شارك مع اصدقائك

14 نوفمبر 2012

برنامج ON Time حلقة الاربعاء 14 نوفمبر 2012 من قناة ONTV هيئة النقل العام تجري تعديلات في خطوط الأتوبيسات و إنتظام العمل بجميع خطوط مترو الأنفاق و قنديل يفتتح إجتماع العمل بين مصر والإتحاد الأوروبي


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية يوتيوب كاملة

شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة

ONtv Livestreaming - البث الحي



يوتيوب كاملة
و لنبدا مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة
برنامج ON Time حلقة الاربعاء 14 نوفمبر 2012 من قناة ONTV


هيئة النقل العام تجري تعديلات في خطوط الأتوبيسات

من جانبها أجرت هيئة النقل العام تعديلا في خطوط الأتوبيسات لمواجهة تداعيات إضراب سائقي مترو الأنفاق الذي انتهى اليوم . وأكد اللواء هشام عطية نائب رئيس هيئة النقل العام أن هذه الخطوة جاءت بهدف تخفيف الضغط والاختناقات المرورية التي حدثت صباح اليوم أثناء الإضراب .




إنتظام العمل بجميع خطوط مترو الأنفاق

//استجابة لنداء قناة أون تي في // استأنف عمال مترو الأنفاق تشغيل جميع الخطوط بعد إضراب للمطالبة باستقالة رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق علي حسين . وأشار أحد العاملين لبرنامج "صباح أون" على شاشة أون تي في إلى أنه تم الاستجابة لمطلب القناة بعد التأكد من تصريحات وزير النقل محمد رشاد المتيني للبرنامج بأن رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق لن يعود لمنصبه من جديد ..



قنديل يفتتح إجتماع العمل بين مصر والإتحاد الأوروبي

يفتتح الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء اليوم اجتماعات مجموعة العمل المشتركة بين مصر والإتحاد الأوروبى والتي تتركز مناقشاتها على قضايا الإصلاحات السياسية وتعزيز الحكم . وتتطرق المناقشات أيضا الى النظر في الإصلاحات الاقتصادية وقضايا التنمية والتوظيف إلى جانب قضية استعادة الأموال المصرية المهربة للخارج . وذكرت المفوضية الأوروبية بالقاهرة - في بيان لها - أنه من المتوقع أن تعلن مجموعة العمل عن دعم مالي مقدم لمصر من مؤسسات وبنوك الاتحاد الأوروبي.



اليوم إستئناف محاكمة أحمد الجيزاوي بالسعودية

تستأنف المحكمة السعودية العامة في جدة اليوم محاكمة المواطن المصري أحمد محمد ثروت ، الشهير بأحمد الجيزاوي وإسلام بكر ، المتهمين بتهريب أدوية محظورة للمملكة. ومن المقرر أن تستمع المحكمة لشهود الواقعة حيث تعد هذه المرة هي الثالثة والأخيرة لإحضار الشهود. كانت الجلسة قبل الماضية قد شهدت الاستماع لإفادات شاهدين من جمارك مطار الملك عبد العزيز ، حيث أكدا أنهما عثرا على الأدوية المحظورة داخل أمتعة الجيزاوي عند قيامهما بتفتيشها .



مجلس التعاون الخليجي يبحث أزمة سوريا مع لافروف بالرياض

يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي اجتماعا اليوم مع وزير خارجية روسيا سيرجى لافروف بالعاصمة السعودية الرياض ، يتم خلاله بحث الأزمة السورية وتطوراتها . وقال الأمين العام للمجلس عبداللطيف الزياني إن الاجتماع يأتي في إطار السعي لوضع حد لمعاناة السوريين بتحقيق انتقال سياسي سريع للسلطة يوقف سفك الدماء ويحقق تطلعات الشعب السوري.



دول التعاون الخليجي توقع على تعديل الإتفاقية الأمنية

أعلن عبد اللطيف الزياني، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي أن دول المجلس وقعت التعديل على الاتفاقية الأمنية بينها، والتي كانت قد أُقرت عام الف وتسعمائة وأربعة وتسعين. وقال الزياني، إن التوقيع على الاتفاقية جاء خلال اجتماع في الرياض لوزراء داخلية دول الخليج الست ، لكنه لم يوضح التغييرات التي أدخلت على الاتفاقية.



15 قتيلا وعشرات الجرحى في انفجارات هزت بغداد

قتل خمسة عشر شخصا في الأقل وأصيب العشرات في سلسلة هجمات بمناطق متفرقة من العراق .
وقال مصدر في شرطة كركوك إن تسعة أشخاص قتلوا في سلسلة انفجارات في المدينة بينها انفجار عبوة ناسفة عند مقر للحزب الديمقراطي الكردستاني . وفي الحلة قتل خمسة اشخاص وأصيب نحو خمسة وثلاثين آخرين في انفجار سيارة مفخخة بأحد الأسواق الشعبية.
أما في العاصمة بغداد فقتل شخص وأصيب سبعة آخرون في انفجار سيارة مفخخة في ساحة الفردوس وسط المدينة.



إصابات في إحتجاج على رفع الدعم عن الوقود بالأردن

أصيب عشرة من قوات الأمن الأردنية بينهم سبعة في حالة حرجة بعد إطلاق أعيرة نارية عليهم من قبل محتجين على رفع الدعم عن المشتقات النفطية.
كانت حدة الاحتجاجات قد تصاعدت في عدد من المدن والمحافظات الليلة الماضية للتنديد بقرار الحكومة في هذا الشأن.




حكومة زيدان تؤدي اليمين اليوم أمام البرلمان الليبي


تؤدي الحكومة الليبية الجديدة برئاسة علي زيدان اليوم اليمين الدستورية أمام المؤتمر الوطني العام // البرلمان //وسط تحفظات أبدتها هيئة النزاهة الوطنية بحق أربعة وزراء بينهم وزير الداخلية . كانت الحكومة الانتقالية برئاسة عبدالرحيم الكيب قد عقدت أمس آخر اجتماعاتها قبل أن تسلم مهامها لحكومة زيدان اليوم






البرلمان الليبي يعلن بدء قانون التظاهر للتصدي للفوضى


أعلن المؤتمر الوطني العام في ليبيا // البرلمان // بدء سريان قانون التظاهر، والذي ينص على عقوبات بالسجن في حالات محددة، وذلك بعد تعدد حوادث الاحتجاجات في محيط مقر البرلمان. وقال عمر حميدان، المتحدث باسم المؤتمر الوطني العام إن البرلمان تبنى القانون بسبب الوضع الاستثنائي الذي تمر به ليبيا وتفشي حالة الفوضى في عدة مناطق حسب قوله



مقتل 5 مدنيين سودانيين في قصف للمتمردين على جنوب كردفان


في السودان قال شهود عيان إن متمردين قصفوا كادقلي عاصمة ولاية جنوب كردفان إلا أن المتمردين اعتبروا أن الهجوم يأتي ردا على غارات جوية حكومية. من جانبه أعلن التلفزيون السوداني مقتل خمسة مدنيين جراء هذه الأحداث .
يشار إلى أن القتال يدور في جنوب كردفان بين المتمردين والقوات الحكومية منذ يونيو من العام الماضي قبيل إعلان دولة جنوب السودان.


الحزب الشيوعي الصيني ينتخب لجنته المركزية


اختتم الحزب الشيوعي الصيني اليوم مؤتمره الثامن عشر بعد انتخاب لجنته المركزية التي ستعين غدا قادة الصين الجدد لخمس سنوات قابلة للتجديد. وقال الرئيس الصيني "هو جينتاو" في كلمة اختتم بها المؤتمر الذي عقد في بكين على مدى أسبوع ، إن مؤتمر الحزب انتهى بنجاح . وستقوم اللجنة المركزية بالتصديق على تعيين نائب الرئيس الحالي شي جين بينج أمينا عاما للحزب الشيوعي . ومن المتوقع بحسب مراقبين أن يصبح شي جين بينج رئيسا للدولة خلفا لهو جينتاو اعتبارا من مارس المقبل.




ميدفيديف: الرئيس فلاديمير بوتين يتمتع بصحة جيدة

أكد رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف أن الرئيس فلاديمير بوتين يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من إصابة خطيرة. كانت مصادر حكومية قد ذكرت الشهر الماضي أن بوتين يعاني من آلام الظهر، لكن الكرملين نفى ذلك ورفض الحديث عن أن تأجيل بعض رحلات الرئيس جاء لأسباب طبية.



يوم غضب في عدة دول أوروبية إحتجاجا على خطط التقشف

تشهد عدة دول في أوروبا اليوم مظاهرات شعبية وعمالية حاشدة احتجاجا على سياسات التقشف بالتزامن مع إضراب عام في اسبانيا والبرتغال . ودعت النقابات الكبرى في إسبانيا الى التظاهر اليوم في مدريد ، بينما حذرت وزارة الداخلية من محاولة المتظاهرين منع نواب البرلمان من ممارسة عملهم. وفي البرتغال تقوم النقابة الرئيسية بالتعبئة لإضراب عام ضد سياسة التقشف الحكومية ، فيما يتوقف العمل في معظم الشركات باليونان إضافة الى تنظيم احتجاجات وسط العاصمة اثينا.



مصر تواجه جورجيا إستعدادا لزيمبابوي بتصفيات المونديال

يدخل المنتخب الوطني المصري اختبارا وديا اليوم عندما يحل ضيفا على نظيره الجورجي في اللقاء الذي سيجمع المنتخبين بالعاصمة تبليسي . ويحاول المدير الفني الأمريكي بوب برادلي الاستفادة من المباراة استعدادا لمباراة مصر المرتقبة أمام منتخب زيمبابوي والمقرر إقامتها في مارس المقبل ضمن منافسات تصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال 2014 بالبرازيل



عباس يحشد التأييد الدولي لعضوية فلسطين بالأمم المتحدة

يتوجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم إلى سويسرا في زيارة تهدف لحشد تأييد دولي لمسعى فلسطين الخاص بطلب العضوية في الأمم المتحدة . في المقابل أصدرت الخارجية الإسرائيلية توجيهات لبعثاتها الدبلوماسية في العالم بتكثيف جهودها الدبلوماسية لإحباط سعي السلطة الفلسطينية للحصول على صفة دولة مراقب في الأمم المتحدة .



إستمرار الإشتباكات بين الجيش النظامي والحر في دمشق

إلى الشأن السوري ،، حيث واصل الطيران السوري قصف بلدة رأس العين الحدودية مع تركيا لليوم الثالث على التوالي يأتي هذا فيما تواصلت الاشتباكات بين وحدات من الجيش النظامي ومقاتلي المعارضة في حي التضامن جنوب العاصمة دمشق لليوم الثاني على التوالي. . كانت لجان التنسيق المحلية قد أفادت بمقتل نحو مائة وخمسة وسبعين شخصا أمس بنيران قوات الأسد في مختلف المناطق .



تكليف عبدالله فوزي قائماً بأعمال رئيس شركة المترو

من جانبه كلف وزير النقل محمد رشاد المتيني المهندس عبدالله فوزي بمنصب القائم بأعمال رئيس الشركة المصرية لادارة وتشغيل مترو الأنفاق خلفا للمهندس علي حسين وذلك لحين تعيين رئيس جديد للشركة.
وكان المتيني قد قال لبرنامج صباح أون إن علي حسين طالب بالابتعاد عن منصبه خلال التحقيق معه فيما نسب اليه من شكاوى من قبل بعض العاملين فى الشركة. كما قرر المتيني نقله للعمل بديوان عام الوزارة، والتحقيق الفورى معه بمعرفة المستشار القانونى للوزارة..



البابا تواضروس: لا أخشى صعود الإسلاميين في السياسة

قال بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثاني إنه لا يخشى من صعود الإسلاميين في المشهد السياسي بمصر .
وشدد في تصريحات لصحيفة كويتية على أن تنظيم العلاقة بين جميع فئات المجتمع مسئولية الدولة.



تأجيل محاكمة الجيزاوي لجلسة الخامس من الشهر المقبل

تأجلت إلى جلسة الخامس من ديسمبر محاكمة المواطن المصري أحمد محمد ثروت (الشهير بأحمد الجيزاوي) ومواطنه إسلام محمود بكر وآخر (سعودي) متهمين في قضية تهريب أدوية محظورة للسعودية .وأشارت مصادر إعلامية إلى أن قرار المحكمة السعودية العامة في جدة جاء لرد المتهمين الثلاثة على الأدلة والقرائن المقدمة من المدعي العام والبالغ عددها سبع عشرة ورقة.



مرسي يعقد اجتماعاً وزارياً اقتصادياً مصغراً

عقد الرئيس محمد مرسي بعد ظهر اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة اجتماعا اقتصاديا مصغرا بحضور رئيس مجلس الوزراء و محافظ البنك المركزي ووزيري المالية والتخطيط والتعاون الدولي.واستعرض الاجتماع مجموعة من الملفات الاقتصادية المهمة وفي مقدمتها إجراءات جذب
الاستثمارات لإقامة مشروعات جديدة تولد مزيدا من فرص العمل الى جانب زيادة معدل النمو الاقتصادي ، كما يستعرض تقريرا من وزير التخطيط والتعاون الدولي أخر تطورات المفاوضات مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض مالي..



مرسي يبحث مع آشتون دعم الإتحاد لمصر

وافق الاتحاد الأوروبي على تخصيص حزمة دعم متميزة وغير مسبوقة لمصر تبلغ خمسة مليارات يورو على مدى عامين من خلال مؤسسات الاتحاد
الاوروبي التمويلية . جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الرئيس محمد مرسي مع كاثرين أشتون الممثل الاعلى للعلاقات الخارجية والسياسة الأمنية الاوروبية وذلك بمناسبة مشاركتها في اجتماعات مجموعة العمل المصرية الاوروبية المشتركة بالقاهرة. وعلى هامش اللقاء ، بحث الرئيس مرسي وأشتون سبل التوصل إلى حل للازمة السورية لوقف نزيف دماء شعبها بعيدا عن التدخل الأجنبي .



سمير جعجع يقول إنه ليس عميلاً لأحد

قال رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع إنه لم يكن في أي وقت من الأوقات عميلا لأحد..
وخلال مؤتمر صحفي في بيروت أشار جعجع إلى أن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله لايهمه أن يتعرض لبنان لكارثة طالما أتن في ذلك تنفيذا لأجندة إقليمية ضالع فيها نصرالله حسب قوله.


عباس يواصل حشد التأييد الدولي لعضوية فلسطين

كشف نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية عن أن الكونجرس الأمريكي سيمتنع عن دفع حصة واشنطن في ميزانية الأمم المتحدة حال توجه الفلسطينيين للمنظمة الدولية للحصول على صفة مراقب.
من جانبها أصدرت الخارجية الإسرائيلية توجيهات لبعثاتها الدبلوماسية في العالم بتكثيف جهودها الدبلوماسية لإحباط سعي السلطة الفلسطينية للحصول على صفة دولة مراقب في الأمم المتحدة .
يأتي هذا في الوقت الذي يتوجه فيه الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم إلى سويسرا في زيارة تهدف لحشد التأييد الدولي في هذا الشأن .



مصادر أمنية تنفي سقوط صواريخ على إسرائيل من سيناء

نفى مراسل أون تي في بشمال سيناء نقلا عن مصادر أمنية سقوط أي صواريخ على إسرائيل إنطلاقا من سيناء . كانت مصادر اعلامية اسرائيلية قد أفادت بسقوط أربعة صواريخ على جنوب إسرائيل دون وقوع اصابات أو اضرار جسيمة . وأضافت المصادر أنه تم إستدعاء قوة من الجيش الاسرائيلي لموقع الحادث فور وقوعه .



محافظ كفر الشيخ يتفقد مبنى الحزب الوطني المنحل

تفقد اليوم المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ مبنى الحزب الوطني المنحل بمدينة كفر الشيخ المكون من طابقين ليتم تسليمه للقضاء الإداري ولمحاكم مجلس الدولة لحصولهما على حكم نهائي واجب النفاذ .وأكد الحسيني أنه سيتم بحث نقل أو إبقاء مقر نادي الشباب الوطني ومنظمة حقوق الإنسان اللذان كانا يستخدمان الدور الأرضي للمبنى في أنشطتهما كمقر أساسي لهما بعد الثورة .



محافظ البحيرة يفتتح وحدة مرور إيتاي البارود

قام المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة بافتتاح وحدة مرور ايتاى البارود التى تخدم أربعين الف سيارة بمركزى ايتاى البارود و شبراخيت . رافق المحافظ اللواء محمد حبيب مدير أمن المحافظة واللواء طارق الناغى نائب مدير الامن واللواء محمد الخليصى مدير ادارة البحث الجنائي.
وصرح العميد عبد السميع وهدان مدير ادارة المرور بالبحيرة ان افتتاح الوحدة يأتى فى اطار تخفيف العبء عن المواطنين والقضاء على الزحام بوحدات المرور .



وقفة احتجاجية لعدد من أهالى السرو بدمياط ضد المحافظ

نظم العشرات من اهالى مدينة السرو وقفة احتجاجية صباح اليوم امام مجلس مدينة السرو ضد اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط والدكتور عبد القوى خليفة وزير المرافق بسبب عدم الاستجابة لمطالبهم في تطوير محطة مياه الشرب بالمدينة . واكد محمد الموافى منسق اللجنة الشعبية للدفاع عن اهالى المدينة انه سيتم تصعيد الوقفات الإحتجاجية والإعتصامات حتى تحقق مطالبهم بالحصول على كوب ماء نظيف خال ِ تماماً من الملوثات الكيميائية التى تهدد صحة المواطنين بالمدينة .



محافظ دمياط يبحث مع القنصل الروسي دعم العلاقات

بحث اللواء محمد علي فليفل محافظ دمياط مع القنصل العام لدولة روسيا الإتحادية سبل دعم أواصر الصداقة بين دمياط والجانب الروسي .و أعرب القنصل الروسي خلال اللقاء عن تقديره لشعب دمياط مضيفا أن الهدف من الزيارة هو إستئناف التعاون بين البلدين على كافة المستويات المحلية والتجارية والإقتصادية . من جانبه أشاد المحافظ بالعلاقات المتينة بين البلدين داعيا إلى تفعيل إتفاقيات التعاون وتبادل الوفود والخبرات وفتح أسواق جديدة للأثاث الدمياطي بروسيا .



إعلان نتائج انتخابات برلمان جامعة القناة

لأول مرة فى تاريخ جامعة القناة بعد ثورة يناير ،، أجريت اليوم فعاليات انتخابات أول برلمان طلابى بعد الثورة بجامعة قناة السويس شارك فيها 230طالب وطالبة لاختيار 23عضوا ببرلمان الجامعة بينهم الرئيس والوكيلين بحضور د محمود عبد المحسن نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
وقال حسن عطية مدير النشاط الثقافى بالجامعة أن الانتخابات تمت فى اجواء هادئة حيث عجز طلاب الاخوان المسلمين والسلفيين عن الفوز بأى منصب قيادى بالبرلمان .



ندوة بجامعة الفيوم للإحتفال بذكرى الهجرة النبوية

تحت عنوان "الهجرة النبوية والواقع المعاصر" ،، نظم اتحاد طلاب جامعة الفيوم ندوة بمناسبة الاحتفال بذكرى الهجرة النبوية بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة بحضور الشيخ فوزى عبد العزيز اليمانى الاستاذ بجامعة الأزهر . وفي كلمته أشار الشيخ اليماني إلي الهجرة والدروس المستفادة منها وكيفية تطبيقها فى الوقت الراهن للنهوض بالأمة والقضاء على السلبيات المنتشرة فى المجتمع . وفي كلمته أشار الدكتور حاتم عبدالعظيم أستاذ أصول الفقه إلى أن الهجرة هى من أهمّ وأخطر أحداث المسيرة النبوية المباركة التي غيَّرت وجه التاريخ .


إعتصام طلاب مدرسة الجامعة بأسيوط لسوء المعاملة

اعتصم طلاب مدرسة الجامعة الثانوية بأسيوط احتجاجا على سوء معاملة إدارة المدرسة لهم بعد فصل أحد الطلاب بدون مبرر وعدم استجابتها لمطالب الطلاب . و قال احد الطلاب أن اغلب طلاب المدرسة قاموا بالتحويل للمنازل بسبب سوء إدارة المدرسة تمييز بعض الطلاب عن غيرهم . واشار احد المدرسين بالمدرسة أن المشرف العام قام بمنع بعض الطلاب من دخول الامتحان على الرغم من موافقة مديرة المدرسة .



صالونات بمعرض الكتاب بجامعة جنوب الوادي بقنا

نظمت أسرة الميدان التابعة لحزب الدستور في قنا معرضا للكتاب والقراءة بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادى . ويقوم المعرض بتوفير مجموعة متنوعة من الكتب فى مختلف المجالات السياسية والادبية والتاريخية بالاضافة لتنظيم صالونات ثقافية وادبية وشعرية على هامش المعرض .



وقفة للعاملين بشركة السويس للتنمية أمام المحافظة

بهدف تحسين أحوالهم المادية ،، نظم عدد من العاملين بشركة السويس للتنمية الصناعية بخليج السويس وقفة احتجاجية أمام ديوان عام المحافظة رافعين لافتات تطالب برحيل عدد من المسئولين بالشركة ورفع الظلم عنهم على حد وصفهم . وهدد العمال بالتصعيد خلال الاسبوع القادم في حالة عدم تحقيق مطالبهم التى وصفوها بالمشروعة مناشدين رئيس الشركة التدخل والتحقيق فى هذ الامر


مديرية أمن أسوان تشيع أحد شهدائها من ضباط الشرطة

شارك الاف المواطنين من محافظات اسوان والاقصر وقنا في الجنازة العسكرية التى نظمتها مديرية أمن أسوان لتشييع جثمان شهيد الشرطة النقيب محمد أبو النصر مشالي معاون مباحث مركز أسوان والذي لفظ أنفاسه الأخيرة بمستشفى المعادي للقوات المسلحة . كان الرائد الشهيد محمد مشالي مشاركا في الخدمات الأمنية بقرية أبو الريش عقب اندلاع أعمال عنف فيها راح ضحيتها شاب وأصيب فيها تسعة اشخاص بداية الشهر الجاري ، وإثر تجدد أعمال العنف أصيب الضابط الشهيد برصاصة في ساقه وتوفي علي إثرها .



وقفة إحتجاجية لموظفي التضامن الإجتماعي بالبحر الأحمر

نظم العشرات من موظفي مديرية التضامن الاجتماعي بالبحر الأحمر صباح اليوم وقفة إحتجاجية للمطالبة بعمل كادر خاص لهم و المساواة بالعاملين فى التأمينات الإجتماعية فى صرف الحوافز الشهرية ومكافأة نهاية الخدمة . طالب المتظاهرون أيضا خلال وقفتهم الرئيس محمد مرسى بالعمل على حل مشكلاتهم مؤكدين أنهم سيقومون بتصعيد الإحتجاجات بإغلاق الحضانات و الجمعيات التابعة لمديرية الشئون الإجتماعية في حالة تجاهلهم .



أهالي شهداء الثورة يقتحمون مبنى محافظة الإسكندرية

قام عدد من أهالى وشهداء مصابي الثورة بإقتحام مبنى المجلس الشعبى المحلى المقر المؤقت لمحافظة الإسكندرية وذلك لعدم تحقيق مطالبهم، وقاموا بتحطيم الباب الحديدى فى الدور الأول الموجود به مكتب المحافظ . كان بعض من مصابي الثورة وأهالى الشهداء قد توجهوا إلى مبنى المحافظة للمطالبة بتوظيف ذويهم وتوفير شقق لهم .



431 إزالة إشغالات فى حملة أمنية بالدقهلية

وفي إطار جهود إستعادة الأمن ،،، شنت مديرية أمن الدقهلية حملة أمنية بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة بأجهزتها النوعية مدعومة بتشكيل من قطاع الأمن المركزي تحت اشراف اللواء مصطفى باز مدير الامن . و أسفرت الحملة عن ضبـط 17قضيـــة إشغـال طريـق و 431 إزالـــة إشغالات متنوعة بجانب ضبط العديد من المخالفات المرورية ، وفى مجال التموين تم ضبـط عدد من المقاهي التي تعمل بدون ترخيص



مجلس نقابة المهندسين بالفيوم تعقد اجتماعا مع المحافظ

عقد مجلس نقابة المهندسين بالفيوم اجتماعا مع محافظ الفيوم لمناقشة أهم القضايا التي تعاني منها المحافظة ودور النقابة لايجاد حلول لها . تناول الاجتماع عدة قضايا منها مناقشة مشكلة مرتبات المهندسين المؤقتين بمديرية الإسكان و حادث السكة الحديد بالفيوم . كما تطرق الاجتماع لموضوع تدوير القمامة وعرض مجلس النقابة استعداده لتنظيم ورشة عمل تضم المتخصصين ورجال الأعمال الراغبين في الاستثمار في هذا المجال ووضع حل لهذه المشكلة



قرار جمهوري بنقل تبعية مستشفى أسوان التعليمي للجامعة

اصدر الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية القرار الجمهوري رقم327 لسنة 2012بنقل تبعية مستشفى اسوان التعليمى الى مستشفى اسوان الجامعى . وتضمن القرار ان يكون المستشفى مقراً نظرياً لكلية الطب للاستفادة بكل إمكانياتها سواء كانت مباني أو أجهزة طبية أو كوادر بشرية ، وذلك من أجل رفع مستوي الخدمة الطبية في أسوان وجنوب الصعيد .



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 14 نوفمبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



شركة المياه بسوهاج تستعرض مشروعات الوكالة الأمريكية

استقبلت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمتابعة وتقييم انجازات مشروع دعم قطاع مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة . وقال اللواء المهندس محمود نافع رئيس مجلس إدارة الشركة أن اللقاء ركز على استعراض أهم المشروعات التي تم تنفيذها بالتعاون مع هيئة المعونة الأمريكية . وعقب انتهاء اللقاء ، تفقد الوفد بعض المشاريع التي تم تنفيذها بعدة قرى بالمحافظة .



عمال القناة لرباط وأنوار السفن يغلقون أبواب الشركة

قام عمال فرع شركة القناة لرباط وأنوار السفن بالسويس التابعة لهيئة قناة السويس بغلق ابواب الشركة بمنطقة بورتوفيق ووقف العمل بشكل نهائى وعدم دخول او خروج الموظفين الاداريين . يأتي ذلك بعد اعتصامهم امس امام مقر الشركة لعدم تحرك الهيئة من أجل تمكينهم من تفعيل الارض المخصصة لبناء وحدات سكنية عليها . و ناشد العاملون الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة بالتدخل ورفع الظلم عنهم وبناء الأرض أو توفير مساكن لهم أسوة بجميع العمال في شركات قناة السويس .




قنديل يشيد بجهود رجال الشرطة والأجهزة الأمنية

نفى مراسل أون تي في بشمال سيناء نقلا عن مصادر أمنية سقوط أي صواريخ على إسرائيل إنطلاقا من سيناء . كانت مصادر اعلامية اسرائيلية قد أفادت بسقوط أربعة صواريخ على جنوب إسرائيل دون وقوع اصابات أو اضرار جسيمة . وأضافت المصادر أنه تم إستدعاء قوة من الجيش الاسرائيلي لموقع الحادث فور وقوعه .



قنديل يشيد بجهود رجال الشرطة والأجهزة الأمنية

أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أن الدولة لا تدخر وسعا فى تقديم كافة الإمكانيات والتعزيزات الأمنية التي تكفل لرجال الشرطة استكمال مسيرتهم الناجحة . كما أشاد قنديل بالجهود التى تبذلها الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية لإرساء محددات الأمن الداخلي بالبلاد، وما حققته من نجاحات فى شتى المجالات خاصة فى مجال مواجهة عناصر الإجرام. جاء ذلك خلال اجتماع موسع لرئيس الحكومة مع وزير الداخلية وعدد من قيادات الداخلية ممن شملتهم حركة الشرطة الأخيرة .



25 عضواً يهددون بالإنسحاب من التأسيسية

أعلن خمسة وعشرون عضوا من أعضاء الجمعية التأسيسية للدستور انسحابهم اليوم من المشاركة في أعمال اللجنة العامة للجمعية وتعليق عضويتهم فيها ، كما هددوا بالانسحاب رسميا اعتبارا من الأحد المقبل من الجمعية التأسيسية وذلك مالم تتم الاستجابة لمطالبهم وتنفيذ ملاحظاتهم. وقد أصدر هؤلاء الأعضاء بيانا برروا فيه قرارهم بعدم قيام الجمعية بكامل أعضائها بمناقشة مشروع الدستور والاكتفاء بتمرير المواد الواردة من اللجان دون مناقشة جادة ، مع تكليف مجموعة مصغرة يمثل أعضاؤها اتجاها محددا يقتصر عليه إبداء الرأي النهائي في مواد الدستور.



الرئاسة: الحوار حول إعداد الدستور مستمر

في سياق متصل ، أكد ياسر علي ، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الحوار حول إعداد الدستور وعمل الجمعية التأسيسية مستمر، مشيرا إلى أن مؤسسة الرئاسة تؤكد عدم تدخلها في أعمال الجمعية وأن الهدف من اللقاءات التي يجريها الرئيس مع مختلف القوى الوطنية هو تقريب وجهات النظر والوصول إلى توافق حول المواد المختلف عليها. وقال المتحدث باسم الرئاسة أن هذه اللقاءات أسفرت عن نتائج طيبة وأن الحوار بين القوى مازال يحتاج الى جولات أخرى .



مقتل قائد عسكري بحماس في غارة إسرائيلية على غزة

ارتفع عدد قتلى الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة إلى أربعة في الأقل بينهما قائد كتائب عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس أحمد الجعبري . من ناحيتها نددت كتائب القسام بعملية اغتيال الجعبري مؤكدة انها ستفتح أبواب الجحيم على إسرائيل . في غضون ذلك أفاد شهود عيان بقيام الطائرات الإسرائيلية بقصف أهداف متفرقة بغزة بينها عدد من المقار التابعة لشرطة حماس .



أردوغان يمنح صلاحية للجيش لإسقاط الطائرات السورية

منح رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، صلاحية للجيش بإسقاط الطائرات الحربية والمروحية السورية في حال انتهاكها الأجواء التركية.
وذكرت وسائل اعلام تركية أن القرار جاء بعد زيادة الطلعات الجوية للطائرات الحربية السورية وقصفها قرية "رأس العين" المتاخمة للبلدات والقرى التركية بمحافظة "أورفة"، إضافة إلى تحليقها على بعد أقل من مسافة خمسة كيلومترات على عكس ما ورد في بروتوكول حلب الموقع بين البلدين عام الف وتسعمائة وواحد وسبعين .


إصابات أفراد الشرطة في إحتجاج على رفع الدعم عن الوقود

شددت قوات الأمن الاردنية من إجراءاتها غداة إصابة عشرة من قوات الأمن بعد إطلاق أعيرة نارية عليهم من قبل محتجين على رفع الدعم عن المشتقات النفطية.



سي آي إيه تنفي ادعاءات باحتجاز مسلحين بليبيا

نفت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية إدعاءات ، بولا برودويل، عشيقة مدير الوكالة السابق الجنرال ديفيد بترايوس، بأن الوكالة احتجزت مسلحين في ليبيا قبل الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي في سبتمبر الماضي. وقال المتحدث باسم السي آي ايه ، إن الوكالة لم تعد تحتجز أشخاصا لديها. كان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد جرد وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية في 2009 من سلطتها في الاحتفاظ بأي سجناء .



مفوضية حقوق الإنسان في كينيا تعرب عن قلقها

عبر مسئولون في مفوضية حقوق الإنسان في كينيا عن قلقهم إزاء الوضع الأمني في البلاد، وذلك بعد سلسلة من الهجمات التي استهدفت ضباط شرطة، كان آخرها هجوم أوقع اثنين وثلاثين ضابطا .



إسلام أباد تفرج عن سجناء من حركة طالبان الأفغانية

وافقت باكستان اليوم في محادثات مع مفاوضين أفغان على الإفراج عن سجناء من حركة طالبان الأفغانية . وقال مسوؤل أفغاني إن بلاده غير متأكدة مما إذا كان بإمكانهم القيام بدور مهم في مفاوضات السلام، لكنه أكد أن هذه لفتة إيجابية من باكستان لدفع جهود السلام . من جانبه صرح مسؤول كبير في الجيش الباكستاني أنه لم يتقرر بعد ما إذا كان الملا عبد الغني بردار الرجل الثاني السابق في طالبان الأفغانية سيكون من بين المفرج عنهم.



طلب بمحاكمة جندي أمريكي بعد إتهامه بقتل 16 أفغانياً

طلب مدع عام عسكري محاكمة جندي امريكي متهم بقتل ستة عشر افغانيا خلال خدمته في افغانستان أمام محكمة عسكرية . وفي اليوم الاخير من الاستماع إلى شهود الواقعة في قاعدة لويس ماكورد العسكرية ، أشار القرار الاتهامي الى وحشية المجزرة التي اتهم بتنفيذها الجندي روبرت بيلز. وبحسب المدعي العام فإن بيلز غادر معسكره ليلة الحادي عشر من مارس الماضي في اقليم بانجاوي بولاية قندهار جنوب افغانستان ، حيث قام بقتل ستة عشر شخصا في قريتين مجاورتين بينهم تسعة أطفال ثم عاد الى قاعدته وسلم نفسه.



مون يدين أعمال العنف في منطقة أبيي المتنازع عليها

ادان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، سلسلة من الحوادث التي وقعت في منطقة أبيي المتنازع عليها بين دولتي السودان خلال اليومين الماضيين، ما أدى إلى وفاة أحد الموظفين وإصابة آخر . ودعا الأمين العام الي عودة الهدوء في أبيي وتسوية النزاعات عن طريق الحوار. كما أعرب مون عن قلقه الشديد لعدم انشاء مؤسسات منطقة أبيي المشتركة بما في ذلك جهاز الشرطة .



إعصاران كبيران يجتاحان غربي اليابان دون سقوط ضحايا

اجتاح إعصاران كبيران محافظة أكاياما غربي اليابان دون أن ترد أنباء عن سقوط ضحايا أو وقوع أضرار. وذكرت وكالة الأرصاد الجوية أن الإعصار استمر لنحو عشر دقائق وتفكك قبل وصوله الى الأرض. ويندر وجود الأعاصير نسبيا في اليابان إلا أن الوكالة أصدرت تحذيرات من هبوب رياح قوية وبرق وأعاصير.



رئيس الوزراء الأردني يحمل الحكومة مسئولية المحروقات

من جانبه أكد عبدالله النسور رئيس الوزراء الأردني أن الزيادات التي قررتها الحكومة على المحروقات لن يتضرر منها الفقراء أو متوسطي الدخل وإنما سيدفعها المقيمون بالأردن من غير الأردنيين وكذلك الأسر المقتدرة . وأكد النسور أن قرار زيادة الأسعار هو قرار من جانب الحكومة الأردنية وليس أي شخص آخر ولا من عمل الإعلام أو الأحزاب .



عشرات الآلاف يتابعون كسوف كلي نادر للشمس في استراليا

شاهد عشرات الآلاف من العلماء والسياح وهواة الفلك كسوف كلي نادر للشمس في استراليا . وتسبب الكسوف في تخييم الظلام على مائة وخمسين كيلو مترا شمالي استراليا، قبل أن يعبر إلى الجزء الشمالي الشرقي من البلاد . واستمر الظلام أكثر من دقيقتين في المناطق التي كانت فيها الرؤية واضحة باستراليا. وتزاحم المواطنون لمشاهدة الحدث من خلال نظارات واقية وكاميرات تصور الشمس على شاشات مؤقتة.



مسئول بصندوق النقد يؤكد على نجاح المفاوضات بشأن القرض

أكد النائب الأول لمديرة صندوق النقد الدولي ديفيد ليبتون نجاح المناقشات مع مصر بشأن برنامج قرض من الصندوق واصفا تلك المفاوضات بأنها جاءت "مثمرة للغاية" دون أن يحدد إطارا زمنيا للتوصل إلى اتفاق ، من جهة أخرى أعلنت مصادر بالحكومة قرب توقيع مذكرة تفاهم مع الصندوق بشأن قرض بقيمة 8ر4 مليار دولار قبل مغادرة فريق الصندوق للقاهرة اليوم .



الأجهزة الرقابية توافق على إدراج هيئة الرقابة المالية

وافقت لجنة الأجهزة الرقابية بتأسيسية الدستور على إدراج هيئة الرقابة المالية كواحدة من الهيئات الرقابية المستقلة في الدستور الجديد الذي يجرى إعداده حاليا . من جانبه قال رئيس هيئة الرقابة المالية الدكتور أشرف الشرقاوي أن هذه الخطوة تمثل انطلاقة كبيرة للاقتصاد المصري واستقلالية الأجهزة الرقابية والتنظيمية، بما لايترك مجالا للتدخل السياسي في عمل هذه الأجهزة ، ويعزز استقرار السياسات المالية للأنشطة الاقتصادية.



12 قتيلاً ومصاباً في تجدد للقصف على كردفان بالسودان

تعرضت مدينة كادوقلي عاصمة ولاية جنوب كردفان السودانية إلى قصف جديد قامت به الحركة الشعبية ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وإصابة سبعة آخرين . وذكرت وسائل اعلام سودانية أن كادوقلي تعرضت لقصف عشوائي بخمس دانات ، قبل أن تنتشر القوات المسلحة السودانية حول المدينة . من جانبه ، حمل والي جنوب كردفان الحركة الشعبية قطاع الشمال استمرار الحرب بالولاية ، متهمها برفض مبادرة الرئيس عمر البشير التي تركزت على وقف إطلاق النار العام الماضي .



المركزي يحتل المرتبة 52 من بين 62 بنكاً مركزياً

كشف تقرير المنتدى الاقتصادى العالمى الصادر عن العام ألفين وأحد عشر أن البنك المركزى المصرى إحتل المركز الأثنين والخمسين من بين أثنين وستين بنكا مركزيا تناولها المنتدى فيما يتعلق بمعدلات الشفافية والمعلومات التى أتاحها خلال عام الثورة. وتراوحت معدلات الشفافية بين البنوك التى تناولها التقرير فيما بين 0 و 15 نقطة، ليحصل المركزى المصرى على ثلاث نقاط فقط، فى حين تصدر البنك المركزى السويدى المرتبة الأولى، ليحصل على الخمس عشرة نقطة كاملة.



فضائح العسكريين في الولايات المتحدة يطال الجنرال

بات الجنرال جون ألين قائد قوات المعونة الأمنية الدولية في أفغانستان ، الضحية الجديدة للفضيحة الأخلاقية التي لحقت بديفيد بترايوس مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية المستقيل



قنديل: الحكومة تتجه لرفع معدل النمو الاقتصادي إلى 3.5

أكد رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل على إتجاه الحكومة لرفع معدل النمو الاقتصادي إلى ثلاثة ونصف بالمئة خلال العام المالي الحالي على أن يصل إلى أربعة ونصف بالمئة بحلول العام المالي المقبل. يأتى ذلك بعد أن توقعت الحكومة تحقيق معدل نمو يتراوح بين أربعة وأربعة ونصف بالمئة في ميزانيتها لعام ألفين واثنى عشر ألفين وثلاثة عشر .



طرح 80 ألف فدان للاستثمار الزراعي بالمزاد العلني

قررت الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية طرح ثمانين ألف فدان للاستثمار الزراعي بالمزاد العلني في سيناء نهاية نوفمبر على أن يتملكها المصريين فقط مع وضع ضوابط تتضمن عدم تخصيص الأراضى لغير المصريين. وسيتم سحب الأراضي من المخالفين للقواعد التى أقرها مجلس الوزراء خلال اجتماعه الذي عقده الأسبوع الماضى برئاسة الدكتور هشام قنديل.



ميقاتي يفتتح فعاليات المؤتمر المصرفي العربي السنوي

يفتتح رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، الجمعة المقبل، فعاليات المؤتمر المصرفي العربي السنوي، والذي ينعقد بعنوان (الاستقرار الاقتصادي في مرحلة انعدام اليقين). ينظم المؤتمر اتحاد المصارف العربية، بالتعاون مع مصرف لبنان، وجمعية مصارف لبنان، والاتحاد الدولي للمصرفيين العرب، والاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية، ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية، والمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، بالإضافة إلى اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي.



يوم غضب في عدة دول أوروبية احتجاجاً على خطط التقشف

شهدت عدة دول في أوروبا اليوم مظاهرات شعبية وعمالية حاشدة احتجاجا على سياسات التقشف بالتزامن مع إضراب عام في اسبانيا والبرتغال .



وزير الخزانة يحذر الإستمرار بالعمل بالسياسات المالية

حذر وزير الخزانة الأمريكي تيموثي جايتنر من الإستمرار بالعمل بالسياسات المالية الحالية ، وهو ما قد يؤدي إلي تفاقم العجز فى الموازنة. وأوضح جايتنر أنه لم يتبق سوى سبعة اسابيع أمام حكومة أوباما والكونجرس للاتفاق بشأن كيفية التعامل مع زيادات ضريبية وتخفيضات في الإنفاق بقيمة ستمائة مليار دولار .



عجز الموازنة يرتفع خلال شهر أكتوبر إلى 120 مليار دولار

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية إرتفاع العجز فى الموازنة خلال شهر أكتوبر الماضي ليصل إلى مائة وعشرين مليار دولار فى الشهر الأول من السنة المالية في عام الفين وثلاثة عشر . وأرجعت وزارة الخزانة أسباب الإرتفاع إلى تفاقم المصروفات لتسجل ثلاثمائة وأربعة مليارات دولار مقابل مئتين واثنين وستين مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي فيما تزايدت الإيرادات بمعدل أقل لتسجل مائة وأربعة وثمانين مليار دولار مقابل مائة وثلاثة وستين مليارا خلال فترة المقارنة .



وزير خارجية اليونان يؤكد عدم تأثر استثمارات بلاده

وفي تصريح خاص لأون تي في ، أكد وزير الخارجية اليوناني أن حجم الاستثمارات اليونانية في مصر لم تتأثر بعد ثورة يناير رغم ما تمر به اليونان من أزمة اقتصادية .



تويوتا موتور تقرر إستدعاء أكثر من 2 ونصف مليون سيارة

قررت تويوتا موتور استدعاء أكثر من اثنين ونصف مليون سيارة حول العالم بسبب مشكلة في مضخة المياه وعيب في محور التوجيه . يأتي ذلك في أحدث موجة من مشكلات الجودة التي تواجهها أكبر شركة يابانية لتصنيع السيارات. ولم يبلغ عن حوادث مرتبطة بهاتين المشكلتين اللتين تم الإعلان عنهما اليوم . وتحاول تويوتا تحسين سمعتها بعد سلسلة من الاستدعاءات الواسعة شملت 14 مليون سيارة خلال السنوات القليلة الماضية، معظمها في الولايات المتحدة.



تراجع الين اليابانى بنحو كبير أمام الدولار الأمريكي

تراجع الين اليابانى بنحو كبير أمام الدولار الأمريكي بعد تصريحات رئيس الوزراء الياباني يوشيهيكو نودا بأنه قد يحل مجلس النواب في السادس عشر من نوفمبر الجاري ليسجل الدولار ما قيمته تسعة وسبعين فاصل اثنين وثمانين ينا .
يأتي ذلك وسط توقعات بأن تفرز الإنتخابات المقبلة حكومة جديدة أكثر صرامة فى الضغط على البنك المركزي لتيسير سياساته النقدية.



جولة في أخبار الاقتصاد 14 نوفمبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها




الرئيس مرسي يصدر قرارا بسحب السفير المصري لدى إسرائيل


أصدر الرئيس محمد مرسي قرارا بسحب السفير المصري لدى إسرائيل على خلفية العدوان على قطاع غزة ،، كما وجه الرئيس مرسي وزارة الخارجية باستدعاء السفير الاسرائيلي بمصر وتسليمه رسالة احتجاج على الاعتداءات الاسرائيلية على غزة ... ووجه الرئيس مرسي ايضا مندوب مصر في الأمم المتحدة للدعوة لجلسة طارئة في مجلس الأمن للتباحث بشأن الاعتداءات الاسرائيلية على غزة . .كانت مصر قد أدنت على الغارات الجوية التي تشنها إسرائيل حاليا على قطاع غزة وطالبت تل أبيب بوقف تلك الغارات فورا وتفادي كل ما من شأنه تصعيد الموقف.




بن حلي: اجتماع طارىء السبت لمناقشة التطورات في غزة


قال السفير أحمد بن حلي الأمين العام المساعد للجامعة العربية في تصريحات / لأون تي في / إن الاجتماع الطارىء لوزراء الخارجية العرب لمناقشة التطورات في غزة سيعقد السبت المقبل بمقر الجامعة العربية بالقاهرة. من جانبه قال الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ان الرئيس مرسي قد وجه خلال اتصال هاتفي معه بالدعوة لعقد اجتماع طارىء لوزراء الخارجية العرب .




عباس يدعو لجلسة طارئة لمجلس جامعة الدول العربية


وكان الدكتور بركات الفرا سفير فلسطين لدى القاهرة اعلن ان الرئيس محمود عباس دعا لعقد جلسة طارئة لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى السفراء المندوبين الدائمين لمناقشة العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة واتخاذ التدابير اللازمة لوقف هذا العدوان. وقال الفرا ان التصعيد الإسرائيلى يأتى فى إطار الجهود المستميتة لوقف السلطة الوطنية عن مسعاها نحو الأمم المتحدة لنيل صفة دولة غير مراقب فى المنظمة الدولية .




موردخاي يشير إلى احتمالات استمرار قصف غزة لأيام


من جانبه أكد وزير الدفاع إيهود باراك أن الجيش الإسرائيلي سيفعل ما يراه ضروريا لاستعادة الهدوء في الجنوب. وأشار باراك إلى أن العمليات التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي قضت على معظم صواريخ "فجر" طويلة المدى التي تطلقها حركة "حماس" على الجنوب الإسرائيلي .
كما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يواف موردخاي أن الغارة الجوية التي يشنها سلاح الجو الإسرائيلي على قطاع غزة من شأنها القضاء على الصواريخ الفلسطينية العابرة للحدود، مشيرا إلى احتمالات استمرار قصف غزة لأيام. ووفقا للمتحدث ، فإن الجيش الإسرائيلي قصف مساء اليوم أكثر من عشرين موقعا تحت الأرض لإطلاق الصواريخ تابعة لحركتي حماس والجهاد الإسلامي.




نتنياهو يؤكد أن الجيش مستعد لتوسيع العملية في غزة


قال رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو أن العملية العسكرية الاسرائيلية في قطاع غزة رسالة واضحة لحركة حماس والمنظمات الفلسطينية الاخرى مشيرا الى ان الجيش الاسرائيلي مستعد لتوسيع العملية في القطاع اذا كان هناك حاجة لذلك بحسب قوله.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق