شارك مع اصدقائك

18 نوفمبر 2012

برنامج ON Time حلقة الاحد 18 نوفمبر 2012 من قناة ONTV نتنياهو: إسرائيل مستعدة لتوسيع هجومها و إرتفاع عدد الضحايا وإستهداف عدد من المكاتب الإعلامية و القسام: 5 ملايين إسرائيلي أصبحوا في مرمى نيراننا


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الاحد 18 نوفمبر 2012 من قناة ONTV

نتنياهو: إسرائيل مستعدة لتوسيع هجومها

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل مستعدة لتوسيع هجومها على قطاع غزة بشكل كبير في حال استمرار ما اسماه استفزاز الجماعات الفلسطينية المسلحة وحركة حماس لها. كما اعرب نتنياهو عن استعداد تل أبيب لقبول هدنة، حال توقف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، كما قال.



إرتفاع عدد الضحايا وإستهداف عدد من المكاتب الإعلامية

وامام القصف المتواصل، ارتفعت حصيلة الضحايا الفلسطينيين إلى أكثر من خمسين قتيلا وعشرات الجرحى. وامتدت الغارات الإسرائيلية إلى مقار بعض المؤسسات الصحفية حيث قصفت الطائرات الحربية مبنى يضم عددا كبيرا من المؤسسات الإعلامية، ما أدى إلى إصابة ستة صحفيين بجروح.



القسام: 5 ملايين إسرائيلي أصبحوا في مرمى نيراننا

من جهتها قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مساء أمس، إن خمسة ملايين إسرائيلي باتوا في مرمى نيرانها بعد نجاحها في استهداف تل أبيب بالصواريخ. وقال المتحدث باسمها (أبو عبيدة) إن الكتائب نفذت منذ بدء العدوان أكثر من تسعمئة هجمة صاروخية، استهدفت مواقع عسكرية حساسة...



مخيمات فلسطينية يجمعون على أهمية استمرار المقاومة

في لبنان قال ممثل حركة الجهاد الاسلامي أبو عماد الرفاعي ان أمام اسرائيل المزيد من المفاجآت العسكرية، خصوصا اذا اتبعت عدوانها على غزة بمحاولة اجتياح بري للقطاع. ويتفاعل أبناء المخيمات الفلسطينية في لبنان مع أحداث غزة، ويجمعون على أهمية إتمام المصالحة الفلسطينية واستمرار خيار المقاومة.. تقرير مراسل قناة أون تي في من بيروت طارق الكعكاتي..



مرسي يؤكد أن هناك مؤشرات لوقف إطلاق النار في غزة

أكد الرئيس محمد مرسي وجود مؤشرات لوقف إطلاق النار في غزة، وحذر إسرائيل من اجتياح القطاع بريا. وأشار مرسي خلال مؤتمر صحفي جمعه برئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إلى تنسيق الجهود المشتركة بين البلدين لإنهاء الصراع في غزة، وأضاف أنه بحث مع رئيس الوزراء التركي كيفية وقف نزيف الدم فى سوريا وسبل التوصل إلى تسوية، فى ضوء الافكار المطروحة فى المبادرة الرباعية المطروحة بشأن الأزمة هناك.



تأييد عربي للجهود المصرية لوقف العمليات في غزة

طالب البيان الختامي لاجتماع وزراء الخارجية العرب الذي عقد امس بالقاهرة بإعادة النظر في مبادرة السلام ووقف كل أشكال التطبيع مع إسرائيل، ردا على العدوان الغاشم على قطاع غزة.
وأكد البيان أن الدول العربية تؤيد مساعي مصر لوقف العدوان الإسرائيلي على القطاع، والتوصل إلى تهدئة تؤدي إلى الوقف الفوري للأعمال العسكرية. كما طالب البيان الدول العربية بإمداد غزة بحاجاتها كافة، وبصفة عاجلة خصوصا المساعدات الغذائية والأدوية والمعدات الطبية لعلاج الجرحى والمصابين. هذا وقرر الوزراء تشكيل لجنة وزارية لزيارة غزة تأكيدا للتضامن مع الشعب الفلسطيني.



إسرائيل تطلق النار على سوريا بعد استهداف جنودها

قال الجيش الإسرائيلي إن مدفعيته أطلقت نيرانها في اتجاه الأراضي السورية في الساعات الأولى من الصباح رداً على اطلاق نار استهدف آليّة عسكرية إسرائيليّة في هضبة الجولان المحتلة.
وعلى وفق ما ذكرته المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي، فإن إطلاق نار استهدف الجنود الإسرائيليين في المنطقة الوسطى من الجولان، لم تسفر عنه إصابات، وتم الرد بالمدفعية في اتجاه مصدر النيران، وتمت إصابة الهدف، واشارت إلى أن جنودا سوريين ربما قتلوا خلال القصف الإسرائيلي.



المرصد السوري: مقتل 23 شخصاً اليوم

ميدانيا أفادت هيئة التنسيق السورية بسقوط ثلاثة وعشرين قتيلا برصاص القوات النظامية اليوم في حمص وإدلب. من جهته قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن جيش الأسد قصف اليوم عددا من أحياء جنوب دمشق، بينما تدور معارك عنيفة بين الجنود ومقاتلي المعارضة في عدد من مناطق سوريا.
وتواصل القوات النظامية السورية قصفها العنيف على منطقتي حجيرة والبويضة جنوبي دمشق والتي تحاول السيطرة على احياء دمشق الجنوبية والمناطق المجاورة لها بريف دمشق. هذا وقد أفاد ناشطون بسماع دوي انفجارات قوية في حي المزة في دمشق .



بدء أعمال مؤتمر الحوار الوطني لحل الأزمة بطهران

على صعيد متصل بالوضع في سوريا بدأت صباح اليوم بالعاصمة الإيرانية طهران أعمال مؤتمر الحوار الوطنى لحل الأزمة السورية تحت شعار "لا للعنف، نعم للديمقراطية"، بمشاركة تيارات من المعارضة وشخصيات تمثل الحكومة السورية.
وأكد وزير الخارجية الإيرانى علي أكبر صالحى أن مؤتمر طهران يهدف إلى تسهيل عقد اجتماعات بين المعارضة السورية ودمشق، بغية التوصل إلى حل سلمي، مشددا على عدم جدوى ما أسماها الحلول التي تأتي من الخارج السورى.



الأنبا باخوميوس يعلن رسميا تجليس البابا تواضروس

نُصِّب الأنبا تواضروس الثاني بابا للاقباط الارثوذكس وبطريركا للكرازة المرقسية، في المراسم التي جرت اليوم بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بالقاهرة، وشارك فيها عدد كبير من القيادات الحكومية والسياسية في مقدمتهم رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل، ومساعد رئيس الجمهورية لشئون التحول الديمقراطي سمير مرقص، ووزراء الثقافة والداخلية والتنمية المحلية وعدد من الشخصيات العامة بالإضافة إلى عدد من السفراء الأجانب المعتمدين بالقاهرة...



عدد من القوى المدنية تعلن إنسحابها من تأسيسية الدستور

أعلن عدد من القوى المدنية فى اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور، رسميا الانسحاب من «التأسيسية». جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر حزب الوفد، شارك فيه السكرتير العام للحزب فؤاد بدراوى، وأستاذ القانون الدستورى جابر نصار إلى جانب عدد من قيادات حزب الوفد، منهم أحمد عز العرب نائب رئيس الحزب واللواء سفير نور مساعد رئيس الحزب، والمرشح الرئاسي السابق عمرو موسى.
من جهته قال عضو اللجنة التأسيسية للدستور وممثل التيار السفلى محمد سعد الأزهرى، إن انسحاب الكنيسة والقوى المدنية لن يؤثر على عملها بأى شكل من الأشكال، وإن العمل قائم وإنه سوف يتم الانتهاء من المسودة النهائية الأسبوع القادم



إنتهاء عملية الاقتراع بنجاح في إنتخابات سيراليون

أدلى أمس الناخبون في سيراليون بأصواتهم في ثالث انتخابات تشهدها البلاد منذ انتهاء الحرب الاهلية والتي استمرت أحد عشر عاماً وحصدت أرواح خمسين ألف شخص فى الأقل. وصرح مراقبو الانتخابات في سيراليون بأن سير العملية الانتخابية كان جيداً رغم تأخر فتح بعض مراكز الاقتراع. ويخوض مرشحون من ثمانية أحزاب سياسية الانتخابات الرئاسية من بينهم جوليوس مادا بيو وهو أحد قادة المجلس العسكري الحاكم سابقاً، في مواجهة الرئيس الحالي آرنست باي كوروما. ويختار المقترعون رئيساً جديداً للبلاد وبرلماناً ولجاناً محلية. وسيعلن عن نتائج هذه الانتخابات خلال العشرة الايام المقبلة.



الآلاف يتظاهرون في إيرلندا لتعديل قانون الإجهاض

تظاهر نحو خمسة آلاف شخص في العاصمة الإيرلندية دبلن للمطالبة بتعديل وتوضيح قانون الاجهاض الساري في البلاد.
وتاتي هذه التظاهرات بعد وفاة امرأة هندية في أحد مستشفيات إيرلندا بسبب رفض الأطباء إجراء عملية إجهاض لها بسبب قانون الاجهاض الساري في البلاد. وتوفيت المرأة الهندية - التي كانت حاملا في أسبوعها السابع عشر - جراء تسمم في الدم بعد نقلها إلى أحد المستشفيات بسبب سوء حال الجنين.



إجتماع طارئ للأزهر لمناقشة ملابسات حادث أتوبيس

عقد المجلس الأعلى للأزهر الشريف اجتماعا طارئا برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب لبحث ملابسات حادث أتوبيس طلاب معهد النور الازهري الذي وقع أمس وأودى بحياة خمسين طفلا إضافة لإصابة آخرين. وناقش الاجتماع إجراءات المجلس الأعلى لمواجهة الحادث ونتائج التحقيقات الأولية، في ضوء التقارير التي أعدها وفد الأزهر الى مكان الحادث، وبحث ما تم بشأن صرف التعويضات لأسر المتوفين والمصابين.



حريق كبير يقتل 11 شخصا ويدمر أكثر من 500 منزل في بنجلاديش

أدى حريق مدمر اندلع في عشوائيات سكنية فقيرة عند أطراف دكا عاصمة بنجلادش، إلى مقتل احد عشر شخصاً في الأقل. وقال مسؤول في جهاز الإطفاء إن الحريق أدى إلى تدمير حوالي خمسمائة مسكن، مشيرا إلى أنه تم انتشال احدى عشرة جثة، بينهم ست نساء وثلاثة أطفال .



أهالي القرصاية يفتحون الطريق أمام حركة المرور

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة فى إعادة فتح شارع البحر الأعظم أمام حركة سير السيارات بعد اغلاقه لساعات إثر قيام نحو أربعمئة شخص بإشعال إطارات السيارات وإغلاق الشارع أمام حركة المرور بسبب نزاع على قطعة أرض بجزيرة القرصاية كانت قوات الجيش تتمركز بها أثناء انتشارها في المنطقة.



توجيه تهمة إثارة الشغب على خلفية الإحتجاجات بالأردن

في الأردن أعلنت نقابات المعلمين والمهندسين والمهندسين الزراعيين بدءها اضراباً عاماً اليوم في مختلف المدن احتجاجا على قرار الحكومة الاردنية الاخير برفع الاسعار وعلى رأسها أسعار المشتقات النفطية.
من جهة أخرى وجّه المدعي العام لمحكمة أمن الدولة الأردنيّة تهمتي "إثارة الشغب والتجمهر غير المشروع" إلى ثمانين موقوفًا، على خلفيّة الاحتجاجات التي شهدتها المملكة الأيّام الماضية والرافضة لقرار الحكومة رفع اسعار المشتقات النفطية، والتي أسفرت عن مقتل شخص وإصابة واحد وسبعين بينهم رجال أمن.



نقابة المحامين تشكل هيئة للدفاع عن ضحايا حادث أسيوط

من جهة ثانية قال نقيب المحامين سامح عاشور إن النقابة ستشكل هيئة للدفاع عن حقوق ضحايا حادث أسيوط، وأكد عاشور انه تم تكليف نقابة المحامين الفرعية بأسيوط بالبدء فورا في حصر المتضررين وتنسيق إجراءات الدفاع والمحكمة.
على صعيد متصل يستكمل المكتب الفنى للنائب العام التحقيقات التى بدأها مع كل من وزير النقل المستقيل محمد رشاد المتيني، ورئيسي هيئة السكك الحديدية السابق والحالى، فى إطار التحقيقات الشاملة التى بدأتها النيابة العامة في ساعة متأخرة من مساء أمس.



لجنة النقل بالشورى تصل أسيوط لتقصي أسباب الحادث

التقى الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط بأعضاء لجنة النقل بمجلس الشورى برئاسة الدكتور محمد صادق سراج رئيس اللجنة واللذين زاروا المحافظة للتحقيق في ملابسات حادث تصادم قطار مع أتوبيس مدرسي أمام مزلقان قرية المندرة التابعة لمركز منفلوط .
على صعيد متصل يستكمل المكتب الفنى للنائب العام التحقيقات التى بدأها مع كل من وزير النقل المستقيل محمد رشاد المتيني، ورئيسي هيئة السكك الحديدية السابق والحالى، فى إطار التحقيقات الشاملة التى بدأتها النيابة العامة في ساعة متأخرة من مساء أمس. من جهتها قررت نيابة منفلوط ، حبس عامل مزلقان قطار أسيوط 15 يومًا علي ذمة التحقيقات بعد أن وجهت له تهم الإهمال والتقصير في العمل .



إنتظام حركة القطارات المتجهة من الأسكندرية للقاهرة

انتظمت حركة القطارات المتجهة من الإسكندرية الى القاهرة وباقي محافظات الوجه البحري بعد أن توقفت لأربعين دقيقة على خلفية قيام مجموعه من النشطاء السياسيين بالوقوف أمام أحد القطارات المتجهة من الإسكندرية للقاهرة لمنع تحركه احتجاجا على حادث قطار أسيوط ، وردد النشطاء عددا من الهتافات المنددة بالمسئولين وطالبوا بالقصاص العادل لدماء الأطفال الأبرياء.



الأمن يتمكن من تسير أول جرار لإختبار شريط السكة الحديد

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط من السيطرة على انفعالات المواطنين بقرية المندرة التابعة لمركز منفلوط عقب إعتراضهم على رفع أثار الحادث لعمل مناورة بجرار لإختبار مدى صلاحية قضبان السكة الحديد محل الحادث. وتم تسير أول جرار على القضبان إستعدادا لعودة حركة القطارات لحالتها الطبيعية بعد توقفت على مدار يومين متتاليين وقامت هيئة السكة الحديد بتسير حركة القطارات للجنوب بدأ من سوهاج إلى أسوان وفى الشمال من المنيا إلى القاهرة . يأتي ذلك فيما أعلن مصدر مسئول بوزارة النقل اليوم عودة حركة قطارات الصعيد إلى طبيعتها عقب إزالة أثار حادث اصطدام قطار بحافلة بمدرسية تقل أطفالا في منفلوط بمحافظة أسيوط.



حزب مصر القوية بالسويس ينظم وقفة ضد حادث القطار

نظم العشرات من أعضاء حزب مصر القوية بالسويس وقفة احتجاجية بميدان الأربعين للتضامن مع ضحايا حادث قطار منفلوط بأسيوط، كما عبر المحتجون عن رفضهم للاعتداءات الإسرائيلية على غزة.. من جانبهم عبر المسئولون عن الحزب عن عزمهم تنظيم المزيد من الوقفات فى حالة عدم محاسبة المسئولين عن الإهمال في حادث القطار الذي راح ضحيته ما يزيد عن 50 طفلا..



طلاب معهد بالسويس ينظمون وقفة تضامناً مع أطفال أسيوط

وفي السويس أيضا.. نظم طلاب معهد نظم المعلومات الأدارية ببور توفيق وقفة احتجاجية للتنديد بحادث قطار أسيوط، وقد شهدت الوقفة انقسامات بين الطلاب حيث أصر طلاب الاخوان على أن تكون الوقفة متضامنة مع غزة، وذلك وفقا للمنظمين،، الوقفة نددت بالعدوان الاسرائيلي المتواصل على القطاع، وطالبت بمحاكمة المسئولين عن حادثة قطار منفلوط.



مظاهرات ضد أسرائيل بجامعة القناة تطالب بقطع العلاقات

شارك آلاف الطلاب بجامعة القناة في تظاهرات حاشدة ضد العدوان الاسرائيلى على غزة، حيث طالب المتظاهرون بقطع العلاقات مع إسرائيل ومطالبة مجلس الامن بالتدخل لوقف الاعتداءات على أبناء غزة.. ورفعوا صورا ولافتات بالضحايا الذين سقطوا بالاعتداءات من الاطفال والنساء والأطفال، وأدى المتظاهرون صلاة الغائب على أرواح قتلى الاعتدءات الاسرائيلية بمسجد الجامعة وأحرقوا العلم الاسرائيلى بحرم الجامعة



وقفة لطلاب هندسة دمياط لإدانة الإعتداء على غزة

نظم طلاب المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا بدمياط الجديده وقفة احتجاجية تندد بالعدوان الاسرائيلى على قطاع غزة.. وخلال الاحتجاجات أشاد المتحدث بإسم طلاب فلسطين "محمد البردويل" بالموقف المصري فى التعامل مع الأزمة الحالية، وطالب المحتجون بضرورة تدخل المجتمع الدولى لوقف نزيف الدم الفلسطيني وقام الطلاب في ختام وقفتهم بأداء صلاة الغائب على ارواح قتلى غزه وضحايا حادث قطار أسيوط .



إعلان إنشاء هيئة للتعليم الفني في أسيوط

أعلن الدكتور ابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم عن عزم الدولة إنشاء هيئة معنية للتعليم الفني والتدريب المهني تتيح فرص تعليمية وتدريبية ذات مستوى عالي وتقني تشارك فيها كافة الوزارات المعنية وليست وزارة التربية والتعليم فقط .. جاء ذلك خلال زيارة تفقدية لعدد من مدارس محافظة أسيوط رافقه فيها الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط وقيادات التعليم بالمحافظة.



مطالبات برحيل وكيل وزارة التعليم بالقليوبية

تظاهر مئات العمال والإداريين بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية داخل ديوان عام المديرية ببنها محاولين إقتحام مكتب وكيل الوزارة إحتجاجا على خصم نسبة 83 بالمائة من الحوافز التي كانت قد صرفت لهم سابقا بأثر رجعي ، والمطالبة بتثبيت المؤقتين، كما طالب المحتجون بالمساواة مع المعلمين المستفيدين من كادر المعلم . من ناحيته أكد يوسف سليمان وكيل وزارة التعليم بالمحافظة أن المشكلة تكمن في مطالبة المحتجون بالمساواة مع المعلمين والحصول علي الكادر وهو امر ليس من سلطة المديرية أو المحافظ بل من سلطة رئيس الجمهورية.



السيطرة على حريق في مصنع للبلاستيك بالعبور

تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق نشب في مصنع تصنيع بلاستيك بالمنطقه الصناعيه الأولى بمدينة العبور. هذا ولم يسفر الحريق عن سقوط ضحايا. وقد تبين بالفحص نشوب الحريق ببدروم مصنع الاتحاد لصناعة البلاستيك على مساحة 1000 متر. وقد أتت النيران على كمية من مخلفات البلاستيك.



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 18 نوفمبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



أمن الدقهلية يضبط مصنعا للحوم غير صالحة للاستهلاك


ألقت مديرية امن الدقهلية القبض على شخص يقوم بتصنيع اللحوم غير صالحة للاستهلاك. كم تم ضبط كميات كبيرة من منتجات اللحوم الفاسدة،وعدم كتابة صلاحية انتاجها. وقد اتخذ المتهم مكان التصنيع في منطقة عشوائية بالقرب من مدافن المنصورة حتى يكون بعيدا عن أعين الأجهزة الرقابية




برنامج متكامل لتوعية مزارعي بنجر السكر


أعلن الدكتور احمد حبليزة مدير مديرية الزراعة بالمنوفية عن بدء تنفيذ برنامج حقل خاص لمحصول بنجر السكر.
ينظم البرنامج إدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية لتوعية المزارعين بالمراحل الاولى من حياة محصول بنجر السكر، واهمية تنفيذ التوصيات الارشادية للوصول الي أعلى إنتاجية ممكنة. هذا وسيتم إجراء حقل للأعلاف غير التقليدية ببركة السبع بالتنسيق مع الادارة المركزية للإرشاد الزراعي وأساتذة الانتاج الحيواني



طلاب مدرستين بالفيوم يغرسون 6300 شجرة لتجميل الفيوم


في إطار تفعيل مبادرة وطن نظيف، شارك طلاب مَدرستين في تشجير وتجميل مدخل المحافظة الرئيسي بطول كيلومتر واحد. وشارك طلاب المدرستين في غرس حوالي ستة آلاف وثلاثمائة شجرة . وقد تفقد المهندس احمد علي احمد محافظ الفيوم المساحة التي تم تشجيرها. وقرر صرف مكافأة مالية قيمتها خمسون جنيهاً لجميع العمال الذين شاركوا في أعمال التشجير .




رئيس جامعة القناة يفتتح المعرض الدولى للكتاب بالجامعة


افتتح د محمد محمدين رئيس جامعة القناة فعاليات المعرض الدولى للكتاب بالجامعة والذى يضم أكثر من عشرين دار كتب من كبريات دور الثقافة والفكر . وقال محمدين إن المعرض سيقدم خدمات تعليمية للطلاب والباحثين بالجامعة باسعار مخفضة فى أطار تنشيط البحث العلمى وتشجيع الطلاب على العلم والقراءة ويستمر المعرض على مدى اسبوع .




أهالي كفر الشيخ يقطعون طرق غرب المدينة لنقل القمامة


أغلق صباح اليوم أهالي غرب مدينة كفر الشيخ عدد من الطرق غرب المدينة وتكدست السيارات بها وأوقفوا عدد من الجرارات المحملة بالقمامة ومنعوها من التوجه لمقلب القمامة غرب المدينة للمطالبة بنقل مقلب القمامة الوحيد بالمدينة. وأكد الأهالي أن مقلب القمامة بمدينة كفر الشيخ يتصاعد منه الدخان مما يؤدي لإختناق أهالي عشرة أحياء كاملة في مدينة كفر الشيخ. وطرد الأهالي العاملون بمصنع تدوير القمامة المعطل بسبب إشعال العاملين النيران في القمامة مما أدى لتصاعد الدخان .




محافظ الفيوم يجتمع بالقوي السياسية بالمحافظة


صرح محمد زهران منسق الجبهة الحرة للتغيير السلمي بالفيوم ان المهندس أحمد علي أحمد محافظ الفيوم اجتمع مع عدد من ممثلي القوى السياسية بالمحافظة ممثلة في حركة السادس من ابريل والجبهه الحرة للتغيير السلمي وحزب التجمع وحزب غد الثورة ورابطة ابناء الفيوم لمناقشة بعض المشكلات التي تعانى منها المحافظة ومواطنيها . وجاء على رأس هذه المشكلات مشكلة التعليم وتدخل بعض قيادات جماعة الاخوان المسلمين وحزبها الحرية والعدالة فى شئون المدارس والجامعات والادارات التعليمية . كما تناول الاجتماع العديد من المشكلات منها مشكلة القمامة والمرور والامن والصحة والمواصلات




محافظ الاقصر يحيل المسؤولين بمصنع سكر ارمنت للنيابة


سبب مصنع سكر ارمنت تلوثا جديدا بنهر النيل الأقصر ، حيث قام المصنع بغسل وتنظيف الماكينات الخاصة به فى مياه النهر. وأدى هذا الإجراء إلى تسرب بقعة مازوت عبر مواسير تلك الماكينات. وتباشر النيابة التحقيق في الواقعة، خاصة وأن البقعة امتدت بطول خمسمائة متر. إلا أنه تم تفتيتها والسيطرة عليها فيما عدا جزء بسيط تسرب إلى مدينة قوص بمحافظة قنا. وأمر الدكتور عزت سعد محافظ الاقصر بتحويل المسئولين بمصنع السكر الى النيابة لمسئوليتهم عن هذا التلوث.




تظاهر ممرضات مستشفى الصدر بسبب تعرضهن للسرقة


تظاهر اليوم ممرضات مستشفى الصدر بكفر الشيخ. كما أعلنت الممرضات إضرابهن عن العمل حتى يتم توفير أمن للمستشفى، لحمايتهن من السرقة ولتعدي عليهن من قبل المرضى والمترددين على المستشفى. وأكد الممرضات في تظاهرتهن بديوان عام محافظة كفر الشيخ أنهن لا يُردن حوافز، ولا زيادة في مرتبات، ولكنهن يُردن الأمان غير الموجود بمستشفى الصدر .




تراجع جماعي في مؤشرات الأسواق العربية


أنهت مؤشرات البورصات العربية تعاملات جلسة تداول اليوم بتراجع جماعي حيث تراجع مؤشر السوق السعودي بنسبة أربعة من عشرة في المائة، وتراجع مؤشر بورصة دبي بنسبة سبعة وتسعين من مائة في المائة. كما تراجع مؤشر بورصة الكويت بنسبة أربعة وخمسين من مائة في المائة ، وتراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة أربعة وثمانين من مائة في المائة. وأغلق مؤشر بورصة البحرين بتراجع نسبته ثلاثة من عشرة في المائة. وفي البورصة المصرية أنهى المؤشر الرئيسي تعاملات أولى جلسات التداول بتراجع بلغ ثلاثة فاصل خمسة وعشرين من مائة في المائة بضغط بيعي من المستثمرين الأجانب والمصريين، وتراجعِ ملحوظ في قيمة التداول إلى قرابة مائتين وثمانين مليون جنيه ، وفقد رأس المال السوقي نحو عشرة مليارات جنيه .



قنديل وأردوغان يحضران منتدى الأعمال المصري التركي


شهد رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل ورئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان صباح اليوم، منتدى الأعمال المصري التركي بحضور وزراء الاستثمار والإسكان والصناعة والتجارة. وألقى وزير الاستثمار أسامة صالح، كلمة أمام المنتدى استعرض فيها الجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية الجديدة لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.




يوسف يحذر من تأثير الاضطرابات السياسية على الاقتصاد


حذر رئيس اتحاد المصارف العربية، عدنان يوسف من استمرار الاضطرابات السياسية التى تشهدها المنطقة العربية على الأوضاع الاقتصادية. وتوقع يوسف أن تبلغ الاستثمارات الواردة للمنطقة العربية نحو ثلاثة وخمسين مليار دولار خلال العام الجارى. إلا أن الفترة المقبلة على حد قوله ستشهد تعذرا بالغا فى إستقطاب الاستثمارات الأجنبية، فى ظل التحولات السياسية بالمنطقة التى قد يطول أمدها لفترة كبيرة .




وصول الشريحة الأولى من قرض بنك الاستثمار الأوروبي


وافق بنك الاستثمار الأوروبي علي تقديم الشريحة الأولى البالغ قيمتها ‏ مئتا‏ مليون يورو إلي مصر من القرض البالغ قيمته ‏ستمائة‏ مليون يورو. ويستخدم هذا القرض في مشروع توسيع مسارات مترو الأنفاق. هذا بالإضافة إلي خمسة وأربعين مليون يورو لتمويل مشروع برنامج تنمية المجتمع‏.



إرتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى أكثر من 50


تواصلت العمليات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة لليوم الخامس، ما أسفر عن مقتل نحو عشرين شخصا، لترتفع حصيلة الضحايا الفلسطينيين منذ بدء الهجوم إلى خمسة وستين شخصا.
المصادر الطبية الفلسطينية اشارت إلى ان الطواقم الطبية انتشلت من تحت انقاض منزل عائلة "الدلو" الذي قصفته الطائرات الإسرائيلية جثامين أربعة اطفال وأبيهم إضافة إلى جثماني سيدتين من منزل مجاور لترتفع حصيلة هذه المجزرة إلى عشرة قتلى وعشرين جريحا في الأقل.
من ناحية آخرى اعلنت وزارة الصحة مقتل مواطن فلسطيني ونجله فى استهداف سيارة مدنية بمخيم جباليا شمال القطاع.
كانت المقاتلات الإسرائيلية شنت سلسلة غارات على منطقة الأنفاق برفح على الحدود المصرية دون الإبلاغ عن إصابات. من جانبه قال الجيش الإسرائيلي إن سلاح الجو نجح في اغتيال قائد جهاز إطلاق الصواريخ في حماس يحيى عبيه.




جولة في أخبار الاقتصاد 18 نوفمبر 2012


جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها





المتحدث العسكري: أرض جزيرة القرصاية للقوات المسلحة


أكد المتحدث الرسمي للقوات المسلحة العقيد أحمد محمد علي أن أرض جزيرة القرصاية مملوكة للقوات المسلحة بعقد مسجل بالشهر العقاري.وأضاف المتحدث أن القوات المسلحة تستخدم الجزيرة منطقة ارتكاز ضمن مهام عمليات تأمين العاصمة.كانت الأرض قد تعرضت للتعدي من قبل بعض الأهالي ما تطلب تدخل الاجهزة الامنية لإخلائها.





الأمن يتمكن من تسير أول جرار لإختبار شريط السكة الحديد


قررت نيابة منفلوط ، حبس عامل مزلقان المندرة 15 يومًا علي ذمة التحقيقات بعد أن وجهت له تهم الإهمال والتقصير في العمل مما تسبب في وفاة 51 تلميذًا وإصابة 17 آخرين.
ياتي هذا بينما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط من السيطرة على انفعالات المواطنين بقرية المندرة عقب إعتراضهم على رفع أثار الحادث لعمل مناورة بجرار لإختبار مدى صلاحية قضبان السكة الحديد محل الحادث. وتم تسير أول جرار على القضبان إستعدادا لعودة حركة القطارات لحالتها الطبيعية بعد توقفت على مدار يومين متتاليين وقامت هيئة السكة الحديد بتسير حركة القطارات للجنوب بدأ من سوهاج إلى أسوان وفى الشمال من المنيا إلى القاهرة .




مشروع قومي للنهوض بصناعة الغزل والنسيج


يعكف وزير الاستثمار أسامة صالح على دراسة المشروع القومي للنهوض بصناعة الغزل والنسيج. وتصل التكلفة الاستثمارية للمشروع نحو مليارين ونصف المليار جنيه لتطوير وتحديث جميع الشركات التابعة لقطاع الأعمال. وأكد صالح أن المشروع سيبدأ تنفيذه في شركات الغزل المتواجدة في الوجه القبلي. وحسب المشروق فسيتم بيع الأراضي القديمة وتوجيه حصيلة البيع للتطوير.




غلق شارع البحر الأعظم بالجيزة مجدداً بعد فتحه للمارة


ياتي هذا بينما قام عدد من أهالى جزيرة القرصاوية بقطع طريق البحر الأعظم مجددا وإغلاقة امام حركة سير السيارات وهو ما أدى إلى إصابة حركة المرور بمختلف محاور المنطقة بشلل مرورى .
كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة قد قامت بفتح الشارع أمام حركة سير السيارات بعد اغلاقه لساعات إثر قيام نحو 400 شخص بإشعال إطارات الكاوتش وإغلاقه أمام حركة المرور .




تظاهرات في عدة عواصم أوروبية تنديدا بالعدوان

وبينما يتواصل قصف جيش الاحتلال على قطاع غزة شهد عدد من العواصم الأوروبية ردود فعل غاضبة تجاه العدوان الإسرائيلي حيث خرج مئات المتظاهرين منددين بالعدوان في فرنسا وبريطانيا وايطاليا...




المعارضة تتفق على تقديم طعون في قانون الانتخاب الجديد

أعلنت مصادر مطلعة في المعارضة الكويتية اتفاقها على تقديم طعون في قانون الانتخاب الجديد، وأشارت المصادر إلى أن البحث والنقاش في صفوف المعارضة استقر على أنه لا سبيل لاستكمال آلية المعارضة والمقاطعة إلا إثبات عدم دستورية مرسوم الصوت الواحد من خلال الاحتكام أمام المحكمة الادارية لأن كل الخيارات الأخرى غير مجدية. على حد قول المصدر.



القسام تقصف إسرائيل بصاروخ جديد يستهدف هرتزليا

في المقابل.. أعلنت كتائب عز الدين القسام الذراع المسلحة لحركة حماس بدء استخدامها نوعا جديدا من الصواريخ يصل مداه إلى ثمانين كيلومترا، حيث أطلقته باتجاه شمال هرتزليا. وكانت الكتائب قالت أمس إن خمسة ملايين إسرائيلي باتوا في مرمى نيرانها بعد نجاحها في استهداف تل أبيب بالصواريخ...



بيرو تواجه تفشيا لمرض حمى الضنك أدى إلى وفاة 7 أشخاص

تواجه بيرو بأمريكا الجنوبية تفشيا لما يعرف بوباء حمى الضنك الذي ينتقل بواسطة الباعوض, المرض أودى حتى الآن بحياة سبعة أشخاص، وأصيب به حوالي ألف وثمانمئة آخرين.



عشرات القتلى اليوم والحر يسيطر على فوج بحلب

ميدانيا أفادت هيئة التنسيق السورية بسقوط أربعة وثلاثين قتيلا برصاص القوات النظامية اليوم في حمص وإدلب. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن جيش الأسد قصف عددا من أحياء جنوب دمشق، بينما تدور معارك عنيفة بين الجنود ومقاتلي المعارضة في عدد من مناطق سوريا.
من جهتها ذكرت لجان التنسيق المعارضة أن الجيش الحر تمكن، من السيطرة على الفوج 46 التابع للقوات الحكومية بعد معارك عنيفة وحصار دام خمسة وخمسين يوما.
ووفقا لمصادر المعارضة فإن الفوج 46 قوات خاصة يعد من أضخم القطع العسكرية الموجودة في محافظة حلب، وهو النقطة العسكرية الأقوى للجيش السوري في شمالي البلاد.



زيارة للنصب التذكاري لضحايا الحرب الوحشية

نظم مركز لمناهضة العنف في منطقة البلقان في أوروبا زيارة للنصب التذكاري لأكثر من ثمانية آلاف مسلم قتلوا في حرب البوسنة.. الزيارة قام بها محاربون قدامى بهدف التذكير بوحشية الحروب.





فابيوس يلتقي مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين


وفي إطار مساعي التهدئة ‎يزور وزير الخارجيّة الفرنسي لوران فابيوس اليوم مدن القدس وتل أبيب ورام الله لإجراء محادثات مع المسؤولين الإسرائيليين والفلسطينيين حول سبل وقف إطلاق النار وإقرار التهدئة، ومن المقرر أن يلتقي فابيوس في القدس رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ونظيره الاسرائيلي أفيجدور ليبرمان، ثم يلتقي وزير الدفاع الاسرائيلي إيهود باراك في تل ابيب، على أن يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله في نهاية زيارته.



هيج: لا يمكن دعم هجوم بري إسرائيلي على غزة

من جانبه عبر الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن تأييده لما اسماه حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ودعا لوقف لاطلاق الصواريخ عليها، في حين حذر وزير الخارجية البريطاني وليام هيج من ان شن اسرائيل عملية برية على غزة قد يكلفها خسارة جانب كبير من الدعم الغربي الذي تلقاه، مضيفا ان مثل هذه العملية تهدد بتمديد النزاع.
وفي هذا الصدد واصلت اسرائيل حشد قواتها البرية وآلياتها العسكرية بما فيها الدبابات، على طول الحدود مع قطاع غزة، بعد أن أعلنت استدعاء نحو خمسة وسبعين ألفا من العسكريين الاحتياط في مختلف تشكيلات الجيش.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق