شارك مع اصدقائك

17 ديسمبر 2012

برنامج اخر النهار حلقة الاحد 16 ديسمبر 2012 من قناة النهار يوتيوب كاملة "لازم حازم": لا علاقة لنا بمن سيذهب لحرق قناة دريم.. "جبهة الإنقاذ": نتائج الاستفتاء مغايرة للواقع ودليل على تزوير إرادة الناخبين.. حمودة: تلقيت العزاء فى "الحسينى" من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى ولم أتلقاه من الرئيس




نشاهد برنامج أخر النهار
الذى يذاع على قناة النهار
يوتيوب كاملة
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة
مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
ولنبدأ


برنامج اخر النهار حلقة الاحد 16 ديسمبر 2012 من قناة النهار يوتيوب كاملة

أبو إسماعيل: إقالة وزير الداخلية مطلب لازم

قال الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل ان إقالة وزير الداخلية مطلب لازم، وعلى صعيد أخر أغلق الأمن الشوارع المؤدية لقسم الدقي بعد تهديدات بحصاره، وينضم إلينا عبر الهاتف الشيخ جمال صابر منسق حملة لازم حازم للتعليق على تضارب التصريحات



6 منظمات تطالب بإعادة المرحلة الأولي للاستفتاء

أصدرت 6 منظمات حقوقية بياناً طالبت فيه بإعادة المرحلة الأولى من الاستفتاء، لحدوث العديد من الانتهاكات في المرحلة الأولى من الاستفتاء التي تم اجرائها في 10 محافظات، وينضم إلينا عبر الهاتف المحامي الكبير أ. نجاد البرعي لمعرفة تفاصيل ذلك البيان



دعوى قضائية تطالب بوقف الاستفتاء على الدستور ونتيجته

أقام خالد على، المحامى والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية، دعوى قضائية أمام القضاء الإدارى بمجلس الدولة طالب فيها كل من رئيس الجمهورية ورئيس اللجنة العليا للإشراف على الاستفتاء بإصدار قرار وقف إجراءات الاستفتاء، ووقف إعلان النتيجة وإعادة الاستفتاء مرة أخرى بعد إدراج كامل نصوص مشروع الدستور باستمارة إبداء الرأى.



طلب للنائب العام لنقل مبارك من سجن طرة

تقدم المحاميان يسرى عبد الرازق ومحمد عبد الرازق المحاميان المتطوعان للدفاع عن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ببلاغ للنائب العام المستشار طلعت عبد الله يطالبا فيه بنقل الرئيس مبارك إلى مستشفى المعادى العسكري.




المحامين العرب تطالب بالحرص على استقلال القضاء

أكدت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب، دعمها لاستقلال السلطة القضائية والنيابة العامة مصر والعالم العربى، وناشدت السلطات المصرية الحرص على استقلال السلطة القضائية باعتبارها الضمانة الحقيقية لأمن الحاكم والمحكوم.



آخر النهار: الحسيني أبو ضيف في منزل مينا دانيال

مشاهد خاصة لشهيد الصحافة المصرية الحسيني أبو ضيف في منزل مينا دانيال



آخر النهار: تجاوزات الاستفتاء التي رصدتها جبهة الإنقاذ

قالت جبهة الإنقاذ الوطني إن إصرار المصريين على التصويت بلا درس لمن ظنوا أن لديهم توكيلاً عن الأمة، وأعلنت عن رصد 120 اسماً انتحلوا صفة قضاة، وينضم إلينا عبر الهاتف د. فريد زهران رئيس غرفة عمليات جبهة الإنقاذ، الذي يؤكد حدوث العديد من التجاوزات التي رصدتها الجبهة



عادل حمودة: لماذ لم يحاكم أبو إسماعيل بتهمة التزوير ؟

عادل حمودة في آخر النهار يتسائل: لماذا لم يحاكم أبو إسماعيل لأنه ارتكب تزويراً في أوراق والدته الرسمية



آخر النهار: مشهد الاستفتاء على الدستور - عادل حمودة

الكاتب الكبير أ. عادل حمودة ضيف دعاء جاد الحق في آخر النهار، ونقاش عن مشهد الاستفتاء على الدستور، بما فيه اليوم الذي جرى فيه الاستفتاء، والمشهد الذي جرت فيه بما له من سوابق حيث شهدت المحافظات عدة مظاهرات وأعمال عنف، كان اخرها حبس الشيخ المحلاوي في مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية، ويؤكد عادل حمودة أن عملية الاستفتاء على الدستور شهدت العديد من المخالفات، وان بعض القضاة قبلوا الإشراف على الاستفتاء بسيف الحياء



تغطية خاصة: العوامل النفسية المؤثرة على التصويت

محتاجين نعرف أنماط التصويت في الاستفتاء على الدستور، وهل أثرت جبهة الإنقاذ على موقف الناخبين من التصويت، كما نتسائل عن تأثير حملتي حزب الحرية و العدالة وجبهة الإنقاذ، ونناقش ذلك كله مع أكتر مع د. إبراهيم مجدي إخصائي التحليل النفسي السياسي بجامعة عين شمس، ونعرف منه أيضاً العوامل النفسية المؤثرة على التصويت



تغطية خاصة: تحليل نتائج الاستفتاء على الدستور

مداخلات هاتفية من المواطنين وتحليل النتائج الأولية للاستفتاء على الدستور والتي أظهرت تقدما للموافقين على مشروع الدستور الجديد، وذلك قبل إجراء المرحلة الثانية من التصويت على الدستور يوم السبت المقبل





تقرير برنامج اخر النهار حلقة الاحد 16 ديسمبر 2012 من قناة النهار يوتيوب كاملة

"آخر النهار":"لازم حازم": لا علاقة لنا بمن سيذهب لحرق قناة دريم.. "جبهة الإنقاذ": نتائج الاستفتاء مغايرة للواقع ودليل على تزوير إرادة الناخبين.. حمودة: تلقيت العزاء فى "الحسينى" من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى ولم أتلقاه من الرئيس




أكد جمال صابر منسق حملة "لازم حازم"، أن الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل طلب من أنصاره الانصراف مشكورين لعدم وجود أى فعاليات اليوم، نافيا الشائعات التى تقال حول تخطيطهم لإحراق قناة دريم، قائلا "لا علاقة لنا من قريب أو بعيد إذا ذهب أحد وحرقها".

وأضاف صابر خلال مداخلة هاتفية، أن تصريحات الشيخ حازم محترمة إذا نظر إليها الناس بموضوعية وواقعية، فمعناها هو الرغبة فى الاستقرار والأمن للبلاد، متحفظا على بعض التعبيرات التى يتلفظ بها الإعلاميين من حصار مدينة الإنتاج الإعلامى، أو الهجوم على قسم الدقى، قائلا "وبيقولوا حرق مقر حزب "الوفد" طب ازاى، والبدوى عمل فيه مؤتمر النهاردة".

وأكد صابر، أن وجود الشيخ حازم وأنصاره أمام مدينة الإنتاج الإعلامى ليس حصارا، وإنما اعتصام سلمى لمجموعة ناس تأكل وتشرب وتذبح دون منع أحد من الدخول، وفقط هم يقفون أمام البوابة 4 للتعبير عن رأيهم، نافيا الاعتداء على المخرج خالد يوسف، قائلا "هو الذى بدأ بالإساءة إلينا، وبشهادة رجال الأمن، ولم نعتد عليه بل فتح زجاج سيارته، وقال لشبابنا يا متخلفين، وأشار بحركة بذيئة بيده فخبطوا على سيارته فقط فاتهمهم بمحاولة قتله".

وقال صابر "أنشأنا دورات مياه أمام المدينة من أجل الاعتصام وهذا أمر طبيعى لنتبول فيها، ولا ترجعوا تقولوا علينا متخلفين بيتبولوا على الحيطان وخط الكهرباء الذى أخذناه من أجل الإضاءة وتشغيل الميكروفونات كما يفعل المعتصمون أمام قصر الاتحادية".

وأكد الدكتور فريد زهران، ومسئول غرفة عمليات جبهة الإنقاذ الوطنى، على إصدارهم 10 تقارير وبيانين عن الخروقات والتجاوزات التى شهدتها المرحلة الأولى من الاستفتاء، والتى تمركزت حول عدة محاور أساسية أهمها غياب القضاة، أو انتحال صفتهم وتسويد البطاقات.

وأضاف زهران خلال مداخلة هاتفية، أن الانتهاكات تنوعت ما بين حبر فسفورى غير متوفر ببعض اللجان، أو رداءة نوعه وسرعة زواله من اليد، أو أن البطاقات غير مختومة وتأخرها فى بعض المناطق وسقوط أسماء من يحق لهم الانتخاب من الكشوف، وتأخر فتح اللجان نفسها.

وأشار زهران، إلى أن بعض مراكز الاقتراع التى برز فيها التصويت بلا، تم التباطؤ المتعمد وإعاقة الناخبين، مما ترتب عليه حرمان الكثيرون من التصويت، مشيرا إلى أنه مع فتح بعض اللجان وجدت الكثير من الاستمارات الممتلئة، منتقدا وجود بطاقات تصويتية فى يد الناس بالشارع، متسائلا "كيف خرجت من اللجان؟".

وأوضح زهران، أن المنظمات الحقوقية عقدت اليوم مؤتمرا أكدت فيه أن الاستفتاء شابه قدر كبير من التزوير، وطالبته بإعادة إجرائه، مشيرا إلى أن نتائج الاستفتاء مغايرة للواقع وتزوير لإرادة الناخبين، وكافة التقارير أكدت أن النتيجة الحقيقية هى رفض الدستور بنسبة أكثر من 65%.


الفقرة الرئيسية
حوار مع الإعلامى عادل حمودة

أكد الإعلامى عادل حمودة، أن جريدة "الفجر" تلقت تهديدات مثل بعض الصحف المعارضة فى ظل وجود حالة من اللامبالاة لدى صانع القرار فى مصر، قائلا "تلقيت العزاء من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى، ولم أتلق عزاء من حاكم مصر وهذا أمر طبيعى، لأنهم يرون أن قتلاهم فى الجنة وقتلانا فى النار، فى حين أن الشيخ المحلاوى عندما تمت إهانته اتصل به الرئيس مرسى وخيرت الشاطر".

وأضاف حمودة، أن هناك "خيار وفقوس" لدى السلطة فى التعامل، وتقرر طبقا للمزاج الشخصى والأهواء والانتماء، قائلا "الشرطة لديها فرز لمن تساندهم ومن لا ترغب فى مساندتهم فأرسلت قوات تفك حصار الشيخ المحلاوى فى المسجد، وتتجاهل حصار المحكمة الدستورية".

وأدان حمودة حرق مقر "الوفد"، مشيرا إلى أنه سقوط لدولة القانون، مشيرا إلى أن السلطة منذ أيام محمد على باشا، كانت الأم والأب القادرة الحافظة، وكل شئ ولم يدفع الشعب ثمن حريته حتى الآن، مضيفا أن أمريكا نالت حريتها بالحرب الأهلية، وكتبت بفضلها دستورا منضبطا، قائلا "لا أحرض على العنف، ولكن لازم ندفع ثمن حريتنا بدلا من القرارات الجمهورية لننالها، وكل الشعوب تعبت فى سبيل الحصول على حريتها ".

وأكد حمودة، أن الجماعات الإسلامية مدعية وليست متدينة وكاذبة، ويزورون فى الأوراق الرسمية، وكاذبون ولديهم إحساس بالقوى البدنية والاستعلاء، قائلا "مصر فيها جماعات فاشية لا تناقش ولن تتعامل مع غير أنصارها فلا حوار بين الكلمة والرصاص، ولن يتم القضاء على الفاشية إلا بنفس أسلوبها فى غياب القانون، ولذلك يجب عودة قوة القانون فى حماية الجميع دون تمييز".

ويرى حمودة، أن عملية الاستفتاء شملت كافة أنواع المعوقات للناخبين لعدم الإدلاء بأصواتهم، مشيرا إلى أن بعض القضاة المؤيدين للحاكم، تم إرسالهم إلى اللجان المتوقع رفض الدستور فيها لعمل حالات من "التزهيق" للناخبين مع وجود الطابور الخامس الذى يحاول إحداث احتكاكات وعنف بين الصفوف، مضيفا أن المستشار الزند، قال له، إن مقاطعة القضاة ضرورية لأن نزولهم سيحصن الدستور ويمنحه الشرعية.

وأشار حمودة، إلى أن بعض القضاة قبلوا الإشراف على الاستفتاء بسيف الحياء، مشيرا إلى أن عدد المشرفين وصل إلى 1231 قاضيا فقط، بمعنى قاض لكل 5 صناديق، مشيرا إلى أن نسبة كبيرة من الشعب لم تقرأ الدستور حتى الآن، قائلا "كيف أدفع أمة بكاملها للتوقيع بالموافقة على دستور لا تعلم عنه شيئا؟ ولماذا السرعة والإصرار على تقسيم المجتمع؟".

وقال حمودة، "كيف نعمل دستور والمحكمة الدستورية محاصرة، ولماذا لا يطبق القانون على الجميع، ويحاسب الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل على تزويره أوراق والدته، أو تقدم اللجنة العليا للانتخابات بلاغا ضده؟ وأيضا لماذا لا يحاسب على استخدام ممتلكات الدولة دون حق بالحصول على الكهرباء والمياه فى اعتصامه أمام مدينة الإنتاج الإعلامى؟".

وقال حمودة، "لدى أخبار عن وجود تعليمات لأقسام الشرطة بمصر الجديدة لتغيير محاضر أحداث قصر الاتحادية، خاصة فى الجزء المتعلق بمن سلم من المتهمين، ليكون ضباط البوليس بدلا من أعضاء الحرية والعدالة"، مشيرا إلى أن أخر التقارير فى الداخل والخارج تؤكد أن مشهد طبخ الدستور والاحتجاج عليه سيسير فى نفس طريق مشهد احتجاج 25 يناير على تزوير انتخابات 2010، خاصة فى ظل وجود شباب يصر على استكمال ثورته.

وأكد حمودة، أن سلطان شرعية النائب العام الجديد فى يد مجلس القضاء الأعلى، ورغم ذلك لم نسمع منهم رأيا، وبالتالى لا نستطيع اللوم على المستشار محمود حمزة، فيما فعله بشأن عدم الاعتراف بالنائب العام الجديد.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق