شارك مع اصدقائك

15 نوفمبر 2012

برنامج ON Time حلقة الخميس 15 نوفمبر 2012 من قناة ONTV مقتل 3 فلسطنيين في خان يونس في القصف الإسرائيلي و مقتل 4 إسرائيليين في سقوط صواريخ فلسطينية على إسرائيل و إسرائيليون: حركة نشطة لقوات الجيش بإتجاه قطاع غزة و ناشطون: الجيش الحر يسقط طائرة من طراز ميج فوق البوكمال


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الخميس 15 نوفمبر 2012 من قناة ONTV

مقتل 3 فلسطنيين في خان يونس في القصف الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في حكومة حماس أن ثلاثة فلسطينيين قتلوا في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة. وبذلك يرتفع عدد الشهداء إلى أحد عشر شهيدا ونحو مئة جريح في القصف الإسرائيلي المتواصل منذ أمس الأربعاء على القطاع.



مقتل 4 إسرائيليين في سقوط صواريخ فلسطينية على إسرائيل

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 4 إسرائيليين نتيجة سقوط صواريخ فلسطينية جنوبي إسرائيل. وقد أعلنت كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس مسئوليتها عن إطلاق تلك الصواريخ.
وكانت كتائب القسام قد أعلنت أمس مسئوليتها رسميا عن قصف تل أبيب بصاروخ محلي الصنع. فيما أعلن الجيش الإسرائيلي عدم سقوط صاروخ فلسطيني على تل أبيب حيث إن إسرائيل تنشر أربع منظومات من القبة الحديدية اعترضت خمسة وعشرين صاروخا فلسطينيا ، حسب قولها.



إسرائيليون: حركة نشطة لقوات الجيش بإتجاه قطاع غزة

أكد مسؤولون عسكريون في المنطقة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي أن هناك تحركات نشطة لقوات من لواء "المظليين" ولواء "جفعاتي" باتجاه قطاع غزة. وذكر راديو إسرائيل نقلا عن المسؤولين أن اللواءين استعدا خلال الاشهر القليلة الماضية تمهيدا لعملية برية محتملة في قطاع غزة في ظل تصعيد الأوضاع والاعتداءات الصاروخية على جنوبي البلاد. وحسب ما ذكر راديو إسرائيل فقد أضاف المسؤولون أن القيام بعملية برية في القطاع مسالة وقت وستكون مرحلة مكملة للغارات الجوية التي تم تنفيذها حتى الآن.




مصر تطلب عقد إجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن غزة

يأتي ذلك فيما قالت وزارة الخارجية المصرية في بيان إن مصر طلبت رسميا اليوم الخميس عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لبحث "العدوان" الإسرائيلى على غزة. وقالت الوزارة إن ممثل مصر لدى الأمم المتحدة أرسل طلبين رسميين للأمين العام للمنظمة الدولية بان جي مون ولممثل الهند الرئيس الحالي لمجلس الأمن.



مجلس الأمن الدولي يعقد إجتماعا طارئا

كان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قد عقد جلسة طارئة الليلة الماضية لبحث الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة لكنه لم يتخذ إجراء.
وقال رياض منصور المبعوث الفلسطيني لدى الأمم المتحدة إن التصعيد الإسرائيلي المستمر يتطلب اهتمام المجتمع الدولي بما في ذلك مجلس الأمن بهدف تجنب المزيد من التدهور في الوضع وزعزعة الاستقرار على الأرض . ومن جانبه رد سفير اسرائيل لدى الأمم المتحدة رون بروسور بدعوة المجتمع الدولي إلى إدانة الإطلاق العشوائي للقذائف الصاروخية الفلسطينية على إسرائيل.



القوى السياسية في مصر تدين العدوان على غزة

أدان عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة العربية العدوان على غزة. كما أعرب موسى عن تأييده لقرارات الرئيس مرسى. وانتقد السياسة العدوانية الغاشمة التى تنتهجها اسرائيل.
ومن جانبها تقوم الجبهة السلفية بمسيرة حاشدة بعد صلاة الظهر من مسجد عمر مكرم بميدان التحرير بوسط القاهرة إلى مقر الجامعة العربية لدعم الفلسطينيين في غزة. كما ينظم الائتلاف العام لثورة 25 يناير، والجبهة الثورية، وتجمع الربيع العربى، وحركة قادمون، وحزب التوحيد العربى ومبادرة الثورة المصرية للمصالحة الفلسطينية، والعديد من القوى السياسية والثورية مليونية " دعم غزة" غدا الجمعة بميدان التحرير.



مرسي وأوباما يتفقان على ضرورة تهدئة الوضع على الحدود

في سياق متصل اتفق الرئيسان المصري محمد مرسي والأمريكي باراك أوباما على أهمية تهدئة الوضع على الحدود بين غزة وإسرائيل في أسرع وقت ممكن. جاء هذا في بيان صادر عن البيت الأبيض فجر اليوم الخميس. وذكر البيان أن الجانبين بحثا موضوع تصاعد العنف في قطاع غزة.
كان الرئيس محمد مرسي قد أصدر أمس قرارا بسحب السفير المصري لدى إسرائيل. كما وجه الرئيس وزارة الخارجية لاستدعاء السفير الإسرائيلي بمصر وتسليمه رسالة احتجاج بشأن العدوان على غزة ، وعقب ذلك غادر السفير الإسرائيلي القاهرة عائدا الى بلاده.



أوباما يرحب بائتلاف المعارضة السورية

في أول مؤتمر صحفي يعقده منذ انتخابه لولاية ثانية دافع الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن سفيرة بلاده بالأمم المتحدة سوزان رايس بشأن ردها على الهجوم على البعثة الأمريكية في ليبيا في سبتمبر الماضي. وقد انتقد أوباما هجوم عضوين جمهوريين على رايس ووصفه بالأمر الشائن.
وخلال المؤتمر الصحفي أشاد أوباما بتشكيل ائتلاف موسع للمعارضة السورية . وتعهد أوباما بأنه سيتحدث مع الائتلاف ويعتبره ممثلا شرعيا للشعب السوري. إلا أن تصريحات أوباما لم تصل إلى الاعتراف بالائتلاف كحكومة سورية في المنفى.



فشل في التوصل لتقريب وجهات النظر بشأن الملف السوري

كان اجتماع ممثلي الدول الخليجية وروسيا بالعاصمة السعودية الرياض فشل في التوصل لتقريب وجهات النظر بشأن الملف السوري. وعقب الاجتماع قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن بلاده لا تزال تعارض التوجه لمجلس الأمن لاستصدار قرار جديد بشأن سوريا، و الائتلاف الجديد للمعارضة السورية الذي تشكل في الدوحة، معتبرا أنه لا يسفر عن توحيد للمعارضة.



مصر تتعادل مع جورجيا سلبيا في مباراة ودية بتبليسي

تعادل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم أمام مضيفه جورجيا بدون أهداف في المباراة الودية التي جمعت بينهما أمس في العاصمة تبليسي وذلك في إطار استعدادات الفريقين للتصفيات المؤهلة لمونديال 2014 . ويستعد المنتخب المصري لمواجهة نظيره الزيمبابوي في شهر مارس المقبل في الجولة الثالثة لتصفيات إفريقيا للوصول لكأس العالم. وشهدت المباراة غياب لاعبي النادي الأهلي عن صفوف الفراعنة لتحضيرهم لمواجهة السبت المقبل أمام الترجي التونسي في إياب نهائي دوري الأبطال الإفريقي



تونس : الحرب في مالي قد تفاقم التوترات في المنطقة

حذرت تونس من أن هجوما عسكريا في شمال مالي على المسلحين قد يخلق مجالا للتوتر في المنطقة، مشيرة إلى أن ذلك قد يعرض أمنها القومي للخطر. يأتي ذلك في أعقاب صياغة خبراء عسكريين من أفريقيا والأمم المتحدة وأوروبا خططا لاستعادة شمال مالي الذي سقط في ايدي المتمردين المسلحين في مارس الماضي بعد انقلاب أدى إلى فراغ في السلطة.
على صعيد متصل يعقد وزراء الدفاع والخارجية فى ألمانيا وبولندا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا اجتماعا بمقر الخارجية الفرنسية بباريس لبحث المهمة الأوروبية المعنية بتدريب القوات الافريقية فى دولة مالى والتى قد تضم 200 عسكري.



انتخاب شي جين بينغ رئيسا للحزب الشيوعي الصيني

في الصين .. انتخب شي جين بينغ، سكرتيرا عاما للجنة المركزية للحزب الشيوعي صباح اليوم وذلك في الجلسة الكاملة الأولى للجنة المركزية الثامنة عشر للحزب الشيوعي الصيني، كما تم تعيينه خلال نفس الجلسه رئيسا للجنة المركزية العسكرية للحزب الشيوعي الصيني .
ومن المقرر أن يتسلم شي جين بينغ السكرتير العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني رئاسة جمهورية الصين الشعبية خلفا للرئيس المنتهية ولايته هو جين تاو، خلال شهر مارس المقبل 2013



10 قتلى برصاص قوات الأسد في أنحاء متفرقة من البلاد

الى الأوضاع الميدانية في سوريا .. حيث سقط عشرة قتلى برصاص قوات نظام الرئيس بشار الأسد في أنحاء متفرقة من البلاد. كما أعلن الجيش الحر أنه سيطر على فرع الأمن العسكري في مدينة البوكمال بدير الزور وكانت الاشتباكات قد استمرت خلال ليل الأربعاء بين الجيش السورى النظامي والمعارضة المسلحة في حي التضامن بدمشق وقالت مصادر رسمية إن وحدات الجيش تمكنت من قتل عدد من المسلحين بعضهم ينتمي إلى الحي نفسه وذكرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان أن مائة واثني عشر شخصا قتلوا في مناطق عدة من البلاد امس.



الحكومة الليبية تؤدى اليمين أمام رئيس المؤتمر الوطني

أدت الحكومة الليبية الجديدة برئاسة الدكتور علي زيدان اليمين الدستورية أمس أمام رئيس المؤتمر الوطني العام الدكتور محمد المقريف.
وأكد الدكتور المقريف أن أداء الحكومة الليبية الجديدة اليمين الدستورية أمام المؤتمر الوطني العام يعبر عن ليبيا الجديدة ويجسد روح ثورتها المجيدة بدوره صرح المتحدث باسم المؤتمر الوطنى عمر حميدان أن سبعة عشر وزيرا جديدا قاموا بأداء اليمين الدستورية، مشيرا إلى أن أربعة منهم تم استبعادهم من قبل لجنة النزاهة والوطنية بعد أن تم التحفظ على أسمائهم.



تركيا تجدد تهديدها بالرد على إنتهاكات الجيش السوري

جدد وزير الدفاع التركي عصمت يلماز تحذيره بأن الجيش التركي لن يتردد في الرد على الجيش السوري حال تهديد الأمن القومي لبلاده. وقال يلماز أن القوات المسلحة المنتشرة في المنطقة لديها تفويض بالرد الفوري إذا اعتبرت ذلك ضروريا. ياتي ذلك في أعقاب قصف طائرة حربية سورية لبلدة رأس العين على الحدود التركية لليوم الثالث على التوالي.



الشرطة: إصابة 12 في الهجوم على مركز لهم شمال الأردن

أغلقت قوات الأمن منطقة دوار الداخلية بالعاصمة الاردنية عمان تحسبا لدعوات نشطاء للعودة إلى الاعتصام فيه بعد تفريق الاحتجاجات التي عمت البلاد امس احتجاجا على خفض الدعم على الوقود ورفع أسعار المحروقات.
وذكرت الشرطة الأردنية أن مسلحين هاجموا ليلا مركزاً للشرطة في أربد في شمال الأردن. وأسفر الهجوم عن مقتل أحد المهاجمين وأصيب اثنا عشر شرطياً بجروح. إلا أن الأهالي نفوا أن يكون المهاجمون قد استخدموا أية أسلحة نارية. وذكر شهود عيان أن الهجوم كان للإفراج عن معتقلين على خلفية التظاهرات



إطلاق نار بالضاحية الجنوبية لبيروت

في لبنان سمع دوع اطلاق نار كثيف في منطقة صفير بالضاحية الجنوبية لبيروت دون ان تُعرف اسبابه حتى الان. وذكرت مصادر اعلامية ان اطلاق النار اسفر عن وقوع اصابات لكن لم يصدر اى بيان رسمى حول هذه الواقعة.
وكان مجلس الدفاع الاعلى قد عقد اجتماعا طارئا برئاسة رئيس الجمهورية مساء امس وبحث الوضع الامني في البلاد بشكل عام وفي صيدا بشكل خاص وتم تكليف الاجهزة الامنية والقضائية باتخاذ كافة التدابير لمنع الاخلال بالامن وحفظ السلم الاهلي، وتم الاتفاق على جملة اجراءات في التنسيق بين الجيش وقوى الامن الداخلي وفقا لتعليمات حفظ الامن ،ولم يقرر جعل مدينة صيدا منطقة عسكرية واكتفى بتشديد الاجراءات فيها.



إسرائيل توافق على إستهداف البنية التحتية المسلحة بغزة

كانت لجنة الوزراء لشؤون الأمن الإسرائيلي قد وافقت بالإجماع في ختام اجتماعها أمس على الإيعاز للجيش الإسرائيلي وجهاز الشَاباك الأمني باستهداف البنية التحتية المسلحة في قطاع غزة. وذكر بيان للحكومة الإسرائيلية أنه تم السماح للجيش وفق الحاجة وبعد وموافقة وزير الدفاع بتجنيد قوات الاحتياط





مقتل 3 فلسطنيين في خان يونس في القصف الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في حكومة حماس أن فلسطينيين قتلا في غارة جديدة استهدفت جنوبي قطاع غزة. وبذلك يرتفع عدد الضحايا الفلسطينيين إلى ثلاثة عشر قتيلا ونحو مئة جريح في القصف الإسرائيلي المتواصل منذ أمس الأربعاء على القطاع، ضمن عملية عامود السحاب.
وقد أكد المتحدث بإسم حركة "حماس" سامي أبو زهري أن فصائل المقاومة ماضية في الدفاع والرد على عدوان الاحتلال الإسرائيلي.
هذا وقد شيع آلاف الفلسطينيين اليوم جنازة قائد كتائب القسام أحمد الجعبري الذي قتل في قصف نفذته طائرة إسرائيلية لسيارة كان يستقلها أمس.



خالد مشعل: إسرائيل كيان غاصب لن يردع أصحاب الأرض

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل الدول العربية إلى تعديل سياستها، بعد العدوان الاسرائيلي على غزة. وفي كلمة له أمام الاجتماع الثامن للحركة الإسلامية بالخرطوم أكد مشعل أن إسرائيل كيان غاصب والغاصب لن يردع أصحاب الأرض الحقيقيين.
وأثنى مشعل على موقف مصر من العدوان الإسرائيلي وقال لقد أثبتت قيادة مصر الجديدة أنها تنهج منهجا جديدا، وشدد على أن زمن عربدة اسرائيل انتهى وسينتهي، كما قال، جذر هذه العربدة.



مرسي يعقد اجتماع لبحث تداعيات العدوان الاسرائيلي

عقد الرئيس محمد مرسي اجتماعا اليوم "الخميس" بمقر رئاسة الجمهورية حضره رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول عبد الفتاح السيسي ووزير الداخلية اللواء محمد جمال الدين. ناقش الاجتماع اهم المستجدات الداخلية والإقليمية وفي مقدمتها تداعيات العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.
وكان الرئيس مرسي قد قرر، ردا على هذا العدوان، سحب السفير المصري لدى إسرائيل واستدعاء السفير الاسرائيلي بمصر وتسليمه رسالة احتجاج شديدة على العدوان .وعقب ذلك غادر السفير الإسرائيلي القاهرة عائدا الى بلاده. كما عاد إلى القاهرة ظهر اليوم سفير مصر فى إسرائيل عاطف سيد الأهل قادما من تل أبيب .



مصر تطلب عقد إجتماع لمجلس الأمن الدولي لبحث تداعياته

يأتي ذلك فيما قالت وزارة الخارجية المصرية في بيان إن مصر طلبت رسميا اليوم الخميس عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لبحث "العدوان" الإسرائيلى على غزة. كان وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو أدان بشدة الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة وطالب الولايات المتحدة الأميركية بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.



بريطانيا وفرنسا تدعوان إلى ضبط النفس

وفي ردود الفعل الدولية تجاه الوضع في غزة، دعت وزارة الخارجية البريطانية الأطراف كافة إلى التحلي بضبط النفس لتفادي المزيد من التصعيد الخطير.
بدوره قال وزير الخارجية الأسترالي بوب كار إن الوضع الحالي في غزة يقضي بضرورة أن يتفاوض الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي حول تسوية بإقامة دولتين.
ومن جانبه اعتبر وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس إن من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها، إلا أنه دعا في الوقت نفسه إلى خفض التوتر وضبط النفس بين الإسرائيليين والفلسطينيين.



تركيا تدين الهجوم الإسرائيلي وإحتجاجات في اسطنبول

من جهتها أدانت تركيا بشدة الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة وطالبت بوقفه على الفور. جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية، وصف الهجوم على غزة بأنه مثال على سياسات إسرائيل العدوانية.
على الصعيد الشعبي، نظمت أحزاب تركية تظاهرة احتجاجية ضد العدوان الإسرائيلي أمام القنصلية الإسرائيلية وجامع فاتح في اسطنبول، ضمت نحو ثلاثة آلآف شخص .



أوباما يرحب بائتلاف المعارضة السورية

في أول مؤتمر صحفي يعقده منذ انتخابه لولاية ثانية دافع الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن سفيرة بلاده بالأمم المتحدة سوزان رايس بشأن ردها على الهجوم على البعثة الأمريكية في ليبيا في سبتمبر الماضي. وقد انتقد أوباما هجوم عضوين جمهوريين على رايس ووصفه بالأمر الشائن.
من جهة أخرى أشاد الرئيس الأمريكي خلال المؤتمر بتشكيل ائتلاف موسع للمعارضة السورية، وتعهد بأنه سيتحدث مع الائتلاف، وعدّه ممثلا شرعيا للشعب السوري، إلا أن تصريحات أوباما لم تصل إلى الاعتراف بالائتلاف كحكومة سورية في المنفى.



وزير الخارجية الفرنسي يعتزم طلب رفع الحظر الأوربي

أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أن بلاده ستطلب من الاتحاد الاوروبي رفع الحظر على إرسال أسلحة دفاعية إلى المعارضة السورية.
وذكر فابيوس في تصريح لإذاعة فرنسية أن المسألة سوف تُطرح بالتنسيق مع الأوروبيين لأن ائتلاف المعارضة السورية طلب منه ذلك.



إخفاق خليجي روسي بشأن التوصل لتقريب وجهات النظر

كان اجتماع ممثلي الدول الخليجية وروسيا بالعاصمة السعودية الرياض فشل في التوصل لتقريب وجهات النظر بشأن الملف السوري. وعقب الاجتماع قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن بلاده لاتزال تعارض التوجه لمجلس الأمن لاستصدار قرار جديد بشأن سوريا، والائتلاف الجديد للمعارضة السورية الذي أعلن تشكليه في الدوحة، ورأى أنه لم يسفر عن توحيد المعارضة.



الحكومة في ميانمار تأمر بالإفراج عن 450 سجيناً

أمرت الحكومة في ميانمار اليوم الخميس بإطلاق سراح أكثر من أربعمائة وخمسين سجينا . يأتي هذا القرار قبيل زيارة تاريخية للرئيس الأمريكي الأسبوع القادم، إلا أنه من غير الواضح ما إذا كان من بين من سيتم الإفراج عنهم سجناء سياسيون. جدير بالذكر أن الحكومة الحالية في ميانمار برئاسة تين شين أطلقت العام الماضي سراح عدد من السجناء السياسيين كجزء من الإصلاحات بعد حكم عسكري دام خمسين عاما.




طلاب جامعة الأسكندرية ينظمون وقفة إحتجاجية ضد قصف غزة

وفي الاسكندرية نظم المئات من طلاب جامعتها وقفة احتجاجية ظهر اليوم أمام مكتبة الإسكندرية ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر. ورفع الطلاب خلال الوقفة أعلام مصر وفلسطين. وقد تضمنت الوقفة الهتافات وبث الأناشيد الحماسية . وطالب المتظاهرون بضرورة جمع التبرعات لنصرة الغزاويين وتفعيل مقاطعة المنتجات الإسرائيلية.



إحتجاجات في الفيوم ضد القصف الإسرائيلي على غزة

وخرج طلاب المدينة الجامعية بالفيوم في تظاهرة طافت الشوارع المحيطة مرددين الهتافات الاحتجاجية ضد العدوان على قطاع غزة. وطالب عضو مجلس الشورى بالفيوم الدكتور محمد جابر في رسالة له، الشعب المصري للخروج لإعلان تضامنه مع الشعب الفلسطيني ودعم الموقف العربي ضد عدوان إسرائيل غير المبرر على قطاع غزة.





نادر بكار يدعو الرئيس إلى قيادة موقف عربي ضد الإعتداء


دعا القيادى بحزب النور وعضو اللجنة التأسيسية للدستور نادر بكار الرئيس محمد مرسي لقيادة العالم العربي والاسلامى في موقف موحد ضد الاعتداء الاسرائيلي على غزة. كما نادى بكار باستخدام جميع أساليب الضغط السياسي والاقتصادي لوقف الاعتداء.
جاء هذا في مؤتمر لحزب النور أقيم بالإسماعيلية حول مسألة تطبيق الشريعة. وخلال المؤتمر طالب الأعضاء بأن تكون مؤسسة الأزهر هي المفسر الوحيد لكلمة مبادئ في نص المادة الثانية للدستور



المستشار بيبرس يهنئ بالعام الهجري الجديد


وجه محافظ بني سويف المستشار ماهر بيبرس التهنئة للمواطنين بحلول العام الهجري الجديد 1434 متمنيا لهم بأن يكون عام خير عليهم. جاء ذلك خلال اللقاء الأسبوعي للمستشار ماهر بيبرس محافظ بني سويف مع عدد من المواطنين لبحث مشاكلهم بحضور القيادات المعنية. وخلال اللقاء قرر المحافظ صرف مساعدات مالية ومواد غذائية لستين ممن يستحقونها لدعم خطة التكافل الاجتماعي.




محافظ أسيوط يحضر الإحتفال بالعام الهجري الجديد


ولمناسبة العام الهجري الجديد نظمت محافظة أسيوط احتفالا كبيرا في مسجد ناصر حضره المحافظ يحيى طه كشك، وتضمن الاحتفال فقرات من الإنشاد الديني والتواشيح. وخلال الاحتفال دعا الشيخ عبد الرؤوف مغربي مدير الأوقاف بأسيوط الى التوحد والاعتصام والتمسك بالحق لبناء مصر من جديد.




محافظ كفر الشيخ يقيس السكر في فعاليات مؤتمر عن المرض


أقيم بقاعة الشعب بمدينة كفر الشيخ المؤتمر الأول لمرضى السكر بحضور عدد كبير من الأطباء والصيادلة والمواطنين من كافة المستويات. وكان من بين فعاليات المؤتمر قياس نسبة السكر في الدم للمواطنين مجاناً ومن بينهم المحافظ المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ الذي تصادف مروره بالمنطقة




أمن جامعة الأزهر فرع أسيوط يحتجون على تجاهل تثبيتهم


نظم العشرات من العاملين بوظيفة حارس أمن بجامعه الأزهر فرع أسيوط وقفة إحتجاجية أمام مدخل الجامعة احتجاجا علي تجاهل تثبيتهم. وكانت الجامعة. ويقول المحتجون إن الجامعة على الرغم من وجودهم أعلنت حاجتها إلى حراس أمن. وهدد المحتجون بالدخول فى اعتصام مفتوح فى حالة عدم تثبيتهم.



معاناة المدينة من إنقطاع الكهرباء والمياه وغياب الأمن


يعاني أصحاب الورش في مدينة الحرفيين بالمنيا بالعديد من المشكلات. أهم هذه المشكلات الانقطاع المتكرر في الكهرباء والمياه وغياب الأمن.




محافظ السويس يتعرف على مشكلات الأطباء والمنشآت الصحية


عقد مجلس نقابة الاطباء بالسويس اجتماعا بحضور اللواء سمير عجلان محافظ السويس. وخلال الاجتماع ذكر أعضاء النقابة أنهم لا ينتمون لأحزاب سياسية وهدفهم تحسين مستوى الخدمة الطبية. ومن جانبه أكد المحافظ فتح صفحة جديدة مع الأطباء، وأنه جاء للاستماع إليهم. وقد تعرف المحافظ على مشكلات نقص الأطباء بالمحافظة، وعدم وجود صيانة بالمنشآت والوحدات الصحية ببعض المناطق. وتم الاتفاق في ختام اللقاء على أن يكون هناك تواصل مباشر مع المحافظ ووضع خطة عمل لحل كافة المشاكل.




كاثرين أشتون تزور المعالم السياحية والأثرية بالأقصر


أبدت كاثرين أشتون مفوضة الخارجية بالاتحاد الأوروبي إعجابها بالحضارة المصرية القديمة. جاء هذا خلال زيارتها للمعالم السياحية والأثرية بمحافظة الاقصر. وتضمنت جولة آشتون والوفد المرافق لها منطقة وادي الملوك، ومقبرة توت عنخ امون ،ومقبرة سيتى الأول، ومقبرة نفرتارى، ومعبد حتشبسوت. ورافق أشتون خلال الزيارة الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة والدكتور عزت سعد محافظ الأقصر. وخلال الجولة شرح المحافظ مشروع التنمية الشاملة للأقصر الذي وضعه البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وهو المشروع المتوقف بسبب نقص الاعتمادات المالية.




إفتتاح أول ناد إجتماعي للنادي الإسماعيلي بأرض النخيل


احتفل كل من العامرى فاروق وزير الرياضة واللواء جمال امبابى محافظ الاسماعيلية ومحمد أبو السعود رئيس النادى الاسماعيلى بوضع حجر الاساس لأول نادٍ أجتماعى للنادي الإسماعيلي بمنطقة أرض النخيل. جدير بالذكر أن منطقة النخيل تسلمتها محافظة الإسماعيلية من القوات المسلحة منذ فترة قريبة. وخلال الاحتفال صرح وزير الرياضة بأنه حضر للمشاركة في استئناف دوري الدرجة الثانية بمباراة ناديي الكهرباء ومنية الخولي. وذكر الوزير أن دوري الدرجة الثانية تجربة لإمكانية استئناف الدوري الممتاز.




معرض للمنتجات والحرف التراثية في ملتقي ثقافي بأسيوط


تجري الاستعدادات لإقامة معرض متخصص للمنتجات والحرف التراثية والتقليدية لمحافظة أسيوط ليتم افتتاحه في 22 نوفمبر الجاري. يأتي المعرض أعمال ملتقي الصعيد الثقافي الأول المقام تحت عنوان "الثورة - الصعيد - الثقافة الغائبة" والذي تنظمه جمعية أحمد بهاء الدين بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة وتحت رعاية الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط وبمشاركة جامعتي أسيوط وسوهاج. ومن المنتظر أن يتضمن المعرض
أهم المقتنيات التراثية والفنية والمميزة للبيئة الصعيدية.




إستنفار أمني وطبي بمنطقة قناة السويس وسيناء


أعلنت مديرية أمن السويس رفع درجة الاستعدادات والطوارئ بمنطقة نفق الشهيد أحمد حمدي الواصل بين السويس وسيناء على خلفية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وقال الدكتور محمد العزيزى مدير صحة بالسويس إن مرفق الاسعاف مستعد في حالة طلب مساعدات للمستشفيات في سيناء.
ومن جانبه اوضح الدكتور حلمى العفني وكيل مديرية الشؤن الصحية بمحافظة بورسعيد أنه تم استدعاء جراحين للسفر الى رفح للمساعدة فى علاج المصابين الفلسطييين في العدوان على غزة. واشار العفني إلى رفع حالة الاستعداد ببنك الدم المركزى بمحافظة بورسعيد.
في السياق نفسه أدان محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فوده الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، وأكد تأهب المحافظة واستعدادها أمنيا، خشية تنفيذ عناصر تخريبية أي عمليات ضد السائحين على خلفية الأوضاع في غزة.




إنهاء خصومة بين قبيلتين بمرسى مطروح استمرت 40 سنة


عقدت مدينة سيدي براني بمحافظة مرسى مطروح اليوم الخميس جلسة صلح كبرى بين عائلة بقبيلة القطعان و قبيلة المحافيظ . وقد نُظمت الجلسة لإنهاء خصومة ثأرية قديمة ترجع لحوالي 40 سنة أدت إلى هجرة العائلة إلى ليبيا منذ 40 عاما. وقد قاد الصلح الداعية ياسر برهامي وحضره اللواء أحمد حلمي الهياتمي محافظ مطروح واللواء أمين عز الدين مدير الأمن واللواء محمد مصر قائد المنطقة العسكرية الغربية وعدد من القبائل.




أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 15 نوفمبر 2012


أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



مصر والإتحاد الأوروبي .. مساع جديدة في مجال السياحة


وقعت مصر والاتحاد الأوروبي خطاب نوايا للحوار في مجال السياحة ، مثل الجانب المصري وزير السياحة هشام زعزوع وعن الجانب الأوروبي أنتونيو تاجانى نائب رئيس المفوضية ، وشمل خطاب النوايا تأكيد الاتحاد الأوروبي على إلتزامه بدعم كافة الجهود المصرية الرامية لتحقيق الآمال والطموحات في سبيل تحقيق الديمقراطية والتنمية المجتمعية




مصر توقع عدداً من إتفاقيات التعاون التجاري الثنائي


وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور أشرف العربي عددا من اتفاقيات التعاون الثنائي مع الاتحاد الأوروبي من بينها اتفاقية تعزيز التجارة والأسواق المحلية بقيمة 20 مليون يورو، بهدف دعم جهود الحكومة المصرية في اصلاح قطاع التجارة لضمان استدامة التنمية الاقتصادية واندماج الأسواق المصرية مع الأسواق الإقليمية .




بنك مصر يحصل على موافقة بفتح مكتب تمثيل له في تركيا

حصل بنك مصر على موافقة البنك المركزي المصري لفتح مكتب تمثيل للبنك فى تركيا ، وأكد نائب رئيس بنك مصر محمد عباس فايد أن البنك سيتقدم بطلب للبنك المركزي التركي للحصول على موافقته لإفتتاح مكتب التمثيل داخل السوق التركية ، موضحا أن البنك يسعى الى جذب المزيد من الأستثمارات التركية لمصر والتى تقدر بنحو 1.5 مليار دولار ومن المتوقع ارتفاعها الى 2.5 مليار دولار فى العام 2013



الصندوق الإجتماعي يوقع عقداً لتنمية الثروة الداجنة

وقع الصندوق الاجتماعي للتنمية‏ بالمشاركة مع البنك التجاري الدولي‏, عقدا لمشروع تنمية مشروعات الثروة الداجنة الصغيرة والمتوسطة, على أن يقدم الصندوق تمويلا للبنك قيمته100 مليون جنيه لإقراضها للمستثمرين ، ويهدف المشروع إلي دعم قطاع الدواجن من خلال تقديم التسهيلات الإئتمانية لإقامة المشروعات الجديدة ومساعدة المشروعات القائمة على التطوير والتوسع والإحلال والتجديد .



صندوق النقد يعلن أستعداده لتقديم الدعم المالي لتونس

أعلن صندوق النقد الدولي عن إستعداده لتقديم الدعم المالي لتونس ، وأكد ديفيد ليبتون النائب الأول لرئيس صندوق النقد الدولي على رغبة الصندوق في تقديم تمويل خارجي لتونس لمساعدتها على التعافي من الاضطرابات السياسية التي شهدتها العام الماضي.



المالية التركي: أنقرة في طريقها لتحقيق أهداف الميزانية

أكد وزير المالية التركي محمد شمشك على توافق ميزانية بلاده لشهر أكتوبر مع برنامج الحكومة في الأجل المتوسط موضحا أن أنقرة تسير في طريقها لتحقيق أهداف الميزانية بنهاية العام ، وأشار شمشك إلي أن موازنة بلاده سجلت عجزا بلغ 4.4 مليار ليرة خلال شهر أكتوبر الماضي مقابل 1.9 مليار ليرة خلال نفس الفترة من العام الماضي.



مبيعات التجزئة تتراجع خلال أكتوبر الماضي في بريطانيا

تراجعت مبيعات التجزئة البريطانية بنحو كبير خلال شهر أكتوبر الماضي نظرا لانخفاض مبيعات المواد الغذائية، والسلع الإستهلاكية، والتى سجلت إنخفاضا نسبته 0.8%، جاء ذلك بعد أن سجلت إرتفاعا بلغت نسبته 0.5% خلال شهر سبتمبر السابق له .



تثبيت معدل التضخم السنوي في أسعار المستهلكين في أوروبا

أعلن مكتب الإحصاءات الأوروبية "يوروستات" على بقاء معدل التضخم السنوي في أسعار المستهلكين عند 2.5% خلال شهر أكتوبر الماضي ، بينما ارتفع معدل التضخم الأساسي ليصل إلي 1.5% خلال نفس الفترة .


الإقتصاد الإيطالي يسجل إنكماشاً محدوداً

سجل الاقتصاد الإيطالي إنكماشا محدودا خلال الثلاثة شهور الماضية ليستمر منوال التراجع للربع الخامس على التوالي ، حيث انخفض الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.2% خلال الربع الثالث من العام الحالي مقابل نفس الفترة من العام الماضي ، بينما سجل تعافي نسبته 0.5% مقارنة بالربع الثانى من العام الحالي.



إسرائيل: مستعدون للتعامل مع تهديدات قطاع غزة

من جهته قال وزير الداخلية الإسرائيلي ايلى يشاي إن إسرائيل مستعدة لأي طارئ للتعامل مع التهديدات الصاروخية من قطاع غزة.
من جانبه، أعلن رئيس حزب"كاديما" شاؤول موفاز دعم حزبه عملية "عامود السحاب" العسكرية ضد غزة .
كان مسؤولون عسكريون في المنطقة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي أكدوا أن هناك تحركات نشطة لقوات من لواء "المظليين" ولواء "جفعاتي" باتجاه قطاع غزة. وبحسب ما ذكر راديو إسرائيل فقد أضاف المسؤولون أن القيام بعملية برية في القطاع مسالة وقت وستكون مرحلة مكملة للغارات الجوية التي تنفذ ونفذت حتى الآن.



فوزي برهوم: نشيد بالموقف المصري وقراراته

توعدت حركة حماس بالرد بقسوة على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي اوقع عشرات القتلى والجرحى . وفي مؤتمر صحفي لحركة حماس للتعليق على العدوان الإسرائيلي، قال المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم إن الكتائب الفلسطينية تخوض حربا حقيقية بكل وقائعها ومعانيها ضد إسرائيل، منوها أن المعركة مفتوحة ومتدرجة ومتصاعدة ولا يملك أي فصيل قرار إنهائها. وشدد برهوم على أن الحديث عن التهدئة في هذا التوقيت محاولة للتغطية على ما وصفه بجرائم إسرائيل. كما اشاد المتحدث باسم حماس بالموقف المصري وقراراته تجاه العدوان وطالب مصر بالمزيد.



رايس تؤكد دعم الولايات المتحدة الكامل لإسرائيل

من جانبها أكدت السفيرة الاميركية لدى الامم المتحدة سوزان رايس دعم الولايات المتحدة الكامل لإسرائيل في ردها العسكري على الهجمات التي تشنها حركة حماس عليها، على حد زعمها، خلال اجتماع طارئ عقده مجلس الأمن مساء أمس في نيويورك . وقالت رايس إن العنف الذى ترتكبه حماس ضد اسرائيل لا مبرر له. وادعت رايس أن الهجمات بالصواريخ تجهض الجهود التي تبذل لوضع حد للنزاع في الشرق الاوسط وقيام دولة فلسطينية .



دعوات دولية للفلسطينيين وإسرائيل بضبط النفس

وفي ردود الفعل الدولية ، دعت كل من بريطانيا وفرنسا واستراليا الأطراف كافة إلى التحلي بضبط النفس لتفادي المزيد من التصعيد الخطير، واكدت الخارجية الاسترالية ان الوضع الحالي في غزة يقضي بضرورة أن يتفاوض الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي حول تسوية بإقامة دولتين.


زيادة حدة الإحتجاجات والإضرابات العمالية في أوروبا

باتت القارة الاوروبية تعيش حالة من الاحتجاجات والاضرابات ضد السياسات الحكومية التى تقوم بها كثير من دول الاتحاد الأوروبي ، حيث تقوم حكومات تلك الدول بخفض الإنفاق وزيادة الضرائب التي تقول الاتحادات العمالية أنها عمقت الأزمة الاقتصادية في منطقة اليورو ..



تراجع إقتصاد هولاندا خلال الربع الثالث من هذا العام

أعلن مكتب الإحصاء الهولندي عن تراجع معدل النمو الاقتصادي خلال الربع الثالث من العام الحالي بعد تحقيق نسبة ارتفاع طفيفة خلال الربع الثانى من العام ، وسجل الناتج المحلي إنكماشا نسبته 1.1% مقابل معدل نمو 0.1% خلال الربع الثانى ، كما تزايد معدل البطالة فى هولندا ليصل إلي 6.8% خلال شهر اكتوبر مرتفعا من 6.6% لشهر سبتمبر السابق له.



20 نائبا يدخلون في إعتصام لمدة 3 أيام أمام الدستورية

قرر عشرون نائبا بمجلس الشعب المنحل الدخول فى اعتصام مفتوح امام المحكمة الدستورية العليا من الاحد الى الثلاثاء المقبلين، اثناء نظر دعويّ المخاصمة المقامتين من المهندس انور صبحى درويش الصادر لصالحه حكم حل البرلمان. وقال النائب السابق محمد العمدة ان هدف هذا الاعتصام لفت الانظار الى الاضرار التى لحقت بالشعب المصرى من جراء تعطيل السلطة التشريعية عن القيام بعملها فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد، فضلا عن التكاليف الباهظة والمخاطر التي قد تترتب على اعادة انتخابات مجلسي الشعب والشورى .



حماس: تم أبلاغنا نية هشام قنديل زيارة غزة غداً

نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن الناطق باسم حكومة غزة طاهر النونو قوله إن القيادة المصرية ابلغت حكومة غزة نية رئيس الوزراء المصري هشام قنديل زيارة قطاع غزة يوم غد الجمعه برفقة عدد من الوزارء. واضاف النونو في بيان وصفته الوكالة بالمقتضب أن حكومته ترحب بهذه الزيارة وتثمن الموقف المصري الشجاع.



إعلان نتيجة القبول بالكليات العسكرية

أعلن الفريق اول عبد الفتاح السيسي نتيجة القبول بالكليات العسكرية بعد الانتهاء من جميع الترتيبات اللازمة لذلك، وانتهاء الاختبارات المفاجئة والإضافية للمتقدمين...



عدد من الأحزاب المصرية تدين العدوان الإسرائيلي

أدان عدد من الأحزاب المصرية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي أوقع عددا من القتلى والجرحى . وقال السكرتير العام لحزب الوفد فؤاد بدراوى - فى بيان- إن الحزب يؤيد قرار الرئيس محمد مرسى بسحب السفير المصرى من إسرائيل، وإستدعاء السفير الإسرائيلى بالقاهرة لابلاغه بموقف مصر الرافض للعدوان على قطاع غزة .
كذلك أدان حزبا الوسط والتغيير العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وشددا على أن مصر ستقف يدا واحدة تجاه هذا العدوان وتصعيد الوضع فى المنطقة.



جولة في أخبار الاقتصاد 15نوفمبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



مشعل: إسرائيل كيان غاصب لن يردع أصحاب الأرض

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل الدول العربية إلى تعديل سياستها، بعد العدوان الاسرائيلي على غزة. وفي كلمة له أمام الاجتماع الثامن للحركة الإسلامية بالخرطوم أكد مشعل أن إسرائيل كيان غاصب والغاصب لن يردع أصحاب الأرض الحقيقيين.
وأثنى مشعل على موقف مصر من العدوان الإسرائيلي وقال لقد أثبتت قيادة مصر الجديدة أنها تنهج منهجا جديدا، وشدد على أن زمن عربدة اسرائيل انتهى وسينتهي، كما قال، جذر هذه العربدة.



ناشطون: الجيش الحر يسقط طائرة من طراز ميج فوق البوكمال

الى الأوضاع الميدانية في سوريا.. حيث أفاد ناشطون سوريون بأن قوات الجيش الحر أسقطت طائرة من طراز "ميج" فوق مدينة البوكمال بدير الزور، يأتي هذا بينما أعلنت الشبكة السورية لحقوق الانسان سقوط نحو خمسين قتيلا بنيران قوات النظام معظمهم فى دمشق وريفها.
وتواصلت الاشتباكات بين الجيش السوري النظامي وعناصر المعارضة المسلحة في حي التضامن بدمشق. وقالت مصادر رسمية إن وحدات الجيش النظامي تمكنت من قتل عدد من قوات المعارضة، بعضهم ينتمي إلى الحي نفسه، لكن لم يمكن التحقق من صحة المعلومات التي يوردها أي من الطرفين من مصادر ميدانية مستقلة، خصوصا في ظل الرقابة الشديدة التي تفرضها سلطات دمشق على حركة الطواقم الإعلامية وتقاريرها.



أكثر من 39 الف قتيل في سوريا في 20 شهراً من النزاع

وعلى وفق آخر احصائية للمرصد السوري لحقوق الانسان فقد وصلت حصيلة القتلى في سوريا إلى أكثر من تسعة وثلاثين الف شخص خلال عشرين شهراً، والذي أشار أيضاً إلى وجود آلاف القتلى غير المسجلين إيضافة لآلاف المفقودين.
وعلى الجانب الآخر أكد المرصد السوري أنه لم يتمكن من توثيق عدد كبير من القتلى بين عناصر قوات النظام ومجموعات المعارضة المسلحة، بسبب تكتم الجانبين على مثل هذه المعلومات وعدم إعلانهم الأرقام الصحيحة.



لافروف: وقف الدماء بسوريا أهم من تشكيل ائتلاف للمعارضة

ذكر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الأولوية في النزاع السوري يجب ان تكون لوضع حد لإراقة الدماء، بدلا من تشكيل تجمع للمعارضة. جاء ذلك في ختام محادثاته مع نظرائه من دول مجلس التعاون الخليجي. وقد اعتبر لافروف أن خطة إنهاء العنف التي وضعت في اجتماع جنيف في يونيو الماضي تفي بالغرض.
من جهته، قال وزير الخارج
ية البحريني ورئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري الخليجي الشيخ خالد ال خليفة إن مجلس التعاون مصر على موقفه بضرورة إصدار مجلس الأمن قرارا دوليا يحقق الايقاف الفوري للقتال والانتقال السلمي للسلطة السورية.



إحباط مخطط للهجوم بإسطنبول وإلقاء قنبلة حارقة

في تركيا.. ألقت وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن اسطنبول القبض على شخصين كانا يخططان للقيام بعملية وُصفت دموية في العاصمة. وأشارت مصادر تركية إلى ان الشخصين من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية أحدهما إيراني الجنسية.
وفي تطور آخر ألقت مجموعة موالية للمنظمة قنبلة "مولوتوف" وصبت البنزين داخل مركز تجاري مزدحم وسط مدينة "مرسين" جنوبي تركيا مساء أمس، وقد تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على الموقف.



الشرطة: إصابة 12 شرطيا في الهجوم على مركز بعمان

أغلقت قوات الأمن الأردنية منطقة دوار الداخلية بالعاصمة عمّان تحسبا لدعوات نشطاء للعودة إلى الاعتصام فيه بعد تفريق الاحتجاجات التي عمت البلاد امس، احتجاجا على رفع دعم أسعار الوقود والمحروقات.
وذكرت الشرطة الأردنية أن مسلحين هاجموا ليلا مركزاً للشرطة في إربد في شمالي البلاد ما اسفرعن مقتل أحد المهاجمين وإصابة اثني عشر شرطياً بجروح...



مكتب التحقيقات الفيدرالي يدرج أمريكياً انضم للقاعدة

أدرج مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "إف بي آي" عمر شفيق همامي على قائمة أهم المطلوبين في قضايا الارهاب، بعد انضمامه للقاعدة ليصبح متحدثا باسم حركة الشباب الصومالية. وأوضح المكتب أن همامي سافر إلى الصومال عام ألفين وستة، مشيرا إلى أنه تم الحصول على تسجيلات له تحتوي على تهديدات للمصالح الأمريكية.




أون تي في تسود شاشتها تضامنا مع قنوات دريم الفضائية

سودت // أون تي في // شاشاتها لدقيقة واحدة ، تضامنا مع قنوات دريم والتي توقفت استديوهاتها وبرامجها عن البث المباشر على الهواء بعد قرار من رئيس الوزراء هشام قنديل.
وأعلنت // أون تي في// أنه أيمانا منها بحرية الإعلام وحق المواطن في المعرفة، فإنها تعلن عن تضامنها مع قناة دريم التي تم وقفها رغم حصولها على التراخيص ، مضيفة أنها تعلن بذلك دفاعها عن حق الإعلام في ممارسة دوره في مصر الثورة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق