شارك مع اصدقائك

03 ديسمبر 2012

برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الاحد 2 ديسمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة ماذا بعد حصار المحكمة الدستورية و خطوات التصعيد ضد استفتاء مرسي




نشاهد اليوم

برنامج الصورة الكاملة
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم ليليان داوود

في خضم الحياة دائما ما تغيب الكثير من التفاصيل عن الصور التي نراها، لكننا في برنامجنا “الصورة الكاملة” نحاول أن نرسم أبعاداً أخرى وكاملة للحدث. نغطى كل التفاصيل.. نتابع.. نحلل.. نناقش .. ونحاور. طوال خمسة أيام في الأسبوع من الأحد وحتى الخميس تلتقون مع “ليليان داود” في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، لترسم “صورة كاملة” لكافة الأحداث على الصعيدين العربي والدولي.


يذاع البرنامج من الاحد الى الخميس الساعة 9:30 مساءا


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء

برنامج الصورة الكاملة تقديم ليليان داوود و حلقة الاحد 2 ديسمبر 2012 من قناة ONTV يوتيوب كاملة

الصورة الكاملة: ماذا بعد حصار المحكمة الدستورية

يوم حالك السواد في تاريخ القضاء المصري..هكذا جاء بيان المحكمة الدستورية عقب منع قضاتها اليوم من دخول مقرها لممارسة أعمالهم..

البيان جاء ردا على محاصرة الآلاف من أنصار الرئيس وأعضاء الإخوان لمقر المحكمة بعد أن توجهوا إليها في نهاية مليونية تأييد الرئيس.. وأعلن قضاة المحكمة تعليق أعمالهم إلى أجل يقدِرون فيه على مواصلة رسالتهم والفصل فى الدعاوى المطروحة.

ما حدث مع قضاة الدستورية ربطه معارضون بما وصفوه بالهجمة على القضاة فيما حملت أحزاب التحالف الشعبي والدستور مسئولية ما جرى أمام المحكمة للرئيس ووزير داخليته.. أما قادة القوى السياسية فقد اعتبروه بداية لفاشية جديدة وأشاروا إلى أن من قاموا بذلك هم أنصار الحكومة..




ما حدث أمام الدستورية يطرح العديد من التساؤلات هل نحن على أبواب موجة جديدة من فرض الرأي بالقوة .. وهل يتحول العنف إلى وسيلة لانهاء الصراعات السياسية وتصفية الحسابات السياسية من جانب الحزب الحاكم .. وما أثر ذلك على القضاة وهل ستصبح القوة والعنف السياسي بوابة الحصول على الحقوق.

- المستشار زكريا شلش رئيس محكمة استئناف القاهرة

- المستشار أكثم البغدادى عضو مجلس إدارة نادي قضاة مصر




الصورة الكاملة: خطوات التصعيد ضد استفتاء مرسي

نادى القضاة يعلن مقاطعته للإشراف على الاستفتاء على الدستور، المقرر يوم 15 من ديسمبر الجارى.. المعارضة تقرر التصعيد بتنظيم مسيرات حاشدة يومي الثلاثاء والجمعة القادمين نحو قصر الاتحادية الرئاسي .. وحجب الصحف يوم الثلاثاء المقبل وتسويد الشاشات اعتراضا على حرية النشر والتعبير.. مصر تغلي في وجه الرئيس محمد مرسي.. وفي المقابل تؤكد مؤسسة الرئاسة كل يوم أن الإعلان الدستوري سينتهي بالتصويت الإيجابي على الدستور في خيارين كلاهما مر.. إما استمرار الحكم بالإعلان الدستوري وإلا فصوتوا بنعم على الدستور .. يأتي السؤال.. ما هي خيارات المعارضة .. وكيف ستتعامل مؤسسة الرئاسة مع التصعيد المستمر من قبل المعارضة؟
أرحب بضيفي في الاستوديو:
- الدكتورة كريمة الحفناوي الأمين العام للحزب الاشتراكي وعضو مؤسس بالتيار الشعبي
- خالد عبد الحميد الناشط السياسي عضو ائتلاف شباب الثورة
- والمهندس حامد عبد المنعم مسئول العمل السياسي بحزب الحرية والعدالة وعضو الأمانة العامة للحزب بمحافظة الجيزة
- والمهندس طارق الملط عضو الهيئة العليا لحزب الوسط.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق