شارك مع اصدقائك

25 ديسمبر 2012

برنامج اخر النهار حلقة الاثنين 24 ديسمبر 2012 من قناة النهار يوتيوب كاملة خالد صلاح: من العيب الرئاسة تقدم بلاغات للنائب العام بسبب انتقاد "مرسى" إعلاميا.. باحث إسلامى: أكثر التيارات استقلالية فى الفكر شباب السلفيين والإخوان.. وحيد عبد المجيد: أصبحنا نخجل من وضعنا فى المنطقة العربية.. عضو شورى: تعيينا لم يكن مكافأة أو نزهة ولو شعرنا أننا ديكور سنتقدم باستقالتنا فورا




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار حلقة الاثنين 24 ديسمبر 2012 من قناة النهار يوتيوب كاملة

آخر النهار: مرسي يصدر قراراً بقانون لإنشاء مدينة زويل

أصدر الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية اليوم، قراراً بقانون بإنشاء مشروع مصر القومى للنهضة العلمية (مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا).

كما أصدر الرئيس، قراراً جمهورياً رقم 434 لسنة 2012 بفض دور الانعقاد الاثنين والثلاثين لمجلس الشورى، اعتبارا من يوم السبت 22 ديسمبر الجارى، كما أصدر قراراً جمهورياً رقم 435 لسنة 2012 لدعوة مجلس الشورى للانعقاد ابتداءً من يوم الأربعاء 26 ديسمبر الجارى، لافتتاح دور الانعقاد الثالث والثلاثين للمجلس .



الجماعة الإسلامية تطلق مبادرة الحوار من أجل الوطن


أطلقت الجماعة الإسلامية وحزبها السياسى البناء والتنمية مبادرة الحوار من أجل الوطن، لوضع مصر على الطريق الصحيح، وناشدت الجماعة الإسلامية الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، أن يدعو كافة القوى السياسية والشخصيات الوطنية، للمشاركة فى هذا الحوار أو المبادرة لتحقيق ما اسمته بـالهدف الوطنى.



آخر النهار: القضاء الأعلى يستنكر الاعتداء على الزند

أعلن مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار محمد ممتاز متولى إستنكاره الشديد للاعتداء الذى وقع مساء الاحد على نادى القضاة ورئيسه المستشار أحمد الزند.



المحكمة العليا بأسبانيا تقرر عدم تسليم حسين سالم

أصدرت المحكمة العليا لأسبانيا قرارا بعدم تسليم رجل الأعمال المصرى حسين سالم إلى القاهرة، وإلغاء القرار الصادر بالمحكمة استئناف مدريد بتسليمه إلى السلطات المصرية.



آخر النهار: رد فعل الشيخ محمد يوسف على أبو إسلام

فيديو أبو إسلام يوجه رسالة لباسم يوسف وتعليق ضيوفه د. محمد علي يوسف الباحث الإسلامي، ود. وجدان علي الكاتب الإسلامي عليه



الحويني والمقدم يرفضان استخدام الشيوخ للألفاظ المسيئة

الشيخ أبو إسحاق الحويني ود. محمد إسماعيل المقدم يرفضان استخدام الشيوخ للألفاظ المسيئة



آخر النهار: نقد الخطاب الديني على الفضائيات الدينية

عبرت رابطة شباب الدعوة السلفية عن رفضها لبعض ما تقدمه قناة الحافظ خلال برامجها، فضلاً عن التجاوزات التى تحدث من بعض ضيوفها، مطالبة بضرورة التحلى بأخلاق الرسول الكريم، وترك الخصومات السياسية والدينية. وقالت الرابطة، فى بيان لها، إنه وجب على كل متبع للرسول (ص) فى الحرب والسلم والبشارة والنذارة، والحكم والقضاء، أن يتبع سنته. وأضافت الحركة فى بيانها "يفجعنا ما تطالعنا به قناة الحافظ فى برامج متعددة من بذاءات وتجاوزات لا تليق بمسلم، فضلاً عن داع للالتزام بالإسلام قولا وعملا وإننا نعتذر إلى كل مصرى ساءه من تلك القناة، وبعض ضيوفها، ذلك الاعوجاج الأخرق فى الطرح الإعلامى الذى يتلبس به بعض مدعى الانتماء للدعوة الإسلامية، مؤكدا على ضرورة التحلى بأخلاق النبى الأعظم (ص) برغم الخصومة السياسية، بل ورغم الخصومة الدينية. ومن شباب الدعوة السلفية نرحب بد. محمد علي يوسف الباحث الإسلامي، ود. وجدان علي الكاتب الإسلامي



جمال جبريل: لو مش عاجبكم الشعب المصري شوفوا بلد تانية

مشادة بين ضيوف خالد صلاح في آخر النهار وبين د. جمال جبريل وبين د. وحيد عبد المجيد يقول فيها د. جمال جبريل إذا كان مش عاجبكم الشعب المصري شوفوا بلد تانية



آخر النهار: سيناريوهات ما بعد الاستفتاء

بعد الاستفتاء على الدستور وإعلان النتائج المرتقب الذي غالباً نسبته ستكون 63 % موافقين والباقي لأ، هل سندخل مرحلة جديدة من الصراع، نناقش سيناريوهات ما بعد الاستفتاء مع د. جمال جبريل استاذ القانون وعضو مجلس الشوري والجمعية التأسيسية للدستور، أ. محمد محيى الدين عضو مجلس الشورى والجمعية التأسيسية للدستور، د. وحيد عبد المجيد عضو جبهة الإنقاذ







تقرير برنامج اخر النهار حلقة الاثنين 24 ديسمبر 2012 من قناة النهار يوتيوب كاملة

"آخر النهار": خالد صلاح: من العيب الرئاسة تقدم بلاغات للنائب العام بسبب انتقاد "مرسى" إعلاميا.. باحث إسلامى: أكثر التيارات استقلالية فى الفكر شباب السلفيين والإخوان.. وحيد عبد المجيد: أصبحنا نخجل من وضعنا فى المنطقة العربية.. عضو شورى: تعيينا لم يكن مكافأة أو نزهة ولو شعرنا أننا ديكور سنتقدم باستقالتنا فورا


أكد الإعلامى خالد صلاح أن من العيب أن تقوم رئاسة الجمهورية بتقديم بلاغات للنائب العام بسبب انتقاد الرئيس إعلاميا مشيرا إلى أننا نفتقد إلى خيوط الحوار مطلقا وكان يجب على الرئيس مرسى أن يلملم أشلاء الوطن بمبادرات خلاقة.

وأضاف صلاح أن الخلاف لا يجب أن يقسمنا إلى معسكرين مشيرا إلى وجود متطرفين من الطرفين فالشخص الذى يدعى أن الله يسب لا يعبر عن التيار الإسلامى وعلياء المهدى التى تعرت أمام سفارة مصر بالسويد لا تعبر عن التيار المدنى.

الفقرة الأولى
"نقد الخطاب الدينى على الفضائيات الدينية"

الضيوف
الدكتور محمد على يوسف الباحث الإسلامى
وجدان على الباحث الاسلامى

أكد الدكتور محمد على يوسف الباحث الإسلامى أن رابطة "شباب الدعوة السلفية" موجودة منذ الثورة وعندما انتقدت قناة الحافظ وأدائها شككوا فى وجود الرابطة ووصفوها بـ"رابطة الفجل" مشيرا إلى أن الشيوخ والدعاة بشر وكما ننتقدهم من الإنصاف أن ننتقد الإعلاميين المتجاوزين.
وأضاف يوسف أننا نريد تطبيق معايير الخطاب الإعلامى على الجميع قائلا "أبو إسلام الذى نسب إلى الله عز وجل وصف السب أقول له الزم قدرك وأنا مستاء من وصفه ولابد أن تلتز برقى اللهجة والكلمة والخطاب".

فيما أكد وجدان على الباحث الإسلامى أنه لا يرفض النقد وإنما يعترض على العيش داخل قفص مشيرا إلى بعض الإعلاميين الذين لا يهتمون إلا بتشويه صورة الدعوة الإسلامية مضيفا أن الشيوخ الذين يتجاوزوا الحدود العتب على القنوات التى تصدرهم مشيرا إلى أن أى فعل يخالف نسق الرسول لا يجد شعبية.

وأضاف وجدان أن الشعب يحب مشاهدة مصارعة الديوك وينتظرها موضحا أن أكثر التيارات استقلالية فى الفكر هم شباب التيار الإسلامى من الإخوان والسلفيين رافضا المعارضة البذيئة قائلا "أقزل لباسم يوسف أنت تنعى هؤلاء الشيوخ بأنهم مسيئون للإسلام وأنت تسىء للإسلام بوصفك أنهم معبرين عنه".

وأكد وجدان أن النبى لم يغضب قط على الإهانة فى حقه وإنما عندما تنتهك حرمات الله مشيرا الى ان الشيوخ المتجاوزين لا يتبعهم أحد أو يستمع لهم أو يستفتيهم ونعلم جيدا من هم إهل العلم قائلا "طالما صرنا ممثلين للإسلام واعتلينا المنابر فلا يجب استخدام ألفاظ متجاوزة ولا يجب اختزال الإسلام ورموزه فى عرض تجاوزات هؤلاء الشيوخ".

الفقرة الثانية
"ماذا بعد الاستفتاء؟"

الضيوف:
الدكتور وحيد عبد المجيد عضو المكتب السياسى لجبهة الإنقاذ
الدكتور جمال جبريل أستاذ القانون الدستورى بجامعة حلوان وعضو مجلس الشورى

أكد الدكتور وحيد عبد المجيد عضو المكتب السياسى لجبهة الإنقاذ أن الفترة القادمة هى امتداد لما حدث ولن تكون هناك خطوط فاصلة وسيظل الانقسام المجتمعى موجود فى ظل وجود دولة لا مكان فيها للقانون أو القضاء إلا إذا أدرك من يدير البلاد أن مصر لا يمكن خطفها لمصلحة أحد ولا تصنع فيها الدساتير على هذا النحو.

وأضاف عبد المجيد أن تونس وتركيا يضعون دستورهم وبدلا أن تكون مصر نموذج لكل منهم أصبحنا نخجل من وضعنا مشيرا إلى أن الدستور المغربى هو الأفضل حتى الآن ونحن نعود لأسوأ ما كنا عليه قبل دستور 71 مؤكدا أن الرئيس محمد مرسى التف على دعوة الجبهة للحوار حول مستقبل الوطن برغبته فى فرض أمور مسبقة عليها، مشيرا إلى أن الجبهة تريد الحوار ومستعدة فى أى وقت لإجرائه ولكن فى ظل وجود برنامج وأفق وجدول أعمال واضح.

وأضاف عبد المجيد أنه فى حالة عدم وجود حوار وطنى جاد ستتصدى الجبهة إلى كل ما يمس حقوق وحريات الشعب قائلا: "نتوقع عاصفة من القوانين والقرارات ستصدر مثل رفع الضرائب على 50 ساعة نصفها أساسية لا يمكن الاستغناء عنها ونتوقع تقييد حقوق وحريات كثيرة منها على الإعلام والصحافة".

وأكد عبد المجيد أن الروح العامة تقييدية ونتيجة لوجود مادة لا جريمة أو عقوبة إلا بنص قانونى فشاهدنا فى السنوات الماضية قضاه محترمين أجلاء أصدروا أحكاما طبقا للمادة الثانية منها الجلد واليوم سندخل فى حالة ارتباك لأن البنية المتكاملة للدستور فاسدة فالدساتير فى مراحل الانتقال لابد أن تكون توافقية.

وانتقد الدكتور جمال جبريل عضو مجلس الشورى وصف عبد المجيد لبنية الدستور بالفساد قائلا "أنت بتقول أى كلام" فرد عبد المجيد قائلا "الاستفتاء مزور والوضع الدستورى فاسد برمته ووعود الرئيس لم يتحقق منها شىء والانتخابات البرلمانية القادمة ستكون الفيصل ونرى فيها الإرادة الحقيقية للشعب".

وأضاف عبد المجيد أن الجبهة مع حوار على الأجندة الوطنية كلها وليس ما يحدده شخص أو آخر مشيرا إلى أنه من أكثر الذين سعوا إلى التوافق والبديل الآن هو الحوار حول الوضع الدستورى وكيفية التعامل معه مشيرا الى أن من قال "لا" للدستور هم قوة مصر الناعمة الحقيقية ومن يعتقد انه يدير البلاد متجاهلا هذه القوة فهو يقود البلد إلى الخراب وهناك عقوبات فى الدستور ليست موجودة بالقانون.

من جانبه أكد الدكتور جمال جبريل أستاذ القانون الدستورى بجامعة حلوان وعضو مجلس الشورى أن مشروع الدستور التونسى ليس جيدا وباب السلطة القضائية فى مشروع الدستور المصرى أفضل كثيرا خاصة فى تكريس فكرة استقلال القضاء.

وانتقد جبريل أن تكون برامج التوك شو بديلا عن الإرادة الشعبية أو أن يخرج أحد ليتحدث باسم الشعب ويشير لرفضهم الدستور قائلا "هناك حملة إعلامية شرسة قامت ضد مشروع الدستور الذى نعترف أن هناك بعض الأخطاء تشوبه ولكنها ليست بالضخامة التى نقلها الإعلام وهذه الأخطاء لم تعدل داخل التأسيسية بسبب وجود تيار سياسى قوى له شعبيته".

وأشار جبريل إلى أن مبدأ الشرعية الجنائية لا جريمة ولا عقوبة فيه إلا بنص قانونى، وبالتالى ما قاله الشيخ برهامى حول التقييد فى باب الحقوق والحريات غير صحيح منتقدا التمييز بين من قال نعم أو لا فى الاستفتاء، لأن الإرادة الشعبية هى الحاكم والفيصل ونحن لسنا أوصياء على الشعب كما كان يفعل مبارك وأعوانه منتقدا ما قاله البرهامى حول شيخ الأزهر الذى قامت مؤسسته بالرد قائلا "لم نناقش عزل شيخ الأزهر نهائيا فى الجمعية التأسيسية".

فيما أكد محمد محيى الدين عضو مجلس الشورى أن تعيينه لم يكن مكافأة أو نزهة ولن يقبل التيار المدنى بداخله أن يتكرر ما حدث فى الجمعية التأسيسية فى اليومين الآخرين ولن يتم تمرير أى قانون إلا بعد حوار وتوافق وطنى.

وأضاف محيى الدين قائلا "المجلس مؤقت وسينتهى بعد 4 شهور وينتخب آخر جديد ودورنا وضع القواعد القانونية لدولة المؤسسات وتعديل السلطة القضائية فى الدستور ولو شعرنا أننا مجرد ديكور سنتقدم باستقالات فورية" مطالبا جبهة الإنقاذ بالمشاركة فى الحوار الوطنى لأن البعد عن التفاعل مع مشاكل الوطن هو بعد عن صناديق الانتخاب وغياب القوى المدنية عن التأسيسية هو السبب فى المشهد السيئ لأيامها الأخيرة مشيرا إلى أن الدستور المصرى هو الأفضل فى باب الحقوق والحريات ولا يمكن لعاقل بعد الثورة أن يقبل انتقاصهم.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق