شارك مع اصدقائك

13 نوفمبر 2012

برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 13 نوفمبر 2012 من قناة ONTV التأسيسية تناقش بعض مواد الدستور الجديد قبل إقرارها و قنديل يستعرض خطة حكومته للتنمية المتكاملة أمام مرسي و مرسي يلتقي أبو مازن اليوم لبحث مستجدات الشأن الفلسطيني


اهم اخبار مصر و الدول العربية و العالمية و البورصة المصرية و حركات التداول و مؤشرات البورصة يوتيوب كاملة


شارك الخبر مع اصدقائك على الفيس بوك و تويتر و جوجل +1 من اعلى الصفحة


ONtv Livestreaming - البث الحي



مع تمنياتى بمشاهدة ممتعة

و لنبداء


برنامج ON Time حلقة الثلاثاء 13 نوفمبر 2012 من قناة ONTV

التأسيسية تناقش بعض مواد الدستور الجديد قبل إقرارها

يستأنف أعضاء الجمعية التأسيسية لوضع مشروع الدستور اليوم مناقشة بعض مواد الدستور الجديد قبل إقرارها. يأتي هذا غداة موافقة أعضاء الجمعية التأسيسية على إحالة المادة الثانية من مسودة الدستور، والخاصة بالشريعة الإسلامية، إلى لجنة الصياغة المصغرة.
كما قررت الجمعية أمس ، تأجيل النظر في الاقتراح المقدم من أحد أعضائها بإضافة مادة لباب الأحكام العامة في مسودة الدستور، بشأن العزل السياسي، والمتعلقة ببعض أعضاء في الحزب الوطني المنحل.



قنديل يستعرض خطة حكومته للتنمية المتكاملة أمام مرسي

يرأس الرئيس محمد مرسي اجتماعا اليوم لمجلس الوزراء بحضور رئيس المجلس الدكتور هشام قنديل وجميع الوزراء . ومن المقرر أن يقدم قنديل لرئيس الجمهورية خطة الحكومة للتنمية المتكاملة . كان الدكتور علاء الحديدي المتحدث باسم مجلس الوزراء قد أوضح في وقت سابق أن رئيس الحكومة سيؤكد خلال لقائه مرسي عدم التنازل عن تحقيق أهداف ثورة الخامس والعشرين من يناير .



مرسي يلتقي أبو مازن اليوم لبحث مستجدات الشأن الفلسطيني

يستقبل الرئيس محمد مرسي اليوم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لمناقشة آخر تطورات القضية الفلسطينية ومساعي الانضمام للأمم المتحدة . من جانبه أشاد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي بالدعم الذي تقدمه مصر للجهود الفلسطينية للحصول على العضوية في الأمم المتحدة . وأشار المالكي إلى أن أبو مازن سيغادر القاهرة بعد لقاء مرسي متوجها إلى سويسرا ومنها إلى فرنسا في إطار الجهود لحشد التأييد الدولي لطلب فلسطين في المنظمة الدولية .



الجامعة العربية تدعم طلب فلسطين لتصبح دولة غير عضو

من جهته قال الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي إن مجلس الجامعة قرر التأكيد على مساندة طلب فلسطين الحصول على صفة دولة غير عضو على حدود الرابع من يونيو. وأضاف أن الاتصالات مستمرة لدعم هذا الطلب. ولفت العربي إلى أن طلب العضوية الكاملة موجود في مجلس الأمن وإلى أن يتم البت في هذا الطلب فإن فلسطين سوف تطلب وضع دولة غير عضو.
تصريح



مقتل فلسطينيين وسلسلة غارات جديدة على غزة

أفادت مصادر طبية في غزة بمقتل مواطنين اثنين متأثرين بجروح أصيبا بها في قصف إسرائيلي على حي الشجاعية مساء السبت الماضي. يأتي هذا فيما شن سلاح الجو الإسرائيلي صباح اليوم سلسلة غارات على أهداف مختلفة في قطاع غزة دون أنباء عن وقوع إصابات. في المقابل تبنت فصائل من المقاومة بغزة إطلاق عدة صواريخ نحو اهداف اسرائيلية على حدود القطاع الليلة الماضية.



قوات الأسد تواصل حملتها العسكرية على بلدة رأس العين

إلى الشأن السوري ، حيث أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان سقوط أربعة عشر قتيلا اليوم بنيران القوات النظامية في مناطق متفرقة. يأتي هذا فيما قصفت مقاتلات الجيش النظامي لليوم الثاني على التوالي بلدة رأس العين المتاخمة للحدود التركية ، وذلك غداة مجزرة ارتكبتها قوات الأسد في البلدة. وفي العاصمة دمشق اقتحمت أعداد كبيرة من عناصر الجيش النظامي مدعومة بآليات ثقيلة حي التضامن ، فيما ذكر ناشطون أن اشتباكات عنيفة دارت الليلة الماضية بين عناصر الجيش ومقاتلي المعارضة في شارع فلسطين بريف دمشق.


تحفظات أوربية على بعض شخصيات الإئتلاف السوري الجديد

أبدى رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز، تحفظه على شخصيات بعينها داخل الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية دون أن يسميها . وأوضح أن التفاهم على تشكيل ائتلاف للمعارضة السورية لا يعني إقامة حكومة ديمقراطية حسب تعبيره . كان المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية قد أعلن الليلة الماضية الاعتراف بالائتلاف الجديد ممثلا شرعيا للشعب السوري ، مطالبا المجتمع الدولي باتخاذ الإجراء نفسه .



إجتماع وزراء خارجية العرب وأوروبا بالجامعة العربية

بدأ اليوم في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة ، الاجتماع المشترك الثاني لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي والدول العربية. ويهدف الاجتماع إلى بحث سبل تنمية مجالات التعاون العربي الأوروبي في المجالات السياسية والاقتصادية وقضايا الهجرة ومكافحة الإرهاب ومواجهة الأزمات. وأشارت وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى أن مشروع إعلان القاهرة الذي سيعتمده وزراء الخارجية العرب والأوروبيون سيتضمن الاتفاق على أهمية الحوار السياسى المنظم والمكثف القائم على اجتماعات منتظمة على جميع المستويات بين ممثلى الدول الأعضاء بالجامعة والاتحاد الأوروبى



فرنسا تؤكد إستعدادها لمساعدة ليبيا بالشأن الأمني

أكد وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أن بلاده مستعدة لمساعدة ليبيا على مواجهة التحدي الأمني الذي تواجهه. وأشار فابيوس خلال محادثاته مع رئيس الحكومة الليبية علي زيدان ورئيس البرلمان محمد المقريف بالعاصمة طرابلس / أشار/ إلى أن الديمقراطية لا يمكن أن تتحقق بدون الاستقرار الأمني. وحث وزير الخارجية الفرنسي السلطات الليبية على تشديد الأمن على الحدود، منوها إلى أنه بدون ذلك ستجد ليبيا نفسها غارقة في الفوضى والإرهاب، على حد قوله.



سقوط قتيل جراء إطلاق ثلاثة صواريخ على كابول

أعلن مصدر في الشرطة الأفغانية مقتل شخص وإصابة اثنين جراء ثلاثة صواريخ أطلقت صباح اليوم على العاصمة كابول . وأوضح قائد شرطة كابول أن أحد الصواريخ سقط بالقرب من مقر قناة تليفزيونية فى حين سقط آخر بالقرب من حي سكني شرق العاصمة . كما أعلن المسؤول الأمني العثور على صاروخ رابع قبل إطلاقه . هذا ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن العملية .



كوريا الشمالية تختبر محركات صواريخ بعيدة المدى

قال خبراء من جامعة جونز هوبكنز الأمريكية إن كوريا الشمالية اختبرت محركات صواريخ بعيدة المدى وذلك بعد فشل إطلاق صاروخ بعيد المدى في أبريل الماضي . وأوضح الخبراء أنهم توصلوا إلى هذا الاستنتاج بعد دراستهم لصور التقطتها أقمار صناعية تجارية تشير إلى نقل بعض الأجهزة وبالدرجة الأولى ناقلات الوقود إلى ميدان ساهي في كوريا الشمالية بالإضافة الى وجود آثار حرائق على سطح الأرض وآثار أعمال البناء.




بي بي سي تجري حوارا موسعا مع خبراء دوليين لإنقاذ سمعتها

أجرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" حوارا موسعا مع عدد من خبراء الإعلام الدوليين للخروج بحلول عاجلة لإنقاذ سمعتها ومصداقيتها
المهددة بسبب الاستقالات الجماعية لكوادرها وكبار مسئوليها على خلفية تداعيات فضيحة الإعلامي السابق جيمي سافيل . واعترفت بي بي سي - في تقرير لها - أنها تتعرض لأزمات قاسية تكاد تدمر غطاء مصداقيتها جراء تداعيات اتهامات لسياسي بريطاني سابق في أحد برامجها الشهيرة بالتورط في ارتكاب جرائم فساد أخلاقي فضلا عن اتهامات مماثلة للمذيع الراحل جيمي سافيل .



وزراء مالية اليورو ينهون إجتماعهم ببروكسل دون إتفاق

انهى وزراء مالية منطقة اليورو اجتماعهم في العاصمة البلجيكية بروكسل دون التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن الدفعة التالية من المساعدات المالية لإنقاذ اليونان. وقال رئيس مجموعة اليورو جان كلود يونكر إن وزراء المالية أعربوا عن أملهم في التوصل لاتفاق نهائي في الاجتماع الاستثنائي المقرر عقده في العشرين من نوفمبر الجاري. وكان يونكر قد أشاد قبيل الاجتماع الوزاري بتقرير الترويكا بشأن اليونان والذي وصفه بالإيجابية، قائلا إن اثينا أوفت بوعودها .



الفيضانات العارمة تجتاح عدة مناطق بإيطاليا

لقى شخص مصرعه فيما اضطربت حركتا السكك الحديدية والمرور بين شمال وجنوب إيطاليا بعد أن اجتاحت الأمطار الغزيرة هذه المناطق خلال الأيام الماضية..



مجوهرات السفينة تيتانيك تعرض بالولايات المتحدة

أعلنت الشركة التي تمتلك التحف التي انتشلت من حطام السفينة تيتانيك أنها ستعرض مجموعة من تلك المجوهرات في وقت لاحق هذا الأسبوع. وذكرت شركة بريمير للمعارض أن خمس عشرة قطعة تضم قلائد وخواتم وساعة جيب ستعرض في أتلانتا في الفترة من السادس عشر من الشهر الجاري وحتى منتصف يناير المقبل ، قبل أن تعرض في أورلاندو ولاس فيجاس . وغرقت تيتانيك في أبريل عام 1912 بعد ارتطامها بجبل جليدي في شمال المحيط الأطلسي ، لكن عملية انتشال المجوهرات من حطام السفينة تمت في عام 1987 .



التحقيق مع قادة عسكريين على صلة بفضيحة بترايوس

أعلن مسؤول كبير في وزارة الدفاع الامريكية أن قائد القوات الأمريكية في أفغانستان الجنرال جون الين ، يخضع للتحقيق في مزاعم عن قيامه باتصالات مشبوهة مع المرأة التي تورطت في علاقة مشبوهة مع ديفيد بترايوس مدير وكالة الاستخبارات المركزية المستقيل.
في سياق متصل طالب الكونجرس الأمريكي بالمزيد من المعلومات حول تحقيق مكتب التحقيقات الفيدرالي والذي أدى إلى استقالة بترايوس الأسبوع الماضي.




محامي عائشة القذافي يؤكد أنها بالجزائر وستقاضي الناتو

نفى محامي عائشة القذافي صحة الأنباء التى ترددت بشأن مغادرة موكلته مع أفراد أسرتها الأراضي الجزائرية مؤخرا، بعد إقامتهم فيها لمدة أربعة عشر شهرا، مؤكدا في الوقت ذاته إنها طلبت رفع دعاوى قضائية ضد حلف الناتو وكل من شارك فى اغتيال والدها العقيد معمر القذافى وشقيقها المعتصم.



الإمارات العربية تشدد قوانينها بشأن جرائم الإنترنت

قررت دولة الإمارات تشديد قوانينها ضد جميع أشكال المساس بالدولة أو رموزها عبر الإنترنت. وتنص التعديلات الجديدة على أن يعاقب بالسجن كل من استعمل الشبكة المعلوماتية أو إحدى وسائل تقنية المعلومات بقصد السخرية أو الإضرار بسمعة أو هيبة أو مكانة الدولة أو أي من مؤسساتها.



مقتل 3 جنود كينيين في هجوم نفذه حركة الشباب الصومالية

لقي ثلاثة جنود كينيين مصرعهم وأصيب آخر في هجوم نفذته حركة الشباب الصومالية في بلدة مانديرا قرب الحدود مع الصومال. وقالت الشرطة الكينية إن المجموعة المسلحة عبرت الحدود واستهدفت دورية للشرطة أثناء قيامها بواجباتها، وأشارت إلى أن الجهات الأمنية تلقت معلومات عن وجود خلايا إرهابية في المنطقة الحدودية، لكنها لم تتمكن من تفكيك أي منها حتى الآن.



كلينتون تبحث في كانبيرا تعزيز التعاون الدفاعي

وصلت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون اليوم إلى أستراليا للمشاركة في قمة حول تعزيز الروابط الدفاعية بين البلدين . ومن المقرر أن يشارك في الاجتماعات وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا بجانب رئيس وزراء استراليا جوليا جيلارد .



زلزال جديد بقوة 4.8 درجة يضرب منطقة قريبة من ميانمار

ضرب زلزال جديد بلغت قوته أربع درجات فاصل ثمانية على مقياس ريختر اليوم منطقة قريبة من نايبيدو عاصمة ميانمار، وذلك دون أن ترد أنباء عن سقوط ضحايا أو أضرار مادية جراء الهزة الأرضية .في الوقت نفسه ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال القوي الذي ضرب ميانمار الأحد الماضي والتوابع التي أعقبته إلى ستة وعشرين قتيلا ، وفقا لما أعلنه الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر.



محافظ جنوب سيناء يعد بحل مشكلة ملاك قرية بنت السلطان

وعد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء اثناء زيارته قرية بنت السلطان السياحية براس سدر بحل مشكلتها والموافقة على اتحاد شاغلين لملاك الشاليهات والفيلات بعد قيام مالكها بقطع الكهرباء والمياه عن القرية ورفض تركيب عدادات مياه وكهرباء للشاليهات والسفر للولايات المتحدة. وقال اللواء خالد فودة إن مساحة القرية شاسعة وتكفى لحل مشكلة اسكان محافظة بأكملها ، كما طالب اللواء محمد عيد رئيس مدينة راس سدر بحل مشكلة الشاغلين فى اول يوم بعد نقله من رئاسة حي الجمرك بالإسكندرية لرئاسة مدينة راس سدر .



ندوة عن مستقبل مصر في عيون شباب الثورة بأسيوط

عقد الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بأسيوط ندوة بعنوان مستقبل مصر فى عيون شباب الثورة شارك فيه عدد من النشطاء السياسيين . واكد الحضور على ضرورة الاستمرار للعمل من أجل مصر ومستقبل أبنائها .



أفراد وأمناء الشرطة بأسوان يواصلون إعتصامهم

بدأ الافراد والامناء بمديرية امن اسوان اليوم اعتصاما مفتوحا وإضرابا عن العمل امام قسم اول اسوان ، اعتراضا منهم على ما يقولون عنه سوء إدارة قيادات مديرية الامن وتقاعسهم عن القيام بعملهم . وطالب أمناء الشرطة بقيادات قوية تستطيع فرض الامن في الشارع دون خوف . كما طالب المعتصمون بعوده قانون الطوارئ حتي تتمكن قوات الشرطة من التعامل مع الخارجين علي القانون ، وطالبوا ايضا بضرورة اعطاء الحقوق الكاملة لهم لممارسة عملهم وتجديد الأسلحة والذخائر لتهالكها وعدم تماثلها مع الظروف الأمنية الراهنة.



أهالى قرية الرائد بالسويس يحتجون أمام ديون المحافظ

قام العشرات من سكان وأهالى قرية الرائد بحى الجناين بالسويس بالتظاهر والاحتجاج امام ديوان عام المحافظة ضد ما وصفوه بالفساد والاهمال الموجود بقرى شباب الخريجين . وطالب المحتجون بتحسين الخدمات ومنع جميع قيادات الحزب الوطنى المنحل من تولي المناصب الادارية بالقرية وتحسين جودة التعليم وعدم قطع التيار الكهربائي . وقام عدد من مسئولي المحافظة بالتفاوض مع المحتجين من أجل الوصول الى حل لمشاكلهم والمطالب المقدمة منهم ورفعها للمسئولين .


عودة الدراسة بمجمع مدارس السادات بالسويس

ومازلنا في محافظة السويس ، حيث عادت العملية التعليمية بمجمع السادات التعليمى بعد بدء العمل فى عمليات الصيانة واصلاح شبكة الصرف خارج المجمع واصلاح الصيانة داخل المدارس الاربعة . ومن المقرر عقد لقاء مساء الاربعاء المقبل مع جميع اولياء الامور ومجلس الامناء والاباء لمناقشة الوضع القائم وما يتم على ارض الواقع . كان مئات الطلاب بمجمع المدارس قاموا بالتظاهر صباح السبت الماضي للاحتجاج على أزمة الصرف الصحي بالمجمع وتم تعليق الدراسة لمدة يومين حتى يتم حل أزمة الصرف بالمدارس.



إضراب أطباء مستشفى كفر الشيخ للمطالبة بصرف الدم مجاناً

واصل الأطباء والفنيين العاملين بالمركز الإقليمي للدم بمدينة كفر الشيخ إضرابهم عن الطعام للمطالبة بصرف الدم مجاناً للمرضى وإقالة مدير المستشفى . وطالب المضربون عن الطعام بمكافحة ما وصفوه بالفساد المالي والإداري بالمركز ، وانتقد المضربون سيطرة اعضاء من حزب الحرية والعدالة على المستشفى . من جانبها اكدت وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أنه تم تشكيل لجنة من المديرية المالية ومن المحافظة ومن الصحة للتحقيق في المستندات التي قدمت من جانب المضربين بوجود فساد مالي وإداري .



محافظ الوادى الجديد يكرم وفد إتحاد الأطباء العرب

نظمت محافظة الوادى الجديد حفلا لتكريم وفد اتحاد الاطباء العرب الذى يشارك بالقافلة الطبية فى تخصصات العظام والباطنة والنساء والتوليد والمناظير بمستشفى الخارجة العام . حضر الحفل اللواء طارق مهدى محافظ الوادى الجديد وعدد كبير من المواطنين بمشاركة فرقة الوادى الجديد للفنون الشعبية . وقدم المحافظ الشكر لوفد اتحاد الاطباء العرب الذى وضع الوادى الجديد فى بؤرة اهتمامهم نظرا للنقص الكبير فى الاطباء فى مختلف التخصصات ، كما اكد المحافظ أن هذه القوافل ستساهم في حل مشكلة نقص الاطباء بالوادى الجديد .



صناع الحياه تطلق حملة دستور بلدنا بجامعة القناة

بدأت اسرة صناع الحياة الطلابية بجامعة قناة السويس حملة توعية تستمر لنحو خمسة ايام للتوعية باهمية قراءة الدستور لطلبة الجامعة . وبدأت فعاليات الحملة بوقفة طلابية صامتة داخل الحرم الجامعي بالاسماعيلية . وتأتي الحملة تحت شعار "دستور بلدنا "وتهدف لتوعية طلبة الجامعة لقراءة الدستور وتفهم نقاط الضعف والقوة فيه والتعبير عن الرأي في الدستور الجديد.



محافظ البحيرة يزور البابا تواضروس الثانى للتهنئة

استقبل البابا تواضروس الثانى بطريرك الكرازة المرقسية المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة الذى جاء على رأس وفد من الجهاز التنفيذى بالمحافظة لتقديم التهنئة لقداسة البابا بمقر إقامته بالمقر البابوى بدير الأنبا بيشوى بوادى النطرون . وخلال اللقاء عبر الحملاوي عن سعادة وفخر اهالى البحيرة بوصول أحد أبناء المحافظة لهذا المنصب الرفيع . وخلال اللقاء قال البابا إن رسالة الكنيسة هى نشر المحبه والسلام بين الجميع . وفى نهاية الزيارة أهدى الحملاوي درع المحافظة لقداسة البابا تعبيرا عن تقدير مواطني محافظة البحيرة .



الإسعاف الطائر يغطي كافة أنحاء محافظة المنوفية

التقي الدكتور محمد علي بشر محافظ المنوفية بوفد من مرفق إسعاف المنوفية عقب استلام المحافظة لثمان سيارات إسعاف طائر جديدة وسيارة إسعاف للكشف المنزلي لتدعيم خدمة الإسعاف بالمحافظة . وصرح وكيل وزارة الصحة بالمنوفية أن خدمة الكشف المنزلي ستطبق لأول مرة كنقلة حضارية ونوعية لطبيعة الخدمة الصحية بالمحافظة وذلك للكشف على الحالات المرضية أو التي تعانى من أمراض مزمنة تعوقها من الحركة . وأشار وكيل وزارة الصحة بالمنوفية الى أنه تم توفير ثمان سيارات إسعاف طائر جديدة بجانب سيارة الكشف المنزلي موزعة على جميع النقاط الساخنة بالمحافظة لتدعيم الأماكن التي تسجل معدلات غير عادية من الحوادث



القافلة الطبية السابعة لأمراض العيون بجامعة الفيوم

نظم مركز رعاية وتأهيل المكفوفين و ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة الفيوم بالتعاون مع كليتي الطب والاداب بجامعة الفيوم القافلة الطبية السابعة لامراض العيون تحت رعاية الدكتور عبد الحميد عبد التواب صبري رئيس الجامعة الفيوم . وقامت القافلة الطبية بالكشف علي اكثر من خمسمائة مريض من قري ونجوع محافظة الفيوم وعمال الجامعة بالاضافة الي صرف الادوية وعمل النظارات الطبية واجراء عمليات المياه البيضاء بالمجان .



إزالة تعديات على مساحة 32 فدانا ببحيرة المنزلة بدمياط

أسفرت نتيجة الحملة التى شنتها الأجهزة الأمنية على بحيرة المنزلة أمس، والتى شارك فيها قيادات مديرية امن دمياط، وشرطة المسطحات المائية والبيئة، أسفرت عن إزالة عشر أحواش مخالفة بمنطقتي بحر الحمرا والبغدادى دائرة مركز دمياط بمساحة اثنين وثلاثين فدانا. كما تم ضبط خمس قضايا حرق قش أرز بإجمالي ستة افدنه واثنى عشر قيراطا بدائرة مركز فارسكور.



بلاغ عن وجود سيارة يشتبه في أنها مفخخة بسوهاج

تلقى خبراء المفرقعات بالحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج اليوم بلاغا عن وجود سيارة غريبة تثير شبهة أنها ملغومة، كانت تقف أمام مدارس الدعوة الإسلامية بدائرة قسم ثان سوهاج. . وقامت إدارة المفرقعات بإدارة الحماية المدنية بعملية فحص كاملة للسيارة ولم تعثر بداخلها على ثمة مواد تفجيرية.



حملة التعليم أساس النهضة تواصل تطوير المدارس بالفيوم

واصلت حملة التعليم أساس النهضة بمركز سنورس بالفيوم رابع جولاتها داخل المركز في تطوير المدارس . وزارت الحملة مدرسة خلف الابتدائية التابعة لإدارة سنورس التعليمية، وقامت بعمل كراسي خرسانية وإصلاح شامل للسباكة داخل المدرسة وعمل دهانات موسعة داخل الفصول وجدران المدرسة من الخارج والداخل. وتم استقبال الحملة بترحيب كبير من مدير المدرسة والعاملين بالمدرسة الذين قاموا بالمشاركة الفعالة مع الحملة في أصلاح و تطوير المدرسة .



أخبار وفعاليات محافظات وأقاليم مصر 13 نوفمبر 2012

أخبار وفعاليات أقاليم مصر اليوم من محافظات مصر المختلفة



تكريم 100 رياضى دولى وقيادى بالسويس

كرمت مديرية الشباب والرياضة بالسويس مائة رياضى وقيادى بالمحافظة، وذلك خلال الحفل الذى أقيم بنادى غزل السويس، وبحضور عدد كبير من القيادات الشعبية والتنفيذية والرياضية بالمحافظة، قدم الحفل الاعلامى محمود الشرقاوى، وتحدث مدير الشباب والرياضة عن المكرمين ودور الرياضيين بالمجتمع ، مشددا على أن هذا التكريم سيستمر بشكل دورى للوفاء بالعهود لكل من ساهم فى تحقيق انجازات رياضية للسويس ومصر.



محافظ كفر الشيخ يلتقي ممثل شركة تركية في مجال النظافة

التقى المهندس سعد الحسيني، محافظ كفر الشيخ، بوفد شركة " أكدنيز المبادرة القابضة " التركية للخدمات والتنظيف، بحضور ممثل وعدد من المسئولين بالشركة ورؤساء المراكز والمدن. وعرض ممثل الشركة خصخصة النظام التركي لأعمال النظافة لتحسين الخدمات مع قيام البلديات بمراقبة أعمال النظافة عن طريق الشركات للقضاء على مشاكل البنية التحتية، ووصول هذه الخدمات للشعب بسهولة، عن طريق زيادة عدد شركات النظافة، إلى أن غطت سبعين محافظة في تركيا ويعمل بها أكثر من خمسة عشر ألف عامل.



مدير أمن السويس يكرم مفتش الأمن الوطني لدوره بالمحافظة

اقام اللواء عادل رفعت مدير امن السويس حفل تكريم للعميد فهمى مجاهد مفتش الامن الوطني بالمحافظة تقديراً لجهوده في العمل وخدمة المواطنين والمساعدة والتنسيق مع مديرية الامن فى انهاء عدد من المشاكل الامنية والعمالية . من جانبه قدم مفتش الأمن الوطنى الشكر لمدير الامن مؤكدا أن قرار التجديد له من قبل اللواء احمد جمال الدين وزير الداخلية فى حركة التنقلات التى جرت أمس كانت فى محلها لما يتمتع مدير الامن بقبول شعبى واسع وارتفاع معدلات الامن بالمحافظة بشكل ملحوظ



المؤتمر العربي الأوروبي المشترك بالجامعة العربية



التأسيسية تناقش بعض مواد الدستور الجديد

يواصل أعضاء الجمعية التأسيسية لوضع مشروع الدستور اليوم مناقشة بعض مواد الدستور الجديد قبل إقرارها . يأتي هذا فيما حددت المحكمة الدستورية العليا جلسة 2 ديسمبر المقبل، لنظر أولى جلسات منازعتي التنفيذ المقامتين أمامها ، للمطالبة بوقف تنفيذ وإلغاء القانون رقم 79 لسنة 2012 الصادر في الثاني عشر من يوليو الماضي ، والمعروف باسم قانون معايير انتخاب أعضاء الجمعية التأسيسية لإعداد مشروع دستور جديد للبلاد.



الحملة الشعبية للتوعية بالدستور ترفض إقامة قضاء عسكري

أكدت الحملة الشعبية للتوعية بالدستور رفضها إقامة قضاء عسكري ضمن تكوين السلطة القضائية، ووجوب محاكمة المدنيين والعسكريين أيضا أمام القضاء العادي. وأعرب حسن كمال المنسق العام للحملة عن رفضه المذكرة التي أرسلتها هيئة القضاء العسكري بوزارة الدفاع للجمعية التأسيسية للدستور والتي تبدي فيها اعتراضها على عبارة (ولا يجوز محاكمة مدني أمام قضاء عسكري) مطالبا بحذف المادة 199 من مسودة الدستور الخاصة بتنظيم القضاء العسكري وذلك رفضا للدولة العسكرية، على حد تعبيره.



رئيس مجلس الوزراء يستعرض برامج حكومته في مؤتمر صحفي

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل أن برامج حكومته تهدف إلى رفع المعاناة عن الشعب المصري، مشيرا إلى أن العدالة الاجتماعية على رأس محاور خطط الحكومة. وأوضح قنديل خلال مؤتمر صحفي في أعقاب لقاء موسع لمجلس الوزراء ترأسه الرئيس محمد مرسي، أن الفترة المقبلة ستشهد تطبيق نمط اللامركزية بهدف تحقيق نتائج سريعة، مشددا على ضرورة تشجيع القطاع الخاص ودعمه باعتباره صاحب دور كبير في التنمية. وفيما يخص ملف الدعم أكد قنديل أن من الواجب ترشيد الدعم وتغيير نمطه الحالي، خاصة أن المنظومة المتبعة الآن تبقي الفقير فقيرا وتسمح بوجود سماسرة يتلاعبون بأقوات الناس، بحسب تعبيره.



إحالة 6 من قيادات البترول للجنايات

أمر النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود بإحالة ستة من قيادات شركة مصر للبترول لمحكمة الجنايات، بتهمة تسهيل الاستيلاء على كميات من المواد البترولية قيمتها مئة وخمسة ملايين جنيه.
وأوضح النائب العام المساعد المستشار عادل السعيد أن النيابة العامة وجهت للمتهمين الستة جرائم تسهيل إستيلاء متهمَين آخريْن على المواد البترولية. وأرتبطت تلك الجريمة بتزوير محررات رسمية والأضرار العمد بأموال ومصالح الجهة التى يعملون بها. واضاف السعيد أن نيابة السويس العامة كانت قد تلقت بلاغا بتورط عدد من قيادات شركة مصر للبترول، بالاشتراك مع بعض المهربين، فى الاستيلاء على كميات ضخمة من المواد البترولية المدعمة، وبيعها فى السوق السوداء.



مصر تطالب أوروبا بدعم دول الربيع العربي

دعت مصر إلى تضافر الجهود مع الشركاء الأوروبيين من أجل بناء نظم ديمقراطية تعمل على تحقيق طموحات الشعوب. وشدد السفير رمزي عز الدين خلال كلمة ألقاها في الاجتماع المشترك الثاني لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي والدول العربية، على ضرورة دعم الدول الأوروبية دول الربيع العربي، حتى تتخطى المصاعب الإقتصادية التي تمر بها، ومن بينها مساعدتها في استعادة الأموال المهربة، باعتبارها من حق الشعوب. وطالبت مصر بضرورة التعاون من أجل التوصل لحل لقضيتي الهجرة والتنقل، بالإضافة إلى حماية حقوق الجاليات العربية التي تساهم في بناء اقتصاديات العديد من الدول الأوروبية.



قصف جوي على معضمية الشام ومقتل 22 شخص

افاد ناشطون سوريون بمقتل إثنين وعشرين شخصا وإصابة خمسين بجروح فيما أسموها مجزرة جديدة لقوات النظام السوري ببلدة أوتايا بريف دمشق .
وفي السياق ذاته أصبحت مدينة معضمية الشام بريف دمشق من المناطق المنكوبة في سوريا بعد القصف المتواصل الذي تشنه الطائرات الحربية على مناطقها.



سعد الحريري يشيد بتشكيل الاتئلاف السوري للمعارضة

أشاد رئيس الحكومة اللبنانية السابق سعد الحريري بتشكيل ائتلاف المعارضة السورية ووصفه بالخطوة الأساسية والصحيحة لاستكمال مسار الثورة الشعبية السورية لتحقيق هدفها النهائى فى إسقاط نظام بشار الأسد، بحسب رأيه، وأكد دعمه لائتلاف المعارضة السورية وجدد مساندته ثورة الشعب السوري.



النيابة العامة تصدر مذكرةَ بشأن شقيق وزير عن حزب الله

وفي شأن لبناني آخر.. أصدر النائب العام التمييزي القاضي حاتم ماضي مذكرةَ بحث وتحر بحق عبداللطيف فنيش، شقيـق ممثـل حزب الله في الحكومة اللبنانية الوزير محمد فنيش، وآخرين لاتهامهم في قضية أدوية مزورة، وأشار إلى أن النتائج ستظهر خلال الساعات الأثنتين والسبعين المقبلة.
كان النائب عن تيار المستقبل عاطف مجدلاني قد كشف منذ أيام عن ملف الادوية المزورة والذي يتضمن اكثر من مئة صنف دواء مزيف دخلت لبنان عبر تواقيع مزورة، ووجهت أصابع الاتهام فيها إلى شقيق الوزير فنيش.



حاكم نيويورك: 30 مليار دولار حجم خسائر ساندي بالولاية

أعلن حاكم ولاية "نيويورك" الأمريكية أندرو كومو أن الخسائر الاقتصادية التي لحقت بالولاية جراء الإعصار "ساندي" الذي ضرب السواحل
الشرقية للولايات المتحدة مؤخرا بلغت نحو 30 مليار دولار .
وأكد كومو أنه لن يسمح بأي تباطؤ في عمليات إعادة البناء عقب الإعصار، مشيرا إلى أنه يعتزم فتح تحقيقات مع أي شخص يثبت تباطؤه في تنفيذ الأوامر الخاصة بالعمل على عودة الحياة إلى طبيعتها بالولاية.
وأشار إلى أنه يجب الاستعداد لاحتمالية حدوث مثل هذا الإعصار مرة أخرى حيث لا يزال الآلاف من الأمريكيين يعانون من انقطاع التيار الكهربائي.



تباين في أداء أسواق المال والبورصة تربح 2.9 مليار جنيه

تباينت مؤشرات الأسواق العربية بنهاية تعاملات اليوم حيث تراجع مؤشر البورصة السعودية بنحو طفيف جدا بلغت نسبته 0.02بالمئة، وتراجع مؤشر بورصة دبي بنسبة 0.70%، كما انخفض مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.57%، بينما صعد مؤشر بورصة الكويت بنسبة 0.50%، وارتفع مؤشر بورصة البحرين بنسبة 0.07%.
وصعد مؤشر البورصة المصرية بنسبة 0.81% مع استمرار تراجع قيمة التداول والتى بلغت ثلاث مئة وواحدا وخمسين مليونا وثمان مئة ألف جنيه، وربح رأس المال السوقي نحو مليارين وتسع مئة مليون جنيه، بدعم من مشتريات المستثمرين الأجانب والمصريين مقابل مبيعات العرب.



ممتاز السعيد: سيتم رفع الدعم عن بنزين 95 هذا الأسبوع

أكد وزير المالية ممتاز السعيد ان الحكومة سترفع الدعم عن بنزين 95 هذا الاسبوع، نظرا لأن ترشيد الدعم على المحروقات يمثل نحو ربع الإنفاق الحكومي. واشار السعيد الى ان ذلك سيؤهل مصر للحصول على قرض عاجل بقيمة أربعة مليارات وثمان مئة مليون دولار من صندوق النقد الدولي، لمساعدتها في سد العجز المتفاقم في الموازنة، متوقعا، بهذا الصدد، أن تنتهي الحكومة من توقيع مذكرة تفاهم مبدئية مع وفد صندوق النقد للحصول على القرض قبل مغادرة فريق الصندوق القاهرة الاربعاء المقبل .



وزارة المالية تعتزم عرض المشروع على رئيس الجمهورية

تعتزم وزارة المالية عرض مشروع قانون إصدار الصكوك الإسلامية على رئيس الجمهورية لإصدار قرار جمهوري بالقانون قبل يناير المقبل، دون انتظار انتخاب مجلس النواب المقرر له العام المقبل بعد إقرار الدستور الجديد. وتسعى الوزارة إلى الإسراع في إصدار الصكوك لتمويل عجز الموازنة، بالإضافة إلى تخفيف أعباء الموازنة العامة للدولة.



المركزي يؤكد إتخاذ حزمة تدابير لدعم القطاع السياحي


أكد نائب محافظ البنك المركزي المصري جمال نجم على إتخاذ المركزي لحزمة تدابير للتيسير علي القطاع السياحي في مواجهة الصعوبات التي يمر بها علي مدي الاشهر الماضية‏ ، ولفت إلي اهمية الشفافية والعدالة كهدف يمس السياسة الاقتصادية والنقدية بإعتبارها المحاور الأساسية لتوفير الاستقرار الذي يمثل حجر الزاوية لتحقيق التنمية والنمو الاقتصادي .




الحكومة تقرر الخميس أجازة رسمية بمناسبة العام الهجري

قررت وزارة القوى العاملة والهجرة اعتبار الخميس المقبل إجازة رسمية بأجر كامل للعاملين بمختلف قطاعات الدولة بمناسبة رأس السنة الهجرية لعام ١٤٣٤ هجريا . وقال وزير القوى العاملة والهجرة خالد الأزهري انه يمكن لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ، على أن يستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر .



جولة في أخبار الاقتصاد 13 نوفمبر 2012

جولة في الأخبار الاقتصادية المصرية والعربية والعالمية مع التحليل الدوري لها



تحذير من موجة تضخمية وزيادة الرقود التي تعانيه الأسواق

حذر المتعاملون والمنتجون للسلع والخدمات في عدد من القطاعات من موجة تضخمية وزيادة الرقود التي تعانيه الأسواق بسبب زيادة ضريبة المبيعات على السلع




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق