شارك مع اصدقائك

07 نوفمبر 2012

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاربعاء 7 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة الأسفلت الأحمر .. تحقيق استقصائي و حالة الطرق في مصر و لقاء مجموعة فيرمونت بالرئيس مرسي


نشاهد اليوم

برنامج اخر الكلام

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي




تقديم الاعلامى الغنى عن التعريف : يسرى فودة

الذى يذاع على قناة ONTV

تقديم يسري فودة
يأتيكم من الإثنين للخميس في الساعة 11:00 مساءا ويعاد في اليوم التالي في الساعة 2:30 ظهرا
يسرى فودة اعلامى من العيار الثقيل حواراتة تدخل فى المناطق المحظورة و دائما ما تثير الجدل … ينتقى ضيوفة بعناية ولا يترك نقطة غير مثارة فى حواراتة الجادة التى ترصد حال البلد




اتمنى مشاهدة ممتعة

و نبداء

برنامج اخر الكلام تقديم يسرى فودة على قناة ONTV حلقة الاربعاء 7 نوفمبر 2012 يوتيوب كاملة

الليلة: الأسفلت الأحمر .. تحقيق استقصائي في آخر كلام

الأسفلت الأحمر .. تحقيق استقصائي في آخر كلام الليلة


الأسفلت الأحمر .. تحقيق استقصائي في آخر كلام

من مكابح السيارات المضروبة في الأسبوع الماضي اسمحوا لنا أن نلتقط الخيط إلى عنصر آخر في شبكة جهنمية تجعل من قيادة السيارة أو حتى من التفكير في عبور الطريق شكلاً من أشكال العمليات الانتحارية. مصر رسمياً أخطر بلد على كوكب الأرض حين يتعلق الأمر بذلك. هذا العنصر الآخر هو واحد من أهم الأعمدة في نهضة أي أمة فضلاً عن ارتباطه المباشر بأبسط حقوق البشر: الطرق في مصر، حدّث و لا حرج. ستكون لنا مناقشة مستفيضة مع الخبراء و المسؤولين، لكننا في إطار وحدة التحقيقات الاستقصائية التابعة لهذا البرنامج حاولنا أولاً أن نقترب من ملامح المصيبة من خلال هذا التحقيق: الأسفلت الأحمر.



آخر كلام: الأسفلت الأحمر - حالة الطرق في مصر

هي أول وسيلة للاتصال و التنقل يعرفها بنو آدم. هي شريان الحياة الاجتماعية و الاقتصادية و السياسية و الحضارية لأي عشيرة أو قبيلة أو تجمّع. هي التي يمكن أن ترفع حياة أمة إلى عنان السماء و هي التي يمكن أن ترفع روحك إلى ذمة الله في رحاب السماء.

نحن نتحدث عن الطرق، طيب الله أوقاتكم و نجّاكم و نجّانا. لولاها لما قامت قائمةٌ لقدماء المصريين و لما كانت لهم حضارة نتغنى نحن بها اليوم و يتعلم منها كل من مشى في آثارهم. من الإغريق إلى الرومان إلى الفرس إلى الهندوس إلى غيرهم إلى كل زعيم وطني أراد أن ينتشل أمته نحو نهضة. ما أبعد اليوم عن البارحة و ما أرهب الفاصل بيننا و الآخرين. صارت اليوم أقصى طموحات المصريين على الطريق أن يعودوا من حيث أتوا قطعةً واحدة على قيد الحياة. حسبنا الله.

أهلاً بكم. من مكابح السيارات المضروبة في الأسبوع الماضي اسمحوا لنا أن نلتقط الخيط إلى عنصر آخر في شبكة جهنمية تجعل من قيادة السيارة أو حتى من التفكير في عبور الطريق شكلاً من أشكال العمليات الانتحارية. مصر رسمياً أخطر بلد على كوكب الأرض حين يتعلق الأمر بذلك. هذا العنصر الآخر هو واحد من أهم الأعمدة في نهضة أي أمة فضلاً عن ارتباطه المباشر بأبسط حقوق البشر: الطرق في مصر، حدّث و لا حرج. ستكون لنا مناقشة مستفيضة مع الخبراء و المسؤولين، لكننا في إطار وحدة التحقيقات الاستقصائية التابعة لهذا البرنامج حاولنا أولاً أن نقترب من ملامح المصيبة من خلال هذا التحقيق: الأسفلت الأحمر.

في الفقرة التالية سيكون معنا خبيرٌ و مسؤولٌ و مدافعٌ عن الشعب. قبل ذلك اسمحوا لي أن أرحب معنا في الاستوديو بالزميل خباب عبد المقصود الذي أعد هذا التحقيق ضمن وحدة التحقيقات الاستقصائية التابعة لهذا البرنامج، مثلما أرحب إلى جانبه بالمهندس حمادة المغربي، و هو صاحب شركة مقاولات لبناء الطرق.

أهلاً بكم مرة ثانية إلى حالة الطرق في مصر، حالة الطرق نفسها لا حالة هؤلاء فوق الطرق؛ فهؤلاء يعلم الله ما بهم. انطلاقاً من تحقيقنا الاستقصائي الذي أعده الزميل خباب عبد المقصود و أذعناه في الفقرة السابقة، اسمحوا لنا أن نوسع النقاش كي يشمل أطرافاً مختلفة لهذا الموضوع الهام. و اسمحوا لي أن أرحب معنا في الاستوديو بكل من المهندس عادل البرولسي، مدير مديرية الطرق في محافظة القاهرة، و إلى جواره المهندس صبري عامر، رئيس لجنة النقل و المواصلات في مجلس الشعب سابقاً، و إلى جواره الدكتور رجب موسى، أستاذ هندسة الطرق و المطارات في جامعة القاهرة. و أخيراً و ليس آخراً، أعيد الترحيب بالمهندس حمادة المغربي، صاحب شركة مقاولات لبناء الطرق.



آخر كلام: لقاء مجموعة فيرمونت بالرئيس مرسي

أهلاً بكم مرة أخرى، هذه المرة إلى اجتماع دعا إليه الرئيس محمد مرسي مع ما يعرف إعلامياً بمجموعة فيرمونت التي أيدته مرشحاً في لحظة حاسمة حتى صار رئيسا. انعقد الاجتماع مساء أمس الأول و قد غاب عن الحضور عدد من أبرز أعضاء المجموعة. تطرق الاجتماع إلى أعمال الجمعية التأسيسية للدستور في محاولة للوصول إلى توافق على عدد من المواد المثيرة للجدل. اسمحوا لي بأن أرحب معنا في الاستوديو بكل من الأستاذ أحمد إمام، عضو المكتب السياسي لحزب مصر القوية، الذي شارك في ذلك الاجتماع، و إلى جواره الدكتور خالد حنفي، عضو مجلس الشعب سابقاً.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق