شارك مع اصدقائك

04 نوفمبر 2012

برنامج ON Time حلقة الاحد 4 نوفمبر 2012 من قناة ONTV الأنبا تواضروس الثاني البابا 118 للكنيسة الأرثوذكسية و إقالة اللواء أحمد بكر مدير أمن شمال سيناء من منصبه و التأسيسية تبدأ مناقشة المسودة النهائية للدستور اليوم و مجلس الوزراء ينفي إلغاء قرار غلق المحلات في 10 مساء


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاحد 4 نوفمبر 2012 من قناة ONTV

الأنبا تواضروس الثاني البابا 118 للكنيسة الأرثوذكسية

تم اختيار الأنبا تواضروس الثاني أسقف عام البحيرة ليكون البابا رقم مئة وثمانية عشر في تاريخ الكنيسية اللأرثوذكسية
وكانت قد بدأت صباح اليوم في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية مراسم قداس القرعة الهيكلية لاختيار البابا الجديد للكنيسة الأرثوذكسية خلفا للبابا الراحل شنودة الثالث الذي توفي في شهر مارس الماضي. وتنافس على المنصب, ثلاثة مرشحين في القرعة الهيكلية هم الأنبا رفائيل أسقف كنائس وسط القاهرة, والأنبا تواضرس, والراهب القمص رفائيل أفامينا, بعد أن حصلوا على أعلى الأصوات في الانتخابات البابوية التي جرت الاثنين الماضي.



إقالة اللواء أحمد بكر مدير أمن شمال سيناء من منصبه

قرر وزير الداخلية اللواء أحمد جمال الدين إقالة اللواء أحمد بكر مدير أمن شمال سيناء من منصبه و تعيين اللواء سميح بشند بدلاً منه.
وذكرت وكالة أونا للأنباء أن وزير الداخلية حضر إلى العريش صباح اليوم في زيارة مفاجئة على خلفية اعتصامات أفراد الشرطة للمطالبة بتغيير القيادات الامنية وذلك بعد يوم من استشهاد ثلاثة أفراد شرطة وإصابة ثلاثة آخرين. من جهته صرح المتحدث الرسمى للقوات المسلحة العقيد أركان حرب أحمد محمد على أن الموقف الأمني في سيناء تحت السيطرة، وأضاف أنه سيتم إعادة انتشار القوات المسلحة في محافظة شمال سيناء لتعزيز الإجراءات الأمنية بأقسام الشرطة منعا لاستهدافها من قبل العناصر المسلحة الخارجة عن القانون، وتنشيط أعمال الكمائن الأمنية الثابتة والمتحركة.



التأسيسية تبدأ مناقشة المسودة النهائية للدستور اليوم

تواصل الجمعية التأسيسية للدستور اجتماعاتها اليوم ولمدة ثلاثة أيام برئاسة المستشار حسام الغرياني. ومن المنتظر أن تدخل الجمعية التأسيسية مراحلها الحاسمة هذا الأسبوع مع مناقشة مسودة ثالثة للدستور أخرجتها لجنة الصياغة .
وحسب جدول الأعمال تناقش الجمعية مواد الدستور مادة مادة لكي يبدي الأعضاء آراءهم حولها وحول الصياغات النهائية لها. وتشهد الجلسة مناقشة مواد باب نظام الحكم أولا ثم باب الحقوق والحريات.



مجلس الوزراء ينفي إلغاء قرار غلق المحلات في 10 مساء

نفى المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء علاء الحديدي، ما تردد حول قيام الحكومة بإلغاء قرار غلق المحلات في العاشرة مساءً. وكان مجلس الوزراء أكد في بيان أنه يقوم حاليًا بوضع القواعد المنظمة لغلق المحلات التجارية بالتنسيق مع الغرف التجارية للموسم الشتوي الحالي، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة



إجتماع للعربي ولافروف والإبراهيمي لبحث الأزمة السورية

عقد الامين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى اجتماعا صباح اليوم بمقر الجامعة مع المبعوث الاممى العربى المشترك الى سوريا الاخضر الابراهيمي.
وقال مصدر مسئول فى الجامعة ان لقاء العربى والابراهيمى، جاء بهدف التشاور وتنسيق المواقف العربية قبل الاجتماع مع وزير خارجية روسيا سيرجى لافروف فى وقت لاحق مساء اليوم، حيث من المقرر مناقشة الأزمة الراهنة في سوريا ومحاولة الوصول الى بلورة رؤية مشتركة لحل الازمة.



سيدا: المعارضة ستناقش اليوم مرحلة سوريا ما بعد الأسد

في الوقت نفسه تعقد المعارضة السورية اليوم مؤتمرا تشاوريا بالعاصمة القطرية الدوحة يتناول جميع القضايا المتعلقة بالمرحلة الراهنة للثورة السورية. وقال رئيس المجلس الوطني السوري عبدالباسط سيدا، إن المجلس سيتشاور مع أطراف المعارضة بشأن قضايا تتعلق بمرحلة ما بعد سقوط نظام الرئيس بشار الأسد، من جانبها أعلنت هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقرطي مقاطعتها للمؤتمر؛ معتبرة أن الاجتماع ينقصه التحضير الجيد.



ناشطون: قصف عنيف على حمص من قبل قوات الأسد

وعلى صعيد تطورات الأوضاع الميدانية حيث أكد ناشطون سوريون اليوم، أن حيي جوبر والسلطانية في حمص تعرضا لقصف عنيف فجر اليوم من قبل قوات بشار الأسد. يأتي هذا في الوقت الذي تتواصل فيه الاشتباكات بين الجيشين النظامي والحر في ريف إدلب.. كانت الشبكة السورية لحقوق الانسان أفادت بارتفاع أعداد القتلى أمس على يد القوات النظامية إلى مئة وستة وسبعين شخصا معظمهم في إدلب ودمشق وريفها.



المعارضة تشن هجوما على مطار تفتناز العسكري في إدلب

في غضون ذلك استولى مقاتلون معارضون على ثلاثة مواقع للجيش النظامي في مدينة دوما بريف دمشق, وعلى قاعدة للدفاع الجوي في شمال غرب البلاد انسحبوا منها بعد ان غنموا الذخائر خوفاً من الغارات الجوية التي تلت العملية.
ومنذ صباح امس, نفذت مجموعة من الكتائب المقاتلة المعارضة هجوما على مطار تفتناز العسكري في محافظة ادلب. وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان ان "اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية والكتائب الثائرة المقاتلة وقعت في محيط مطار تفتناز العسكري اثر محاولة مقاتلين من الكتائب اقتحام المطار للسيطرة عليه.



دبابات سورية بالجولان وإسرائيل تشتكي للأمم المتحدة

قالت متحدثة عسكرية إسرائيلية إن ثلاث دبابات سورية دخلت المنطقة منزوعة السلاح في مرتفعات الجولان بين إسرائيل وسوريا، مؤكدة أن القوات الإسرائيلية قدمت شكوى إلى قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في المنطقة، وذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت الاسرائيلية أن الدبابات السورية دخلت قرية بئر عجم على بعد بضعة كيلومترات من موقع تابع للجيش الإسرائيلي، مشيرة إلى سقوط عدد من قذائف الهاون في المنطقة منزوعة السلاح من الجانب السوري.



مظاهرات حاشدة في قطاع غزة للتنديد بتصريحات أبومازن

تصاعدت حدة الخلافات بين حركة حماس ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على خلفية تصريحات الأخير للتلفزيون الإسرائيلي
التي أكد فيها عدم أحقيته في العيش فى بلدته التي ولد فيها داخل أراضى ثمانية وأربعين
فقد تظاهر أمس آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة في مسيرات حاشدة دعت لها حركة حماس رفضاً لتصريحات عباس. ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وأعلام فصائل فاعلة على الساحة، حيث شارك في المسيرات إلى جانب حماس، حركة الجهاد الإسلامي، وحركة الأحرار، وحركة المقاومة الشعبية، وأكد الناطق الرسمي باسم حماس د. صلاح البردويل، أن فلسطين ملك لكل فلسطيني أينما كان، وأشار البردويل إلى أن الحقوق لا تسقط بالتقادم أو الاستيطان.



أبومازن يتهم حماس بالتنسيق مع إسرائيل

ومن جهته صرح الرئيس الفلسطينى محمود عباس بأن هناك اتصالات حالية بين حماس والجانب الاسرائيلي حول دولة فلسطينية ذات حدود مؤقته؛ بعد أن كانت - كما قال - معارضة لإنشاء دولة لفلسطين بحدود مؤقتة، وأكد أبو مازن، أنه لا يمكن أن تعامل حركة أو قطاع غزة ككيان سياسي مستقل في الدولة الفلسطينية، مشيراً إلى أن حماس هى جزء من فلسطين، ولابد أن يكون الشغل الشاغل في الشرق الأوسط فلسطين فقط، وليس فصيلا منها أو أي قطاع آخر



عمرو موسى يغادر عمان متوجها إلى الضفة الغربية

توجه الأمين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى صباح اليوم إلى رام الله ومنها إلى مدينة نابلس بالضفة الغربية في زيارة قصيرة تستغرق يوما واحدا.
وسيلتقي موسى خلال الزيارة مع مجموعة كبيرة من المسئولين والشخصيات الفلسطينية لبحث التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية.




الكويت تحذر من أي مظاهرات إحتجاجية غير مصرح بها

قالت الكويت اليوم انها لم تصدر تصريحا بالسماح باحتجاج مقرر ضد القواعد الانتخابية الجديدة، وحذر رئيس الوزراء جابر مبارك الصباح من ان الشرطة ستلجأ إلى استخدام القوة اذا تعرضت الامة للتهديد، كانت الكويت حظرت الشهر الماضي التجمعات غير المرخص بها لأكثر من عشرين شخصا، وذلك إثر مظاهرة شهدت اشتباكات بين المحتجين والشرطة، من جهتهم أكد القائمون على تنظيم مسيرة كرامة وطن على سلميتها حتى إذا قوبلت بالقمع من قبل الأجهزة الأمنية؛ مشيرين إلى أن أي شخص سيثير الشغب سيتم تسليمه للأمن العام.



إصابة 3 في انفجار سيارة ملغومة في مدينة بنغازي الليبية

إلى ليبيا حيث انفجرت اليوم سيارة ملغومة أمام مركز للشرطة في مدينة بنغازي ما ادى الى اصابة ثلاثة من رجال الشرطة في احدث سلسلة من الهجمات ضد مسؤولي الامن الليبيين، كما تفحمت واجهة مركز شرطة الحدائق بوسط بنغازي، وصرح الناطق باسم وزارة الداخلية الليبية في الشرق عز الدين الفزاني أن عددا من المشتبه بهم أوقفوا، مؤكدا في الوقت ذاته عدم سقوط قتلى، ويأتي هذا الانفجار بينما يطالب انصار الفدرالية بحكم ذاتي في منطقة بنغازي.



أوربا تدعو لوقف القتل في ميانمار وتعد بمساعدات مالية

يبحث وزير الخارجية محمد عمرو مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو أوضاع الأقلية المسلمة في ميانمار.
يأتي هذا فيما دعا رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو إلى انهاء أعمال القتل الطائفي في ميانمار بعد محادثات أجراها مع رئيس الدولة التي تكافح للتعافي من آثار حكم عسكري استمر عدة عقود. وقال باروزو إن المفوضية الأوروبية في غاية القلق بسبب هذه الاحداث وعواقبها على الاصلاحات وتحول البلاد إلى الديمقراطية، مؤكدا أن الاتحاد الاوروبي مستعد لجمع اربعة ملايين يورو للمساعدات الانسانية العاجلة اذا كان الوصول إلى المناطق المتأثرة مضمونا.



أولاند: قتلة الحريري واللواء الحسن لن يفلتوا من العقاب

جدد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند الاعلان عن تضامن بلاده مع وحدة لبنان، وأكد أولاند، في مؤتمر صحفي عقده اليوم مع نظيره اللبناني ميشال سليمان في بيروت على أن فرنسا ستعارض أي محاولة لزعزعة استقرار لبنان، مؤكدا في الوقت ذاته أن قتلة الرئيس رفيق الحريري واللواء وسام الحسن لن يفلتوا من العقاب، بدوره، أكد الرئيس سليمان الحرص على تجنب التداعيات السلبية للأزمة السورية، مشيرا الى أنه تم بحث سبل دعم اللاجئين السوريين.



أوباما يهاجم رومني لكسب ناخبين قبل ساعات من الانتخابات

كثف الرئيس الأمريكي باراك أوباما من هجومه على منافسه الجمهوري ميت رومني قبل موعد السباق الرئاسي الى البيت الابيض المقرر بعد غد. وقال أوباما في كلمة له في "دوبوك" بولاية "أيوا" إن منح المزيد من القوة لأكبر البنوك ومنح تخفيضات ضريبية بمبلغ خمسة تريلونات دولار أخرى تحابي الأثرياء وتصب في صالحهم.وقال أوباما، إنه يريد تخفيض زيادة الرسوم الدراسية إلى النصف على مدى السنوات العشر القادمة.. وشدد على أنه لن يحول الرعاية الصحية إلى وسيلة لدفع تكلفة تخفيض الضرائب على الأثرياء



رومني يلقي بكل رهانه لكسب ولايات رئيسية

من جهته يسعى المرشح الجمهوري ميت رومني الى مغازلة الولايات التي يمكن ان تنقلب من جانب الى اخر. وتعتبر اوهايو الاكثر حسما، فهي الولاية التي لم ينجح اي مرشح جمهوري في الحصول على الرئاسة من دون ان يفوز بها. وفي مطار دوبيوك في ايوا وقبل ذلك في نيو هامشير وعد حاكم ماساتشوستس السابق، الباحث عن اصوات الوسط، بالتعاون مع المعارضة في حال فوزه.
ومع ذلك فان رومني لم يسجل تقدما في اي من استطلاعات الراي الاخيرة بشان اوهايو اذ اتى متأخرا بنحو ثلاث نقاط عن الرئيس باراك اوباما وفقا لأحدث استطلاعات الرأي.



فان رومبوي يزور كمبوديا للتعزية في وفاة الملك

قدم رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبوي تعازيه في وفاة ملك كمبوديا السابق نوردوم سيهانوك خلال زيارة قام بها إلى البلاد، وزار فان رومبوي القصر الملكي في العاصمة بنوم بنه، حيث يسجى جثمان سيهانوك الذي توفي فى بيجين يوم الخامس عشر أكتوبرالماضي عن عمر ناهر التاسعة والثمانين، كما التقى مسؤولون أوروبيون أرملة سيهانوك الملكة الأم مونينيث سيهانوك، حيث تأتي هذه الزيارة في إطار جهود الاتحاد الأوروبي الرامية إلى تعزيز العلاقات مع كمبوديا.



الأهلي يستضيف الترجي في ذهاب نهائي أبطال أفريقيا

رياضيا يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في السابعة من مساء اليوم فريق الترجي التونسي على ستاد برج العرب بالإسكندرية في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال إفريقيا. ويسعى الأهلي الغائب عن الألقاب الأفريقية منذ عام ألفين وثمانية للتتويج بلقبه السابع في المسابقة، فيما يسعى الترجي للاحتفاظ باللقب للمرة الثانية على التوالي. ويعود إلى تشكيلة الأهلي لاعبه المخضرم محمد أبوتريكة الغائب عن مباريات الفريق منذ رفضه المشاركة في مباراة كأس السوبر المحلي أمام إنبي في سبتمبر الماضي تضامنا مع الالتراس



إختيار الأنبا تواضروس بطريركاً للكنيسة الأرثوذكسية

تم اختيار الأنبا تواضروس الثاني أسقف عام البحيرة ليكون البابا رقم مئة وثمانية عشر في تاريخ الكنيسة الأرثوذكسية
وكانت قد بدأت صباح اليوم في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية مراسم قداس القرعة الهيكلية لاختيار البابا الجديد للكنيسة الأرثوذكسية خلفا للبابا الراحل شنودة الثالث الذي توفي في شهر مارس الماضي.



الأنبا تواضروس.. بابا للأقباط في مثل يوم مولده

والأنبا تواضروس الثاني.. يعرف عنه الحكمة والرؤية المستقبلية للكنيسة الأرثوذكسية ومن أنصار التعايش السلمي بين أبناء الوطن الواحد.. وشاءت الأقدار أن يكون يوم إجراء القرعة الهيكلية هو يوم عيد ميلاده الستين.



إقالة مدير أمن شمال سيناء وتعيين نائبه بدلا منه

أصدر اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية قرارا اليوم بإقالة اللواء أحمد بكر مدير أمن شمال سيناء وتعيين نائبه سميح أحمد بشندي بدلا منه. وجاء ذلك خلال لقاء وزير الداخلية اليوم مع قيادات وأفراد وأمناء الشرطة فى شمال سيناء، لبحث تداعيات الموقف الأمنى عقب حادث الهجوم على دورية أمنية بالعريش مساء أمس والذي أسفر عن استشهاد ثلاثة مجندين وإصابة رابع من قوة النجدة بالعريش..
يأتي هذا فيما عقد وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الفريق أول عبد الفتاح السيسى اجتماعا اليوم مع محافظ شمال سيناء، سيد عبد الفتاح حرحور وعدد من مشايخ القبائل في شمال سيناء. وفي هذه الأثناء أعاد الجيش المصري، فتح الطريق الدولي العريش - رفح، وطريق المطار في شمال سيناء، وذلك بعد أن قامت مجموعات من أفراد الشرطة بقطعه، احتجاجاً على مقتل زملائهم، وتم احتواء أزمتهم.



الأزهر والإفتاء يهنآن الأنبا تواضروس بمنصب البابا

هنأ الأزهر الشريف بكل هيئاته ومؤسساته الإخوة الأقباط بمناسبة اختيارهم للبابا تواضروس الثاني بمنصب البابا رقم مئة وثمانية عشر في تاريخ الكنيسة الأرثوذكسية، وأكد الازهر الشريف فى بيان لفضيلة الامام الاكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر اعتزازه وتقديره لهذا الاختيار والذي يعلِّق عليه جموع الشعب المصري مسلميه ومسيحييه آمالا كبيرة في ترسيخ دعائم الوحدة الوطنية . من جهته هنأ مفتي الجمهورية الدكتور علي جمعة - الأنبا تواضروس، لاختياره راعيًا للكنيسة الأرثوذكسية، وأعرب عن تمنياته له بالتوفيق، وأن يساهم من خلال منصبه الجديد في التوجه بمصر إلى مزيد من الوحدة الوطنية والعمل الوطني المشترك بين جناحي مصر مسلميها ومسيحييها.



القضاء العراقي يصدر حكماً ثالثاً بإعدام الهاشمي

أعلن مجلس القضاء الأعلى العراقي أن المحكمة الجنائية المركزية أصدرت اليوم حكما غيابيا بالإعدام بحق نائب رئيس الجمهورية العراقي طارق الهاشمي وصهره احمد قحطان بتهمة استهداف زوار عاشوراء. ويعد هذا الحكم هو الثالث من نوعه حيث قضت المحكمة الجنائية العراقية الخميس الماضي بإعدام الهاشمي وصهره بعد إدانتهما بقتل ضابط في وزارة الداخلية ،فيما كانت المحكمة أصدرت في سبتمبر الماضي أيضا حكما بإعدامهما بتهمة اغتيال محامية وضابط في الأمن الوطني.



مقتل 4 أشخاص في هجوم بالعاصمة مقديشو

قتل أربعة أشخاص بهجوم نفذه انتحاريان في أحد مطاعم العاصمة الصومالية مقديشو أمس.. وأعلنت مصادر بالشرطة الصومالية مقتل حارس أمن وإصابة آخرين عند محاولتهم صد الهجوم وأفادت بمقتل الانتحاريين في التفجير.. ولم تعلن اي جهة مسئوليتها عن الهجوم لكن أصابع الاتهام تشير إلى حركة شباب المجاهدين.



آلاف الروس يشاركون في مسيرة بالعاصمة موسكو ومدن أخرى

شارك آلاف الأشخاص من أفراد حركة "الروس" القومية المتعصبة في مسيرة في العاصمة موسكو ومدن أخرى بمناسبة عيد "الوحدة الشعبية" الذي تحتفل به روسيا الاتحادية اليوم. وجرت المسيرة المرخصة من قبل سلطات العاصمة الروسية تحت قيادة زعيم الحركة دميتري ديموشكين عبر شوارع رئيسية في عدة أحياء من شطر موسكو الجنوبي الشرقي.
يذكر أن "يوم الوحدة الشعبية" هو عيد للدولة الروسية يحتفل به في الرابع من نوفمبر منذ عام ألفين وخمسة، إحياء لأحداث عام ألف وستمئة واثني عشر عندما طردت وحدات المقاومة الشعبية الروسية المحتلين البولنديين من أراضي البلاد



القبض على عاطل بحوزته كمية كبيرة من المخدرات

القت مديرية امن الدقهلية القبض على عاطل اثناء قيادته سيارة بدون لوحات معدنية وبحوزته سلاح ابيض و كمية كبيرة من المخدرات اعترف أنه كان ينوي بيعها لعدد من الشباب .. وكان اللواء مصطفى باز مدير امن الدقهلية قد تلقى اخطارا من مركز شرطة طلخا يفيد ضبط أحد العاطلين وبحوزته قطعتين كبيرتين من الحشيش المخدر ، و كمية من نبات البانجو ، وعملات ورقية مختلفة و عدد 2 تليفون محمول وسلاح ابيض فضلا عن سيارة ملاكي بدون لوحات معدنية .. وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار والسلاح الأبيض بقصد الدفاع عن تجارته غير المشروعة ..



بورسعيد تشيع شهيد الشرطة في جنازة عسكرية

شيعت محافظة بورسعيد اليوم في جنازة عسكرية شهيد الشرطة السيد محمد عبد العال والذي لقى حتفه مع اثنين من زملائه فى حادثة الاعتداء على دورية الشرطة بمدينة العريش أمس .. وانطلقت الجنازة العسكرية التي تقدمها اللواء سامح رضوان مدير امن بورسعيد ، من مسجد لطفى شبارة ومرت حتى ميدان الشهداء بحى الشرق بوسط بورسعيد قبل أن تتوجه إلى مدافن أسرة الشهيد .. من جانبه طالب والد الشهيد بالقصاص من القتلة فيما عبر اصدقاء الشهيد عن حزنهم الشديد لفقدانه ..



إقالة مدير أمن شمال سيناء وتعيين نائبه بدلا منه

أصدر اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية قرارا اليوم بإقالة اللواء أحمد بكر مدير أمن شمال سيناء وتعيين نائبه سميح أحمد بشندي بدلا منه. وجاء ذلك خلال لقاء وزير الداخلية اليوم مع قيادات وأفراد وأمناء الشرطة فى شمال سيناء، لبحث تداعيات الموقف الأمنى عقب حادث الهجوم على دورية أمنية بالعريش مساء أمس والذي أسفر عن استشهاد ثلاثة مجندين وإصابة رابع من قوة النجدة بالعريش..



منية مسير بكفر الشيخ تشيع جثمان شهيد الشرطة وليد رزق

شيعت قرية منية مسير التابعة لمركز كفر الشيخ صباح اليوم جثمان شهيد الشرطة وليد إبراهيم رزق في جنازة عسكرية تقدمها اللواء صلاح عكاشة مدير أمن كفر الشيخ ولفيف من قيادات مديرية الأمن فضلا عن عدد كبير من أهالي القرية .. وكان الشهيد ضمن ثلاثة من أفراد الشرطة لقوا حتفهم أمس في سيناء بنيران مجهولين وذلك اثناء تفقدهم الحالة الأمنية ضمن دورية للشرطة بالعريش ..



إستمرار سقوط الأمطار الرعدية على جنوب سيناء

استمر تساقط الأمطار على مدن جنوب سيناء لليوم الثاني على التوالي حيث هطلت أمطارا متقطعة على مدن رأس سدر وسانت كاترين وطور سيناء ودهب وشرم الشيخ دون أن يؤثر ذلك على الحركة على الطرق الرئيسية ، وفقا لتأكيدات اللواء عادل كساب مدير ادارة العمليات بالمحافظة ..
من ناحية أخرى تعرضت محافظة البحر الاحمر لموجة شديدة من الامطار والسيول خاصة على مدينتى رأس غارب وسفاجا مما تسبب فى قطع طريق رأس غارب - الشيخ فضل الذى يربط بين محافظة البحر الاحمر ومحافظة المنيا ، كما تم ايقاف حركة السير على طريق سفاجا - قنا عند الكيلو 85 وتسبب سوء الاحوال الجوية فى حادثتيى طريق مما اسفر عن مصرع شخص واصابة 30 اخرين



أهالي القصاصين بالإسماعيلية يرفضون محاولات فتح الطرق

فشلت أجهزة الامن بالاسماعيلية في اقناع أهالى مدينة القصاصين بأخلاء الطريق الرئيسي المؤدي إلى محافظتي الشرقية والقاهرة ، وذلك بعد أن قطعوه في وقت سابق احتجاجا على واقعة اطلاق نار عشوائي قام بها مجهولون وأدت إلى مصرع مواطن واحد وأصابة خمسة آخرين أغلبهم في حالة خطيرة .. هذا وتراجع تشكيل الأمن المركزي الذى حضر من الصباح الباكر لتأمين عملية فتح الطريق فى أنتظار بدء جولة ثانية من المفاوضات بين الشرطة والمواطنين الذين طالبوا بضرورة حضور وزير الداخلية وتعهده بالقبض على الجناة ..



حملة جرافيتي للتعريف بحزب الدستور بالدقهلية

قام اعضاء حزب الدستور بمركز منية النصر بمحافظة الدقهلية بتدشين حملة لرسم الجرافيتي استمراراً لحملة التعريف بالحزب والدعاية له ..
وقال ايهاب شهدة عضو المكتب التنفيذي ومسئول العضوية بالحزب انه خلال فترة بسيطة سيفتح باب قبول العضوية ، مؤكدا أن هدف الحزب في المرحلة المقبلة هو الوصول الى 15 الف عضو من مركز منية النصر وحدها .. من جانبه قال صالح همام العضو بلجنة شئون العضوية إن حملة حزب الدستور تستهدف في المقام الاول شريحة متوسطي التعليم والأميين الذين لا يعلمون الكثير عن الحزب وأهدافه ..



ضبط مسجلين خطر هاربين من سجن الفيوم العمومي

تمكنت مباحث مركز سنورس بالفيوم من ضبط 2 من المسجلين خطر والهاربين من السجون ، وذلك خلال حملة أمنية شنتها على بعض البؤر الاجرامية .. وكان اللواء سعد زغلول مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطارا من مأمور مركز سنورس يفيد ضبط أحد الهاربين من سجن الفيوم العمومى والمدان فى قضية خيانة أمانة ومحكوم عليه بالسجن 8 سنوات ، كما تم ضبط هارب آخر من سجن الفيوم ومدان فى قضية سرقة بالإكراه ومحكوم عليه بالسجن المشدد 6 سنوات .. وعلى الفور تم اخطار النيابة التى أمرت بإيداعهما السجن ..



مؤتمر بالأسكندرية للجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر‎

عقدت الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر مؤتمرا جماهيريا بالإسكندرية بحديقة سعد زغلول حمل عنوان "مصر لكل المصريين" .. حضر المؤتمر الناشطة السياسية كريمة الحفناوي أمين عام الحزب الاشتراكي المصري وأحمد بهاء الدين شعبان المنسق العام للجمعية الوطنية للتغيير و الناشط السياسي السكندري عبد الرحمن الجوهري .. وفي كلمته أكد أحمد بهاء شعبان على أهمية دور الجبهه في الشارع السكندري والشارع المصري بصفة عامة ، مشيرا إلى أن الخطر الكبير الذي تتعرض له الهويه المصريه يحتم علينا أن نقف جميعا وقفة رجل واحد ضد محاولات صبغة مصر بالصبغة الإخوانية ..



مديرية أمن الدقهلية تبدأ حملة أمنية لإعادة الإنضباط

شنت مديرية أمن الدقهلية حملة مرورية كبيرة ضمن أسبوع المرور الذي دشنته وزارة الداخلية وذلك بهدف إحكام السيطرة الأمنية ومكافحة الجريمة وتحقيق الإنضباط بالشارع المصرى ..
وقامت حملة كبيرة من المديرية بشن حملة على الطرق الرئيسية بدائرة مركزى بلقاس و دكرنس وقسمى أول المنصوره وميت غمر .. وشاركت كافة الأجهزة النوعية بالمديرية في الحملة التي أسفرت عن ضبــط 151 مخالفة مرورية وتحرير 119مخالفــة لقانون النظافـة و29مخالفــة لقانون البيئـــه فضلا عن تنفيذ 513 قرار إزالــة لإشغالات الطريق المتنوعـة


حملة أمنية مكبرة لإزالة الإشغالات بالوادي الجديد

شنت مديرية أمن الوادي الجديد حملة امنية مكبرة لازالة الاشغالات والمخالفات والتعديات فى الشوارع العامة والميادين بمدينة الخارجة شاركت فيها شرطة المرافق وقوات الامن واداره البحث الجنائي واداره مرور الوادى الجديد ..
واكد اللواء عبد العزيز أبوقورة نائب مدير امن الوادى الجديد ان الحملة تهدف إلى إزالة الإشغالات والتعديات وضبط الخارجين على القانون بالإضافة الى إعادة الانضباط الكامل للشارع .. من جانبه صرح اللواء/ عمر ناصر مساعد مدير الأمن أن الحملة ستستمر علي فترتين صباحاً ومساءاً حتي يوم الخميس القادم , مشيرا إلى أن عدد الحالات التي تم إزالتها اليوم 36 حالة تعد ..



شباب البرلس يطالب بحل تأسيسية الدستور

شهد احتفال محافظة كفر الشيخ بعيدها القومي الذي اقيم اليوم بمدينة بلطيم حراكا سياسيا غير مسبوق ، حيث طالب عدد من شباب البرلس بحل تأسيسية الدستور وتنفيذ المطالب الثورية المتمثلة في العيش والحرية والعدالة الاجتماعية .. جاء ذلك في حضور المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ الذي قابل مطالب الشباب بالتصفيق ، مؤكدا على ضرورة التكاتف من أجل بناء مستقبل مصر ..
من جانب آخر شهد الحفل تقديم بعض العروض لفرق الكشافة بالمحافظة ، فيما قام المحافظ بوضع أكاليل الزهور على قبور شهداء معركة البرلس البحرية ، كما قام حسن سويدان بتكريم أحد أبطال المعركة ..



نيابة طوخ تبدأ تحقيقاتها في واقعى اصطدام سيارة نقل

بدأت نيابة طوخ تحقيقاتها في حادث اصطدام سيارة نقل بكوبري مشاة على طريق القاهرة - اسكندرية الزراعي أمام قرية كفر علوان مركز طوخ ، ما تسبب في توقف الحركة المرورية على الطريق في الاتجاهين ، والطرق الفرعية بمدن وقرى المحافظة ،لأكثر من 11 ساعة متصلة ..
كان محافظ القليوبية الدكتور عادل زايد قرر إحالة سائق السيارة المتسببة في الحادث إلى النيابة العامة بتهمة تغيير مسار سير السيارة التي يقودها دون إخطار هيئة الطرق والكباري كما اتهمه بإتلاف الكوبري وتعطيل الطريق العام .. من ناحية أخرى قرر المحافظ تشكيل لجنة من هيئة الطرق والكباري لفحص مدى سلامة كوبرى عبور المشاه ، وتحديد مدى خطورته على السيارات المارة أسفله ..



إستمرار قطع طريق دمياط ـ عزبة البرج بسبب مشاجرات

استمر قطع طريق دمياط / عزبة البرج لليوم الثانى على التوالى ، على خلفية نشوب مشاجرات بين اهالى قريتي الشيخ درغام والرطمة ، وذلك رغم تدخل قوات الشرطة لفض التشاجر .. في هذه الأثناء قام عدد من أهالي القريتين بالاشتباك مع قوات الشرطة وقذفوها بالحجارة ، إلا أن ذلك لم يؤثر على التواجد الشرطي الهادف إلى فض التشاجر .. في سياق متصل تعطلت الدراسة فى معظم مدارس ادارة عزبة البرج بسبب اعمال الشغب وقطع الطريق الرئيسى ..



جامعة الزقازيق تطالب بسرعة إقرار لائحة الانتخابات

طالب عدد من الاتحادات الطلابية بجامعة الزقازيق وزير التعليم العالي بسرعة إرسال اللائحة الخاصة بالانتخابات الطلابية لرئاسة الجمهورية لإقرارها ، مؤكدين أن طلاب الجامعة لن يسكتوا علي إهدار حقوقهم .. كما طالبوا بإجراء الانتخابات في أسرع وقت ممكن و عدم تأجيلها للفصل الدراسي الثاني ، وذلك بعد أن أستغرقت اللائحة الجديدة الكثير من الجهد والوقت لمناقشتها بين اتحاد طلاب مصر علي مدار قرابة العامين ..



وقفة إحتجاجية ضد فصل حوالي 360 من طلاب بورسعيد

نظم طلاب مدرسة بورسعيد الثانوية بمحافظة بورسعيد وقفة احتجاجية ضد قرار مدير المدرسة فصل حوالي ثلاثمائة وستين طالبا بالمدرسة. ويرجع فصل الطلاب إلى تجاوزهم مدة الغياب المقررة، مما اضطر مدير المدرسة الى إصدار إنذارات بالفصل. وقد أغلق الطلاب طريق ميدان الشهداء بوسط بورسعيد احتجاجا على القرارات التي يصفونها بالمتعسفة.



الحزب الوطني المنحل بأسيوط ضمن التراث المعماري

قرر الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء تقييد عقارين بمحافظة أسيوط بسجلات التراث المعماري للمحافظة. يذكر أن أحد العقارين هو المقر الرئيسي السابق للحزب الوطني المنحل الكائن بشارع 26 يوليو بحي غرب أسيوط . صرح بذلك الدكتور يحيى طه كشك محافظ أسيوط، وقال المحافظ إن القرار جاء بناء على مذكرة رفعت لمجلس الوزراء. أما العقار الثاني فهو المبنى رقم 318 الكائن بشارع محمد محمود باشا بمركز أبوتيج.



فرقة ألمانية تقدم عروضا غنائية في الصعيد

تنظم مؤسستا روبرت بوش ومعهد جوته الألماني بالقاهرة حفلا فنيا لفرقة ألمانية على مسرح قصر ثقافة سوهاج. ويأتي ذلك في إطار التبادل الثقافي بين الشعبين المصري والألماني. يأتي الحفل، الذي يقام بعد غد الثلاثاء، استمرارا لنجاح عدة فعاليات ثقافية تمت على مدار خمسة أعوام بفرعي ثقافة سوهاج وأسيوط.



حملة حزب الدستور بالفيوم ترصد مشاكل المواطنين

واصلت امانة حزب الدستور في محافظة الفيوم حملتها التي تحمل اسم "مشكلتك ايه" والتى تقوم بها فى انحاء المحافظة للتعرف على مشاكل المواطنين ومحاولة إيجاد حل لها .. وقامت الحملة بزيارة لقرية الغابة بمركز طامية ، حيث رصدت العديد من المشاكل التي تمثلت في ندرة مياة الرى وهي المشكلة التي تدفع المزارعين إلى ري أراضيهم بمياة الصرف الصحى مما يتسبب فى تلف المحاصيل وبوار الأرض ..



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 4 نوفمبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



أوباما ورومني يواصلان الجولات الانتخابية

ومن المقرر أن يجري رومني عدداً من الجولات الانتخابية في ولايات أيوا وأوهايو وبنسلفانيا وفرجينيا. بينما يتوجه أوباما إلى ولايات نيو هامبشير وفلوريدا وأوهايو وكلورادو.
اقترب المرشحان في انتخابات الرئاسة الأمريكية، الرئيس باراك أوباما ومنافسه عن الحزب الجمهوري ميت رومني، من إنهاء حملتيهما الانتخابيتين قبل يومين فقط على بدء التصويت.



نقص الوقود وانقطاع الكهرباء يهددان الولايات المتحدة

بعد اربعة ايام على مرور الاعصار المدمر ساندي في الولايات المتحدة تحسن الوضع بالنسبة لسكان نيويورك رغم استمرار انقطاع الكهرباء والطوابير الطويلة امام محطات الوقود .ويعاني مئات الالاف من سكان المدينة من انقطاع التيار الكهربائي والتدفئة علاوة على المياه.
ورغم قيام وسائل الاغاثة والاعلان عن توزيع مليون وجبة الى الاسر التي تعاني من صعوبات , الا ان الشعور بالاحباط لا يزال منتشرا في المناطق الاكثر تضررا من الاعصار.



إقالة مدير أمن شمال سيناء وتعيين نائبه بدلا منه

أصدر اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية قرارا اليوم بإقالة اللواء أحمد بكر مدير أمن شمال سيناء وتعيين نائبه سميح أحمد بشندي بدلا منه. وجاء ذلك خلال لقاء وزير الداخلية اليوم مع قيادات وأفراد وأمناء الشرطة فى شمال سيناء، لبحث تداعيات الموقف الأمنى عقب حادث الهجوم على دورية أمنية بالعريش مساء أمس والذي أسفر عن استشهاد ثلاثة مجندين وإصابة رابع من قوة النجدة بالعريش..



مرسي يستقبل سياسيين ورؤساء أحزاب لبحث مستقبل مصر

في شان مصري آخر التقى الرئيس محمد مرسي اليوم مجموعة من رموز القوى الوطنية بمصر في إطار الحوار حول القضايا المستقبلية في البلاد. حضر اللقاء عدد من السياسيين ورؤساء الأحزاب وهم السيد البدوي، وأيمن نور ومحمد أبو الغار وأحمد سعيد، ونصر عبد السلام والسيد مصطفى وأبو العلا ماضي وفريد إسماعيل.كما حضره عدد من مستشاري الرئيس .


القوات المسلحة : الجيش ينتشر في شمال سيناء لتعزيز الأمن

يأتي هذا فيما عقد وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الفريق أول عبد الفتاح السيسى اجتماعا اليوم مع محافظ شمال سيناء، سيد عبد الفتاح حرحور وعدد من مشايخ القبائل في شمال سيناء. من جهته صرح المتحدث الرسمى للقوات المسلحة العقيد أركان حرب أحمد محمد على أن الموقف الأمني في سيناء تحت السيطرة، وأضاف أنه سيتم إعادة انتشار القوات المسلحة في محافظة شمال سيناء لتعزيز الإجراءات الأمنية بأقسام الشرطة منعا لاستهدافها من قبل العناصر المسلحة الخارجة عن القانون، وتنشيط أعمال الكمائن الأمنية الثابتة والمتحركة.



وزير العدل يفتتح مؤتمر دستور لكل المصريين

بدأت اليوم في القاهرة فعاليات مؤتمر "دستور لكل المصريين.. نحو دولة مدنية ديمقراطية حديثة"،الذي افتتح جلسته الأولى المستشار أحمد مكى وزير العدل .
حملت الجلسة الأولى للمؤتمر عنوان، الأسس الفكرية والتنظيمية والدستورية ، و حاضر فيها عدد من السياسيين وأساتذة القانون وأعضاء الجمعية التأسيسية.



التأسيسية تبدأ مناقشة المسودة النهائية للدستور

اقترح رئيس الجمعية التاسيسية للدستورالمستشار حسام الغريانى ،تشكيل لجنة صياغة مصغرة من ثلاثة اعضاء يعاونها فنيون من خارج الجمعية يكون عملها الصياغة فقط للمواد التى تنتهى منها الجمعية ولا تعيدها الى اللجان.
هذا وتواصل الجمعية التأسيسية للدستور اجتماعاتها اليوم ولمدة ثلاثة أيام .
وحسب جدول الأعمال تناقش الجمعية مواد الدستور مادة مادة لكي يبدي الأعضاء آراءهم حولها وحول الصياغات النهائية لها. وتشهد الجلسة مناقشة مواد باب نظام الحكم أولا ثم باب الحقوق والحريات.



حجز قضية أحداث ماسبيرو للحكم بجلسة 3 ديسمبر المقبل

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس اليوم ، حجز القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث ماسبيرو"، للحكم بجلسة 3 ديسمبر المقبل.كان قاضي التحقيق المنتدب من وزارة العدل للتحقيق في أحداث ماسبيرو، قد أحال المتهمين مايكل عادل نجيب فرج، و"مدحت شاكر" للمحاكمة الجنائية في أحداث مصادمات ماسبيرو التي وقعت مطلع شهر أكتوبر من العام الماضي، ووجه للمتهمين حيازة وإحراز سلاح ناري ، تبين أنه مسروق من القوات المسلحة.



القضاء الإداري يرفض دعوى إغلاق قناة أون تي في

قضت الدائرة السابعة بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار حسونة توفيق نائب رئيس مجلس الدولة برفض الدعوى المطالبة بإغلاق قناة الأون تى فى ..
وأسست المحكمة قرارها على أنه ليس هناك ثمة ما يثبت أن القناة قد خالفت الضوابط المقررة أوخرجت على وثيقة مبادىء تنظيم البث والاستقبال الفضائي أو ميثاق الشرف الإعلامي ، وقد خلت الأوراق مما يثبت إرتكاب القناة أي إخلال أو خروج عن المألوف في نقل الأخبار كما هي دون تغيير ولم تمس قناة أون تي في الثوابت ولم تتعرض للأديان أو الأخلاق بتجريح .. وأكدت المحكمة ان القناة مارست واجبها الإعلامي والقومي بالحياد وتحملت مع قنوات قليلة أخرى عبء نقل أخبار ووقائع الثورة بشجاعة ظاهرة ولم تتخل عن واجبها في مساندة الثوار ونقل الحقيقة دون تحريف أو تزييف ومن ثم فليس ثمة مبرر قانوني على الجهة الادارية أن توقف بث القناة لمجرد أقوال مرسلة عارية عن الدليل ..



إجتماع للعربي ولافروف والإبراهيمي لبحث الأزمة

نتحول الى الشان السوري حيث عقد الامين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى اجتماعا بمقر الجامعة مع المبعوث الاممى العربى المشترك الى سوريا الاخضر الابراهيمي بهدف التشاور وتنسيق المواقف العربية قبل الاجتماع مع وزير خارجية روسيا سيرجى لافروف فى وقت لاحق مساء اليوم.
في الوقت نفسه بدأت المعارضة السورية اليوم مؤتمرا تشاوريا بالعاصمة القطرية الدوحة يتناول جميع القضايا المتعلقة بالمرحلة الراهنة للثورة السورية.



قوى 14 آذار تقيم تجمعا بساحة رياض الصلح

مازالنا مع الشان اللبناني حيث أكد رئيس حزب الكتائب أمين الجميل أن معارضة 14 اذار للحكومة هي معارضة طبيعية وتأتي ضمن الاسس الدستورية والتقاليد اللبنانية. حديث الجميل جاء خلال لقائه البطريرك الماروني بشاره الراعي والذي أكدا فيه اعتراضهم على آداء الحكومة برئاسة نجيب ميقاتي.
هذا وتقيم المنظمات الشبابية والطلابية في قوى "14 آذار تجمعا لافتاً اليوم في ساحة رياض الصلح، حيث يتواصل إعتصامها المفتوح أمام السرايا الحكومية للمطالبة باسقاط الحكومة.



مونتي يتفقد قوات بلاده ويلتقي الرئيس الأفغاني

في زيارة مفاجئة لأفغانستان، التقى رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي في كابول بالرئيس الأفغاني حامد كرزاي.. وأشار مونتي بعد المباحثات الى أهمية الانتخابات الرئاسية الأفغانية عام 2014 . من جانبه شكر كرزاي إيطاليا على مساعدتها وخدمتها لأفغانستان بإخلاص، على حد قوله. وكان مونتي قد استهل زيارته اليوم بتفقد القوات الإيطالية، المتمركزة بولاية هرات ضمن قوات حلف شمال الأطلسي .



إنفجار بمقر للمخابرات في طرابلس وانفجار سيارة ملغومة

إلى ليبيا.. حيث أضرم مسلحون النار في مقر أمني بوسط طرابلس اليوم ونهبوا محتوياته مع احتدام القتال مع ميليشيا منافسة.
كانت قذيفة صاروخية قد اصابت مقرا للمخابرات الليبية في العاصمة طرابلس وسط اندلاعٍ لإطلاق للنيران حول المبنى، كما انفجرت سيارة ملغومة أمام مركز للشرطة في مدينة بنغازي ما ادى الى اصابة ثلاثة من رجال الشرطة في احدث سلسلة من الهجمات ضد مسؤولي الامن الليبيين.



ممرضة أمريكية تناهز 70 عاما تفوز بجائزة اليانصيب

الفرصة لا تأتي إلا مرة واحدة.. ولكن ماذا لو أتت في أواخر العمر. هذا ما حدث مع الممرضة الأمريكية جولي سيرفيرا التي فازت بثلاثة وعشرين مليون دولار قيمة جائزة اليانصيب الأمريكية .



الأسواق تنهي التعاملات على تراجع باستثناء الرياض

أنهت مؤشرات البورصات العربية تعاملات أولي جلسات تداول الإسبوع على تراجع شبه جماعي باستثناء السوق السعودي الذى سجل مؤشره صعودا طفيفا بلغت نسبته 0.19% بينما تراجع مؤشر بورصة دبي بنسبة 0.29% وتراجع مؤشر بورصة الكويت بنسبة 0.10% كما تراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.45% وهبط مؤشر البورصة المصرية لليوم الرابع على التوالي ليفقد المؤشر الرئيسي ما نسبته 2.24% من قيمته وفقد رأس المال السوقي 7.8 مليار جنيه ، وسط مبيعات مكثفة من قبل المستثمرين المصريين والأجانب مقابل مشتريات العرب.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق