول تتعرض للافلاس مثل اليونان أو الارجنيتين عندما يكون لديها انكماش اقتصادى وعدم مقدرتها على سداد القروض الخارجية التى تكون فى أغلب الأحيان كثيرة .

وأوضح جمال، أن قسط الديون لشهر يناير موجود وودائع البنوك والبريد محفوظة ولم يتم المساس بها والمشكلة ستحدث إذا قام أصحابها بسحبها، لأنه يخلق طلبا على العملة الصعبة، ويهبط بسعر الجنيه المصرى، مشيرا إلى أن السياسة الاقتصادية مرتبطة بحياة المواطنين، وأى قرارات حتى وإن كانت بنيتها الفنية سليمة ستمسهم وتؤثر عليهم.

وقال جمال، "لا أرى إجراءات محددة وواضحة كإعلان الطوارئ من أجل حل الأزمة الاقتصادية، ولا يجب الاكتفاء بالدعوات للإنتاج والعمل والاحتياطى المصرى يقل ولابد من وضع حل للحد من نقصانه" مطالبا بوضع بعض القيود على استيراد السلع الترفيهية وعدم استخدام سياسة التقشف لأنها تعمق الكساد، مشيرا إلى أن حكومة قنديل غير قادرة على حل الأزمة بسبب رؤيتها وطريقة عملها.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق