شارك مع اصدقائك

21 نوفمبر 2012

برنامج ON Time حلقة الاربعاء 21 نوفمبر 2012 من قناة ONTV الدفاع والداخلية يؤكدان عمق العلاقات بينهما و الداخلية:ضبط 118 من مثيري الشغب في الأحداث و شيخ الأزهر يقدم التهنئة للبابا تواضروس الثاني و عابدين : إغلاق المحال التجارية أول ديسمبر المقبل


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاربعاء 21 نوفمبر 2012 من قناة ONTV


الدفاع والداخلية يؤكدان عمق العلاقات بينهما

أصدرت قيادات وزارتى الدفاع والداخلية بيانا مشتركا في ختام لقاء عقده الجانبان بحثا خلاله تطورات الأوضاع على الساحة
الداخلية أكدا فيه عمق العلاقات بين الوزارتين في سبيل خدمة الوطن .وأشار البيان إلى أن الوقائع الفردية التى حدثت مؤخرا لا يمكن أن تؤثر مطلقا على عمق العلاقة التى تربط بين أبناء وزارتي الدفاع والداخلية. وأضاف البيان أنه تم إحالة المتسبيين فى تلك الأحداث إلى النيابة العسكرية لإعمال شئونها ضد من يثبت إدانتهم من كلا الجانبين.



الداخلية:ضبط 118 من مثيري الشغب في الأحداث

صرح اليوم مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية أن قوات الشرطة تمكنت من ضبط 118 من مثيرى الشغب حتى الآن في أحداث شارعى محمد محمود وقصر العينى.
وأشار إلى أن هذه العناصر تعدت على قوات الأمن والمنشآت المهمة بتلك المنطقة .وأضاف أنه تم تشكيل مجموعة عمل من أجهزة البحث الجنائى والمعلومات لمناقشة المقبوض عليهم حول دوافعهم لارتكاب تلك الوقائع والكشف عن محرضيهم.



شيخ الأزهر يقدم التهنئة للبابا تواضروس الثاني

استقبل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية اليوم في المقر البابوي فضيلة الإمام الأكبر الدكتور
أحمد الطيب شيخ الأزهر على رأس وفد كبير من مشايخ وعلماء الأزهر ومفتي الجمهورية.وقدم الدكتور الطيب والوفد المرافق له التهنئة للبابا تواضروس الثاني بمناسبة تجليسه على الكرسي البابوي، في إطار العلاقة الطيبة التي تجمع قيادات الأزهر بالكنيسة.



تدمير مجمع إداري وسط القطاع يضم مكاتب إعلامية

قصفت الطائرات الاسرائيلية في الساعات الأولى من صباح اليوم مجمعا إداريا وسط مدينة غزة يضم مكاتب إعلام . وأدى القصف إلى تدمير المبنى بشكل كامل واشتعال النيران فيه ما أدى لالحاق اضرارا جسيمة ببعض المكاتب الاعلامية ، إلى جانب انقطاع الكهرباء عن معظم مناطق القطاع جراء القصف. كانت حصيلة قتلى الغارات الاسرائيلية على غزة أمس بلغت نحو تسعة وعشرين شخصا بينهم ثلاثة إعلاميين ليرتفع عدد القتلى منذ بدء الغارات إلى مائة وتسعة وثلاثين وإصابة أكثر من ألف شخص .



صواريخ فلسطينية تضرب أشكول وعسقلان

أفادت مصادر إعلامية إسرائيلية بأن عدة صواريخ فلسطينية سقطت في أشكول بالنقب الغربي وعسقلان جنوبي إسرائيل.وأضافت أن الصواريخ لم تسفر عن وقوع اصابات او تدمير منشآت لانفجارها فى مناطق خالية من السكان.
من جانبه قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن تل أبيب ستواصل هجماتها على غزة لليوم الثامن على التوالي رغم المحادثات الجارية لوقف إطلاق النار..



حماس تقول إن اتفاق التهدئة في انتظار رد إسرائيل

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق إن اتفاق التهدئة في انتظار الرد الإسرائيلي .
ورجح أن يكون ذلك اليوم.
من جانبه شدد مسئول العلاقات الدولية بالحركة أسامة حمدان على ضرورة وقف الهجمات الإسرائيلية على الفلسطينيين إذا أرادت تل أبيب وقفا لإطلاق النار..



كلينتون تزور القاهرة لبحث التهدئة إسرائيل وفلسطين

يعقد وزير الخارجية محمد كامل عمرو وزير الخارجية جلسة مباحثات اليوم بالقاهرة مع وزيرة الخارجية الامريكية هيلارى كلينتون تتركز حول جهود مصر المبذولة لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة . كانت كلينتون قد التقت في وقت سابق برام الله الرئيس الفلسطيني محمود عباس لبحث سبل وقف إطلاق النار في غزة ..



كلينتون تؤكد التزام واشنطن بأمن إسرائيل

وخلال جولتها بالمنطقة قالت وزيرة الخارجية الأمريكية إن التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل "صلب كالصخر ولا يتزحزح" على حد وصفها. وأشارت كلينتون في مؤتمر صحفي مشترك بتل أبيب مساء أمس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى أن وشنطن ستعمل خلال الأيام المقبلة مع شركائها بالمنطقة من اجل ضمان أمن اسرائيل والمضي قدما نحو سلام شامل وعادل في المنطقة . من جهته قال نتنياهو إن إسرائيل ستتخذ كل الاجراءات اللازمة للدفاع عن أمنها.



مشاورات لوزير الخارجية الألماني للتوصل إلى التهدئة

واستمرارا لجهود التهدئة قام وزير الخارجية الألماني جيدو فسترفيله بزيارة للأراضي المحتلة حيث أجرى اجتماعات مع المسئولين الفلسطينيين والإسرائيليين بحثا عن هدنة بين حماس وإسرائيل وصولا إلى إنهاء العنف بين الجانبين.



مجلس الأمن يفشل مجددا في الاتفاق بشأن غزة

فشل مجلس الأمن مجددا في الاتفاق بشأن قطاع غزة حيث لم تدفع روسيا بمشروع قرارها ذي الصلة للتصويت في جلسة المشاورات المغلقة التي عقدها المجلس أمس. من جهته رفض مراقب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور موقف مجلس الأمن وطالبه بتحمل مسولياته لوقف العدوان الاسرائيلي على القطاع .



مصرع 10 عسكريين على متن طائرة نقل عسكرية قرب صنعاء

لقى عشرة عسكريين مصرعهم جراء تحطم طائرة نقل عسكرية صباح اليوم قرب منطقة الحصبة بالعاصمة اليمنية صنعاء .
وأشارت مصادر يمينة إلى أن التحقيقات لاتزال جارية لمعرفة أسباب وقوع الحادث الذي وقع أثناء مهمة تدريبية..



الشبكة السورية: مقتل 9 أشخاص اليوم بنيران قوات الأسد

والى الشأن السوري ،، حيث أفادت الشبكة السورية لحقوق الانسان اليوم بمقتل تسعة أشخاص بنيران قوات الجيش النظامي معظمهم في درعا . يأتي ذلك فيما أعلن ناشطون عن تشكيل لواء عسكري في دمشق وريفها يضم نخبة من قوات الجيش الحر استعدادا لما وصفوه بالمعركة الفاصلة لتحرير العاصمة السورية. كان ناشطون قد أفادوا بمقتل مائة واثنين وعشرين شخصا أمس أغلبهم في ريف دمشق والحسكة .



اجتماع لأصدقاء الشعب السوري في 12 ديسمبر بمراكش

أعلنت وزارة الخارجية المغربية في بيان لها أن الإجتماع المقبل لأصدقاء الشعب السوري سيعقد في الثاني عشر من ديسمبر المقبل في مدينة مراكش . وأكد البيان ان الاجتماع سيركز على آخر تطورات الازمة السورية وايضا على بحث الوسائل التي من شأنها ضمان الانتقال السياسي وحشد الدعم الانساني الضروري لتخفيف معاناة الشعب السوري .



مسلحون مجهولون يغتالون مدير الأمن الوطني في بنغازي

اغتال مسلحون مجهولون صباح اليوم مدير الأمن الوطني في بنغازي العقيد فرج محمد الدرسي أمام منزله باطلاق الرصاص عليه عندما كان عائدا من عمله ولاذوا بالفرار . . يذكر أن الدرسي عين في منصبه بعد أسابيع على الهجوم الذي استهدف القنصلية الأميركية في الحادي عشر من سبتمبر الماضي وأودى بحياة السفير الأميركي في ليبيا كريستوفر ستيفنز وثلاثة أميركيين آخرين.



إصابة 10 أشخاص جراء إنفجار حافلة ركاب بتل أبيب

أفادت مصادر إعلامية بأن عشرة أشخاص أصيبوا جراء انفجار استهدف حافلة ركاب في تل أبيب..ولم توضح أسباب وقوعه.

على صعيد آخر أشارت مصادر إسرائيلية إلى أن عدة صواريخ فلسطينية سقطت في أشكول بالنقب الغربي وعسقلان جنوبي إسرائيل.وأضافت أن الصواريخ لم تسفر عن وقوع اصابات او تدمير منشآت لانفجارها فى مناطق خالية من السكان.

من جانبه قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن تل أبيب ستواصل هجماتها على غزة لليوم الثامن على التوالي رغم المحادثات الجارية لوقف إطلاق النار



واشنطن قلقة بشأن بزيادة العنف في البحرين

أعرب مسؤولون أمريكيون عن قلق بلادهم بشأن ما وصفوه بزيادة العنف في البحرين والقيود على حرية التعبير وتكوين الجماعات ومناخ سياسي يزداد صعوبة ويجعل المصالحة والحوار السياسي أكثر صعوبة . في السياق نفسه ، اتهمت منظمة العفو الدولية السلطات البحرينية بالتراجع عن وعودها بشأن الإصلاح حسب تعبيرها. من جانبها رفضت المنامة هذا الاتهام، مؤكدة تحقيق تقدم كبير في تنفيذ الإصلاحات.



قتيلان في انفجار بالحي الدبلوماسي في العاصمة كابول

قتل شخصان اليوم وأصيب آخر في تفجير انتحاري وقع في الحي الدبلوماسي في العاصمة الأفغانية كابول . وأعلن مصدر أمني غربي أن الانفجار استهدف مركبة للقوة الدولية التابعة لحلف شمال الأطلسي الناتو . ويضم الحي الدبلوماسي مقر السفارتين الأمريكية والبريطانية ومقر القوة الدولية التي يقودها الناتو . وقد أعلنت السفارة الأمريكية على الفور حالة الاستنفار، كما فرضت إجراءات أمنية مشددة في محيطها .



مرسي يتوجه لإسلام أباد لرئاسة وفد مصر المشارك في القمة

في زيارة هى الأولى لرئيس مصري لإسلام أباد منذ ثلاثين عاما يتوجه الرئيس محمد مرسي اليوم إلى باكستان على رأس وفد مصر المشارك في قمة الدول الإسلامية التي تعقد على مدى يومين .ومن المقرر أن يلقي مرسي كلمة مصر أمام القمة التي تبدأ أعمالها غدا .كما يعقد الرئيس مرسي لقاءات ثنائية مع زعماء الدول المشاركة كما سيلقي كلمة أمام جلسة مشتركة للبرلمان الباكستاني بعد غد .



مجلس الأمن يدين إستيلاء متمردين في الكونغو على جوما

أصدر مجلس الأمن الدولي قرارا بالاجماع يدين استيلاء متمردي حركة إم 23 في جمهورية الكونغو الديمقراطية على مدينة جوما الواقعة شرقي البلاد. وطالب المجلس الحركة بالانسحاب الفوري وإلقاء عناصرها سلاحهم .كما طلب مجلس الأمن السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون بتقديم تقرير عن الدول التي تقدم دعما لهؤلاء المتمردين.



المجلس الاحتياطي يطالب بتجنب ركود العام المقبل

حث رئيس مجلس الاحتياطي الأمريكي بن برنانكي الرئيس باراك أوباما والكونجرس على التوصل إلى صفقة للموازنة تتجنب زيادة في الضرائب وخفضا في الإنفاق . وأكد برنانكي ضرورة أن يسمح الكونجرس للإدارة الأمريكية بزيادة سقف الدين لمنع إفلاس البلاد وتجنب عدم قدرتها على الوفاء بالتزاماتها .



كر وفر بين متظاهرين وقوات الأمن قرب ميدان التحرير

تواصلت الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن في شارع محمد محمود وسط القاهرة. وقد استمر عدد من المتظاهرين على أسلوبهم في إثارة عناصر الأمن برشقهم بالحجارة، بينما استخدمت قوات الأمن تكتيكاتها المعهودة بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع في محاولة منها لحماية أفرادها وتفريق المتظاهرين وإبعادهم عن شارع محمد محمود الى ميدان التحرير.
وفى السياق ذاته، قام عشرات المتظاهرين باغلاق شارع قصر العينى أمام حركة مرور السيارات بالمنطقة الكائنة بين المجمع العلمي والجامعة الأمريكية.



الداخلية تضبط 118 من مثيري الشغب في الأحداث

صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية اليوم بأن قوات الشرطة تمكنت من ضبط مئة وثمانية عشر من مثيرى الشغب حتى الآن في أحداث شارعي محمد محمود وقصر العينى.
وأشار إلى أن هذه العناصر تعدت على قوات الأمن والمنشآت المهمة بتلك المنطقة، وأضاف أنه تم تشكيل مجموعة عمل من أجهزة البحث الجنائى والمعلومات لمناقشة المقبوض عليهم حول دوافعهم لارتكاب تلك الوقائع والكشف عن محرضيهم.
في السياق ذاته أوضح المسئول الأمني أن قوات الشرطة تعرضت لاعتداء من قبل مثيري شغب حاولوا منعها من أداء واجبها، عقب تعرض مقر قناة الجزيرة مباشر مصر بميدان التحرير لاقتحام وسرقة محتوياته وإشعال النيران به.



التأسيسية تستكمل جدول أعمالها رغم محاولة الاقتحام

استأنفت الجمعية التأسيسية لوضع الدستور أعمالها رغم الأحداث الجارية بالقرب منها في ميدان التحرير.
وأكدت الجمعية في بيان لها اليوم عزم أعضائها على العمل حتى إنجاز مشروع الدستور ضمن التكليف والمواعيد الدستورية. وطالبت الجمعية جميع الأطراف السياسية بإعلان موقفها الواضح مما تعرضت له من محاولة اقتحام وإنهاء أعمالها بالقوة .



الرئيس يستقبل وفد كنسي برئاسة البابا تواضروس الثاني

التقى الرئيس محمد مرسي ظهر اليوم وفدا من الكنيسة الأرثوذكسية برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.
كان البابا تواضروس الثاني قد التقى صباح اليوم في المقر البابوي فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ووفدا كبيرا من مشايخ وعلماء الأزهر ومفتي الجمهورية. وقدم الدكتور الطيب والوفد المرافق له التهنئة للبابا تواضروس الثاني بمناسبة تجليسه على الكرسي البابوي .



مقتل خمسة فلسطينيين اليوم في تجدد للغارات الإسرائيلية

قتل خمسة فلسطينيين اليوم إثر غارات إسرائيلية متواصلة على قطاع غزة، ليرتفع عدد الضحايا منذ بدء الغارات يوم الأربعاء الماضي إلى مائة واثنين وأربعين قتيلا وأكثر من ألف ومئة جريح.
في غضون ذلك قصفت الطائرات الاسرائيلية في الساعات الأولى من صباح اليوم مجمعا إداريا وسط مدينة غزة يضم مكاتب إعلام. وأدى القصف إلى تدمير المبنى بشكل كامل واشتعال النيران فيه.



إصابة 17 إسرائيلياً جراء إنفجار قنبلة بحافلة في تل أبيب

تبنت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح المسؤولية عن الانفجار الذي استهدف اليوم حافلة ركاب في تل أبيب وأصيب فيه سبعة عشر إسرائيليا، وقد انتشرت قوات الشرطة الإسرائيلية في موقع الحادث بحثا عن منفذيه أو من يمكن أن يقود إليهم. من جانبه وصف المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي الحادث بأنه إرهابي.
على صعيد آخر أشارت مصادر إسرائيلية إلى أن عدة صواريخ فلسطينية سقطت في أشكول بالنقب الغربي وعسقلان وأسدود، ما أدى إلى إصابة تسعة أشخاص بينهم خمسة جنود. وفي تصريح له حول الوضع الميداني قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن تل أبيب ستواصل هجماتها على غزة رغم المحادثات الجارية لوقف إطلاق النار.



عباس: الإستيطان الإسرائيلي يحول دون التوصل لأي حل

أكد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن المنظمة الدولية أمام مسؤولية كبيرة إزاء رفع المعاناة الحالية في قطاع غزة . جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله . من جانبه أشار عباس إلى أن الاستيطان الإسرائيلي يحول دون التوصل لحل الدولتين ، مؤكدا مضي السلطة الفلسطينية في مسعاها للحصول على العضوية في الأمم المتحدة .



إضراب حوالي 300 موظف عن العمل بجمارك بورسعيد


اضرب العشرات من موطفي الجمارك ببورسعيد في جميع المجمعات عن العمل منذ صباح اليوم وذلك بعد صدور قرار ايقاف عدد من زملائهم .
و طالب الموظفون باقالة رئيس مصلحة الجمارك وذلك على خلفية الافراج عن إحدى الشحنات تبين وجود فساد و تدني في الاسعار عند الافراج عنها. وهددوا بالتصعيد في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم .




محافظ أسيوط يناقش أوضاع التأمين الصحي وسبل تطويره


أكد محافظ أسيوط الدكتور يحيى كشك أن المحافظة تحتاج إلى إجراءات عاجلة وفعالة للتطوير وخاصة في مجال الخدمة الطبية ومستشفيات التأمين الصحي التي تتحمل العبء الأكبر نظراً لكثافة أعداد المرضى المترددين عليها. وطالب كشك خلال لقائه مع الدكتور عبدالرحمن السقا رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي بسرعة تجهيز عيادات التأمين الصحي للتيسير على المواطنين . كما اقترح المحافظ بندب الأطباء من المستشفيات التي يزيد فيها عدد الأطباء عن الحاجة للعمل في التأمين الصحي مع منحهم مكافأت إضافية.




محافظ أسيوط يقيم عزاء رسمي لشهداء أتوبيس الموت


أقامت محافظة أسيوط مساء أمس عزاء رسمي لشهداء حادث قرية المندرة التابعة لمركز منفلوط والذي راح ضحيته 51 تلميذاً وأصيب 17 آخرون إثر اصطدام قطار بالأتوبيس المدرسي الذي كان يقلهم . واستقبل الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط وعدد من المسئولين وأهالي الضحايا المعزين من كافة أنحاء المحافظة . من جانبه قام رئيس نادى منفلوط الرياضي بحشد مجموعة من الأطفال لتقديم واجب العزاء من بينهم زملاء دراسة فى نفس معهد النور الأزهرى .




مدير أمن الإسماعيلية يكرم عدداً من أفراد الشرطة


في إطار سياسة وزارة الداخلية لتكريم المتميزين في العمل ،، قام اللواء محمد عيد مدير أمن الاسماعيلية بتكريم عدد من أفراد الشرطة في مختلف أقسام وإدارات المديرية و ذلك لتميزهم وتفانيهم في عملهم، و قام سيادته بمنحهم مكافآت مالية وشهادات تقدير.




محافظ سوهاج يفتتح المعرض القومي لشباب الخريجين


افتتح الدكتور يحيى عبد العظيم محافظ سوهاج المعرض القومي لشباب الخريجين بمدينة ناصر بالمحافظة بحضور عدد من مسئولي المحافظة والذي تستمر فعالياته حتى نهاية الشهر الجاري . ويحتوي المعرض على منتجات متنوعة من مواد غذائية وزيوت ومنظفات وملابس لجميع أفراد الأسرة بالإضافة إلى الأواني المنزلية . وأعرب المحافظ خلال الافتتاح عن شكره للقائمين على المعرض وجمعية شباب الخريجين والشركات المشاركة فيه لمساهمتهم في توفير المنتجات المتنوعة بأسعار مناسبة للمواطنين ولمحدودي الدخل من أبناء المحافظة .




السيطرة على حريق اشتعل في طائرة سقطت بمنطقة نصر النوبة


سقطت طائرة في منطقة زراعية، بعزبة الألفي التابعة لقرية بلانة بنصر النوبة في أسوان، وانتقلت الى موقع الحادث عدد 9 سيارات اطفاء من قوات الحماية المدنية باسوان وتمت السيطرة على الحريق واخماد النيران المشتعلة بها .



التعليم: إتخاذ إجراءات قانونية المتغيبين عن الدراسة


أكد وزير التربية والتعليم الدكتور إبراهيم غنيم على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتغيبين عن اليوم الدراسي وعدم قبول أي أعذار من أولياء الأمور سواء طبية أو اجتماعية ما لم تكن موثقة من جهات معتمدة. وشدد الوزير على التنبيه على المعلمين بضرورة تفعيل الأنشطة الطلابية التربوية الجاذبة للطلاب، لضمان الالتزام وضبط العملية التعليمية. جاء ذلك على خلفية ما تلاحظ في الفترة الأخيرة من تزايد نسبة الغياب بين طلاب الشهادة الإعدادية مما يؤثر بالسلب على العملية التعليمية ويضر بمصلحة الطلاب.




10آلاف كتاب في معرض بجامعة سوهاج


افتتح الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج المعرض السنوي الرابع للكتاب الذي تنظمه الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب خلال الفترة من 21 نوفمبر الجاري الى بداية ديسمبر المقبل. وأشارنور الدين إلى حرص إدارة الجامعة على إقامة مثل هذه المعارض التي من شانها رفع الوعي الثقافي لدي طلبة وطالبات الجامعة في شتى المجالات . من جانبه قال الدكتور هاني جعفر مدير الإدارة العامة لرعاية الشباب ان المعرض يحتوي على 10 آلاف نسخة و يقدم تخفيضات هائلة على أسعار الكتب .



تظاهر العاملين بدمياط التعليمية بسبب إلغاء الحافز


تظاهر اليوم العشرات من الاداريين والمعاونين العاملين بالتربية والتعليم بمحافظة دمياط احتجاجا على حرمانهم من حافز الإثابة البالغ قيمته ثلاثة وثمانون بالمائة من أساس الراتب والذي صرف لهم منذ عدة أشهر . وطالب المحتجون بكادر خاص للاداريين والمعاونين إسوة بالمعلمين مهددين بالتصعيد في حالة عدم تلبية مطالبهم.



مئات المعلمين المساعدين يهددون بالاضراب عن العمل


هدد المعلمون المساعدون بمدارس القليوبية بالاضراب عن العمل والدخول في إعتصام مفتوح إعتراضا على عدم شمولهم في كادر المعلمين الذي أقره الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية مؤخرا . من ناحية أخرى واصل الإداريون وعمال الخدمات بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة إضرابهم لليوم الرابع على التوالي إعتراضا على عدم الإستجابة لمطالبهم بوقف خصم حافز الاثابة الذي تم صرفه لهم بأثر رجعي مع العمل على تثبيت المؤقتين منهم .




ندوة بجامعة بني سويف حول الدستور


خلال مشاركته في ندوة بجامعة بني سويف حول الدستور ،، أكد الدكتور عمرو الشوبكي الخبير الاستراتيجي بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية على ضرورة الابتعاد عن حالات الاستقطاب التي تسيطر على المجتمع حاليا فيما يتعلق بوضع الدستور الجديد للبلاد . وشدد الشوبكي على ضرورة تحقيق التوافق من أجل التوصل لدستور يحقق العدل والديمقراطية لمصر والمصريين .من جانبه أكد الدكتور أحمد عبد الخالق نائب رئيس الجامعة على ضرورة تزويد الشباب بالثقافة والمعرفة حول الأمور السياسية الهامة التي تمر بها البلاد




كلية فنون تطبيقة بدمياط تنظم مؤتمرها الدولي الثالث


تحت عنوان "الفنون التطبيقية والتوقعات المستقبلية"،،،، نظمت كلية الفنون التطبيقة بدمياط مؤتمرها الثالث بحضور أساتذة الفنون والعمارة بمختلف الجامعات المصرية . يهدف المؤتمر إلى فتح قنوات تعاون مباشرة بين مؤسسات الفن والهيئات التعليمية ووحدات التصميم والإنتاج بكلية الفنون التطبيقية. كما يركز المؤتمر على ربط الجانب العملي بالنظري خاصة في مجالي التصميم والتكولوجيا . و أقيم على هامش المؤتمر معرض للفنون المختلفة .




مظاهره لعشرات المدرسين للمطالبة بالتثبيت بقنا


نظم العشرات من المدرسين المؤقتين مظاهرة أمام ديوان عام محافظة قنا للمطالبة بالتثبيت والحصول على رواتبهم المتأخرة منذ عدة شهور .
واشار المتظاهرون الى انهم لم يتقاضوا رواتبهم لاكثر من ثلاثة شهور وتقدموا بالعديد من الشكاوى الى المسئولين ولكن دون جدوى مشيرين الى ان الكثير من هؤلاء المدرسين ينفقوا الكثير من المبالغ الماليه فى المواصلات من اجل الوصول الى مدارسهم التى تبعد عشرات الكيلو مترات من اقامتهم .




وقفة إحتجاجيه لطالبات المدينة الجامعية بالمنيا


نظمت طالبات المدينة الجامعية بجامعة المنيا وقفة أمام مبني رئيس الجامعة احتجاجا علي سوء الخدمات المقدمة داخل مكان تسكينهم خارج الحرم الجامعي . وهددت الطالبات بعمل اعتصام مفتوح في حالة عدم الاستجابة لمطالبهن المتمثة في توفير الأمن داخل السكن، وطالبن رئيس الجامعة بإعادتهن إلى الحرم الجامعي حفاظا على أمنهن .




طلاب معهد التمريض بالوادى الجديد ينطمون وقفة إحتجاجية


ارتفع عدد المعلمات المضربات عن الطعام بمستشفى الداخلة المركزى والعاملات بإدارة الفرافرة التعليمية بالوادى الجديد إلى 15 معلمة وذلك للمطالبة بالتثبيت المباشر بعد مرور 6 شهور على تعاقدهن ونقلهن الى مدارس قريبة من محال إقامتهن . من ناحية أخرى نظم طلاب معهد التمريض بالخارجة وقفة احتجاجية صباح اليوم وذلك لعدم استلام المذكرات والكتب الدراسية حتى الان وناشدوا اللواء طارق مهدى محافظ الوادى الجديد ووكيل وزارة الصحة بسرعة ارسال الكتب .



محافظ أسيوط يفتتح فعاليات الملتقى مساء غد


يفتتح الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط ومسؤولون من وزارة الثقافة فعاليات ملتقى الصعيد الثقافي مساء غد الخميس ويستمر حتى السبت المقبل . يتضمن الملتقي بحث هموم الواقع الثقافي المتردي في الصعيد والبحث عن حلول لقضايا وهموم المجتمع السياسية والاقتصادية
ينظم الملتقى جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة وبمشاركة اتحاد كتاب مصر وعشرات الروابط والحركات الثقافية والأدبية .




عابدين : إغلاق المحال التجارية أول ديسمبر المقبل


أكد اللواء أحمد زكى عابدين وزير التنمية المحلية، أن قرار إغلاق المحال التجارية مازال جاريا ومن المتوقع تفعيل القرار فى أول ديسمبر المقبل نافيا تراجع الحكومة عن القرار . وطالب عابدين جموع الشعب من القوى السياسية والمسئولين ووسائل الاعلام بإعلاء مصلحة الوطن ونبذ الخلافات بينهم . جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده وزير التنمية المحلية بديوان عام محافظة المنوفية عقب إجتماع مجلس محافظي وسط الدلتا . وأشار الوزير إلى أن الاجتماع ناقش قضايا التصدى لظاهرة التعدي على الاراضى الزراعية والحالة الأمنية والمشاكل المالية التى تعانى منها المحافظات .




إستمرار مسابقة الفيلم الوثائقي والتسجيلي حتى 23 نوفمبر


صرح المخرج عبد الله الشريف عضو الأمانة العامة لملتقى الصعيد الثقافي أن مسابقة الفيلم الوثائقي والتسجيلي والمدشنة ضمن مجموعة من المسابقات الثقافية والفنية مازالت سارية حتي 23 نوفمبر الجاري. وأوضح الشريف أن المركز الثقافي لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين بقرية الدوير بصدفا أسيوط يهتم بنشاط السينما الوثائقية والتسجيلية كوسيلة لنشر المعرفة منوهاً أن مشكلات وتحديات هذا الفن في الصعيد بالغة الصعوبة .




برلماني سابق يناقش مشاكل الري في قرية بالفيوم


في إطار البحث عن حل لمشكلة مياه الري في القرية الثانية بمركز يوسف الصيدق بالفيوم ،، بحث الدكتور حاتم عبد العظيم عضو مجلس الشعب السابق مع المهندس هشام عبد الوهاب مدير عام الري بالمحافظة مشكلة عدم كفاية مياه بحر قوته لري الاراضي الزراعية بسبب تعرضها للسرقة لري أراضي أخرى غير مخصص لها استخدام تلك المياه. وعقب اللقاء أكد عبد العظيم أنه تم التوصل لحلول فنية مع مسئولي الري تنفذ على عدة مراحل منها تبطين البحر وازالة التعديات المقامة عليه.




مدير أمن دمياط يؤكد نجاح حملة بحيرة المنزلة



أكد اللواء سامي الميهي مدير أمن دمياط على نجاح حملة تطهير بحيرة المنزلة ، مشيرا إلى أن جهاز الشرطة بالمحافظة يعمل على أكمل وجه، وأضاف أنه لا يوجد في دمياط أزمة مرور وذلك بفضل التخطيط الجيد للطرق والحملات المستمرة التي يقوم بها رجال الشرطة . مشيرا الى أنه جار دراسة تخصيص أسواق لتجميع الباعة الجائلين. جاء ذلك خلال ندوة نظمتها مدرسة دمياط التجريبية الإعدادية بدمياط تحت عنوان "دور الشرطة في تحقيق الأمان".




أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 21 نوفمبر 2012


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



الداخلية: رصدنا المندسين والمخربين وسنلقي القبض عليهم


أكد وزير الداخلية اللواء أحمد جمال الدين أن الوزارة رصدت المندسين والمخربين كافة وسيتم إلقاء القبض عليهم، وشدد على أن من يتعدى أو يخرب أو يتلف المنشآت العامة او الخاصة لن يترك، مؤكدا استحالة اقتحام المتظاهرين وزارة الداخلية المسئولة عن أمن البلاد.
كان مسئول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية قد صرح بأن قوات الشرطة تمكنت حتى الآن من ضبط مئة وثمانية عشر من مثيرى الشغب في أحداث شارعي محمد محمود وقصر العينى.



المصريين الأحرار: كشف الفجوة بين الشعب والنظام


من جانبه أدان حزب المصريين الأحرار التعامل الأمني العنيف مع التظاهرات التي خرجت لإحياء ذكرى أحداث محمد محمود. وندد الحزب في بيان صحفي له بما عدّه تقصيرا وفشلا الحكومة في التعامل مع مشاعر المواطنين الذين فقدوا أبناءهم ومع المصابين في هذه الأحداث. وحذر البيان من استمرار ما وصفها بالأساليب الأمنية القديمة التي تستبدل الحوار بقنابل الغاز والخرطوش والرصاص المطاطي في مواجهة غليان الشارع والتظاهرات الاجتماعية الغاضبة. كما أكد الحزب أن مشاهد العنف والمصادمات تكشف عمق الفجوة بين الشعب والنظام .




مجلس الوزراء يشكل لجنة لتطوير السكك الحديدية


قرر مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم تشكيل مجموعة عمل بوزارة النقل برئاسة الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان القائم بأعمال وزير النقل. وتختص اللجنة بمراجعة خطة تحديث وتطوير السكك الحديدية، وخاصة ما يتعلق بنظم الأمان والسلامة وتحديد سبل وضعها موضع التنفيذ فى أسرع وقت.
وقال مجلس الوزراء إنه سيتم توفير الموارد المالية المطلوبة للجنة التى ستضع آليات للمراقبة والمتابعة فى إطار جدول زمني واضح، على أن تقدم اللجنة تقريرها الأول إلى مجلس الوزراء فى اجتماعه القادم بعد أسبوع.




مرسي يبحث مع مون وكلينتون سبل التهدئة


في اطار الجهود المصرية لوقف العدوان على غزة، استقبل الرئيس محمد مرسي كلا من الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون، ووزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون. وناقش مرسي في اللقاءين سبل التوصل الى وقف تصعيد الوضع في قطاع غزة والمضي قدما نحو تحقيق سلام شامل لكل شعوب المنطقة.
وقد عقد وزير الخارجية محمد كامل عمرو لاحقا محادثات مع نظيرته كلينتون لاستكمال تبادل وجهات النظر حول تطورات الوضع في غزة.




واشنطن تنتقد أردوغان وتقول انها لن تساعد على حل الأزمة


انتقدت الولايات المتحدة بشدة تصريحات رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان التي وصف فيها إسرائيل بأنها "دولة إرهابية"، قائلا إنها تشن عملية "تطهير عرقي" ضد الفلسطينيين في قطاع غزة. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند إن الهجوم الإعلامي القاسي جدا من قبل تركيا، على حد تعبيرها، لن يقدم أبدا أي مساعدة، مشيرة إلى أن واشنطن أعربت بوضوح للحكومة التركية عن قلقها من مثل هذه التصريحات.



تواصل المسيرات في عدد من مدن العالم للتنديد به


ولليوم الثامن على التوالي.. تواصلت المسيرات الاحتجاجية الغاضبة في عدد من المدن والعواصم العالمية للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة...




11 ديسمبر نظر قضية إبنة رئيس المخابرات الليبية السابق


في موضوع آخر.. أجلت محكمة في طرابلس إلى جلسة الحادي عشر من ديسمبر المقبل نظر قضية اتهام ابنة رئيس المخابرات الليبية السابق عبد الله السنوسي بدخول ليبيا بجواز سفر مزور.
كانت الشرطة العسكرية الليبية قد اعتقلت العنود السنوسي لدخول ليبيا من الجزائر بصورة غير قانونية. من جانبهم قال محاموها إن جواز سفرها سليم وإن هناك مجرد خلط بشأن الأسماء المدونة به.




واشنطن قلقة بشأن العنف في البحرين


أعلن النائب العام البحريني أن المحكمة قضت بسجن 23 طبيبا مدة ثلاثة أشهر، بسبب مشاركتهم في احتجاجات العام الماضي، وبرأت خمسة آخرين من التهمة ذاتها.
وكان مسؤولون أمريكيون قد أعربوا عن قلق بلادهم بشأن ما وصفوه بزيادة العنف في البحرين والقيود على حرية التعبير وتكوين الجماعات ومناخ سياسي يزداد صعوبة ويجعل المصالحة والحوار السياسي أكثر صعوبة . في السياق نفسه ، اتهمت منظمة العفو الدولية السلطات البحرينية بالتراجع عن وعودها بشأن الإصلاح .




فرنسا تسحب قواتها المقاتلة من أفغانستان


سحبت فرنسا أمس قواتها المقاتلة من أفغانستان واضعة نهاية لدورها في الحرب التي يقودها حلف شمال الاطلسي بعد وجود استمر أكثر من عشر سنوات. وقال متحدث عسكري فرنسي إن أربعمائة جندي فرنسي عادوا الي العاصمة الافغانية بعد أربع سنوات من العمليات القتالية في اقليم كابيسا المجاور ، مشيرا إلى أنهم سيعودون إلى فرنسا في غضون أيام ، فيما سيبقى ألف وخمسمائة جندي فرنسي في افغانستان في عمليات غير قتالية.




الهند تعدم باكستاني متهم بتنفيذ هجمات مومباي 2008


أعدمت السلطات الهندية ، الباكستاني محمد أجمل أمير قصاب ، المتهم بالمشاركة في تنفيذ هجمات مدينة مومباي عام ألفين وثمانية وذلك داخل محبسه بالهند. كانت نيودلهي قد رفضت في وقت سابق من هذا الشهر التماسا وطنيا من باكستان بالعفو عن قصاب المتهم بالضلوع في الهجوم على محطة السكك الحديدية الرئيسية في مومباي والذي أودى بحياة اثنين وخمسين شخصا من بين مائة وستة وستين قتلوا الهجمات على المدينة.




مبعوث الأمم المتحدة يستبعد التحرك الدولي في مالي


استبعد رومانو برودي مبعوث الأمم المتحدة إلى منطقة الساحل الافريقي خيار التدخل العسكري الدولي في مالي قبل الصيف المقبل ، قائلا إنه ينبغي بذل كل جهد ممكن لتجنب الحرب. وأشار مسؤول بوزارة الخارجية المغربية إلى أن برودي أكد أثناء زيارته للرباط أن العمل العسكري في شمال مالي لن يكون ممكنا قبل سبتمبر أو اكتوبر من العام المقبل ، موضحا أن المبعوث الأممي يرى أن التدخل العسكري يحتاج استعدادات .




مجلس الأمن يدين إستيلاء متمردين على مدينة جوما


أصدر مجلس الأمن الدولي قرارا بالاجماع يدين استيلاء متمردي حركة إم 23 في جمهورية الكونغو الديمقراطية على مدينة جوما الواقعة شرقي البلاد. وطالب المجلس الحركة بالانسحاب الفوري وإلقاء عناصرها سلاحهم .




القبض على رجل للاشتباه بسرقة بيانات الشخصية


أعلن مسؤولون في اثينا أن الشرطة اليونانية ألقت القبض على رجل للاشتباه في قيامه بسرقة البيانات الشخصية لثلثي سكان البلاد . وقالت الشرطة إن الرجل الذي يعمل مبرمج كمبيوتر ، يشتبه بأنه حاول أيضا بيع تسعة ملايين ملف تحتوي على بيانات شخصية وعناوين وأرقام بطاقات ضريبية وأرقام لوحات للسيارات. ولم توجه إلى الرجل أي اتهامات حتى الآن لكن من المتوقع أن يمثل أمام ممثل للادعاء في وقت لاحق.




وزير الدفاع الأمريكي يحذر من تهاون بلاده مع القاعدة


حذر وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا من محاولة الانكفاء الأمريكي على الذات. جاء ذلك في كلمة ألقاها بانيتا في أحد مراكز الأبحاث بواشنطن. وطالب بانيتا بأن تحافظ الولايات المتحدة على نشاطها الدبلوماسي وتقديم مساعداتها للتنمية، بهدف التخلص من القاعدة والتطرف الديني. كما أعرب بانيتا عن رفضه للقيود في الميزانية الأمريكية، والتي من وجهة نظره قد تعوق البلاد عن تجديد التزامها وشراكتها.




جولة من محادثات السلام بين السلطات الكولومبية وفارك


انطلقت في كوبا جولة جديدة من محادثات السلام بين السلطات الكولومبية ومتمردي القوات المسلحة الثورية المعروفة باسم "فارك"، في محاولة لإنهاء صراع ممتد لأكثر من نصف قرن .




حماس: إتفاق التهدئة في إنتظار رد إسرائيل


من جهته قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق إن اتفاق التهدئة في انتظار الرد الإسرائيلي، ورجح أن يأتي ذلك الرد اليوم.
من جانبه شدد مسئول العلاقات الدولية بالحركة أسامة حمدان على ضرورة وقف الهجمات الإسرائيلية على الفلسطينيين إذا أرادت تل أبيب، كما قال، وقفا لإطلاق النار.




المجلس يناقش الاتفاق الأولي بشأن إقراض مصر


عقد مجلس الوزراء اجتماعا برئاسة د. هشام قنديل لبحث عدد من التقارير الداخلية والخارجية المهمة. وقد بحث نتائج المجلس الاتفاق الاولى مع البعثة الفنية لصندوق النقد الدولى أمس لإقراض مصر أربعة مليارات وثمانمئة مليون دولار،وذلك تمهيدا لعرضه على مجلس إدارة الصندوق. ومن المقرر أن تكون الموافقة النهائية على الاتفاق يوم التاسع عشر من ديسمبر المقبل.




الحكومة تتوصل لاتفاق تمهيدي لتوقيع استعداد ائتماني


كانت الحكومة المصرية قد توصلت إلى اتفاق تمهيدي مع بعثة صندوق النقد الدولى لتوقيع اتفاقية استعداد ائتمانى بقيمة أربعة مليارات وثمانمائة مليون دولار، واستند الاتفاق إلى برنامج اقتصادى واجتماعى ، يهدف لتقليل الدين العام إلى الناتج المحلى ليصبح 70% خلال العام المالى 2016-2017 ، ويبلغ أجل اتفاقية الاستعداد الائتمانى اثنين وعشرين شهرا.




وزير البترول: رفع الدعم عن بنزين 95 قرار سيادي


أعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي أشرف العربي أن الحكومة وافقت على رفع الدعم عن بنزين 95 أوكتين، وبذلك تصل إلى معدلات التكلفة الفعلية. ومن المقرر أن يبدأ تطبيق توزيع البنزين من خلال الكوبونات بداية من شهر أبريل، وذلك على وفق حصص معينة للسيارات من فئة 1600 سي.سي.
من جانبه أكد وزير البترول والثروة التعدينية المهندس أسامة كمال أن قرار رفع الدعم عن بنزين 95 هو قرار سيادي ولا يتعلق بقرار وزارة منفردة.




ارتفاع شبه جماعي للأسواق العربية باستثناء السعودية


أنهت مؤشرات البورصات العربية تداولات اليوم على صعود شبه جماعي. إلا أن مؤشر السوق السعودي تراجع بنسبة تسعة وسبعين من مائة في المائة. وتراجع مؤشر بورصة البحرين بنسبة اثنين من عشرة في المائة. وصعد مؤشر بورصة دبي بنسبة أربعة وخمسين من مائة في المائة. وارتفع مؤشر بورصة الكويت بنسبة تسعة وتسعين من مائة في المائة. كما صعد مؤشر بورصة قطر أربعة عشر من مائة في المائة. وفي البورصة المصرية صعد المؤشر الرئيسي بواحد وأربعة وثلاثين من مائة في المائة، بدعم مشتريات العرب والأجانب مقابل مبيعات المصريين. وبلغت قيمة التداول ثلاثمائة وخمسة وثلاثين مليون وثمانمائة ألف جنيه. .




صالح : ‏2.1‏ مليار جنيه استثمارات أجنبيه في 10 أشهر


أكد وزير الاستثمار أسامة صالح زيادة قيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال الشهور العشرة الأولى من العام الحالي. وقال صالح إن الاستثمارات وصلت إلى مليارين ومائة ألف دولار. يأتي ذلك بعد تراجع كبير الذي شهدته تلك الاستثمارات العام الماضي. وأوضح الوزير أن الوزارة تسعى الى تطبيق خطة طموحة العام المقبل لجذب مزيد من الاستثمارات بما يسمح بخلق فرص عمل، وتحسين مستوى معيشة المواطنين.




عمر: انتهاء إعداد التعديلات الخاصة بالقانون


أكد رئيس مصلحة الضرائب ممدوح عمر أنه تم الانتهاء من إعداد التعديلات الخاصة بقانون الضريبة العامة علي المبيعات، مشيرا إلى أن موعد التطبيق لن يكون قبل عام على الأقل وسيتم تحديده من قبل القيادة السياسية وفقا للظروف الاقتصادية ومدى ملائمة السوق لتطبيقه.




زيادة عائدات السياحة البريطانية إلى مصر


أكد وزير السياحة هشام زعزوع على ارتفاع أعداد السائحين البريطانيين الوافدين إلي مصر خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجارى. وصلت الأعداد إلى ثمانمئة وثمانية وثلاثين ألف سائح ، بإجمالي عائدات بلغت قيمتها سبعمائة وثمانية وأربعين مليون دولار ، وتوقع زعزوع أن تصل إيرادات السياحة البريطانية فى مصر إلي ثمانمائة وسبعة وتسعين مليون دولار بنهاية العام الجاري.




مصر تحتل المرتبة 6 بين 10 دول في حجم تحويلات المغتربين


احتلت مصر المرتبة السادسة في قائمة الدول العشر، التي تلقت أكبر قدر من تحويلات المغتربين بالخارج على مستوى العالم بمبلغ ثمانية عشر مليار دولار ،وكشف تقرير حديث صادر عن البنك الدولي أن الهند تربعت على قائمة الدول الأكثر استقطابا لتحويلات المغتربين بما قيمته سبعون مليار دولار وجاءت الصين فى المركز الثانى بنحو ستة وستين مليار دولار ، وتوقع التقرير أن تزداد التحويلات النقدية إلى الدول النامية بنسبة ستة وخمسة من عشرة في المائة عن العام الماضي.




مؤتمر صحفي لهيلاري كلينتون وكامل عمرو حول غزة


مؤتمر صحفي لهيلاري كلينتون وكامل عمرو حول غزة , حيث تؤكد هيلاري كلينتون في كلمتها أن واشنطن ترحب بإتفاق التهدئة بين غزة وإسرائيل , يجب التركيز على جهود السلام بعد إتفاق التهدئة .




وزراء مالية اليورو يفشلون بالاتفاق على حزمة جديدة


حذر رئيس الوزراء اليوناني انتونيس ساماراس من أن الفشل في توفير المساعدات المالية لبلاده سيؤدي إلى زعزعة الاستقرار في منطقة اليورو بأثرها. صرح ساماراس بذلك بعد فشل وزراء مالية الاتحاد الأوروبي في التوصل إلى اتفاق يفتح الطريق أمام الافراج عن الدفعة الاخيرة من المساعدات المالية لليونان.




ارتفاع فائض الموازنة العمانية خلال 9 أشهر


ارتفع فائض الموازنة العامة لسلطنة عمان خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري بنسبة مائتين وعشرين في المائة وهى النسبة الأكبر منذ ثلاث سنوات. وبذلك تصل إلي مليارين وتسعمائة مليون ريال مقارنة مع الفائض المحقق خلال الفترة نفسها من 2011 وقدره تسعمائة وستة ملايين ريال، وأرجعت وزارة المالية العمانية أسباب الزيادة إلي ارتفاع أسعار النفط حيث وضعت الموازنة على متوسط سعر خمسة وسبعين دولار للبرميل بينما تجاوز السعر الفعلي للبرميل مائة وعشرة دولارات فى أحد عشر شهرا.




أمريكا تصبح السوق الأكبر للصادرات الصينية


احتلت الولايات المتحدة الأمريكية المركز الأول في الصادرات الصينية، بحيث بلغت قيمتها واحدا وثلاثين مليار ومائتي مليون دولار مليار دولار خلال شهر أكتوبر الماضي. وبذلك تتخطى حجم التجارة البينية بين الصين والاتحاد الأوروبي، والذي بلغ ستة وعشرين مليار وأربعمائة مليون دولار خلال الفترة نفسها. وتوقع تقرير صادر عن وزارة التجارة الصينية أن تتحول أمريكا إلي السوق الأكبر للصادرات الصينية لتحل محل الاتحاد الأوروبي .




الدوما يصدق على اتفاقية استثمارات بين روسيا والإمارات


صدق البرلمان الروسي الدوما ، على اتفاقية للحماية وتشجيع الاستثمار بين روسيا والإمارات العربية. وتنص الاتفاقية على تحديد المزايا المباشرة التي تتمتع بها المؤسسات الاستثمارية الاتحادية والمحلية الإماراتية ، بما في ذلك الصناديق السيادية، كما تنص على إعفاء تلك المؤسسات من الضرائب التي تفرضها روسيا والمتمثلة في أرباح الأسهم وأرباح الفوائد والأرباح الرأسمالية.



الاستثمار: توقعات بزيادة حجم الاستثمار الأجنبي بمصر


بحث وزيرا الاستثمار والصناعة والتجارة الخارجية مع وفد من كبريات الشركات الفرنسية فرص الاستثمار الواعدة في مصر في المرحلة المقبلة، وكشف وزير الاستثمار أسامة صالح أن هناك خطة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والتي تهدف لزيادة معدلات النمو إلى أربعة في المائة. وهو ما يحتاج إلي ما يقرب من مائتين وستة وسبعين مليار جنيه . متوقعا أن يصل حجم الاستثمار الأجنبي في مصر المرحلة المقبلة من عشرة إلي اثني عشر في المائة.




وزير الصناعة: نسعى للاستفادة من الخبرة الإيطالية


كشف وزير الصناعة والتجارة الخارجية المهندس حاتم صالح عن اتجاه الحكومة المصرية لبحث سبل الاستفادة من الخبرة الايطالية في مجال تطوير منظومة السكك الحديد المصرية . وأشار صالح الي أن هيئة السكك الحديدية الايطالية عرضت تقديم خدماتها للتعاون في تطوير هذا المرفق الحيوي خاصة بعد كارثة قطار أسيوط .



جولة في أخبار الاقتصاد 21 نوفمبر 2012


جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق