شارك مع اصدقائك

27 نوفمبر 2012

برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 27 نوفمبر 2012 من قناة ONTV تيارات وقوى إسلامية تؤجل مليونية دعم الرئيس و ياسر علي: لا تعديل على الإعلان الدستوري و مرسي يؤكد حرصه على استقلال القضاء واحترام أحكامه


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 27 نوفمبر 2012 من قناة ONTV

تيارات وقوى إسلامية تؤجل مليونية دعم الرئيس

في المقابل أعلنت قوى وتيارات إسلامية تأجيل مليوينة دعم الإعلان الدستوري التي كانت مقررة اليوم أمام جامعة القاهرة وذلك لأجل غير مسمى.
وقال المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين محمود غزلان إن هذا القرار جاء حقنا لدماء أبناء الوطن خصوصا بعد أحداث العنف التي شهدتها البلاد مؤخراً.



ياسر علي: لا تعديل على الإعلان الدستوري

قال المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية ياسر علي، إنه لا تعديل على الإعلان الدستورى.وأشار في تصريحات له إلى أن تحصين قرارات الرئيس أمر مقصور على تلك التى تتصل بأعمال السيادة.



مرسي يؤكد حرصه على استقلال القضاء واحترام أحكامه

يأتي هذا في الوقت الذي استقبل فيه الرئيس محمد مرسي أمس بمقر رئاسة الجمهورية أعضاء المجلس الأعلى للقضاء للتباحث حول الجدل الناتج عن الإعلان الدستوري الأخير.
وأكد الرئيس حرصه الكامل على استقلال القضاء واحترام أحكامه وعمله الدءوب لإنهاء المرحلة الانتقالية سريعا وضمان إنجاح التحول الديمقراطي ونقل سلطة التشريع إلى برلمان منتخب. وكان مجلس القضاء الأعلى أصدر بيانا دعا فيه الى ضرورة ان يقتصر الإعلان الدستوري فيما تضمنه من تحصين للقوانين والقرارات الصادرة عن رئيس الجمهورية، على الأعمال السيادية فقط، مناشدا القضاة وأعضاء النيابة العامة، بالانتظام في أداء عملهم



نادي القضاة يشيد بتعليق العمل بالمحاكم والنيابات

أعرب نادي قضاة مصر عن تقديره لما عدّه التزاما من الغالبية العظمى من المحاكم والنيابات على مستوى الجمهورية، بقرارات الجمعية العمومية الطارئة لقضاة مصر والتي قررت تعليق العمل بالمحاكم والنيابات حتى يتم إلغاء الإعلان الدستوري .كما دعا نادي مستشاري هيئة قضايا الدولة إلى عدم التدخل في شئون القضاء والقضاة، واحترام مبدأ توزيع السلطات واحترام مبدأ الفصل بينها والثقة في القضاة



أحزاب سياسية وقوى ثورية تشارك في مليونية التحرير

يتوافد المتظاهرون على ميدان التحرير وميادين المحافظات للمشاركة في مليونية الشعب يحمي ثورته للمطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي الإسبوع الماضي وسع من خلاله صلاحياته .ومن المتوقع أن يشارك في هذه التظاهرة ثمانية عشر حزبا سياسيا وحركة ثورية للمطالبة أيضا بالقصاص العادل لشهداء الثورة ..وقد شهد ميدان سيمون بوليفار اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن بالقرب من السفارة الأمريكية.



محامون يدعون لعمومية طارئة لسحب الثقة من النقيب

نظم أعضاء حركة محامون من أجل مصر، مسيرة سلمية من نقابة المحامين إلى دار القضاء العالى؛ تأييدًا لقرارات الرئيس محمد مرسي والإعلان الدستوري الجديد. ودعا المحامون لجمعية عمومية طارئة في السادس من ديسمبر المقبل، لسحب الثقة من النقيب سامح عاشور، بعد مشاركته في مؤتمر لنادي القضاة، صرح خلاله بأن المحامين يرفضون قرارت الرئيس وإعلانه الدستوري.




التأسيسية توافق على تغيير مادة محاكمة الرئيس

وافق أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور برئاسة المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية، على إجراء تغيير في المادة رقم مائة وخمسة وخمسين من مسودة الدستور بشأن تشكيل المحكمة الخاصة بمحاكمة رئيس الجمهورية. ومن بين بنود هذه المادة أن يكون اتهام رئيس الجمهورية بالخيانة العظمى أو ارتكاب جريمة جنائية، بناء على طلب موقع من ثلث أعضاء مجلس النواب فى الأقل، ولا يصدر قرار الاتهام إلا بأغلبية ثلثى أعضاء المجلس



أخذ عينة من رفات عرفات للتحقق من مدى وفاته بالسم

أخذ خبراء من روسيا وفرنسا وسويسرا عينة من رفات الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات للتحقيق في ملابسات وفاته قبل ثمانية أعوام.
وأشار رئيس لجنة التحقيق الفلسطينية في وفاة عرفات توفيق الطيرواي إلى أن إجراءات أخذ العينة تمت دون تحريك الرفات من مكانها.
كان مختبر سويسري قد كشف قبل أشهر وجود مواد سامة في أغراض الزعيم الراحل ما دفع بأرملته للمطالبة بأخذ عينة من رفاته للتحقق من سبب وفاته الغامض



طلب فلسطيني بالأمم المتحدة لنيل صفة دولة مراقب

وزعت السلطة الفلسطينية مشروع قرار على الدول الأعضاء في الأمم المتحدة يطالب بحصول فلسطين على صفة دولة مراقب.
ومن المقرر أن تصوت الأمم المتحدة على القرار بعد غد وسط تفاؤل بموافقة الجمعية العامة التي لاتتمتع فيها الدول الكبرى بحق النقض الفيتو.
من جهتها أعلنت الخارجية الأمريكية أن واشنطن مستمرة في محاولة إثناء الفلسطينيين عن القيام بهذا الإجراء بدعوى أنه يؤثر سلبا على مفاوضات السلام حسب تعبيرها..



نشطاء: مقتل 29 سوريا اليوم بنيران قوات الأسد

أفاد نشطاء سوريون بمقتل تسعة وعشرين شخصا اليوم بنيران قوات بشار الأسد بمناطق متفرقة .
يأتي هذا في الوقت الذي أفادت فيه الهيئة العامة للثورة السورية بأن قوات النظام أعدمت صباح اليوم عشرين شخصا في حي الدحاديل بالعاصمة دمشق. يأتي هذا فيما سمع سكان دمشق فى الساعات الاولى من صباح اليوم أصوات عدة انفجارات ، واكد شهود عيان أن هذه الانفجارات نتيجة قصف عدد من مدن وبلدات الغوطة الشرقية لدمشق. أما في أحياء دمشق الجنوبية، فقد شهدت مناطق التضامن والقدم والعسالي، اشتباكات عنيفة بين الجيشين الحر والنظامي سقط خلالها العشرات من القتلى . من جانبه حذر المجلس العسكري بحماة من مجزرة متوقعة بقرية الدمينة على يد قوات الأسد التي تحاصرها بغية اقتحامها.



هدوء في رأس العين بسوريا بعد إنهاء العنف بين المسلحين

هدوء حذر يسود بلدة رأس العين السورية الواقعة قرب الحدود مع تركيا بعد اتفاق الجيش الحر ومقاتلين أكراد على هدنة لإنهاء أيام من العنف في المدينة التي سيطرت عليها المعارضة السورية مع بداية الشهر الجاري.



شيخ الأزهر ينفي ما نسب إليه بشأن الليبراليين المصريين

نفى شيخ الأزهر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ما نسب إليه من قول إن الليبراليين المصريين متأثرون بالليبرالية الغربية المنكِرة للأديان. وأكد شيخ الأزهر في بيان له اليوم أن هذا الكلام غير صحيح مطلقا، مشددا على أن عقيدته الراسخة هي أن المصريين بمختلف اتجاهاتهم الثقافية والسياسية مفطورون على حب الدين وتقديره واحترامه، وهو ما سجله التاريخ المصري منذ القدم وحتى الآن.



أنباء عن إجتماع جديد لأعضاء المجلس الأعلى للقضاء

قالت وكالة أونا للأنباء إن المجلس الأعلى للقضاء بدأ اجتماعا طارئا اليوم لمناقشة نتائج محادثات أعضائه أمس مع الرئيس محمد مرسي .
وكان ياسر علي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية قد قال في تصريحات له أمس إن الرئيس أكد خلال الاجتماع تقديره القضاء واحترامه أحكامه، بينما أعرب أعضاء المجلس عن مخاوفهم من بعض النصوص في الإعلان الدستوري. وشدد المتحدث باسم الرئاسة على أن لا تعديل على الإعلان الدستورى...



نادي قضاة مصر يؤكد إستمرار تعليق المحاكم

استنكر نادي قضاة مصر ما جاء ببيان رئاسة الجمهورية حول أزمة الإعلان الدستوري وأكد ثبات القضاة على موقفهم واستكمال الإجراءات التصعيدية كافة للحفاظ على دعائم دولة القانون.
يأتي هذا في وقت، استمر تعليق العمل بالنيابات ومحاكم الجمهورية كافة لليوم الثالث على التوالي، واقتصر العمل فيها على نظر أوامر تجديد فترات الحبس الاحتياطي والأمور المستعجلة كاستصدار تصاريح الدفن والأسرة وإيداع الأحكام.



مصدر أمني: عدد المصابين بالتحرير من الشرطة بلغ 218

أعلن مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة ارتفاع أعداد رجال الشرطة المصابين بأحداث محيط ميدان التحرير إلى مائتين وثمانية عشر، بالإضافة إلى إتلاف اثنتين وعشرين مركبة للشرطة.
وأشار المصدر إلى ارتفاع أعداد المقبوض عليهم من مثيرى الشغب خلال تلك الأحداث إلى ثلاثمائة وثمانية وأربعين شخصا، مؤكدا أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية كافة حيالهم .




مستثمرون: واثقون في خطوات مصر نحو إستنهاض الاقتصاد


أكد ممثلو عدد من الشركات الاستثمارية العالمية تقديرهم للموقف الحالى الذى تشهده مصر خلال مضيها على طريق الاستقرار وإقرار مبادىء الديمقراطية وتحقيق العدالة الإجتماعية، معربين عن خالص ثقتهم فى الخطوات التى باتت تنتهجها الحكومة المصرية من أجل استنهاض الاقتصاد الوطنى وتحسين بيئة الأعمال.
جاء ذلك خلال اجتماع وزير الاستثمار أسامة صالح بممثلى تلك الشركات، ضمن سلسلة الاجتماعات التى تستهدف دعم المستثمرين وطمأنتهم.




السفيرة الأمريكية تتفقد المشروعات الممولة لمصر


قامت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة أن باترسون، بزيارة لمحافظة المنيا لتفقد المشروعات الإنتاجية والخدمية الممولة من المعونة الأمريكية لمصر. واكدت السفيرة دعم بلادها للاقتصاد المصري في الفترة المقبلة...




قوى الرابع عشر من آذار تطالب بتغيير حكومة ميقاتي


وإلى الشأن اللبناني.. فقد جددت قوى الرابع عشر من آذار مطالبتها بضرورة تغيير حكومة نجيب ميقاتي. وحثت في بيان لها رئيس الجمهورية ميشيل سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري والنائب وليد جنبلاط على التدخل لحل الأزمة الحكومية في أسرع وقت، وطالبت كذلك بوضع حد لسلاح الميليشيات ومنها سلاح حزب الله.
في موضوع آخر أفاد مراسل قناة أون تي في في بيروت بأن هيئة التنسيق النقابية اللبنانية والتي تضم المعلمين وموظفي القطاع العام بدأت إضرابا ليومين احتجاجا على عدم اقرار زيادة الأجور التي أقرها مجلس النواب قبل أكثر من عام.




منطقة اليورو تخفض ديون أثينا بمقدار 40 مليار يورو


توصل وزراء مالية منطقة اليورو بالاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي الى إتفاق بشأن الدفعة التالية من المساعدات المالية لليونان، حيث تم خفض أربعين مليار يورو من ديونها. وقال ماريو دراجي مدير البنك المركزي الأوروبي إن الاتفاق جاء بعد عشر ساعات من المحادثات في ثالث
اجتماع لوزراء مالية منطقة اليورو خلال اسبوعين ببروكسل. كما أوضح أن هذه الخطوة ستساعد بنوك اليونان في التعافي ومواجهة خطر الإفلاس .


تزايد أعداد المتظاهرين المشاركين في مليونية التحرير

تزايدت أعداد المتظاهرين في ميدان التحرير للمشاركة اليوم في مليونية الشعب يحمي ثورته، للمطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي الإسبوع الماضي، ووسع من خلاله صلاحياته.
ولايزال يتوافد على الميدان وميادين المحافظات المتظاهرون للمشاركة في هذه المليونية التي دعا إليها ثمانية عشر حزبا سياسيا وحركة ثورية للمطالبة أيضا بالقصاص العادل لشهداء الثورة.
في غضون ذلك ساد هدوء حذر ميدان سيمون بوليفار قرب مقر السفارة الأمريكية بعد اشتباكات بين متظاهرين وقوات الأمن، حاول نشطاء سياسيون إنهائها والتدخل لدى وزارة الداخلية للافراج عن المقبوض عليهم أثناء تلك المناوشات



تيارات وقوى إسلامية تؤجل مليونية دعم الرئيس

في المقابل أعلنت قوى وتيارات إسلامية تأجيل مليوينة دعم الإعلان الدستوري التي كانت مقررة اليوم أمام جامعة القاهرة، لأجل غير مسمى.
وقال المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين محمود غزلان إن هذا القرار جاء حقنا لدماء أبناء الوطن خصوصا بعد أحداث العنف التي شهدتها البلاد مؤخراً.



توقف العمل بمحكمة السويس لليوم الثاني على التوالي

هذا ويواصل قضاة محكمة السويس الابتدائية والاستئناف والجنايات بالاضافة الى النيابات توقفهم عن العمل تنفيذا لقرار نادى القضاة وقرارا الجمعية العمومية للمحكمة التى صدقت على القرار بالاجماع بتعليق العمل بالسويس ، وكان المستشار مدحت خاطر رئيس محكمة السويس أكد أن العمل توقف نهائيا لأجل غير مسمى، وأن العمل مستمر فى ثلاث دوائر فقط ، وهى المتعلقة بنظر النفقات والأسر وتجديد الحبس، حتى لا يضار المواطن من توقف العمل وتعليقه .



مسيرة لطلاب الأزهر بأسيوط لتأييد قرارات الرئيس

نظم الآلاف من طلاب جامعة الأزهر فرع أسيوط وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة مسيرة حاشدة تأييدا لقرار الرئيس مرسى فيما يخص بالإعلان الدستورى الجديد , وخرجت المسيرة من جامعة الأزهر ومرت بالشوارع الرئيسية والميادين العامة بالمحافظة حتى استقرت أمام مقر مجمع المحاكم بأسيوط ,.تحركت بعدها المسيرات لتصل الى مبنى ديوان عام محافظة أسيوط ورفع منظمو المسيرة لافتات تؤكد تأييدهم لقرارات الرئيس الأخيرة وتطالب الشعب المصرى بالوقوف مع الرئيس.



جمعية المرأة و التنمية تعلن رفض الاعلان الدستوري

نظمت جمعية المرأة والتنمية لقاءا حول حقوق المرأة في الدستور المصري ، وذلك بحضور لفيف من منظمات المجتمع المدني بالأسكندرية ، وخلال اللقاء أكدت عايدة نور الدين رئيس الجمعية رفض الحاضرين للإعلان الدستوري لعدم أحقية إصداره من الأساس , كما أعلنت تضامنهم مع القضاة ، وأكدت رفضهم لإقصاء المرأة وعدم تمثيلها تمثيل عادل في الجمعية التأسيسة . وخلال اللقاء أعلنت رئيس الجمعية عن تدشين حملة لا لقمع الحريات , لا لدستور لا يحافظ ولا يصون المرأة ..



محافظ قنا يقوم بجولة تفقدية بالمحافظة

قام اللواء عادل لبيب محافظ قنا بجولة ميدانية مفاجئة لمستودع توزيع المواد البترولية في المحافظة وأشرف على توزيع السولار والبنزين وذلك حسب الحصة المقررة لجميع محطات الوقود , كما أشرف المحافظ على توزيع نحو ثلاثين ألف اسطوانة بوتاجاز على مستوى جميع مدن ومراكز المحافظة .هذا وقد أعطى المحافظ تعليمات للمسؤولين بالمحافظة بضرورة تفقد مواقع العمل والخدمات والالتحام بالمواطنين والتعرف على المشكلات والمعوقات التي تواجههم والعمل على إزالتها.



تظاهرات في السويس لرفض الإعلان الدستوري وحل التأسيسية

وفي السويس انطلقت تظاهرات للاحتجاج على الإعلان الدستوري للريس مرسي والمطالبة بإسقاط التأسيسية , وتجمعت المئات من القوى السياسية بميدان الأربعين ، وبدأت المظاهرة بتشغيل عدد من الاغانى الوطنية ودعوة المواطنين للتظاهر ضد اسقاط الاعلان الدستورى ومرشد الأخوان .وعلى جانب أخر كثفت قوات الأمن تواجدها بمحيط حزب الحرية والعدالة تحسبا لأى تظاهرات بجوار الحزب او حدوث اى اشتباكات او محاولات لاقتحامه.



انطلاق التظاهرات لرفض الإعلان الدستوري بكفر الشيخ

يأتي ذلك فيما انطلقت التظاهرات في عدد من مدن محافظة كفر الشيخ , وذلك لرفض الإعلان الدستوري المكمل , وشارك في التظاهرات الأحزاب السياسية والحركات السياسية ومنظمات العمل المدني , وندد المتظاهرون بمرشد الاخوان وطالبوا بإسقاط الإعلان الدستوري المكمل , كما طالبوا بمحاكمة قتلة الشهداء.



مستشار الرئيس يصل ميناء السخنة لإنهاء أزمة العمال

وصل إلى ميناء العين السخنة بالسويس المستشار محمد فؤاد مستشار رئيس الجمهورية للشئون القانونية وذلك لإيجاد حل نهائى لأزمة عمال الميناء الذين هددوا بالتصعيد وغلق الميناء فى حالة عدم حضور مستشار الرئيس الذى شهد على اتفاق عودة العمل بالميناء الشهر الماضي .من جانبه قال اشرف عيسى رئيس اللجنة النقابية لعمال الميناء لـ " ONA " إنهم متواجدون حاليا بالميناء وإنه فى حالة عدم اتخاذ اى اجراء قانونى عادل مع العمال سيكون هناك اجراء تصعيدي.



محافظ الأقصر يشهد إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين

شهد محافظ الأقصر عزت سعد مراسم إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي العادلى وأبو حميد , بحضور اللواء أحمد ضيف مدير أمن الأقصر وعدداً من رجال الدين و القيادات الشعبية والتنفيذية , و الآف من أهالى النجوع الشرقية بالزينية قبلي .
وتعود وقائع المشكلة لنهاية مايو الماضى عندما وقعت مشاجرة بالأسلحة بين العائلتين تسببت في سقوط مصابين , وقد أمرت النيابة بسرعة ضبط المتهمين وضبط الأسلحة المستخدمة فى المشاجرة ، وحبسهم على ذمة التحقيقات.



حملة أمنية موسعة بالدقهلية لضبط الخارجين على القانون

ضبطت قوات الامن في الدقهلية عاطل وبحوزتة مائة وعشرين كيلو جرام من مخدر البانجو و سلاح أبيض , وبمواجهة المتهم إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار والسلاح الأبيض بقصد إستخدامه فى نشاطه غير المشروع. وفي سياق أخر شنت مديرية أمن الدقهلية حملة أمنية لضبط الخارجين على القانون وإزالة كافة الإشغالات وتفعيل قانون المرور للعمل على سيولة الحركه المرورية , واسفرت الحملة عن ضبــط ثلاثين قضيـــة إشغـال طريـق و نحو ثلاثمائة إزالـــة إشغالات متنوعه بالإضافة إلى تحرير المئات من المخالفات المرورية .




تواصل إضراب قضاة محاكم الاسماعيلية لليوم الثالث


استمر إضراب قضاة الاسماعيلية لليوم الثالث على التوالى بمجمع محاكم الإسماعيلية وسط غياب كامل للقضاة والمحامين ,وأعلن مسئول بنادى قضاة الاسماعيلية انه لا عودة عن الإضراب إلا بعد سقوط الإعلان الدستوري الذي وصفه بأنه إعلان فرعونى يمس هيبة واستقلال القضاء ويعد خروجا عن قسم الرئيس الذى أقسمه باحترام القانون والدستور , وقال إن أعضاء بالنادى قررو الاعتصام بالنادى العام بالقاهرة حتى إلغاء الإعلان الدستوري.




قبول الحاصلين على درجة مقبول بالدارسات العليا


وافق مجلس جامعة كفر الشيخ على قبول الطلاب المصريين والوافدين الحاصلين على تقدير مقبول بالتسجيل للدراسات العليا بكليات الجامعة.
جاء ذلك أثناء انعقاد مجلس جامعة كفر الشيخ بحضور الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة والمهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ ونائبي رئيس الجامعة وعمداء الكليات. كما وافق المجلس على صرف مكافأة جهود غير عادية للعاملين الدائمين والمتعاقدين والمنتدبين ندبا كليا بحد أقصى مائتين شهريا اعتبارا من أول ديسمبر المقبل.




مسئولين: لا يوجد حيوانات نافقة ببحيرة المنزلة بدمياط


نفى مسئولو قرية الخياطة بمركز دمياط ماتردد عن القاء بعض الفلاحين للحيوانات النافقة ببحيرة المنزلة عند قرية الخياطة بجوار خزانات الصرف الصحي بالقرية , وكان اللواء الهامي عارف رئيس المدينة اصدر قرارا بتشكيل لجنة لمعاينة البحيرة على الطبيعة و تبين عدم وجود أية حيوانات نافقة ,وقامت اللجنة بتصوير المنطقة بأكملها للتأكيد على صحة كلامها.




كلية الطب البيطري تنظم مؤتمر إحتفالاً باليوبيل الذهبي


نظمت كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط المؤتمر العلمي الخامس عشر بعنوان الطب البيطري ودوره الفعال في تنمية الاقتصاد القومي , وذلك في إطار احتفال الكلية باليوبيل الذهبي وحصولها علي الاعتماد الأكاديمي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم واعتمادها كأول كلية للطب البيطري بمصر تنال هذا الشرف. المؤتمر شارك فيه أكثر من مائتين باحثا من مصر والدول العربية بالإضافة إلي ممثلي عدد من الشركات والهيئات.




أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 27 نوفمبر 2012


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة




إتفاق علمي بين جامعة المنصورة وجزر القمر


استقبل الدكتور سيد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة وفدا يمثل وزارة التعليم العالي لدولة جزر القمر ,وذلك لبحث سبل التعاون العلمي والطبي والثقافي مع جامعة المنصورة. واستعرض الجانبان خلال اللقاء عدداً من الموضوعات المقترحة للتعاون مع جامعة المنصورة منها عمل إنشاء فرع لجامعة المنصورة بجزر القمر وإنشاء كلية للطب كبداية بين جامعة المنصورة وجامعة جزر القمر , واختتمت الزيارة بالاتفاق على التواصل بين الجانبين لتفعيل التعاون بينهما بما يخدم مصلحة الطرفين , وذلك في إطار اتفاقية يوقعها وزيري التعليم العالي للدولتين .




جامعة القناة تدشن أول وقف خيري لدعم التعليم بالجامعة


نظمت جامعة القناة احتفالية كبيرة لتدشين أول مشروع للوقف الخيري لدعم التعليم والبحث العلمي والطلاب بجامعة القناة , ليكون المشروع الأول من نوعه فى الجامعات المصرية , وقد شارك في الحفل كل من الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية والدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم و الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالي , وأكد المفتي خلال الاحتفال أنه سيعمل على أستقلالية الوقف بما يمنع معاملته معاملة الصناديق الخاصة الحكومية , بينما أكد الدكتور محمد محمدين رئيس الجامعة أن الوقف يهدف في الأساس إلى تخفيف العبىء عن الحكومة وفتح باب التبرعات لدعم الجامعة .




ثلاث تخصصات بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية


بدأت الدراسة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية وذلك في ثلاث تخصصات جديدة وهي تشغيل وصيانة محطات مياه الشرب والصرف الصحي وتشغيل وصيانة شبكات مياه الشرب بالإضافة إلى معالجة وضبط جودة مياه الشرب والصرف الصحي , ويتم خلال الدراسة تدريب الطالب محليا داخل محطات مياه الشرب حتي يصل إلى مستوى عال من المهارة العلمية والعملية . وتعتبر تلك المدرسة من أوائل المؤسسات التعليمية التي أنشئت لهذا الغرض وهي أيضا ثمرة التعاون بين وزارة التربية والتعليم والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية .




العثور على عروس البحر نافقه بالغردقة


عثرت جمعية المحافظة علي بيئة البحر الأحمر على عروس بحر نافقة يبلغ طولها ثلاثة امتار وتزن نصف طن وذلك أمام سواحل مدينه الغردقه بالقرب من جزيره مجاويش ,وقد تم نقل عروس البحر النافقة لإحدى الثلاجات للبدء في تشريحها وبيان سبب نفوقها . ويعتقد أن سبب الوفاة نوع من البكتيريا الذي يصيب رئة تلك الكائنات الحية خاصة بعد تكرار موت دلافين لهذا السبب , هذا وتقرر البدء في عملية تحنيط عروس البحر لعرضها بمتحف الأحياء المائية.




مئات الآلاف يتوافدون بالتحرير لرفض الإعلان الدستوري


غصّ ميدان التحرير بمئات الآلاف من المتظاهرين الذين قدموا من كل حدب وصوب من القاهرة الكبرى، بينما كان الآلاف منهم قد باتوا ليلتهم هناك، استعدادا للمشاركة في مليونية "للثورة شعب يحيمها"، والتي دعت لها أحزاب وحركات السياسية للمطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي الخميس الماضي. في هذه الأثناء تقترب من الميدان مجاميع أخر من المتظاهرين جاؤها من دوران شبرا مصر ومسجد الفتح في رمسيس وجامع مصطفى محمود في المهندسين.
وأقام المتظاهرون حواجز وأسلاكا شائكة في مداخل ميدان التحرير من شارع طلعت حرب والمتحف المصري وكوبري قصر النيل، ومنعوا السيارات من الدخول إلى الميدان.
وفي ميدان "سيمون بوليفار"، تجمع نحو ألفي متظاهر بالقرب من السفارة الأمريكية حيث دارت اشتباكات متقطعة مع قوات الشرطة، فيما ذكر مصدر طبى بمستشفى الهلال أن أحد أعضاء ومؤسسي التحالف الشعبى توفي في مليونية ميدان التحرير إثر إصابته بأزمة قلبية حادة نتيجة لانفعالته الشديدة.




غالبية مكاتب اللجان البرلمانية بالشورى تغلق خشية


أغلقت غالبية مكاتب اللجان البرلمانية بمجلس الشورى اليوم خشية انتقال الأحداث التي يشهدها ميدان التحرير إلى محيط الشوارع المؤدية إلى البرلمان. ولوحظ غياب عدد كبير من موظفي الأمانة العامة للمجلسين.
واضطر الموظفون الذين حضروا صباح اليوم إلى مغادرة مباني المجلس قبل مواعيد العمل الرسمية، فيما تحولت الشوارع المؤدية لأبواب البرلمان إلى ما يشبه الترسانة العسكرية، خاصة أمام شارع مجلس الوزراء.
على صعيد متصل، لم يحضر أي من أعضاء الجمعية التأسيسية لاستكمال أعمالهم باللجان النوعية .



الإخوان تنفي وجود عناصر للجماعة عند مسجد قائد إبراهيم


ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن أنصار الإخوان المسلمين بالإسكندرية توافدوا على مسجد القائد إبراهيم لتأييد الإعلان الدستوري .
في المقابل، نفى المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية أنس القاضي لأون تي في ما نقلته الوكالة قائلا إنه لا يوجد أنصار للجماعة بمسجد القائد إبراهيم قبل ظهر اليوم، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان بالمحافظة قررت المشاركة في فاعليات تأييد الإعلان الدستوري بعد صلاة المغرب.
كانت جماعة الإخوان المسلمين وقوى وتيارات إسلامية قد قررت تأجيل مليونية دعم الإعلان الدستوري التي كانت مقررة اليوم أمام جامعة القاهرة، لأجل غير مسمى.




مسيرات للصحفيين والمحامين للتحرير لرفضهم على الإعلان


كانت مسيرة تضم المئات من الصحفيين انطلقت ظهر اليوم من نقابة الصحفيين ووصلت إلى ميدان التحرير، للمشاركة في مليونية "للثورة شعب يحميها". وردد المتظاهرون هتافات تطالب بإلغاء الإعلان الدستوري وبإسقاط النظام وإسقاط حكم الإخوان. كما رفع المتظاهرون أعلام مصر ولافتات تطالب بعدم تقييد الرقابة على مال الشعب وباستقلالية الجهاز المركزي للمحاسبات.
وفي شارع رمسيس، تجمعت أعداد كبيرة من المحامين أمام نقابة المحامين، وانطلقت في مسيرة باتجاه ميدان التحرير، ورددوا الهتافات الرافضة الإعلان الدستوري.
وبينما كانت المسيرتان تشق الطريق باتجاه الميدان انضم لهما المئات من المواطنين الذين عبروا عن سخطهم من الإعلان الدستوري الأخير الذي وصفوه بأنه أطلق يد الرئيس محمد مرسي بالتصرف بالبلاد، وخصوصا في القوانين والتشريعات التي ما عادت مستقلة إن سرى هذا الإعلان، بحسب رأي الرافضين والمعارضين له.




مصدر: ينفي موافقة الأمن على تنظيم اعتصامات حول الشورى


نفى مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية ما نشرته إحدى الصحف الخاصة حول موافقة أي من الأجهزة الأمنية على تنظيم اعتصامات حول
مجلس الشورى أو أي منشآت هامة أو حيوية، لما يشكله ذلك من تعطيل لمصالح المواطنين وتعريض تلك المنشآت للخطر. وأكد المصدر الأمني في بيان صادر اليوم عن وزارة الداخلية اضطلاع أجهزة وزارة الداخلية بتأمين تلك المنشآت، باعتبارها من المهام الأساسية والرئيسة الموكلة بجهاز الأمن.




اعتصام مفتوح للقضاة وأعضاء النيابة بناديهم


بدأ المئات من رجال القضاء والنيابة العامة اعتصاما مفتوحا اعتبارا من اليوم داخل نادى القضاة، احتجاجا على الإعلان الدستورى، الذي اعتبروا أنه يمثل انتقاصا ومساسا بالسلطة القضائية.
شارك فى الاعتصام العديد من أعضاء مجلس إدارة النادي، ورؤساء أندية القضاة بالأقاليم ورجال القضاء والنيابة العامة من مختلف الأعمار. واستنكر نادي قضاة مصر ما جاء ببيان رئاسة الجمهورية حول أزمة الإعلان الدستوري مؤكدا ثبات القضاة على موقفهم واستكمال الإجراءات التصعيدية كافة للحفاظ على دعائم دولة القانون.




مصدر ينفي صحة سحب الثقة من رئيس محكمة استئناف القاهرة


نفى مصدر قضائي مسئول بمحكمة استئناف القاهرة صحة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من أن جمعية عمومية عقدت اليوم لمحكمة استئناف القاهرة، وأنها قررت سحب الثقة من المستشار سمير أبو المعاطي رئيس المحكمة عضو مجلس القضاء الأعلى . وقال المصدر إن الجمعية العمومية سوف تعقد اجتماعا طارئا لها غدا الأربعاء للنظر في المقترح المعروض عليها باتخاذ قرار بتعليق العمل كليا بالمحاكم، احتجاجا على الإعلان الدستوري المكمل، وتنفيذا لقرار الجمعية العمومية لنادي قضاة مصر.
من جهة أخرى، تعقد الجمعية العمومية لمحكمة النقض اجتماعا طارئا لها ظهر الغد للنظر في اتخاذ قرار مماثل بتعليق العمل بجميع دوائر محكمة النقض .




تظاهرات في مختلف المحافظات رفضا للإعلان الدستوري


ولم تقتصر المشاركة في فعاليات مليونية "للثورة شعب يحميها" على التظاهر في ميدان التحرير، بل امتدت لتشمل مختلف ميادين المحافظات حيث خرج المتظاهرون للمطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري الذي أصدره رئيس الجمهورية الخميس الماضي.
من ناحية أخرى، احتشد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وشكلوا دروعا بشرية لتأمين جميع المقرات التابعة لهم ولحزب الحرية والعدالة في عدة محافظات، ضد أي محاولات للهجوم عليها أو اقتحامها، بعد أن تعرض بعضها للحرق والتدمير في المسيرات الغاضبة التي خرجت عقب إصدار الإعلان الدستوري.




الأزهر يجتمع بالمنسحبين من التأسيسية لتحقيق التوافق


اجتمع شيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب بمشيخة الأزهر مع الأعضاء المنسحبين من اللجنة التأسيسية لكتابة الدستور من ممثلي الكنائس والقوى المدنية والأحزاب السياسية.
وأوضح بيان لمشيخة الأزهر أن الاجتماع ركز على سبل لم الشمل وتحقيق الوفاق بين القوى السياسية والوطنية والمدنية المصرية كافة من أجل تحقيق المصلحة العليا للوطن. كان شيخ الأزهر قد نفى في وقت سابق ما نسب إليه من قول إن الليبراليين المصريين متأثرون بالليبرالية الغربية المنكِرة للأديان.



القضاء يرفض دعوى لنقل مبارك لإحد المستشفيات العسكرية

قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في جلستها اليوم ، بعدم قبول الدعوى القضائية المطالبة بنقل الرئيس السابق حسني مبارك إلى أحد المستشفيات العسكرية، بدلا من مستشفى سجن طره.
وكان مقيمو الدعوى قد طالبوا بنقل مبارك من مستشفى سجن طره حيث يقضي فترة عقوبته بالسجن المؤبد إثر إدانته بالاشتراك والتحريض على قتل المتظاهرين السلميين إبان أحداث ثورة 25 يناير، على أن يكون نقله إلى أحد المستشفيات العسكرية لتلقي العلاج هناك.



الخارجية الإسرائيلية السابقة ليفني تعود للسياسة

اعلنت وزيرة الخارجية الاسرائيلية السابقة تسيبي ليفني عودتها الى الحياة السياسية على راس حزب جديد بعد اكثر من ستة اشهر على انسحابها من حزب كاديما اثر خسارتها في انتخابات زعامته.
وعقب ساعات من إعلان ليفني عن حزبها الجديد والذي يحمل اسم "الحركة" انسحب ثلاثة أعضاء من حزب "كاديما" المعارض في إسرائيل.
جاء ذلك في نبأ أوردته صحيفة (يديعوت أحرونوت) الإسرائيلية -على موقعها الإلكتروني اليوم.



هنية يدعو إلى إستراتيجية موحدة للمقاومة الفلسطينية

دعا إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس المقالة إلى إستراتيجية موحدة للمقاومة الفلسطينية بغزة بعد حرب إسرائيل على القطاع ، منبها إلى أن الشعب الفلسطيني بعد معركة الأيام الثمانية هى مدة العدوان أمام مرحلة جديدة من مراحل الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي .
ودعا هنية - في كلمة له خلال حفل تكريم أهالي الشهداء - فصائل المقاومة الفلسطينية لأن تزرع الكثير من الثقة فيما بينها ، مؤكدا أن هذه المعركة شكلت نقطة انطلاق للشعب الفلسطيني لانجاز مشروعه التحرري وطرد المحتل عن أرض فلسطين.



أوباما لم يتخذ قرارا بشأن عدد قواته في أفغانستان

أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما لم يتخذ قرارا بعد بشأن عدد القوات الأمريكية التي ستبقى في أفغانستان بعد عام 2014.
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني إن أوباما سيعرض المقترحات بصدد هذا الأمر خلال الأسابيع المقبلة، مشيرا الى ان وجود القوات الأمريكية في أفغانستان بعد 2014 سيكون محدودا وسيتركز على عملية مكافحة الإرهاب وتدريب القوات الأفغانية.



كوبيه ينفي إعادة الاقتراع في تعيينه رئيسا للحزب

قال الزعيم الجديد لحزب المحافظين الفرنسي فرانسوا كوبيه إنه لن يدعو لإعادة الاقتراع في تعيينه رئيسا للحزب. ويشكك المنافس فرانسوا فيون في نتائج انتخابات رئيس الحزب اليميني ، حيث أعلن أنه سينفصل عن الحزب في البرلمان، مشكلا كتلة خاصة به .



بلبع: تأمين محطات الكهرباء في أنحاء البلاد كافة

طلب بلبع وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمود من رؤساء كافة شركات الكهرباء مواصلة تكثيف جهودهم للعمل على تأمين محطات الكهرباء ومنشآتها فى كافة أنحاء البلاد خلال تلك الفترة ، كما أكد بلبع على ضرورة تأمين الإمداد بالكهرباء بكافة انحاء الجمهورية، كما طلب الوزير استمرار عمل غرف العمليات خلال هذة الفترة والتى تم إعدادها على مستوى كل شركة تحت إشراف رئيس الشركة فضلا عن غرفة العمليات المركزية فى الوزارة لمتابعة الموقف على مدار الساعة .



وزير البترول يعلن استيراد الغاز لاحتياجات الصناعة

أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المهندس أسامة كمال عن بدء عمليات استيراد الغاز الطبيعى من الخارج لتلبية احتياجات الصناعة اعتبارا من بداية النصف الثانى من العام المقبل .
واضاف وزير البترول ان حجم الكميات التى سيتم السماح باستيرادها سيصل الى مليار قدم مكعب يوميا، مؤكدا أنه سيتم الإعلان قريبا عن التحالف الفائز بعملية الإستيراد مشددا على عدم الإلتفات إلي الشركات المتقدمة بصفة فردية .



صالح: قرارات خلال أيام لسد منابع التهريب

أعلن وزير الصناعة والتجارة المهندس حاتم صالح ان الحكومة بصدد إتخاذ عددا من القرارات خلال أيام لسد منابع التهريب سواء من خلال المنافذ الجمركية أو من خلال المناطق الحدودية والتي تؤرق الصناعة المصرية ، واشار إلي أنه يجري حاليا تحديث الوزارة لتطوير صناعة الغزل والنسيج لتتواكب مع المتغيرات التي شهدها السوق المصري خلال العامين الماضيين مؤكدا ضرورة تكاتف الجميع سواء كان جهات حكومية أو غير حكومية وايجاد حلول جذرية لمشاكل هذا القطاع الحيوي وبما يسهم في زيادة صادراته خلال المرحلة المقبلة.



استيفاء الدراسات اللازمة لمشروع الربط الكهربائي

كشف وزير المياه والكهرباء السعودي، عبد الله الحصين عن استيفاء الدراسات اللازمة لمشروع الربط الكهربائي بين السعودية ومصر والذى بلغ مراحله النهائية، مشيرا إلى أن المشروع قائم وسيعرض على مجلس الوزراء السعودي الشهر المقبل، للنظر فيه واتخاذ ما يلزم لإقراره ، ولفت الحصين، إلى أنه تم الانتهاء من التصاميم ودراسة الجدوى، مشيرا إلى أن مشروع الربط الكهربائي بين الدولتين وصل إلى خطوات متقدمة، والمهم في المشروع أننا قائمون عليه وليس متوقفا.



منطقة اليورو تخفض ديون أثينا بمقدار 40 مليار يورو

توصل وزراء مالية منطقة اليورو بالاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي الى إتفاق بشأن الدفعة التالية من المساعدات المالية لليونان، حيث تم خفض أربعين مليار يورو من ديونها.



جولة في أخبار الاقتصاد 27 نوفمبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



تباين مؤشرات البورصات العربية خلال نهاية التعاملات

تباينت مؤشرات البورصات العربية خلال نهاية تعاملات اليوم حيث تراجع مؤشر البورصة السعودية بنسبة 29ر1 بالمائة وتراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة34ر0 % كما تراجع أيضا مؤشر بورصة مسقط بنسبة 18ر 0 % ، بينما صعد مؤشر بورصة دبي بنسبة 15ر0 % وصعد مؤشر بورصة الكويت بنسبة 81ر0 % ، كما صعد مؤشر بورصة البحرين بنسبة 71ر0 % ، وتجاهل المؤشر الرئيسي للبورصة الرئيسية تداعيات تظاهرات اليوم وفضل الصعود بنسبة طفيفة بلغت 02ر0 % ، وسط تعاملات ضعيفة بلغت قيمتها 1ر217 مليون جنيه.
وربح رأس المال السوقي نحو 3ر1 مليار جنيه وحافظ المستثمرين المصريين على إتجاههم البيعي مقابل مشتريات المستثمرين العرب والأجانب.



مخاوف من استمرار هطول الأمطار الغزيرة في انجلترا وويلز

توقعت مصادر بريطانية المزيد من الفوضى في البلاد جراء استمرار هطول الامطار الغزيرة بعد كارثة الفيضانات التي شهدتها خلال الايام الماضية. وحذرت وكالة البيئة البريطانية من فيضانات في كل من انجلترا وويلز، معربة عن القلق إزاء استمرار هطول الامطار على المناطق المشبعة بالمياه، مما يزيد من مخاطر حدوث فيضانات نهرية. في المقابل توقع خبراء أرصاد أن تقل الرياح والامطار وان تستمر درجات الحرارة بالانخفاض الشديد.



عمرو: مراجعة القرض تتطلب عدم تغير التوقعات الاقتصادية

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم صندوق النقد الدولي وفاء عمرو أن مجلس إدارة الصندوق إشترط عدم حدوث أي تغييرات كبيرة بشأن التوقعات الاقتصادية المرتقبة لمصر ، حتى تتمكن الحكومة من الحصول على قرض الصندوق البالغ قيمته 4.8 مليار دولار . جاء ذلك ردا على الإستفسارات التى تلقاها مجلس إدارة الصندوق حول مدى تأثر الإتفاق المبدئي بين الحكومة المصرية وإدارة الصندوق بعد الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي لتعزيز سلطاته .




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق