شارك مع اصدقائك

10 نوفمبر 2012

برنامج ON Time حلقة الجمعة 9 نوفمبر 2012 من قناة ONTV دعوة لمليونية اليوم تحت إسم تطبيق الشريعة الإسلامية و الأنبا تواضروس: مليونية تطبيق الشريعة لا تقلقني و سفير مصر في واشنطن يؤكد أهمية التعاون بين البلدين


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الجمعة 9 نوفمبر 2012 من قناة ONTV

دعوة لمليونية اليوم تحت إسم تطبيق الشريعة الإسلامية

بدأ المشاركون في مليونية "تطبيق الشريعة" في التوافد على ميدان التحرير مع بداية الساعات الأولى من صباح اليوم، للمطالبة بتطبيق الشريعة والاعتراض على المادة الثانية في مسودة الدستور.
ومن المتوقع أن يشارك في تظاهرات اليوم اثنان وعشرون إئتلافا إسلاميا في مقدمتهم الجبهة السلفية والجماعة الإسلامية وصوت الحكمة وعشرة أحزاب سياسية منها البناء والتنمية والشعب والأصالة، فيما أعلنت جماعة الإخوان المسلمين وذراعها السياسية حزب الحرية والعدالة، وحزب النور عدم المشاركة



الأنبا تواضروس: مليونية تطبيق الشريعة لا تقلقني

من جهته قال بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية الأنبا تواضروس الثاني إنه لا يشعر بالقلق إزاء مليونية اليوم للمطالبة بتطبيق الشريعة الإسلامية، مؤكدا أنه مع حرية التعبير عن الرأي. وأضاف تواضروس أن ما يقلقه هو المطالبة بتطبيق أحكام الشريعة في الدستور، موضحا أنه مع الإبقاء على المادة الثانية كما هي والتى تنص على أن مبادىء الشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع .



سفير مصر في واشنطن يؤكد أهمية التعاون بين البلدين

أكد سفير مصر لدى الولايات المتحدة محمد توفيق أهمية تعزيز العلاقات بين القاهرة وواشنطن في المجالات كافة. وأشار في تصريح خاص لقناة أون تي في إلى أن التعاون الاقتصادي والعسكري بين مصر والولايات المتحدة مفيد ومهم للبلدين على حد سواء.



الخارجية الأمريكية: مصر من أهم حلفاء واشنطن في المنطقة

من جانبه شدد وكيل وزارة الخارجية الأمريكية روبرت هورمات على أن مصر من أهم حلفاء الولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط.
وأوضح هورمات في تصريح خاص لقناة أون تي في أن الشعب الأمريكي يقدر للمصريين نجاح ثورتهم بشكل أبهر العالم..



كامل عمرو في تركيا لمناقشة مستجدات الأزمة السورية

وصل وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو الى أنقرة في زيارة لتركيا، ينقل خلالها رسالة من الرئيس مرسى إلى نظيره التركى عبد الله جول. كما يجرى عمرو لقاءات مع كبار المسئولين الأتراك حول تطورات الملف السورى.



عشرات القتلى والجرحى في قصف على دير الزور

ميدانيا قال ناشطون سوريون إن عشرات القتلى والجرحى سقطوا في قصف على سوق شعبية في القورية بدير الزور. وبث الناشطون صورا لقصف من سلاح الجو السوري على العديد من المساجد والمنازل في العديد من مناطق دير الزور وغيرها. من جهة اخرى، أفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان بمقتل ستة أشخاص اليوم بنيران القوات النظامية في مناطق متفرقة بالبلاد. في غضون ذلك دعا ناشطون للتظاهر اليوم في جمعة اطلق عليها //آوان الزحف إلى دمشق// .



الأسد: لا أتوقع تدخلا عسكريا أجنبيا في سوريا

يأتي هذا فيما استبعد الرئيس السوري بشار الأسد أن يقدم الغرب على التدخل العسكري في سوريا ، محذرا من أن تكلفة تلك الخطوة أكبر من أن يتحملها العالم .



مصادر: الجيش الحر يسيطر على بلدة حدودية مع تركيا

أفادت مصادر بالمعارضة السورية بأن مقاتلي الجيش الحر استولوا على بلدة على الحدود مع تركيا أمس بينما يواصلون التقدم للسيطرة على مناطق حدودية أخرى من قوات الرئيس بشار الاسد. وقالت المصادر إن عشرة اشخاص قتلوا في اشتباكات سيطر خلالها مقاتلو المعارضة على راس العين وهي بلدة عربية كردية في محافظة الحسكة المنتجة للنفط شمال شرقي البلاد. وتأتي أهمية السيطرة على رأس العين لكونها تفتح خطا آخر إلى تركيا بما يساعد على إرسال الجرحى لتلقي العلاج والحصول على الإمدادات اللازمة.



إتفاق المعارضة السورية على تشكيل كيان سياسي واحد

قال المعارض السوري رياض سيف إن قوى المعارضة اتفقت مبدئيا خلال اجتماعها في الدوحة على تشكيل كيان سياسي واحد لمواجهة نظام الرئيس بشار الأسد.
على صعيد متصل انتخب المجلس الوطني السوري أعضاء الأمانة العامة وعددهم واحد وأربعون شخصا على أن يتم اليوم الجمعة انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي وعددهم أحد عشر والذي بدوره سيختار الرئيس الجديد للمجلس خلفا لعبدالباسط سيدا.



أوباما يزور ميانمار وتايلاند خلال الفترة المقبلة

أعلن البيت الأبيض عن توجه الرئيس الأميركي باراك أوباما، الذي أعيد انتخابه رئيسا لفترة ثانية، إلى ميانمار خلال الأيام المقبلة في زيارة تاريخية يلتقي خلالها نظيره من ميانمار ثين سين والمعارضة أونج سان سو تشي . وخلال زيارته إلى المنطقة التي يبدأها في السابع عشر من نوفمبر الجاري، يزور أوباما أيضا تايلاند وكمبوديا كما يشارك في قمة دول جنوب شرق آسيا التي تستضيفها فيتنام



فرق الإنقاذ إنتشال جثث ضحايا زلزال جواتيمالا

نقلت فرق الانقاذ في جواتيمالا جثث الضحايا التي عثرت عليها تحت الحطام بعد الزلزال القوي الذي ضرب البلاد وبلغت قوته أكثر من سبع درجات بينما عملت فرق اخرى على ازالة السيارات المحطمة وركام البنايات المنهارة بحثا عن ناجين. كما تقوم فرق الانقاذ بعمليات اجلاء واسعة من المناطق المنكوبة بعد تدمير العديد من الطرق بسبب الزلزال الذي يعد الأعنف منذ 1976 عندما اصابها زلزال بقوة 7.5 درجة وتسبب في مقتل اكثر من 20 ألف شخص.



مياه الشرب تعلن قطع المياه عن الجيزة لمدة 12 ساعة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الجيزة أنه نظرا لقيام الشركة بإجراء إصلاحات بخط الطرد الرئيسي بمحطة جزيرة الذهب فإنه سيتم قطع المياه لمدة اثنتي عشرة ساعة اعتبارا من السادسة مساء اليوم، وذلك عن المناطق التالية: المنيب - الكـُنـَيٍسـَة - الأصابجي - العمرانية - الطالبية - المريوطية - بين السرايات - بولاق الدكرور - أرض اللواء - منشية البكارى - كفر طهرمس - شارع الهرم ومتفرعاته - شارع فيصل ومتفرعاته.

وطلبت الشركة من المواطنين والمستشفيات والمخابز تدبير احتياجاتهم من مياه الشرب ، وأعلنت عن توفير سيارات لتوزيع المياه النقية مجانا في الأماكن المتأثرة بالاصلاحات، وذلك عن طريق الاتصال بالخط الساخن للشركة وهو" 125



القوى الإسلامية تشارك بجمعة الشريعة بالإسكندرية

هذا وقد شاركت جماعة الإخوان المسلمين وعدد من التيارات الإسلامية بالإسكندرية، في فعاليات جمعة الشريعة الإسلامية ونظم أعضاء الجماعة نحو اثنتين وخمسين وقفة لمدة ساعة في الميادين الكبرى بالمحافظة عقب صلاة الجمعة . كما نظمت عدد من السلاسل البشرية علي كورنيش الإسكندرية رفع المتظاهرون خلالها أعلام مصر ولافتات تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية. كانت الجماعة قررت تنظيم فعاليات على مستوى المحافظات فى إطار مليونية الشريعة الإسلامية دون المشاركة في ميدان التحرير.



تظاهر الجماعات الدينية بحي الأربعين بالسويس

وفى محافظة السويس نظم العشرات من أعضاء الجماعت الدينية مظاهرة بميدان الأربعين فى جمعة "تطبيق الشريعة " للمطالبة بتطبيق الشريعة الإسلامية والنص عليها فى الدستور الجديد. وقام المشاركون برفع لافتات تطالب بتطبيق الشريعة، كما انتقد المتظاهرون في هتافاتهم الأحزاب المدنية.



الأمن يعتقل عنصرين جهاديين من المطلوبين في سيناء

اعتقلت قوات الأمن عنصرين من الجهاديين المطلوبين لدى الأمن، عقب مداهمة عدة منازل وأوكار داخل مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء، والمناطق المحيطة. وقال مصدر أمني إن المداهمات التى قامت بها قوات الشرطة والجيش خلال الثماني والاربعين ساعة الماضية أسفرت عن ضبط العنصرين اللذين يعدان من العناصر الجهادية المطلوبة لدى قوات الأمن فى سيناء.



ناشطون: مقتل رئيس فرع الأمن العسكري في بلدة العين

ميدانيا أفاد ناشطون سوريون بمقتل رئيس فرع الأمن العسكري في بلدة العين الحدودية مع تركيا عقب سيطرة قوات الجيش الحر على مبنى الفرع . يجيء ذلك في الوقت الذي قصف فيه الجيش الحر مطار الحمدان العسكري ومقر المخابرات العسكرية في مدينة البوكمال بمحافظة دير الزور.
من ناحية أخرى، قال ناشطون إن عشرات القتلى والجرحى سقطوا اليوم في قصف على سوق شعبية في القورية بدير الزور. وبث الناشطون صورا لقصف من سلاح الجو السوري على العديد من المساجد والمنازل في العديد من مناطق دير الزور وغيرها



لاجئون سوريا بتركيا: نأمل أن تنجح المعارضة في حل الأزمة

أعلنت تركيا أن نحو ثمانية آلاف سوري لجأوا إلى الحدود التركية اليوم هرباً من المعارك الجارية بين قوات الرئيس بشار الاسد والثوار عند مركز رأس العين الحدودي ليرتفع عدد اللاجئين إلى تركيا إلى أكثر من مئة وعشرين الفاً، من جهتهم قال عدد من اللاجئين إن الرئيس بشار الأسد ونظامه فقدوا السيطرة على البلاد، فيما أعرب آخرون عن املهم أن تنجح المعارضة السورية في التوصل لحل أزمة بلادهم يسهم في عودتهم لمنازلهم



مقتل 3 وإصابة 20 في إنفجار بأحد المطاعم جنوبي بغداد

قالت الشرطة ومصادر طبية ان سيارة ملغومة انفجرت خارج مطعم في منطقة الاسكندرية جنوبي بغداد مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص واصابة عشرين بجروح. ووقع الانفجار فيما كان زوار في طريقهم الى مدينة كربلاء. وقال صاحب المطعم المستهدف ان التفجير استهدف مدنيين وألحق أضرارا بالمطعم وبسيارات كانت متوقفة في المكان. وفي وقت سابق أمس لقى أربعة مدنيين حتفهم وأصيب واحد وعشرون بجروح حين انفجرت سيارة ملغومة في وسط مدينة الحلة بمحافظة بابل جنوبي بغداد.



جولة بين إيران ووكالة الطاقة الدولية في ديسمبر المقبل

ذكرت مصادر دبلوماسية اليوم أن ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية تعتزمان إجراء جولة جديدة من المحادثات في طهران في منتصف ديسمبر المقبل. وكانت الجولة الأخيرة من المحادثات بين الجانبين بشأن البرنامج النووي الايراني المتنازع عليه عقدت في أغسطس الماضي لكنها أخفقت في احراز تقدم ملموس.



تظاهر الآلاف ضد حكومة كريستينا فرنانديز في الأرجنتين

خرج آلاف الأشخاص إلى شوارع العاصمة الأرجنتينية بوينس ايريس احتجاجا على سياسة حكومة الرئيسة كريستينا فرنانديز . وأعرب المحتجون عن استيائهم من ارتفاع معدلات التضخم التي بلغت نحو اثنتى عشرة بالمائة وتفشي الفساد في الأجهزة الحكومية .
من جانبهم قال أنصار الرئيسة فرنانديز إن الاحتجاجات يقف وراءها أشخاص من الطبقة الوسطى والعليا يخشون فقدان المزايا التي يتمتعون بها بسبب سياسات الحكومة التي تدعم الفقراء وتقدم مساعدات للعاطلين عن العمل بحسب قولهم .



البنك المركزي الأوروبي يبقي على سعر الفائدة دون تغيير

أبقى البنك المركزي الأوروبي الفائدة الرئيسية دون تغيير عند مستوى قياسي منخفض يبلغ فاصل خمسة وسبعين بالمئة في انتظار معرفة ما إذا كان التضخم واقتصاد منطقة اليورو سيشهدان مزيدا من التباطؤ قبل أن يقرر اتخاذ أي قرارات بشأن تخفيض تكاليف الاقتراض. ويدرس البنك المركزي أيضا تداعيات خطته الجديدة لشراء السندات على أزمة منطقة اليورو التي قال إنها تشكل خطرا على مستقبل النمو والتضخم.



أنقذت العناية الإلهية أهالي مدينة أبو زنيمة بجنوب سيناء، أمس من كارثة محققة بعد انقلاب سيارة مقطورة محملة بأربعة وخمسين ألف لتر سولار، ونتيجة احتكاك صاج السيارة بالاسفلت احدث شرارة ادى الى اندلاع النيران التي غطت سماء المدينة واشتعال النيران في المقطورة، إلا أن انفصال الجزء الخلفي من السيارة قلل من الخسائر ومن الكارثة
هذا وقد تمت السيطرة على الحريق بعد عدة ساعات من اندلاعه وتم إخطار مدير أمن جنوب سيناء بالواقعة وتولت النيابة التحقيق



توافد الآلاف على التحرير في جمعة تطبيق الشريعة

توافد الآلاف من أعضاء الحركات والأحزاب والتيارات الإسلامية على ميدان التحرير، للمشاركة في «مليونية الشريعة»، التي دعا لها عدد من القوى والتيارات الإسلامية للمطالبة بأن تكون الشريعة الإسلامية هي مصدر التشريع في الدستور الجديد، ورفض المادة الثانية بوضعها الحالي، وإقالة النائب العام، والإفراج الكامل عن المعتقلين، ومطالبة الرئيس محمد مرسي بالتدخل للإفراج الشيخ عمر عبدالرحمن، المعتقل في السجون الأمريكية.
ونظم عدد من المتظاهرين سلاسل بشرية بالشوارع المجاورة للتحرير، فيما جابت الميدان مسيرات رفع المشاركون فيها لافتات بمطالب المليونية، وشارك أيضا طلاب من جامعة الأزهر بمسيرة رفعوا لافتات تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية وإقالة النائب العام.



التيارات الإسلامية بالإسكندرية تشارك في جمعة الشريعة

كما شهدت بعض المحافظات وقفات مؤيدة لجمعة "تطبيق الشريعة"التى يشهدها ميدان التحرير للتأكيد على ضرورة النص فى الدستور الجديد على تطبيق الشريعة الإسلامية. ففى محافظة الأسكندرية تظاهر مئات من المواطنين بساحة مسجد القائد إبراهيم عقب صلاة الجمعة مرددين هتافات تطالب بتطبيق الشريعة . هذا وشاركت جماعة الإخوان المسلمين في التظاهرات حيث نظم أعضاؤها نحو 52 وقفة لمدة ساعة في الميادين الكبرى بالمحافظة



تظاهر أعداد محدودة بالاسماعيلية في جمعة تطبيق الشريعة

كما نظم عدد محدود لا يتجاوز الثلاثين شخصا ينتمون لتيارات اسلامية مظاهرة محدودة بميدان الممر بالاسماعيلية للمطالبة بتطبيق الشريعة الاسلامية . من ناحية أخرى قال حمدي حسن القيادي بالجماعة الاسلامية أن عناصر الجماعة انتقلت الى ميدان التحرير للمشاركة فى جمعة الشريعة منذ الصباح الباكر .



د. جمال جبريل: النظام البرلماني هو الأنسب لمصر حالياً

أكد أستاذ القانون الدستوري ورئيس لجنة نظام الحكم بالجمعية التأسيسية الدكتور جمال جبريل أن النظام البرلماني هو الأنسب لمصر في هذه المرحلة. وأكد جبريل خلال ندوة //أعرف دستورك// التي اقيمت باستاد بنها بمحافظة القليوبية - أكد أن النص على عدم مخالفة الشريعة الإسلامية فيما يتعلق بمسألة المساواة بين الرجل والمرأة أمر ضروري حتى لا يأتي من يطالب بالمساواة بينهم في مسائل الزواج والطلاق والميراث.



6 أبريل تواصل حملات توعية المواطنين بالدستور في دمياط

واصل شباب حركة 6 إبريل بدمياط والجبهة الديمقراطية حملة //دستور يا اسيادنا// التى بدأت فاعليتها منذ فترة لتوعية المواطن حوق حقوقه بالدستور . وتهدف الحملة لتعريف المواطنين بمواد الدستور والمواد التي يثار حولها الخلاف بين القوى السياسية وشرح أسباب ذلك الخلاف .و قام أعضاء الحركة بتوزيع منشورات على المواطنين وفتح حوار معهم حول تلك القضية الهامة .



تظاهرات بميدان الأربعين فى جمعة تطبيق الشريعة

وفى محافظة السويس نظم العشرات من أعضاء الجماعات الاسلامية بالسويس مظاهرة بميدان الأربعين للمطالبة بتطبيق الشريعة الإسلامية والنص عليها فى الدستور الجديد. وقام المشاركون برفع لافتات تطالب بتطبيق الشريعة كما إنتقد المتظاهرون في هتافاتهم الأحزاب المدنية.



السيد البدوي: الدستور يجب أن يكون معبرا عن الشعب

حذر رئيس حزب الوفد الدكتور السيد البدوي من اندلاع ثورة جياع في مصر إذا استمرت حالة عدم الاستقرار التي تشهدها بسبب المحاولات الرامية لتعطيل الانتهاء من الدستور واجراء الانتخابات البرلمانية... واكد البدوي ان الدستور الجديد لن يخرج إلي النور إلا عندما يكون محل توافق عام ومعبرا عن كافة أطياف الشعب المصري...جاء ذلك خلال لقاء البدوي مع اعضاء لجنة الوفد العامة بمحافظة أسوان في اطار الاستعدادات التي يجريها الحزب لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة



الأمن يعتقل عنصرين جهاديين من المطلوبين في سيناء

اعتقلت قوات الأمن عنصرين من الجهاديين المطلوبين ، عقب مداهمة عدة منازل وأوكار داخل مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء، والمناطق المحيطة. وقال مصدر أمني إن المداهمات التى قامت بها قوات الشرطة والجيش خلال الثماني والاربعين ساعة الماضية أسفرت عن ضبط العنصرين اللذين يعدان من العناصر المطلوبة لدى قوات الأمن فى سيناء.



العناية الإلهية تنقذ مدينة أبوزنيمه من كارثة محققة

أنقذت العناية الإلهية أهالي مدينة أبو زنيمة بجنوب سيناء، أمس من كارثة محققة بعد انقلاب سيارة مقطورة محملة بأربعة وخمسين ألف لتر سولار..كان احتكاك صاج السيارة بالاسفلت قد احدث شرارة ادى الى اندلاع النيران التي غطت سماء المدينة واشتعال النيران في المقطورة، إلا أن انفصال الجزء الخلفي من السيارة قلل من الخسائر..هذا وقد تمت السيطرة على الحريق بعد عدة ساعات من اندلاعه وتم إخطار مدير أمن جنوب سيناء بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.



محافظ جنوب سيناء يناقش طرق تأمين المستشفيات

ترأس اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إجتماع المجلس الطبي للمحافظة ، حيث ناقش عدة ملفات هامة منها دراسة طرق تأمين المستشفيات ، ووضع أسس تطويرها ومصادر التمويل اللازمة لذلك . من ناحية أخرى قام الهلال الاحمر بالتعاون مع الاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الاحمر والصليب الدولى بتدريب اول فريق وطني بمصر لمجابهة الكوارث الطبيعية بمدينة أبورديس حيث قام المحافظ بزيارة فريق التدريب وطالب باشراك الشباب في دورات وتجارب مركز ادارة الازمات بالمحافظة



أمن سوهاج ينجح في ضبط آلاف المخالفات

شنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج حملات امنية تحت اشراف اللواء عبد العزيز النحاس مدير امن سوهاج استهدفت شوارع وميادين مراكز المحافظة لضبط الامن ومكافحة الجرائم فى كافة صورها . وقد اسفرت تلك الجهود ابتداء من اول يوليو الماضي عن ضبط آلاف المخالفات المرورية ونحو ثلاثمائة قطعة سلاح وآلاف الطلقات النارية بجانب تنفيذ آلاف الأحكام وضبط عدد من المطلوبين في قضايا مختلفة



أمن الفيوم ينجح في ضبط 50 كيلو من مخدر البانجو

ضبطت الأجهزة الأمنية بالفيوم كمية كبيرة من مخدر البانجو تقدر بخمسين كيلوجراما , وذلك بحيازة عاطل ومسجل خطر قبل قيامهما بترويجهما على عملائهما . كان اللواء سعد زغلول مدير أمن الفيوم قد تلقي اخطارا يفيد بقيام المتهمين بالاتجار في المخدرات وبعد عمل الاجراءات القانونية اللازمة تم ضبطهما حيث اعترفا بحيازتهما للمخدرات ، وتم تحرير محضر بالواقعة وعرضه على النيابة التي تولت التحقيق



حزب الدستور بالسويس يهنئ الكنيسة على إختيار البابا

قام وفد من حزب الدستور بمحافظة السويس بزيارة كنيسة العذراء مريم بحى الأربعين ولقاء الأنبا انطونيوس ميلاد وكيل المطرانية بالسويس لتقديم التهنئة بعد اختيار الأنبا تواضروس الثاني ليكون بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية خلفا للبابا شنودة الثالث, كما اعرب الوفد عن المناخ الديمقراطي الذي ساد الانتخابات البابوية .



وقفة لموظفي حاويات دمياط لتعميق الغاطس البحري

نظم المئات من العاملين بشركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع وبالاشتراك مع عدد من القوى السياسية والشعبية بالمحافظة وقفة احتجاجية للمطالبة بسرعة اتخاذ التدابير اللازمة لتطوير ميناء دمياط ..كما طالب المحتجون بوقف نزيف الخسائر نتيجة اهمال تطوير الغاطس البحري للميناء حتى يستطيع استقبال وتشغيل الأحجام الكبيرة من السفن. شارك في الوقفة ممثلو حزب الوسط وائتلاف القوى الشعبية والسياسية واتحاد شباب دمياط وحزب الحرية والعدالة.



قوى ترفض تعيين رؤساء الأحياء‎ بالسويس من الإخوان

عبر عدد من القوى السياسية والحزبية بالسويس عن رفضه لما تردد عن تعيين مهدي القاضي القيادي بحزب البناء والتنمية بالمحافظة رئيسا لحي الأربعين . جاء ذلك خلال الاجتماع الذى نظمته القوى السياسية بالحزب الناصري بحضور عدد كبير من القيادات الشعبية والحزبية بالمحافظة من بينهم ممثلين عن أحزاب الوفد و الناصري وغد الثورة والجمعية الوطنية للتغيير



تشكيل 7 فرق لمكافحة الجراد الصحراوي بالبحر الأحمر

أكد المهندس سعد علي وكيل وزارة الزراعة بالبحر الاحمرأن فرق مكافحة الجراد الصحراوي بدأت عمليات المسح والاستكشاف بالصحراء الشرقية حتي الحدود المصرية السودانية بالاضافة الي ساحل البحر الاحمر . واكد سعد أنه تم تشكيل سبعة فرق لمكافحة الجراد مضيفا ان جميع مراكز وقواعد المكافحة لم ترصد ظهور اي اسراب او تجمعات للجراد داخل حدود المحافظة..



محافظ الوادي الجديد يطمئن على مصابين بحادث مروري

قام محافظ الوادي الجديد اللواء طارق المهدي بزيارة المصابين في حادث تصادم بين سيارة ركاب و سيارة نقل بطريق الخارجة - الداخلة للاطمئنان عليهم . وقد أصدر المحافظ تعليماته بتوفير كافة أنواع الرعاية الصحية للمصابين . رافق المحافظ خلال الزيارة كل من اللواء محمد العنتري مدير أمن الوادي الجديد ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.



حركة قادمون تستعد لاطلاق قافلة إنسانية إلى سوريا

أعلن مسئولو حركة قادمون بالسويس أنهم قاموا بالتنسيق مع قافلة " حماة المستقبل " والتى ستنطلق الى سوريا لمساندة اللاجئين والمشردين هناك سواء كانوا على الحدود مع تركيا او داخل سوريا ..وأعلنت قيادات الحركة عن اطلاق حملة تحت شعار //انصر سوريا بالسويس// لجمع مساعدات للشعب السورى، مؤكدين أن القافلة ستنطلق فى السادس عشر من الشهر الحالي



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 09 نوفمبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




المعارضة: الجيش الحر يسيطر على بلدة حدودية مع تركيا

قال المرصد السوري لحقوق الانسان إن ما لا يقل عن 20 من افراد الأمن السوريين قتلوا وأصيب عدد آخر عندما هاجم مقاتلون من المعارضة مقرا للأمن العسكري في شمال سوريا.ياتي ذلك غداة اعلان المعارضة ان مقاتلي الجيش الحر استولوا على بلدة راس العين بمحافظة الحسكة على الحدود مع تركيا أمس.
وتأتي أهمية السيطرة على رأس العين لكونها تفتح خطا آخر إلى تركيا بما يساعد على إرسال الجرحى لتلقي العلاج والحصول على الإمدادات اللازمة.



أنباء عن إتفاق المعارضة على تشكيل كيان سياسي واحد

قال المعارض السوري رياض سيف إن قوى المعارضة اتفقت مبدئيا خلال اجتماعها في العاصمة القطرية الدوحة على تشكيل كيان سياسي واحد لمواجهة نظام الرئيس بشار الأسد.على صعيد متصل انتخب المجلس الوطني السوري أعضاء الأمانة العامة وعددهم واحد وأربعون شخصا، على أن يتم انتخاب احد عشر عضوا يشكلون المكتب التنفيذي الذي سيختار بدوره الرئيس الجديد للمجلس خلفا لعبدالباسط سيدا.



جولة بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية

نتحول الى الشان الإيراني , حيث أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم انها ستجري جولة جديدة من المحادثات النووية مع ايران في طهران في 13 ديسمبر القادم.واشارت المتحدثة باسم الوكالة جيل تيودور الى ان الاتفاق يتيح للوكالة استئناف تحقيقات توقفت لفترة طويلة بشأن الابعاد العسكرية المحتملة للبرنامج النووي الايراني.
وكانت الجولة الأخيرة من المحادثات بين الجانبين عقدت في أغسطس الماضي لكنها أخفقت في احراز تقدم ملموس.



إيران تحذر من أي انتهاكات جوية


في شان ايراني اخر , هددت ايران بانها ستتعامل بحزم مع أي عدوان خارجي على مجالها الجوي في تحذير واضح للولايات المتحدة بعد أن فتحت طائرات حربية إيرانية النار على طائرة استطلاع أمريكية بدون طيار . ونقلت وكالة أنباء فارس عن نائب رئيس أركان الجيش الايراني الجنرال مسعود جزائري تحزيره بأن الجمهورية الاسلامية سترد بحزم على أي انتهاك جوي أو بري أو بحري. ويعد الحادث الأول من نوعه الذي تطلق خلاله طهران النار على طائرة امريكية غير مسلحة.



البنتاجون يؤكد لإيران ان قواته ستواصل طلعاتها بالخليج

كان المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الامريكية / البنتاجون/ جورج ليتل قد اعلن ان بلاده ابلغت ايران انها ستستمر في طلعاتها الجوية فوق الخليج العربي ، نافيا ان تكون الطائرت الامريكية قد اخترقت الأجواء الايرانية .



أوباما يواصل العمل لإختيار تشكيلة إدارته الجديدة

استأنف باراك اوباما رئيس الولايات المتحدة العمل لاختيار تشكيلة ادارته الجديدة ، وذلك بعد انتخابه رئيسا لولاية ثانية.. ومن المتوقع ان يغيب عن التشكيلة وزراء الخارجية هيلاري كلينتون والدفاع ليون بانيتا والخزانة تيموثي جايثنر. ومن المرجح ايضا ان يجري اوباما تغييرات على العاملين في البيت الابيض بان يرحل عدد من المساعدين الاكبر سنا . وتعتبر سوزان رايس سفيرة الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة والمقربة من اوباما منذ سنوات مرشحة ممكنة لشغل حقيبة الخارجية .



حملة أوباما تنشر تسجيلاً له وهو يبكي عقب أعلان النتيجة

من ناحية أخرى بثت الحملة الانتخابية الخاصة بالرئيس الأمريكي باراك أوباما تسجيلا مصورا جديدا له وهو يجفف دموعه ويشكر أعضاء حملته والمتطوعين.
ونشرت حملة أوباما تسجيلا مدته خمس دقائق من خطاب الرئيس الأربعاء الماضي أمام أعضاء الحملة في مقرها بشيكاجو وذلك بعد يوم واحد من إعلان فوز أوباما بفترة ولاية ثانية.



تظاهرات ضد حكومة كريستينا فرنانديز في الأرجنتين

في الارجنتين خرج آلاف الأشخاص إلى شوارع العاصمة بوينس ايريس احتجاجا على سياسة حكومة الرئيسة كريستينا فرنانديز , وأعرب المحتجون عن استيائهم من ارتفاع معدلات التضخم التي بلغت نحو اثنتى عشرة بالمائة وتفشي الفساد في الأجهزة الحكومية .



القابضة لمياه الشرب تعلن قطع المياه عن الجيزة 12 ساعة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الجيزة أنه نظرا لقيام الشركة بإجراء إصلاحات بخط الطرد الرئيسي بمحطة جزيرة الذهب فإنه سيتم قطع المياه لمدة اثنتي عشرة ساعة اعتبارا من السادسة مساء اليوم، وذلك عن المناطق التالية: المنيب - الكـُنـَيٍسـَة - الأصابجي - العمرانية - الطالبية - المريوطية - بين السرايات - بولاق الدكرور - أرض اللواء - منشية البكارى - كفر طهرمس - شارع الهرم ومتفرعاته - شارع فيصل ومتفرعاته.
وطلبت الشركة من المواطنين والمستشفيات والمخابز تدبير احتياجاتهم من مياه الشرب ، وأعلنت عن توفير سيارات لتوزيع المياه النقية مجانا في الأماكن المتأثرة بالاصلاحات، وذلك عن طريق الاتصال بالخط الساخن للشركة وهو" 125".



الحكومة تصدر قرار بإنشاء مركز لمكافحة الفساد

أصدر وزير الدولة للشئون البرلمانية والقانونية محمد محسوب قرارا بإنشاء مركز لدعم حكم القانون ومكافحة الفساد، على أن يتبع وزارته. وتتمثل مهام المركز في مراجعة التشريعات المتعلقة بمكافحة الفساد ومراجعة النظم الإدارية، وتقديم الدعم للأجهزة المناط بها استرداد الأموال المهربة.



قنديل يجتمع مع وفد صندوق النقد الدولي لإستعراض مهمته

عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل اجتماعا بوفد صندوق النقد الدولي، بحضور وزيري "المالية" و"التخطيط والتعاون الدولي"، حيث تم استعراض مهمة وفد الصندوق الحالية في القاهرة، والمفاوضات الجارية حاليا مع المسئولين بشأن القرض الذي من المتوقع حصول مصر عليه.



المالية: مفاوضات بشأن الحصول على قرض صندوق النقد

من جانبه , أكد وزير المالية ممتاز السعيد استمرار المفاوضات مع صندوق النقد الدولي الخاصة بحصول مصر على القرض حتى منتصف شهر نوفمبر الجاري، مشيرا إلى أن قيمة القرض النهائية ستتحدد بعد الانتهاء من المفاوضات.



وزير النقل يبحث مع نظيره الجزائري سبل تعزيز العلاقات

بحث وزير النقل الدكتور محمد رشاد المتيني أمس مع نظيره الجزائري عمار تو سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات النقل.
واتفق الوزيران خلال اللقاء الذي عقد على هامش اجتماعات وزراء النقل العرب بالإسكندرية، في دورته الخامسة والعشرين على تدعيم التعاون بين البلدين وترقيته في مجالات النقل في إطار تنفيذ قرارات وتوصيات اللجنة المشتركة الكبرى المصرية الجزائرية.



وزير التنمية المحلية يؤكد إنشاء المحطة النووية

أكد وزير التنمية المحلية أحمد زكي عابدين إنشاء المحطة النووية بمنطقة الضبعة بمرسي مطروح ، على الرغم من سيطرة عدد من أهإلى الضبعة على المنطقة المزمع إنشاء المحطة بها ، مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى توفير طاقة نظيفة .



الزراعة: إرتفاع حالات التعديات على الأراضي الزراعية

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ارتفاع حالات التعديات على الأراضي الزراعية في الدلتا ووادي النيل إلى ستمئة وتسعة عشر ألفا وتسعمئة وثلاث وثمانين حالة بدلا من ستمئة وأحد عشر ألفا وخمسمئة وسبع وثمانين حالة بإجمإلى ستة وعشرين ألفا ومئتي فدان منذ خمسة وعشرين يناير وحتى الاحادي والثلاثين من أكتوبر الماضي.



بنك كوريا المركزي يبقي على سعر الفائدة دون تغيير

أبقى بنك كوريا المركزي على سعر الفائدة دون تغيير ، ليظل معدل الفائدة عند إثنين فاصل خمسة وسبعين بالمئة دون تغيير بعد خفضها مرتين سابقتين، في ظل إظهار تعافي رابع أكبر اقتصادات آسيا من التباطؤ الذي شهده على مدار العام، من جهة أخرى شهدت الصادرات الكورية ارتفاعا ملحوظا خلال أكتوبر الماضي بلغ قدره واحدا فاصل اثنين بالمئة بعد تراجع استمر أربعة أشهر متتالية.



تراجع عجز معدل التضخم لأسعار المستهلكين في الصين

أظهرت بيانات رسمية صادرة عن البنك المركزي الصيني تراجع معدل التضخم لاسعار المستهلكين ليصل إلى واحد فاصل سبعة بالمئة خلال شهر اكتوبر الماضي متراجعا من واحد فاصل تسعة بالمئة خلال شهر سبتمبر السابق له وهو ما يتيح مجالا امام مزيد من التيسير للسياسة النقدية لدعم النمو .




مايكروسوفت تسعى لإختراق اللاتينية بريو دي جانيرو

حطت شركة مايكروسوفت الأمريكية عملاق صناعة البرمجيات في العالم أنظارها باتجاه القارة اللاتينية حيث تسعى لنشر فروعها داخل أمريكا الجنوبية مع خطط لاستثمار مائة مليون دولار في مركز تقني بمدينة ريو دى جانيرو البرازيلية.



ترجع عجز الميزان التجاري الأمريكي خلال شهر سبتمبر

أعلنت وزارة التجارة الأمريكية عن تراجع العجز في الميزان التجاري خلال شهر سبتمبر ليصل إلى واحد وأربعين مليار وخمسمائة مليون دولار، مقابل ثلاثة وأربعين مليار وثمانيمائة مليون دولار خلال أغسطس السابق له، مخالفا بذلك التوقعات بتفاقم قيمة العجز إلى خمسة وأربعين مليار دولار.



جولة في أخبار الاقتصاد 09 نوفمبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق