شارك مع اصدقائك

24 نوفمبر 2012

برنامج ON Time حلقة السبت 24 نوفمبر 2012 من قناة ONTV النائب العام الجديد يتلقى 3 بلاغات ضد الزند و نادي القضاة يعقد جمعية عمومية لبحث الإعلان الدستوري و الهدوء يسود التحرير مع إستمرار إعتصام القوى السياسية


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة السبت 24 نوفمبر 2012 من قناة ONTV

النائب العام الجديد يتلقى 3 بلاغات ضد الزند

وصل صباح اليوم النائب العام الجديد المستشار طلعت عبد الله إلى مكتبه بدار القضاء العالي في أول أيام عمله بعد توليه منصبه الجديد.
وشددت قوات الأمن الإجراءات الأمنية لتأمين دخول المستشار طلعت عبد الله وسط هتافات من مؤيديه، هذا وقد تلقى النائب العام الجديد، أول ثلاثة بلاغات ضد كل من المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة، والدكتور حسام عيسى، والنائب السابق حمدى الفخرانى تقدم بها المحامى عادل معوض يتهمهم فيها بقلب نظام الحكم، والتحريض على الرئيس ونشر الفتنة.



نادي القضاة يعقد جمعية عمومية لبحث الإعلان الدستوري

يعقد نادي قضاة مصر جمعية عمومية طارئة اليوم لبحث ما ورد في الاعلان الدستوري الجديد. في غضون ذلك دعا نادي قضاة مجلس الدولة إلى عقد اجتماع طارىء للجمعية العمومية لمستشاري المجلس لبحث سبل الرد والتعامل مع الإعلان الدستوري الجديد.. واعتبر أن ما تضمنه الإعلان يمثل تعديا على هيبة القضاء وانتقاصا من استقلاله وهدما لدولة القانون والشرعية الدستورية..



الهدوء يسود التحرير مع إستمرار إعتصام القوى السياسية

هذا وقد ساد ميدان التحرير حالة من الهدوء فى أول أيام الاعتصام الذى أعلن عنه أمس نحو خمسة عشر من الأحزاب والقوى السياسية احتجاجا على الإعلان الدستورى الذى أصدره الرئيس محمد مرسى. ونصب المعتصمون أكثر من خمس وعشرين خيمة داخل الحديقة التى تتوسط الميدان، وأمام مسجد عمر مكرم ومجمع التحرير. هذا وقد واصل المعتصمون إغلاقهم لجميع المداخل المؤدية الى الميدان أمام حركة مرور السيارات لليوم الثانى على التوالى؛ حيث تم تحويل حركة السيارات من امام المتحف المصرى الى شارع قصر النيل، وأمام الجامعة العربية الى كورنيش النيل؛ وكذلك من شارع قصر العينى الى منطقة جاردن سيتى.



مجلس الوزراء: الإعلان الدستوري لم يضف سلطات للرئيس

بدوره عقد رئيس مجلس الوزراء هشام قنديل اجتماعا وزاريا محدودا لمتابعة الموقف الحالي. وذكرت الحكومة فى بيان لها أن الإعلان الدستوري لم يضف سلطات جديدة لرئيس الجمهورية، وأن وجود السلطة التشريعية بيد الرئيس كان نتاجا لحل مجلس الشعب للأسباب المعروفة، وأشار البيان إلى أن إنهاء أزمة السلطة يكون بالإسراع فى وضع دستور ينظم العلاقة بين السلطات، وما يتبعه من انتخابات برلمانية في أقرب وقت.



حزب المصريين الأحرار يرفض الإعلان الدستوري

من جانبه أعلن حزب المصريين الأحرار عدم اعترافه بالقرارات الأخيرة وبالإعلان الدستورى الذي أصدره رئيس الجمهورية والذي اعتبره انقلاباً على دولة القانون وانتهاكا غير مسبوق لأبسط قواعد الديمقراطية.
وقرر المكتب السياسي للحزب المشاركة في أي تظاهرات داعية لاسقاط الاعلان الدستوري, كما قرر تشكيل لجنة عليا من قياداته بالقاهرة والمحافظات تظل فى حالة انعقاد دائم للتنسيق مع الأحزاب والتيارات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وبحث خطوات التحرك والتصعيد على المستويين السياسي والميداني.



إشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن بمحمد محمود

وإلى تطورات الموقف في شارع محمد محمود بوسط القاهرة حيث يشهد اشتباكات متقطعة بين المتظاهرين وقوات الأمن. وبدأت الاشتباكات بعد أن تبادل المتظاهرون وقوات الأمن المتواجدين بالمدرسة الفرنسية التراشق بالحجارة، في حين تواجد عدد من مدرعات وزارة الداخلية، أمام مجلس الشورى، في شارع قصر العيني، وقيامها بإلقاء قنابل الغاز المسيلة للدموع لإبعاد المتظاهرين باتجاه ميدان التحرير.



ناشطون: قوات الأسد تجدد قصفها لأحياء جنوبية في دمشق

إلى الشأن السوري حيث أفاد ناشطون سوريون بأن قوات الأسد جددت قصفها بالمدفعية الثقيلة على الأحياء الجنوبية في العاصمة دمشق. وحسبما أفاد شهود عيان فإن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش الحر والقوات النظامية في حي القدم جنوب دمشق ، كما سمع إطلاق نار جنوب حي الميدان. يأتي هذا في الوقت الذي أفادت فيه مصادر بالمعارضة بأن أكثر من سبعين شخصا قتلوا في سوريا في جمعة (اقتربت الساعة وآن الانتصار). كانت اشتباكات عنيفة وقعت أمس بين وحدات من الجيش السوري ومسلحين في زملكا وعربين وعين ترما والذيابية وداريا بريف دمشق مما أدى إلى سقوط العشرات من القتلى وتدمير عدد من السيارات.



لاريجاني يؤكد رفض إيران التدخل العسكري في سوريا

على صعيد متصل أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني رفض بلاده بشكل قاطع أي نوع من التدخل العسكري في سوريا. مشيرا خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة اللبنانية بيروت قبل توجهه إلى تركيا إلى أن هناك العديد من المفاوضات التي تجري في المنطقة لدعم الإصلاحات الديمقراطية في سوريا.
وعن زيارته لتركيا، أكد لاريجاني أن زيارته تأتي من أجل تخفيف التباين حول الوضع السوري والتوصل الى رؤية مشتركة حول هذا الأمر، معتبراً أن نشر تركيا لصواريخ "باتريوت" على حدودها هو "أمر لا يمكن حدوثه.



رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يؤكد تحقق العملية

أكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال بيني جانتز أنه تم تنسيق عملية (عامود السحاب) بصورة تامة مع الجهات الأمنية المختصة. وقال جانتز إنه تم تحقيق جميع الأهداف من هذه العملية وإن نتائجها ستتضح مع مرور الأيام حيث سيدرك الطرف الآخر مدى الأضرار التي لحقت به،
ومن جانبه، أعلن نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي سيلفان شالوم أنه على علم باستياء الرأي العام في أعقاب انتهاء هذه العملية إلا أنه أكد أيضا أنها حققت الهدف منها.



صائب عريقات يبحث في القاهرة المصالحة الفلسطينية

وصل إلى القاهرة مساء أمس رئيس دائرة المفاوضات بمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات، في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يلتقي خلالها عددا من المسؤولين المصريين لبحث ملف المصالحة الفلسطينية. ومن المقرر أن يلتقي عريقات بعض الشخصيات من الفصائل الفلسطينية لبحث تحريك ملف المصالحة خاصة بعد توحد كل الفلسطينيين في مواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.



متمردو إم 23 يتقدمون شرقاً وفشل الجيش النظامي

أعلنت الامم المتحدة إجلاء عشرات القضاة والموظفين والصحافيين شرقي الكونغو الديمقراطية من الأراضي التي يسيطر عليها متمردو حركة (ام23) شرقي البلاد. وقالت بعثة الأمم المتحدة في الكونغو إن نحو ستة وسبعين شخصا كانوا من بين الاهداف المحتملين للمتمردين. وقال المتحدث باسم عمليات حفظ السلام في الامم المتحدة كيران دواير إن الوضع لايزال مقلقا، مشيرا الى ان المتمردين يواصلون زحفهم في مقاطعة "شمال كيفو" مع سيطرتهم مؤخرا على مدينة "ساكي" الاستراتيجية بعدما فشل الجيش النظامي في صد تقدمهم.



مقتل سبعة في الأقل في هجوم شمالي غرب البلاد

في باكستان، قتل اليوم سبعة أشخاص في الأقل وأصيب أربعة عشر بجروح إثر انفجار قنبلة على الطريق استهدف زوارا في مدينة ديرا إسماعيل خان إحدى معاقل الجماعات المتشددة المرتبطة بتنظيم القاعدة. يأتي ذلك في حين أعلنت حالة التأهب القصوى في صفوف قوات الأمن خشية وقوع هجمات على نطاق واسع بالبلاد بعد ورود معلومات عن تهديد لمتشددين بشن مزيد من الهجمات أثناء الاحتفالات بذكرى عاشوراء .



14 قتيلا في انفجار ناجم عن تسرب للغاز داخل مطعم بالصين

قتل أربعة عشر شخصا وأصيب سبعة وأربعون في انفجار داخل مطعم شمالي الصين. وأفادت التحقيقات أن الانفجار ناجم عن تسرب للغاز.



الشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين

أطلقت الشرطة التايلاندية الغاز المسيل للدموع في اشتباكات مع مئات المحتجين في بانكوك اليوم ، قبل تجمع حاشد يضم عشرات الآلاف يسعون لإسقاط حكومة رئيسة الوزراء ينجلوك شيناوترا في أكبر مظاهرة ضد إدارتها حتى الآن. وأصيب خلال الاشتباكات سبعة من رجال الشرطة، كما اعتقل نحو مائة واثنين وثلاثين محتجا في الاشتباك الذي وقع قرب مقر الأمم المتحدة في بانكوك لا يبعد كثيرا عن مكان التجمع الرئيسي.



إقليم كتالونيا ينتخب حكومة جديدة وسط دعوات الانتفصال

ينتخب إقليم كتالونيا الإسباني حكومة جديدة غدا الأحد، في انتخابات قد تفجر أزمة دستورية بسبب رغبة الكثيرين في الانفصال عن إسبانيا الأم.
يأتي ذلك فيما أظهرت آخر استطلاعات للرأي أن غالبية سكان كتالونيا سيعطون أصواتهم لأحزاب مؤيدة للاستقلال سواء كانت من أحزاب اليمين أو اليسار، وهو ما قد يعطي زعماء تلك الأحزاب تفويضا بإجراء استفتاء على انفصال الإقليم رغم المعارضة الشديدة من جانب الحكومة المركزية.



إختتام القمة الأوربية في بروكسل دون التوصل إلى اتفاق

اختتمت في العاصمة البلجيكية بروكسل أعمال القمة الأوربية الاستثنائية بشأن موازنة الاتحاد الأوروبي متعددة السنوات للفترة ما بين ألفين وأربعة عشر وألفين وعشرين، دون التوصل لأي اتفاق.
وتمسكت الأطراف الأوروبية المتفاوضة على مدى يومين، بمواقفها الرافضة لصيغة التسوية التي عرضها الرئيس الأوربي هرمان فان رومباي.
ومن المقرر أن يعود القادة الأوربيون إلى الاجتماع في موعد لاحق بعد إجراء مزيد من الاتصالات بين حكوماتهم.



فيضانات في بريطانيا تتسبب في نزوح المئات من منازلهم

ضربت فياضانات قوية مناطق متعددة في بريطانيا تسببت في نزوح مئات الاشخاص من منازلهم إلى ملاجئ مؤقتة. ونجمت الفيضانات عن هطول أمطار غزيرة على مدار الأربع والعشرين ساعة المنصرمة ما تسبب في حالة من الفوضى في البلاد.



مؤتمر لمؤسسة أريج حول الصحافة الاستقصائية

تحت عنوان (إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية) انطلقت بالقاهرة ولمدة ثلاثة أيام فعاليات مؤتمر أريج الخامس للصحافة الاستقصائية وذلك بمشاركة ثلاثمائة وأربعين صحفيا عربيا وبعض الخبراء في المجال الإعلامي، بهدف ترسيخ دور السلطة الرابعة في المراقبة والمحاسبة



القضاء: الإعلان اعتداء غير مسبوق على استقلال القضاء

أعلن مجلس القضاء الأعلى أن الإعلان الدستوري الذي صدر أول أمس يتضمن اعتداء غير مسبوق على استقلال القضاء وأحكامه.
وأشار مجلس القضاء الأعلى - في بيان له عقب اجتماعه الطارىء ظهر اليوم - إلى أن المجلس يعلن أسفه لصدور مثل هذا الإعلان ، ويهيب برئيس الجمهورية البعد بهذا الإعلان عن كل ما يمس السلطة القضائية واختصاصاتها أو التدخل في شئون أعضائها أو ينال من جلال أحكامها.



النائب العام يتلقى البلاغات ضد عبدالمجيد والزند وعيسى

قرر النائب العام الجديد المستشار طلعت عبد الله انتداب فريق قضاة لإعادة التحقيق في جرائم قتل المتظاهرين، وذلك في أول أيام عمله بعد توليه منصبه الجديد.
من جهة ثانية ذكرت صحيفة اخبار اليوم على موقعها اللإلكتروني أن النائب العام تلقى عددا من البلاغات أحدها ضد النائب العام السابق عبد المجيد محمود، يتهمه فيه بالامتناع عن تحريك دعوى جنائية ضد يوسف بطرس غالي، كما تلقى ثلاثة بلاغات ضد كل من المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة، والدكتور حسام عيسى، والنائب السابق حمدى الفخرانى تتهمهم بالتحريض على قلب نظام الحكم، والتحريض ضد الرئيس ونشر الفتنة.



الهواري لنيابة الأموال العامة العليا يتقدم باستقالته

تقدم المستشار علي الهواري المحامي العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا اليوم بطلب إلى كل من المستشار محمد ممتاز متولي رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، والمستشار سمير أبوالمعاطي رئيس محكمة استئناف القاهرة، طالب فيه بإلغاء إنتدابه في النيابة العامة، وعودته للعمل بإحدى المحاكم.



القوات المسلحة تنفي وجود نشر قوات أمريكية في سيناء

أكدت القوات المسلحة أن لا صحة لما نشر على أحد المواقع الإسرائيلية بشأن التخطيط لنشر قوات أمريكية في سيناء ضمن إتفاق وقف
إطلاق النار في غزة بين حماس وإسرائيل. كما أكدت القوات المسلحة التزامها بالثوابت الراسخة لسياسات الأمن القومي المصري للحفاظ على السيادة الوطنية التي لا تقبل وجود قوات أو قواعد أجنبية على أراضيها. وأكد المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد "أحمد علي" أن القوات الأجنبية الوحيدة الموجودة في سيناء هي القوة متعددة الجنسيات المكلفة بمهمة متابعة إلتزام مصر وإسرائيل بتطبيق البنود الأمنية الواردة بمعاهدة السلام بين الجانبين.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق