شارك مع اصدقائك

15 ديسمبر 2012

برنامج الصورة الكاملة حلقة الجمعة 14 ديسمبر 2012 تقديم ليليان داوود من قناة ONTV يوتيوب كاملة في ليلة الاستفتاء .. د. إبراهيم درويش و تكفير الرافضين للدستور .. السياسة على المنابر و الشيخ محمد عبد الل نصر خطيب ميدان التحرير و القصاوي: مجزرة بالأسكندرية وطلقات حية وأسلحة بيضاء




نشاهد اليوم

برنامج الصورة الكاملة
و الذى يذاع على قناة ONTV


تقديم ليليان داوود

في خضم الحياة دائما ما تغيب الكثير من التفاصيل عن الصور التي نراها، لكننا في برنامجنا “الصورة الكاملة” نحاول أن نرسم أبعاداً أخرى وكاملة للحدث. نغطى كل التفاصيل.. نتابع.. نحلل.. نناقش .. ونحاور. طوال خمسة أيام في الأسبوع من الأحد وحتى الخميس تلتقون مع “ليليان داود” في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، لترسم “صورة كاملة” لكافة الأحداث على الصعيدين العربي والدولي.


يذاع البرنامج من الاحد الى الخميس الساعة 9:30 مساءا
شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء
برنامج الصورة الكاملة حلقة الجمعة 14 ديسمبر 2012 تقديم ليليان داوود من قناة ONTV يوتيوب كاملة

تكفير الرافضين للدستور .. السياسة على المنابر

تستيقظ مصر صباح غد على مشهد كان من المفترض ان يكون عرسا حقيقيا وبداية لعهد جديد يبدأ بدستور ممثل لشعب قام بثورة، واطاح بنظام استبد وظلم. ولكن مع مشهد الانقسام المجتمعي ودستور تصفه المعارضة وفئات واسعة في الشعب المصري بالمفصل على قياس جماعة تعتمد ما تظن انه الغلبة العددية التي تتيح لها ان تفرض دستورا يقاطع الاشراف حوالي ثمانين بالمائة من قضاة مصر، ويدعو بالتصويت بلا كل فصائل المعارضة، والمهنيين، كالصحفيين والاطباء والمدرسين وفئات شعبية تشمل المهني والمختص والساعي لرزقه.. وفي اخر التطورات انباء عن تعذيب معارضين داخل مسجد القائد ابراهيم في الاسكندرية، وفي عدد من المحافظات الاخرى .. ايضا انتشار ظاهرة الاعتراض والمعارضة على خطب الجمعة اليوم، حيث احتج المصلون على أئمة الجوامع الذين استخدموا خطب اليوم للترويج بالتصويت بنعم واتهام المعارضة بانهم من اصحاب جهنم والموافقين الى الجنة. هل يبدو هذا السيناريو مألوفا؟

عن استغلال المساجد والجوامع اليوم للحشد للموافقة على مشروع الدستور، وتكفير الرافضين له نتحدث في هذه الفقرة مع ضيفنا

الشيخ محمد عبد الل نصر خطيب ميدان التحرير



القصاوي: مجزرة بالأسكندرية وطلقات حية وأسلحة بيضاء

معنا الأستاذ إيهاب القصاوي الناشط السياسي حيث يؤكد إستخدام طلقات حية ضد المتظاهرين , مجزرة في الأسكندرية وطلقات حية وأسلحة بيضاء .




جماعة الإخوان تهدف إلى إخراج المحلاوي من المسجد

معنا مراسلنا وائل ثابت مراسل أون تي في بالأسكندرية حيث يؤكد أن جماعة الإخوان تهدف إلى إخراج المحلاوي من المسجد , مشادات وإشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الدستور بالأسكندرية , حالة من الكر والفر بالأسكندرية , تجدد الإشتباكات في ميدان القائد إبراهيم بين المؤيدين والمعارضين , تدخل قوات الأمن لم تأتي بنتيجة حتى الآن , أكثر من ستة مصابين حتى الآن وننتظر المزيد .




د. نيفين مسعد: تم القرصنة على حساباتي الإلكترونية


معنا الدكتورة نيفين مسعد استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة , حيث تؤكد سأصوت بلا على الدستور وتم القرصنة على حساباتي الإلكترونية .




الصورة الكاملة: دستور .. سحق الفقراء وصلاحيات ديكتاتور


في دراسة للدكتور احمد النجار الخبير الاقتصادي يؤكد على ان مشروع الدستور الجديد قائم على مبدأ سحق الطبقات الوسطى والفقيرة في المجتمع المصري، في مروحة واسعة تطال حقوق العمال والفلاحيين والمهنيين والصياديين ويهدم الدولة الوطنية لبناء ما اسماه الدكتور نجار بعزبة جماعة الرئيس. اضافة الى ان مشروع الدستور الذي من المفترض ان يصوت عليه المصريون غدا، يعطي سلطات الهية للرئيس وصلاحيات ديكتاتور تسحق مؤسسات الدولة التشريعية والقضائية والرقابية.

معي الليلة الدكتور احمد النجار الخبير الاقتصادي في مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراجية




الصورة الكاملة: المرأة .. مخاوف الرافضين لمشروع الدستور


اصدرت جبة الانقاذ الوطنى اليوم بيانا اكدت فيه على موقفها بخصوص المشاركة في الاستفتاء علي الدستور ودعت جموع الشعب المصري لرفض هذا الدستور والتصويت بـ"لا" فى الاستفتاء المقرر غدا

اتابع معكم بالنقاش اليوم مخاوف الداعين بالتصويت بلا على الدستور والرافضين له لاسيما المخاوف الموجدة لدى المعنيين بقضايا المرأة فى ضوء ضعف تمثيل المرأة الواضح في كافة المجالات بداية من مجلس الشعب المنحل إلي اللجنة التأسيسية لوضع الدستور ، وخاصة فيما يتعلق بصياغة بعض مواد الدستور التى قد تنتقص من حقوقها‏, أو تفتح الباب للاجتهادات التي تمس بهذه الحقوق .

ارحب بضيوفى بالاستديو :

د. أماني الطويل رئيس وحدة المرأة في مركز الأهرام الاستراتيجي

خالد داود متحدثاً عن جبهة الإنقاذ الوطني





في ليلة الاستفتاء .. د. إبراهيم درويش في الصورة الكاملة


ضيفنا في الفقرة التالية واحد من فقهاء الدستور المعدودين .. شارك في وضع الدستور التركي وكان عضوا في لجنة تعديل وتطوير ميثاق جامعة الدول العربية عام 1969 ، كما شارك أيضا في وضع وصياغة العديد من الدساتير في الدول العربية ، وفي وضع مشروع قانون المحكمة الدستورية العليا.. كما أنه كان المحامي الذي دافع عن المستشار محمود مكي في قضية استقلال القضاء عام 2006 ..

عن رؤيته للدستور حاورنا الدكتور إبراهيم درويش والذي أعلن رفضه تمام للمشروع ودعا المواطنين للتصويت بـ لا وأكد إن هذا الدستور يعطيك الحق ويسلبه في نفس الوقت ، وأنه بني على نظرية أن الرئيس ومجلس الشعب لابد أن يخرجا من نفس الفصيل السياسي.

وأكد أن اختصاصات رئيس الجمهورية في مسودة هذا الدستور ضعف الاختصاصات التي منحها دستور 71 للرئيس مشيرا إلى أن الدستور الحالي لم يحقق العدالة الاجتماعية التي طالبت بها الثورة سواء على مستوى الأجور أو حتى العلاج .. كما أنه بني على نزعة انتقامية فحارب السلطة القضائية وكذلك قضى على حرية الصحافة وفتح الباب لغلق الصحف وضم العاملين فيها لطابور البطالة لمجرد خطأ من صحفي واحد

حاورنا الدكتور ابراهيم درويش في مكتبه بسبب الحصار الذي كان مفروضا على مدينة الانتاج الإعلامي



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق